ملك اليمين شوربة إعجازية في القرأن
الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك
السلام عليكم
الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)
ملك اليمين شوربة إعجازية في القرأن
القاريء البحث عن الحق
وردت في القرأن 14 أية تتعلق بمفهوم ملك اليمين وأحتار المفسرين في تفسير مفهوم ملك اليمين فمنهم من قال أن ملك اليمين هي اَلأَمَةٌ أو العبدة
وأحدهم كتب بما معناه أن ملك اليمين هي فئة من فئات المجتمع أدنى في إحدى سوياتها الإجتماعية أو التربوية أو العقلية أو الثقافية أو الإقتصادية ... الخ أو كلها مجتمعة من سويات هي أعلى منها
ومنهم من قال بما معناه أنهن أسرى الحروب ومنهم من قال بما معناه أنهن الخادمات وقال الدكتور شحرور بما معناه أنهن أو أنهم شكل من أشكال زواج المتعه او زواج المسيار أو الصديقه كما هو الحال فى أوروبا
ولكن يجب عقد كتاب يعتبر زواج رسمى وتصبح زوجه رسمى ولها حقوق عليك
وقال المفكر عدنان الرفاعي بما معناه ملك اليمين هن ّ الغلابة والمساكين
المهم من يريد أن يبحث أكثر فقد يجد مفاهيم أكثر لملك اليمين
ما هذا ؟؟؟
أين التبيان لكل شيء؟؟؟
هل من المعقول حوالي 1400سنة وعشرات المتدبرين للقرأن ويتحذروا من هنّ ملك اليمين هل هذه لعبة أم ماذا؟؟؟
أليس وكأنه هناك قوة شريرة غير بشرية تسخر من البعض من الناس وتحاول أن تظهر البعض من الناس بشكل مضحك وتحاول هذه القوة تمييع الموضوع وتمويهه وجعل الناس في ضياع مقصود
كانت ملك اليمين معروفة زمن محمد والدليل أكثر من أية تؤكد ذلك ثم وكأنه تدخلت قوة شريرة غير بشرية أضاعت وميعت حقيقة الموضوع
الأمر الأخر قال لي شخصا حسب رأيه بما معناه أن كلمة العالمين تعني كل من ظهر وقت محمد وبعد محمد من الناس والأن إذا المسلمين اليوم في زمننا هذا هم من العالمين فكيف يطبقون القرأن وقد تحولت بعض مواضيعه لشوربة
هل القرأن لكل زمان ومكان أم لا ؟؟؟
وكأنه البعض يصرخ ويقول بما معناه القرأن خاتم الرسالات ولا رسالة بعده وأن الدين أكتمل بالقرأن طيب أكتب لهؤلاء البعض ماشي هل بإمكانكم أن تطبقوا القرأن
من هنّ ملك اليمين ؟؟؟
وهل لو عرفنا من هنّ ملك اليمين هل هذا دارجا اليوم أم أن هذا الأمر فقط لزمن الرسول؟؟؟
أكثر من مليار إنسان يؤمن بالقرأن ولا يعرف بالضبط من هنّ ملك اليمين رغم وجود 14أية تتعلق بذلك فإذا كان الأمر ليس مهما فلماذا مذكورا 14أية تتعلق بذلك هل هذه الأيات حشو كلام أم ماذا؟؟؟
يوجد الكثير من المصطلحات القرأنية الغير مفهومة في زمننا هذا ومختلف عليها فكيف يكون القرأن لكل زمان ومكان؟؟؟
عندما كنت أحاور بعض البخاريين وأثبت لهم تناقض القرأن مع الأحاذيب كنت أقدم لهم أحيانا الدليل والدليلين والثلاثة وهكذا بدون جدوى وتهيأ لي أنني لوقدمت لهم ألف دليل بدون جدوى
والأن أتوجه لبعض القراء المجاكرين المعاندين ، وبعدين معكم ، صار حوالي ستة مقالات عدا المداخلات يعني وبعدين معكم ، هل ألف دليل لن تقتنعوا أم ماذا ، كفوا عن التقديس للقرأن والأشخاص وشغلوا عقولكم عن حق
ومن قبل معي بأن القرأن ليس لكل زمان ومكان ومن قرأ بعض مقالاتي الجديدة عن القرأن فما هو الداعي لتقديس أو عبادة كتاب لا تصلح بعض مواضيعه لكل زمان ومكان
أعتقد أن هذا يكفي ومن شاء فليفهم ومن شاء فهو حر
والسلام عليكم
الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك
السلام عليكم
الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)
المعجزة والإصلاح الديني
إذا رغبت في الإطلاع أو المشاركة إنقر من فضلك على الرابط وأنتظر بعضا من الوقت إذا ظهرت كتابات تنبيهية لا تقلق
السارق والسارقة ثغرة إعجازية في القرأن
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=21105
كارثة التقديس لمحمد و للقرأن ولغيره
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=21045
بحيرة النار والكبريت ( زومبي)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20905
(الأصح ليس رحمة للعالمين ) المفهوم عندهم غير صحيح
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20845
محنتي مع الزومبي
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20785
كذبة الإعجاز العددي في القرأن
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20645
مجرمين مجرمين مجرمين (محمد يريد هكذا إله)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20585
أضحك من قلبك على الشيخ عرعور
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 465#p62465
الكتاب المسمى قرأن ليس تبيانا لكل شيء
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 245#p62245
المقصود الأصح في الإعجاز بتحريف القرأن
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 105#p62105
الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 925#p61925
بيلي ماير وكأنه خيارين فأختار
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20405
هل كان إلفيس موحدا؟؟؟
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 745#p61745
تعلم الكذب واللئم والإرهاب بعشر دقائق
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20005
حوار مهم جدا
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 625#p61625
حوار محايد حول (وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=19845
مقدمة عن الإصلاح الديني
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 065#p63065
عين النمر ( الحلقة الأولى )
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 805#p55805
لماذا صلاة أهل المذاهب الأربعة والشيعة وأمثالهم فيها شرك؟؟؟
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 045#p58045
إستفتاء من هو إله أهل المذاهب الأربعة وأمثالهم البخاري أم محمد
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 465#p58465
مطلوب مترجمين مجاهدين في سبيل الله تعالى عز وجل
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 925#p59925
إستفتاء هل كان البخاري غبيا أم كافرا؟؟؟
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 345#p54345
لايصدق ماتراه عيناه ( الحلقة الأولى ): بدايات
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 045#p63045
لا يصدق ما تراه عيناه( الحلقة الثانية)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 525#p36525
لا يوجد في القرأن تحليل لزواج الاطفال( تحديث)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 745#p38745
هذه المقالات المكتوبة لاحقا تؤكد أنه يوجد إدارة شريرة غير مرئية منظمة خفية تسبب الضرر والشر لبعض الناس
محاولة جديدة لإبليس الرجيم لتأليه محمد قولا وفعلا
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 425#p61425
معجزات إبليس وضرباته للثورة الدينية الإصلاحية
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 325#p59325
خدعة من أكبر و أطول الخدع التي عرفها التاريخ
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20925
لا يوجد في القرأن أيات عن إقامة الحد على المرتد
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 259#p14259
السؤال الذي لايجيب عليه إلا مؤمن
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 025#p51025
كشف بعضا من الأكاذيب المسماة كذبا بالسنة النبوية في كندا
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 805#p52805
لباس الحجاب ( النقاب)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 257#p14257
واقع أليم للمرأة وحان الوقت للقول كفى ظلما وإستهزاء( أحاذيب)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 253#p14253
القرأن وقواعد اللغة العربية
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 445#p52445
الشيطان ليس وهما ومع الدليل
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 185#p56185
والسلام عليكم
الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك
السلام عليكم
الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)
ملك اليمين شوربة إعجازية في القرأن
القاريء البحث عن الحق
وردت في القرأن 14 أية تتعلق بمفهوم ملك اليمين وأحتار المفسرين في تفسير مفهوم ملك اليمين فمنهم من قال أن ملك اليمين هي اَلأَمَةٌ أو العبدة
وأحدهم كتب بما معناه أن ملك اليمين هي فئة من فئات المجتمع أدنى في إحدى سوياتها الإجتماعية أو التربوية أو العقلية أو الثقافية أو الإقتصادية ... الخ أو كلها مجتمعة من سويات هي أعلى منها
ومنهم من قال بما معناه أنهن أسرى الحروب ومنهم من قال بما معناه أنهن الخادمات وقال الدكتور شحرور بما معناه أنهن أو أنهم شكل من أشكال زواج المتعه او زواج المسيار أو الصديقه كما هو الحال فى أوروبا
ولكن يجب عقد كتاب يعتبر زواج رسمى وتصبح زوجه رسمى ولها حقوق عليك
وقال المفكر عدنان الرفاعي بما معناه ملك اليمين هن ّ الغلابة والمساكين
المهم من يريد أن يبحث أكثر فقد يجد مفاهيم أكثر لملك اليمين
ما هذا ؟؟؟
أين التبيان لكل شيء؟؟؟
هل من المعقول حوالي 1400سنة وعشرات المتدبرين للقرأن ويتحذروا من هنّ ملك اليمين هل هذه لعبة أم ماذا؟؟؟
أليس وكأنه هناك قوة شريرة غير بشرية تسخر من البعض من الناس وتحاول أن تظهر البعض من الناس بشكل مضحك وتحاول هذه القوة تمييع الموضوع وتمويهه وجعل الناس في ضياع مقصود
كانت ملك اليمين معروفة زمن محمد والدليل أكثر من أية تؤكد ذلك ثم وكأنه تدخلت قوة شريرة غير بشرية أضاعت وميعت حقيقة الموضوع
الأمر الأخر قال لي شخصا حسب رأيه بما معناه أن كلمة العالمين تعني كل من ظهر وقت محمد وبعد محمد من الناس والأن إذا المسلمين اليوم في زمننا هذا هم من العالمين فكيف يطبقون القرأن وقد تحولت بعض مواضيعه لشوربة
هل القرأن لكل زمان ومكان أم لا ؟؟؟
وكأنه البعض يصرخ ويقول بما معناه القرأن خاتم الرسالات ولا رسالة بعده وأن الدين أكتمل بالقرأن طيب أكتب لهؤلاء البعض ماشي هل بإمكانكم أن تطبقوا القرأن
من هنّ ملك اليمين ؟؟؟
وهل لو عرفنا من هنّ ملك اليمين هل هذا دارجا اليوم أم أن هذا الأمر فقط لزمن الرسول؟؟؟
أكثر من مليار إنسان يؤمن بالقرأن ولا يعرف بالضبط من هنّ ملك اليمين رغم وجود 14أية تتعلق بذلك فإذا كان الأمر ليس مهما فلماذا مذكورا 14أية تتعلق بذلك هل هذه الأيات حشو كلام أم ماذا؟؟؟
يوجد الكثير من المصطلحات القرأنية الغير مفهومة في زمننا هذا ومختلف عليها فكيف يكون القرأن لكل زمان ومكان؟؟؟
عندما كنت أحاور بعض البخاريين وأثبت لهم تناقض القرأن مع الأحاذيب كنت أقدم لهم أحيانا الدليل والدليلين والثلاثة وهكذا بدون جدوى وتهيأ لي أنني لوقدمت لهم ألف دليل بدون جدوى
والأن أتوجه لبعض القراء المجاكرين المعاندين ، وبعدين معكم ، صار حوالي ستة مقالات عدا المداخلات يعني وبعدين معكم ، هل ألف دليل لن تقتنعوا أم ماذا ، كفوا عن التقديس للقرأن والأشخاص وشغلوا عقولكم عن حق
ومن قبل معي بأن القرأن ليس لكل زمان ومكان ومن قرأ بعض مقالاتي الجديدة عن القرأن فما هو الداعي لتقديس أو عبادة كتاب لا تصلح بعض مواضيعه لكل زمان ومكان
أعتقد أن هذا يكفي ومن شاء فليفهم ومن شاء فهو حر
والسلام عليكم
الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك
السلام عليكم
الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)
المعجزة والإصلاح الديني
إذا رغبت في الإطلاع أو المشاركة إنقر من فضلك على الرابط وأنتظر بعضا من الوقت إذا ظهرت كتابات تنبيهية لا تقلق
السارق والسارقة ثغرة إعجازية في القرأن
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=21105
كارثة التقديس لمحمد و للقرأن ولغيره
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=21045
بحيرة النار والكبريت ( زومبي)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20905
(الأصح ليس رحمة للعالمين ) المفهوم عندهم غير صحيح
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20845
محنتي مع الزومبي
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20785
كذبة الإعجاز العددي في القرأن
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20645
مجرمين مجرمين مجرمين (محمد يريد هكذا إله)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20585
أضحك من قلبك على الشيخ عرعور
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 465#p62465
الكتاب المسمى قرأن ليس تبيانا لكل شيء
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 245#p62245
المقصود الأصح في الإعجاز بتحريف القرأن
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 105#p62105
الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 925#p61925
بيلي ماير وكأنه خيارين فأختار
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20405
هل كان إلفيس موحدا؟؟؟
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 745#p61745
تعلم الكذب واللئم والإرهاب بعشر دقائق
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20005
حوار مهم جدا
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 625#p61625
حوار محايد حول (وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=19845
مقدمة عن الإصلاح الديني
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 065#p63065
عين النمر ( الحلقة الأولى )
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 805#p55805
لماذا صلاة أهل المذاهب الأربعة والشيعة وأمثالهم فيها شرك؟؟؟
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 045#p58045
إستفتاء من هو إله أهل المذاهب الأربعة وأمثالهم البخاري أم محمد
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 465#p58465
مطلوب مترجمين مجاهدين في سبيل الله تعالى عز وجل
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 925#p59925
إستفتاء هل كان البخاري غبيا أم كافرا؟؟؟
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 345#p54345
لايصدق ماتراه عيناه ( الحلقة الأولى ): بدايات
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 045#p63045
لا يصدق ما تراه عيناه( الحلقة الثانية)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 525#p36525
لا يوجد في القرأن تحليل لزواج الاطفال( تحديث)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 745#p38745
هذه المقالات المكتوبة لاحقا تؤكد أنه يوجد إدارة شريرة غير مرئية منظمة خفية تسبب الضرر والشر لبعض الناس
محاولة جديدة لإبليس الرجيم لتأليه محمد قولا وفعلا
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 425#p61425
معجزات إبليس وضرباته للثورة الدينية الإصلاحية
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 325#p59325
خدعة من أكبر و أطول الخدع التي عرفها التاريخ
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=20925
لا يوجد في القرأن أيات عن إقامة الحد على المرتد
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 259#p14259
السؤال الذي لايجيب عليه إلا مؤمن
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 025#p51025
كشف بعضا من الأكاذيب المسماة كذبا بالسنة النبوية في كندا
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 805#p52805
لباس الحجاب ( النقاب)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 257#p14257
واقع أليم للمرأة وحان الوقت للقول كفى ظلما وإستهزاء( أحاذيب)
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 253#p14253
القرأن وقواعد اللغة العربية
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 445#p52445
الشيطان ليس وهما ومع الدليل
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 185#p56185
والسلام عليكم
الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك
صديقى مؤمن لقد تبين لى النقاش معك مفيد للدماغ وانا اعتبرك من الان فيتامين منشط للخلايا الدماغ
صباح الخير
انا اريد رائك فى هذا الكلام
بالنسبه للشوربه مللك اليمين هى فعلا شوربه ولكن الشوربه فى عقول المفكرين السكارى لئنها تتغير الكلمه عند كل واحد منهم احدهم قال هى الصديقه والاخر قال الجاريه والاخر قال اسيره حرب وهذا عند اهل السنه والاخر نساء للمتعه ومزال سوف نسمع الكثير بالنسبه لى انا انتضر فى مفكر يقول لى هن بنات شورت تايم اليست هذه شوربه والله العظيم شوربه خضار مشكله وفاسده حقا
ولكن كلمه ملك اليمين فى القران كلمه ثابته ولم تتغير والواضح انها كانت تسميه تطلق على فئه معينه من النساء وكانت معروفه لديهم هذه التسميه بدليل لم يسئلوا عنها
وكانت عندهم اسم المحصنات وكذلك عندهم اسم مسافحات
وهذه التسميات لاتوجد لدينا الان بدليل هل سمعت احد يقول لك مسافحات او ملك اليمين
وهذه الايه تبين شئ بسيط معنى ملك اليمين
وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النساء 25
اول شئ عندما تريد ان تنكح فعليك بالمحصنه قبل واذا لم تستطيع فاانكح ملك اليمين
ومن هذا يتبين ان المحصنه مرغوبه احسن من ملك اليمين للزواج
ملك اليمين هى بنت من بنات المؤمنين بدليل الايه (من فتياتكم) وكذلك لها اهل بدليل انكحوهن باذن اهلهن راجع الايه من فضلك
معنى هذا ان ملك اليمين تنفى انها اسيره حرب
ملك اليمين هذا ليست صديقه لئنى هذه الكلمه مذكوره فى القران ولو اراد ان يقول صديقه لقال هى صديقه
ملك اليمين ليست جاريه لئنى ملك اليمين فى الايه تبين ان يوجد لديها اهل والجاريه كانت من الرقيق فى ذلك والوقت ولايوجد لديها اهل
ولن تكون من بنات شورت تايم مستقبلا
بالله عليك قولى كيف فهموها الحمير ملك اليمين اسيره حرب او نساء للمتعه
وانت سئلت سؤال من هى ملك اليمين هى بنت من بنات المؤمنين بدليل من الايه (من فتياتكم المؤمنات)
وهذه تسمات قديمه ملك اليمين ومحصنات ومسافحات والان نحن لا توجد لدينا هذه التسميات نحن عندنا تسميات اخرى مثل
المتدينه المتبرجه العاهره ولو ينزل قران جديد سوف يخاطبنا بهذه التسميات ومن هذا يتبين ان الناس انحرفت عن لغه القران وهذه مشكله كبيره حتى مستقبلا
ولنا لقاء اخر
صباح الخير
انا اريد رائك فى هذا الكلام
بالنسبه للشوربه مللك اليمين هى فعلا شوربه ولكن الشوربه فى عقول المفكرين السكارى لئنها تتغير الكلمه عند كل واحد منهم احدهم قال هى الصديقه والاخر قال الجاريه والاخر قال اسيره حرب وهذا عند اهل السنه والاخر نساء للمتعه ومزال سوف نسمع الكثير بالنسبه لى انا انتضر فى مفكر يقول لى هن بنات شورت تايم اليست هذه شوربه والله العظيم شوربه خضار مشكله وفاسده حقا
ولكن كلمه ملك اليمين فى القران كلمه ثابته ولم تتغير والواضح انها كانت تسميه تطلق على فئه معينه من النساء وكانت معروفه لديهم هذه التسميه بدليل لم يسئلوا عنها
وكانت عندهم اسم المحصنات وكذلك عندهم اسم مسافحات
وهذه التسميات لاتوجد لدينا الان بدليل هل سمعت احد يقول لك مسافحات او ملك اليمين
وهذه الايه تبين شئ بسيط معنى ملك اليمين
وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النساء 25
اول شئ عندما تريد ان تنكح فعليك بالمحصنه قبل واذا لم تستطيع فاانكح ملك اليمين
ومن هذا يتبين ان المحصنه مرغوبه احسن من ملك اليمين للزواج
ملك اليمين هى بنت من بنات المؤمنين بدليل الايه (من فتياتكم) وكذلك لها اهل بدليل انكحوهن باذن اهلهن راجع الايه من فضلك
معنى هذا ان ملك اليمين تنفى انها اسيره حرب
ملك اليمين هذا ليست صديقه لئنى هذه الكلمه مذكوره فى القران ولو اراد ان يقول صديقه لقال هى صديقه
ملك اليمين ليست جاريه لئنى ملك اليمين فى الايه تبين ان يوجد لديها اهل والجاريه كانت من الرقيق فى ذلك والوقت ولايوجد لديها اهل
ولن تكون من بنات شورت تايم مستقبلا
بالله عليك قولى كيف فهموها الحمير ملك اليمين اسيره حرب او نساء للمتعه
وانت سئلت سؤال من هى ملك اليمين هى بنت من بنات المؤمنين بدليل من الايه (من فتياتكم المؤمنات)
وهذه تسمات قديمه ملك اليمين ومحصنات ومسافحات والان نحن لا توجد لدينا هذه التسميات نحن عندنا تسميات اخرى مثل
المتدينه المتبرجه العاهره ولو ينزل قران جديد سوف يخاطبنا بهذه التسميات ومن هذا يتبين ان الناس انحرفت عن لغه القران وهذه مشكله كبيره حتى مستقبلا
ولنا لقاء اخر
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim
السلام عليكم
بالنسبة لي الأمر تقريبا منتهي كلما فكرت أكثر كلما توصلت إلى أن هذا القرأن لا يعقل أن يكون كلام الخالق العظيم الحرفي
تحليلك منطقي ولكن بقي تساؤلات سريعة
نكاح ملك اليمين من الفتيات المؤمنات
ما هو عيب ملك اليمين حيث لها أحكام خاصة ؟؟؟ لماذا هي تأتي بعد المحصنة ؟؟؟ ولماذا ليست هي محصنة ؟؟؟ بغاء ماذا ؟؟؟
لا حظ أن محمد يحق له أن ينكح أو يتزوج ما طاب له من ملكات اليمين بدون حدود أي أنه عمليا يحق له الزواج ما شاء من الفتيات المؤمنات حسب تدبرك ، ماهذا ؟؟؟ قدوة حسنة أم حالة خاصة ؟؟؟ وإذا حالة خاصة ما شأن مئات الملايين من المسلمين بأيات تتكلم عن حالة خاصة ؟؟؟ ما دخل المسلم البسيط بأن يسمح إلهه لرسوله أن ينكح بدون حدود من ملكات اليمين ماذا يستفيد ماهي العبرة؟؟؟
الفائدة الوحيدة أن بعض الناس سيقولون أن محمد كتب القرأن لنفسه وسيشكون أنه منزل ، أي أن هذا القرأن ليس كتاب هداية فقط وإنما كتاب ضلالة أيضا ، و هذه الضلالة ليست سهلة فهي قد تمر على من يقدس القرأن أو يعبد القرأن بدون جدال مثل البغل أيمن و ربما معلمه بنور ، ولكن من أراد من ديانة أخرى أو عقيدة أخرى أن يسلم فقد تمنعه مثل هذه الأيات
فهل محمد كان رحمة أم ر حمة و ضلالة للعالمين ؟؟؟
طبعا يوجد أسئلة كثيرة تفكر من فضلك مثلا لاحظ ( يَسْتَنكِحَهَا ) جاءت بالمضارع وهذه ركاكة لغوية عجيبة لأنه إقرأ من فضلك ماجاء بعد هذه الأية
إقتباس
هذه هي الآيات التي ورد فيها ذكر ملك اليمين :
{وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }النساء3
{وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء 24
{وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النساء 25
{وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً }النساء36
{وَاللّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِي الْرِّزْقِ فَمَا الَّذِينَ فُضِّلُواْ بِرَآدِّي رِزْقِهِمْ عَلَى مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَهُمْ فِيهِ سَوَاء أَفَبِنِعْمَةِ اللّهِ يَجْحَدُونَ }النحل 71
{إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ }المؤمنون6
{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }النور 31
{وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْراً وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النور33
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاء ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }النور 58
{ضَرَبَ لَكُم مَّثَلاً مِنْ أَنفُسِكُمْ هَل لَّكُم مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن شُرَكَاء فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَاء تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }الروم 28
{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب 50
{لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً }الأحزاب 52
{لَّا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيداً }الأحزاب 55
{إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ }المعارج 30
بالنسبة لي الأمر تقريبا منتهي كلما فكرت أكثر كلما توصلت إلى أن هذا القرأن لا يعقل أن يكون كلام الخالق العظيم الحرفي
تحليلك منطقي ولكن بقي تساؤلات سريعة
نكاح ملك اليمين من الفتيات المؤمنات
ما هو عيب ملك اليمين حيث لها أحكام خاصة ؟؟؟ لماذا هي تأتي بعد المحصنة ؟؟؟ ولماذا ليست هي محصنة ؟؟؟ بغاء ماذا ؟؟؟
لا حظ أن محمد يحق له أن ينكح أو يتزوج ما طاب له من ملكات اليمين بدون حدود أي أنه عمليا يحق له الزواج ما شاء من الفتيات المؤمنات حسب تدبرك ، ماهذا ؟؟؟ قدوة حسنة أم حالة خاصة ؟؟؟ وإذا حالة خاصة ما شأن مئات الملايين من المسلمين بأيات تتكلم عن حالة خاصة ؟؟؟ ما دخل المسلم البسيط بأن يسمح إلهه لرسوله أن ينكح بدون حدود من ملكات اليمين ماذا يستفيد ماهي العبرة؟؟؟
الفائدة الوحيدة أن بعض الناس سيقولون أن محمد كتب القرأن لنفسه وسيشكون أنه منزل ، أي أن هذا القرأن ليس كتاب هداية فقط وإنما كتاب ضلالة أيضا ، و هذه الضلالة ليست سهلة فهي قد تمر على من يقدس القرأن أو يعبد القرأن بدون جدال مثل البغل أيمن و ربما معلمه بنور ، ولكن من أراد من ديانة أخرى أو عقيدة أخرى أن يسلم فقد تمنعه مثل هذه الأيات
فهل محمد كان رحمة أم ر حمة و ضلالة للعالمين ؟؟؟
طبعا يوجد أسئلة كثيرة تفكر من فضلك مثلا لاحظ ( يَسْتَنكِحَهَا ) جاءت بالمضارع وهذه ركاكة لغوية عجيبة لأنه إقرأ من فضلك ماجاء بعد هذه الأية
إقتباس
هذه هي الآيات التي ورد فيها ذكر ملك اليمين :
{وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }النساء3
{وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء 24
{وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النساء 25
{وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً }النساء36
{وَاللّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِي الْرِّزْقِ فَمَا الَّذِينَ فُضِّلُواْ بِرَآدِّي رِزْقِهِمْ عَلَى مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَهُمْ فِيهِ سَوَاء أَفَبِنِعْمَةِ اللّهِ يَجْحَدُونَ }النحل 71
{إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ }المؤمنون6
{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }النور 31
{وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْراً وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النور33
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاء ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }النور 58
{ضَرَبَ لَكُم مَّثَلاً مِنْ أَنفُسِكُمْ هَل لَّكُم مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن شُرَكَاء فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَاء تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }الروم 28
{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب 50
{لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً }الأحزاب 52
{لَّا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيداً }الأحزاب 55
{إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ }المعارج 30
صديقى مؤمن مصلح
بالنسبة لي الأمر تقريبا منتهي كلما فكرت أكثر كلما توصلت إلى أن هذا القرأن لا يعقل أن يكون كلام الخالق العظيم الحرفي
انا فهمت من هذا الرد لا تريد النقاش فى القران هل لا تريد النقاش
واذا كان تريد النقاش اريد ان افهم منك مامعنى كلمه البغاء عندك
حتى لا اظن خطأ
علما انا اريد النقاش معك لكى اعرف الحق وطريق الخلاص
بالنسبة لي الأمر تقريبا منتهي كلما فكرت أكثر كلما توصلت إلى أن هذا القرأن لا يعقل أن يكون كلام الخالق العظيم الحرفي
انا فهمت من هذا الرد لا تريد النقاش فى القران هل لا تريد النقاش
واذا كان تريد النقاش اريد ان افهم منك مامعنى كلمه البغاء عندك
حتى لا اظن خطأ
علما انا اريد النقاش معك لكى اعرف الحق وطريق الخلاص
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim
كلمة البغاء شوربة أخرى ، تحصل منها على عد د من التفسيرات وسمير إبراهيم حسن توصل من أية فيها مذكور البغاء إلى أنه كان هناك بيوت دعارة معترف عليها في الإسلام!!!
يعني شوربة وسخافة وعدم موضوعية وأنت حاول أن تفهم كلمة البغاء و أفضل سماع رأيك في معنى هذه الكلمة
طريق الخلاص يكون بعدم الشرك بالخالق العظيم أي بعدم عبادة القرأن ومحمد وإله الإسلام لأن هذا شرك بالخالق العظيم
هذا بالإضافة لو تراجع مقالي عن الشرك الموجود في القر أ ن
حيث في القرأن يوجد عدد غير ظاهري من الشرك الباطني لا يلاحظه فورا المتدبر
مثال على الشرك طبعا هذا ليس كل شيء
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=36969
سلام
يعني شوربة وسخافة وعدم موضوعية وأنت حاول أن تفهم كلمة البغاء و أفضل سماع رأيك في معنى هذه الكلمة
طريق الخلاص يكون بعدم الشرك بالخالق العظيم أي بعدم عبادة القرأن ومحمد وإله الإسلام لأن هذا شرك بالخالق العظيم
هذا بالإضافة لو تراجع مقالي عن الشرك الموجود في القر أ ن
حيث في القرأن يوجد عدد غير ظاهري من الشرك الباطني لا يلاحظه فورا المتدبر
مثال على الشرك طبعا هذا ليس كل شيء
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=36969
سلام
وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْراً وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النور33
صديقى مؤمن مصلح احب ان اسمع رائك فى هذا الكلام
البغاء لها فى القران عده معانى كما قلت كلامك صحيح
وفى الايه جاءت بمعنى شئ ضد تحصنا
ولو فرضنا ان البغاء هو الزنى ولكن الزنى جاءت كلمه واضحه فى القران وصريحه وله عقوبه فى الدنيا وكذلك له عقوبه فى الاخره وهو الخلود فى جهنم
معنى هذا فى اعتقادى ان هذه الايه قد تكون جاءت قبل تحريم الزنى او معنى البغاء ليس زنى هنا
انت تعلم ان القران كتاب فى اعتقاد المسلمين نزل قانون سماوى لحل بعض من المشاكل الاجتماعيه ومنها البغاء
ومن الايه نفهم ان البغاء كانت مشكل اجتماعى فى ذلك الوقت وجاء القران لحل هذا المشكل وجاء ضد البغاء بدليل عدم اكراه البنات على البغاء وفى اعتقادى انه ليس عيب فى هذا الكتاب هنا فى هذه الايه بذات
نأتى للشطر الثانى من الايه
وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
هنا الله العظيم اعلن انه غفور رحيم من بعد الاكراه
هنا الكل يفهم ان البغاء امر عادى جدا وسوف يكون الله غفور ورحيم من بعد الامر بالبغاء للبنات هذا الفهم اعتقد خاطى وغير ذكى فى نفس الوقت انت تعلم ان القران نزل بالتدريج ولم ينزل مرة واحده وواضح ان هذه الايه قد تكون جاءت قبل تحريم الزنى على المؤمنين
اذا انا لا استطيع ان نمسك هذه الايه ونتحجج بها ضد المسلمين واقول لهم عندكم منازل للدعاره وفى نفس الوقت ننسى الزنى محرم لديهم فى اعتقادى سوف يسخرون منى
لنا لقاء
صديقى مؤمن مصلح احب ان اسمع رائك فى هذا الكلام
البغاء لها فى القران عده معانى كما قلت كلامك صحيح
وفى الايه جاءت بمعنى شئ ضد تحصنا
ولو فرضنا ان البغاء هو الزنى ولكن الزنى جاءت كلمه واضحه فى القران وصريحه وله عقوبه فى الدنيا وكذلك له عقوبه فى الاخره وهو الخلود فى جهنم
معنى هذا فى اعتقادى ان هذه الايه قد تكون جاءت قبل تحريم الزنى او معنى البغاء ليس زنى هنا
انت تعلم ان القران كتاب فى اعتقاد المسلمين نزل قانون سماوى لحل بعض من المشاكل الاجتماعيه ومنها البغاء
ومن الايه نفهم ان البغاء كانت مشكل اجتماعى فى ذلك الوقت وجاء القران لحل هذا المشكل وجاء ضد البغاء بدليل عدم اكراه البنات على البغاء وفى اعتقادى انه ليس عيب فى هذا الكتاب هنا فى هذه الايه بذات
نأتى للشطر الثانى من الايه
وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
هنا الله العظيم اعلن انه غفور رحيم من بعد الاكراه
هنا الكل يفهم ان البغاء امر عادى جدا وسوف يكون الله غفور ورحيم من بعد الامر بالبغاء للبنات هذا الفهم اعتقد خاطى وغير ذكى فى نفس الوقت انت تعلم ان القران نزل بالتدريج ولم ينزل مرة واحده وواضح ان هذه الايه قد تكون جاءت قبل تحريم الزنى على المؤمنين
اذا انا لا استطيع ان نمسك هذه الايه ونتحجج بها ضد المسلمين واقول لهم عندكم منازل للدعاره وفى نفس الوقت ننسى الزنى محرم لديهم فى اعتقادى سوف يسخرون منى
لنا لقاء
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim
سلام
البغاء ليس الزنا ، وإنما أمر كان معروفا زمن محمد ثم خلال الزمن جاءت العمليات التمويهية الشريرة وأضاعت المعنى الحقيقي للكلمة والأن نحن بصراحة حذر فزر حزورة فزورة ولو فرضا كان هذا الكتاب محفوظا فرضا ماذا يفيدني ذلك ، حزر فزر ، هل هذه لعبة أم كتاب هداية
هل هذا كتاب يمكن أن يكون دليلا للإنسان فيه حزر فزر
أما فكرة التدريج بالأحكام فهي عندي تشبه فكرة الناكح والمنكوح وهذا كله مرفوض منطقيا عقليا عندي إما أسود أو أبيض أما من أراد أن يلعب بالناكح والمنكوح أو تدرج الأحكام أو يؤلف أحاذيب مفسرة للقرأن فهذه مشكلته هو يضحك على نفسه
كتاب لا يزيد عن 600 صفحة وناكح وتدرج وبطيخ مبسمر وكتاب ضلالة وهداية وركاكة لغوية لا يوجد به إعجاز ويوجد به أخطاء علمية منطقية مثل قضية ( يعرجون ) وأبضا يوجد شبهة لست متأكدا منها تماما حول أدم و إحتمال أن قصة أدم وهمية فقد قرأت عن نظرية التطور وأصبح عندي شبهة ولا أجزم لأنني كعادتي في الغيبيات لا أجزم وهذه عادة عندي أنني لا أجزم في الغيبيات ولكن الشبهة موجودة وأيضا يوجد عندي شبهة أن شخصية عيسى القرأنية إحتمال أنها وهمية وكذلك لا أجزم وقد بحثت تاريخيا فلا أثر تاريخي لعيسى القرأن ولا لمسيح الأناجيل إلا الأناجيل نفسها المكتوبة بزمن بعيد نسبيا عن زمن المسيح وأكرر لا أجزم
يارجل هذا صنم مقدس يلزم الشجاعة والشجاعة والشجاعة لرفض هذا الصنم
قضية التوحيد ضرورة حتمية فيها فائدة مادية إنسانية عظيمة ولا أقصد جنة ونار ، هذه الفائدة الإنسانية نتيجة تقليص الشر وتحجيمه
القرأن وإله الإسلام وإله المسيحية وألهة الهندوس وهكذا كلها أصنام دينية ضد التوحيد
البغاء ليس الزنا ، وإنما أمر كان معروفا زمن محمد ثم خلال الزمن جاءت العمليات التمويهية الشريرة وأضاعت المعنى الحقيقي للكلمة والأن نحن بصراحة حذر فزر حزورة فزورة ولو فرضا كان هذا الكتاب محفوظا فرضا ماذا يفيدني ذلك ، حزر فزر ، هل هذه لعبة أم كتاب هداية
هل هذا كتاب يمكن أن يكون دليلا للإنسان فيه حزر فزر
أما فكرة التدريج بالأحكام فهي عندي تشبه فكرة الناكح والمنكوح وهذا كله مرفوض منطقيا عقليا عندي إما أسود أو أبيض أما من أراد أن يلعب بالناكح والمنكوح أو تدرج الأحكام أو يؤلف أحاذيب مفسرة للقرأن فهذه مشكلته هو يضحك على نفسه
كتاب لا يزيد عن 600 صفحة وناكح وتدرج وبطيخ مبسمر وكتاب ضلالة وهداية وركاكة لغوية لا يوجد به إعجاز ويوجد به أخطاء علمية منطقية مثل قضية ( يعرجون ) وأبضا يوجد شبهة لست متأكدا منها تماما حول أدم و إحتمال أن قصة أدم وهمية فقد قرأت عن نظرية التطور وأصبح عندي شبهة ولا أجزم لأنني كعادتي في الغيبيات لا أجزم وهذه عادة عندي أنني لا أجزم في الغيبيات ولكن الشبهة موجودة وأيضا يوجد عندي شبهة أن شخصية عيسى القرأنية إحتمال أنها وهمية وكذلك لا أجزم وقد بحثت تاريخيا فلا أثر تاريخي لعيسى القرأن ولا لمسيح الأناجيل إلا الأناجيل نفسها المكتوبة بزمن بعيد نسبيا عن زمن المسيح وأكرر لا أجزم
يارجل هذا صنم مقدس يلزم الشجاعة والشجاعة والشجاعة لرفض هذا الصنم
قضية التوحيد ضرورة حتمية فيها فائدة مادية إنسانية عظيمة ولا أقصد جنة ونار ، هذه الفائدة الإنسانية نتيجة تقليص الشر وتحجيمه
القرأن وإله الإسلام وإله المسيحية وألهة الهندوس وهكذا كلها أصنام دينية ضد التوحيد
صديقى مؤمن
انا فهمت ان عندك شئ جديد غير القران او الانجيل يدعوا الى التوحيد هل استطيع ان اعرفه
لنا لقاء
انا فهمت ان عندك شئ جديد غير القران او الانجيل يدعوا الى التوحيد هل استطيع ان اعرفه
لنا لقاء
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim
التوضيح في أخر المقالات أما
الملخص فالذي عندي هو أن التوحيد لخالق عظيم حقيقي ليس وهمي يُحجم ويُقلص الشر للإنسان بشكل عام
هذه مشكلة الإنسان نفسه والإنسان نفسه يجب أن يسعى لذلك إن فهم ذلك الإنسان ساعد في تقليص الشر و تقليص الأذى لنفسه وقلل التناحر والدماء وإن لم يفهم مشكلته ليبقى عقلا متحجرا ، بعضه يطج ويركع كالألة الببغائية أو بعضه تائها كالملحد
صديقى مؤمن مصلح
انا اتمنى ان تعطينى ولو نبذه بسيطه كيف طريقه عبادتك للواحد الخالق العظيم وهل توجد لديك اوامر منه مثل باقى الاديان مثل الحلال و الحرام فى الدين الاسلامى
انا اتمنى ان تعطينى ولو نبذه بسيطه كيف طريقه عبادتك للواحد الخالق العظيم وهل توجد لديك اوامر منه مثل باقى الاديان مثل الحلال و الحرام فى الدين الاسلامى
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim
إله الإسلام الوهمي أمرنا بالعبادة ،أنا وأنت تربينا على أن هذا الأمر من المسلمات المقدسات التي لا جدال فيها ولكن هل هذه هي الحقيقة هل فعلا الخالق العظيم الحقيقي يريدك أن تعبده أنت فكر وإستنتج وحلل لوحدك ، لو أتيت لإله المسيحية الوهمي أيضا لوجدت أوامره أخف قليلا يوجد عنده صلاة ولكن صلاة أخف قليلا من الطج والركع وصيام أخف وهكذا وأيضا التسمية هناك أبناء الرب مستخدمة أكثر من عباد الإله أما ألهة وهمية أخرى مثل بودا وكرشنا الوهميين فلا يوجد عندهم مثل هذه الأفكار عن العبودية ، يوجد عندهم تعفيسات أخرى ،حسب إعتقادهم التطوير والإرتقاء بالروح وليس عبادة وهكذا
المهم مطلوب شجاعة التغيير نحو الأصح عقلا ومنطقا أن تكون شجاعا جدا قادرا على الثورة على ما تربيت عليه من أفكار خاطئة ، إن الإنسان الذي يتربى مدة من الزمن على أمر ما يصبح مثل الزومبي بخصوص هذا الأمر الذي تربى عليه وذلك في الحالة العامة طبعا يوجد حالات خاصة قليلة ، لا حظ الحوارات المسيحية الإسلامية أو الحوارات البخارية الشيعية مثلا هي حوارات طابعها زومبي كل جهة تعتقد أنها على حق وتسفه وتقلل من شأن الجهة الأخرى ، أحيانا في حالات قليلة يحدث أن ينتصر شخصا ما على أمر خاطيء تربى عليه وينتقل لمرحلة أخرى يعتقد أنها أصح منطقيا وعقلانيا فيعتقد أن هذ المرحلة هي المرحلة الصحيحة التي لا رجوع عنها ويدخل في حالة زومبية جديدة وهذا ما يحدث لبعض القرأنيين البنوريين أو الداروينيين الصدفيين ،ولذلك أكرر شجاعة التغيير نحو الأصح عقلا ومنطقا هي شجاعة مطلوبة
لا يوجد قرطاس من ذهب أتاني من السماء بخصوص هذه الأفكار ، هذه الأفكار هي إستنتاجات وتحليلات أقوم بها بعد تفكر عن حق وبعقل ومنطق نتيجة إشارات يومية ليست بشرية أتعرض لها ونتيجة دراسات وتدبر للقرأن بشكل مكثف
هذه المقالة التي وضعت لك را بطها لاحقا ، قد تكون صعبة الفهم قليلا ولكنني أنصحك بقرائتها ،فيها إجابة أكثر تفصيلا بما يتعلق بقضية العبادة وقضية الأوامر
بعض المسلون يعبدون الشر
إنقر ، فايررر
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=21405
سلام
الخالق العظيم سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك
صديقى مؤمن مصلح
انا قرات المقال حتى اكون صريح معك ان فيه كلام صحيح وفى نفس الوقت يوجد فيه شئ يجب عليك توضيح اكثر وسوف اناقشك فيها
انا اؤيد فكره توحيد الخالق وان الناس فى شرك به وفى ايه فى القران تثبت هذا الكلام
وكذلك اؤيد فكره القوه الخفيه التى تؤثر على الناس وفى اعتقادى انها تسخر منه بشكل مستمر
وبدليل ان الناس مختلفه فى طريقه العباده فى من يعبد البقر ومن يعبد عيسى ومن يعبد محمد
ولكن بصراحه لم اصل الى الان ان القران صنم لئنى فى اعتقادى ان المسلمين او المؤمنيين حقا
ان صح التعبير هو الدليل لقيادتهم الى العباده الصحيحه وفى اعتقادى لو ان القران صنم يجب ان نأتى بشئ ضده حتى يتبين للقارى ان القران صنم
وفى اعتقادى ان نقول لهم ان القران صنم ولم نأتى بشئ ضده اعتقد سوف نكون فى محل سخريه من البشر وليس من القوه الخفيه فقط
عموما الحديث معك شيق ارجو ان يدوم هذا النقاش
لنا لقاء
انا قرات المقال حتى اكون صريح معك ان فيه كلام صحيح وفى نفس الوقت يوجد فيه شئ يجب عليك توضيح اكثر وسوف اناقشك فيها
انا اؤيد فكره توحيد الخالق وان الناس فى شرك به وفى ايه فى القران تثبت هذا الكلام
وكذلك اؤيد فكره القوه الخفيه التى تؤثر على الناس وفى اعتقادى انها تسخر منه بشكل مستمر
وبدليل ان الناس مختلفه فى طريقه العباده فى من يعبد البقر ومن يعبد عيسى ومن يعبد محمد
ولكن بصراحه لم اصل الى الان ان القران صنم لئنى فى اعتقادى ان المسلمين او المؤمنيين حقا
ان صح التعبير هو الدليل لقيادتهم الى العباده الصحيحه وفى اعتقادى لو ان القران صنم يجب ان نأتى بشئ ضده حتى يتبين للقارى ان القران صنم
وفى اعتقادى ان نقول لهم ان القران صنم ولم نأتى بشئ ضده اعتقد سوف نكون فى محل سخريه من البشر وليس من القوه الخفيه فقط
عموما الحديث معك شيق ارجو ان يدوم هذا النقاش
لنا لقاء
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim
صديقى مؤمن مصلح
اذا كان اله الاسلام شديد العقاب ويعذب بالنار هل تستطيع ان تعطى ولو نبذه بسيطه على الخالق الواحد الذى تتكلم عنه
حتى نعرف وجه المقارنه
اذا كان اله الاسلام شديد العقاب ويعذب بالنار هل تستطيع ان تعطى ولو نبذه بسيطه على الخالق الواحد الذى تتكلم عنه
حتى نعرف وجه المقارنه
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim
صديقى مؤمن مصلح
انتت تتكلم عن حمورابى والاكسندر القدونى انا اسمع عنهم ولا يوجد لدى اثبات تاريخ هل يوجد لديك اثبات لهم تاريخى
وماهو الاثبات التاريخى الذى تستطبع ان تقدمه
انا عندى حتى قصه صلاح الدين اسمع عنها ولكن لايوجد لدى اثبات تاريخى
انتت تتكلم عن حمورابى والاكسندر القدونى انا اسمع عنهم ولا يوجد لدى اثبات تاريخ هل يوجد لديك اثبات لهم تاريخى
وماهو الاثبات التاريخى الذى تستطبع ان تقدمه
انا عندى حتى قصه صلاح الدين اسمع عنها ولكن لايوجد لدى اثبات تاريخى
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim
-
- معلومات
-
الموجودون الآن
الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر