دليل من القرأن الكريم أن محمد عليه السلام ليس أخر النبيين

مؤمن مصلح

يناير 15th, 2010, 6:16 am



إتبعوا ما أنزله الله تعالى عز وجل

الكاتب مؤمن مصلح( شغل عقلك)


دليل من القرأن الكريم أن محمد عليه السلام ليس أخر النبيين


قال الله تعالى : ( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ)سورة الصف - سورة 61 - آية 6

هل كان اسم الرسول التي نزلت عليه القرأن الكريم محمد أم أحمد ؟؟؟

الله عز وجل يخاطب الرسول الكريم في القرأن الكريم بمحمد ولم يخاطبه ولا مرة باسم أحمد فماهي القصة إذا ؟؟؟

والأيات الكريمة التي تلتها تتحدث عن من افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الإِسْلامِ وأيضا يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ

من هو الرسول أحمد عليه السلام ؟؟؟



قال الله تعالى : ( إِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ) سورة آل عمران - سورة 3 - آية 45

لا يوجد في القرأن الكريم اسمه محمد أحمد أو اسمه أحمد محمد
ولم يذكر اسم أحمد في الزمن الذي نزل به القرأن الكريم ولا مرة
ولم يخاطب الله تعالى عز وجل رسوله الكريم باسم أحمد
وحتى عندما ذكر الله تعالى بعض اسامي الأنبياء بجانب بعضهم لا نجد اسم أحمد بينهم لأنه لم يظهر بعد ولكن المؤمن مطالب بالإيمان به عند ظهوره
4 مرات ذكر في القرأن الكريم اسم محمد وكان من الممكن أن يذكر مكان مرة من هذه المرات اسم أحمد على الأقل بينما ذكر ت كلمة المسيح لوحدها أكثر من مرة منها في الزمن الذي نزل به الإنجيل الكريم و ذكر ت كلمة ابن مريم لوحدها مرتين في الزمن الذي نزل به الإنجيل الكريم وذكرت كلمة عيسى لوحدها أكثر من مرة منها في الزمن الذي نزل به الإنجيل الكريم

لا يوجد في القرأن الكريم أيات كريمة تخبرنا عن ظهور رسول كريم اسمه أحمد قبل الرسول الكريم محمد وبتحليل إستنتاجي الرسول أحمد عليه السلام على الأرجح هو بعد الرسول محمد عليه السلام وليس قبل لأن الله تعالى عز وجل قد ذكر أسامي الأنبياء الذين كان لهم قصص فيها عبرة وأهمية و أيضا لم يذكر التاريخ ولو بإشارة عن ظهور رسول اسمه أحمد قبل الرسول محمد عليه السلام و أيضا أن ذكر النبي عيسى عليه السلام للرسول أحمد عليه السلام أن الرسول أحمد عليه السلام له شيئا من الأهمية حتى دعى ذكره بشكل مخصص والأيات الكريمة التي تلت الأية الكريمة ومعناها الغير مباشر أن هناك من سيكذب وهناك من سيحاول أن يطفأ نور الله تعالى وهم معتقدين خطئا أنهم مسلمين وحسب رأيي أنهم سيفعلوا ذلك لأن الشيطان أوهمهم أن محمد عليه السلام أخر النبيين وأنهم بذلك يعترفون أنهم ضالين وأيضا المهم في هذا الأمر أنه في زمننا هذا الذين يعتقدون خطئا أنهم مسلمين هم أهل المذاهب الأربعة والشيعة والصوفيين وأمثالهم بينما المسيحيين واليهود والبوديين وأمثالهم لا يعتقدون أنهم مسلمين

وخلاصة مهمة أخطأ من قال أنه من الضروري أن تبشر كل شرعة بالنبي أو الرسول الذي سوف يظهر بعدها فلا يوجد دليل في القرأن الكريم أن المسيح عليه السلام قد بشر برسول اسمه محمد عليه السلام

أرجوا أن لا يفهم من هذه المقالة أن المقصود بأحمد عليه السلام هو مؤسس الأحمدية أوالدكتور أحمد صبحي منصور

فمؤسس الأحمدية كتبت عنه مسبقا و الدكتورأحمد صبحي منصور لم يدعي النبوة وهو للأسف حتى تاريخ كتابة هذه السطور يعتقد أن محمد عليه السلام أخر النبيين وكتب الدكتور أن من أسباب إبتعاده عن الرسول الكريم رشاد خليفةأن الرسول الكريم رشاد خليفة الذي ظهر بعد محمد عليه السلام قد أعلن عن نبوته

مقالات متعلقة بالموضوع




محمد عليه السلام ليس أخر النبيين
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 1225#31225


حوار حامي بين مؤمن مصلح والأخ بنور صالح
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 53ce068e44


هل ظهر أنبياء ورسل بعد محمد عليه السلام؟؟؟

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 2165#42165

حوار حول ظهور الأنبياء بعد محمد عليه السلام مع الأخ رضا البطاوى

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... b348230450

يريدون أن يطفؤوا نور الله ( يقولون أخر النبيين و أخر شرعة ومنهاج)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... hp?t=15845


وهذا المقال تمت كتابته بفضل الله عز وجل وبإذنه والحمد والشكر له
وأرجوا الرحمة والغفران منه وأن نكون طائعين خاشعين له
فيكون الفوز في الدنيا ويستخلفننا في الأرض و الفوز الأهم والأبدي في الأخرة
آخر تعديل بواسطة مؤمن مصلح في يناير 24th, 2010, 4:51 pm، تم التعديل مرتان في المجمل.

ahmed2010
مشاركات: 84
اشترك: إبريل 24th, 2009, 2:35 pm

يناير 15th, 2010, 7:43 am

بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله وخاتم الرسل والنبيين محمد بن عبد الله أما بعد
يا أخوانى الجهل بالتفسير هو سبب المشاكل ولأنى الجحماعه دول مش مسلمين ولا فاهمين حاجه فى الإسلام وماسكين المصحف بيفسروا على كيفهم كان السبب أنهم لا بيعرفوا يفسروا ولا عارفين أى شئ عن الإسلام الأخ اللى أسمه مؤمن مصلح أو وقف عقلك بيقول فى مقال وذكر الآيه الكريمة ( ومبشرا برسول يأتى من بعدى أسمه أحمد ) وبيقولك فين أحمد وهو فين الرسول ده ومش عارف أنى أسم أحمد فى الايه دى مقصود بيها النبي عليه الصلاة والسلام طيب عشان نتكلم بالدليل تعال يا أخ وقف عقلك أفسرلك الآيه تفسير صحيح عشان تفهمها أولا الايه الكريمة بتقول أيه (قال الله تعالى : ( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ)سورة الصف - سورة 61 - آية 6
أولا يا أخ النبي ده بعد عيسى عليه السلام مبدئيا عشان نكون متفقين ثانيا يا أخ أقرأ باقى الايه صحيحة وأفهم التفسير ربنا سبحانه وتعالىى بيخاطب النبي وبيحكيله قصة عيسى انى عيسى عليه السلام قال لقومه أنا جئتكم مصدقا لما بين يدي بالتوراة والأنجيل ومبشرا برسول يأتى من بعدى أسمه أحمد لو أحنا هنا بناخد بالنص فقط زى مالقرآن بيقول بالحرف يبقى أنت غلط لإنى عيسى عليه السلام قال يأتى من بعدى وليس من بعد بعدى وطالما أحنا بناخد بالنص والحرف بالملى زى مالقرآن بيقول يبقى لازم النبي اللى اسمه أحمد ده يكون بعد عيسى مباشرة ليس بينهما فواصل من الأنبياء والا كان القران قال ومبشرا برسول يأتى من بعد بعدى أسمه أحمد وطبعا لأنى أحنا مش بناخد بالنص الحرفى لأنه ده أسمه جهل فالتفسير اللى ذكرته أنا حاليا لحضرتك خطأ هو المقصود نبي سوف ياتى من بعد عيسي اسمه أحمد مين قال بقه أنه النبي الكريم محمد لو قريت بقيت الآيه الكريمه هاتعرف أنه المقصود النبي أسمع ربنا بيقول أيه فى باقى الايه ( فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ ) فلما جائهم فلما جائهم يا بشر الكلمة دى مش بتعود على عيسى عليه السلام الكلمة دى بتعود على النبي ربنا بيقوله انى عيسى قال كده لقومه وقالهم انا مبشركم برسول يأتى من بعدى أسمه أحمد فلما جائهم ( على محمد المقصود ) قالوا هذا سحر مبين وده لأنى كفار قريش قالوا على النبي أنه ساحر فكأنى مثلا أنا بخاطب وقف عقلك وبقوله رشاد خليفه بشر الناس برسول أسمه إيمان صالح فلما جائهم بالينات الناس قالت عليه مجنون وطبعا ده مثل وحاشا لله وللأنبياء أن نقارن نحن البشر بهم ولكنى أحببت أن أضرب مثل ربنا بيقول للنبي يا محمد عيسى راح لقومه وقالوهم فى نبي اسمه احمد هايجلهم فلما جالهم قالوا عليه ساحر أو قالوا انه سحر مبين وللعلم لأنى حضرتك جاهل بالتفسير ماتعرفش أنى النبي ليه أسماء عديدة وبيلقب بألقاب عديدة والقران عمره ماكان بالنص لأنه مش زى اى كتاب تانى أرجوا أن تكون فهمت ولا حول ولا قوة الا بالله ربنا يهديك

مؤمن مصلح

يناير 15th, 2010, 8:04 am

السلام عليكم


القاريء الباحث عن الحق
أجيب عن فقرة واحدة في المداخلة السابقة وغيرها لا يستحق الرد

لو جاء الرسول أحمد عليه السلام بعد ثلاثة عشر رسل مثلا من بعد عيسى عليه السلام فهل عيسى عليه السلام ملزم أن يقول من بعدي من بعدي من بعدي من بعدي من بعدي من بعدي إلخ ... وهل في اللغة القرأنية العربية يوجد مثل ذلك وحتى في اللغة العربية الحديثة يوجد مثل ذلك . ماهذا الهراء

كما أنه يقول عن لسانه ما أخبره الله تعالى وليس الله عز وجل الذي قال في نص الأية الكريمة وهذا جدا مهم فالله عز وجل ذكرها على لسان عيسى عليه السلام ، وهذا ما أخبره بها فقط وهو يقول ما أخبره فقط فهو عندها وأقصد عيسى عليه السلام ربما لم يعرف بظهور محمد عليه السلام ولم يعرف بظهور رشاد خليفة عليه السلام لذلك هو يقول ما يعرف

والسلام عليكم

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

يناير 15th, 2010, 1:41 pm

مؤمن مصلح كتب

كما أنه يقول عن لسانه ما أخبره الله تعالى وليس الله عز وجل الذي قال في نص الأية الكريمة وهذا جدا مهم فالله عز وجل ذكرها على لسان عيسى عليه السلام ، وهذا ما أخبره بها فقط وهو يقول ما أخبره فقط فهو عندها وأقصد عيسى عليه السلام ربما لم يعرف بظهور محمد عليه السلام ولم يعرف بظهور رشاد خليفة ع

ليه السلام لذلك هو يقول ما يعرف




شي بيضحك ويبكي نبيك السمه رشاد خليفه ؟




ان محمد الذي لا تؤمن به حضرتكم يخبر ان بعده انبياء لانه لا داعي لهم

فنبيك هذا الذي ذكرته ليس الا دجال من الدجاجله والا فليتنا بنبوة انباه اياها الله عما هو واقع بمصر بعد اسبوع او بعد شهر . هذه وظيفة الانبياء لانهم ليسوا رسلا ولا ياتيهم الوحي بكلام الله . فهل نبيك هذا مصد
قا للقران ؟ ام للانجيل الحق واين هو ؟ ام انه مصدق لرسالة بولس اليهودي الذي كتب الناس عنه ولم يكتبوا عن لتباع المسيح ال 12 ؟ سبحان الله

ان محمدا انبانا انه يكون بعده انبياء كذبه مثل نبيك رشاد افندي وانبانا انه يكون بعده اناس على شاكلتك يلبسون الحق بالباطل ويلبسون على الناس دينهم ويكذبون على الله ويتبعون الهوى وان اولئك ماواهم جهنم وبئس المصير .


اي كذاب يدعي النبوة بعد محمد فليس له الا الخزي والفضيحه
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

مؤمن مصلح

يناير 15th, 2010, 4:56 pm

السلام عليكم

القاريء الباحث عن الحق

مداخلة الزميل حمزة أهوائية ولا تستحق الرد

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

يناير 15th, 2010, 7:53 pm

[quote="مؤمن مصلح"]السلام عليكم

القاريء الباحث عن الحق

مداخلة الزميل حمزة أهوائية ولا تستحق الرد
[/quote]



ان ردي عليك ليس موجه لك بالدرجة الاوالى الا لكونك المؤلف

انما ردي ليقراه من هم على هدى وعلى بصيرة من امرهم

كثيرا من الشياطين يضلون الناس بكلام جدلي لا اساس له

ان كنت واثقا من نفسك كثيرا فاجب على سؤالي : فلينبئنا نبيك رشاد خليفه بنبوءة من عند اللع عما هو كائن بعد سنه . ان كنت قرات الكتب السماويه التابعة للتوراه من نبوءات انبياء بني اسرائيل فليتبع نبيك او اي نبي تعتقد انه جاء بعد محمد بما طلبته منك

هذا تحدي لك
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

مؤمن مصلح

يناير 15th, 2010, 9:38 pm

السلام عليكم

القاريء الباحث عن الحق

الزميل حمزة يشبه شخص جاء ليحضر فلم سينما فدخل في أخر الفلم ، مثل الأطرش بالزفة وبعدها أصبح يزعج من حوله في السينما بأرائه

وكأنه لم يقرأ المقالات الخمسة المتعلقة بالموضوع وذلك واضح من سؤاله أنه لم يقرأ المكتوب عن رشاد خليفة عليه في السلام في واحد من هذه المقالات أو ربما قرأ بدون تمعن وبدون تفكر ، لو قرأ المكتوب في المقال كما يجب لما طرح سؤاله

ahmed2010
مشاركات: 84
اشترك: إبريل 24th, 2009, 2:35 pm

يناير 16th, 2010, 7:00 am

بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله المبعوث رحمة للعالمين أخر الأنبياء والرسل الصادق الصدوق الأمين محمد بن عبد الله عليه وعلى آل بيته وصحابته أتم السلام وأكمل التسليم أما بعد :-
إلى الأخ مؤمن مصلح :- يا أخى الكريم الموضوع لا يستحق كل هذا الحديث وبتلخص فى كلمات بسيطة فلنفترض أنى قرآنى وانت قرآنى فيترتب على هذا أننا نأخذ بنص القرآن الكريم لا وجود لإستنتاجات ولا وجود لإفتراضات ولا وجود لأى شئ إلا لنص القرآن هذا ماتدعيه طائفة أهل القران ولذلك يا أخى الكريم لا يجوز أبدا أن تأخذ بنص القران الكريم فى حكم أو في تشريع وتأتى بحجه اننا نأخذ بنص القرآن ثم فى موضع آخر نقول لا نأخذ بالنص ونأخذ بالإستنتاج فأنتم تحللون الخمر أو بالتعبير الأكثر دقة لا تحرموا الخمر استنادا إلى أنه لا يوجد آيه فى القران تقول الخمر حرام بينما قال تعالى أن لها أثم وأنها تصد عن الصلاة إلى غيرها من المنكرات التى لسنا بضدد الحديث عنها وعلى هذا فلا يجوز لك أنك تأتى فى موضوع آخر وتقول أن الله تعالى قال فى القران ( ومبشرا برسول يأتى من بعدى أسمه أحمد ) ومعنى ذلك أنه ليس بعده مباشرة هذا خطأ أنا أتكلم عن نص القران كما يقول القران نفعل أليس هذا مبدأ القرآنيين لو كان الله تعالى يقصد أن النبي الذى أسمه أحمد سيأتى ولو بعد أحد عشرا نبيا مثلا لأطلقها للعموم وقال ( ومبشرا برسول ياتى أسمه أحمد ) فمن البديهى لن يقول بعدى ثم بعد بعدى وهكذا ولكن يا أخى الكريم هنا حددت الآيه برسول يأتى من بعدى ) والدليل على ذلك أنه من الطبيعي أن الرسول الذى سيأتى بعد عيسى وأسمه أحمد طبيعي أنه سيكون بعده ؟؟؟ فهل تحتاج إلى ذكر؟؟؟؟ هل تحتاج من عيسي عليه السلام أن يذكر أن الرسول سيأتى بعده فهو أمر طبيعي جدا أن يكون بعده أم سيكون قبله؟؟؟ بالطبع سيكون بعده ولكن قال من بعدى حتى يثبت أنه بعده مباشرة ولهذا قال ( مبشرا برسول ياتى من بعدى ) هذا فى المقام الأول أما فى المقام الثانى وفى نفس الآيه الكريمة الله يشير إلى أن الرسول قد أتى من أخبرك انه لم يأتى هو بالفعل أتى وتأمل قوله تعالى فى نفس الآيه ( فلما جائهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين ) وهنا الكلام عائد من الله تعالى لمحمد ومن بلاغه القران لم يخاطبه مباشرة فلم يقل له ( فلما جئتهم بالبينات ) وجاء تعالى بأسلوب المخاطبه لشخص دون مباشرة فقال تعالى ( فلما جائهم بالبينات ) مثال ذلك أنا أرسلت الأخ مؤمن مصلح إلى قسم الشرطة مثلا ليأخذوا بصماته فرفضوه فأتى إليا فقولت له نحن فعلنا كل شئ لقبلوا البصمات وعندما ذهب لهم رفضوا البصمات ___ فالله تعالى يخبر محمد النبي الكريم أن عيسي أخبر قومه بنبي يأتى من بعده على محمد المقصود ويقول لمحمد عليه الصلاة والسلام فلما جائهم على محمد صلى الله عليه وسلم قالوا هذا سحر مبين وهذا الأسلوب شديد البلاغه فى القران ومن روعه هذا الأسلوب انه يحسس القارئ ويحسس النبي بشديد قربه من الله تعالى وأنه شديد التقرب من الله تعالى لأنه أسلوب يدل على أن النبي والله تعالى حزب والكفار حزب آخر ولذلك يشعرنا بقرب النبى من الله تعالى أرجوا أن تكون ادركت ما أعنى واعلم يا اخى الكريم انه لا انبياء ولا رسل ولا أحد يستطيع ولن يستطيع أن يحتل مكانه النبي الكريم فى قلوبنا أو عند الله تعالى فلا تساوى أشخاص هم فى حطب جهنم بالنبي الكريم وأستشعر حلاوة حب النبي وآل بيته وأستشعر كمية المعجزات على أيدي النبي الكريم والتى يتجلى فيها القران الكريم فهو يكفى بجميع معجزات الرسل والأنبياء كلهم منذ خلق البشرية فمن من الأنبياء والرسل نزل عليه مثل القرآن الكريم ومن سينزل عليه معجزة كالقران الكريم إن من عظيم الإثم ومن عظيم الجرم ومن عظيم الإهانه والإستهتار بالنبي ودين الله أن نعتقد ونؤمن بوجود رسل أو أنبياء بعد النبي الكربم لمجرد أنه استنتج أستنتاج لرقم 19 يا أخى الكريم كفى بالدين لهوا وكفى بالدين لعبا أقسمت عليك بالله أن تكف عن العبث بالنبي الكريم وأجعل حب النبي يملأ قلبك أنه نبينا وحبيبنا لا نبي ولا رسول بعده ولن يأتى أحد بمعجزات مثل النبي الكريم اللهم صلى على خير خلق الله ومتعنا بالنظر إلى وجهه الطاهر وبرفقته فى جنات النعيم

مؤمن مصلح

يناير 16th, 2010, 8:32 am

السلام عليكم

يقع الزميل المحاور للأسف تحت التأثير الشيطاني وهو لا يدري بذلك بل يعتقد أنه يحسن صنعا

الشيطان الذي يأمره أن يكتب عبارات سخيفة ولا علاقة لها في الموضوع ولكن غرضها إظهار من لا يشرك بالله تعالى ولا يشرك بكتبه مظهرا سيئا وهذا كله لصالح الشيطان ،فمثلا يكتب بما معناه أنتم تحلون الخمر!!!
لي حوالي سبعين مقالة وليس بها أي ذكر لتحليل الخمر وما علاقتي بغيري إذا غيري أحل الخمر ولا أتبنى أراء غيري بدون دراسة ولا أعترف على كل أراء الدكتور أحمد صبحي منصور وجماعته وكما أنني من مدة قريبة كتبت أنني لا أعترف على كل أراء المهندس بنور صالح وجماعته بعد أن أصبحت مستقلا عنه وهو بكل الأحوال لم يحلل الخمر ،و لماذا أكتب مقالات وأقيم دراسات ؟؟؟
هذا لا يعني أنني لا أطلع على أراء غيري كي أستفيد ولكن الإطلاع يختلف عن الأخذ بكل شيء دون دراسة والتسليم به

كتب الزميل
(ولكن قال من بعدى حتى يثبت أنه بعده مباشرة )

إن ما يحدث ببعض المتحاورين يريدون إثبات أفكارهم التي تربوا عليها بدون وعي ويخطئون من حيث لا يدرون وعن دون قصد أحيانا
لاحظ أيها القاريء كلمة (مباشرة) هذه الكلمة من حيث لا يدري المحاور وضعها في المداخلة وهو يفسر الأية الكريمة وكله رغبة جامحة في إثبات رأيه ولكن الدقة في تدبر الأيات القرأنية هو الذي يحدد الأصح
لم يقل عيسى عليه السلام من بعدي مباشرة (مباشرة )وإنما قال من بعدي وهذا فرق كبير فهو لم يحدد اليوم ولا الساعة ولم يحدد العدد من بعده وإنما ترك المجال مفتوح

وأجيب الزميل على هذا الأمر( فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ) من الذي جاء بالبينات ولمن؟؟؟
لو أفترضنا أن البينات تكون هي ظهور أحمد أو محمد عليهما السلام فهل جاء أحمد عليه السلا م بنفسه ؟؟؟
هذا المعنى لا يقبله عقل ومنطق لأن البينات في هذه الحالة تكون أحمد أو محمد عليهما نفسهما وليس كتاب أو معجزة ويصبح لو طبقنا الكلام فلما جاء أحمد لهم بأحمد َ!!!

فلما جاء محمد لهم بمحمد!!!

لا يمكن أن يكون المقصود لما جاء أحمد بأحمد قالواسحر عظيم ولو أفترضنا هذا التعبير الغير معتاد عليه فما علاقة السحر بظهور شخص قدبشر بظهوره سابقا ؟؟؟

وأيضا من هم الذين قالوا؟؟؟ ،هل يجوز أن نقول ، الذين قالوا هم نفسهم الذين أرسل لهم عيسى عليه السلام من بني إسرائيل ثم ظلوا أحياء إلى زمن ظهور الرسول أحمد عليه السلام كي يقولوا للرسول أحمد عليه السلاه هذا سحر عظيم ؟؟؟
ولا يوجد إشارة في الأية الكريمة أو مايدل أن الذين قالوا هم غير الذين أرسل لهم عيسى عليه السلام أي في زمن أخر غير زمن عيسى عليه السلام لا يوجد إشارة واضحة لذلك

وأيضا غير مذكور اسم أحمد عليه السلام قبل (جاءهم) فعلى من تعود جاء إذا كانت كلمة أحمد قبل كلمة جاء هم غير مذكورة ؟؟؟

إذا يصح المعنى أكثر صحة عندما أكتب فلما جاء عيسى عليه السلام لهم بالبينات لبني إسرائيل والبينات هنا ليس ظهور أحمد من بعده وإنما أمرا أخر غير مذكور و قد يكون هذا الأمر معجزات عيسى عليه السلام أو أمرا أخر قالوا سحرعظيم

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

يناير 16th, 2010, 11:38 am

مؤمن مصلح كتب:السلام عليكم

القاريء الباحث عن الحق

الزميل حمزة يشبه شخص جاء ليحضر فلم سينما فدخل في أخر الفلم ، مثل الأطرش بالزفة وبعدها أصبح يزعج من حوله في السينما بأرائه

وكأنه لم يقرأ المقالات الخمسة المتعلقة بالموضوع وذلك واضح من سؤاله أنه لم يقرأ المكتوب عن رشاد خليفة عليه في السلام في واحد من هذه المقالات أو ربما قرأ بدون تمعن وبدون تفكر ، لو قرأ المكتوب في المقال كما يجب لما طرح سؤاله
لست ملزما بتديق كل ما تاتينا به من سخافات وسخافاتك لا تستحق الرد وانما انا اتيت هنا لابين لمن يقراون لك اي شيطان يكتب لهم

ان رشاد خليفه بتاعك لا يهم اي كان الا من هم على شاكلتك ولاني اعرف ان الموضوع كموضوع اصنفه في خانة الترهات والسخافات فلا الذي هو على شاكلتك ومن هو مثلك موجود ليقول للناس ما يريد ويقيم الناس على هواه فانت من بحاجة الى تقييم وانت من بحاجة الى ان تفح لنا عن دينك ومعتقدك . ان كنت مسلما خاطبتك بالقران
وان كنت مسيحيا خاطبتك بالتوراه والاناجيل الاربعه

وان كنت ليبيا بولسيا خاطبتك برسالة بولس

وان كان مسيلمة او سجاح هما نبراسك ومثلك الاعلى فارجو ان تبين لي معتقدك واسم دينك

انما انت ممن يجادل بالباطل ليدحضوا به الحق واتخذت ايات الله ورسله هزؤا

انما انت ممن قيل هم في اخر سورة الكهف التي تحكي عن زمان امثالك لو كنت تبصر او تسمع

اقراها وستعرف مع اي دجاجلة انت تقف

انا جعلنا عبى قلوبهم اكنة ان يفقهوه وفي اذانهم وقرا وان تدعهم الى الهدى فلن يهتدوا اذن ابدا
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

ahmed2010
مشاركات: 84
اشترك: إبريل 24th, 2009, 2:35 pm

يناير 16th, 2010, 11:48 am

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
يا أخ مؤمن مصلح قبل أن تتهم احد بالشيطانيه أو غير ذلك تريس جيدا فى قذف الاتهامات هذا فى المقام الأول أما الأمر الثاني سأشرح لك بعض الأمور المختلطه عليك التى لاحظتها فى مداخلتك الأخيرة أولا موضوع تحليل الخمر أنا قلت تحلون الخمر أو بمعنى أدق لا تحرموها وأنت قلت أن هذا الكلام خاص بأشخاص آخرين بالله عليك يا أخى أهذا يرضى الله ورسوله أهذا مايحدث الآن يرضى الله ورسوله أنت برأى وبنور برأى وأحمد صبحى برأى وأنا برأى وفلان برأى وآخر يدعى النبوة وآخر يدعى الرساله والإعجاز وآخر وآخر وآخر أنا أريد منك الآن أن تقف مع نفسك وتنظر للدين الإسلامى الذى يتبع السنة كيف أنه متاكتف ومتحد على أمور من شانها أن تحافظ على الدين وتحافظ على الجماعة وعدم التفرق فيما بينهم ولمدة 1430 عام ظلوا كذلك وأريد منك الآن أن تنظر لما تنادون به كيف وأن التشتيت حدث حتى فيما بينكم ولاحظ أنك انت وصيحى منصور وبنور وغيرهم تتفقون تحت إنكار السنة ولكن لأنكم على ضلالة أختلفتم فيما بينكم ولا يمكن أن ترى هذا الاختلاف بين أهل السنة والجماعه إلا فى أمور لا تخص العقيدة فالأمور الخاصة بالعقيدة ثابته والكل أجمع عليها وهذا من رحمة الله بنا فهذا الأمر لا نملك فيه شيئا ولكن لأن الله رحيم بالبشر وبأمة محمد فبدون أن يشعروا تجد أن كل أهل السنة والجماعه وغالبية المسلمين فى أى الأمور التى تخص العقائد والتشريع متوحدين فيها مهما حدث وهذا مايزيد فلبي يقينا وإطمئنانا أن أهل السنة على حق والحمد لله لفضله علينا فالجموع التى تراها فى مكه تصتف للصلاة وغيرها فى جميع بقاع الأرض على كلمة واحدة وعلى يقين وتشريع ثابت وبرغم ظهور العديد من العلماء والأئمة إلا أنهم لم يختلفوا فى تشريع أما أنتم فبرغم عددكم الضئيل الذى لا يذكر إلا أنكم اختلفتم وتفرقتم وتشتتم وهذا بالطبع واضح وهذا مايدل إلا على ضلالكم فاحذر يا أخى الكريم وراجع دينك وعقيدتك مرة أخرى
نأتى لتفسير الآيه الكريمة الذى لا أرى فيه أى تفريق أو أى إلتباس الآيه واضحة وأبينها لك مرة أخرى بصورة أقرب حتى تفهم مرادى قال تعالى ( ومبشرا برسول يأتى من بعدى أسمه أحمد فلما جائهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين ) يا أخى الكريم الكلام واضح وليس فيه أى فلسفة ومبشرا برسول ياتى من بعدى أسمه أحمد لماذا ذكرت كلمة من بعدى ؟؟؟؟ يا أستاذى من البديهى أن اى رسول يأتى بعد عيسي سيكون بعده لا تحتاج إلى ذكر ولا تحتاج إلى برهان فكر قليلا لماذا ذكر كلمة من بعدى ( برسول يأتى من بعدى ) ؟؟؟؟؟؟؟ إلا لأنه يقصد أنه من بعده مباشرة لو كان من بعده عامة أى قد يكون من بعده ب 12 رسولا مثلا لقال تعالى ( برسول يأتى أسمه أحمد وسكت فمن البديهى أن يكون بعده ولكن لماذا قال من بعدى حتى تعنى التتابع المباشر أرجوا الإجابة ثم نأتى على باقى التفسير -- لم أقصد أبدا من قريب أو بعيد أن باقى الايه تعود على عيسي عليه السلام باقى الايه تعود على التبي الكريم فلما جائهم أى محمد بالبينات أى بالدلائل والقرآن قالوا هذا سحر مبين وهذا بالفعل ماقالوه قريش على النبي فمن قال لك أنى أقصد القوم الذين كانو مع عيسى أنا لم أقصدهم لا من بعيد ولا قريب الذين قالوا أن القران سحر هم كفار قريش وهم الذين كانوا فى عهد النبي وهذا ماتقصده الايه الكريمة ( ومبشرا برسول ياتى من بعدى ( ويقصد بكلمة من بعدى التتابع المباشر لانه من الطبيعي أن يكون أى رسول ياتى بعد عيسى سوف يكون بعده ولكن ذكرت حتى يتم التأكيد على أنه بعده ميباشرة أسمه أحمد وهو من أسماء النبي الكريم فالنبي له أسماء عدية كالصادق الأمين وأبا القاسم وغيرها من الأسماء فلما جائهم اى محمد بالبينات أى القران الكريم والنبوة والرسالة قالوا أى قريش وكفار قريش هذا سحر مبين أعتقد أن المعنى وضح الآن والايه تفسر نفسها بنفسها هداكم الله للخير

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

يناير 16th, 2010, 12:29 pm


عند السنة والشيعة :
فبركة قصة على لسان موسى كليم الرب :
سيدنا موسي اللهم أجعلني من امة احمد
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... hp?p=44365
ولم نسمع اي اعتراض من مسلم على مخالفة كلام موسى للقران , وان موسى بشر برسول من بعده اسمه احمد او محمد !



آخر تعديل بواسطة الشبح في يناير 16th, 2010, 1:37 pm، تم التعديل مرة واحدة.

ahmed2010
مشاركات: 84
اشترك: إبريل 24th, 2009, 2:35 pm

يناير 16th, 2010, 12:51 pm

الحقيقة مش فاهم مداخلتك يا أخ شبح أو ماذا تقصد بها أرجوا التوضيح

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

يناير 16th, 2010, 1:14 pm

ahmed2010 كتب:الحقيقة مش فاهم مداخلتك يا أخ شبح أو ماذا تقصد بها أرجوا التوضيح
( قال يسوع : انت ترى القشة التي في عين أخيك , بينما الخشبة التي في عينك لا تراها . فعندما تُخرِج الخشبة من عينك ، حينئذ سترى بوضوح كيف تُخرِج القشة من عين أخيك. )
( اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجارة )

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... hp?p=44365


.

ahmed2010
مشاركات: 84
اشترك: إبريل 24th, 2009, 2:35 pm

يناير 16th, 2010, 1:32 pm

حقيقة لا أدرى أى خشبة وأى قشة وعلى أى مراد تريد أن تصل وحقيقة أستغرب جدا من كلام الأنجيل لا شك أننى أحب الديانة المسيحية وأؤمن بها بالطبع لكن كلام الأنجيل أشبه بالقصص (قال يسوع : انت ترى القشة التي في عين أخيك , بينما الخشبة التي في عينك لا تراها . فعندما تُخرِج الخشبة من عينك ، حينئذ سترى بوضوح كيف تُخرِج القشة من عين أخيك) لا يمكن يا أخى أن يكون هذا الكلام منقولا عن عيسى عليه السلام أو عن الرب سبحانه وتعالى مع كل أحترامى وتقديرى للأخوه الأقباط وللديانة المسيحية هذا الكلام المكتوب فى الأنجيل غير صحيح وأى ذى لب لو قرأه سيعرف أنه تأليف بشري ليس فيه أى بلاغه أو أعجاز أو ليس فيه أى شئ يدل أنه كلام رب أتعلم نحن نتكلم عن كلام رب العباد أى قشة وأى خشبة يعنى حقيقة معلومة يريد الأنجيل أن يوصلها للناس فيقوم بتوصيلها بطرق صعبة للغايه ملخص ماكتبته انت من آيه فى الأنجيل أنى مش بنشوف عيوبنا لانى فينا عيوب بس هذا ملخص الكلام الأنجيل كتبه فى ثلاث سطور الحقيقة الأنجيل عليه كم كبير من الملاحظات وعلامات الإستفهام ناهيك عن سفر الرؤيا الذى به قصص والله ماتكتب إلا فى ألف ليلة وليلة وتنين مش عارف طلع منين وقابل تنين تانى والملاك وقف على جناح أخو التنين لا ادرى كيف يكون هذا كلام خالق البشر وعلى كل حال لكم دينكم وليا دين أنتم تجدون حلاوة فى الأنجيل انا كمسلم لا أراها نهائيا وأراه كلام بشر وكتاب محرف والعكس صحيح أنتم ترون الديانة الاسلامية والقران كذلك وكل له دينه وديانته والله سبحانه وتعالى يحاسب يوم القيامة كل على ديانته وكل على قدر معاصيه فالموعد ليس هنا موعدنا مع الله عز فى علاه وتبارك أسمه وحاشا أن يكون له ولد الله سبحانه نزيه عن كل أمور البشر له الوقار والكبرياء جل وتعالى وتبارك أسمه

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر