إحتمالية وجود قوة ليست بشرية مؤثرة في حياة البشر

شارك بالموضوع
مؤمن مصلح

يونيو 6th, 2010, 10:21 am

سلام ومحبة وهاي صورة

أسف لتكرار بعض العبارات مضطرا وعمدا في هذا الموضوع ولكن هذا التكرار الإضطراري يخص فقط البعض من الذين يعانون الزومبية والنعنعية أو الأهوائية الزائدة عن الحد وما عداهم فلا علاقة لهم بالتكرار صورة

هدف هذا الموضوع هو إثبات إحتمالية وجود قوة ليست بشرية لعبت وتلعب دورا في حياة البشرية

تلك القوة أنا متيقن تماما بدون شك من وجودها وهذا ليس هدف المقال هنا ولكني أوضح دوافعي لا أكثر

هدف هذا الموضوع هو إحتمالية وجود هذه القوة وليس ماهي هذه القوة وليس كيف تعمل هذه القوة وليس لماذا أنا متيقن من وجودها وأؤكد لمن كان عنده الزومبي والنعنع والأهواء مرتفع إحتمالية وجود وجود وجود وليس تعريف بالقوة وليس كيف تعمل هذه القوة وليس لماذا عندي اليقين من وجودها فقط إحتمالية وجود وجود وجودوجود قوة ليست بشرية لعبت وتلعب دورا في حياة البشرية

وأيضا إحتمالية وليس يقين بالنسبة للقاريء الغير يقيني إحتمالية إحتمالية وليس يقين إحتمالية إحتمالية

ماذا تعني الإحتمالية في هذه الحالة


عندما يوجد إحتمال لوجود شيء ولو واحد بالمائة لا يجوز منطقيا وعلميا وفلسفيا وعقلانيا نفي هذا الوجود نفي مطلق ومن يفعل ذلك فهو أهوائي يعاني من الأهوائية المرتفعة يخدع نفسه يكذب على نفسه يغش نفسه


سأتناول قضية معينة لإثبات الإحتمالية


في حياتنا أمور نسميها معجزة أو ظواهر لا تفسير لها

إكتب في اليوتوب كلمة معجزة بالعربي وستظهر لك أمورا متعددة
ثم ترجم كلمة المعجزة للإنكليزي وإكتب ميراكل بالإنكليزي وستجد أشياء جديدة ثم ترجم و أكتب الكلمة بالصيني وهكذا

ستحصل على أمور كثيرة جدا نسميها بشكل عام بمعنى معجزة

وبعدها إكتب عبارات بمعنى ( ظواهر لا تفسير لها )وأيضا بعدة لغات وهكذا

أيضا ستحصل على أشياء جديدة

بعد كل هذا تفكر

أمامك إحتمالين وكن أنت محايدا ليس أهوائيا فأنت الذي تخدع نفسك وليس غيرك

إما 1- خدعة

وإما 2- ظاهرة يعجز العلم والمنطق والعقلانية والفلسفة وغيره عن تفسيرها


هل فعلا كل تلك مئات المعجزات خدعة صورة

يعني مثلا طفلة برأسين أو طفلة صغيرة جدا أو حيوان يطعم حيوانات أخرى ليست من جنسه أو إمرأة لها لسانين أو طفلة لها أربع أيادي أو إنسان مخلوق مثل الشجرة لبعض أجزاء من جسده أو صور للفضائيين لا نعرف عنهم إلا اليسير ظهور وإختفاء وهكذا أوأحجار عملاقة إستخدمت في بناء الأهرامات ومنطقيا وعلميا وهندسيا لا داعي لتلك الأحجارذات الأحجام العملاقة حيث يمكن بناء نفس الأهرامات وبنفس الحجم وبطريق أسهل والنتائج نفسها بدون الحاجة للأحجام الكبيرة أوأو أو هل كل هذا خدعة؟؟؟ وإذا كان كل هذا خدعة فلمصلحة من؟؟؟

لا يكفي أن تعرف أن هذه خدعة ولكن يجب أن تعرف أيضا لمصلحة من هذه الخدعة
قد تكون هذه الخدعة أيضا إحتمال لمصلحة تلك القوة
وأكرر قد تكون تلك الخدعة أيضا إحتمال لمصلحة تلك القوة

وأكرر يجب أن تعرف لمصلحة من هذه الخدعة


وعندما تجد في النهاية وبحيادية وبدون أهواء وبدون خداع وضحك وغش للنفس على الأقل ثلاثة أو أربع معجزات بالتأكيد ليسوا خدعة

يوجد عندها إحتمالية لوجود قوة ليست بشرية تسببت بهذه المعجزة ولو واحد بالمائة وأكرر لا يهم هنا في هذا الموضوع كيف تسببت هذه القوة في المعجزة حيث ممكن ما تريكس ممكن إيحاء عن بعد للبشر وللجماد ممكن تكنولوجيا لا نعرفها لا يهم هنا في هذا المقال كيف ، وأذكر لمن يعاني الزومبي أوالنعنع المرتفع هدف هذا الموضوع هو إثبات إحتمالية وجود وجود وجود هذه القوة وليس كيف تعمل هذه القوة أو ما هي هذه القوة وليس لماذا أنا متيقن من وجودها


كلما زادت إحتمالية الوجود لتلك القوة كلما زاد الإقتراب إلى اليقين يعني قد تكون الإحتمالية واحد في المائة ثم تتفكر أكثر وتتطلع أكثر فتزداد لعشرة بالمائة وهكذا

كلما زادت إحتمالية الوجود لتلك القوة كلما زاد الإقتراب إلى اليقين يعني قد تكون الإحتمالية واحد في المائة ثم تتفكر أكثر وتتطلع أكثر فتزداد لعشرة بالمائة وهكذا

كلما زادت إحتمالية الوجود لتلك القوة كلما زاد الإقتراب إلى اليقين يعني قد تكون الإحتمالية واحد في المائة ثم تتفكر أكثر وتتطلع أكثر فتزداد لعشرة بالمائة وهكذا

كتبت حوالي عشرين موضوع بمراحل فكرية مختلفة كلها تدور حول هذه الإحتمالية التي هي بالنسبة يقين فمن شاء فليتفضل على موقع عشاق الله منتدى الإصلاح الديني وليطلع على هذه المقالات إذا رغب في ذلك ، لا يوجد مايمنع من يرغب بذلك أن يدخل موقع عشاق الله منتدى الإصلاح الديني ويطلع على هذه المقالات على الأقل كمطلع ليس من الضروري أن يشارك هناك بإمكانه أن يحاورني هنا في هذا المنتدى حول هذه المواضيع إذا كان عنده تخوف أمني ولكن لا تحرم نفسك من الإطلاع والمعرفة
صورة

صورة

صورة

مؤمن مصلح

يونيو 15th, 2010, 7:46 am

سلامات

من مداخلات

جوابي لزميل

سلامات عزيزي

مجرد مقالاتي هو دليل على إحتمالية وجود القوة الخفية ولولا ذلك لمادخلت أنت بنفسك لتنقضها إذا الإدعاء الإحتمالي موجود ، أما أنه لم تستطع حضرتك نقض الإحتمالية وغيرت الموضوع إلى حرية الإيمان وعدمه وفلسفة فهذا لا ينفي دليل الإحتمالية وبالتالي أنت لست ملزم بالإيمان بالقوة الخفية في هذه الحالة ولكنك ومعذرة ولكنها حقيقة أصبحت في هذه الحالة اهوائيا معاندا لعدم تقديمك الأدلة التي تنقض نهائيا فكرة القوة الخفية بل وصل بك الأمر إلى رفض إحتمالية نظرية الأوتار عند أول مطب حواري
ملاحظة في أخر هذه المداخلة تجد رابط تعريفي بنظرية الأوتار
صحيح ما تفضلت حضرتك أن نظرية الأوتار غير مثبتة حتى الأن يعني هناك إحتمالية وكذلك النظرية النسبية فنحن عمليا لم نسافر بتلك السرعة وكل ما في الأمر حسابات وتجارب وعندما تقرأ كل الأدلة في هذا الموضوع القابلة لإحتمال وجود قوة خفية ثم تضيف عليها الأدلة من بقية مقالاتي الأخرى وعددها حوالي العشرة مقالات تجدها إذا رغبت في المنتدى الذي أشرف عليه : موقع عشاق الله منتدى : الإصلاح الديني
ثم تتفكر فتجد أنه بالعقل والمنطق لا مجال لليقين الإلحادي حتى لو كانت رغبة حضرتك شديدة في اليقين الإلحادي أي أن باب الإحتمالية مفتوح لوجود قوة خفية

هذه من مداخلة لزميل يميل للإلحاد لاحظ من فضلك لا شعوريا يعترف بالإحتمالية حتى فرضا في هذه الحالة واحد بالمائة

(مرحلة ماقبل الأنفجار العظيم هي نوعاً ما مستعصية على العلم البدئي (الذي يعرفه معظم الناس في مجتمعاتنا و أقصد بهذا المصطلح المعرفة التي يتفق عليها عامة الناس) تسودها الاحتمالات.
و لكن هذا لايعني أن الله هو المنتصر. فقيمته مساوية لأي احتمال آخر. أي:
قد يكون أحتمال العدمية صحيحاً (عدم وجود شيئ قبل الإنفجار)
قد يكون الإنفجار نتيجة لاصطدام الأغشية الكونية (نظرية ليست بجديدة, موجودة في كتاب هولي مارفون: في البدء كان الهيدروجين, أي منذ الستينات).
قد يكون الله قد أمر الكتلة المتناهية الصغر بإن تنفجر فاستجابت جملتها العصبية لأمر الله الصوتي بعد أن سمعته بآذانها.(أو بأن أوحى لها بأن تنفجر فانفجرت).
إذاَ احتمال وجود الله مع هذه الأحتمالات هو 1/3.
و تستطيع أن تضيف المزيد من الاحتمالات من خلال بحثك على الإنترنت. عندئذ يصبح احتمال وجود الله هو 1/عدد الاحتمالات الكلي.)

بناء على طريقك تفكيرك أجيبك الإيمان يكتسب يقينه من فقدان الدليل عند الملحد أما قولك وليس العكس فهذا غير صحيح وسأبين لك لماذا غير صحيح
حضرتك وقعت بخطأ فادح حيث أنه لا يوجد عندك دليل يقيني على كلامك وبذلك فإن المؤمن بالقوة الخفية التي ليس من الضروري أن تكون تلك القوة هي الإله الإبراهيمي أصبح وضعه بناء على كلامك معاكسا وصحيحا
حيث حضرتك لم تقدم نظرية مثبتة مائة في المائة لحدوث الإنفجار و بهذا فإن حضرتك معدوم الدليل اليقيني في هذه الحالة وبالتالي فقد أصبح بناء على كلامك وضعك صفر بالمائة هذا الجواب هو بناء على طريقة تفكيرك وليس من الضروري أنه الجواب الصحيح ولكني أفكر مثلك مؤقتا ثم أجيبك بناء على طريقة تفكيرك
عموما أو حيت لي بفكرة مهمة أن الملحد يؤمن بالوهم اليقيني التفسيري مثله مثل المعتقد بصحة القرأن أو المعتقد بصحة الإنجيل
حيث أنت تؤمن بنظرية الإنفجار ولكن تفتقر للدليل اليقيني على كيفية حدوثها وهذا هوالوهم اليقيني التفسيري وإنعدام اليقين التفسيري

حضرتك عندما تحاورني ، تحاورني بعقلية الملحد عندما يحاور مسلم فأنا لست مسلم ولست مسيحي ولست من مثلهم وحضرتك لا تنتبه للعبارات فليس عندي مشكلة مع نظرية التطور ولا مع نظرية الإنفجار ولكن عندي مشكلة مع تفسيراتكم الغير مثبتة والمختلف عليها وأيضا كي لا يحدث تراشق للحجارة وتغيير للموضوع كأن تسالني عن إلهي فإنني مسبقا أنبه أن هذا ليس موضوعنا
إذا كنت لست ملزما بفهم تفسير النظريات ومقدار صحة التفسير (هذا ما قصدته بكلمة تؤمن ) فأنت عندها لا علاقة لك بأي شيء حواري ديني وليس فقط الإلحاد ولن أتابع الكلام فقد يتحول لتجريح
قولك الإلحاد هو نقص البرهان يعادل تماما بنفس المنطق القول بأن الإيمان هو نقص برهان الملحد لأنه نقص برهان الملحد يؤدي عندها إلى سبيل وحيد بنفس المنطق وهو الإيمان وبهذا أنت تجعل مبدأ الإحتمالية 50 بالمائة وهذا هو المهم في كل حديثنا مقدار الإحتمالية لوجود قوة خفية ، أما الأهواء عندما تعجز التفسيرات فقد لا حظتها وبشكل واضح ليس فقط عندك وإنما عند الكثيرين من الزملاء الملحدين
ما أن يبدأ الإحراج حتى ينسى الملحد كل تصريحاته العلمية والعقلانية والبحوثية ويقول أنه ليس ملزم بالإيمان أو تعابير هروبية أخرى وكذلك يستطيع أن يقول المسلم بنفس المنطق أنه ليس ملزم بالإلحاد و أيضا بدون عقلانية وحوار منطقي

المهم نتيجة حديثنا وهذا هو المهم إرتفاع الإحتمالية لوجود قوة خفية لخمسين بالمائة وهذا رائع جدا لم أطمع به سابقا


النظرية النسبية ونظرية الأوتار مثلا لا يخرجا من إحتمالية الحقيقة العلمية حتى يقدم الدليل اليقيني على بطلان هاتين النظريتين ومجرد رفضهما بدون دليل يقيني على بطلانهما هو أهواء وعناد
الحقيقية بالنسبة للملحد أنه لا يوجد قوة خفية والحقيقة بالنسبة لي هو وجود القوة الخفية فالملحد يدعي بعدم وجود القوة الخفية بدون برهان ، هو ليس ملزم بالإيمان بها ولكن بدون دليل منه على عدم وجودها يصبح في هذه الحالة أهوائي ومعاند
مجرد قولي أنها موجودة فقد قدمت مادة للبحث ودخلت باب الإحتمالات ولا تخرج من باب الإحتمالات بدون دليل قوي من الملحد أنها وهم فعلى الملحد نقض هذا القول أو التسليم به أو أن يبقى معاندا وأهوائيا

1- ان البرهان مطلوب من رافض التصديق ، لأ ن الملحد هو رافض للتصديق ، ويجب أن يقدم الدليل البديل العلمي اليقيني على وجهة نظره التي جعلته رافضا للتصديق منطقيا وعقلانيا ، وإلا أصبح رفضه عناد وأهواء ، وأعود وأذكر القوة الخفية ليس من الضروري أن تكون الإله الإبراهيمي ، فبنفس المنطق عندما يدعي الزميل الملحد أنه لا وجود للقوة الخفية عليه أن يقدم البرهان العلمي اليقيني على إدعائه وإذا لم يقدم فهو حر وليس ملزم ولكنه عندها يصبح معاند وأهوائي فإن قبل بأن يكون معاند وأهوائي لا يوجد مشكلة

2- و بنفس المنطق الالحاد الغير منطقي والغير يقيني تفسيري ، هو فعل ذاتي غير موضوعي، وبذاته اعتراف بعدم احتوائه على اية احتمالية، لان قوانين الاحتمالات تطالب بأن تكون الاحتمالات من بين العينة القابلة للتفسير اليقيني المنطقي ، في حين ان مايقدمه الالحاد الغير منطقي والغير يقيني تفسيري مجرد مجموعة من الادعاءات لايمكن لاي منها ان تكون جزء من العينة الخاضعة للاحتمال ، حسب قوانين الاحتمالات، لان الادعاء لابرهان على انه جزء من المنظومة اصلا، فمجرد كونه قائم على الالحاد الغير منطقي والغير يقيني تفسيري هو اعتراف بعدم موضوعيته وبالتالي خارج منظومة العينة الخاضعة للاحتمال.

وكلا النقطتين اعلاه، على انفراد او مع بعض، تلغي اية إمكانية لاي احتمال على الاطلاق. ..

أحاور حضرتك بنفس الإسلوب والمنطق هنا كحالة خاصة وليس من الضروري أن منطقك وإسلوبك صحيح


رفض التصديق مائة في المائة بصحة الادعاء على اعتقاد عليه أدلة إحتمالية هو أمر ليس طبيعي

النظرية النسبية ونظرية الأوتار مثلا لا يخرجا من إحتمالية الحقيقة العلمية حتى يقدم الدليل اليقيني على بطلان هاتين النظريتين ومجرد رفضهما بدون دليل يقيني على بطلانهما هو أهواء وعناد
مجرد مقالاتي هو دليل على إحتمالية وجود القوة الخفية ولولا ذلك لمادخلت أنت بنفسك لتنقضها إذا الإدعاء الإحتمالي موجود ، أما أنه لم تستطع حضرتك نقض الإحتمالية وغيرت الموضوع إلى حرية الإيمان وعدمه وفلسفة فهذا لا ينفي دليل الإحتمالية وبالتالي أنت لست ملزم بالإيمان بالقوة الخفية في هذه الحالة ولكنك ومعذرة ولكنها حقيقة أصبحت في هذه الحالة اهوائيا معاندا لعدم تقديمك الأدلة التي تنقض نهائيا فكرة القوة الخفية بل وصل بك الأمر إلى رفض إحتمالية نظرية الأوتار عند أول مطب حواري

هنا يجد من يرغب معلومات عن نظرية الأوتار

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... 22&t=23645





مؤمن مصلح

يونيو 15th, 2010, 4:52 pm

سلامات

إحتمالية وجود خالق للكون تزداد

الخالق ليس من الضروري أن يكون الإله الإبراهيمي

الباحث في العلم أحيانا يحدث أمامه أمورا معينة مسلم بوجودها و قد تحتاج هذه الأمور لبحوث وتفاسير فيحاول تفسيرها ووضع قوانين لها

ولو بحثنا مثلا لماذا النجوم والكواكب والأقمار قريبة من الشكل الكروي بشكل عام لكان الجواب العلمي الراجح وجود قوة جاذبة في كتلة النواة سببت التكور

وتحسب هذه القوة بعلاقات رياضية تدخل بها الكتلة والمسافة والثابت وهكذا

ولكن كل هذا لأن وجود هذه القوة أصبح بالنسبة للباحث العلمي مسلم بها حيث أن هذه القوة تعمل على تجاذب الكتل لبعضها

والسؤال لماذا

لماذا تعمل تلك القوة على تجاذب الكتل لبعضها ؟؟؟

قد يقول قائل بسبب وزن الكتل أقول لا

لاعلاقة بالوزن بتفسير كيفية عمل هذه القوة

الوزن يتناسب مع هذه القوة ولكن لا علاقة له بكيفية عمل هذه القوة ولا يفسر سبب عملها

وهنا الإحتمالية الكبرى

إحتمال كبير : كل القوانين الفيزيائية و العلمية غيرها مخلوقة وليست هكذا صدفة


لأنه حسب المثال فتلك القوة نفسها لو أراد الخالق لجعلها تعمل بدلا من التجاذب تصبح تعمل على التنافر مثلا

حتى نحصل على الحياة في الكرة الأرضية

يلزمنا القوة الجاذبة للكتل والقوة النابذة نتيجة الدوران ويلزمنا تفاعلات في الشمس ويلزمنا تفاعلات لحصول عناصر جدول مندلييف ويلزمنا ويلزمنا ويلزمنا ويلزمنا ويلزمنا ويلزمنا ويلزمنا ويلزمنا ويلزمنا ووو هكذا

ماذا يعني هذا من الناحية العقلانية المنطقية ؟؟؟

هذا يعني أنه يوجد إحتمالية كبرى : خلق أو وضع قوانين فيزيائية ورياضية وكيماوية وغيرها مع تطور الكون أي أن هذه القوانين مخلوقة


الكون لم يخلق لنا خصيصا هذا على الأرجح حسب رأيي ، ولكن ربما خلق الكون من أجل وجود حياة بشكل عام في طياته

حسب رأيي الذي هو نتيجة عوامل أخرى وتحليلاتي وإستنتاجاتي فإن الخالق لن يجلس ويصنع كل نيزك أو يصنع كواكب أو أقمار كل على حدى خصيصا ولكن الخالق وضع القوانين التي يسير عليها تطور الكون والكون أخذ يتشكل تدريجيا وعندما يحتاج الأمر لتدخل يتدخل أي أنه لا يتدخل بكل شاردة وواردة كما يعتقد البعض وربما يوجد إحتمال أن يكون ممثلين عنه

مثلا إذا ولد كائن وحيد الخلية فليس من الضروري أن الخالق تدخل مباشرة في ذلك


وإذا أراد الخالق مثلا خلق حياة على كوكب مثل كوكب الأرض ،لا يقوم خصيصا بصنع كوكب الأرض
ولكن حسب رأيي الذي هو نتيجة عوامل أخرى وتحليلاتي وإستنتاجاتي يأخذ الخالق كوكب قد أصبح صالحا بعض الشيء أكثر من غيره ويقدم له قوانين معينة ودفعات معينة كي تتفاعل الحياة أوربما يوكل من يقوم عنه بهذه المهمة

وإذا أحتاج الأمر إنزال نسخة إنسانية عاقلة فإن الخالق يتدخل بطريقة ما من أجل ذلك وهكذا

أي أنه قد يتدخل عند الضرورة

ربما هذا يفسر سؤال أين الله؟؟؟

رأيي نتيجة عوامل أخرى وإستنتاجاتي وتحليلاتي الخاصة
فإن الخالق مثلا ربما لن يتدخل خصيصا بكل ولد يولد في أفريقيا يعاني من الفقر والجوع إلا إذا أراد ذلك ولكن الإنسان هو الذي يجب أن يحاول حل هذه المشكلة ، مشكلة الجوع والفقر وإذا عجز الإنسان في ذلك ربما قد يساعد ه الخالق أو الممثل عنه في الحل


خلاصة الكلام إحتمال أن القوانين الفيزيائية والرياضية والكيميائية وغيرها أنها مخلوقة هو إحتمال جدا كبير ومنطقي ويفسر كثيرا من الأمور الظلامية وبالتالي فإن إحتمالية وجود خالق للكون تزداد من الناحية العقلانية المنطقية

وإذا أخذنا بالإعتبار نظريات منطقية عقلانية ولكنها ليست مثبتة بعد مثل نظرية الأوتار وتعدد الأكوان فإن هذا يؤدي لإحتماليات مختلفة لتطور الكون وربما إذا اراد الخالق أن يضع بعض القوانين المختلفة عن القوانين التي تطور بها الكون الذي نعيش به فهذا إحتماليا ممكن أي أن الأكوان ممكن أن تتطور بشكل أخر وببعض القوانين الأخرى وربما يكشف لنا المستقبل عن ذلك

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر