المداخلة التي رفض الأخ بنور صالح نشرها

شارك بالموضوع
مؤمن مصلح

يناير 14th, 2010, 10:26 am

السلام عليكم

الكاتب مؤمن مصلح (شغل عقلك)

هذه المداخلة أرسلت لمنتدى الأخ بنور صالح 14الشهر الأول عام2010 ورفض نشرها متحججا بحجج لا تليق به وقال بما معناه أنه طلب أن أعرف عن نفسي في منتداه و لم يطلب الحوار وفقط التدخل في الحوار إذا أستدعى الأمر وأنه لا يحق لي أن أشرط ونسي كيف حضرته حذف أربع مقالات وبعدها يكتب لي لا يحق لك أن تشرط!!!
وبعد أن حذف لي 4مقالات وذلك سابقا ،فكان من الضروري بعد الحذف كتابة له هذه المداخلة لأن حذف المقالات فيه كتمان للبينات وفيه ديكتاتورية فكرية
فلا تكن من البنوريين ولا تكن على المذهب البنوري
وبكل الأحوال الشروط المكتوبة في المداخلة هي شروط ضرورية لي وذلك بعد خبرة طويلة في الحوارات وجدت أنه لا بد منها وإلا الحوار يتحول لحوار الطرشان و فيه مضيعة للوقت
وقد طلبت منه في رسالة شخصية بعد أن رفض نشر هذه المداخلة أن يقرأ مقال مفهوم الحلاقة عند مؤمن مصلح

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... highlight=
نص المداخلة


السلام عليكم



الأخ بنور صالح



إن لم تنشر حضرتك هذه المداخلة بحذافيرها تحت مقال دعوتك لي للحوار ، لن يعود يهمني أمرك كثيرا كالسابق ولن أعطيك أهمية كبيرة بعد اليوم و قد تتحول لمجرد معرفة في الإنترنت لا أكثر، وأيضاأعتبرأن حضرتك قد تهربت من الحوار



من فضلك قراءة هذه المداخلة على مهل وتمعن وتفكر



إن رغبت حضرتك بالحوار معي عن حق حوار عادلا وأنا على أرضك أي منتداك وليس موقع عشاق الله الإصلاح الديني و أن حضرتك من سوف يشرف على الحوار ولا أقبل بشخص أخر حتى يكون الحوار حجة عليك يوم القيامة إن لم تتقيد به ،وبما أن حضرتك توقفت عند الخط الأحمر الثاني وأقصدالصلاة ورفض التواتر البشري ولا تستطيع تخطي الخط الثالث وهو أن محمد عليه السلام ليس أخر النبيين بل أخذت تفعل تماما كما فعلوا أهل القرأن بك ولا أسخر في ذلك من حضرتك ولكنه الحق، وأصبحت في نظرتي الحالية نسخة معصومة أخرى مثل أحمد صبحي منصورتوقفت عند خطوط حمراءمعينة ، كما توقف احمد صبحي منصور عند الخطوط الحمراء الأولى وهي رفض الأكاذيب المسماة كذبا بالسنة النبوية ،وأيضاكتم حضرتك للبينات لأنني قدمت دلائل من القرأن الكريم وكان عليك الحوار في هذه الدلائل ودحضها إن أستطعت، وليس الحذف، لذلك فعلى حضرتك نشر جميع مقالاتي التي حذفتها ومداخالاتي وخصوصا المقالات الأربعة التي تتعلق بمحمد عليه السلام ليس أخر النبيين وإن ضاعت عندك هذه المقالات تسمح لي بنشرها في منتداك من جديد

بما أن حوارنا سيكون حوارا تاريخيا له قدر من الأهمية فعندي شروط للحوار

بإمكان حضرتك بالمقابل فرض شروطك ولكن يجب أن لا تكون شروطا تعجيزية

شروط الحوار وأقبلها على نفسي أيضا.

عدم تشتيت الحوار بأمور خارجة عنه مثل طلب القسم والشهادة ولست مضطرا إتباع الأهواء في هذه القضية

يمنع السب والشخصنة بغرض سلبي

قراءة المداخالات على مهل وتمعن وتفكر وإن أثبتت للقاريء الباحث عن الحق المهتم بالحوار ولحضرتك أنك لا تقرأ بتمعن وتفكر ثلاث مرات يتوقف الحوار وأعتبر نفسي قد أديت المطلوب وأثبتت الأصح

ملاحظة
إذا سمحت حضرتك لأتباعك في منتداك أوغيرهم المشاركة في الحوار ولا يهمني العدد فأنا واثق من نفسي بإذن الله تعالى

فعليهم الشروط التالية

يمنع السب والشخصنة بغرض سلبي وتحذف فورا مداخلة من يسب ويشتم



على المحاور وعلى حضرتك قراءة هذا المقال و إلى أخره ،( مقدمة عن الإصلاح الديني والمنهاج في تدبر القران الكريم )حتى لا يكون حوار الطرشان وإن لم يقرأ وكذب ثم شارك في الحوار المحاور وأتضح أنه لم يقرأ هذا المقال عليه تطبيق عقوبة كحد أدنى منعه من المشاركة في الحوار وتوجيه ملاحظة له

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 9052cfb203


قراءة المداخالات على مهل وتمعن وتفكر وإن أثبت للقاريء الباحث عن الحق المهتم بالحوار عدم القراءة بتمعن وتفكر ثلاث مرات يمنع ذلك المحاور من المشاركة


يمنع الفلسفة والأهواء أومحاولة الطعج الواضح في الأيات الكريمة مثل مذهب إبراهيم ابن نبي وعلى شاكلته في الحوار ومن يفسر تفسيرا بعيدا للأيات الكريمة أو ليس مباشرا يجب أن يشير إلى ذلك ويعترف بذلك وخصوصا مثل العضو صاحب الاسم المعرف الودق


هذه شروطي ولا تتحجج حضرتك بأنها تعجيزية فأنا على أرضك وملعبك وهذا من حقي

وأكرر الملاحظة للأهمية إن لم تنشر حضرتك هذه المداخلة بحذافيرها تحت مقال دعوتك لي للحوار ، لن يعود يهمني أمرك كثيرا كالسابق ولن أعطيك أهمية كبيرة بعد اليوم و قد تتحول لمجرد معرفة في الإنترنت لا أكثر، وأيضاأعتبرأن حضرتك قد تهربت من الحوار

تقبل تحياتي
والسلام عليكم

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر