ملك اليمين
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
يختلط على الناس فهم ملك اليمين
فمنهم من انهك حرمة جسدها باستحلال المحرم من الزنا بالقول ان المؤمن يحق له ان يمارس بدون زواج مع ملك اليمين
وهذا الكلام يخالف شريعة الاسلام الذى جاء للعالم بالرحمة والحكمة والسلام فليس من المنطق ان يكون الاسلام اعطى للمسلم حق الاعتداء على المرأة التى وقعت فى الاسر اوالرق
وهى مخلوقة ضعيفة لا حول لها ولا قوة فلا يمكن ان يكون الاسلام دين ظلم بل الحق ان الاسلام
جاء لكرامة الانسان ورفع قيمتة
والان انظر الى الايه
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } (25) سورة النساء
صدق الله العظيم
وضعت حد فاصل لهذا الموضوع فالاسلام جعل الزواج هو الطريق الوحيد لتنفيذ الرغبة فى الحلال
والايه تعبر في معنها او مفهومها بالنسبة لى ان المؤمن الغير قادر على الزواج نتيجة لزيادة التكلفة فى الزواج من المؤمنة الحرة
يمكنة ان يتزوج من المؤمنة من ملك اليمين وايضا توضح الايه ان ملك اليمن لبد ان وليها لبد ان يستأذن قبل الزواج من ولى امر العروس وعلى المؤمن الراغب فى الزواج من ملك اليمين ان يقوم بدفع اجر للمرأة ملك اليمين ويسمى اجر �
اما فى الزواج من الحرة يسمى صداق وشرط هذا الزواج ان تكون ملك اليمين لا تقيم علاقة مع الرجال كالصداقة والتحدث بالحرية مع الرجال
ومن هنا احب ان اوضح ان الفرق بين الزنا والزواج الشرعى
هو ان الزواج الشرعى هو عقد اتفاق يسمى ميثاق غليظ تتعهد فيه المرأة انها اصبحت مقيدة برجل واحد هو فقط من يحق له ان يمارس معها الرغبة على ان يلتزم الرجل بالانفاق والرعاية واقامة حدود الله وان هذا الميثاق هو هبة من الله لعبدة المؤمن لتنفيذ الرغبة فى الحلال
اما الزنا فهو ان يقوم رجل وأمراة بتنفيذ رغبة جسديه بدون احترام نص ما سبق مما كتبت فى تعريف الزواج
فالزواج رباط دينى وعهد الهى اما الزنا فهو استهانة بالدين واعتبار الانسان حر بلا أله يحدد له ما هو حلال وما هو حرام فى شئن تنفيذ الرغبة
شكرا
آخر تعديل بواسطة نور الكتاب في أغسطس 2nd, 2011, 9:28 pm، تم التعديل مرة واحدة.
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
وفى هذا الموقع نرى ماذا يقول العلماء
انه يحل الزنا مع الامة ويعصى الايه السابق شرحها والتى وضحت كيف يكون المعاملة مع الاماء وملك اليمين
http://www.islamqa.com/ar/ref/12562
انه يحل الزنا مع الامة ويعصى الايه السابق شرحها والتى وضحت كيف يكون المعاملة مع الاماء وملك اليمين
http://www.islamqa.com/ar/ref/12562
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
وهذا موقع اخر ولكن مع مزيد من الفلسفة فى تزين الزنا مع الاماء
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php ... Id&Id=6186
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php ... Id&Id=6186
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
وهنا قد يقول قائل ان النكاح لا يعنى الزواج
والرد هو
بسم الله الرحمن الرحيم
ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء او اكننتم في انفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا الا ان تقولوا قولا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله واعلموا ان الله يعلم ما في انفسكم فاحذروه واعلموا ان الله غفور حليم
صدق الله العظيم
الايه توضح ان النكاح يعنى الزواج
انظر الى الايه القادمة انها تعبر ان نكاح الاماء بدون زواج اسمة بغاء اى زنا
بسم الله الرحمن الرحيم
وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله والذين يبتغون الكتاب مما ملكت ايمانكم فكاتبوهم ان علمتم فيهم خيرا واتوهم من مال الله الذي اتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء ان اردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فان الله من بعد اكراههن غفور رحيم
صدق الله العظيم
وتحذر الايه من يكره اى يمارس بالقوة مع الامة بدون زواج وان الله غفور رحيم للمظلومة التى اكرهت بسبب طغيان سيدها لانها ضعيفة لا تملك امر نفسك فقد وقعت فى الاسر
والرد هو
بسم الله الرحمن الرحيم
ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء او اكننتم في انفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا الا ان تقولوا قولا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله واعلموا ان الله يعلم ما في انفسكم فاحذروه واعلموا ان الله غفور حليم
صدق الله العظيم
الايه توضح ان النكاح يعنى الزواج
انظر الى الايه القادمة انها تعبر ان نكاح الاماء بدون زواج اسمة بغاء اى زنا
بسم الله الرحمن الرحيم
وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله والذين يبتغون الكتاب مما ملكت ايمانكم فكاتبوهم ان علمتم فيهم خيرا واتوهم من مال الله الذي اتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء ان اردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فان الله من بعد اكراههن غفور رحيم
صدق الله العظيم
وتحذر الايه من يكره اى يمارس بالقوة مع الامة بدون زواج وان الله غفور رحيم للمظلومة التى اكرهت بسبب طغيان سيدها لانها ضعيفة لا تملك امر نفسك فقد وقعت فى الاسر
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
اما هذة الايات توضح كيف يعامل المسلم العبيد والاسرى وخلق الاسلام
بسم الله الرحمن الرحيم
#
إِنَّ الأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا
#
عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا
#
يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا
#
وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا
#
إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلا شُكُورًا
#
إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا
#
فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا
#
وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا
صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
#
إِنَّ الأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا
#
عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا
#
يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا
#
وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا
#
إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلا شُكُورًا
#
إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا
#
فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا
#
وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا
صدق الله العظيم
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
وهذا خلق الاسلام مع الاسرى
بسم الله الرحمن الرحيم
#
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّمَن فِي أَيْدِيكُم مِّنَ الأَسْرَى إِن يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِّمَّا أُخِذَ مِنكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
#
وَإِن يُرِيدُواْ خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُواْ اللَّهَ مِن قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
#
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّمَن فِي أَيْدِيكُم مِّنَ الأَسْرَى إِن يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِّمَّا أُخِذَ مِنكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
#
وَإِن يُرِيدُواْ خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُواْ اللَّهَ مِن قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
صدق الله العظيم
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
﴿وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (3)﴾ (سورة النساء)
صدق الله العظيم
هذة الايه قد فهمها العلماء ان انكحوا اى تزوجو اما عندما ينتقل الحديثعن الاماء تجدوانهم اباحو الزنا وقالو يجوز للمسلمان يمارس مع الامة فهى ملك يمينة
والحكمة فى موضوع ملكاليمين هو ان الزواج نوعان نوع زواجمن امة اى زواجملكاليمين
والنوع الاخر هو زواج الاحرار وهو يطلق عليه ميثاق غليظ
كما تخبرنا الايه القادمة
بسم الله الرحمن الرحيم
#
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهًا وَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُواْ بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا
#
وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلاَ تَأْخُذُواْ مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا
#
وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا
صدق الله العظيم
والايه توضح ان عقد الزواج اى عقدة النكاح هى تكونميثاق غليظ على الطرفين زوج وزوجة
اى ما يقال عند الزواجوالاتفاق امام الشهود ليس امر هين بل هوميثاق غليظ
تتعهد فيه العروس بان يكون جسدها لزوجها فقط لا يحق لرجل انيمسها بالحرام مطلقا
اما الرجل فقد تعهد بحمل الامانة وقد اصبحت العروس مسئوليتة امام الله وعليه ان يعاملها معامله ترضى الله ويعطيها حقوقها وينفق عليها ويحميها
اما الزواج الاخر من الاماء فنفس الشئ ولكن تكلفة الزواج تكون بسيطة
﴿وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (3)﴾ (سورة النساء)
صدق الله العظيم
هذة الايه قد فهمها العلماء ان انكحوا اى تزوجو اما عندما ينتقل الحديثعن الاماء تجدوانهم اباحو الزنا وقالو يجوز للمسلمان يمارس مع الامة فهى ملك يمينة
والحكمة فى موضوع ملكاليمين هو ان الزواج نوعان نوع زواجمن امة اى زواجملكاليمين
والنوع الاخر هو زواج الاحرار وهو يطلق عليه ميثاق غليظ
كما تخبرنا الايه القادمة
بسم الله الرحمن الرحيم
#
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهًا وَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُواْ بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا
#
وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلاَ تَأْخُذُواْ مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا
#
وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا
صدق الله العظيم
والايه توضح ان عقد الزواج اى عقدة النكاح هى تكونميثاق غليظ على الطرفين زوج وزوجة
اى ما يقال عند الزواجوالاتفاق امام الشهود ليس امر هين بل هوميثاق غليظ
تتعهد فيه العروس بان يكون جسدها لزوجها فقط لا يحق لرجل انيمسها بالحرام مطلقا
اما الرجل فقد تعهد بحمل الامانة وقد اصبحت العروس مسئوليتة امام الله وعليه ان يعاملها معامله ترضى الله ويعطيها حقوقها وينفق عليها ويحميها
اما الزواج الاخر من الاماء فنفس الشئ ولكن تكلفة الزواج تكون بسيطة
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
الزواج فى الاسلام غير محدد بعدد
ولكن محدد بالقدرة على العدل واقامة حياة اسلاميه سليمة على منهج الاسلام الحق
فالرجل له الحق ان يتزوج ممن يشاء مهما كان العدد ولكن يمكن ان يحقق العدل بينهن
لذلك من خاف من الحساب يوم القيامة عليه بواحدة
حتى لا يظلم
http://www.youtube.com/watch?v=GJCtmE3p ... re=related
ولكن محدد بالقدرة على العدل واقامة حياة اسلاميه سليمة على منهج الاسلام الحق
فالرجل له الحق ان يتزوج ممن يشاء مهما كان العدد ولكن يمكن ان يحقق العدل بينهن
لذلك من خاف من الحساب يوم القيامة عليه بواحدة
حتى لا يظلم
http://www.youtube.com/watch?v=GJCtmE3p ... re=related
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
http://www.youtube.com/watch?v=GYnbc40tIYQ
هذا الفديو سب عرض لبعض الانبياء ووصفهمانهم ابناء اماء جاء من التمتع مع الامة وليس من الزواج الشرعى
كما يسب عرض احدالانبياء ويقول انه كان لديه عدد كبير جدا من الاماء وكان يمارس معهم بدونزواج
هذا الفديو سب عرض لبعض الانبياء ووصفهمانهم ابناء اماء جاء من التمتع مع الامة وليس من الزواج الشرعى
كما يسب عرض احدالانبياء ويقول انه كان لديه عدد كبير جدا من الاماء وكان يمارس معهم بدونزواج
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
http://www.youtube.com/watch?v=WlHzsHL6 ... re=related
اما هذا الفيديو فهو يوضح فلسفة الزنا بدل ما تزنى الامة خارج البيت مع المجتمع السيد يريحها ويمارس هو معها هل هذا منطق والشئ الغريب ان الشيخ يتحدث بمنطق الرحمة الرحمة بغريزة المرأة
اما هذا الفيديو فهو يوضح فلسفة الزنا بدل ما تزنى الامة خارج البيت مع المجتمع السيد يريحها ويمارس هو معها هل هذا منطق والشئ الغريب ان الشيخ يتحدث بمنطق الرحمة الرحمة بغريزة المرأة
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
#
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ
#
يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ
#
فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ
#
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ
#
أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ
#
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَكِن لاَّ يَعْلَمُونَ
#
وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ
#
اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ
#
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ
#
مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ
#
صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ
صدق الله العظيم
#
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ
#
يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ
#
فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ
#
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ
#
أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ
#
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَكِن لاَّ يَعْلَمُونَ
#
وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ
#
اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ
#
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ
#
مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ
#
صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ
صدق الله العظيم
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
-
- مشاركات: 271
- اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm
ومما سبق يتضح ان علماء الدين ليسوا علماء بل اشخاص عاديين ولكن الفرق هو انهم انضموا الى جيش ابليس ليكونوا شياطين الانس
الذين استغلوا بعد المسلمين عن قراءة القران والتدبر ما فيه حتى اصبح مهجورا واعتمدو على العلماء وتقديسهم ودفع الاموال لهم
علماء الدين نافقوا عبر العصور الحكام وصنعوا لهم حرملك من اجمل الحريم واحلوا لهم الحرام
تحت بند ملك اليمين
اخوتى الذين يقرؤن ما اكتب ارجوكوم اعتمدو على كلام الله فقط واتركو كتب وعلماء الدين حتى لا تحشرو معهم يوم القيامة ان كنتم تخافون الله سبحانة وتعالى
انتهى الموضوع والحمد لله رب العالمين وسلام على المرسلين
الذين استغلوا بعد المسلمين عن قراءة القران والتدبر ما فيه حتى اصبح مهجورا واعتمدو على العلماء وتقديسهم ودفع الاموال لهم
علماء الدين نافقوا عبر العصور الحكام وصنعوا لهم حرملك من اجمل الحريم واحلوا لهم الحرام
تحت بند ملك اليمين
اخوتى الذين يقرؤن ما اكتب ارجوكوم اعتمدو على كلام الله فقط واتركو كتب وعلماء الدين حتى لا تحشرو معهم يوم القيامة ان كنتم تخافون الله سبحانة وتعالى
انتهى الموضوع والحمد لله رب العالمين وسلام على المرسلين
-
- معلومات
-
الموجودون الآن
الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر