أنزل الله ثلاث صلوات وليس خمسا

145
مشاركات: 98
اشترك: يناير 10th, 2006, 5:01 pm
المكان: مغربية
اتصل:

إبريل 12th, 2006, 1:40 pm

دعك من ذلك الفاسق وحذثني عن إعتقادك بخصوص الصلوات الخمسة المفروضة..........هشام عبد الرحمان
415

bennour
مشاركات: 124
اشترك: إبريل 3rd, 2006, 5:02 pm
المكان: الجزائر
اتصل:

إبريل 12th, 2006, 1:51 pm

السلام عليكم رحمة الله وبركاته

إخواني لماذا لا تتقون الله وتتوقفوا عن الكذب والبهتان ولكي نضع حدا لهذا بإذن الله سيشهد كل واحد منا على نفسه ليتبين للناس الفاسقين من المؤمنين ولنشهد بما يلي

أشهد أمام الله أن فتاح وبنور هما لشخص واحد وأشهد أن alanar هو شخص آخر غير فتاح وبنور
أشهد أن هؤلاء شخصين وليس شخص واحد ،
أشهد أمام الله أن هذه المعلومات التي أدليت بها صحيحة وإن كذبت فيها بشيء ولو قليل فلعنة الله علي إن كنت من الكاذبين .

فاعلموا عباد الله وكل زائر أن الذين كانوا يكذبون ويتهمون الناس بالباطل لا يشهدون وإن شهدوا فلعنة الله على الكاذبين الظالمين .

فانظر الآن كيف تراهم يترددون ، أيشهدون أم لايشهدون ، هل يغيرون الشهادة بألسنتهم فينصرفون ، أم يتوقفون عن البهتان فيخرصون ، أم يقولون أخطأنا فهم لا يستطيعون ، كيف يتصرفون ، وهل نتركهم بالكذب علينا يتطاولون ، فقد توقفوا عن الحوار وهم فشلون ، يقولون لمن هم على بينة من ربهم إنكم فسقون ، بل هم الفاسقون ، فالمرآة تعكس نفاقهم إذا نظروا إليها وهم كذلك يعرفون ، هل تدبروا كلام الله فينزجرون ، بل رأيتهم يلبسونه الباطل وهم بالليل يفرون ، فلما سئلوا في الأخيرة وبهتوا بماذا يجيبون ، قالوا سنتوقف وهذا شعر تركناه وراءنا فالتمسون ،
وذلك ما يملكون ، إما شتما أو سبا أو جبنا في جهالة يتشدقون ، كذبوا على الله وعلى رسوله فلا يستحييون ، الذين لايخافون الله يكذبون لا على الأموات بل أيضا على الأ حياء وهم شاهدون ، فلما ظهر الحق وتبين أنها ثلاثة كما نزلت أول مرة راحوا يتسللون ، هل يرجعون ، وإذا رجعوا بماذا يجيبون ، هل يقولون أنزل الله ، كلا بل يرجعون إلى كذبهم على الله وهم يبصرون ، آيات الله تقول ثلاثة وهم يقولون أجدادنا يعرفون ، كتبوا وشرعوا مع الله وهم لهم سلفا لا إلى كتاب الله يرجعون
، فالآن حصحص الحق وظهر ما كانوا به يشركون ، فالفاسقون هم الذين لا يتوبون ، والمنافقون يظهرون بالغيرة على الدين وهم له كارهون ، يقولون للنصارى لماذا لا تسلمون ، ويقولون لهم هذا كتاب الله فاتبعوه لعلكم تهتدون ، وإذا ما ذكروا به تراهم يتمهمهون ، ويقولون لا بل عندنا كتبنا ، وهذه شريعة ربنا ، هم على الله يفترون ، أولئك هم المنافقون حقا ، أذلة في طغيانهم يعمهون .
اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم


ويا قوم مالي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار

alanar
مشاركات: 221
اشترك: إبريل 7th, 2006, 3:35 pm
المكان: ارض الله الواسعه

إبريل 12th, 2006, 2:00 pm

هنا المشكله يعني لاجبت دليل تقارع به حجه فتاح

ولا انت ملتزم الادب في المحاوره

انا حتى لو قلت لك 5 صلوات سوف نسال كيف وما هو دليلنا؟

عندما قال فتاح فقط 3 صلوات فعلا استغربت ولكن حاولت لم اجد خمس ولا جمعه

هل هو صادق والناس الذين يصلون خمس كذابين

لكن لم اقل له فاسق ولم اقل الناس على حق لاني لااملك دليل

بالتوفيق انشا ء الله .

اوصيك بالادب لانه يثمر جرب وترى
قال تعالى (ومن اصدق من الله حديثا)

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

إبريل 13th, 2006, 5:41 am

كطلب من الاخوة الذين راسلوني سأرجع واناقش هؤلاء مع انني متأكد انني لن اصل معهم لنتيجة لأن الشيطان قد تمكن من عقولهم ولكن تلبية لطلب الاخوة الافاضل


بسم الله نبدأ مرة اخرى:

عزيزي bennour ... او ... fetteh ... او .... alanar ... او ... غيرها من الاسامي التي تستخدم لنفس الشخص نقول لك


من يتتبع مواضيعك التي وضعتها على التوالي دون ادنى تفكير بها ولانراك تناقش بها مع انني نجاوبك على موضوعك ولكنك تتكلم بكل مواضيعك بنفس الاجوبة فهل نعتبر ان كل مواضيعك هي نفس الشيئ ...فلماذا كثرة اسامي المواضيع ولنفس المحتوى ...ام هي مثل الاسامي التي تستخدمها ولنفس الشيئ

ندخل في الموضوع :





يبدو لي ان الموضوع تشابك في بعضة بسبب كثرة المسميات التي دخل بها صاحب الموضوع

ودرأ لتضليل الموضوع كما ينتهجة صاحب الموضوع بمسمياتة اود ان نبدأ من الاول كي لانضيع من يقرأ الموضوع ...بعد اذن اخي هشام




سؤال واحد فقط الان


كيف تؤدون صلاتكم التي تعترفون بها (صلاة الفجر ، والصلاة الوسطى ثم العشاء ، ويبقى القيام في الليل ) كم عدد الركعات ..السؤال موجهة لصاحب الموضوع بختلاف الاسماء التي يستخدمها
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

ushaaqallah-editor
Site Admin
مشاركات: 30
اشترك: مارس 30th, 2006, 9:44 pm

إبريل 13th, 2006, 10:56 am

الإخوة الأعزاء

نجدد توضيحنا

إن الأخ fetteh لا علاقة له بالأخ alanar

المشرف على المنتدى

145
مشاركات: 98
اشترك: يناير 10th, 2006, 5:01 pm
المكان: مغربية
اتصل:

إبريل 13th, 2006, 12:07 pm

السلام عليكم ورحمة الله أخيzakwan بارك الله فيك وفي سؤالك الهادف حيث إذا كان هؤلاء القوم يسجدون أصلا ثلاثة صلوات في اليوم فمن أخبرهم بطريقة الصلاة وركعاتها وأذان قيامها و لا أظن أن لهم وضوء غير وضوء المسلمين ولا أظنهم إلا يصلون بالفاتحة والسورة كما أخبر رسول الله وعندما نأتي لكلمة آمين التي شرعها رسول الله بإذن الله نجدهم ينافقون أنفسهم وهم يعلمون جيدا أن قول الرسول جاء مكمل وموضح لشريعة القرآن ولو كان غير هذا لقلنا أن الشهادة والتكبيرة وتعظيم الخالق في كل ركوع وسجود قول باطل لا وجود له في الصلاة المذكورة في القرآن وبهذا يكون المسلمون قد إتبعوا رسول الله في صلاة باطلة خالفت القرآن الكريم ولهذا أخي فنحن لسنا مضطرين أن نصل مع هؤلاء الخارجين على الدين إلى هذه المرحلة لأن الذي تجرأ على مخالفت القرآن وشريعته سيخالف لا محال النهج الذي سنه رسول الله في تطبيق الشريعة ولهذا لن نسألهم عن صلاتهم الثلاثية الباطلة التي أخرجتهم عن الصراط المستقيم بل سنشهد القرآن على قولهم ونواجههم بآيات الله التي توضح تورطهم في هذه المهزلة ولهذا نقول لسيد فتاح وظله النار لقد أعدت نفس القول بإدعائك أن الصلاة ثلاثة عوض خمسا مستشهدا بآيات من القرآن الكريم لو درستها جيدا لأظهرت لك حقيقة هذه الصلوات الخمسة المأكدة بالنص القرآني والسنة . فأنا مازلت في حيرة من أمرك ولا أعلم ما أصابك حتى تغفل عن هذه الحقيقة الظاهرة في الآيات المذكورة في إستنتاجك هذا، ولهذا سأعيد سرد هذه الآيات لتعلم ويعلم الإخوان أن رسول الله [ص] لن يُحدثَ صلاة لم يأمره الله بإحداثها وكذلك الصحابى والتابعين لن يقيموا صلاة لم يأمر رسول الله [ص] بقيامها قال تعالى:[[ وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفى من الليل ]] فطرفي النهار هما بدايته في الصباح ونهايته في المساء حيث يبدأ النهار بدون شمس وينتهي كذلك بدون شمس إذن طلوع الشمس ليس بداية النهار وغروبها ليس نهايته لقوله تعالى :[[ وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها و من آناء الليل فسبح وأطراف النهار لعلك ترضى ]] فنجدك تقول أن قول الله:[[ وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ]] هو بيان لقوله تعالى:[[ فسبح وأطراف النهار]] ونحن نعلم أن الطرف الثاني للنهار يأتي بعد غروب الشمس وليس قبل غروبها كما تدعي لتجعل التطابق بين الآيتين وهذا غير جائز لأن الآية الأولى تتحدث عن ثلاثة أزمنة محددة للصلاة والآية الثانية تتحدث عن أربعة أزمنة محددة للصلاة لقوله تعالى :[[ وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها و من آناء الليل فسبح وأطراف النهار لعلك ترضى ]] أي صلاة قبل طلوع الشمس في أول النهار وهي صلاة الفجر وصلاة بعد غروب الشمس في الطرف الثاني للنهار وهي صلاة المغرب وصلاة قبل غروب الشمس وهي صلاة العصر وصلاة في الليل وهي صلاة العشاء . أما قوله سبحانه بخصوص الصلاة التي أخرها سليمان عليه السلام حتى خرجت عن وقتها المحدد لإنشغاله بالخيول : [[ووهبنا لداوود سليمان نعم العبد انه أواب إذ عرض عليه بالعشي الصافنات الجياد فقال اني أحببت حب الخير عن ذكر ربي حتى توارت بالحجاب ردوها علي فطفق مسحا بالسوق ]] فإن هذه الآية تتحدث عن الزمن الذي عرضت فيه الجياد على سليمان والذي إستمر إلى غروب الشمس إذن هي صلاة زمنها قبل غروب الشمس كقوله تعالى:[[ وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها]] فهي صلاة العصر الوسطى التي ينتهي زمنها بغروب الشمس أما مسألة الظل فظل الشمس يبدأ بطلوعها وينتهي بغروبها وهذا دليل قاطع على أن هذا السجود يحدث تحت ضوء الشمس أما قولك:( وهذا واضح أن الظلال تسجد في هذه الأوقات سجود إكراه لمن لا يريدون أن يسجدوا لله طوعا ) وهذا المعنى خالف الآية التي تتحدث عن مخلوقات تسجد لله طوعا ومخلوقات تسجد لله كرها ولكل منهما ظل يعكسه ضوء الشمس يحدد لنا زمن هذا السجود وهذا شيء ملموس أما قولك أن الظل هو الذي يسجد مكرها بدل صاحبه الذي لا يريد السجود لله في هذا الزمن من النهار هو قول غير منطقي ولا يقبله العقل ، فتصور معي إنسان يقف تحت ضوء الشمس وظله يسجد ويقوم بحركات مخالفة لحركات الجسم ، فأنا لم أرى قط في حياتي شيء كهذا سوى في أفلام الكارطون حيث يضحك الأطفال إثر حركة الظل المخالفة لحركة الجسم وهذا الإكراه الخيالي للظل في الدنيا قد خالف القرآن حيث لا إكراه في الدين بدليل القرآن لقوله تعالى: [[ لا إكراه في الدين ]] وقوله كذلك [[ ولو شاء ربّك لآمن من في الأرض كلّهم جميعا أفأنت تُكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ]] وهل كنت تظن بقولك هذا أن الخالق سيخالف قوله من آية لأخرى حيث يقول سبحانه : (( لا إكراه في الدين)) و يقول في آية أخرى أنهم مكرهون وهذا لم يقع لأن الآية تتحدث عن محيطين مختلفين فمحيط الأرض الدنيا أهله يسجدون طوعا بدليل القرآن :(( لا إكراه في الدين )) ومحيط السماوات لا نعلم طبيعة هذا الإكراه الذي يخص أهله . أما ظلالهم فهو ظلال الذين يسجدون في الأرض و ظلال الذين يسجدون في السماوات ومادام الله يقر أن أهل السماوات والأرض لهم ظلال تُظلهم ، فإن هذه الظلال لا تقتصر على الغدو والآصال ونحن أهل الأرض نعلم جيدا أن الظل وفرضية وجود الظلال تبدأ من طلوع الشمس إلى غروبها إذن هذه الظلال من جبال وشجر وكل ما يستظل به أهل الأرض سواء كانوا مسلمون أو كفار فلا علاقة لها بسجود أهل السماوات و الأرض طوعا وكرها لأن السجود عامة قد يحدث بدون ظل أو ظلال كما يقع في صلاة الفجر والمغرب والعشاء حيث يسجد أهل الأرض بدون ظلال ليبقى الغدو والآصال كتحديد زمني لسجود أهل السماوات و الأرض وكأني بك لم تقرأ قول الله في سورة آل عمران :[[ أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون ]] ولهذا قلت من قبل أنك لن تستطيع محاربة القرآن بتغيير معاني آياته ألست أنت القائل:(( فالذين يطيعون الله يفعلون ذلك طوعا والذين لا يطيعون الله فإن ظلالهم تتوقف عن الحركة ولا تطاوعهم فتمتد وتلقى على الأرض وذلك هو سجودها كما يفعل المؤمن المطيع فيخر إلى الأرض
للسجود وبالتالي فالعصاة يسجدون إكراها وذلك بظلالهم التي لا يستطيعون توقيفها )) وبهذا يكون تفسيرك للآية مبني على أساس خاطىء كونه جعل الإكراه يخص الظلال دون الأجساد وهذا خالف القرآن الذي يقر أن الأجساد هي المكرهة على السجود وليس ظلها كما يدعي هؤلاء الخوارج مصداقا لقوله تعالى:[[ أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون ]] .............................................................................هشام عبد الرحمان
415

bennour
مشاركات: 124
اشترك: إبريل 3rd, 2006, 5:02 pm
المكان: الجزائر
اتصل:

إبريل 13th, 2006, 1:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ــ إخواني الكرام نرى أنه ليس لكم ميثاقا تلتزمون به ، فأنتم تعرفون قيمة الشهادة وهي مطلوبة
في تبيين الحقوق وإن كانت على غيركم ، فنحن طلبناكم بأن تشهدوا على أنفسكم كما شهدنا
ونجعل لعنة الله على الكاذبين ، فلماذا تتهربون ؟؟؟؟ لماذا تتهربون ؟؟؟؟؟؟؟ أجيبوا ، أجيبوا ، يا مسلمين زمانكم ، أجيبوا ، فإنكم هضمتم حقوقنا وها نحن نطالبكم بها وهذا من حقنا ، اشهدوا على ما فعلتم إن كنتم صادقين ، من هم المنافقين ؟ من هم الفاسقين ؟
ننتظر منكم الشهادة ، وهذا من حقنا لأنكم اعتديتم علينا ، فلا نصدقكم في شيء حتى تشهدوا
وتجعلوا لعنة الله على الكاذبين ، وإلا لقبناكم بالمنافقين جزاء لإعتدائكم وأن لمستم منا السماح
فنحن إخوة أجمعين وأنتم أحسن منا في ذلك الحين .

ــ إخواين في المعارضة تعلمنا منكم شيئا فإن كان حسنا فحسنوه أكثر ، تعلمنا منكم أنكم إذا سألتم أصررتم على الإجابة وإلا تهجمتم علينا وإن كنا غائبين ، فلماذا لما سألتكم أسئلة واضحة
تهربتم ورحتم بدلها تسألون ، وأعيها مرة أخرى لتجيبوا عنها فلا نبرح سؤالا آخر حتى تجيبون ،

إخواني هل لكم حق أكثر منا ، تسألون فنجيبكم ، وإذا سألنا تنصرفون ، لتعودوا لتسألوا فرارا من سؤالنا وبالحق تجحدون ، وهذه أسئلتنا تتبعكم لتنحركم وتقطع أدباركم ، ولذلك منها تفرون ،

الأسئلة
يجب ان تكون الأجوبة معلنة وواضحة لا نقول الآية واضحة مثلا أو هذا مفهوم أو أي نوع من هذه الأجوبة يجب تجنب الحيلة لأني رأيت ذلك وكنت أتحمله فقط ، ولا تعاد إلي الأسئلة أنا أطرحها فإذا بها ترجع إلي بالحيل .

ــ من لم يقتنع بما قلته في آية الظلال يفسرها من أولها إلى آخرها كما فعلت وعليه أن يبين الربط بين السجود الطوع والإكراه ويبين العلاقة الموجودة بينهما وبين الظلال وعلاقة كل ذلك بالغدو والآصال ويجب تجنب الحيل .
ــ بالنسبة لسجود الطوع والإكراه المذكور في الآية فكلنا يعرف سجود الطوع وكيف هو سجود الإكراه ؟
ــ بالنسبة للآية ( وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل )
ــ هل هذه الآية منسوخة ؟
ــ هل هي فاعلة إلى يومنا هذا ؟
ــ وهل يجب أن نعمل بها أم لا ؟
ــ كم صلاة تذكرها ؟ 3 أم 5
ــ وما هي هذه الصلوات ؟
ــ هل قال النبي هذه الآية للناس ؟
ــ هل بلغها ؟
ــ هل تلكلم بها بعظمة لسانه أم لا ؟
ــ هل عمل بها ؟
ــ وكم صلى حين عمل بها ؟
ــ وهل هو الذي شرع الظهر والعصر ؟
ــ إذا لم يكن هو فمن الذي شرعهما ؟
ــ هل صلاة الظهر والعصر فرض أم كما تقولون ؟
ــ إذا قلتم فرض فمن فرضهما ؟ وأين فرضهما ؟
ــ وما حكم الذي لم يصليهما ، هل ارتكب معصية ؟ إذا قلتم نعم فمن عصى ؟
ــ من الذي يشرع للعباد ؟
ــ إذا شرع آخر مع الله هل هذا شرك بالله أم لا ؟

الإخوة الكرام علينا أن نجيب بوضوح وبدون لف أو دوران
أطلب من الأخ زكوان أن يشارك معنا لنستفيد من بعضنا البعض ونستفيد منه وله إن شاء أن يستفيد منا

إخواني جميعا أتمنى لكم أياما سعيدة وتقبلوا مني أطيب التحيات السلام عليكم .
اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم


ويا قوم مالي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار

145
مشاركات: 98
اشترك: يناير 10th, 2006, 5:01 pm
المكان: مغربية
اتصل:

إبريل 13th, 2006, 3:03 pm

فأنا أسألك عن آية قرآنية غفلت عنها ولو علمتها لما جاء تفسيرك على النهج الخاطىء ولهذا إني أتحداك في أن تقسر لنا قول الله :[[ أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون ]] لنعلم هل كنت صادقا في تفسيرك لقوله تعالى:[[ لله يسجد من في السماوات و الأرض طوعا وكرها وظلالهم بالغدو و الآصال ]] ولقد تعمدت الدخول في الموضوع مباشرة فأجبني مباشرة بدون هروب ودعك من أخي zakwan فهو في مواجهة صريحة مع إخواننا المسيحيين الذين لم يصبنا منهم ما أصابنا منك فأنت فتنة من فتن هذا الزمن ولن ينصرك الله على ما أنت فيه..................................................................................هشام عبد
415

alanar
مشاركات: 221
اشترك: إبريل 7th, 2006, 3:35 pm
المكان: ارض الله الواسعه

إبريل 13th, 2006, 5:53 pm

لا نبرح سؤال آخر حتى تجيبون

فعلا ...... فعلا ...........فعلا

كما يقول الشاعر : إذا راْيت انياب الاسد بارزه....... اشتري فرشه اسنان ومعجون!

على فكره لايمكن ان اعلق على اي موضوع الا بعد ما يسمح لي اخي فتاح


وانا اعني ما اقول و السلام على الاداره المميزه من المشرفين على منتدى ( عشاق الله)


ارجو من يعرف منتدى مماثل ولكن بدون( زئبق) ان يخبرني ودمتم ..
قال تعالى (ومن اصدق من الله حديثا)

145
مشاركات: 98
اشترك: يناير 10th, 2006, 5:01 pm
المكان: مغربية
اتصل:

إبريل 13th, 2006, 7:04 pm

إننا نحدث الخارج عن الدين وندينه أمام الله بما يقول ولا نحدث الخائن المدعو النار والذي يريد أن يعين الشيطان على فتنته المفضوحة فنحن لا نطيق سماع رأيك وتدخلاتك البليدة فأنصحك يا أبا لهب ألا تحشر نفسك في ما لا يعنيك سواء أذن لك سيدك الأحمق أم لم يأذن لك فنحن كمسلمون نرفض أصلا التحدث للسفهاء أمثالك ذوي الشخصية الضعيفة و الذي لا يستطيع أخد القرار دون الآخرين..............هشام عبد الرحمان لا ه
415

bennour
مشاركات: 124
اشترك: إبريل 3rd, 2006, 5:02 pm
المكان: الجزائر
اتصل:

إبريل 14th, 2006, 6:33 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم ألنار تفضل وجاهد هؤلاء بكل ما تملك من علم وسلوك ، فنحن على ما أنزل الله وهم على شريعة أخرى يفترون على الله ، فلا بد من دعوتهم ودفاعهم حتى ينتهون ،

ــ أخي هشام سألتني قبل هذا عن وجود الظل قبل طلوع الشمس وبعد غروبها وكنتم تصرون على هذا السؤال أنت وأخينا زكوان وكنتم تلحون على هذا وقلتم بأني لم أستطع الجواب وقد بين الله لكم أني غبت لأسباب ذكرتها ولكنكم أصرتم على سؤالكم حتى وفقني الله للعودة ، فقولوا الحقيقة هل لما عدتم أجبتكم عن سؤالكم أم لا ؟؟؟ أجيبوني عن هذا ؟؟؟ إذن جاءت نوبتي فسألتكم فعليكم أن تجيبوا ولن أجيبكم عن أسئلتكم حتى تجيبوني عن أسئلتي وهذا من حقي

أعيد أسئلتي

تجنبوا الحيل من فضلكم فقد تحملتها من قبل وكنت صابرا عليها وعليكم .
ــ إن آية الظلال ذكر الله فيها سجود إكراه وسجود طوع فقد تكلمت عنهما الإثنين ، فإني أطلب منكم أن تشرحوا لنا كيفية سجود الإكراه ،، سؤال واضح وشفاف ؟
ــ بالنسبة للآية ( وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل )
ــ هل هذه الآية منسوخة ؟
ــ هل هي فاعلة إلى يومنا هذا ؟
ــ وهل يجب أن نعمل بها أم لا ؟
ــ كم صلاة تذكرها ؟ 3 أم 5
ــ وما هي هذه الصلوات ؟
ــ هل قال النبي هذه الآية للناس ؟
ــ هل بلغها ؟
ــ هل تلكلم بها بعظمة لسانه أم لا ؟
ــ هل عمل بها ؟
ــ وكم صلى حين عمل بها ؟
ــ وهل هو الذي شرع الظهر والعصر ؟
ــ إذا لم يكن هو فمن الذي شرعهما ؟
ــ هل صلاة الظهر والعصر فرض أم كما تقولون ؟
ــ إذا قلتم فرض فمن فرضهما ؟ وأين فرضهما ؟
ــ وما حكم الذي لم يصليهما ، هل ارتكب معصية ؟ إذا قلتم نعم فمن عصى ؟
ــ من الذي يشرع للعباد ؟
ــ إذا شرع آخر مع الله هل هذا شرك بالله أم لا ؟

الإخوة الكرام علينا أن نجيب بوضوح وبدون لف أو دوران
أطلب من الأخ زكوان أن يشارك في الموضوع للإجابة فهو الذي كان ينفخ في الكوخ عندما كنت غائبا لماذا فر الآن ، أين هي تلك العضلات التي كنت تلوح بها ، أخرجها الآن يا زكوان ، تعالى لتجيب
فقد أذن لك إخوانك بالعودة ، تعالى لتجيب إني أراك تشطح في المنتدى بين الموضوعات كلها فهاهو موضوع أمامك فتعالى لتجيب إني أقول أنزل الله ثلاث صلوات ، تعالى لتجيب عن أسألتي
لتظهر للناس تلك الخمسة الكاذبة ، إني بانتظاركم لتجيبوا عن الأسئلة .


ــ هام جدا :
لن نجيب عن أسئلتكم حتى تجيبوا عن أسئلتنا
ــ أنزل الله ثلاث صلوات وها قد هزمتم وأنتم تنظرون .


أخي النار نتوكل على الله وإلى الأمام ، والنصر لمن يتبعون ما أنزل الله بإذن الله ، والخذلان والخزي لمن افترى .


إخواني جميعا أتمنى لكم أياما سعيدة وتقبلوا مني أطيب التحيات ، السلام عليكم .
_________________
اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم


ويا قوم مالي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار

145
مشاركات: 98
اشترك: يناير 10th, 2006, 5:01 pm
المكان: مغربية
اتصل:

إبريل 14th, 2006, 10:03 am

السلام عليكم ورحمة الله يا سيد فتاح فأنت لم تجبنا على أسألتنا المباشرة وما زلت تتهرب بإثارة المواضيع القديمة كالمنع الذي أصابك أو إدعاء أن التفسير الذي أتيت به قد أصاب الحقيقة بل العكس فهو خالف القرآن وإتظح أن إجتهادك في القرآن لا يتسم بالشمولية حيث تبني إستنتاجك على آيات معينة متجاهلا للآيات الأحرى عن قصد أو عن غير قصد العلم لله والنتيجة أن إستنتاجك خالف القرآن بخصوص إكراه الظل على السجود والدليل الواضح على تهورك هو قوله تعالى:[[ أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون ]] ولهذا فأنا أسألك ثانية عن هذه الآية فأنا القرآنية لم غفلت عنها ولو علمتها لما جاء تفسيرك على النهج الخاطىء ولهذا إني أتحداك في أن تقسر لنا قول الله :[[ أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون ]] لنعلم هل كنت صادقا في تفسيرك لقوله تعالى:[[ لله يسجد من في السماوات و الأرض طوعا وكرها وظلالهم بالغدو و الآصال ]] ................................................................هشام عبد الرحمان
415

bennour
مشاركات: 124
اشترك: إبريل 3rd, 2006, 5:02 pm
المكان: الجزائر
اتصل:

إبريل 14th, 2006, 4:18 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخي هشام هل نتحاور في فوضى وباعتداء الواحد على الآخر ؟

يجب أن يكون هناك تنظيم في الحوار وسلوك حسن من كلا الطرفين فنحن نتكلم عن الدين ولسنا
في موضوع المخدرات ، فيجب علينا إن كان سلوكنا سيئا نضغط عليه ليكون حسنا في مواقف مثل هذه ، أليس كذلك ، وإذا غاب أحدنا نبحث عنه ولا نتهجمه وهي غائب ، وليكن في علمك أني في الفترة الأخيرة أصبحت مرهقا فأصبحت مريضا يؤلمني كثيرا مؤخرة الرأس ويتوزع الألم أحينا على رأسي كله وهذا من العمل المستمر على الكمبيوتر بدون هوادة فإذا ذهبت لأنام أجد نفسي قد اتقطعت عن الكمبيونر جسديا فقط فأبقى في الردود على الماضيع حتى أنام متؤخرا جدا ولا أنام نوما عميقا بل سطحيا ، فهذه الحالة استمرت بضعة أشهر مما جعلتني مرهقا عصبيا لا أستطيع متابعة كل المنتديات التي أشارك بها وهي كثيرة ولا أستطيع الراحة فضميري يأبى ذلك ، ففي هذه الضروف حدثت هذه المشكلة مع هذا الموقع فلم أستطع الدخول للمشاركة فما كان علي إلا أن أسجل مرة أخرى لأعلن ، وكنت أظن أنك ستتفهم ذلك وتنتظرني أو تدافع عني لكي أرجع فإذا بك ترخج من القصب شخصا آخر غير الذي كنت أتعامل معه ، فقد تركت على لسان طيب فظهرت بأسوا السلوكات الشيء الذي أعطاني نظرة أخرى عنك ، يا أخي هشام ارجع إلى حوارنا حتى ظهور المشكلة لتعرف كيف كان الحوار وكيف أصبح بعد ذلك ومن هو السبب في ذلك .
أخي هشام نحن لا يهمنا من يدخل وكم مرة يدخل وبأي إسم يدخل ، نحن يهنا ماذا يعرض علينا
إذا كان يدخل بأسماء عديدة ويعرض علينا أفكارا بناء ومفيدة فأهلا وسهلا بتععد الأسماء ، يا أخي هشام نحن أمامنا موضوع نناقشه تدخل بإسم أو بعشرة لا يهم ، نحن نجيبك قدر سؤالك ولتكن من تكن ، يجب أن نتعلم مناقشة المواضيع لا التطرق للأشخاص هذا مهم جدا جدا ، والذي نلاحظه ويلاحظه أي شخص عندما يضعف أحد الطرفين في الحوار ينتقل من نقد الموضوع إلى الطعن في الشخص ، وهذا شيء مسلم به ،

لا علينا ، يجب علينا أن نتحكم في عواطفنا ونحن نحاور ونتناوب على الأسئلة فقد توقفنا عند سؤالكم التالي :

ــ هل الظل موجود قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ؟ أليس كذلك

فلما دخلت أجبتكم عن السؤال وزدت في التفصيل أليس كذلك ؟
والآن جاء دوري لأسأل أم ليس لي الحق في ذلك ؟ فأعطيتكم الأسئلة التالية :

ــ بالنسبة لسجود الطوع والإكراه المذكور في الآية فكلنا يعرف سجود الطوع وكيف هو سجود الإكراه ؟
ــ بالنسبة للآية ( وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل )
ــ هل هذه الآية منسوخة ؟
ــ هل هي فاعلة إلى يومنا هذا ؟
ــ وهل يجب أن نعمل بها أم لا ؟
ــ كم صلاة تذكرها ؟ 3 أم 5
ــ وما هي هذه الصلوات ؟
ــ هل قال النبي هذه الآية للناس ؟
ــ هل بلغها ؟
ــ هل تلكلم بها بعظمة لسانه أم لا ؟
ــ هل عمل بها ؟
ــ وكم صلى حين عمل بها ؟
ــ وهل هو الذي شرع الظهر والعصر ؟
ــ إذا لم يكن هو فمن الذي شرعهما ؟
ــ هل صلاة الظهر والعصر فرض أم كما تقولون ؟
ــ إذا قلتم فرض فمن فرضهما ؟ وأين فرضهما ؟
ــ وما حكم الذي لم يصليهما ، هل ارتكب معصية ؟ إذا قلتم نعم فمن عصى ؟
ــ من الذي يشرع للعباد ؟
ــ إذا شرع آخر مع الله هل هذا شرك بالله أم لا ؟

الإخوة الكرام علينا أن نجيب بوضوح وبدون لف أو دوران
أطلب من الأخ زكوان أن يشارك معنا لنستفيد من بعضنا البعض ونستفيد منه وله إن شاء أن يستفيد منا

ــ يا أخي هشام أين هو الخلل ، ألآ ترى بأنكم لا تريدون الإجابة عن الأسئلة لتنتقلوا إلى أسئلة أخرى وهل هذا هو الحوار ، يا أخي لنكن عقلاء فنتناوب على الأسئلة فالنوبة عندنا الآن .

إخواني جميعا أتمنى لكم أياما سعيدة وتقبلوا مني أطيب التحيات السلام عليكم .
اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم


ويا قوم مالي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار

bennour
مشاركات: 124
اشترك: إبريل 3rd, 2006, 5:02 pm
المكان: الجزائر
اتصل:

إبريل 14th, 2006, 4:31 pm

145 كتب:السلام عليكم ورحمة الله يا سيد فتاح فأنت لم تجبنا على أسألتنا المباشرة وما زلت تتهرب بإثارة المواضيع القديمة كالمنع الذي أصابك أو إدعاء أن التفسير الذي أتيت به قد أصاب الحقيقة بل العكس فهو خالف القرآن وإتظح أن إجتهادك في القرآن لا يتسم بالشمولية حيث تبني إستنتاجك على آيات معينة متجاهلا للآيات الأحرى عن قصد أو عن غير قصد العلم لله والنتيجة أن إستنتاجك خالف القرآن بخصوص إكراه الظل على السجود والدليل الواضح على تهورك هو قوله تعالى:[[ أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون ]] ولهذا فأنا أسألك ثانية عن هذه الآية فأنا القرآنية لم غفلت عنها ولو علمتها لما جاء تفسيرك على النهج الخاطىء ولهذا إني أتحداك في أن تقسر لنا قول الله :[[ أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون ]] لنعلم هل كنت صادقا في تفسيرك لقوله تعالى:[[ لله يسجد من في السماوات و الأرض طوعا وكرها وظلالهم بالغدو و الآصال ]] ................................................................هشام عبد الرحمان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخي هشام هل إذا أجبتك عن سؤالك هذا تجبني عن أسئلتي التي طرحتها ؟
إذا اتفقنا على هذا فلنتوكل على الله ،

أخي هشام تقبل مني أخلص التحيات

السلام عليكم
اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم


ويا قوم مالي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار

المسلم الحنيف
مشاركات: 131
اشترك: إبريل 12th, 2006, 11:18 pm
المكان: ليبيا

إبريل 14th, 2006, 11:16 pm


الأخوة المشاركون في هذا العمود ,,,,,السلام عليكم :

أنا مسلم حنيف أنعم الله علي بالإسلام وفهم كتابه ,,

أكفر بالحديث ولا أؤمن بوجود ما يسمى بالسنة ,,وليس لي من منهج أتبعه غير القرآن الكريم :
فهو الكتاب الذي احتوى مضمون جميع الكتب من قبله ,,وهو الكتاب الذي احتوى سنن جميع الأنبياء.......................


فليس من مصدر غيره للاتباع....

مع ذلك فأنا أصلي خمس صلوات ,,,,ولدي سندي من كتاب الله ,,,,,

ولا أقول لمن يصليها ثلاث أنه خاطئ فهو لا شك مؤمن بأن القرآن جاء بها هكذا ,,,,,وهذا هو المهم ,,,,,,ألا نتبع إلا القرآن ,,,,

الدين ليس عسكرية وليس نظاما إداريا ..


الكارثة هي :

بسم الله الرحمن الرحيم

(( من أظلم ممن افترى على الله كذبا أو كذب بآياته ))

وما أكثر هذه الأمور المفتراة على الله في كتب السنة وغيرها من الكتب الدينية ,,من جميع الملل..... فكل قوم لهم كذبهم......


أرجو أن يرتقي الحوار إلى هذا الموضوع ,,,,


يا أخي بالنور ويا أخي ألانار : من سيؤمن بالقرآن حق إيمان ويعرف كيف يشق طريقه في النور سيهتدي لهذه الأمور وغيرها ,,,,,,


رجاء فلنعمد إلى الموضوع الأساسي .

سلام
الإسلام فكر ,, ومنذ أن قتلنا الفكر قتلنا الإسلام,,
- فسبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين-

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر