سفر نشيد الإنشاد
ياعزيزي برنابا
مع من تجادل
انظر ماذا سيطعمهم ربهم
خراء
وروث حيوانات
صحتين على قلبكم
ورد في سفر حزقيال [ 4 : 12 ] أن الرب قال لنبيه حزقيال : (( وتأكل كعكاً من الشعير على الخراء الذي يخرج من الإنسان تخبزه أمام عيونهم . وقال الرب : هكذا يأكل بنو إسرائيل خبزهم النجس بين الأمم الذين أطردهم إليهم . فقلت آه ، يا سيد الرب ، ها نفسي لم تتنجس ومن صباي إلي الآن لم آكل ميتةً أو فريسةً ، ولا دخل فمي لحم نجس . فقال لي : انظر قد جعلت لك خنثى البقر بدل خراء الإنسان ، فتصنع خبزك عليه . ! ))
مع ملاحظة أن قول الرب لحزقيال : (( انظر قد جعلت لك خنثى البقر بدل خراء الإنسان ، فتصنع خبزك عليه )) هو مثال للناسخ والمنسوخ فقد نسخ حكمه بالأكل على الخراء الذي يخرج من الإنسان بالأكل على خنثى البقر .
ومن هذه العبارات الخارجة عن الذوق العام التي نسبت للرب نجد أن الرب في سفر ملاخي [ 2 : 3 ] يقول : (( هَا أَنَا أُعَاقِبُ أَوْلاَدَكُمْ، وَأَنْثُرُ رَوْثَ الْحَيَوَانَاتِ الَّتِي تُقَدِّمُونَهَا لِي عَلَى وُجُوهِكُمْ، ))
مع من تجادل
انظر ماذا سيطعمهم ربهم
خراء
وروث حيوانات
صحتين على قلبكم
ورد في سفر حزقيال [ 4 : 12 ] أن الرب قال لنبيه حزقيال : (( وتأكل كعكاً من الشعير على الخراء الذي يخرج من الإنسان تخبزه أمام عيونهم . وقال الرب : هكذا يأكل بنو إسرائيل خبزهم النجس بين الأمم الذين أطردهم إليهم . فقلت آه ، يا سيد الرب ، ها نفسي لم تتنجس ومن صباي إلي الآن لم آكل ميتةً أو فريسةً ، ولا دخل فمي لحم نجس . فقال لي : انظر قد جعلت لك خنثى البقر بدل خراء الإنسان ، فتصنع خبزك عليه . ! ))
مع ملاحظة أن قول الرب لحزقيال : (( انظر قد جعلت لك خنثى البقر بدل خراء الإنسان ، فتصنع خبزك عليه )) هو مثال للناسخ والمنسوخ فقد نسخ حكمه بالأكل على الخراء الذي يخرج من الإنسان بالأكل على خنثى البقر .
ومن هذه العبارات الخارجة عن الذوق العام التي نسبت للرب نجد أن الرب في سفر ملاخي [ 2 : 3 ] يقول : (( هَا أَنَا أُعَاقِبُ أَوْلاَدَكُمْ، وَأَنْثُرُ رَوْثَ الْحَيَوَانَاتِ الَّتِي تُقَدِّمُونَهَا لِي عَلَى وُجُوهِكُمْ، ))
وهذا ربهم ماذا يقول
طبقاً لما ورد في سفر عاموس [ 7 : 16 ] :
لما طلب أمصيا كاهن بيت إيل من عاموس أن لا يتنبأ ببيت إيل على إسرائيل وأن يذهب إلى أرض يهوذا وهناك يتنبأ أجابه عاموس :
))أنت تقول لا تتنبأ على إسرائيل . ولا تتكلم عن بيت إسحاق لذلك هكذا يقول الرب : امرأتك تزني في المدينة وبنوك وبناتك يسقطون بالسيف . ))
ومع داود عليه السلام يقول كاتب سفر صموئيل الثاني [ 12 : 11 ] :
أن الرب أخذ نساء داوود عليه السلام وأعطاهن لقريبه ليزني بهن عقاباً له !!
))هَذَا مَا يَقُولهُ الرَّبُّ: سَأُثِيرُ عَلَيْكَ مِنْ أَهْلِ بَيْتِكَ مَنْ يُنْزِلُ بِكَ الْبَلاَيَا، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيُضَاجِعُهُنَّ فِي وَضَحِ النَّهَارِ. أَنْتَ ارْتَكَبْتَ خَطِيئَتَكَ فِي السِّرِّ، وَأَنَا أَفْعَلُ هَذَا الأَمْرَ عَلَى مَرْأَى جَمِيعِ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَفِي وَضَحِ النَّهَار ِ))
أي إله هذا الذي يعري العورات ويحكم على الناس بالزنا والاضطجاع ؟!
إن الله لا يأمر بالفحشاء والمنكر أتقولون على الله ما لا تعلمون ؟!
شايف شو آخرتكم
انبسطوا
طبقاً لما ورد في سفر عاموس [ 7 : 16 ] :
لما طلب أمصيا كاهن بيت إيل من عاموس أن لا يتنبأ ببيت إيل على إسرائيل وأن يذهب إلى أرض يهوذا وهناك يتنبأ أجابه عاموس :
))أنت تقول لا تتنبأ على إسرائيل . ولا تتكلم عن بيت إسحاق لذلك هكذا يقول الرب : امرأتك تزني في المدينة وبنوك وبناتك يسقطون بالسيف . ))
ومع داود عليه السلام يقول كاتب سفر صموئيل الثاني [ 12 : 11 ] :
أن الرب أخذ نساء داوود عليه السلام وأعطاهن لقريبه ليزني بهن عقاباً له !!
))هَذَا مَا يَقُولهُ الرَّبُّ: سَأُثِيرُ عَلَيْكَ مِنْ أَهْلِ بَيْتِكَ مَنْ يُنْزِلُ بِكَ الْبَلاَيَا، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيُضَاجِعُهُنَّ فِي وَضَحِ النَّهَارِ. أَنْتَ ارْتَكَبْتَ خَطِيئَتَكَ فِي السِّرِّ، وَأَنَا أَفْعَلُ هَذَا الأَمْرَ عَلَى مَرْأَى جَمِيعِ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَفِي وَضَحِ النَّهَار ِ))
أي إله هذا الذي يعري العورات ويحكم على الناس بالزنا والاضطجاع ؟!
إن الله لا يأمر بالفحشاء والمنكر أتقولون على الله ما لا تعلمون ؟!
شايف شو آخرتكم
انبسطوا
اتفر اخي برنابا لمذا يتكلمون هكذا ويجئرون على الله
لأنهم اولا زنا بتعاليم كتبهم
تفضل اقرأ
يبدأ سفر هوشع بداية غريبة جداً ، حيث زعموا أن الرب غضب من عبادة إسرائيل لغيره فكلم النبي ( هوشع ) وأمره أن يتزوج زانية عاهرة ، لأن إسرائيل زنت . وأمره أن يتخذ أولاد زنا لأن بني إسرائيل أصبحوا أولاد زنا !
سفر هوشع [ 1 : 2 ] يقول كاتب السفر :
))أول ما كلم الرب هوشع قائلاً : اذهب خذ لنفسك امرأة زانية وأولاد زنى لأن الأرض قد زنت زنى . ))
مالي علاقة ربكم قال ذلك
لأنهم اولا زنا بتعاليم كتبهم
تفضل اقرأ
يبدأ سفر هوشع بداية غريبة جداً ، حيث زعموا أن الرب غضب من عبادة إسرائيل لغيره فكلم النبي ( هوشع ) وأمره أن يتزوج زانية عاهرة ، لأن إسرائيل زنت . وأمره أن يتخذ أولاد زنا لأن بني إسرائيل أصبحوا أولاد زنا !
سفر هوشع [ 1 : 2 ] يقول كاتب السفر :
))أول ما كلم الرب هوشع قائلاً : اذهب خذ لنفسك امرأة زانية وأولاد زنى لأن الأرض قد زنت زنى . ))
مالي علاقة ربكم قال ذلك
-
- معلومات
-
الموجودون الآن
الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر