السيـــــــــــــــد SINCERE
يبدوا أن الكذب تأصل فيكم لدرجة لايمكن بحال أن تتركه لاأنت ولا علمائك .لأن هذا هو تفسير إبن كثير
وآخرهم فقال: {ولقد علمنا المستقدمين منكم} الآية. قال ابن عباس رضي اللّه عنهما:
المستقدمون كل من هلك من لدن آدم عليه السلام، والمستأخرون من هو حي ومن سيأتي إلى
يوم القيامة، وهو اختيار ابن جرير رحمه اللّه. وقال ابن جرير، عن مروان بن الحكم أنه قال: كان
أناس يستأخرون في الصفوف من أجل النساء، فأنزل اللّه: {ولقد علمنا المستقدمين منكم ولقد
علمنا المستأخرين} ""قال ابن كثير: ورد فيه حديث غريب جداً رواه أصحاب السنن وفيه نكارة
شديدة وهو أنه كانت تصلي خلف النبي صلى اللّه عليه وسلم امرأة حسناء، وكان بعض
المسلمين إذا سجدوا نظروا إليها من تحت أيديهم فنزلت الآية. وقد نبه رحمه اللّه إلى نكارة هذه الرواية وضعفها"".
وروى ابن جرير عن محمد بن أبي معشر عن أبيه أنه سمع عون بن عبد اللّه يذكر محمد بن كعب
في قوله: {ولقد علمنا المستقدمين منكم ولقد علمنا المستأخرين} وأنها في صفوف الصلاة،
فقال محمد بن كعب: ليس هكذا {ولقد علمنا المستقدمين منكم}: الميت والمقتول،
{والمستأخرين} من يخلق بعد، {وإن ربك هو يحشرهم إنه حكيم عليم}.
إذاً إبن كثير قال الروايه ضعيفه فلماذا لم تذكرها أم أنك تتبع أسلافك في بتر النصوص ؟
هل رأيت بأن من عادتكم بتر النصوص وتحويل المعنى للكذب ؟ ولاكن لا غرابه فكتابك شهد على أسلافك بقوله
ار 8:8 كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب.
من روائع الأدب الإسلامي
ولماذا تتهرب أنت من تفسير القرطبي الذي أورد وجوه عديدة لتفسير الآية إلا أنه أقر أن التفسير المرتبط بتلصص "المؤمنين جداً"على النساء في المسجد هو السبب الحقيقي لنزول الآية بقوله "إِلَّا أَنَّ الْقَوْل الثَّامِن هُوَ سَبَب نُزُول الْآيَة" ؟؟؟؟؟!!!
ومن أعطاك الحق لتأخذ بتفسير ابن كثير وتترك تفسير القرطبي والذي "رَوَاهُ النَّسَائِيّ وَالتِّرْمِذِيّ عَنْ أَبِي الْجَوْزَاء عَنْ اِبْن عَبَّاس". بل أن إبن كثير حبيبك قال: "وَكَذَا رَوَاهُ أَحْمَد وَابْن أَبِي حَاتِم فِي تَفْسِيره وَرَوَاهُ التِّرْمِذِيّ وَالنَّسَائِيّ فِي كِتَاب التَّفْسِير مِنْ سُنَنَيْهِمَا وَابْن مَاجَهْ مِنْ طُرُق عَنْ نُوح بْن قَيْس الْحُدَّانِيّ وَقَدْ وَثَّقَهُ أَحْمَد وَأَبُو دَاوُدَ وَغَيْرهمَا وَحُكِيَ عَنْ اِبْن مَعِين تَضْعِيفه وَأَخْرَجَهُ مُسْلِم وَأَهْل السُّنَن.. إلخ"
أم أن جميع المذكورين أعلاه "لا يفقهون شيئاً" وأنت الوحيد عبقري زمانك الأوحد ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
عجبي ..!!!!
ومن أعطاك الحق لتأخذ بتفسير ابن كثير وتترك تفسير القرطبي والذي "رَوَاهُ النَّسَائِيّ وَالتِّرْمِذِيّ عَنْ أَبِي الْجَوْزَاء عَنْ اِبْن عَبَّاس". بل أن إبن كثير حبيبك قال: "وَكَذَا رَوَاهُ أَحْمَد وَابْن أَبِي حَاتِم فِي تَفْسِيره وَرَوَاهُ التِّرْمِذِيّ وَالنَّسَائِيّ فِي كِتَاب التَّفْسِير مِنْ سُنَنَيْهِمَا وَابْن مَاجَهْ مِنْ طُرُق عَنْ نُوح بْن قَيْس الْحُدَّانِيّ وَقَدْ وَثَّقَهُ أَحْمَد وَأَبُو دَاوُدَ وَغَيْرهمَا وَحُكِيَ عَنْ اِبْن مَعِين تَضْعِيفه وَأَخْرَجَهُ مُسْلِم وَأَهْل السُّنَن.. إلخ"
أم أن جميع المذكورين أعلاه "لا يفقهون شيئاً" وأنت الوحيد عبقري زمانك الأوحد ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
عجبي ..!!!!
يا صديقي العزيز: لقد استطاع القليل من الناس أن يغادروا عالما لزمن والتفكير، عالم المنافسة والنزوات والحوارات العقيمة، وحاول عدد لا يتجاوز أصابع اليد من هؤلاء أن يشاركوا غيرهم في خبرتهم الروحية هذه )فكن من هؤلاء
ينقصنا أشياء كثيرة أولها الخروج من قطيع الموتى لسلالة البشر الأحياء
، أن نستبدل خرافاتنا بالعلم ، أن نحرر أبنائنا من الجهل
علينا أن نبني أجيالا متحررة من الخرافة ، لم ترضع الكره و الحقد، والخرافات الدينية
ساعتها و ساعتها فقط سنصل إلي بداية طريق الحقيقة
ولمن يبحث عن بداية الطريق أقول
الحقيقة هي أن تبحث في الظلام وليس في مكان تواجد الضوء ..
الحقيقة هي الباب والحجاب في آن واحد.
وشكرا لك
ينقصنا أشياء كثيرة أولها الخروج من قطيع الموتى لسلالة البشر الأحياء
، أن نستبدل خرافاتنا بالعلم ، أن نحرر أبنائنا من الجهل
علينا أن نبني أجيالا متحررة من الخرافة ، لم ترضع الكره و الحقد، والخرافات الدينية
ساعتها و ساعتها فقط سنصل إلي بداية طريق الحقيقة
ولمن يبحث عن بداية الطريق أقول
الحقيقة هي أن تبحث في الظلام وليس في مكان تواجد الضوء ..
الحقيقة هي الباب والحجاب في آن واحد.
وشكرا لك
يا عزيزي mayermey
لقد وجدتُ نفسي منك وفيك، ويبدو أنه لم يعد لديّ أي أسئلة، لكن هناك حاجة عميقة نشأت من معرفتي بك من خلال ما تكتبة ، لكن ما أنت وما انا عليه.
-يا عزيزي! في اللحظة التي تلتقي فيها المحيط سوف تلقي الصفاء
يا عزيزي لقد أغلق باب الإلهيات وافتتح باب الإنسانيات، ومن هنا بداء الناس بتفريغ أنفسهم من خلال الحرية التي منحت لهم من الله
أنت ومخالفك، كلٌّ منكما يرى ما لديه هو المنطق، كلٌّ منكما يرى شيطانه هو القديس، كلٌّ منكما يرى الله معه وحده كل منكم يجد حريتة
يا عزيزي! في اللحظة التي تلتقي فيها المحيط سوف تلقي الصفاء
لقد وجدتُ نفسي منك وفيك، ويبدو أنه لم يعد لديّ أي أسئلة، لكن هناك حاجة عميقة نشأت من معرفتي بك من خلال ما تكتبة ، لكن ما أنت وما انا عليه.
أن تكون من أصحاب الصفا يعني أن ترمي تلك الحالة الراكدة وتصبح متغيراً، متحركاً، نهراً جارياً.
لا يهم متى تصل إلى المحيط...البداية هي النهاية...
البداية تكفي وأكثر من كافية – لأن السقوط في المحيط أصبح تلقائي الحدوث.
لقد بدأت الرحلة فابتهج بها، لا تفكّر بالغد..... اليوم بحدّ ذاته يكفي، إنه هبة ونعمة وبَرَكة.
أنت المحيط – يا عزيزي فما الذي ستجنيه من السقوط في المحيط؟
لأننا من أهل الصفا
سوف أسمعك ... وكلي آذان صاغية لحديثك ...صدري رحب لهمومك
...وحصن منيع لأسرارك ...وخيالي أرض خصبة لأحلامك....
سوف نطير معاً.. حتى نحقق أحلامنا الوردية ...
تحدثي .. قولي .. دعي كلماتك تنساب متدفقة
تداعب الأحاسيس حتى ترتاح من الهم ....
وتزيل الغم لتتأكدي أنك أبدًا لست وحدك ....
سوف أفعل هذا وبكل حب وود
قد تتساءلي لماذا ؟!....
وأقول لك أن الجواب هو....
لأننا أصدقاء
سوف أكون موجوداً ...في أحزانك قبل أفراحك ...
وعند عثراتك و نجاحاتك ...
سوف أكون عصاتك التي تتكئ عليها في العثرات
وبلسم جروحك وقت الآهات ...ويد تمسح دموعك ....
سوف أفعل هذا وبكل حب وود
قد تتساءلي لماذا ؟!
وأقول لك أن الجواب هو....
لأننا أصدقاء
سوف أكون مرآتك التي تعكس صورتك ...
ولأنني مرآتك فسوف أعكس صورتك بكل تفاصيلها
بياضها وسوادها ....
بكل درجات ألوانها حتى ننقي البياض ونزيل السواد ،
لكن سوف أعكس صورتك كما أنت ،
وليست معكوسة كما تخدعك المرآة دائماً .....
سوف أفعل هذا بكل حب و ود ، قد تتساءلي لماذا ؟!
وأقول لك أن الجواب هو....
لأننا أصدقاء
من قام بحذف مداخلاتك
لقد وجدتُ نفسي منك وفيك، ويبدو أنه لم يعد لديّ أي أسئلة، لكن هناك حاجة عميقة نشأت من معرفتي بك من خلال ما تكتبة ، لكن ما أنت وما انا عليه.
-يا عزيزي! في اللحظة التي تلتقي فيها المحيط سوف تلقي الصفاء
يا عزيزي لقد أغلق باب الإلهيات وافتتح باب الإنسانيات، ومن هنا بداء الناس بتفريغ أنفسهم من خلال الحرية التي منحت لهم من الله
أنت ومخالفك، كلٌّ منكما يرى ما لديه هو المنطق، كلٌّ منكما يرى شيطانه هو القديس، كلٌّ منكما يرى الله معه وحده كل منكم يجد حريتة
يا عزيزي! في اللحظة التي تلتقي فيها المحيط سوف تلقي الصفاء
لقد وجدتُ نفسي منك وفيك، ويبدو أنه لم يعد لديّ أي أسئلة، لكن هناك حاجة عميقة نشأت من معرفتي بك من خلال ما تكتبة ، لكن ما أنت وما انا عليه.
أن تكون من أصحاب الصفا يعني أن ترمي تلك الحالة الراكدة وتصبح متغيراً، متحركاً، نهراً جارياً.
لا يهم متى تصل إلى المحيط...البداية هي النهاية...
البداية تكفي وأكثر من كافية – لأن السقوط في المحيط أصبح تلقائي الحدوث.
لقد بدأت الرحلة فابتهج بها، لا تفكّر بالغد..... اليوم بحدّ ذاته يكفي، إنه هبة ونعمة وبَرَكة.
أنت المحيط – يا عزيزي فما الذي ستجنيه من السقوط في المحيط؟
لأننا من أهل الصفا
سوف أسمعك ... وكلي آذان صاغية لحديثك ...صدري رحب لهمومك
...وحصن منيع لأسرارك ...وخيالي أرض خصبة لأحلامك....
سوف نطير معاً.. حتى نحقق أحلامنا الوردية ...
تحدثي .. قولي .. دعي كلماتك تنساب متدفقة
تداعب الأحاسيس حتى ترتاح من الهم ....
وتزيل الغم لتتأكدي أنك أبدًا لست وحدك ....
سوف أفعل هذا وبكل حب وود
قد تتساءلي لماذا ؟!....
وأقول لك أن الجواب هو....
لأننا أصدقاء
سوف أكون موجوداً ...في أحزانك قبل أفراحك ...
وعند عثراتك و نجاحاتك ...
سوف أكون عصاتك التي تتكئ عليها في العثرات
وبلسم جروحك وقت الآهات ...ويد تمسح دموعك ....
سوف أفعل هذا وبكل حب وود
قد تتساءلي لماذا ؟!
وأقول لك أن الجواب هو....
لأننا أصدقاء
سوف أكون مرآتك التي تعكس صورتك ...
ولأنني مرآتك فسوف أعكس صورتك بكل تفاصيلها
بياضها وسوادها ....
بكل درجات ألوانها حتى ننقي البياض ونزيل السواد ،
لكن سوف أعكس صورتك كما أنت ،
وليست معكوسة كما تخدعك المرآة دائماً .....
سوف أفعل هذا بكل حب و ود ، قد تتساءلي لماذا ؟!
وأقول لك أن الجواب هو....
لأننا أصدقاء
من قام بحذف مداخلاتك
-
- Site Admin
- مشاركات: 30
- اشترك: مارس 30th, 2006, 9:44 pm
شكرا للإخوة الأعزاء على مشاركاتهم
أود فقط أن أخبر أن لا أحد قام بحذف مداخلات الأخ mayermey. المرجح أنه حذفها بنفسه
أخوكم نادر
عن الإدارة
أود فقط أن أخبر أن لا أحد قام بحذف مداخلات الأخ mayermey. المرجح أنه حذفها بنفسه
أخوكم نادر
عن الإدارة
-
- معلومات
-
الموجودون الآن
الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر