من هو المسيح و مسيا العصر المسياني !؟

شارك بالموضوع
الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

ديسمبر 14th, 2009, 10:40 pm

اليهود ينتظرون الماشيح بعلامات معينة
فهل بحثتم في أن يكون عيسى صاحب الانجيل مجرد نبي ورسول مثل يحيى وزكريا
فقال انا ايضا مسيا لانه مسح بـزيت الزيتون دلالة على تكريسه... وليس مسيا العصر المسياني !
ولإن الناس كانت تنتظر المسيح فالتصقت الكلمة به ... حتى في القران
ونشاهد في القران مثلا ان ذو القرنين هو صفة او ... وله إسم ما !
بمعنى كلمة مسيح تطلق بشكل عام وليس مسيا العصر المسياني فقط !

أصول الكلمة :
كلمة "ماشيح" (المسيا) بمعناها الأساسي باللغة العبرية تشير إلى من تم مسحه بـزيت الزيتون دلالة على تكريسه كاهنا أو ملكا. ويرد أول ذكر لمثل هذا الطقس في سفر الخروج (29:7) ضمن تعليمات موسى بشأن مراسم تكريس هارون وأبنائه للكهنوت:
"وتأخذ من زيت المسح وتصبّ على رأسه وتمسحه"، ويوصف هذا الطقس مرات عديدة في الكتاب المقدس خاصة لتثبيت تتويج ملك جديد حينما جرى خلاف حول شرعية ملكه. في الأسفار الأخيرة من الكتاب المقدس كثيرا ما يذكر التعبير "الملك المسيح" (بالعبرية: המלך המשיח) إشارة إلى ملكا شرعيا يجب الخضوع له، حتى لو كان ذاك الملك غريباً مثل الملك الفارسي قورش الثاني الذي أطلق عليه النبي أشعياء لقب المسيح (سفر أشعياء 45:1).
لايؤمون اليهود بيسوع أو عيسى على أنه المسيح وذلك لاختلاف منهجه عن اعتقادهم وتصورهم لشخصية المسيح.
ففي الديانة والإسخاتولوجيا اليهودية (الإسخاتولوجية هو علم الآخرة أو الأيام الأخيرة) المسيا أو المسيح هو ملك اليهود المستقبلي من نسل النبي داود والذي سوف يكون ممسوحا بالمسحة المقدسة لينصب حاكما على الشعب اليهودي جالبا معه بداية العصر المسياني.
يوجد خلاف حاد اليوم بين الطوائف اليهودية المختلفة حول طبيعة المسيا وما يسمى بالعصر المسياني، فالبعض يعتقد أن المسيا سوف يكون شخصا بعينه والبعض يعتقد أن تعبير المسيا سيكون تمثيلا للعصر المسياني بشكل عام.

الماشيح ar.wikipedia.org

القرضاوي :
وقال: ما زلنا قبل أسبوعين من موعد عيد الميلاد الذي اختلف المسيحيون في موعده هل هو يوم 25 ديسمبر أم يوم 7 يناير، مشيراً إلى أن مولد المسيح عليه السلام لم يكن في الشتاء. واستدل على ذلك بقول الله عز وجل: "وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا".
وتساءل: هل يوجد نخل في الشتاء يسقط رطبا؟
وقارن بين هرولة كثير من المسلمين للاحتفال بميلاد المسيح وتجاهلهم الاحتفال بمولد محمد (صلى الله عليه وسلم)، مشيراً إلى أن بعض بلاد المسلمين، ومنها قطر والسعودية، لا تحتفل بمولد محمد (صلى الله عليه وسلم) ويعتبرون الاحتفال بدعة.. فكيف يسارع أهلها للاحتفال بالكريسماس.

http://all4syria.info/content/view/18278/137/

مؤمن مصلح

ديسمبر 17th, 2009, 7:37 am

السلام عليكم

عزيزي الشبح

يجب التنبه إلى خطورة ما قاله القرضاوي

أولا هو يشجع على التفرقة بين المسيحيين وأهل المذاهب الأربعة
ثانيا لا يوجد في القرأن الكريم أعياد ولا علاقة للدين الإسلامي بعيد الفطر أو عيد المولد النبوي والأعياد عادات وتقاليد ليست محرمة ولكنها ليست من الدين فلا علاقة للقرضاوي بالحديث عن الأعياد
ثالثا محاولة القرضاوي رفع من شأن النبي محمد عليه السلام على حساب غيره من الأنبياء ومن ناحية الإيمان لا يجب أن نفرق بين الأنبياء
رابعا لا تزال محاولة تأليه محمد عليه السلام قائمة ويلفوا ويدوروا لهذا الغرض التأليهي بطرق ملتوية غير ظاهرة

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

ديسمبر 17th, 2009, 7:46 am

مرحبا

لم أقصد هذا
ولكن اجتهاد القرضاوي في :
مشيراً إلى أن مولد المسيح عليه السلام لم يكن في الشتاء. واستدل على ذلك بقول الله عز وجل: "وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا".
وتساءل: هل يوجد نخل في الشتاء يسقط رطبا؟

فقط :arrow:
ولكن من عادتي أن انسب الإجتهاد لاهله وليس لنفسي

شكرا لك :D

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

ديسمبر 17th, 2009, 6:51 pm

الأستاذ الشبح، الأستاذ مؤمن مصلح،

تحية طيبة لكما،

من الواضح أن الشيخ القرضاوي إستخدم منطقاً معوجاً في الوصول إلى إستنتاجاته، فقد فرض على الإنجيل والمسيحية والمسيحيين إفتراض لا يؤمن به أحد منهم (وهو قيام مريم أم يسوع بهز جذع نخلة) ثم استدل بذلك على أن المسيح لم يولد في فصل الشتاء. يستطيع الشيخ قرضاوي أن يقنع مليار مسلم بهكذا منطق، لكنه لن يستطيع إقناع نصف مسيحي بهكذا منطق ولسبب بسيط أن الإفتراض الذي أسس عليه منطقه هو إفتراض قرآني بحت ليس بذي قيمة لغير المؤمنين به.

ثم تابع الشيخ القرضاوي منهجه الغريب بتساؤله التالي: "هل يوجد نخل في الشتاء يسقط رطبا؟"، لكن التساؤل الأصح هو: هل يوجد أصلاً نخيل في منطقة بيت لحم في فلسطين حيث ولد السيد المسيح والتي ترتفع حوالي 790 متر عن سطح البحر وحيث المناخ البارد والممطر بينما يتواجد النخيل في البيئات المنخفضة الارتفاع وذات المناخ الحار والجاف (مثل أريحا وغزة في فلسطين)؟ أم أن حكاية النخيل في قصة مريم ما هي إلا إسقاط غير مقصود لبيئة الشخص الذي نسج تلك القصة والذي عاش في بيئة الجزيرة العربية حيث النخيل شائع الإنتشار؟! سؤال للتفكير ............
تحياتي لكما،

Sincere

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

ديسمبر 20th, 2009, 6:10 am

[color=red]ثم تابع الشيخ القرضاوي منهجه الغريب بتساؤله التالي: "هل يوجد نخل في الشتاء يسقط رطبا؟"، لكن التساؤل الأصح هو: هل يوجد أصلاً نخيل في منطقة بيت لحم في فلسطين حيث ولد السيد المسيح والتي ترتفع حوالي 790 متر عن سطح البحر وحيث المناخ البارد والممطر بينما يتواجد النخيل في البيئات المنخفضة الارتفاع وذات المناخ الحار والجاف (مثل أريحا وغزة في فلسطين)؟ أم أن حكاية النخيل في قصة مريم ما هي إلا إسقاط غير مقصود لبيئة الشخص الذي نسج تلك القصة والذي عاش في بيئة الجزيرة العربية حيث النخيل شائع الإنتشار؟! سؤال للتفكير ............
تحياتي لكما، [/color]

المشكلة التي نعاني منها هي الاماكن التي ولد فيها المسيح عليه السلام والتي عاش ونشا فيها

لو اسقطنا المسميات التوراتيه والانجيليه على القصص التوراتي والاسماء في فلسطين لراينا العجب ولعرفنا ان الاماكن التي ولد فيها المسيح ليست بيت لحم التي نعرف ولم ينشا في الناصره التي نعرف

لو بحثنا في اصل كلمة الناصري لوجدناه نتسريم وهذا الاسم سرياني او عبرانيا لجماعة من الناس ولد المسيح بينهم وعاش معهم واعتقد ان معنى الكلمه نتسريم ( الصائمون ) ولا دخل لبلدة الناصره لا من قريب ولا من بعيد بالمسيح

اما نهر الاردن الذي تذكره المصادر اليهوديه والمسيحيه له اسم توراتي ( يردن ) وهذا النهر الذي جف واصبح واديا ما زال يحمل نفس الاسم ويتطابق مع القصص التوراتيه وسياق الاحداث فيها اتفاقا يثبت ان فلسطين لم تكن لليهود الا بعد عودتهم من السبي البابلي الى ارضهم الاصليه فوجدوها قد امتلكت من قبل قبائل اخرى فذهبوا شمالا حتى وصلوا الى بلاد الفينيق واسقطوا مسميات حواضرهم الاصليه على فلسطين ولكن لم ينتبهوا الى انهم وضعوا حبرون ( الخليل ) شرق نهر الاردن
.
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

ديسمبر 21st, 2009, 7:19 pm

الأستاذ الحمزة ..

جاء ما يلي في ردك: "يثبت ان فلسطين لم تكن لليهود الا بعد عودتهم من السبي البابلي الى ارضهم الاصليه " (نهاية الإقتباس).

الجملة أعلاه تناقض نفسها بنفسها، وبالتحديد بين شقيها باللون الأحمر..

يرجى التوضيح وشكراً ..

Sincere

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

ديسمبر 21st, 2009, 8:46 pm


ارجو ان تعود اخي الى بعض الكتب التي وثقها الاستاذ الدكتور احمد داوود وبين فيها ان بني اسؤائيل ومن نصوص التوراه نفسها تنفي تواجد بني اسرائيل في فلسطين لايباب كثيره اسوق بعض ما اذكره :

عندما تقرا في التوراه ما دار على الساحة حيتما كان داوود عليه السلام ملكا على بني اسرائيل تجد هذه الساحة بنص التوراه ( برية فاران والغمر ) فاران هي مكه والغمر ترجمه غير دقيقه للكلمه الاراميه في التوراه والنبوءات المتعلقه بانبياء بني اسرائيل هي تهامه وكلنا يعرف تهامه اين هي .

المعروف ان الذين قاتلهم موسى وهارون ومن ثم يوشع بن نون عليهم السلام هم العماليق . والعماليق هم ابناء عمليق وعمليق هذا كان يقطن يثرب ويذكر التاريخ ان العماليق ابيدوا في يثرب وليس في فلسطين .

اسوق لك ما احفظه من احد كتب الحديث السنيه الروايه التاليه :

قال عبد الله بن مسعود رض سالت رسول الله ص عن جبل موسى فاخبرني مكانه . ثم سرت اليه على بعيري يومي وليلتي فاتيت الشجرة فصليت على النبي ثم اخذ بعيري من الشجرة فلاكها زلم يستسغها فلفظها ؟ عندها صليت على النبي وقفلت راجعا . كم يسير راكب البعير في يوم وليله ؟ زكم تبعد هذه المسافه عن المدينة المنوره ؟

وادي طوى المذكور في القران الكريم هو وادي العقيق الموجود في الحجاز .

طور سيناء : معنى كلمة طور هو الجبل المشجر وليس الجبل الصحراوي الاجرد . وسيناء تعني وجمعها سينين العوسج . طور سيناء هو جبل العوسج وارجع الى القاموس . فلا جبل الطور الذي قرب القدس هو جبل العوسج ولا الطور الذي في سيناء هو جبل العوسج .

عند بداية الدعوة الاسلاميه على لسان سيدنا محمد كان بني اسرائيل كلهم في الحجاز في المدينه وخيبر وفدك وحوالي المدينة المنوره ولم يكن احد منهم في فلسطين ولا بلاد الشام ولا في اي مكان خارج الحجاز بانتظار نبي اخر الزمان . تصفح اسماءهم تجدها عربية صرفة هذا يعني ان بني اسرائيل لم يعيشوا خارج المحيط العربي وان اسماءهم واسماء ىبائهم لم تعد كونها عربية صرفة . والا كيف يكون اسماعيل عليه السلام عربيه كما تقول الروايات ولا يكون ابوه ابراهيم عربيا ولا اخوه اسحق عربيا . ولو كانوا في وادي النيل او فلسطين الفينيقيه لوجدت اسماءهم فينيقية او اغريقيه او رومانيه .

ان بين اسرائيل لما تم سبيهم انما تم ذلك من جزيرة العرب وليس من فلسطين التي ترجم اسم فلشتيم بفلسطين وهذا لا يمت للحقيقة بصلة اخي الفاضل . فلشتيم هو اخو مصرايم
انباء حام بن نوح وليسوا الفلسطينيين ارجو الانتباه لهذا .


ثم بعد ان اعادهم الفرس الى ديارهم بنهاية السبي عادوا الى الحجاز لكنهم وجدوا ديارهم قد سكنت واراضيهم قد اخذها غيرهم فذهبوا الى بلاد اخرى . ثم في العصور المتاخره اسقطوا بعض الاسماء لحواضرهم -على بداوتهم -على اماكن في فلسطين وبلاد الشام ليطمسوا عقولنا وليقولوا لنا ان بلادهم هي فلسطين ارض الخيرات والخصب علما بانهم بدو رحل وهذا بدليل الاية الكريمه على لسان سيدنا يوسف عليه السلام ( الحمد لله الذي جاءني بكم من البدو )

دليلي على زيف المسميات الاسرائيليه في فلسطين ما يلي :

نابلس لم يطلق عليها اسم اخر منذ ان سكنت وبنيت الا بعد احتلال اليهود لها عام 67 .

القدس : ليست اور شليم التوراتيه والانجيليه . ان معنى كلمة اور شليم ( مغارة النساك ) في اللغة الاراميه القديمه وهذه المغارة تقع في راس جبل وكام ينبع منها 6 انهار ثلاث منها تصب في البحر الاحمر وثلات تصب في البربع الخالي ومن هنا جاء الشعار نجمة داوود التي لم يكن لداوود عليه السلام دخل بها لا من قريب ولا من بعيد . بل هي رمز الخصب والعطاء لاهل تلك المنطقه في جبال السراه واشارة الا الانهار السته .

عندما فتح المسلمون القدس هل كان فيها يهودي واحد ؟

هل حبرون ( الخليل ) حيث دفن ابراهيم واسحق وساره عليهم السلام شرق نهر الاردن ؟ كما تقول التوراه .

تذكر التوراه صور وصيدون وعزه ليس غزه واور شليم انما هي مسميات لا زالت تحمل نفس الاسم لكن ليس في فلسطين ولا في لبنان , انما على سواحل حضرموت وعمان والبحر الاحمر .

نهر الاردن يقول له العبريون يردن . ويردن ما زال له نفس الاسم وهو واد يتجه من جبال السراه الى البحر الاحمر .

نهر الاردن الذي نعرف : اسمه كما ورد في الكتب القديمه والسيره والسنه وعلى لسان محمد ص ( نهر الشريعه ) وما زال يحمل نفس الاسم لدى السكان المحليين حوله وهذه تسميه متوارثه عن الاجداد . من اسموه نهر الاردن هم الصليبيون اخي الكريم حتى يقنعوا المقاتل المسيحي بان يذهب مع بطرس الناسك لتحرير الارض المقدسه .

ارض الميعاد التوراتيه : وحسب نصوص التوراه هي ارض اطلع عليها موسى من احد الجبال وقياساتها كاتالي : الطول 11 كم والعرض 3 كم سيدي الكريم .


اخي الفاضل ان من كتب التاريخ انما اعتمد الزيف لا الحقيقه كي يثبت ان لليهود في فلسطين حق وتاريخ . وهنا الفضيحة باجلى معانيها اخي ومن خلال الحفريات في فلسطين وبايدي اليهود انفسهم وغيرهم من اتباعهم لام يعثروا على حرف واحد من اللغة العبريه ولا في اي موقع . وما زالوا جاهدين يحفروا ليجدوا وما وجدوا .

للاسف جامعاتنا ومدارسنا ومسجدنا وكنائسنا وعلماؤنا وجهلاؤنا ما زالوا يرددون نفس الاسطوانه المشروخه ويثبتوا من خلال نفيهم ان لليهود حق في فلسطين للاسف .

ان اليهود يعرفون الحق ولكنهم يدلسوا ودليلي الحديث هو :

اتذكر عندما طبلت وسائل الاعلام الاردنيه لمجيء الباب ليفتتح المغطس ويحج اليه ؟ ماذا قال اليهود في تلفزيون اسرائيل ؟ قالوا ان المسيح لم يطا هذه الارض ابدا وانه لم يتعمد هنا ولا يوحنا المعمدان . لكن الاعلام الاردني اثبت انها ارض اليهود للاسف

انا في غاية الاسف اخي الفاضل للاطالة ولوجع الراس الذي سببته لك

ارجو المعذره وقبول شكري وتحياتي
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

ديسمبر 22nd, 2009, 8:55 pm

السيد الحمزة ..

شكراً من أجل ردك المسهب، لكن إسمح لي أن أسجل المآخذ التالية:

1) المنتديات هنا للتحاور والمناقشة ومحاولة فهم الآخر، وليس لإستعراض العضلات في المعلومات الدينية أو التاريخية أو الجغرافية أو غيرها. لقد لفت نظري كيف قمت حضرتك بتسجيل كلمتك النهائية في عدد كبير من المواضيع وأحياناً دون التمعن أو حتى الإلتفات إلى فحوى تلك المواضيع والنقاشات الدائرة حولها، وكأنك تشارك في منولوج من طرف واحد (طرف العالم الخبير الأستاذ الحمزة) نحو مجموعة من التلاميذ الجهلاء. بل دفعك أسلوبك هذا إلى إستخراج بعض المواضيع من قبورها والتي كان قد توقف النقاش فيها ورقدت بسلام منذ سنوات وذلك لمجرد تسجيل كلمتك الفاصلة والنهائية فيها (مثال: موضوع "صفات المسيح تدل على انه الله" تحت "المنتدى المفتوح" .. أخر مشاركة به كانت في شهر 5 من عام 2006)!! فهل تظن أن المشاركين في تلك المواضيع القديمة ما زالوا من المواظبين على منتديات عشاق الله (بل هل ما زالوا على قيد الحياة) ليتابعوا إضافاتك الأخيرة والتعلم منها وربما التعقيب عليها، أم أن مجرد تسجيلك لكلمتك النهائية هناك هو بالنسبة إليك كل ما تسعى إليه؟!

2) كما بينت لك أعلاه، فإن إسراعك إلى تسطير السطور تلو السطور واستعراض عضلاتك في المعلومات اللغوية والدينية والتاريخية والجغرافية دون الإلتفات إلى فحوى المشاركات السابقة في الموضوع جعلك تتجاهل سؤالي الأخير البسيط والواضح والمباشر والموجه لك والذي يعلق على عبارة واردة على لسانك تحمل بين طرفيها (باللون الأحمر) قمة التناقض والتضارب، وبدلاً من ذلك قمت بإلقاء محاضرة طويلة عريضة خلطت فيها التاريخ بالجغرافيا بالدين بالسياسة باللغات على طريقة سمك لبن تمر هندي!!

3) صراحة لا يعجبني أبداً أسلوب التلاعب باللغة وخاصة فيما يتعلق بمسميات الأماكن الجغرافية القديمة وذلك للوصول إلى إستنتاجات بحسب المزاج وأحياناً الهوس الشخصي، وبدون الإستناد إلى مصادر موثوقة!! أستطيع أن أخرج الآن على الناس بنظرية جديدة مفادها أن رسول الإسلام لم يعش في مكة الموجودة حالياً في الحجاز كما يظن المسلمين، بل عاش في مدينة "موسكو" (في روسيا حالياً) والتي كان إسمها الأصلي "موكو" وتحورت من خلال اللسان العربي لتصبح "مكة"!! وهو لم يهاجر إلى "يثرب" (المدينة المنورة) كما يظن المسلمون بل هو هاجر إلى "هيثرو" (غرب لندن) والتي كانت تدعى "هيثروب" وأصبحت فيما بعد "يثرب" (وقد قام البريطانيون الخبثاء ببناء مطار هيثرو الشهير هناك لإخفاء آثار حياة محمد هناك)!! ووالده هو ليس "عبد الله" بل هو "أبدولا" والذي يعني باللغة الهندية "الرجل الطويل" وأما والدته فإسمها "أماناة" والذي يعني باللغة الإفريقية "المرأة السمراء" وبالتالي لم يكن محمد من أصول عربية بل كان من أصول هندية-إفريقية وعاش بين موسكو وهيثرو، لكن قام المسلمون المزورون للتاريخ بتحوير تلك الأسماء وتعريبها وذلك لربط محمد والإسلام بأرض الحجاز ومن ثم استعمار هذه الأرض حتى هذه اللحظة!! طبعاً جميع كلامي أعلاه يستند على مصادر موثوقة وعلى رأسها كتاب: "محمد .. عربي أم هندي" للكاتب والعالم الشهير مسطول أبو الخرابيط !!

نرجع إلى الجد .. الأسلوب أعلاه يتراوح ما بين الطفولي الساذج إلى المسيء الجارح .. لكنه نفس أسلوبك بالضبط !!

4) نصيحة: دع عنك كتابات ما يمسى بالـ"العالم والمؤرخ" كمال الصليبي، فقد فند أطروحته ومهجه الفوضوي وغير العلمي عدد كبير من العلماء ومنهم عدد من المسلمين. بالمناسبة، لقد حاول هذا الكاتب دغدغة مشاعر العرب والمسلمين بالوصول إلى نتيجة مفادها أنه ليس لليهود حق تاريخي في فلسطين ليسقط في كارثة الإستدلال بأن لليهود حق تاريخي في أرض الحجاز (السعودية) حالياً !! فهل تقبل حضرتك بهكذا استدلال !!

5) أخيراً، وهو الأهم، أختم بما يلي والذي ليس سوى دليل واحد من أدلة كثيرة على صحة المآخذ الواردة أعلاه. جاء في ردك الأخير التساؤل التالي: "هل حبرون ( الخليل ) حيث دفن ابراهيم واسحق وساره عليهم السلام شرق نهر الاردن ؟ كما تقول التوراه" .. لست أبداً من أصحاب هواية التحدي، لكنك أضطررتني إلى ذلك: أتحداك وأمام الملأ أن تبين لنا أين ذكرت التوراة أن حبرون تقع شرق نهر الأردن!! .. إن نجحت في ذلك فأعدك بتقديم إعتذاري لك على الملأ والإنسحاب من المنتدى إلى الأبد!!

تحياتي لك .. وبإنتظار جوابك !!

Sincere

هدير
مشاركات: 151
اشترك: ديسمبر 14th, 2009, 7:21 pm
المكان: iraqe
اتصل:

ديسمبر 23rd, 2009, 1:07 am

القرضاوي قال واحتج بالنخلة وهي تثمر بالصيف ولم يحتج كيف تهز النخلة
من كان في بيته نخلة فاليحاول ان يجمع اهل بيته وجاره ولهزوا النخلة هل يتساقط تمر ؟
ابداً
الم يذكر القرآن ان مريم عليها السلام كان رزقها يأتي بغير ما يأتي الناس واليكم قول الله تعالى
كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (37) آل عمران
واحتج بعدم معرفة تاريخ مولد المسيح عليه السلام ولم يحتج ان مولد رسول الله محمد يدور حول السنة مرة في الصيف ومرة في الشتاء ومرة في الربيع ومرة في الخريف
اين مولد النبي؟
لا احد يعرف الا انهم قالوا انه في الربيع
والله اعلم
المهم اخواني لا تأخذوا قول القرضاوي ومن ادعى الاسلام كقول الله لان الله منهم بريء
والسلام عليكم

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

ديسمبر 23rd, 2009, 6:46 am

: 7 فصعد يوسف ليدفن اباه و صعد معه جميع عبيد فرعون شيوخ بيته و جميع شيوخ ارض مصر

50: 8 و كل بيت يوسف و اخوته و بيت ابيه غير انهم تركوا اولادهم و غنمهم و بقرهم في ارض جاسان

50: 9 و صعد معه مركبات و فرسان فكان الجيش كثيرا جدا

50: 10 فاتوا الى بيدر اطاد الذي في عبر الاردن و ناحوا هناك نوحا عظيما و شديدا جدا و صنع لابيه مناحة سبعة ايام

50: 11 فلما راى اهل البلاد الكنعانيون المناحة في بيدر اطاد قالوا هذه مناحة ثقيلة للمصريين لذلك دعي اسمه ابل مصرايم الذي في عبر الاردن

50: 12 و فعل له بنوه هكذا كما اوصاهم

50: 13 حمله بنوه الى ارض كنعان و دفنوه في مغارة حقل المكفيلة التي اشتراها ابراهيم مع الحقل ملك قبر من عفرون الحثي امام ممرا

50: 14 ثم رجع يوسف الى مصر هو و اخوته و جميع الذين صعدوا معه لدفن ابيه بعدما دفن اباه




هذا النص من سفر التكوين في التوراه اخي الكريم الذي لا اعرفه الا باسمه

ولك اخي ان تتخل انك قادم من مصر الى فلسطين الخليل وتعبر الاردن

ان انا كنت لا افهم ولا اتصور السياق الذي تم بالرحلة من مصر الى الخليل

فارجو من حضرتك ان تفسر وتضع التصور الصحيح للطريق التي سلكها يوسف عليه السلام من مصر الى الخليل

اما موضوع الرد على تهكمك على ما جئت به فساتنركه للقراء ولن ادافع بطريقتك وساوثق لك -باسلوب الرسائل العلمية ان احببت لتمنحني شهادة عليا باقي ما سردته بالاسلوب الذي عنيت حضرتك في تهكمك

ان الذي اتى بي الى هذا المنتدى هو انني وجدت قبل ان اشارك فيه موضوعات غاية في الرقي والتحرر من الموروث الذي يجثم على صدري وصدرك قرونا وما هو الا زيف واضح فقلت في نفسي وجدت ضالتي .

لكني فوجئت بردك الموجع للاسف والمتهم لي باشياء ليست مني ولا هي في اصلا فاقول سامحك الله

لكني اعدك ان اثبت لك اني عكس ما تقول والايام بيننا ان طال بنا العمر وامكننا الله من ذلك بتوفيقه وفضله ز

شكرا
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

ديسمبر 23rd, 2009, 6:58 am

[color=red]الإصحاح العاشر
10: 1 و هذه مواليد بني نوح سام و حام و يافث و ولد لهم بنون بعد الطوفان

10: 2 بنو يافث جومر و ماجوج و ماداي و ياوان و توبال و ماشك و تيراس

10: 3 و بنو جومر اشكناز و ريفاث و توجرمة

10: 4 و بنو ياوان اليشة و ترشيش و كتيم و دودانيم

10: 5 من هؤلاء تفرقت جزائر الامم باراضيهم كل انسان كلسانه حسب قبائلهم باممهم

10: 6 و بنو حام كوش و مصرايم و فوط و كنعان

10: 7 و بنو كوش سبا و حويلة و سبتة و رعمة و سبتكا و بنو رعمة شبا و ددان

10: 8 و كوش ولد نمرود الذي ابتدا يكون جبارا في الارض

10: 9 الذي كان جبار صيد امام الرب لذلك يقال كنمرود جبار صيد امام الرب

10: 10 و كان ابتداء مملكته بابل و ارك و اكد و كلنة في ارض شنعار

10: 11 من تلك الارض خرج اشور و بنى نينوى و رحوبوت عير و كالح

10: 12 و رسن بين نينوى و كالح هي المدينة الكبيرة

10: 13 و مصرايم ولد لوديم و عناميم و لهابيم و نفتوحيم

10: 14 و فتروسيم و كسلوحيم الذين خرج منهم فلشتيم و كفتوريم

10: 15 و كنعان ولد صيدون بكره و حثا

10: 16 و اليبوسي و الاموري و الجرجاشي

10: 17 و الحوي و العرقي و السيني

10: 18 و الاروادي و الصماري و الحماثي و بعد ذلك تفرقت قبائل الكنعاني

10: 19 و كانت تخوم الكنعاني من صيدون حينما تجيء نحو جرار الى غزة و حينما تجيء نحو سدوم و عمورة و ادمة و صبوييم الى لاشع

10: 20 هؤلاء بنو حام حسب قبائلهم كالسنتهم باراضيهم و اممهم

10: 21 و سام ابو كل بني عابر اخو يافث الكبير ولد له ايضا بنون

10: 22 بنو سام عيلام و اشور و ارفكشاد و لود و ارام

10: 23 و بنو ارام عوص و حول و جاثر و ماش

10: 24 و ارفكشاد ولد شالح و شالح ولد عابر

10: 25 و لعابر ولد ابنان اسم الواحد فالج لان في ايامه قسمت الارض و اسم اخيه يقطان

10: 26 و يقطان ولد الموداد و شالف و حضرموت و يارح

10: 27 و هدورام و اوزال و دقلة

10: 28 و عوبال و ابيمايل و شبا

10: 29 و اوفير و حويلة و يوباب جميع هؤلاء بنو يقطان

10: 30 و كان مسكنهم من ميشا حينما تجيء نحو سفار جبل المشرق

10: 31 هؤلاء بنو سام حسب قبائلهم كالسنتهم باراضيهم حسب اممهم

10: 32 هؤلاء قبائل بني نوح حسب مواليدهم باممهم و من هؤلاء تفرقت الامم في الارض بعد الطوفان [/color]



هذه اضافة اخرى من سفر التكوين لكي تعرف اخي القارئ ان مصر التوراتيه ليست بلادا وانما عشيرة سميت باسم ابيها مصرايم وكذلك فاشتيم

ويترجمها العتاه من مترجمي العرب واليهود على ان مصرايم هي مصر وفاشتيم
هي فلسطين
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

ديسمبر 23rd, 2009, 8:59 am

1) المنتديات هنا للتحاور والمناقشة ومحاولة فهم الآخر، وليس لإستعراض العضلات في المعلومات الدينية أو التاريخية أو الجغرافية أو غيرها. لقد لفت نظري كيف قمت حضرتك بتسجيل كلمتك النهائية في عدد كبير من المواضيع وأحياناً دون التمعن أو حتى الإلتفات إلى فحوى تلك المواضيع والنقاشات الدائرة حولها، وكأنك تشارك في منولوج من طرف واحد (طرف العالم الخبير الأستاذ الحمزة) نحو مجموعة من التلاميذ الجهلاء. بل دفعك أسلوبك هذا إلى إستخراج بعض المواضيع من قبورها والتي كان قد توقف النقاش فيها ورقدت بسلام منذ سنوات وذلك لمجرد تسجيل كلمتك الفاصلة والنهائية فيها (مثال: موضوع "صفات المسيح تدل على انه الله" تحت "المنتدى المفتوح" .. أخر مشاركة به كانت في شهر 5 من عام 2006)!! فهل تظن أن المشاركين في تلك المواضيع القديمة ما زالوا من المواظبين على منتديات عشاق الله (بل هل ما زالوا على قيد الحياة) ليتابعوا إضافاتك الأخيرة والتعلم منها وربما التعقيب عليها، أم أن مجرد تسجيلك لكلمتك النهائية هناك هو بالنس

بة إليك كل ما تسعى إليه؟!




اراك اخي sencere شققت عن قلبي وعرفت نواياي ودوافعي لتقول بحقي ما قلت

ولو دققت انت بكلامك لعدت عنه ولاعتذرت لان الاسباب التي دعتك الى قول ما قلت ليست من الواقع في شيء وان هي الا ظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا

انا لست االاستاذ الخبير وانت لست الطالب النجيب عندي وليس هذا هو واقعي اخي الكريم
لا تزجه الاهانات الى الناس لانك لست القيم عليهم ولا انت ولي امرهم ولكل مساحة من الكرامة والشخصيه المحترمه الشيء الكثير مما قد تكون غير ملم به ولا على علم به كذلك

ان من وضع نفسه في مكانة المفكرين والمثقفين والباحثين عن الحق ولم يرتقي بلغة الخطاب لديه الةى ما مينبغي ان يكون عليه ان يناى عن هذه الميادين لانها ليست مكانه فالمواضيع لا تموت بموت اصحابها وانا انما انضويت تحت لواء هذا المنتدى المحترم من مدة قصيرة جدا لو كنت تعلم اخي وانا ممن يشارك في منتديات محترمة وفيها من الناس ما انحني اجلالا لهم واحتراما وعلى مستوى لا تتخيله من العلم واللباقه وتجد في كلامهم كل اللطف والكياسة ولا تجد التنقريع والسوقيه في اللفظ

تحياتي
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

ديسمبر 27th, 2009, 10:56 pm

الأستاذ الحمزة ..

تحية طيبة لك مرة أخرى ..

في الحقيقة ترددت كثيراً قبل تسطير ردي الوارد أدناه، وذلك بسبب أنه ليس من عادتي الإسترسال في المجادلات العقيمة إلى ما لا نهاية، وحوار الطرشان لا يستهويني أبداً !!

كانت مشاركتي الأخيرة على شكل عدد من النقاط المتسلسلة المنتظمة، فجاء ردك على شكل ثلاثة ردود متتالية لا يربطها أي نسق أو تسلسل، بل مجرد محاولات للرد بأي كلام (مرة أخرى: سمك .. لبن.. تمر هندي!!)، والتي للأسف لم تسعفك في تحسين الحوار بل زادت في تدهور موقفك!

على كلٍ، سأحاول الرد بشكل نقاط واضحة ومباشرة وصريحة جداً على بعض ما جاء في هذه الردود الثلاثة:

الرد الأول:
في مشاركتي الأخيرة أوردت لك تحدٍ ليس الهدف في الحقيقة من وراءه التحدي، بل مجرد بالون إختبار بسيط لتمتحن أنت من خلاله صحة معلوماتك وافتراضاتك قبل أن تسترسل وتدلي بدلوك في جميع المشاركات وتأخذ راحتك في مهاجمة معتقدات الآخرين وإبطالها تحت أوهام إمتلاكك لترسانة من المعلومات والحقائق التاريخية والدينية والجغرافية واللغوية!! لقد طلبت منك أن تدلل من الكتاب المقدس على إدعائك بأن الكتاب المقدس قد وضع حبرون (الخليل) شرق نهر الأردن، وجاء ردك من سفر التكوين وبالتحديد من الإصحاح 50 والأعداد 7 – 14 وهي عن قصة دفن يعقوب من قبل يوسف وإخوته في حبرون وقد ورد في تلك الفقرة عبارة "عبر الأردن"، ثم أطلقت العنان لخيالك وأخذت تتصور وتفترض مسار تلك الرحلة لتصل بالنهاية إلى إستناتجك الغريب العجيب أن الكتاب المقدس وضع مدينة الخليل شرق النهر !!.. للأسف، قد سقطت في الإمتحان وفشلت في السؤال الوحيد الوارد فيه وذلك على للأقل لثلاثة أسباب:
- لأنك لا تدرك أن عبارة "عبر الأردن" هي كلمة نسبية تعتمد على مكان وجود المتكلم!! فالعبارة للمتواجد شرق النهر تعني منطقة غرب النهر (أي فلسطين)، وللمتواجد غرب النهر تعني شرق النهر (أي الأردن حالياً). وهكذا، وصف موسى أرض فلسطين بأنها "الأَرْضَ الجَيِّدَةَ التِي فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ" (سفر التثنية 25:3) لأنه كان يقف شرق النهر وبالتحديد في منطقة مادبا في الأردن، بينما وصف سفر القضاة (8:10) منطقة جلعاد والتي هي حالياً ضمن جبال السلط في الأردن بأنها "عبر الأردن" لأن المتحدث كان في منطقة غرب النهر.
- لأنك لم تنتبه (أو ربما تجاهلت) أن الرواية التي أوردتها حضرتك تتكلم عن مكانين مختلفين: الأول الذي تمت فيه أيام المناحة على يعقوب ويدعى "بَيْدَرِ اطَادَ الَّذِي فِي عَبْرِ الارْدُنِّ"، والذي أصبح أسمه "ايلَ مِصْرَايِمَ"، والثاني الذي تم فيه الدفن وهو مدينة حبرون (الخليل) بقوله: "حَمَلَهُ بَنُوهُ الَى ارْضِ كَنْعَانَ وَدَفَنُوهُ فِي مَغَارَةِ حَقْلِ الْمَكْفِيلَةِ" (تكوين 13:50).
- لأنك لا تعلم أن وحي الكتاب المقدس وفي أكثر من موضع أكد على موقع مدينة حبرون الخليل في أرض فلسطين غرب النهر، وذلك على سيبل المثال بقوله: "حَبْرُونُ فِي جَبَلِ يَهُوذَا" (يشوع 7:20) وبقوله: "حَبْرُونَ فِي أَرْضِ يَهُوذَا" (أخبار الأيام الأول 55:6) وبقوله: "حَبْرُونَ الَّتِي فِي يَهُوذَا" (أخبار الأيام الثاني 10:11).

الرد الثاني:
لا أعلم بالضبط ما الذي أردت الوصول إليه من ذلك الرد، والذي لم تأت من خلاله بجديد لا نعرفه ولا نقر به .. نعم الأسماء مثل "مصرايم" و"فلشتيم" قد تكون في الأساس أسماء لأشخاص، والتي قد تتحول لتصبح أسماء شعوب وقبائل، ومن ثم تكتسب الأراضي التي تسكنها تلك الشعوب أسماء تلك الشعوب فأصبح لدينا كما ورد في الكتاب المقدس مناطق تحمل الأسماء "مصرايم" (أي مصر) و"فلشتيم" (أي فلسطين) و"صيدون" و"حضرموت" و"كنعان" وجميعها في الأساس أسماء لأشخاص. ألا يوجد لدينا في الأردن مناطق مثل "سما الروسان" و"منشية أبو حمور" والتي اكتسبت أسماءها من العشائر التي تسكنها، وأسماء تلك العشائر هي في الأساس أسماء لأشخاص؟!

الرد الثالث:
تتهمني في ذلك الرد بأنني استعملت "الإهانات" و"السوقية" في كلامي. بالنسبة للإتهام الأول فلم أجد في كلامي السابق أية إهانات، إلا إذا كنت تعتبر صراحتي الشديدة معك "إهانات" فتلك مشكلتك والتي لا أستطيع أن أحلها لك. أما بخصوص "السوقية"، فهنا يأتي التحد الثاني لك بأن تورد فقط لفظاً واحدا من مشاركاتي السابقة أو الحالية يتصف بالسوقية بحسب زعمك !!

تحياتي لك ..

Sincere

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

ديسمبر 31st, 2009, 7:39 am


mr sincere

كيف تفهم ان جثة يعقوب عليه السلام جاءت من مصر اللى سعير ثم عبر الاردن الى حبرون

تتبع معي الطريق . وبدون تهرب من الموضوع . ان كنت قادما من مصر عبر سيناء الى سعير ثم اعبر الاردن اين اذهب ؟

هل القادم من مصر يمر على مادبا ثم يعبر الاردن الى حبرون ؟


عجيب .
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

يناير 1st, 2010, 1:38 am

السيد الحمزة ..

لا أعلم بالضبط من أين تستمد معلوماتك التوراتية .. لكن من المؤكد ليس من التوراة نفسها !!

هل من الممكن أن تدلني كيف أصبحت سعير ضمن مسار رحلة دفن يعقوب، وأين ذكر ذلك في التوراة أو الكتاب المقدس؟!

تحياتي ..

Sincere

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر