لم يقم بين المولودين من النساء اعظم من يوحنا المعمدان

أبو عبد الرحمن
مشاركات: 11
اشترك: ديسمبر 24th, 2003, 2:02 pm

مارس 14th, 2004, 9:13 am

الحمد لله

الأخ أحمد وفقه الله لما يحب ويرضى .

أرجو أن تراسلني على بريدي

go1000@islamway.net

أبو عبد الرحمن
go1000@islamway.net

أبو عبد الرحمن
مشاركات: 11
اشترك: ديسمبر 24th, 2003, 2:02 pm

مارس 14th, 2004, 8:07 pm

الحمد لله

الفاضلة بشرى وفقه الله لما يحب ويرضى .

أولا : أشكرك لتفاعلك .

ثانيا : بما أنك تحدثت عن مشاركة نيومان2 فلابد من التعريج عليها وتوضيح الأمر ، وأمال منك ومن الآخرين الذين يطلعون على الحوار هنا أن يطلعوا على نقاشي مع نيومان2 في منتدى الأقباط من خلال الرابط الذي وضعه نيومان2 في أول مشاركة له في هذا الموضوع .

سأضع ردي على هذه النقطة ثم أناقش كلامك فيما بعد .

كنت أتمنى من نيومان2 عندما قال ما قال أن يذكر نقاشي كاملا على هذه النقطة فقد قلت :

أولا : معلوم أن المولودين إنما يولدون من النساء ، وهذا ما يدل عليه كلام المسيح الذي يجب أن يحترم كله بالنسبة للنصارى فلا يعدل في كلامه حسب الأهواء ، وعندما نتحدث عن المسيح فنحن نتحدث عن الإله كما عند النصارى يفترض به أن يكون صادقا في كل كلمة يقولها ، لا عن شخص يطلق عبارة ولا يكون صادقا فيها .

ثانيا : الأصل اليوناني للكلمة أتركه للمتخصصين في ذلك ليناقشوكم فيه فرحم الله من عرف قدر نفسه ، لكن يجب على كل نصراني يؤمن بهذا الدين ويعتبره الدين الصحيح أن يتحقق من ذلك بنفسه فهذا دين ينبني عليه إما جنة أو نار ، فلا ينبغي للإنسان أن يسلم عقله لغيره في أمور الدين ويعتمد على غيره في التحقق من الأمور ، أظنك توافقني على هذا ، وأرجو ألا تعتبر كلامي هذا اتهام لك بأنك لم تتحقق من ذلك ، ولكن هذه أمانة بين الإنسان وربه .

ثالثا : ترجمة الكلمة إلى النساء وليس إلى المتزوجات في الترجمات المختلفة في عدة مواضع ويستبعد أن يكون هؤلاء جميعا لم يترجموا الكلمة الصحيحة ، إلا إن كانوا ليسوا أهلا لما يفعلونه ، وأنهم لا يلتزموا التحقيق العلمي السليم بالرجوع للمصادر الأساسية لما يترجمونه ، فعندئذ لا يقبل منهم شيء خاصة وأن هذا دين وليس الأمر كغيره ، ولو أطلعت على هذه الترجمة فإنك ستلاحظ أن أحد من هؤلاء لم يذكر المتزوجات في الترجمات التي وقفت عليها .

ففي الترجمة الكاثوليكية ترجمتها إلى النساء في موضعين :

الأول : في إنجيل متى الإصحاح الحادي عشر الفقرة الحادية عشر وهي :
** الحَقَّ أَقولُ لَكم: لم يَظهَرْ في أَولادِ النِّساءِِ أَكبَرُ مِن يُوحَنَّا المَعمَدان، ولكنَّ الأَصغَرَ في مَلَكوتِ السَّمَواتِ أَكبرُ مِنه. **

الثاني : في إنجيل لوقا الإصحاح السابع الفقرة الثامنة والعشرين وهي :
** أَقولُ لَكم: لَيسَ في أَولادِ النَّساءِ أَكبَرُ مِن يوحنَّا، وَلكِنَّ الأَصغَرَ في مَلَكوتِ اللهِ أَكبَرُ مِنه. **

تحقق من ذلك من هنا :
صورة الكتاب
http://www.albichara.org/images/bible/k_photo.jpg

http://www.albichara.org/k_bible.html

أما في الترجمة المشتركة ففي موضع واحد :

الثالث : في إنجيل لوقا وهي :
** أقولُ لكُم: ما وَلَدتِ النِّساءُ أعظمَ مِنْ يوحنَّا، ولكِنْ أصغَرُ الّذينَ في مَلكوتِ اللهِ أعظَمُ مِنهُ. **

أما في إنجيل متى فلم يذكر النساء ولا المتزوجات ، والواجب على المترجم أن يترجم الكلمة بما يوافقها إن كان يعلم ذلك ولا يغير ذلك ويترجمها على حسب فهمه ، ففهم المترجم مختلف عن فهم غيره ، وكما يبدو لي ولا أجزم أنه ترجم الفقرة حسب فهمه وإليك الفقرة :
** الحقَّ أقولُ لكُم: ما ظهَرَ في النَّاسِ أعظمُ مِنْ يوحنَّا المَعمدانِ، ولكِنَّ أصغَرَ الّذينَ في مَلكوتِ السَّماواتِ أعظمُ مِنهُ. **

تحقق من ذلك من هنا :
صورة الكتاب
http://www.albichara.org/images/bible/m_photo_hi.jpg

http://www.albichara.org/m_bible.html

أما ترجمة فانديك ففي موضعين :

الرابع : في إنجيل متى وهي :
** اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَمْ يَقُمْ بَيْنَ الْمَوْلُودِينَ مِنَ النِّسَاءِ أَعْظَمُ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ ، وَلَكِنَّ الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ أَعْظَمُ مِنْهُ. **

الخامس : في إنجيل لوقا وهي :
** لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ بَيْنَ الْمَوْلُودِينَ مِنَ النِّسَاءِ لَيْسَ نَبِيٌّ أَعْظَمَ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ ، وَلَكِنَّ الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ أَعْظَمُ مِنْهُ . **

تحقق من ذلك من هنا :
صورة الكتاب
http://www.albichara.org/images/bible/v_photo.jpg

http://www.albichara.org/v_bible.html


وهذه الترجمة في موقع عشاق الله التي لا أعرف لها اسما ففي موضعين :

السادس : في إنجيل متى وهي :
** الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ لَمْ يَظْهَرْ بَيْنَ مَنْ وَلَدَتْهُمْ النِّسَاءُ أَعْظَمُ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ. وَلَكِنَّ الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ أَعْظَمُ مِنْهُ **

تحقق من ذلك من هنا :

http://www.ushaaqallah.com/scriptur...ures_toc_nt.php

الثامن : في لوقا وهي :
** فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ لَيْسَ بَيْنَ مَنْ وَلَدَتْهُمُ النِّسَاءُ أَعْظَمُ مِنْ يُوحَنَّا، وَلكِنَّ الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ أَعْظَمُ مِنْهُ!» **
تحقق من ذلك من هنا :

http://www.ushaaqallah.com/scriptur...ures_toc_nt.php


وهذه الترجمة لإنجيل لوقا التي قامت لجنة اعتمد تشكيلها قداسة البابا كيرلس السادس ومكونة برئاسة نيافة الأنبا غر يغوريوس أسقف الدراسات اللاهوتية العليا والثقافة القبطية والبحث العلمي وعضوية الإستاذ زكى شنوده والأستاذ الدكتور مراد كامل والأستاذ الدكتور باهور لبيب والأستاذ حلمي مراد .
وصدر في عهد قداسة البابا شنوده الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في كل أفريقيا والشرق وبلاد المهجر .

التاسعة : في لوقا وهي :
** لأنني أقول لكم إنه ليس بين المولودين من النساء أعظم من يوحنا . غير أن الأصغر منه في ملكوت الله أعظم منه **
صورة لغلاف الكتاب
http://ftft.jeeran.com/1.jpg
معلومات عن مترجم الكتاب
http://ftft.jeeran.com/2.jpg
صورة للفقرة في الإنجيل
http://ftft.jeeran.com/3.jpg

فكما قلت سابقا ترجمة الكلمة إلى النساء وليس إلى المتزوجات في الترجمات المختلفة في عدة مواضع ويستبعد أن يكون هؤلاء جميعا لم يترجموا الكلمة الصحيحة ، إلا إن كانوا ليسوا أهلا لما يفعلونه ، وأنهم لا يلتزموا التحقيق العلمي السليم بالرجوع للمصادر الأساسية لما يترجمونه ، فعندئذ لا يقبل منهم شيء خاصة وأن هذا دين وليس الأمر كغيره ، ولو أطلعت على هذه الترجمة فإنك ستلاحظ أن أحد من هؤلاء لم يذكر المتزوجات في الترجمات التي وقفت عليها .

رابعا : أقوال علماء النصارى تدل على أن يوحنا أعظم المولودين من النساء وليس من المتزوجات .

فقد جاء في التفسير المضمن في كتاب الإنجيل للقديس لوقا ص 240 – 241 ما يلي :

** بيد أنه وإن كان يوحنا المعمدان أعظم من كل أنبياء العهد القديم ، بل أعظم من كل المولودين من النساء **
صور للكتاب

صورة
صورة
صورة
صورة



وقد قام بنيامين بنكرتن بتفسير إنجيل متى ونقل الفقرة كالتالي :
** الحق أقول لكم يقم بين المولدين من النساء أعظم من يوحنا المعمدان. ولكن الأصغر في ملكوت السماوات أعظم منه **

ولم يقل بأن الترجمة الصحيحة هي من المتزوجات أو نحو ذلك .

إليك رابط التفسير :
http://www.baytallah.org/matthewpen...penkartin11.htm


فهذا ما يتعلق بهذه النقطة .

هذا والله أعلم وأحكم .

أبو عبد الرحمن
go1000@islamway.net

أبو عبد الرحمن
مشاركات: 11
اشترك: ديسمبر 24th, 2003, 2:02 pm

مارس 14th, 2004, 10:03 pm

الحمد لله

الفاضلة بشرى وفقه الله لما يحب ويرضى .

أولا : أما عن المثال الذي ذكرته عن زيد وعمرو ، فغير منطبق هنا ، لأننا نتحدث عن المسيح وعندما نتحدث عن المسيح فنحن نتحدث عن الإله كما عند النصارى يفترض به أن يكون صادقا في كل كلمة يقولها ، لا عن شخص يطلق عبارة ولا يكون صادقا فيها .

ثانيا : واضحا أنك مستمرة في الزيادة على كلام المسيح فقد كنت في السابق تزيدين أمرا واحدا وهو أن المسيح مميز بولادة من امرأة فقط أما الباقين فمن الرجال والنساء ، والآن تعودين لتقولي المسيح هو شخص متميز وفريد في أمور كثيرة وليس فقط في مولده من عذراء ، رغم أن المسيح لم يقل المولودين من النساء ولا يكونون متميزين بل قال :

** الحق أقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء أعظم من يوحنا المعمدان **

لكنك تعديلين للمسيح وكان المسيح لا يعي ما يقول .

فهذه الجملة عند الوقوف عليها بهذه الطريقة ، يكون المعنى أن يوحنا أعظم من المسيح أليس كذلك ؟

لكن المسيح قال بعدها :
** ولكن الاصغر في ملكوت السموات اعظم منه. **

ولأجل هذه العبارة فتحت الموضوع ومحور النقاش هو هذه النقاط القادمة ؟

ثالثا : من هو المقصود بالأصغر بالأدلة السالمة من النقد ورد الأقوال المخالفة بالأدلة ؟

رابعا : ما المقصود بقول المسيح :

** في ملكوت السموات **

بالأدلة السالمة من النقد ورد الأقوال المخالفة بالأدلة ؟

خامسا : هل النبي أعظم من البشر أم لا ؟ فإن كان الجواب بلا فمن هم البشر الذين يكونون أعظم من الأنبياء ؟ ولماذا أصبح البشر أعظم ؟

هذه الأسئلة هي محور النقاش .

سادسا : عندما يسأل نصراني غير النصراني ما هو الدليل الذي, إذا وجدته, تقول أن المسيح خارج نطاق المقارنة؟

يدل هذا على أن النصراني لا يعرف هل دينه حق أم لا ، فهو يتبع دينا لظنه أنه الحق فقط .

هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن
go1000@islamway.net

صورة العضو الشخصية
New_ManII
مشاركات: 48
اشترك: ديسمبر 22nd, 2002, 6:52 am

مارس 15th, 2004, 2:06 pm

بسم الله القوي
السيد ابوعبد الرحمن
سلام لكم.

اولا: انت قلت
ثانيا : الأصل اليوناني للكلمة أتركه للمتخصصين في ذلك ليناقشوكم فيه فرحم الله من عرف قدر نفسه ، لكن يجب على كل نصراني يؤمن بهذا الدين ويعتبره الدين الصحيح أن يتحقق من ذلك بنفسه فهذا دين ينبني عليه إما جنة أو نار ، فلا ينبغي للإنسان أن يسلم عقله لغيره في أمور الدين ويعتمد على غيره في التحقق من الأمور ، أظنك توافقني على هذا ، وأرجو ألا تعتبر كلامي هذا اتهام لك بأنك لم تتحقق من ذلك ، ولكن هذه أمانة بين الإنسان وربه .

و كان تعليقي في الرسالة التالي
الاخ عبد الرحمن قال انه يترك الكلام بخصوص معني الكلمة في الاصل اليوناني لانه -و علي حد قوله في منتدي الاقباط- ليس اهلا لمثل هذا الحوار في معني الكلمة.
و اقول له, يا سيدي الفاضل اذا لم تكن تعرف المعني الاصلي للكلمة, فاعتقد انه لا يجوز لك باي حال من الاحوال ان تبني فكر و عقيدة و رأي علي معني *حرفي* لكلمة مترجمة عن لغة لا تعرف عنها شئ. اليس كذلك؟

هل تجنيت عليك يا ابوعبدالرحمن؟ هل قولتك ما لم تقل او نقلت عنك كلام بطريقة تعطي معني عكس ما قصدته؟
هل تجد نفسك اهلا لتجادل في معني حرفي لكلمة مترجمة من لغة لاتفقه فيها اي شئ؟

ثانيا
سادسا : عندما يسأل نصراني غير النصراني ما هو الدليل الذي, إذا وجدته, تقول أن المسيح خارج نطاق المقارنة؟
يدل هذا على أن النصراني لا يعرف هل دينه حق أم لا ، فهو يتبع دينا لظنه أنه الحق فقط .
هذا والله أعلم وأحكم
أبو عبد الرحمن

اضحكتني بشدة يا ابوعبدالرحمن, هل فعلا سؤالي لك لكي اتأكد من ديني منك انت؟ كلا يا عزيزي, علي الاقل كتابي لم يأمرني او يأمر نبي بان يسأل من سبقوه ليتأكد من الوحي المنزل عليه كما يدعي.انا سألتك يا عزيزي لكي اعرف ماذا تريد انت. و ليس لكي اتأكد من ديني. هذة واحدة
الثانية يا عزيزي هو انك في كل مداخلة تثبت لي و لكل من يقرأ انك لا تبحث عن اجابة, انت وصلت الي حل انت مقتنع به و لن يثنيك عنه اي شئ اخر لانك لا تعرف اي شئ اخر و لا تريد ان تعرف اي شئ اخر.
فاي رد علي كلامك سيكون في وجهة نظرك طبعا
1- زيادة علي كلام المسيح
2- انتقاص من كلام المسيح
3- ليس هو المقصود بالحوار او اصل الحوار هنا
4- يتناقض مع الفكرة التي تحاول بكل ما لديك من قوة ان تثبتها و بالتالي الكتاب متناقض
5- واخيرا, اذا لم تجد تعليق, يكون التعليق "و ما هو المقصود بهذا الكلام" ثم تضع الرد.
انت يا عزيزي لا تريد حوار. تماما مثل موضوع قراءة في انجيل متي, هل تذكره؟ بالتأكيد.
عجبا.

كان هذا تعليق علي سؤالي الاول و استنتجت انني اسأل لاتاكد من ديني!! و ماذا عن سؤالي الثاني؟ طبعا لا يوجدعندك تعليق يا عزيزي. لانك لا تملك موضوع مكتمل الجوانب. انت تملك فكرة انت مقتنع بها و لا تريد ان تناقشها لتري هل تتوافق مع ايمانك اولا ام لا, و هل تتماشي مع فكر الكتاب الذي اقتبست منه ام لا.
و بالرغم من كل هذا يا عزيزي عبدالرحمن اعيد و اكرر سؤالي اليك
1- ما هو الدليل الذي, اذا وجدته, تقول ان المسيح خارج نطاق المقارنة؟
2- ما هو تصورك الكلي للعلاقة بين المسيح و يوحنا المعمدان, هل المسيح اعظم من, مساوي لـ, اقل من يوحنا المعمدان؟ و بالمرة, ما علاقتهما بمحمد حيث قلت انه هو المقصود بعبارة *الاصغر في ملكوت السموات اعظم من يوحنا* و هل هذا التصور يتوافق مع ايمانك الاسلامي الذي ينص علي انك لا تفرق بين رسل الله و كتبه, اي لا يوجد نبي اعظم من نبي و الجميع متساوي؟


مازلت بانتظار اجابة يا عزيزي الفاضل.


تحياتي
نيومان الثاني

بشرى
مشاركات: 36
اشترك: سبتمبر 30th, 2003, 10:59 pm

مارس 15th, 2004, 3:19 pm

الفاضل أبو عبد الرحمن .

بخصوص طرحك لهذا الموضوع في منتدى الأقباط ... لن أدخل في خصوصية حوارك مع الأعضاء المشتركين فيه . ولا في خصوصية حوارك مع الأخ نيومان الثاني .
لكن ولأنك نقلت ردك إلى هنا فعندي تعليقان :
الأول هو بخصوص ترجمة الإنجيل عن الأصل اليوناني
فهو فعلاً أمر متروك للمختصين( كما قلت أنت في هذا ) فهم أكثر منا علماً باللغة اليونانية ومعانيها واستخدامها.

والثاني هو بخصوص قولك : ( أولاً : معلوم أن المولودين إنما يولدون من النساء ،........ )
فهذا الكلام غير صحيح .
لأنه كلمة النساء تشمل كل جنس حواء .
فالمتزوجات والعذارى هم من النساء .
ولكن من المعلوم أن المولودون إنما يولدون من المتزوجات .... أليس كذلك ؟؟؟

بشرى
مشاركات: 36
اشترك: سبتمبر 30th, 2003, 10:59 pm

مارس 15th, 2004, 3:29 pm

الفاضل أبو عبد الرحمن

بخصوص ردك على مداخلتي الأخيرة .

أما عن المثال الذي ذكرته عن زيد وعمرو ، فغير منطبق هنا ، لأننا نتحدث عن المسيح وعندما نتحدث عن المسيح فنحن نتحدث عن الإله كما عند النصارى يفترض به أن يكون صادقا في كل كلمة يقولها ، لا عن شخص يطلق عبارة ولا يكون صادقا فيها


لقد قلت لك في نهاية المثال الذي أوردته :
" ولكن إذا كان زيد يتمتع بخاصية ما , تجعله يمتاز عن باقي الناس العاديين , فهذا سيجعله حتماً خارج مجال المقارنة "

والمعنى من هذا الكلام هو : لو كان المتكلم نبي ( والنبوة هي ما اختص بها الله بعض من الناس عن سواهم ) لكان هذا المتكلم حتماً خــــــــــــــــــارج المقارنة .
لأن كلامه سيعني بيان من هو الأفضل بين الناس العاديين . إذ لا يمكن أن يكون إنسان عادي مهما كان أفضل من نبي .
ليس التلميذ افضل من المعلم (مت 10 : 24)


وقولك : ( وعندما نتحدث عن المسيح فنحن نتحدث عن الإله كما عند النصارى يفترض به أن يكون صادقا في كل كلمة يقولها ، لا عن شخص يطلق عبارة ولا يكون صادقا فيها )

كلامك هذا أفضل جواب على ما طرحته من خلال موضوعك .
نعم فنحن المسيحيون عندما نتكلم عن المسيح ... فنحن نتحدث عن المسيح الإله .
وهو بالحق صادق في كلامه ولا يطلق عبارة ولا يكون صادقا فيها ... فهو إله وإنسان كما قال عن نفسه .
وفي هذا كل الاحترام لكلام السيد المسيح من قبل المسيحيين ...وهو يتوافق مع مطلبك : ( فكلام المسيح يجب أن يحترم بالنسبة للنصارى )

وعلى هذا الأساس فشخصية المسيح هذه , تجعله حكماً خارج مجال المقارنة .... وقد قلت بنفسك في أحد ردودك بأن : ( المقارنة والمفاضلة فعلا إنما تكون بين متشابهين )

والأمر الآخر الذي يجعله أيضاً خارج مجال المقارنة مع المولودين من النساء , هو مولده من عذراء . وقد قيل في هذا الكثير .


واضحا أنك مستمرة في الزيادة على كلام المسيح فقد كنت في السابق تزيدين أمرا واحدا وهو أن المسيح مميز بولادة من امرأة فقط أما الباقين فمن الرجال والنساء ، والآن تعودين لتقولي المسيح هو شخص متميز وفريد في أمور كثيرة وليس فقط في مولده من عذراء ، رغم أن المسيح لم يقل المولودين من النساء ولا يكونون متميزين

لقد أوضحت سلفاً بأن تميز المسيح بأمور كثيرة (هو الموضوع الذي سأنشره في هذا المنتدى عندما أنهي تحضيره بإذن الله ) . فوضعت كلامي بين قوسين للتوضيح وللتأكيد.

ولكن وكما يبدو أنك تريد أن تظهر وكأن كل ما قلته هو زيادة على كلام المسيح .
وهذه أمر غير صحيح , وغير مقبول .

لكنه بات واضح أن غاية موضوعك هو الذي سيأتي لاحقاً كما بينت في قولك :
( لكن المسيح قال بعدها :
** ولكن الاصغر في ملكوت السموات اعظم منه. **
ولأجل هذه العبارة فتحت الموضوع ومحور النقاش هو هذه النقاط القادمة ؟ )

فهل نفهم من كلامك هذا بأن أسئلتك الثالث والرابع والخامس , هي نهاية موضوع وبداية موضوع آخر جديد ؟؟؟
إذا كان جوابك بالإيجاب ... فكيف انتهى الموضوع الذي فتحته ؟؟؟
وعلى أي أساس تبدأ موضوع آخر ؟؟؟


وأخيراً بالنسبة لقولك : ( عندما يسأل نصراني غير النصراني ما هو الدليل الذي, إذا وجدته, تقول أن المسيح خارج نطاق المقارنة؟
يدل هذا على أن النصراني لا يعرف هل دينه حق أم لا ، فهو يتبع دينا لظنه أنه الحق فقط . )

فأنت مخطأ جداً بهذا الكلام .
قال يسوع : أنا هو الطريق و الحق والحياة ....
ولا يوجد كلام أقوى من هذا . ولم يجرؤ أحد أن يقول عن نفسه أنا هو الحق إلا السيد المسيح .
فهل بعد هذا نحتاج من أي أحد أن يثبت لنا بأن ديننا هو دين الحق .


تحياتي و احترامي
بشرى

أبو عبد الرحمن
مشاركات: 11
اشترك: ديسمبر 24th, 2003, 2:02 pm

مارس 17th, 2004, 10:12 pm

الحمد لله

اللهم أرنا الحق حقا ورزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا ورزقنا اجتنابه ، اللهم اهدنا إلى مختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم .

الفاضلة بشرى وفقه الله لما يحب ويرضى .

أولا : قلت :
لأنه كلمة النساء تشمل كل جنس حواء .
فالمتزوجات والعذارى هم من النساء .
ولكن من المعلوم أن المولودون إنما يولدون من المتزوجات .... أليس كذلك ؟؟؟
المولودين يولدون من المتزوجات ويولدون من العذارى والمسيح أكبر دليل إلا إن كنت ترين أن المسيح غير مولود .

ثم هل قال المسيح : المولودين من المتزوجات أم المولودين من النساء الذي يشمل المتزوجات والعذارى .

فالأولى تقصر الكلام على المولودين من المتزوجات ويخرج المسيح لأنه إنما ولد من عذراء ، لكن المسيح لم يقل هذا .

أم الثاني فتشمل المولودين من المتزوجات والمولودين من العذارى فيكون المسيح داخلا لأن كلامه بالنسبة لكم حق فلا يجوز مخالفته أو تعديله بما تشتهون ، وهو ما نطق به المسيح .

ثانيا : إن قام من يفترض بكلامه الصدق بإدخال نفسه في مقارنة فليس لأحد كائن من كان أن يخرجه منها على هواه ، والمسيح أدخل نفسه فهو من المولودين من النساء .

ثالثا : ( كنت قد كتبت تعليقا وأجبتك عليه لكنك أعدت نفس التعليق فأعيد نفس الجواب )
المقارنة والمفاضلة فعلا إنما تكون بين متشابهين ، والمسيح وغيره متشابهون في أنهم مولودون من النساء والمسيح قال :
** الحق اقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء اعظم من يوحنا المعمدان. ولكن الاصغر في ملكوت السموات اعظم منه. **

فالمسيح وضع لنا وصفا وهو * المولدين من النساء *

فالزيادة على هذا الوصف غير مقبولة .

فالمسيح لم يقل * المولودين من النساء عن طريق رجال ** أو نحو هذا الوصف .

فكلام المسيح يجب أن يحترم بالنسبة للنصارى فلا يعدل في كلامه حسب الأهواء .

ولو سرنا على طريقتك بإخراج المسيح بوصف أنت من وضعته وهو أن المسيح ولد من عذراء فهو يختلف عن الآخرين لما كانت هناك مقارنة إطلاقا لأنه يمكن أيضا أن نخرج باقي الناس بنفس الطريقة ، فزيد يخرج لأن والده ووالدته يختلفان عن والدي عمرو ، وناصر يخرج لأن أخوه صالح ولد قبله ، وسعد يخرج لأن أخاه التوأم أطول منه ، وهكذا نستمر فكما أخرجت المسيح بوصف أنت من وضعته لأمكن أيضا أن يخرج باقي الناس بنفس الطريقة .

رابعا : إخراجك للمسيح من المقارنة لأنه مولود من عذراء وصف لم يذكره المسيح في كلامه ، فالمسيح قال المولودين من النساء وهذا يشمل من المتزوجات والعذارى لأنهم جميعا نساء .

خامسا : أما عن الأسئلة الثلاثة الأخيرة فهي ليست نهاية موضوع وبداية موضوع آخر جديد بل هي مرتبطة مع الموضوع فالمسيح في بداية الفقرة نفى أن يكون هناك من المولودين من النساء ومنهم المسيح أعظم من يوحنا ثم استثناء من ذلك الأصغر في ملكوت السموات .

فهل المسيح هو الأصغر أم لا ؟

لهذا طرحت الأسئلة الثلاثة .

سادسا : في كلامك الأخير أنت تطبقين ما أقوله لك ، فأنت تتبعين هذا الدين لأن المسيح يقول : أنا هو الطريق و الحق والحياة ، وليس لأن هذا الدين صحيح وأنه خال من النقد الهادف والسليم .

أشكرك على تفاعلك .

هذا والله أعلم وأحكم

أبو عبد الرحمن
go1000@islamway.net

صورة العضو الشخصية
New_ManII
مشاركات: 48
اشترك: ديسمبر 22nd, 2002, 6:52 am

إبريل 11th, 2004, 2:29 am

فالأولى تقصر الكلام على المولودين من المتزوجات ويخرج المسيح لأنه إنما ولد من عذراء ، لكن المسيح لم يقل هذا .
أم الثاني فتشمل المولودين من المتزوجات والمولودين من العذارى فيكون المسيح داخلا لأن كلامه بالنسبة لكم حق فلا يجوز مخالفته أو تعديله بما تشتهون ، وهو ما نطق به المسيح .
ثانيا : إن قام من يفترض بكلامه الصدق بإدخال نفسه في مقارنة فليس لأحد كائن من كان أن يخرجه منها على هواه ، والمسيح أدخل نفسه فهو من المولودين من النساء .

ثالثا : ( كنت قد كتبت تعليقا وأجبتك عليه لكنك أعدت نفس التعليق فأعيد نفس الجواب )
المقارنة والمفاضلة فعلا إنما تكون بين متشابهين ، والمسيح وغيره متشابهون في أنهم مولودون من النساء والمسيح قال :
** الحق اقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء اعظم من يوحنا المعمدان. ولكن الاصغر في ملكوت السموات اعظم منه. **
فالمسيح وضع لنا وصفا وهو * المولدين من النساء *
فالزيادة على هذا الوصف غير مقبولة .

بل انت تفتري علي الكتاب المقدس و علي المسيح و علي اللغة اليونانية لتجادل فيما تجهل و لا تريد ان تتعلم و تصر علي جهلك.

لقد اوضحنا لك معني الكلمة المستخدمة في هذة الاية بالذات و تعني المرأة المتزوجة. و هو عين ما نحاول من اول الموضوع ان نبينه لك و انت ترفض لان هذا ينسف موضوعك من اساسه و لكنك مازلت تعاند و تجادل.
المسيح يقول ان يوحنا اعظم من ولدوا من نساء متزوجات. هذا هو المعني الحرفي للكلمة التي تستشهد انت بها.

هل اقتنعت ام مازلت ترغب في الجدال في معني كلمة بلغة انت تجهلها و لاتعرف منها حرف واحد؟؟؟
هل تقول ان السيدة العذراء مريمة كانت زوجة و انجبت المسيح من زوجها؟ و عليه يدخل المسيح في المقارنة كما تريد انت و تقاتل من اجل هذا؟؟؟؟؟ هل تكفر بالقران الذي قال ان مريم حملت بالمسيح كلمة الله بدون زوج؟؟؟؟

عجبا تريد ان تخالف قرانك و ايمانك في محاولتك لعدم الاعتذار عن موضوع انت لا تعرف عنه شئ باعترافك؟؟؟
و تحاول اقناعنا انك تريد حوار؟؟؟؟؟

عجـــــــبا
نيومان الثاني

snakers
مشاركات: 7
اشترك: يناير 25th, 2006, 8:23 am

يناير 25th, 2006, 8:32 am

السلام على من إتبع الهدى وخشي الرحمن وقال صوابا
السادة
تحية
لن أطيل بالكلام فقط إقرأالتالي وهو منقوووول عن
http://63.175.194.25/index.php?ln=ara&d ... 0232&dgn=4
عزيزي :إقرأالتالي مرة و 2 و3 مرات وبتمعن وراجع الموقع التالي
أسأل الله الهداية لنا أجمعين
الموقع
http://www.islam-qa.com

"
ثالثاً : مما تقدم يتبين أن أصل الديانات التي شرعها الله لعباده واحد لا يحتاج إلى تقريب ، كما يتبين أن اليهود والنصارى قد حرفوا وبدلوا ما أنزل إليهم من ربهم ، حتى صارت دياناتهم زوراً وبهتاناً وكفراً وضلالاً ، ومن أجل ذلك أرسل إليهم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ولغيرهم من الأمم عامة ؛ ليبين ما كانوا يخفون من الحق ويكشف لهم عما كتموه ، ويصحح لهم ما أفسدوا من العقائد والأحكام ويهديهم وغيرهم إلى سواء السبيل ، قال الله تعالى : ( يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيراً مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفوا عن كثير قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين * يهدي به الله من اتبع رضوانه دار السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراطٍ مستقيم ) ، وقال : ( يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم على فترة من الرسل أن تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير فقد جاءكم بشير ونذير والله على كل شيء قدير ) ، لكنهم صدّوا عن الحق وأعرضوا عنه بغياً وعدواناً وحسداً من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق ، فال الله تعالى : ( ودّ كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق ) وقال : ( ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين ) الآيات ، وقال : ( ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون ) الآيات ، وقال : ( لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة * رسول من الله يتلوا صحفاً مطهرة فيها كتب قيمة ) الآيات .

فكيف يرجو عاقل يعرف إصرارهم على الباطل وتماديهم في غيهم عن بينة - وعلم حسداً من عند أنفسهم واتباعاً للهوى - التقارب بينهم وبين المسلمين الصادقين ، قال الله تعالى : ( أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون ) الآيات ، وقال : ( إنا أرسلناك بالحق بشيراً ونذيراً ولا تُسأل عن أصحاب الجحيم * ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير ) ، وقال سبحانه : ( كيف يهدي الله قوماً كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لا يهدي القوم الظالمين ) الآيات .

عزيزي تمهل
ولا تستعجل
أنا الان بأمريكا و أرى عشرات النصارى من العرب والامريكان يدخلون الاسلام
والحمد لله بلا ضغط ولا جدال فقط من قراءة الموقع السابق
أسأل الله الهداية لنا أجمعين
--------------------------
بلال

ramadan_20
مشاركات: 121
اشترك: مارس 4th, 2006, 12:33 am
المكان: مصر

مارس 4th, 2006, 10:40 pm

مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر