السارق والسارقة ثغرة إعجازية في القرأن

شارك بالموضوع
مؤمن مصلح

إبريل 25th, 2010, 9:55 am

الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

السلام عليكم

الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)

القاريء البحث عن الحق


السارق والسارقة ثغرة إعجازية في القرأن


لا حظت أن بعض الزملاء الذين قد يوجد فيهم بعضا من الأمل لم تطمئن قلوبهم بعد ولذلك أكتب هذا الموضوع لربما تطمئن بعض القلوب

بعض الزملاء الملحدين يعتبرون أن إنتقاد القرأن أمرا سهلا ولكن في حقيقة الأمر ليس الأمر كذلك فالأمر أعقد بكثير من ذلك فالقرأن أفكار بشرية ولكن بإشراف إلهي فيه الخير وفيه الشر

وسأحاول أن أوضح الفكرة من خلال هذه الأية


(وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )سورة المائدة - سورة 5 - آية 38

هذه الأية من شاء أن ينتقدها قد يستطيع بعض الشيء ومن شاء أن يدافع عنها قد يستطيع بعض الشيء
مثلا أحد المدافعين عن هذه الأية المفكر عدنان الرفاعي فسرها برحمة ووجد حلا أو مخرجا من هذه الورطة القرأنية حيث فسرها بما معناه أن كلمة (أيديهما) تفتح المجال لأن تكون هذه الأية أية مفتوحة وقال بما معناه أن كلمة القطع وردت في القرأن مجازيا ووردت ماديا وكذلك كلمة اليد وردت ماديا ومجازيا ، وبالتالي بإمكانك أن تقول مثلا أنه معنى الأية هو كف اليد عن السرقة أومثلا إيجاد لبعض الناس عملا ، لا حظ الرحمة في تفسير المفكر عدنان الرفاعي ، في هذا الإنسان رحمة وفسر بعض الأمور الدينية برحمة

تعالوا مثلا لزومبي بشر له أسنان وأنياب سيقول لك أن قطع يد السارق المادي أي بمعنى البتر سيؤدي إلى إيقاف السرقة أو تخفيفها وعلى هذا الأساس أختار معظم الناس سابقا هذا الحل الزومبي الشرير وذلك لأسباب عدة منها الخوف من عذاب جهنم والتقديس للتفسيرات القرأنية وأيضا تقديس البشر المفسرين لهذه الأيات وطبعا كل هذا حدث تحت تأثير الإدارة الشريرة المنظمة الغير مرئية الغير بشرية التي أسميها فرضا بالشيطان أو إبليس حتى يتيسر الفهم لبعض القراء

وحيث أنني كتبت سابقا أن معظم البشر ولأسباب إدارية شريرة شيطانية غير مرئية هم عباقرة عندما يتكلمون في دين غيرهم وزومبي عندما يتكلمون في دينهم أ و معتقدهم فلنأخذ مثلا ردود بعض الناس المسيحيين على قطع يد السارق

مثلا قال بعضهم بما معناه

ماهذا التشريع ماهذا الهراء وهل لوسرق معظم سكان بلد في مجاعة ستقطع أيديهم ويتحول الناس المقيمين في ذلك البلد لعجزة وكيف سيجد عملا من قطعت يده وهل سيبقى عالة على غيره ومن هذا الكلام

لذلك سأتوجه بنقد الحل الرحيم للزميل عدنان الرفاعي وذلك لهدف أكبر وأسمى من ذلك الحل الرحيم

الزميل عدنان الرفاعي لم يلاحظ في الأية بشكل جيد كلمة( جزاء) وكلمة( نكالا )فلو كان الأمر بهذه البساطة وهو كف اليد عن السرقة، مثلا إيجاد عمل لمن سرق لكان هذه هدية ومكافأة على السرقة وليس جزاء ونكال

كلمة القطع جاءت بمعنى البتر وبمعاني أخرى وكذلك كلمة اليد جاءت بمعنى مادي أيضا في القرأن فمن سمح للمفكر عدنان الرفاعي أن يأخذ بالحل المجازي ، ألم تتحكم الأهواء بالزميل عدنان الرفاعي بهذه الأمر ، نعم تحكمت و الحمد لله أن هذا الرجل فسرها برحمة وأكرر هدف النقد هو أمر اخر أسمى وكان بإمكاني السكوت عن هذا التفسير لا بل الترويج له حتى لا ترتكب جرائم باسم الخالق العظيم والذي حسب رأيي أن الخالق العظيم بريء منها ، فلاحظوا في الأية مكتوب (من الله) وأعتقد أن هذه حركة شيطانية مدسوسة إنطلت على معظم المسلمين لإيهام معظم المسلمين أن هذا تشريع إلهي لا جدال فيه ويجب أن ينفذ هذا التشريع بدون أي جدال وهذا كله حسب رأيي من الشيطان وأما محمد وجماعته فما كان عندهم إلا أن يدونوا الكلام ويأخذوا بالأمر بدون جدال و خصوصا أن هذا قد يكون مطابقا لأفكارمحمد ولزمنه أو عُرض هذا الأمر على محمد ووافق محمد عليه وهكذا وإذا كانت قصة عمر بن الخطاب صحيحة وأن عمر فعلا أوقف حد السرقة عام المجاعة وأن هذه القصة ليست تأليف فإنني أحترم عمر لوفعلها لأن عقله و إنسانيته كانت فوق الشيطان وتشريعات الشيطان المدسوسة على أنها تشريعات الخالق العظيم وهذا كذب ونفاق على الخالق العظيم

والأن تعالوا إلى محاولة توضيح الأمر بهذه الأية

يوجد أبحاث نفسية إجتماعية علمية تؤكد أن هناك بعض البشرقد يتوارثون الشر وراثة أي أن هناك عوائل تقوم بالسرقة أوغيره أبا عن جد وأيضا يوجد بعض الناس المترفين ماديا أي لاحاجة لهم إلى السرقة يسرقون ومن يرغب بإمكانه أن يتجول بالإنترنت ويتقصى هذا الموضوع بإسهاب

فكيف مثلا يقطع همج يدا لإنسان سارق وقد يكون هذا الإنسان مريض

ملاحظة يوجد بحوث علمية إجتماعية نفسية تؤكد أن بعض الناس الذين يعانون من المثلية هم يعانون من مرض وأقصد بالمثلية أمثال قوم لوط وهذا موضوع أخر بإمكان من يرغب البحث فيه

الأمر الأخر أنه لا يخفى على بعض الناس أن الغني إذا سرق بالملايين من المال قد ينجوا من العقوبة وأن العقوبة قد تطال على الأرجح الإنسان البسيط
طبعا تنفيذ هذا الحكم لو أفترضنا صحته يجب توافر عدد من الأمور لتنفيذه مثلا أن يكون المجتمع مؤمن فعلا، أن يكون السارق يعلم مسبقا بالعقوبة، أن تحدد دوافع السرقة، أن يثبت الجرم فعلا ،أن يكون موجودا بيتا للمال وأن السارق لجأ لبيت المال كي يفك أزمته ولكن بيت المال لم يساعده ، وهكذا

بإختصار هذه الأية لها عدة أوجه أو كما سماها المفكر عدنان الرفاعي بما معناه أية مفتوحة وفي رأيي أن هذا يعطي الحق للقول ان القرأن حمال أوجه ، وإذا كان القرأن حمال أوجه فهذا يعني إعطاء الحق بأن يتفرق المسلمون لمئات المذاهب والطوائف والشيع والفرق بدون مؤاخذة أو عقاب ، وعملية التفرق هذه أمر خطير جدا ولهذا ربما مقالة أخرى إن شاء الله تعالى عز وجل ،

هذا الذي منعني من كتابة مقال عن السرقة وأنا في المراحل التطورية السابقة ولأسباب أخرى مهمة منها أنني وجدت أن سياق الأية للأسف يعطي أكثر معنى البتر المتعارف عليه اليوم وذلك بسبب وجود كلمة (نكالا) وكلمة( جزاء) في الأية ولأنه لا يوجد كلمة( سجن) في الأية علما أن كلمة (سجن) مستخدمة في القرأن ولأن كلمة( منع) وكلمة (كف) موجودتين في القرأن فلو كان المعنى المقصود في الأية المنع أو الكف المجازي عن السرقة لإستخدمت مثلا واحدة من هاتين الكلمتين ولا داعي لإستخدام معنى كلمة( قطع )بينما كلمة (البتر) في القرأن وردت بشكل ملغوم لا تأخذ منه لاحق ولا باطل بشكل كلمة( الأبتر)إِنَّ
شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ

إذا المعنى الأرجح للأية وبالعقل والمنطق هو قطع أوفصل أو بتر اليد بشكل مادي وليس مجازي وقد وضحت سابقا أعلاه أن هذا يخالف البحوث العلمية وأن هذا قد يؤدي لتنفيذ عقوبة بإنسان مريض لا ذنب له مثله مثل المختل عقليا ولكن في أمر محدد وهو السرقة وبالتالي فإن عقوبة السارق يجب أن تدرس بشكل علمي إجتماعي نفسي ومن ناحية فإن عقوبة السجن أيضا ليست بالعقوبة القليلة وخصوصا في البلدان المتخلفة وبعض الدول المتقدمة التي قد يؤدي السجن للبعض من الناس للموت أحيانا بسبب الأمراض أوقد يؤدي إلى الإغتصاب الجنسي ومشاكل أخرى وما أقصده أن بعض الناس يدركون أن عقوبة السجن ليست سهلة و خصوصا في الدول المتخلفة وأنها هي أيضا رادع عن السرقة لا تقل عن قطع اليد ولكن الفرق في حال لو أكتشفت براءة السارق فإنه يخرج من السجن ربما أحيانا مريضا على الأرجح قد يكون قابلا للعلاج ولكن غير مبتور اليد بينما في حال البتر المادي ليد السارق فإنه إذا إكتشفت برائته فيما بعد فماذا يعوضه عن هذه اليد المبتورة
أما ما يحدث في السجون في الدول المتخلفة وبعض الدول المتقدمة فهذا حديث أخر وربمايمكن تناوله فيما بعد وبإختصار الأصح طبعا هو تطوير المعيشة بالسجن بحيث على الأقل مكافحة الأمراض والإغتصاب الجنسي والمشاكل الأخرى في السجون ودراسة الأمور الأمور دراسة علمية ليست همجية



الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

السلام عليكم

الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)


المعجزة والإصلاح الديني

إذا رغبت في الإطلاع أو المشاركة إنقر من فضلك على الرابط وأنتظر بعضا من الوقت إذا ظهرت كتابات تنبيهية لا تقلق



كارثة التقديس لمحمد و للقرأن ولغيره


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=21045


بحيرة النار والكبريت ( زومبي)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20905

(الأصح ليس رحمة للعالمين ) المفهوم عندهم غير صحيح

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20845

محنتي مع الزومبي

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20785

كذبة الإعجاز العددي في القرأن


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20645


مجرمين مجرمين مجرمين (محمد يريد هكذا إله)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20585

أضحك من قلبك على الشيخ عرعور


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 465#p62465


الكتاب المسمى قرأن ليس تبيانا لكل شيء

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 245#p62245


المقصود الأصح في الإعجاز بتحريف القرأن


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 105#p62105


الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 925#p61925

بيلي ماير وكأنه خيارين فأختار


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20405



هل كان إلفيس موحدا؟؟؟


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 745#p61745



تعلم الكذب واللئم والإرهاب بعشر دقائق

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20005




حوار مهم جدا


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 625#p61625

حوار محايد حول (وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً)


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=19845


مقدمة عن الإصلاح الديني


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 065#p63065

عين النمر ( الحلقة الأولى )

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 805#p55805

لماذا صلاة أهل المذاهب الأربعة والشيعة وأمثالهم فيها شرك؟؟؟

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 045#p58045

إستفتاء من هو إله أهل المذاهب الأربعة وأمثالهم البخاري أم محمد

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 465#p58465


مطلوب مترجمين مجاهدين في سبيل الله تعالى عز وجل

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 925#p59925


إستفتاء هل كان البخاري غبيا أم كافرا؟؟؟

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 345#p54345



لايصدق ماتراه عيناه ( الحلقة الأولى ): بدايات

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 045#p63045


لا يصدق ما تراه عيناه( الحلقة الثانية)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 525#p36525



لا يوجد في القرأن تحليل لزواج الاطفال( تحديث)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 745#p38745


هذه المقالات المكتوبة لاحقا تؤكد أنه يوجد إدارة شريرة غير مرئية منظمة خفية تسبب الضرر والشر لبعض الناس



محاولة جديدة لإبليس الرجيم لتأليه محمد قولا وفعلا

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 425#p61425


معجزات إبليس وضرباته للثورة الدينية الإصلاحية


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 325#p59325

خدعة من أكبر و أطول الخدع التي عرفها التاريخ


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20925



لا يوجد في القرأن أيات عن إقامة الحد على المرتد

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 259#p14259


السؤال الذي لايجيب عليه إلا مؤمن

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 025#p51025

كشف بعضا من الأكاذيب المسماة كذبا بالسنة النبوية في كندا

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 805#p52805



لباس الحجاب ( النقاب)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 257#p14257

واقع أليم للمرأة وحان الوقت للقول كفى ظلما وإستهزاء( أحاذيب)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 253#p14253

القرأن وقواعد اللغة العربية

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 445#p52445


الشيطان ليس وهما ومع الدليل



https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 185#p56185


والسلام عليكم

الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 5th, 2010, 4:12 am

انا شايف هنا الرفاعى حنون وعاطفى ورقيق اكثر من اللزوم على السارق
كما تفعل برجيت باردو على الحيونات الخاصه بها
انا اعرف الحنان والعطف للمسكين او يتيم او الفقير ليس من باب الدين فقط بل حتى من باب الانسانيه وليس العطف على السارق وهو فى سارق يستحق العطف شئ غريب
انا اتذكر مره اراد شخص ان يسرق منى سيارتى الخاصه وبصراحه سياره غاليه الثمن قليلا وقبضت عليه قبل ما يهرب
اردته ان اقتله من كثره الضرب ولو لم يأتوا الناس لفك النزاع وحكم عليه بالسجن ولكن السجن شئ تافه فى نضرى لئنى سوف يخرج ويسرق مره اخرى ولهذا السبب اقول انا ان الله هنا رحيم
فى بتر اليد كان المفروض عقوبه اكثر من بتر اليد
سؤال لك لو مثلا شخص سرق منك اكثر من مره ماذا تفعل له هل ستعطف عليه دعنا نكونوا واقعين
فى اعتقادى من يترك سارق يسرق منه اكثر من مره اعتبره درويش
انا انضر اليك سوف تكون مفكر كبير جدا مستقبلا ولكن هنا انا لاحظت انت بدأت تدخل عالم الخيال
واقل من مستوى تفكيرك بكثير ان لو فى مجاعه مدينه كامله تقطع ايدى الناس مجاعه مجاعه يعنى لايوجد اى شئ للسرقه مجاعه اسمها فيها ولو تريد ان ترى المجاعه تعال وشاهد فى افريقا هنا مثلا لو وجدت شئ للسرقه فى المجاعه انا اقطع ايدى
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

مؤمن مصلح

مايو 5th, 2010, 5:52 am

السجن عقوبة أفضل عقلانيا ومنطقيا ولو فكر الإنسان أكثر ووجد عقوبة أخرى لكان ذلك أفضل

لا تكن هكذا ظالما فالذي أنت كتبته ظلم لا يجوز ، تريد بتر أيادي الناس دون دراسة الدوافع التي أدت لذلك

على سبيل المثال توجد قومية أشبه بالغجر الطفل فيها يفتح عينيه شحاذ أي يبدأ الشحاذة وهو طفل و قد يكبر و يقضي من عمره في الشحاذة

فأنت عندك سيارة وربما تربيت في بيئة جيدة مثقفة مقارنة فلا يجوز النظر للأمور بإستعلاء
هذا لا يعني ترك السارق يسرح ويمرح ولكن السجن في هذه الحالة أكثر عقلانية ومنطقية

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 6th, 2010, 3:48 am

لقد تبين لك انى ثرى من خلال قصه السياره
وظلمتنى انى عندى نضره الاستعلاء
وظلمك لى هذه ثانى مره الاوله هى عندما سئلتك عن الاشارات وظنيت انه نوع من التهكم ولو لم اكن معك حليم وغضيت البصر عن الموضوع اعتقد انفجر الموقف الذى بينى وبينك واكرر لا اريد
ان اسمع عن هذه الاشارات ولايوجد لى اتصال معك الا عن طريق هذا الموقع
ولقد تبين لى ان عندك نضره غير عادله ليس للقران فقط بل حتى للشخص المعاكس لك
انا كان قصدى عندما شخص يسرق منه اى شئ سواء غنى او فقير ينصب عليه غضب على السارق ويتمنى ان يقتلوه وليس ينصب عليه عطف وحنان ووضعه فى السجن ثم يخرج مره اخرى ويسرق عده مرات طبعا بعد مراجعه جميع اسباب السرقه وانا اعتقد انها هى مرض نفسى او مرض مثل جميع الامراض ودواءها هو البتر وانا ارى ان السجن ليس حل لهذه المشكله بدليل كثره السرقه بشكل غريب وانت تعرف هذا جيدا ولكن لو تقطع يد او الى الف يد سوف تضع مالك فى الشارع ولا احد يستطيع ان يأخذ منه فلس خوفا من العقوبه والذى هوايه السرقه يفضل بعد ذلك التسول فى الشارع افضل بكثير من السرقه لئنى اليد غاليه وفى بشر لا تأتى طوعا الا بخوف وهذه شئ طبيعى فى الانسان
سؤال الايحق للغنى ان يدافع عن ملكه وماله ولا ينضر اليه انه عنده نضر الاستعلاء؟
فى بعض من المجرمين السجن يعتبره فندق خمس نجوم مثل السجن الذى موجود فى النمسا حاليا هذا السجن اعتقد ارقى حتى من الفندق
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

انور الباشا
مشاركات: 7
اشترك: فبراير 9th, 2010, 8:20 pm
المكان: ليببيا

مايو 6th, 2010, 4:17 pm

تحية طيبة وبعد /

بداية اسمحوا لى بالتدخل فى هذا الموضوع الشائك والهام , على أن اقول رأيي الذى قد يكون صائب او قد لا يكون . اننى اعتقد ان عقوبة القطع الوحشية اراد بها الله زجراً لمجتمع وحشى .. اى أن المجتمع الوحشى لا يردعه الا العقاب الوحشى .. والله احكم الحاكمين .
كن محبا للكل يحبك الكل

مؤمن مصلح

مايو 6th, 2010, 10:42 pm



الزميل أنور

ما رأيك أن يقطع إله الإسلام الوهمي أيدي الأسود والذئاب والضباع لأنهم وحوش مجتمعهم وحشي ؟؟؟ زجرا حتى لا يسرقوا أولاد الغزلان

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر