إستفتاء هل كان البخاري غبيا أم كافرا؟؟؟

شارك بالموضوع
مؤمن مصلح

فبراير 11th, 2010, 11:20 pm

إتبعوا ما أنزله الله تعالى عز وجل على العباد


السلام عليكم


الكاتب مؤمن مصلح( شغل عقلك)

هذا المقال سأنشره بإذن الله تعالى عز وجل على الأقل في عشر منتديات

القاريء الباحث عن الحق من فضلك شارك بالإستفتاء

إستفتاء هل كان البخاري غبيا أم كافرا؟؟؟

وعد مني للقاريء الباحث عن الحق بإذنه تعالى كتابة نتيجة الإستفتاء بعد مدة الزمن

حيرني هذا السؤال وقد وجدت أن أكتب مقالة صغيرة ربما تفي بالغرض

لنفترض أن البخاري لم ينتبه أي بدون قصد ، أن هناك أيات كريمة في القرأن الكريم مذكورا فيها أولا طاعة الله تعالى عز وجل ثم ثانيا طاعة الرسول الكريم لنفترض أن البصيرة عمته ولهذا وجد في أكاذيبه (صحيحه ) أكاذيب (أحاديث) تتناقض مع القرأن الكريم

لنفترض أن البخاري كان أعمى البصيرة ولم ينتبه أن القرأن الكريم تبيانا لكل شيء ومفصل وليس هناك داعي لأكاذيب تتناقض مع القرأن الكريم في مجال العبادة كالصلاة مثلا ولكن في أكاذيبه تجد مثل هذه الأكاذيب


لم ينتبه البخاري إلى أن هذه الأكاذيب( الأحاديث ) في أكاذيبه ( صحيحه) تتناقض مع بعضها


ولكن السؤال المحير كيف لم ينتبه البخاري إلى أن بعض أكاذيبه تتنافى مع أدنى المحاكمات العقلية


وسأورد مثالين



أكاذيب (صحيح) البخارى – الأدب – ما جاء فى قول الرجل ويلك رقم الأكذوبة 5701

نص الأكذوبة

‏حدثنا ‏ ‏عمرو بن عاصم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏
‏أن رجلا من أهل البادية أتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا رسول الله متى الساعة قائمة قال ويلك وما أعددت لها قال ما أعددت لها إلا أني أحب الله ورسوله قال ‏ ‏إنك مع من أحببت فقلنا ونحن كذلك قال نعم ففرحنا يومئذ فرحا شديدا فمر غلام ‏ ‏للمغيرة ‏ ‏وكان من أقراني فقال إن أخر هذا فلن يدركه الهرم حتى تقوم الساعة ‏
‏واختصره ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏سمعت ‏ ‏أنسا ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏


أكاذيب (صحيح) البخارى – الرقاق – سكرات الموت رقم الأكذوبة 6030

نص الأكذوبة

‏حدثني ‏ ‏صدقة ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبدة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كان رجال من ‏ ‏الأعراب ‏ ‏جفاة يأتون النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فيسألونه متى الساعة فكان ينظر إلى أصغرهم فيقول ‏ ‏إن يعش هذا لا يدركه الهرم حتى تقوم عليكم ساعتكم ‏‏قال ‏ ‏هشام ‏ ‏يعني موتهم ‏

من المفروض بناء على هذه الأكذوبة (الحديث) أن الساعة يجب أن تحدث بأقل من مئة سنة من بعد وفاة الرسول الكريم وليس أكثر
وكما ورد في كتبهم فإن أكاذيب البخاري ظهرت بعد حوالي 250 سنة من وفاة محمد الرسول الكريم ولم تقم الساعة!!! ومع ذلك يقوم البخاري بوضع هذه الأكاذيب( الأحاديث) في أكاذيبه(صحيحه)
وهو يعلم أن الساعة لم تقم بعد وبالتالي فإن هذه الأكذوبة (الحديث) ومن ناحية أدنى المحاكمات العقلانية لا يجوز وضعها في أكاذيبه( صحيحه) ومع ذلك قام بوضعها فهل كان البخاري غبيا أم كافرا تعمد إضلال الناس

إكذوبة المدعو هشام تشرح إكذوبة 6030

واضح أن السؤال عن وقت الساعة ( متى الساعة )وأن الجواب من المفروض أن يكون عن موعدهاولكن يقوم الشارح للإكذوبة المدعو هشام ، بكتابة إكذوبة جديدة كي يبرر الخطأ المنطقي التاريخي للإكذوبة فيكتب بدلا من( ساعتكم) يكتب كلمة موتهم


من فضلك شارك بالإستفتاء أيها القاريء الباحث عن الحق

وهذا المقال تمت كتابته بفضل الله عز وجل وبإذنه والحمد والشكر له
وأرجوا الرحمة والغفران منه وأن نكون طائعين خاشعين له
فيكون الفوز في الدنيا ويستخلفننا في الأرض و الفوز الأهم والأبدي في الأخرة



آخر تعديل بواسطة مؤمن مصلح في فبراير 24th, 2010, 7:27 am، تم التعديل مرتان في المجمل.

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

فبراير 16th, 2010, 9:43 am


كتاب البخاري اولا ابدا به

الكتاب مبوب ابوابا متعدده والمحتوى في كثير من المواضع لا دخل له بالباب وهذا يدل على ان البخاري لم يكن يعرف العربيه كما يجب سيما وانه ليس عربيا اصلا .

في البخاري كوارث اسميها هي الاحاديث المرويه عن انس بن مالك .هذه الاحاديث الكاذبه فيها من الاساءة الى شخص الرسول الكريم ما تثير الدهشة والاشمئزاز في ان معا .

حديث وفاة ابو طالب يرويه ابو هريره . وابو هريرة هذا لم يقدم الى مكة اصلا وانما قدم الى المدينه واعلن اسلامه في السنه العاشره للهجره . فكيف حضر مجلس نزاع ووفاة ابي طالب ؟
وكيف وثق الناس بالروايه التي تقول فيها ان ابوطالب ابى ان نطق بالشهاده وانه اطاع ابا جهل وعصا النبي الذي جاع ابو طالب معه في الشعب وقاسى ما قاسى في سبيل الوقوف الى جانب ابن اخيه .


اما البخاري فهو امتداد للحقد المجوسي على النبي والاسلام والمسلمين فقد شوه صورة الاسلام ومحمد ص وناقض صؤيح الايات القرانيه الكريمه . مثلا : اية الوضوء يتضمنها البخاري في كتابه بكسر الرجلين ويقول في باب الوضوء ان الغسل للرجلين هو الصحيح ولا يجوز المسح .

البخاري هو مفتي السلاطين ولا تعليق.

البخاري اطلق عليه لقب امام والامامة في قريش بحديث في كتاب البخاري . فكيف يكون اماما وهو من الموالي مثله مثل ابو حنيفه وابن تيميه ؟ اليست الامامة من الله بصريحج الايات . حيث انه قال لابراهيم عليه السلام ( اني جاعلك للناس اماما ) .

البخاري هو الكتاب الاكثر خروجا عن الدين كما هو حال مسلم وغيره من اصحاب الكتب التي احتوت ما هب ودب وقيل انه احاديث نبويه . هذه الكتب كانت السبيل لاثبات زيف الدين من قبل الحوار المسلم المسيحي في جامعة السوربون ولم يستطع الدكاتره من حملة الشهادات العغليا في الشريعه من الاجابة والتصدي فسكتوا وغلبوا وعادوا يجرون اذيال الخيبة والانكسار ولم يعترف منهم بذلك الا الدكتور السماوي التيجاني التونسي .

هناك الكثير الكثير مما يثير في النفس الغرابة والدهشة مما كتب من اهانات لشخص الرسول ص مثل حديث سحر الرسول من قبل اليهودي . حيث ادى هذا الحديث بسلمان رشدي الى الارتداد وتاليف كتابه الشهير ايات شيطانيه .


شكرا اخي
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

moiami
مشاركات: 59
اشترك: سبتمبر 25th, 2009, 4:42 pm

فبراير 19th, 2010, 5:07 pm

السلام عليكم

ادن فلكم خياران فقط

فاما أن تعترفوا أن محمد عليه الصلاة والسلام وكدلك باقي الأنبياء والرسل هم معصومون من الخطأ ولا يعصون الله أمرا ولا يمكن لهم أن يخطؤوا سواء في أمور الدين أو الدنيا لأن أمور الدنيا هي من أمور الدين وبالتالي ترفضون الأحاديث الباطلة الموجودة في كثير من الكتب . وهدا حق .

واما أن تعتقدوا بامكانية وقوع الأنبياء والرسل في الخطأ وبالتالي فيمكن لمحمد عليه الصلاة والسلام أن يكون قد أخطأ في كثير من الأمور ومن هنا وجب عليكم أن تقبلوا كثير من الأحاديث والتي تقولون عنها باطلة وليست من قول أو فعل محمد عليه الصلاة والسلام . وهدا باطل .

وأما أن تجمعوا بين الحق والباطل فهدا لا يجوز في الدين لأنه لا يستوي الجمعان .

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

فبراير 19th, 2010, 5:34 pm

.
1-
كلمة ( تفكر ) مذكورة 17 مرة في القران !
كلمة ( عقل ) مذكورة 49 مرة في القران !
2-
(وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته والله عزيز حكيم)

1-
القران : 1+0=1
الحديث : 1+0=10 x
2-
لاجظ وركز ( يحكم الله اياته ) وليس احاديث وكلام الرسول !
فالله تعهد وتكفل بهذا !

moiami
مشاركات: 59
اشترك: سبتمبر 25th, 2009, 4:42 pm

فبراير 19th, 2010, 6:01 pm

السلام عليكم

أولا مادا تختارون الخيار الأول أم الثاني .

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

فبراير 19th, 2010, 6:21 pm

.
كل انسان له قواعد ومنهج ليميز بين الحق والباطل !

مثال :
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... wa_id=4097
( فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم )
الرسول يضحك وينسى الاستعاذة بالله , وجبريل نزل على ما يبدو في رحلتين , الاولى لسورة الكوثر , والثانية يبدو أنه نسي كلمة ( نهر ) , بل وطلب عدم كتابتها في القران , بل في كتاب للحديث منفصل !
وهذا من عندي : ( سيظهر أقوام يزعمون أن الكوثر ليس بنهر , فيردون نهر الأبتر في جهنم ! )

الكوثر في لغة العرب وصف يدل على المبالغة في الكثرة
أما في الشرع فله معنيان :
المعنى الأول : أنه نهر في الجنة أعطاه الله لنبيه صلى الله عليه وسلم وهذا المعنى هو المراد في قوله تعالى : {إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ{ ، كما فسره النبي صلى الله عليه وسلم بذلك كما روى مسلم في صحيحه ((607) عن أنس رضي الله عنه قال " بينما نحن عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ غفا إغفاءة , ثم رفع رأسه متبسما فقلنا : ما أضحكك يا رسول الله ؟ قال : نزلت علي سورة فقرأ . بسم الله الرحمن الرحيم . ( إنا أعطيناك الكوثر إلى آخرها ) , ثم قال : أتدرون ما الكوثر ؟ قلنا : الله ورسوله أعلم . قال : فإنه نهر وعدنيه ربي عليه خير كثير , وهو حوض ترد عليه أمتي يوم القيامة " الحديث .
آخر تعديل بواسطة الشبح في فبراير 19th, 2010, 6:56 pm، تم التعديل مرتان في المجمل.

مؤمن مصلح

فبراير 19th, 2010, 6:21 pm

معاد
آخر تعديل بواسطة مؤمن مصلح في فبراير 19th, 2010, 6:41 pm، تم التعديل مرتان في المجمل.

moiami
مشاركات: 59
اشترك: سبتمبر 25th, 2009, 4:42 pm

فبراير 19th, 2010, 6:34 pm

.......................................................................
آخر تعديل بواسطة moiami في فبراير 19th, 2010, 6:45 pm، تم التعديل مرة واحدة.

مؤمن مصلح

فبراير 19th, 2010, 6:42 pm

السلام عليكم

القاريء الباحث عن الحق

الرسول محمدعليه السلام كان حالة خاصة كلما أخطأ تعرض لتنبيه وأحيانا توبيخ ثم صُحح خطئه ( إلا ما أقتضته الحكمة الإلهية العظيمة ) والأمثلة على ذلك متعددة في القرأن الكريم ، كما لا يوجد في القرأن الكريم ذكر لأخطاء كبيرة جدا للرسول محمد عليه السلام ، ويبدوا أنه كان جدا حريصا وواعيا ومن الصعب إضلاله حسب إستنتاجاتي ،الله تعالى عز وجل أعلم من يصطفي وأين يضع رسالته
وذلك لأن المسؤولية التي كانت على محمد عليه السلام كانت مسؤولية جدا عظيمة فالقرأن الكريم نزل للناس أجمعين وليس لقوم أو طائفة و أيضا وكما توضح لنا اليوم أنه قد تم حفظ القرأن الكريم على الأقل 14 قرنا من الزمن ولذلك إحتما ل الخطأ عند محمد عليه السلام يجب أن يكون قليلا أو شبه معدوم حسب إستنتاجي ،ومع ذلك لنفرض فرضا خاطئا أن بعض الأحاديث فعلا قالها محمد عليه السلام وفيها أخطاء ،فهذا يعني أوتوماتيك عدم الأخذ بها لأن الكلام في القرأن الكريم كلام جدا واضح أولا طاعة الله تعالى عز وجل وثانيا طاعة من ذكر بعده وهذا يعني أولا إتباع ما أنزله الله تعالى عز وجل على العباد وهو القرأن الكريم فأي تعارض أو تناقض مع القرأن الكريم فورا مرفوض وإلا هذا يعني العصيان وعدم الطاعة لله تعالى عز وجل

الأمر المهم الثاني هو كثرة الأكاذيب وإختلاط الحابل بالنابل حيث لا يمكننا إطلاقا الإعتراف على هذه الأكاذيب حتى لو كان فرضا خاطئا يوجد بها أحاديث للرسول الكريم وذلك لأننا لا يمكننا اليوم أن نجزم هل هذه الأكذوبة فعلا قالها محمد عليه السلام أم لم يقولها ، أما إطعام مخ الحمار أو مايسمى ( شيطانيا ) تجميليا بالجرح والتعديل فإطعام مخ الحمار ليس على المؤمنين يمشي وقد يمشي على غير المؤمنون وأكثرهم لا يفقهون ولا يعلمون ومن يريد أن يأكل مخ الحمار أي مثلا الظنية في الأحاديث (الأكاذيب ) والشبهات المعروفة برواة الحديث مثل أبو هريرة وغيره والمزاج الخاص بالبخاري وأهوائه والمزاج الخاص بليس مسلم وأهوائه ومزاج الكافي وأهوائه و ومزاج الكليني وأهوائه وغيرهم وهكذا وإنتقادات كثرة أخرى فهنيئا له بمخ الحمار

والسلام عليكم
آخر تعديل بواسطة مؤمن مصلح في مارس 10th, 2010, 8:13 am، تم التعديل مرة واحدة.

moiami
مشاركات: 59
اشترك: سبتمبر 25th, 2009, 4:42 pm

فبراير 19th, 2010, 6:52 pm

السلام عليكم

ادن فهدا خلط بين الحق والباطل . هناك موضوع ولا أدري أين هو بعنوان بيانات المنتدى توجد به بعض الأسئلة التي يجب الاجابة عنها بصدق ووضوح .

مؤمن مصلح

فبراير 24th, 2010, 7:25 am

السلام عليكم

القاريء الباحث عن الحق

لمن يرغب أن يبدي رأيه في هذه المداخلة

من مداخلة لي موجها الحوار لشخص يقول عن نفسه أنه مؤمن

نص المداخلة

أثبت بالقول وليس بالكلام أن حضرتك فعلا مؤمن ، هل حضرتك فعلا مؤمن بالله وحده لاشريك له أم تشرك معه عدد من الألهة كالبخاري وليس مسلم وابن تيميةأو الكافي أو الكليني وغيرهم ، وهل صلاتك بها شرك كأن تذكر في صلاتك الخماسية العباد الصالحين والنبي إبراهيم عليه السلام والنبي محمد عليه السلام والسلام على اليمين و اليسار أم أن حضرتك تريد فعلا أن تقيم الصلاة لذكر الله وحده لاشريك له كما ورد في القرأن الكريم
هل كتابك واحد أم تشرك مع القرأن الكريم بعدد من الكتب مثل أكاذيب البخاري وأكاذيب أبو حنيفة وغيرهم
بصراحة أحببت أن أتأكد هل حضرتك علاك أم عندك رغبة بالصلاح إذا جاءك البلاغ من بعد غفلة

والسلام عليكم

moiami
مشاركات: 59
اشترك: سبتمبر 25th, 2009, 4:42 pm

فبراير 24th, 2010, 10:54 pm

السلام عليكم

أولا وقبل كل شيء وهدا مهم جدا فنحن المسلمون لدينا اليقين والايمان التام بأنه لا نبي ولا رسول بعد محمد عليه الصلاة والسلام , ولن نؤمن أبدا برجل يقول أنه نبي أو رسول جديد حتى ولو ملك علوم الدنيا والآخرة وما وراء دلك , ولن نؤمن له حتى ولو جمع الشمس والقمر أو أتى بالشمس من المغرب , ولن نؤمن له حتى ولو طوى السماء والأرض كطي السجل للكتاب وحتى لو جاء معه الملك صفا صفا وحتى لو قال للشيء كن فيكون . لكننا سنؤمن به كرسول ونبي جديد ادا كتب اسمه في القرآن الكريم واضحا ظاهرا ولم يكن لمسمى من قبل .

هدا كلام صريح وواضح .

مؤمن مصلح

فبراير 25th, 2010, 4:03 am

السلام عليكم


القاريء الباحث عن الحق

البعض من الذين يزعمون أنهم مسلمين لا يؤمن ولو حتى إذا شاهد جهنم شخصيا بعيناه ، ومن ثم عندما يدخلها مع البعض أمثاله من أمته صراخ وألام وعويل وطلب بالعودة وندم

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مارس 6th, 2010, 12:43 pm

الموضوع هو البخارى كافر او غبى انا فى حقيقه الامر لا اعرف هذا الرجل بتحيد ولا استطيع ان احكم عليه كافر او غبى لئنى قد يكون اسطوره خياليه مثل اسطوره جحا ولكن الاغبياء فى نضرى هم الفقهاء الاحياء الموجدين معنا الان
الذين يؤمنوا بهذا الكتاب لئنى الله سبحانه وتعالى لم يأمر ان نؤمن بكتاب غبر كتبه فهل كتاب البخلرى من الله سبحانه وتعالى طبعا لا اذا من اتبع كتاب البخارى فهو فى النار لاشك فى ذلك
وفى النهايه المفروض الغضب ينصب على هؤلاء الفقهاء الاغبياء الذين يؤمنون بكتب لم يأمر به الله سبحانه وتعالى ان نؤمن بها ويتوجه لهم الاسئله امام الجميع فى الاذعات المرئيه والمسموعه
حتى يتبين للناس حقيقه هؤلاء الاغبياء
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر