أنزل الله ثلاث صلوات وليس خمسا

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

إبريل 15th, 2006, 4:30 am

ushaaqallah-editor كتب:الإخوة الأعزاء

نجدد توضيحنا

إن الأخ fetteh لا علاقة له بالأخ alanar

المشرف على المنتدى

نتمنى من الادارة التماس الحيادية بين الاعضاء وهل للأدارة ان تبرهن لنا عن اي شيئ اعتمدة كي تفرق بين هؤلاء وغيرهم

فليس النار وفتاح والنار شخص واحد ولكن هناك اسماء اخرى يستخدمها

واحب ان اشير للأدارة الموقرة ان فتاح استخدم هذا الاسم هنا في هذا المنتدى فقط بينما نفس المواضيع في المنتديات الاخرى كان يستخدم بنار كلها فلماذا يدخل هنا بأسم وفي المنتيدات الاخرى بأسم آخر ....نتمنى من الادارة عدم الدخول في مثل هذه الامور وترك الامور للقارئ ليقارن بين طرق الرد ولماذا ...
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

bennour
مشاركات: 124
اشترك: إبريل 3rd, 2006, 5:02 pm
المكان: الجزائر
اتصل:

إبريل 15th, 2006, 4:43 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام ليشهد الجميع أن الحوار مع من كانوا معي في المعارضة الأخ هشام والأخ زكوان
قد انتهى بنجاح على ما يلي :

النتيجة النهائية التي وصلنا إليها هي أن الصلاة التي أنزلها الله ثلاثة وليست خمسة
وقد توقف كل من الأخ هشم والأخ زكوان عن المتابعة وذلك بعد أن أجبت وبينت أن الصلاة ثلاثة وجاءت نوبتي في طرح الأسئلة فطرحت أسئلتي فلم يستطيعوا الجواب وألححت عليهم بذلك عدة مرات ولكنهم لم يستطيعوا فكانت الضربة القاضية فما عليهم إلا أن انصرفوا والأسئلة وراء ظهورهم تتبعهم وهم هاربين ، هكذا انتهى هذا الموضوع بحمد الله ومن أراد أن يتأكد بنفسه فليرجع إلى الحوار ويتابع من البداية حتى النهاية ، أما ألان فقد أنهيت الحوار مع هؤلاء في هذا الموضوع ولا أعود إليهم بل أنتقل إلى مواضيع أخرى إن أرادوا الحوار فيها .

ــ نشكر الإخوة المشاركين الأخ هشام والأخ زكوان ونشكر أصحاب الموقع والمشرفين والإداريين
الذين أتعبناهم معنا بسهرهم علينا فليسمحوا لنا ونرحب باإخوة الجدد ، فنحن كلنا إخوة والإنتصار ليس لنا بل للحق ونسأل الله أن ينصر الحق ويزهق الباطل ولو كنا نحن الذين نحمل ذلك الباطل
فلا فخر ولا ذلة ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم


ويا قوم مالي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

إبريل 15th, 2006, 4:44 am

بسم الله نبدأ مرة اخرى:

عزيزي bennour ... او ... fetteh ... او .... alanar ... او ... غيرها من الاسامي التي تستخدم لنفس الشخص نقول لك


من يتتبع مواضيعك التي وضعتها على التوالي دون ادنى تفكير بها ولانراك تناقش بها مع انني نجاوبك على موضوعك ولكنك تتكلم بكل مواضيعك بنفس الاجوبة فهل نعتبر ان كل مواضيعك هي نفس الشيئ ...فلماذا كثرة اسامي المواضيع ولنفس المحتوى ...ام هي مثل الاسامي التي تستخدمها ولنفس الشيئ

ندخل في الموضوع :





يبدو لي ان الموضوع تشابك في بعضة بسبب كثرة المسميات التي دخل بها صاحب الموضوع

ودرأ لتضليل الموضوع كما ينتهجة صاحب الموضوع بمسمياتة اود ان نبدأ من الاول كي لانضيع من يقرأ الموضوع ...بعد اذن اخي هشام




سؤال واحد فقط الان


كيف تؤدون صلاتكم التي تعترفون بها (صلاة الفجر ، والصلاة الوسطى ثم العشاء ، ويبقى القيام في الليل ) كم عدد الركعات ..السؤال موجهة لصاحب الموضوع بختلاف الاسماء التي يستخدمها



يبدو لي ان المدعو بنار والنار وفتاح نسي انة هو صاحب الموضوع وانا واضع موضوع للنقاش ولم يطرح موضوع للسؤال فأن كان غير جدير بأن يناقش لعدم قدرتة على الرد ولكنة شاطر بالدخول في عدة اسماء مسعارة كي يضيع الموضوع الاساسي

عزيزي النار بنار فتاح غيرها من الاسامي المستخدمة


نحن نسألك بمسار الموضوع ولم ننحز عنة

فأن كنت غير قادر على الاجابة فصرح بذلك ولاتتعب نفسك بوضع المواضيع ان كنت غير قادر على الاجابة على ماتطرحة
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

bennour
مشاركات: 124
اشترك: إبريل 3rd, 2006, 5:02 pm
المكان: الجزائر
اتصل:

إبريل 15th, 2006, 6:15 am

zakwan كتب:
ushaaqallah-editor كتب:الإخوة الأعزاء

نجدد توضيحنا

إن الأخ fetteh لا علاقة له بالأخ alanar

المشرف على المنتدى

نتمنى من الادارة التماس الحيادية بين الاعضاء وهل للأدارة ان تبرهن لنا عن اي شيئ اعتمدة كي تفرق بين هؤلاء وغيرهم

فليس النار وفتاح والنار شخص واحد ولكن هناك اسماء اخرى يستخدمها

واحب ان اشير للأدارة الموقرة ان فتاح استخدم هذا الاسم هنا في هذا المنتدى فقط بينما نفس المواضيع في المنتديات الاخرى كان يستخدم بنار كلها فلماذا يدخل هنا بأسم وفي المنتيدات الاخرى بأسم آخر ....نتمنى من الادارة عدم الدخول في مثل هذه الامور وترك الامور للقارئ ليقارن بين طرق الرد ولماذا ...
السلام عليكم ورحمة الله

يا أخي زكوان ماقيل لأخي هشام أعيده عليك ، أعطينا أدلة على اتهاماتك على أن فتاح وألنار شخص واحد ، فبمثل هذا تتحجج عللا الإدارة ، فاعطينا أنت المثل وأنت الذي تتهم الناس وتعتدي عليهم .

ــ قدمت شهادتي وجعلت الله شهيدا وطلبت منكم تقديم شهادتكم فلماذا لم تشهدوا إن كنتم صادقين ، لا زلت أطالبكم بالشهادة وإن لم تفعلوا فأنتم الظالمون ونحن على ذلك من الشاهدين .

ــ كيف تطلب من الإدارة عدم التدخل وسبب تسجيلي باسم الثاني بنور وليس بانار أني لم أستطع الدخول باسمي الأول فتاح ، أليس هذا السبب إداري أو يتعلق بتصميم الموقع أليست الإدارة معنية وهي التي تعلم بكل ما يجري فكيف لا تتدخل ، والشيء العجيب أنك أنت الذي لا تعلم شيئا تتدخل في أمور إدارية وتتهم الناس بدون علم .

ــ ليكن في علمك أن المشكل لا زال قائما فإني لا أستطيع الدخول من الويندوز الذي أعمل به
لأن كيفية الدخول مسجلة فيه آليا لذا أدخل المنتدى من ويندوز آخر

ــ لقد أتيت بشهادة على نفسك بأن شهدت علي أني لا أستعمل إلا إسما واحدا بنور في جميع المنتديات الأخرى ولماذا لا أستعمل عدة أسماء إن كان في ذلك فائدة .

ــ أما إسمي هنا استعملت فيه فتاح فإن هذا أول منتدى فتحت به الباب وأول منتدى دخلته في حياتي كلها ، وقد أعلنت قبل ذلك أن أسمائي الحقيقية هي بنور صالح وأدعى فتاح في بعض المناطق ، وأين هو المشكل في كل هذا .

ــ أنبهك مرة أخرى بعدم الإستهزاء بالأسماء فإنك في كل مرة تكتب بانار فإسمي بنور ولا أسمح لك بالتلاعب به .

ــ أخيرا أطالبك دائما بتقديم الشهادة أنت والأخ هشام وإني أشهد عليكم الجميع أنكم تتهمون الناس بالباطل وتظلمونهم ولا تقيمون شهادة على ما تفعلون وهذا شأن المنافقين والفاسقين .

ــ تحياتي للجميع ، والسلام عليكم
اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم


ويا قوم مالي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار

alanar
مشاركات: 221
اشترك: إبريل 7th, 2006, 3:35 pm
المكان: ارض الله الواسعه

إبريل 15th, 2006, 6:19 am

اعلان للجميع

لقد بلغ الاخ فتاح ووضع اسئلته الاخيره وهذا دوره انتهى .لياخذ قسطا من الراحه

اما دوري هو الرد على المهاترات العقيمه وقله الادب وكما اشرت انا سعيد بذلك.

اما الرد على سؤال ( الزئبق)

الجواب ليس هناك انحناء في اداء الصلاه ( حركات الصلاه قيام وسجود ) فقط لايوجد انحناء


واعترف لك اخي الزئبق ان هذا هو اسلوب المحاوره المتمد نه سؤال__جواب

يبقي دوري ان اساْل.

السؤال:- الصلاه لها وقت محدد في القران من__ الى هل الانتهاء من عدد الركعات(الانحناء)

هو نهايه الصلاه او نهايه وقت الصلاه؟؟

واشكرك مره اخرى للرجوع للمحاوره المفيده ..
قال تعالى (ومن اصدق من الله حديثا)

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

إبريل 15th, 2006, 7:05 am

عزيزي بنار او النار او فتاح او غيرها من الاسامي التي نلاحظ استخدامها في مواضيع بنار او فتاح

مع انني اجدك انت من تقلل الادب وتختلق المهاترات لكن سأتغاضى عن ذلك فهمي هو كشف ضلالتكم التي يلاحظها الجميع


قلت في اجابتك التالي:


رد مقتبس:
=======
الجواب ليس هناك انحناء في اداء الصلاه ( حركات الصلاه قيام وسجود ) فقط لايوجد انحناء

=======

هل لي بنص قرآني حول ذلك يبين ان الصلاة قيام وسجود



بالنسبة لسؤالك
=========
السؤال:- الصلاه لها وقت محدد في القران من__ الى هل الانتهاء من عدد الركعات(الانحناء)

هو نهايه الصلاه او نهايه وقت الصلاه؟؟
==========


نحن نصلي كما علمنا من انزل علية القرآن فهو معلمنا وهادينا وشفيعنا محمد صلى الله لعية وسلم

كما قال الله عز وجل في كتابة الكريم


بسم الله الرحمن الرحيم



قل اطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لا يحب الكافرين ...( سورة آل عمران - سورة 3 - آية 32)


وايضا قال الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم

ربنا امنا بما انزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين ...( سورة آل عمران - سورة 3 - آية 53 )



وايضا قال الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم


يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خير واحسن تاويلا ...( سورة النساء - سورة 4 - آية 59)



وايضا قال الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم


من يطع الرسول فقد اطاع الله ومن تولى فما ارسلناك عليهم حفيظا ...(سورة النساء - سورة 4 - آية 80 )



وايضا قال الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم

ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا ...(سورة النساء - سورة 4 - آية 115)




وايضا قال الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم


وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله ان الله شديد العقاب ...(سورة الحشر - سورة 59 - آية 7 )


وهناك الكثير من الايات الكريمة الدالة على وجوب طاعة النبي فيما يقولة
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

alanar
مشاركات: 221
اشترك: إبريل 7th, 2006, 3:35 pm
المكان: ارض الله الواسعه

إبريل 15th, 2006, 8:30 am

طالما دخولك بعزيزي فتاح ..او بنور..او النار

اعرف ان هذا من قله الادب لانك قليل ادب لاتريد ان تفهم

وهذا من اختصاصي ليس للاخ فتاح دور في هذه الردود وانا كما قلت سعيد بذلك !

وكذلك من قله ادبك ايها (الزئبق) لم تجاوب على سؤالي .

السؤال مره اخرى :- الصلاه لها وقت محدد في القران من_ الى هل الانتهاء من عدد الركعات

( الانحناء) هو نهايه الصلاه او نهايه وقت الصلاه ؟

إذا لم تستطيع الجواب ليس هناك مشكله ولكن حاول او قل لا اعرف مع العلم انني لن

اعطيك فرصه المراوغه كما في ردك على سؤالي. فانا لم اساْلك كيف تصلي

ولم اسالك لماذا تنحني سؤالي واضح ومحدد ........ وشكرا
قال تعالى (ومن اصدق من الله حديثا)

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

إبريل 15th, 2006, 9:32 am

alanar كتب:طالما دخولك بعزيزي فتاح ..او بنور..او النار

اعرف ان هذا من قله الادب لانك قليل ادب لاتريد ان تفهم

وهذا من اختصاصي ليس للاخ فتاح دور في هذه الردود وانا كما قلت سعيد بذلك !

وكذلك من قله ادبك ايها (الزئبق) لم تجاوب على سؤالي .

السؤال مره اخرى :- الصلاه لها وقت محدد في القران من_ الى هل الانتهاء من عدد الركعات

( الانحناء) هو نهايه الصلاه او نهايه وقت الصلاه ؟

إذا لم تستطيع الجواب ليس هناك مشكله ولكن حاول او قل لا اعرف مع العلم انني لن

اعطيك فرصه المراوغه كما في ردك على سؤالي. فانا لم اساْلك كيف تصلي

ولم اسالك لماذا تنحني سؤالي واضح ومحدد ........ وشكرا


عزيزي بنار او النار او فتاح او غيرها من الاسامي التي لاتمل من استخدامها


الحمد لله الذي انعم على نعمة الاسلام فاخذ بحلمي من يجهل علي واجعل غيظي بداخلي كما امرني المولى تعالى حينما اخاطب الجاهلون فقال رب العزة والكاظمين الغيظ

هذا ماتحلى بة حينما اناقش امثالك انت يابنار او النار او فتاح او مما لاتمل من استخدام عدة شخصيات

يبدو لي انة غاب عنك انك انت صاحب الموضوع وكل من يشارك لة الحق ان يسأل مادام السؤال ضمن الموضوع وعليك الاجابة فأنت صاحب الموضوع

اما انك تجهل معرفة الحوار المتمدن فهي بعيد عنك لأنك بعدة اوجة لذلك صعب عليك الاستمرار في متابعة مواضيعك بسبب قلة حنكتك ومعرفتك في الدين الاسلامي


وضعت انا اسئلة لم اتلقى رد منك هل اعتبر انك افلست من الرد

وبالنسبة لسؤالك مع انني غير مضطر اجاوبك لأنة ليس موضوعي هذا بل موضوعك لكن قد اجبتك بالقرآن كما تدعي انك تتبعة ولكن هيهات هيهات ان تكون قد لمست القرآن الكريم فهو اطهر من ان يلمسة امثالك


اكرر اما ان تجاوب على الاسئلة التي تطرح مقابل موضوعك واما انسحب انت ولاترهق نفسك بكتابة مواضيع لاتفقهها
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

alanar
مشاركات: 221
اشترك: إبريل 7th, 2006, 3:35 pm
المكان: ارض الله الواسعه

إبريل 15th, 2006, 1:08 pm

انا لا افقه واسحب كلامي واطلب السماح

فعلا انا مخطئ

ومثلك يسامح اليس كذلك.

وارجوا اذا كان بيننا سو ء تفاهم ان تعرف السبب وهو انا فعلا لست الاخ فتاح .

وليس alanar اسمي ؛هذا اسم حصان عزيز علي احبه جدا .واسمه بالعربي ( على نار)

اما بخصوص الاستاذ فتاح اشهد الله انني احبه في الله ولا اخفي عليكم كنت مثلكم

تمر علي الايات البينات واعرض عنها لانها تخالف ما اعتقد به مسبقا من الاحاديث .

ولكن ولله الحمد رجعت الي صوابي وللمعلوميه هناك ناس كثير يعملون بالقران فقط

وعندي كتابات كثيره بهذا الخصوص . وفعلا عندما نقراء البلاغ المبين لانجد صلاه الجمعه

فهل هناك شئ ابلغ من القران والمشكله التي نواجهها يقال لنا انت كافر ولكن لما تساْلهم

كيف عرفت ان هناك صلاه جمعه لايرد عليك والا اتى بحديث مكتوب بعد وفات الرسول ب 300سنه


وقال هذه حجتي وعندما تقول اين خطب 500 جمعه قالها الرسول لايجاوب وينظر اليك كانك كفرت




وارجو من اخي زكوان السماح مره اخرى ولاننسى اننا من عشاق الله .


ومره اخرى يا اخ فتاح كتبت كم مره رسائل على بريدك ولم يصلني جواب

والسلام

كلمه اخيره اقسم بالله ان الاداره المشرفه على منتدى عشاق الله.

من الادارات الناجحه التي قلما تجد لها مثيل؛ اوجه لهم الشكر وارجو ان يقبلوا اعتذاري

ويقبلوا فائق احترامي..ودمتم جميعا. (على نار)
قال تعالى (ومن اصدق من الله حديثا)

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

إبريل 16th, 2006, 3:23 am

عزيزي من تكون

انا احترم كل من يحترمني ويقدر الحوار المتمدن

فعندما اقول اي اسم ليس تقليل احترامك بل لأنني لست مهتم لكثرة الاسماء فأنا مستعد ان اناقش الالف في نفس الوقت ولكن بشكل حضاري

على كل حال عفا الله عما فات ونحن هنا لنتناقش ونصل لماهو صحيح

عزيزي

بماان هذا الموضوع وغيرة قد اصبح يلتقيان في نفس المواضيع مما يأخذ منا الوقت والجهد

علي وعليك وعلى القارئ لذلك استميحك عذرا ان ندمج المشاركة الى موضوع

خطبة الداع قرب الساع

الرابـــط

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 4&start=30


اراك هنا

وارجوا من كافة الاخوة التواجد هناك للمتابعة

وشكرا
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

المسلم الحنيف
مشاركات: 131
اشترك: إبريل 12th, 2006, 11:18 pm
المكان: ليبيا

إبريل 19th, 2006, 10:33 pm

الايات التي أوردتها يا زكوان تدل قطعا على وجوب طاعة الرسول ,,

ولا نختلف معك في هذا ...

لكن أين الآيات التي توجب طاعة البخاري ومسلم ؟؟؟؟؟

وأين الآيات التي تدل على وجود سنة أو منهج للرسول منفصل عن القرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا مقر بالركوع ,,,,,

سواء كان جثوا على الركبتين أو انحناء ....

لكن عندي حجتي من الكتاب ..............

أنت لا تملك إ لا أقاويل ظنية لا علم لك بها ...


يقدم يا بطل!!!!!!!!
الإسلام فكر ,, ومنذ أن قتلنا الفكر قتلنا الإسلام,,
- فسبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين-

bennour
مشاركات: 124
اشترك: إبريل 3rd, 2006, 5:02 pm
المكان: الجزائر
اتصل:

إبريل 24th, 2006, 4:29 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا ومرحبا بالأخ المسلم الحنيف ونتمنى أن يستفيد الجميع من الجميع فأهلا ومرحبا مرة أخرى بالأخ الكريم المسلم الحنيف.

إخواني الكرام أتمنى أن تلتزموا بالحوار حول الموضوع
ــ وأن يكون التناوب على الأسئلة
ــ وأن لا يسأل حتى يجيب
ــ وأن تتعرضوا للموضوع لا لتبادل التهم والطعن في صاحب الموضوع
ــ وأن لا تكثروا الكلام في الثرثة فإني رأيت الصفحات مملوءة بها دون فائدة إلا قليلا
ــ وأن ندعم الترابط بيننا على جعل الأخوة تسمو وهذا لا يمنع من النقد وإظهار الحق وتفنيد الباطل
كفانا من كثرة الكلام ، حاولوا أن تقولوا علما ولو قليلا خير من هذه الصفحات المليئة بالشتائم
والإتهامات ، وإن كنتم لا تعلمون فاسألوا أهل الذكر ، وأهل الذكر هم أهل ما أنزل الله وليس أصحاب المصنفات المصنوعة والتي كتبتها أيديهم بهتانا وزورا على الله ، والسلام عليكم

هل تأكدتم بأن الصلاة التي أنزلها الله هي ثلاثة وليست خمسة .
ــ من بقي له شك فالأسئلة النهائية لا زالت تتبع المحاورين ومعكم الأخ عبد الرحمان صاحب ألآنار
لتحاوروه مجانا وبدون ثمن
أخي عبد الرحمان إلى الأمام ولينصرن الله من ينصره
اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم


ويا قوم مالي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

إبريل 24th, 2006, 6:58 am

bennour كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا ومرحبا بالأخ المسلم الحنيف ونتمنى أن يستفيد الجميع من الجميع فأهلا ومرحبا مرة أخرى بالأخ الكريم المسلم الحنيف.

إخواني الكرام أتمنى أن تلتزموا بالحوار حول الموضوع
ــ وأن يكون التناوب على الأسئلة
ــ وأن لا يسأل حتى يجيب
ــ وأن تتعرضوا للموضوع لا لتبادل التهم والطعن في صاحب الموضوع
ــ وأن لا تكثروا الكلام في الثرثة فإني رأيت الصفحات مملوءة بها دون فائدة إلا قليلا
ــ وأن ندعم الترابط بيننا على جعل الأخوة تسمو وهذا لا يمنع من النقد وإظهار الحق وتفنيد الباطل
كفانا من كثرة الكلام ، حاولوا أن تقولوا علما ولو قليلا خير من هذه الصفحات المليئة بالشتائم
والإتهامات ، وإن كنتم لا تعلمون فاسألوا أهل الذكر ، وأهل الذكر هم أهل ما أنزل الله وليس أصحاب المصنفات المصنوعة والتي كتبتها أيديهم بهتانا وزورا على الله ، والسلام عليكم

هل تأكدتم بأن الصلاة التي أنزلها الله هي ثلاثة وليست خمسة .
ــ من بقي له شك فالأسئلة النهائية لا زالت تتبع المحاورين ومعكم الأخ عبد الرحمان صاحب ألآنار
لتحاوروه مجانا وبدون ثمن
أخي عبد الرحمان إلى الأمام ولينصرن الله من ينصره

نفس الاسلوب في التهرب في كل مرة

انت تعتبر صاحب الموضوع ولانرى لك اي اجابات على موضوعك بل نرى نباح من الاخرين وعواء ولااجابات على اسئلتنا التي هي من ضمن الموضوع


وقد شرح الاخ "هشام " حفظة الله وبارك الله بة كل الامور التي تبين ان الصلاة خمس وليس ثلاثة كما هو مفترى من طرفكم بالادلة الشرعية والعلمية ولم نتلقى رد بل كالعادة مهاترات وتمسخر وقلة ادب ودخول صاحب الموضوع بعدة اسماء كي يهرب من الاجوبة وهنا ايضا اضع شيئ آخر وهو

فالنفرض فرضا ان الصلاة ثلاثة واحببت ان ازيد فهل هناك مانع شرعي لذلك

المسلمون يصلون كل الاوقات بمافيها من يدعي ان الصلاة ثلاثة اي انهم يصلون تلك الاوقات التي يحددونها وزيادة فماالمانع من زيادة تقربنا الى الله فهل هناك نص قرآني يمنع ذلك ؟؟؟؟؟ النقصان ممنوع ولكن الزيادة ليست ممنوعة فنحن نريد ان نتقرب الى الله باحسن الاعمال والحمد لله
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

مايو 24th, 2006, 7:19 am

قد شرح الاخ "هشام 145 " بارك الله بة وقد اسهم بشكل ملحوظ في الموضوع

ولكن لم نجد سوى هروبا ولتفافا على الموضوع اما بأمور اخرى ليس لموضوع علاقة او تهرب صاحب الموضوع بشخصيات اخرى يدخل بها كي يلتف على الموضوع والمأزق الذي اوصل بة نفسة او بخطب رنانة منمقة لادخل لها بموضوعنا


اكرر نريد اجابة شافية

وهاانا اضيف على ماجاء من مداخلات الاخ القدير هشام


قال أهل فرقة القرآنيين أن الصلوات المفروضة ثلاثة وقولهم باطل
وننقضه بالسنة المتواترة
وننقضه بالقرآن

أما نقضه بالسنة فقد أشرت إليه فى المشاركة السابقة

وأما نقضه بالقرآن فأقول والله أعلم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

قال تعالى
(وحافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين)

حافظوا بمعنى إمكان تعرض الصلوات للترك أو الإنقاص منها
وأما الترك فقد حدث من كثير من المسلمين فلم يحافظوا على صلواتهم

فمن المسلمين الآن غير المصلين بترك الصلاة كليا أو جزئيا إهمالا وتقصيرا وهم يعلمون أنهم مقصرون

وهم مسلمون مقصرون انحطوا بإيمانهم إلى مستوى لا يرضى الله عنه ولا يرضى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن ماتوا على ذلك كانوا كأهل الكتاب لأن أهم فارق بيننا وبينهم بعد الشهادة إقامة الصلاة
واليهود يقولون (لا تجعل لك مع الله إلها آخر أمامى )فهم موحدون وكفروا بعدم الشهادة لمحمد بالرسالة والنبوة وبالقرآن وهو منهج العبادة عند المسلمين فليسوا منا ولسنا منهم والصلاة أمر من الله فى كتابه القرآن

ومن الفرق المنتسبة ألى الإسلام فرقة القرآنيين وفق تسميتهم لفرقتهم
وهم يقولون بالأخذ من القرآن مباشرة دون الحاجة إلى سنة محمد صلى الله عليه وسلم وقد ضلوا بذلك الرأى فضيعوا كثيرا مما أمر الله به لقصورهم فى فهم آيات الله دون عون من تبيين محمد للقرآن وهو المكلف بهاذا البيان من رب العالمين ويعتبرون أنفسهم هم المسلمون
ويرون أهل السنة والجماعة من الفرق الضالة المشركة محمدا مع الله فى العبادة وقولهم باطل فنحن نعبد الله وحده ونطيع محمدا فى أوامره ونواهيه بسلطان من الله وهو أمره بطاعة الله وطاعة الرسول وأمره بالأخذ بما يأمرنا به والإحتكام إلى الله وإلى الرسول فيما شجر بيننا

وحين قال الله للملائكة اسجدوا لآدم لم يكن أمرا بعبادة آدم وكان سجودهم طاعة لله وليس لأن آدم كان مستحقا للسجود له وأثم إبليس لمعصية أمر الله وليس لاستحقاق آدم لسجوده
ونحن لا نعبد محمدا أو المسيح أو غيرهم وإنما نعلم قصور عقولنا ونطيع أمر الله لمحمد فيما بين لنا طاعة لله فقد أمر بذلك بصريح القول ولا نقبل تأويل القول الصريح بما يؤوله أهل القرآن باطلا بأن محمدا لم يكن ينطق بغير القرآن
فكيف يدعوا أى مؤمن بالقرآن فقط دون تبيين فضلا عن رسول الله
ألم يقل الله له (خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين)
كيف يأخذ العفو من صاحب الحق ولا يتكلم غير القرآن
وما هو العرف ؟
أليس ما تعارف الناس عليه مما لم يرد به نص فى القرآن ؟
سبحان الله رب العالمين لم يفرط الله فى كتابه من شيء حتى ما تعارف الناس بينهم عليه أمر الله رسوله بالأمر به مع أمره بأخذ العفو ويكون أخذ العفو والأمر بالعرف فى الحكم بين الناس فيما شجر بينهم .
وأخبرنا الله أن محمدا (ولا ينطق عن الهوى) وأنه (إن هو إلا وحى يوحى) وأنه (علمه شديد القوى)

كل هذه الأدلة يضاف إليها التواتر ويرفض القرآنيون الأخذ بما أمر به محمدا من الصلاة خمس صلوات ويقولون إنها فقط ثلاثة

تدبرت قول الله
(وحافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى)
فوجدت أنها تتعارض مع قولهم بالصلوات الثلاثة ولا تتعارض مع ما عليه محمدا ومن اتبعه من أن الفروض خمس صلوات على الوجه الآتى: ــ
1) الصلوات جمع صلاة والجمع عند العرب لا يقل عن ثلاثة.
2) والصلوات جمع مجموع إلى الصلاة الوسطى ,
فتكون الصلوات والصلاة الوسطى .
ثلاثة فأكثر مجموعة إلى واحدة وهى الصلاة الوسطى
فيكون المجموع أربعة فأكثر .
3) الرقم المتوسط يكون لرقمين متساويين.
والمجموع الذى له رقم متوسط يجب أن يكون رقما فرديا.
فلا يصح أن يكون عدد الصلوات أربعة لأن الأربعة ليس لها صلاة وسطى .
4) أول رقم بعد الأربعة فى الزيادة هو الخمسة.
5) فيجوز وفق الآية وبناء على البند رقم4 أن يكون مجموع الصلوات خمسة .
6) ولا يجوز بناء على البند رقم2 أن تكون ثلاثة صلوات فقط .
7) بناء على البند رقم6 أبطل قول فرقة القرآنيين بأن الصلوات ثلاثة فقط. .
لم أجد مغارضة من الآية بأن يكون عدد الصلوات خمسة كما كان عليه المصطفى صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين وعامة المسلمين وكما ورد إلينا متواترا بشأن الصلاة خمس صلوات فى اليوم والليلة.

سأقصر قولى هنا على الفروض الخمسة دون التعرض للسنن بالتفصيل :
أقول والله أعلم
قال تعالى
(وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب)
أقول
قبل طلوع الشمس ركعتى فريضة الصبح( الفجر)
وقبل الغروب يقصد بها صلاة العصر
ويشمل قبل الغروب صلاة الظهر أيضا

قال تعالى
(سبحان الله حين تمسون وحين تصبحون وله الحمد فى السماوات والأرض وعشيا وحين تظهرون)
أقول
حين تمسون تشمل وقتى صلاة المغرب والعشاء
وحين تصبحون هو وقت الفجر ( الصبح)
وعشيا تشمل وقتى الظهر والعصر
كما تشمل عشيا وقتى المغرب والعشاء
حين تظهرون محددة لوقت صلاة الظهر والجمعة لأن الجمعة تكون فى وقت الظهر يوم الجمعة فقط ولها سورة الجمعة من القرآن تفصلها

فى سورة ق (وإدبار النجوم )
أقول
إدبار النجوم تحدد وقت صلاة الصبح

فى سورة ق أيضا (ومن الليل فسبحه وأدبار السجود )
أقول
هو أمر بالتسبيح فى السجود وأمر بالسجود بعد السجود وهو صلاة المغرب ثم صلاة العشاء
وهى أيضا تكرار السجود فى كل ركعة وهى أيضا تكرار الصلاة بالنوافل دبر الصلاتين المفروضتين ليلا وهما المغرب والعشاء وتشمل صلاة القيام

فى 130 سورة طه قال تعالى
(وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وفبل غروبها ومن آناء الليل فسبح وأطراف النهار)
أقول
قبل طلوع الشمس صلاة الفجر
وقبل الغروب صلاة العصر
ومن آناء الليل صلاة المغرب والعشاء
وأطراف النهار صلاتى الصبح والمغرب وقال البعض صلاة الصبح والعصر

سورة الإسراء 78 قال تعالى
( أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا)
أقول
لدلوك الشمس تدل على أن قبل دلوك الشمس صلاة توضحها الأية بعد ذلك بالتأكيد على قرآن الفجر وأنه كان مشهودا
دلوك الشمس يبدأ من ميل الشمس عن أعلى نقطة لها وهو وقت الظهر
ويكون بعدها صلوات إلى غسق الليل وهو وقت صلاة العشاء وما بعدها من نوافل فى غسق الليل
وتشمل هذه الآية الفترة من الفجر إلى العشاء وكل ما فيها من صلوات مفروضة ونوافل كما تشمل صلوات التهجد

فى الآية 114 من سورة هود قال تعالى
( أقم الصلاة طرفى النهار وزلفا من الليل )
تحدثنا أعلاه عن طرفى النهار
أقول
وزلفا من الليل تشمل صلاة الليل من مغرب وعشاء ونوافل الليل

قال تعالى فى سورة المائدة آية 55
( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)
أقول
وقد تولينا الله ورسوله نصلى كما رأيناه يصلى بعيون الذين آمنوا توليناهم باتباعنا لهم فى صلاتهم التى أخذوها عن حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
وقال تعالى معقبا فى الآية 56 من نفس السورة
( ومن يتولى الله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون)
أقول
دليل على صحة أخذنا عن الذين آمنوا مباشرة لأنهم أخذوا صلاتهم عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولاحظ فى الآية 56 لم يذكر فيها الرسول لأنه لن يكون الأخذ مباشرة منه إلا فى حياته فقط وبعد مماته نأخذ من الذين آمنوا
والله أعلم

منقول من مشاركة للأخ برنابا في منتدى آخر
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

abdelhadi....
مشاركات: 18
اشترك: يونيو 1st, 2006, 4:05 pm

يونيو 30th, 2006, 5:34 pm

السلام عليكم :
ابدأ كلامي بقول الله تعالى:
1- ( لاَ إكْـرَاهَ في الدِينِ لقد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت و يؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها و الله سميع عليم) – سورة البقرة-
2- ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا اعتدنا للظالمين نارا... ) – سورة الكهف-
3- ( وقال رجل مؤمن من آلي فرعون يكتم إيمانه أتقتلون رجل أن يقول ربي الله و قد جاءكم بالبنيات من ربكم و إن يك كاذبا فعليه كذبه و إن يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب) – سورة غافر –

ولا ننسى كذلك قوله تعالى في الأمم التي غابت عنها رسلهم : ( فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا إلا من تاب و ءامن و عمل صالحا فأولئك يدخلون الجنة و لا يظلمون شيئا ) – سورة مريم-

- فكيف لا تضل الأمة وقد سادها الفساد وكل المحرمات مباحة في مجتمعنا الإسلامي من زينة ، خمرٍ، أفلام العشق والحب ،الكليبات والراقصات الشبه العريان وكثرة الحفلات ، وكثرة العلماء الذين يتكلمون إلا في الصغريات ولا يقدرون على مواجهة الحق فهم يقدرون على مواجهة المستضعفين من الناس الذين يعارضنهم
بالتكفير ويتركون الحكام الذين هم السبب الأكبر في انتشار الفساد والمحرمات وميل الأمة إلى إتباع الشهوات والأكبر من ذالك فهم يدعون لهم بالنصر وان يرحمهم الله ويسكنهم فسيح جنانه بدل أن يقول لهم اتقوا الله و امنعوا هذه المحرمات وان تحكموا بما انزل الله فهو حجة عليكم إلى يوم الدين
- أما حال كتاب الله القرآن اليوم هو التسابق فيه من له صوت جميل في التجويد حتى أصبح الناس يخيرون الصلاة في المسجد من كان إمامه له صوت جميل وحنون في تلاوة القران بدل أن يتدبروا آياته ويفقهونها ليعلمون ماذا يرد الله منهم فيطبقون و لهذا يبين لنا الله و يحذرنا بان الرسول يوم القيامة يشهد علينا في قوله : ( وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا القرآن مهجورا )
- كيف لا تضل الأمة ولها عدو مبين يتربص بها من أول خلق إلى يوم الدين، و لا ننسى انه اقسم بعزة خالقه وتوعد بأن يضل نصيبا من عباده وهذا ليس بقسم سهل فأضنه قد وفى.
أخيرا اللهم ارحمنا برحمتك وأخرجنا من الظلمات وارينا الحق.

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر