ملك اليمين شوربة إعجازية في القرأن

مؤمن مصلح

إبريل 25th, 2010, 7:33 pm

الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

السلام عليكم

الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)


ملك اليمين شوربة إعجازية في القرأن

القاريء البحث عن الحق


وردت في القرأن 14 أية تتعلق بمفهوم ملك اليمين وأحتار المفسرين في تفسير مفهوم ملك اليمين فمنهم من قال أن ملك اليمين هي اَلأَمَةٌ أو العبدة
وأحدهم كتب بما معناه أن ملك اليمين هي فئة من فئات المجتمع أدنى في إحدى سوياتها الإجتماعية أو التربوية أو العقلية أو الثقافية أو الإقتصادية ... الخ أو كلها مجتمعة من سويات هي أعلى منها
ومنهم من قال بما معناه أنهن أسرى الحروب ومنهم من قال بما معناه أنهن الخادمات وقال الدكتور شحرور بما معناه أنهن أو أنهم شكل من أشكال زواج المتعه او زواج المسيار أو الصديقه كما هو الحال فى أوروبا
ولكن يجب عقد كتاب يعتبر زواج رسمى وتصبح زوجه رسمى ولها حقوق عليك

وقال المفكر عدنان الرفاعي بما معناه ملك اليمين هن ّ الغلابة والمساكين

المهم من يريد أن يبحث أكثر فقد يجد مفاهيم أكثر لملك اليمين

ما هذا ؟؟؟

أين التبيان لكل شيء؟؟؟

هل من المعقول حوالي 1400سنة وعشرات المتدبرين للقرأن ويتحذروا من هنّ ملك اليمين هل هذه لعبة أم ماذا؟؟؟

أليس وكأنه هناك قوة شريرة غير بشرية تسخر من البعض من الناس وتحاول أن تظهر البعض من الناس بشكل مضحك وتحاول هذه القوة تمييع الموضوع وتمويهه وجعل الناس في ضياع مقصود

كانت ملك اليمين معروفة زمن محمد والدليل أكثر من أية تؤكد ذلك ثم وكأنه تدخلت قوة شريرة غير بشرية أضاعت وميعت حقيقة الموضوع

الأمر الأخر قال لي شخصا حسب رأيه بما معناه أن كلمة العالمين تعني كل من ظهر وقت محمد وبعد محمد من الناس والأن إذا المسلمين اليوم في زمننا هذا هم من العالمين فكيف يطبقون القرأن وقد تحولت بعض مواضيعه لشوربة
هل القرأن لكل زمان ومكان أم لا ؟؟؟
وكأنه البعض يصرخ ويقول بما معناه القرأن خاتم الرسالات ولا رسالة بعده وأن الدين أكتمل بالقرأن طيب أكتب لهؤلاء البعض ماشي هل بإمكانكم أن تطبقوا القرأن
من هنّ ملك اليمين ؟؟؟
وهل لو عرفنا من هنّ ملك اليمين هل هذا دارجا اليوم أم أن هذا الأمر فقط لزمن الرسول؟؟؟

أكثر من مليار إنسان يؤمن بالقرأن ولا يعرف بالضبط من هنّ ملك اليمين رغم وجود 14أية تتعلق بذلك فإذا كان الأمر ليس مهما فلماذا مذكورا 14أية تتعلق بذلك هل هذه الأيات حشو كلام أم ماذا؟؟؟

يوجد الكثير من المصطلحات القرأنية الغير مفهومة في زمننا هذا ومختلف عليها فكيف يكون القرأن لكل زمان ومكان؟؟؟

عندما كنت أحاور بعض البخاريين وأثبت لهم تناقض القرأن مع الأحاذيب كنت أقدم لهم أحيانا الدليل والدليلين والثلاثة وهكذا بدون جدوى وتهيأ لي أنني لوقدمت لهم ألف دليل بدون جدوى

والأن أتوجه لبعض القراء المجاكرين المعاندين ، وبعدين معكم ، صار حوالي ستة مقالات عدا المداخلات يعني وبعدين معكم ، هل ألف دليل لن تقتنعوا أم ماذا ، كفوا عن التقديس للقرأن والأشخاص وشغلوا عقولكم عن حق

ومن قبل معي بأن القرأن ليس لكل زمان ومكان ومن قرأ بعض مقالاتي الجديدة عن القرأن فما هو الداعي لتقديس أو عبادة كتاب لا تصلح بعض مواضيعه لكل زمان ومكان

أعتقد أن هذا يكفي ومن شاء فليفهم ومن شاء فهو حر


والسلام عليكم


الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

السلام عليكم

الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)


المعجزة والإصلاح الديني

إذا رغبت في الإطلاع أو المشاركة إنقر من فضلك على الرابط وأنتظر بعضا من الوقت إذا ظهرت كتابات تنبيهية لا تقلق


السارق والسارقة ثغرة إعجازية في القرأن


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=21105


كارثة التقديس لمحمد و للقرأن ولغيره


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=21045


بحيرة النار والكبريت ( زومبي)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20905

(الأصح ليس رحمة للعالمين ) المفهوم عندهم غير صحيح

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20845

محنتي مع الزومبي

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20785

كذبة الإعجاز العددي في القرأن


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20645


مجرمين مجرمين مجرمين (محمد يريد هكذا إله)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20585

أضحك من قلبك على الشيخ عرعور


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 465#p62465


الكتاب المسمى قرأن ليس تبيانا لكل شيء

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 245#p62245


المقصود الأصح في الإعجاز بتحريف القرأن


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 105#p62105


الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 925#p61925

بيلي ماير وكأنه خيارين فأختار


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20405



هل كان إلفيس موحدا؟؟؟


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 745#p61745



تعلم الكذب واللئم والإرهاب بعشر دقائق

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20005




حوار مهم جدا


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 625#p61625

حوار محايد حول (وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً)


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=19845


مقدمة عن الإصلاح الديني


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 065#p63065

عين النمر ( الحلقة الأولى )

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 805#p55805

لماذا صلاة أهل المذاهب الأربعة والشيعة وأمثالهم فيها شرك؟؟؟

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 045#p58045

إستفتاء من هو إله أهل المذاهب الأربعة وأمثالهم البخاري أم محمد

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 465#p58465


مطلوب مترجمين مجاهدين في سبيل الله تعالى عز وجل

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 925#p59925


إستفتاء هل كان البخاري غبيا أم كافرا؟؟؟

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 345#p54345



لايصدق ماتراه عيناه ( الحلقة الأولى ): بدايات

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 045#p63045


لا يصدق ما تراه عيناه( الحلقة الثانية)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 525#p36525



لا يوجد في القرأن تحليل لزواج الاطفال( تحديث)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 745#p38745


هذه المقالات المكتوبة لاحقا تؤكد أنه يوجد إدارة شريرة غير مرئية منظمة خفية تسبب الضرر والشر لبعض الناس



محاولة جديدة لإبليس الرجيم لتأليه محمد قولا وفعلا

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 425#p61425


معجزات إبليس وضرباته للثورة الدينية الإصلاحية


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 325#p59325

خدعة من أكبر و أطول الخدع التي عرفها التاريخ


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20925



لا يوجد في القرأن أيات عن إقامة الحد على المرتد

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 259#p14259


السؤال الذي لايجيب عليه إلا مؤمن

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 025#p51025

كشف بعضا من الأكاذيب المسماة كذبا بالسنة النبوية في كندا

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 805#p52805



لباس الحجاب ( النقاب)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 257#p14257

واقع أليم للمرأة وحان الوقت للقول كفى ظلما وإستهزاء( أحاذيب)

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 253#p14253

القرأن وقواعد اللغة العربية

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 445#p52445


الشيطان ليس وهما ومع الدليل



https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 185#p56185


والسلام عليكم


الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 2nd, 2010, 4:32 am

صديقى مؤمن لقد تبين لى النقاش معك مفيد للدماغ وانا اعتبرك من الان فيتامين منشط للخلايا الدماغ
صباح الخير
انا اريد رائك فى هذا الكلام
بالنسبه للشوربه مللك اليمين هى فعلا شوربه ولكن الشوربه فى عقول المفكرين السكارى لئنها تتغير الكلمه عند كل واحد منهم احدهم قال هى الصديقه والاخر قال الجاريه والاخر قال اسيره حرب وهذا عند اهل السنه والاخر نساء للمتعه ومزال سوف نسمع الكثير بالنسبه لى انا انتضر فى مفكر يقول لى هن بنات شورت تايم اليست هذه شوربه والله العظيم شوربه خضار مشكله وفاسده حقا

ولكن كلمه ملك اليمين فى القران كلمه ثابته ولم تتغير والواضح انها كانت تسميه تطلق على فئه معينه من النساء وكانت معروفه لديهم هذه التسميه بدليل لم يسئلوا عنها
وكانت عندهم اسم المحصنات وكذلك عندهم اسم مسافحات
وهذه التسميات لاتوجد لدينا الان بدليل هل سمعت احد يقول لك مسافحات او ملك اليمين
وهذه الايه تبين شئ بسيط معنى ملك اليمين
وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النساء 25
اول شئ عندما تريد ان تنكح فعليك بالمحصنه قبل واذا لم تستطيع فاانكح ملك اليمين
ومن هذا يتبين ان المحصنه مرغوبه احسن من ملك اليمين للزواج
ملك اليمين هى بنت من بنات المؤمنين بدليل الايه (من فتياتكم) وكذلك لها اهل بدليل انكحوهن باذن اهلهن راجع الايه من فضلك
معنى هذا ان ملك اليمين تنفى انها اسيره حرب
ملك اليمين هذا ليست صديقه لئنى هذه الكلمه مذكوره فى القران ولو اراد ان يقول صديقه لقال هى صديقه
ملك اليمين ليست جاريه لئنى ملك اليمين فى الايه تبين ان يوجد لديها اهل والجاريه كانت من الرقيق فى ذلك والوقت ولايوجد لديها اهل
ولن تكون من بنات شورت تايم مستقبلا
بالله عليك قولى كيف فهموها الحمير ملك اليمين اسيره حرب او نساء للمتعه

وانت سئلت سؤال من هى ملك اليمين هى بنت من بنات المؤمنين بدليل من الايه (من فتياتكم المؤمنات)
وهذه تسمات قديمه ملك اليمين ومحصنات ومسافحات والان نحن لا توجد لدينا هذه التسميات نحن عندنا تسميات اخرى مثل
المتدينه المتبرجه العاهره ولو ينزل قران جديد سوف يخاطبنا بهذه التسميات ومن هذا يتبين ان الناس انحرفت عن لغه القران وهذه مشكله كبيره حتى مستقبلا
ولنا لقاء اخر
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

مؤمن مصلح

مايو 2nd, 2010, 6:08 am

السلام عليكم

بالنسبة لي الأمر تقريبا منتهي كلما فكرت أكثر كلما توصلت إلى أن هذا القرأن لا يعقل أن يكون كلام الخالق العظيم الحرفي

تحليلك منطقي ولكن بقي تساؤلات سريعة

نكاح ملك اليمين من الفتيات المؤمنات

ما هو عيب ملك اليمين حيث لها أحكام خاصة ؟؟؟ لماذا هي تأتي بعد المحصنة ؟؟؟ ولماذا ليست هي محصنة ؟؟؟ بغاء ماذا ؟؟؟


لا حظ أن محمد يحق له أن ينكح أو يتزوج ما طاب له من ملكات اليمين بدون حدود أي أنه عمليا يحق له الزواج ما شاء من الفتيات المؤمنات حسب تدبرك ، ماهذا ؟؟؟ قدوة حسنة أم حالة خاصة ؟؟؟ وإذا حالة خاصة ما شأن مئات الملايين من المسلمين بأيات تتكلم عن حالة خاصة ؟؟؟ ما دخل المسلم البسيط بأن يسمح إلهه لرسوله أن ينكح بدون حدود من ملكات اليمين ماذا يستفيد ماهي العبرة؟؟؟

الفائدة الوحيدة أن بعض الناس سيقولون أن محمد كتب القرأن لنفسه وسيشكون أنه منزل ، أي أن هذا القرأن ليس كتاب هداية فقط وإنما كتاب ضلالة أيضا ، و هذه الضلالة ليست سهلة فهي قد تمر على من يقدس القرأن أو يعبد القرأن بدون جدال مثل البغل أيمن و ربما معلمه بنور ، ولكن من أراد من ديانة أخرى أو عقيدة أخرى أن يسلم فقد تمنعه مثل هذه الأيات

فهل محمد كان رحمة أم ر حمة و ضلالة للعالمين ؟؟؟

طبعا يوجد أسئلة كثيرة تفكر من فضلك مثلا لاحظ ( يَسْتَنكِحَهَا ) جاءت بالمضارع وهذه ركاكة لغوية عجيبة لأنه إقرأ من فضلك ماجاء بعد هذه الأية


إقتباس

هذه هي الآيات التي ورد فيها ذكر ملك اليمين :

{وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }النساء3

{وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء 24

{وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النساء 25

{وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً }النساء36

{وَاللّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِي الْرِّزْقِ فَمَا الَّذِينَ فُضِّلُواْ بِرَآدِّي رِزْقِهِمْ عَلَى مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَهُمْ فِيهِ سَوَاء أَفَبِنِعْمَةِ اللّهِ يَجْحَدُونَ }النحل 71
{إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ }المؤمنون6

{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }النور 31

{وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْراً وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النور33

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاء ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }النور 58

{ضَرَبَ لَكُم مَّثَلاً مِنْ أَنفُسِكُمْ هَل لَّكُم مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن شُرَكَاء فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَاء تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }الروم 28

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب 50

{لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً }الأحزاب 52

{لَّا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيداً }الأحزاب 55
{إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ }المعارج 30

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 2nd, 2010, 2:39 pm

صديقى مؤمن مصلح
بالنسبة لي الأمر تقريبا منتهي كلما فكرت أكثر كلما توصلت إلى أن هذا القرأن لا يعقل أن يكون كلام الخالق العظيم الحرفي

انا فهمت من هذا الرد لا تريد النقاش فى القران هل لا تريد النقاش
واذا كان تريد النقاش اريد ان افهم منك مامعنى كلمه البغاء عندك
حتى لا اظن خطأ
علما انا اريد النقاش معك لكى اعرف الحق وطريق الخلاص
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

مؤمن مصلح

مايو 2nd, 2010, 4:23 pm

كلمة البغاء شوربة أخرى ، تحصل منها على عد د من التفسيرات وسمير إبراهيم حسن توصل من أية فيها مذكور البغاء إلى أنه كان هناك بيوت دعارة معترف عليها في الإسلام!!!
يعني شوربة وسخافة وعدم موضوعية وأنت حاول أن تفهم كلمة البغاء و أفضل سماع رأيك في معنى هذه الكلمة


طريق الخلاص يكون بعدم الشرك بالخالق العظيم أي بعدم عبادة القرأن ومحمد وإله الإسلام لأن هذا شرك بالخالق العظيم
هذا بالإضافة لو تراجع مقالي عن الشرك الموجود في القر أ ن
حيث في القرأن يوجد عدد غير ظاهري من الشرك الباطني لا يلاحظه فورا المتدبر


مثال على الشرك طبعا هذا ليس كل شيء

http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=36969

سلام

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 3rd, 2010, 6:06 pm

وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْراً وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النور33
صديقى مؤمن مصلح احب ان اسمع رائك فى هذا الكلام
البغاء لها فى القران عده معانى كما قلت كلامك صحيح
وفى الايه جاءت بمعنى شئ ضد تحصنا
ولو فرضنا ان البغاء هو الزنى ولكن الزنى جاءت كلمه واضحه فى القران وصريحه وله عقوبه فى الدنيا وكذلك له عقوبه فى الاخره وهو الخلود فى جهنم
معنى هذا فى اعتقادى ان هذه الايه قد تكون جاءت قبل تحريم الزنى او معنى البغاء ليس زنى هنا
انت تعلم ان القران كتاب فى اعتقاد المسلمين نزل قانون سماوى لحل بعض من المشاكل الاجتماعيه ومنها البغاء
ومن الايه نفهم ان البغاء كانت مشكل اجتماعى فى ذلك الوقت وجاء القران لحل هذا المشكل وجاء ضد البغاء بدليل عدم اكراه البنات على البغاء وفى اعتقادى انه ليس عيب فى هذا الكتاب هنا فى هذه الايه بذات
نأتى للشطر الثانى من الايه
وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
هنا الله العظيم اعلن انه غفور رحيم من بعد الاكراه
هنا الكل يفهم ان البغاء امر عادى جدا وسوف يكون الله غفور ورحيم من بعد الامر بالبغاء للبنات هذا الفهم اعتقد خاطى وغير ذكى فى نفس الوقت انت تعلم ان القران نزل بالتدريج ولم ينزل مرة واحده وواضح ان هذه الايه قد تكون جاءت قبل تحريم الزنى على المؤمنين
اذا انا لا استطيع ان نمسك هذه الايه ونتحجج بها ضد المسلمين واقول لهم عندكم منازل للدعاره وفى نفس الوقت ننسى الزنى محرم لديهم فى اعتقادى سوف يسخرون منى
لنا لقاء
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

مؤمن مصلح

مايو 3rd, 2010, 8:55 pm

سلام

البغاء ليس الزنا ، وإنما أمر كان معروفا زمن محمد ثم خلال الزمن جاءت العمليات التمويهية الشريرة وأضاعت المعنى الحقيقي للكلمة والأن نحن بصراحة حذر فزر حزورة فزورة ولو فرضا كان هذا الكتاب محفوظا فرضا ماذا يفيدني ذلك ، حزر فزر ، هل هذه لعبة أم كتاب هداية

هل هذا كتاب يمكن أن يكون دليلا للإنسان فيه حزر فزر
أما فكرة التدريج بالأحكام فهي عندي تشبه فكرة الناكح والمنكوح وهذا كله مرفوض منطقيا عقليا عندي إما أسود أو أبيض أما من أراد أن يلعب بالناكح والمنكوح أو تدرج الأحكام أو يؤلف أحاذيب مفسرة للقرأن فهذه مشكلته هو يضحك على نفسه

كتاب لا يزيد عن 600 صفحة وناكح وتدرج وبطيخ مبسمر وكتاب ضلالة وهداية وركاكة لغوية لا يوجد به إعجاز ويوجد به أخطاء علمية منطقية مثل قضية ( يعرجون ) وأبضا يوجد شبهة لست متأكدا منها تماما حول أدم و إحتمال أن قصة أدم وهمية فقد قرأت عن نظرية التطور وأصبح عندي شبهة ولا أجزم لأنني كعادتي في الغيبيات لا أجزم وهذه عادة عندي أنني لا أجزم في الغيبيات ولكن الشبهة موجودة وأيضا يوجد عندي شبهة أن شخصية عيسى القرأنية إحتمال أنها وهمية وكذلك لا أجزم وقد بحثت تاريخيا فلا أثر تاريخي لعيسى القرأن ولا لمسيح الأناجيل إلا الأناجيل نفسها المكتوبة بزمن بعيد نسبيا عن زمن المسيح وأكرر لا أجزم

يارجل هذا صنم مقدس يلزم الشجاعة والشجاعة والشجاعة لرفض هذا الصنم  

قضية التوحيد ضرورة حتمية فيها فائدة مادية إنسانية عظيمة ولا أقصد جنة ونار ، هذه الفائدة الإنسانية نتيجة تقليص الشر وتحجيمه

القرأن وإله الإسلام وإله المسيحية وألهة الهندوس وهكذا كلها أصنام دينية ضد التوحيد

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 3rd, 2010, 10:05 pm

صديقى مؤمن
انا فهمت ان عندك شئ جديد غير القران او الانجيل يدعوا الى التوحيد هل استطيع ان اعرفه
لنا لقاء
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

مؤمن مصلح

مايو 3rd, 2010, 10:46 pm



التوضيح في أخر المقالات أما

الملخص فالذي عندي هو أن التوحيد لخالق عظيم حقيقي ليس وهمي يُحجم ويُقلص الشر للإنسان بشكل عام

هذه مشكلة الإنسان نفسه والإنسان نفسه يجب أن يسعى لذلك إن فهم ذلك الإنسان ساعد في تقليص الشر و تقليص الأذى لنفسه وقلل التناحر والدماء وإن لم يفهم مشكلته ليبقى عقلا متحجرا ، بعضه يطج ويركع كالألة الببغائية أو بعضه تائها كالملحد

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 4th, 2010, 4:18 am

صديقى مؤمن مصلح
انا اتمنى ان تعطينى ولو نبذه بسيطه كيف طريقه عبادتك للواحد الخالق العظيم وهل توجد لديك اوامر منه مثل باقى الاديان مثل الحلال و الحرام فى الدين الاسلامى
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

مؤمن مصلح

مايو 4th, 2010, 5:20 am



إله الإسلام الوهمي أمرنا بالعبادة ،أنا وأنت تربينا على أن هذا الأمر من المسلمات المقدسات التي لا جدال فيها ولكن هل هذه هي الحقيقة هل فعلا الخالق العظيم الحقيقي يريدك أن تعبده أنت فكر وإستنتج وحلل لوحدك ، لو أتيت لإله المسيحية الوهمي أيضا لوجدت أوامره أخف قليلا يوجد عنده صلاة ولكن صلاة أخف قليلا من الطج والركع وصيام أخف وهكذا وأيضا التسمية هناك أبناء الرب مستخدمة أكثر من عباد الإله أما ألهة وهمية أخرى مثل بودا وكرشنا الوهميين فلا يوجد عندهم مثل هذه الأفكار عن العبودية ، يوجد عندهم تعفيسات أخرى ،حسب إعتقادهم التطوير والإرتقاء بالروح وليس عبادة وهكذا

المهم مطلوب شجاعة التغيير نحو الأصح عقلا ومنطقا أن تكون شجاعا جدا قادرا على الثورة على ما تربيت عليه من أفكار خاطئة ، إن الإنسان الذي يتربى مدة من الزمن على أمر ما يصبح مثل الزومبي بخصوص هذا الأمر الذي تربى عليه وذلك في الحالة العامة طبعا يوجد حالات خاصة قليلة ، لا حظ الحوارات المسيحية الإسلامية أو الحوارات البخارية الشيعية مثلا هي حوارات طابعها زومبي كل جهة تعتقد أنها على حق وتسفه وتقلل من شأن الجهة الأخرى ، أحيانا في حالات قليلة يحدث أن ينتصر شخصا ما على أمر خاطيء تربى عليه وينتقل لمرحلة أخرى يعتقد أنها أصح منطقيا وعقلانيا فيعتقد أن هذ المرحلة هي المرحلة الصحيحة التي لا رجوع عنها ويدخل في حالة زومبية جديدة وهذا ما يحدث لبعض القرأنيين البنوريين أو الداروينيين الصدفيين ،ولذلك أكرر شجاعة التغيير نحو الأصح عقلا ومنطقا هي شجاعة مطلوبة

لا يوجد قرطاس من ذهب أتاني من السماء بخصوص هذه الأفكار ، هذه الأفكار هي إستنتاجات وتحليلات أقوم بها بعد تفكر عن حق وبعقل ومنطق نتيجة إشارات يومية ليست بشرية أتعرض لها ونتيجة دراسات وتدبر للقرأن بشكل مكثف

هذه المقالة التي وضعت لك را بطها لاحقا ، قد تكون صعبة الفهم قليلا ولكنني أنصحك بقرائتها ،فيها إجابة أكثر تفصيلا بما يتعلق بقضية العبادة وقضية الأوامر

بعض المسلون يعبدون الشر

إنقر ، فايررر

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=21405




سلام

الخالق العظيم سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 4th, 2010, 3:01 pm

صديقى مؤمن مصلح
انا قرات المقال حتى اكون صريح معك ان فيه كلام صحيح وفى نفس الوقت يوجد فيه شئ يجب عليك توضيح اكثر وسوف اناقشك فيها
انا اؤيد فكره توحيد الخالق وان الناس فى شرك به وفى ايه فى القران تثبت هذا الكلام
وكذلك اؤيد فكره القوه الخفيه التى تؤثر على الناس وفى اعتقادى انها تسخر منه بشكل مستمر
وبدليل ان الناس مختلفه فى طريقه العباده فى من يعبد البقر ومن يعبد عيسى ومن يعبد محمد
ولكن بصراحه لم اصل الى الان ان القران صنم لئنى فى اعتقادى ان المسلمين او المؤمنيين حقا
ان صح التعبير هو الدليل لقيادتهم الى العباده الصحيحه وفى اعتقادى لو ان القران صنم يجب ان نأتى بشئ ضده حتى يتبين للقارى ان القران صنم
وفى اعتقادى ان نقول لهم ان القران صنم ولم نأتى بشئ ضده اعتقد سوف نكون فى محل سخريه من البشر وليس من القوه الخفيه فقط
عموما الحديث معك شيق ارجو ان يدوم هذا النقاش
لنا لقاء
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim


المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 4th, 2010, 4:30 pm

صديقى مؤمن مصلح
اذا كان اله الاسلام شديد العقاب ويعذب بالنار هل تستطيع ان تعطى ولو نبذه بسيطه على الخالق الواحد الذى تتكلم عنه
حتى نعرف وجه المقارنه
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

مايو 4th, 2010, 4:37 pm

صديقى مؤمن مصلح
انتت تتكلم عن حمورابى والاكسندر القدونى انا اسمع عنهم ولا يوجد لدى اثبات تاريخ هل يوجد لديك اثبات لهم تاريخى
وماهو الاثبات التاريخى الذى تستطبع ان تقدمه
انا عندى حتى قصه صلاح الدين اسمع عنها ولكن لايوجد لدى اثبات تاريخى
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر