هل الإسلام دين إرهاب منذ بدايته؟

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

ديسمبر 30th, 2007, 12:10 pm

سيدتان ضعيفتان لا حول لهما ولا قوة الأولى أمر رسول الإسلام بقتلهما لأنهما هجواه، وهما أم قرفة عجوز بلغت أكثر من ثمانين سنة والأخرى عصماء بنت مروان كانت أم لخمسة أطفال وتم قتلها وهى نائمة .

حادثة أم قرفة : (1) أرسل محمد بسرية (مجموعة حربية ) بقيادة سرية زيد بن حارثة لقتل فاطمة بنت ربيعة بن بدر عجوز كبيرة لأنها هجته شعراً وكانت تشتهر بأسم أم قرفة فأسرها وربط رجليها حبلين بين بعيرين (جملين) وأطلق كل منهما فى إتجاه مضاد فشق جسمها نصفين ثم قطع رأسها ورماها فى حجر محمد ثم وضعوا رأسها على رمح وطافوا به فى المدينة .

حادثة عصماء بنت مروان (2) : فجاءها عمير في جوف الليل حتى دخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها نيام منهم من ترضعه في صدرها فنحى الصبي عنها ووضع سيفه في صدرها حتى أنفذه من ظهرها‏.‏ وصلى الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة‏.‏ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏ أقتلت ابنة مروان ‏"‏ قال‏:‏ نعم قال‏:‏ ‏"‏ لا ينتطح فيها عنزان"

افتوني أيها الإخوة المسلمون.

RROD

ديسمبر 30th, 2007, 5:10 pm

أولاً أهلاً وسهلاً يــاسيد luis وسلامة الغيبات لأنني قرأت الكثير من مشاركاتك مع abuthamer
ولاكنني لا أرى لكم أي نشاط في المنتدى المسيحي ولاأعرف ألسبب تحديداً هل أنتم مشغولين
بالبحث عن شبهات لكي تعرضونها علينا ؟
كنت أتمنا أن تعود لناقشنا عن عقيدتك وعن تاريخك بدلاً من النقاش في أمور قد تجهلها كما جهلها علمائك .
ولاكن طالما سألت فوجب علينا أن أنرد عليك لأننا نحترم كل من يسأل بأدب وإحترام وهذه من عادات المسلم .
تعلم سيدي أن الله عز وجل ارسل الرسل الكرام إلى البشر ليقوموهم ويعلمونهم طريقة
الحياه الكريمه وعبادة الله وحده . ولاكن مايلبث أن يعودون إلى الجهل وعصيان تعليمات الله عز وجل . ولو ضربنا مثلاً فنجد بأن الله عز وجل ذكــــر في العهد القديم ألذي لاتؤمن سعادتك إلا بما
يخدم غرضك فقط وتكفر ببقيته فقد ورد

من سفر التكوين 1:28
وباركهم الله وقال لهم اثمروا واكثروا واملأوا الارض واخضعوها وتسلطوا على سمك البحر وعلى طير السماء
وعلى كل حيوان يدبّ على الارض.

من سفر التكوين 9:1
وبارك الله نوحا وبنيه وقال لهم اثمروا واكثروا واملأوا الارض.
من سفر التكوين 9:7
فاثمروا انتم واكثروا وتوالدوا في الارض وتكاثروا فيها
ولاكن سرعان مانجد عكس ذلك تماماً فنجد حرب إباده لكل من هب ودب . ليس فقط للمخطئ بل للمخطئ والمصيب لسبب أو بدون سبب .فمثلاً نورد لك هذا النصوص لكي
تعرف بأن الإسلام هو دين الرحمه وعليك أنت أن تحكم

سفر حزقيال 9:6

الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا
من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت

هل رأيت القتل للهلاك فقط دون أسباب تذكر ألمهم القتل وسفك الدماء ولاكن يبدوا بأنكم لاتقرأؤون ولو قرأتم فلن تفهمون .
وهناك نص أكثر فضاعه من سابقه يبيد كل خلق الله على الأرض فيقول النص

سفر التثنية 13:15
فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف
سفر يشوع 11:11
وضربوا كل نفس بها بحد السيف.حرّموهم.ولم تبق نسمة.واحرق حاصور بالنار
سفر يشوع 6:21
وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف

إذاً سيدي كتابك يقتل حتى الحمير والأطفال ونفسي أعرف ماهو ذنب الحمار ولماذا يُقتل.وهل هذا أمر من الله ؟ وعموماً لقد ذكرت في مداخلتك
فنحى الصبي عنها ووضع سيفه في صدرها حتى أنفذه من ظهرها

وهذا تطور على الأقل إذا ماقرنته بتعليمات كتابك الذي يأمر بقتلهم ويضرب بروسهم في الصخر
سفر المزامير 137:9
طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة
وعموماً نعود لنقارن بماعمله الإسلام ونتكلم عن أم قرفة ومن هي أم قرفة
أم قرفه هي فاطمة بنت ربيعه بن بدر , وكانت سيدة قومها .
خرج زيد إبن حارثه في تجاره إلى الشام ومعه بضائع لأصحاب النبي الكريم . وعندما وصل بالقرب من وادي القرى لقيه ناس
من بني فزاره من بني بدر .فضربوه وضربوا أصحابه حتى ضنوا أنهم قتلوه .واخذوا أموالهم وتجارتهم .وعندما عاد زيد إلى
المدينه جهز له الرسول الكريم جيشاً ليوقف قطاع الطرق عند حدهم . وهذا ماحدث فقد قتلوا أم
قرفه لأنها كانت هي القائد وهي
سيدة قومها ولاكن بالنسبه لقولك ربطها بين جملين فهذه إبحث عن الذي أضاف لك هذه المعلومه
فقد تستفيد أكثر ولو أنني أعتبرها شيئ طبيعي لأن إرهاب الناس وقطع طرقهم وسلب أموالهم
من الفساد في الأرض .لكل ماتقدم فعرفنا بأن هناك سبب وجيه لقتلها ولاداعي لأن تتباكى على
إمرأه هذا فعلها .إبادة أمم كامله بمافيها الحيوانات التي لاذنب لها طبيعي في نظرك وتتباكون على قطاع الطرق
سيدي ممكن تعطيني السبب في قتل الأطفال والحمير ؟

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

ديسمبر 31st, 2007, 1:10 pm

السيد الكريم برود

أولا، ليس لدي وقت كثير لأقضيه على الشبكة، فأنا أشتغل 12 ساعة متواصلة في المكتب. لست مثلك أو مثل شبيهك أبراهام ما شاء الله. تعملان فولتايم على هذا الموقع. صديقي نبهني أنكما ربما تشتغلان بأجر مدفوع لكي تمضيا كل اليوم على هذا الموقع ومواقع أخرى. الله وحده أعلم بأمركما.
نرى من ردك أنك تشبه سابقك أبوثامر في ضرب الأخماس بالأسداس. وهو ما كان عليه وبالا حين سقط في أخطاء مضحكة وفظيعة ذهبت بماء وجهه في هذا المنتدى خصوصا عندما خلط عن ترصد وسبق إصرار بين يوحنا المعمدان ويوحنا الحواري.
وها أنت على شفير الوقوع في نفس المطب. ليس سوى ساذج وجاهل بالكتاب من يختلط عليه الخطاب في حزقيال والتثنية مثلا. حزقيال أيها الكريم عبارة عن رؤيا تنذر بني إسرائيل بالويلات الوشيكة الحصول بسبب الرجاسات التي تمادوا فيها. اقرأ كامل الرؤيا التي تقع فيها الآية لترى اختلافها عما ورد في التثنية ويشوع:

9 : 1وَصَرَخَ فِي سَمْعِي بِصَوْتٍ عَالٍ: قَرِّبْ وُكَلاَءَ الْمَدِينَةِ, كُلَّ وَاحِدٍ وَعُدَّتَهُ الْمُهْلِكَةَ بِيَدِهِ». 2وَإِذَا بِسِتَّةِ رِجَالٍ مُقْبِلِينَ مِنْ طَرِيقِ الْبَابِ الأَعْلَى الَّذِي هُوَ مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ, وَكُلُّ وَاحِدٍ عُدَّتُهُ السَّاحِقَةُ بِيَدِهِ, وَفِي وَسَطِهِمْ رَجُلٌ لاَبِسٌ الْكَتَّانَ, وَعَلَى جَانِبِهِ دَوَاةُ كَـاتِبٍ. فَدَخَلُوا وَوَقَفُوا جَانِبَ مَذْبَحِ النُّحَاسِ. 3وَمَجْدُ إِلَهِ إِسْرَائِيلَ صَعِدَ عَنِ الْكَرُوبِ الَّذِي كَـانَ عَلَيْهِ إِلَى عَتَبَةِ الْبَيْتِ. فَدَعَا الرَّبُّ الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي دَوَاةُ الْكَـاتِبِ عَلَى جَانِبِهِ, 4وَقَالَ لَهُ: اعْبُرْ فِي وَسَطِ الْمَدِينَةِ أُورُشَلِيمَ, وَسِمْ سِمَةً عَلَى جِبَاهِ الرِّجَالِ الَّذِينَ يَئِنُّونَ وَيَتَنَهَّدُونَ عَلَى كُلِّ الرَّجَاسَاتِ الْمَصْنُوعَةِ فِي وَسَطِهَا». 5وَقَالَ لأُولَئِكَ فِي سَمْعِي: اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَـابْتَدَأُوا بِـالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7وَقَالَ لَهُمْ: نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ. 8وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ وَأُبْقِيتُ أَنَا, أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ: اآهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟» 9فَقَالَ لِي: إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدّاً جِدّاً, وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً, وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفاً. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ, وَالرَّبُّ لاَ يَرَى. 10وَأَنَا أَيْضاً عَيْنِي لاَ تُشْفِقُ وَلاَ أَعْفُو. أَجْلِبُ طَرِيقَهُمْ عَلَى رُؤُوسِهِمْ

ها أنت ترى أن الخطاب لا يخص هلاك الوثنيين كما في الاستشهادات الأخرى ولكن يخص هلاك بني إسرائيل بسبب إثمهم الذي صار عظيما جدا جدا.
فمعروف أن الله على مر التاريخ كان يسلط أمة على أمة لعقاب وتأديب واحدة بالأخرى.
أما بخصوص ما ورد في التثنية ويشوع من آيات لم تستسغها
سفر التثنية 13:15
فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف
سفر يشوع 11:11
وضربوا كل نفس بها بحد السيف.حرّموهم.ولم تبق نسمة.واحرق حاصور بالنار
سفر يشوع 6:21

وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف

فالرد عليها بسيط للغاية، وليس أبعد من أرنبة أنفك لو كنت بالفعل مؤمنا بالله وبقدسية أمره.

أجبني هل عندما تمادت القرى والأمم السابقة في الشرور التي تشيب لها الولدان، هل أبقى الله عليها وعل كل ممتلكاتها وما حولها من باقية سواء نساء أو شيوخا أو أطفالا أو حميرا أو بغالا أو غيرها. هل أبقى الطوفان من باقية، هل أبقي على عاد وثمود من باقية، هل أبقى على قوم لوط من باقية.

أم تريد أن تجادل الله في مطلقية أمره كما فعل إبليس حين جادله في السجود حسب الرواية القرآنية.

إن قتل أم قرفة وعصماء لم يكن بأمر من الله، بل بأمر من محمد.
وهنا الفرق بين الإرهاب والعدل الإلهي
أنا لم أجادلك في القرآن، بل في أفعال محمد

إن التحول العظيم في الفهم الحقيقي للإسلام هو تحريره من المحمدية والمحمديين، أي عندما تكفون أيها المحمديون عن عبادة محمد وتقديس أفعاله وأخطائه وكلامه البشري، وتصبحوا ليس فقط أعرابا أسلموا، بل مؤمنون حقا
وشخصيا أرى في حركة القرآنيين المجيدة الشرارة الأولى والعظيمة التي ستفرج عن 14 قرنا من سجن الإسلام بيد المحمديين والأعراب الذين أسلموا ولم يؤمنوا بعد.

RROD

ديسمبر 31st, 2007, 7:54 pm

أنا لم أسألك عن طوفان نوح مثلاً ؟ ولاكنني سألتك عن أعمال البشر في حرب الإباده وعليك أن
تفرق بين هذه وتلك .أما أم قرفه فذكرت لك السبب ولم أنكره وأعطيتك السبب بل وذكرت لك
إسمها الحقيقي فلماذا لاتكون شجاعاً وتجيبني على سؤالي كما أجبتك
؟

ابراهام
مشاركات: 532
اشترك: فبراير 1st, 2007, 3:28 am

يناير 2nd, 2008, 4:15 am

السيد luis


مااسهل الكلام ولكن ماصعب الاثبات

انتم معرفون لدى الجميع سهولة تغير انماط افكاركم

فمنذ نعومة اطفالكم تسمعون القصص الخيالية وتصدقونة

يحشون افكاركم باشياء عارية عن الصحة

يقلبون لكم الخيال الى وقائع

حياتكم وعظاتكم وكتبكم المسمى بالمقدسىة تتكون من قصص لاصحة لها وعارية عن الصحة

نحن لدينا اعمالنا ولدينا اشغالنا ولكن بما ان ديننا هو الحق وهو الصحيح فلانرتبك او نكذب

ونحن في مواجهة كل من يحاول النيل من ديننا فنعري كذبة وتضليلة



وهنا نسال ونامل بالاجابة

فأنتم قتلتم المسيح

وانتم اتهمتم امة بالزنا

وانتم اتهمتم جدات الرب انهم زانيات

وتهمتم انبياء الله بالزنا

وخترعتم قصص لاحصر لها على ابشع الصفات لأنبياء الله

وخترعتم ولد لله

وتاريخكم الصليبي الدموي معروف للجميع ضد المسلمين وضد المسيحيين انفسهم

وعتراف الباب يوحنا بتلك المجازر معروفة

لكن التاريخ لم يسجل مجازر من المسلمين ضد المسيحيين والعهدة العمرية اكبر شاهد

واكبر برهان على عطفنا عليكم

فهاانتم تعيشون معنا نقاسمكم طعامنا وعذاء اطفالنا لتعيشوا سعداء طيبي الخاطر


وختـــامـــا للسيد luis .... انظر معـــي انا لااضع موضيع عن المسيحية او المسيحيين فانا اقول ( لكم دينكم ولي ديني) ولكن من يقترب من ديني باكاذيب فمن واجبي ان اكشف زيف هذه الاكاذيب واعريها

لذا احسب ان اسئلك سؤال:

بماانك تقول ان لاوقت لديك للدخول للأنترنيت والدخول في نقاشات فمالك ويننا وماهو ...اليس حريا بك ان تتطلع على المغالطات في كتبكم المقدسة والتحريفات التي فية
اذا كان لاوقت لديك للنقاش فلماذا تضع مواضيع من اساسة عن الديانات الاخرى



افتوني أيها المسيحييون
بسم الله الرحمن الرحيم


أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا (82) .... سورة النساء

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 2nd, 2008, 10:15 am

السيد برود

أولا
أنت لم تجبني عن سبب خلطك بين ماهو رؤيا تخص بني إسرائيل في كتاب حزقيال، وماهو وقائع في التثنية ويشوع.

ثانيا
أنا لا أرى فرقا بين أن يعاقب الله أمة فيسلط عليها أمة ليبيدها، وهو ما حدث كثيرا. وبين أن يسلط عليها كارثة طبيعية. ألا يعجبك أمر الله، أم تعدد وسائل إحقاق عدله. يبدو أنك تريد إلزامه بوسيلة معينة.

يا سيدي

الطوفان، النار، الحرب، الأوبئة، المجاعات. كلها وسائل يستخدمها الحق إذا شاء ليبيد الامم عن آخرها بشرا وكلابا وقططا.

لا رد لأمره


ثالثا
أنا ذكرتك لك بعض أعمال محمد الرهيبة. ولم أسائلك في شيء ذكره كتابك. بمعنى اترك الكتب السماوية جانبا. وتكلم عما ارتكب خارجها. أنا مثلا لم أسائلك لماذا قتل العبد الصالح في سورة الكهف ذلك الطفل البريء.

فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا

قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِي صَبْرًا

لم أسألك عن شيء أتى في كتابك. سألتك عن أفعال متوحشة ورهيبة ارتكبها محمد

شكرا

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 2nd, 2008, 10:32 am

السيد برود

ذكرت أنك عجزت عن العثور على مراجع تخص القتل المتوحش الذي مارسه محمد بسادية واضحة على أم قرفة.

هاك بعض المراجع التي ذكرت فيها


تراجم الأعلام .. باب من وفيات سنة 6.

أم قرفة

هي فاطمة بنت ربيعة بن بدر بن عمرو الفزارية. أم قرفة تزوجت مالكا بن حذيفة بن بدر وولدت له ثلاثة عشر ولدا أولهم (قرفة) وبه تكنى, وكل أولادها كانوا من الرؤساء في قومهم. كانت من أعز العرب, وفيها يضرب المثل في العزة والمنعة فيقال: أعز من أم قرفة وكانت إذا تشاجرت غطفان بعثت خمارها على رمح فينصب بينهم فيصطلحون. كانت تؤلب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأرسل في السنة السادسة للهجرة زيد بن حارثة في سرية فقتلها قتلا عنيفا, فقد ربط برجليها حبلا, ثم ربطه بين بعيرين حتى شقها شقا. وكانت عجوزا كبيرة, وحمل رأسها إلى المدينة ونصب فيها ليعلم قتلها.





فتح الباري بشرح صحيح البخاري كتاب المغازي باب غزوة زيد بن حارثة

فأوقع بهم وقتل أم قرفة بكسر القاف وسكون الراء بعدها فاء وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر زوج مالك بن حذيفة بن بدر عم عيينة بن حصن بن حذيفة وكانت معظمة فيهم , فيقال ربطها في ذنب فرسين وأجراهما فتقطعت , وأسر بنتها وكانت جميلة , ولعل هذه الأخيرة مراد المصنف , وقد ذكر مسلم طرفا منها من حديث سلمة بن الأكوع






الطبقات الكبرى لإبن سعد .. باب سرية زيد بن حارثة إلى أمقرفة بوادي القرى

ثم سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بناحية بوادي القرى على سبع ليال من المدينة في شهر رمضان سنة ست من مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا خرج زيد بن حارثة في تجارة إلى الشام ومعه بضائع لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فلما كان دون وادي القرى لقيه ناس من فزارة من بني بدر فضربوه وضربوا أصحابه وأخذوا ما كان معهم ثم استبل زيد وقدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره فبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم فكمنوا النهار وساروا الليل ونذرت بهم بنو بدر ثم صبحهم زيد وأصحابه فكبروا وأحاطوا بالحاضر وأخذوا أم قرفة وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر وابنتها جارية بنت مالك بن حذيفة بن بدر فكان الذي أخذ الجارية مسلمة بن الأكوع فوهبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فوهبها رسول الله بعد ذلك لحزن بن أبي وهب وعمد قيس بن المحسر إلى أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين ثم زجرهما فذهبا فقطعاها وقتل النعمان وعبيد الله ابني مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر وقدم زيد بن حارثة من وجهه ذلك فقرع باب النبي صلى الله عليه وسلم فقام إليه عريانا يجر ثوبه حتى اعتنقه وقبله وسايله فأخبره بما ظفره الله به







السيرة النبوية لابن هشام .. باب غزوة زيد بن حارثة بنى فزارة و مصاب أم قرفة

قال ابن إسحاق : فلما قدم زيد بن حارثة آلى أن لا يمس رأسه غسل من جنابة حتى يغزو بني فزارة ، فلما استبل من جراحته بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بني فزارة في جيش فقتلهم بوادي القرى ، وأصاب فيهم وقتل قيس بن المسحر اليعمري مسعدة بن حكمة بن مالك بن حذيفة بن بدر ، وأسرت أم قرفة فاطمة بنت ربيعة بن بدر كانت عجوزا كبيرة عند مالك بن حذيفة بن بدر ، وبنت لها ، وعبد الله بن مسعدة ، فأمر زيد بن حارثة قيس بن المسحر أن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ; ثم قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم بابنة أم قرفة وبابن مسعدة .







الروض الأنف > الجزء الرابع

قال ابن إسحاق : فلما قدم زيد بن حارثة إلى أن لا يمس رأسه غسل من جنابة حتى يغزو بني فزارة فلما استبل من جراحته بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بني فزارة في جيش فقتلهم بوادي القرى ، وأصاب فيهم وقتل قيس بن المسحر اليعمري مسعدة بن حكمة بن مالك بن حذيفة بن بدر ، وأسرت أم قرفة فاطمة بنت ربيعة بن بدر كانت عجوزا كبيرة عند مالك بن حذيفة بن بدر ، وبنت لها ، وعبد الله بن مسعدة ، فأمر زيد بن حارثة قيس بن المسحر أن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ؟ ثم قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم بابنة أم قرفة وبابن مسعدة







المنتظم في التاريخ .. الجزء الثالث.. سرية زيد بن حارثة الى ام قرفة بوادي القرى

ثم استبل زيد وقدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم فاخبره فبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم اليهم فكمنوا النهار وساروا الليل او نذرت بهم بنو بدر ثم صبحهم زيد واصحابه فكبروا واحاطوا بالحاضر واخذوا ام قرفة وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر وابنتها جارية بنت مالك بن حذيفة بن بدر وكان الذي اخذ الجارية مسلمة بن الاكوع فوهبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فوهبها رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك لحزن بن ابي وهب‏.‏

وعمد قيس بن المحسر الى ام قرفة - وهي عجوز كبيرة - فقتلها قتلًا عنيفًا ربط بين رجليها حبلًا ثم ربطها بين بعيرين ثم زجرهما فذهبا فقطعاها‏.‏







الاستيعاب في تمييز الأصحاب .. الجزء الثاني.. باب قيس

وقيل مالك بن قيس وقد ذكرناه في الكنى باكثر من ذلك فاغنى قيس بن المحسر كان خرج مع زيد بن حارثة في السرية التي قدم فيها الى ام قرفة فاخذها وهو الذي تولى قتلها وقتل الفزاريين ايضاً وذلك في رمضان في سنة ست من الهجرة‏







الكامل في التاريخ .. الجزء الأول.. ذكر عمرة الحديبية

ومنها سرية زيد بن حارثة الى ام فرقة في رمضان وكانت عجوزًا كبيرة فلقي زيد بن فزارة بوادي القرى فاصيب اصحابه وارتث زيد من بين القتلى فنذر ان لا يمس ماء من جنابة حتى يغزو فزارة فبعثه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ اليهم فلقيهم بوادي القرى فاصاب منهم وقتل واسر ام قرفة وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر عجوز كبيرة وبنتًا لها فربط ام قرفة بين بعيرين فشقاها نصفين وقدم على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بابنتها وكانت لسلمة بن الاكوع فاخذها رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ منه هبةً وارسلها الى حرب بن ابي وهب فولدت له عبد الله بن حرب‏.‏







التنبيه والإشراف - باب سرية زيد بن حارثة

ثم سرية زيد بن حارثة في شهر رمضان الى ام قرفة وهي فاطمة ابنة ربيعة ابن زيد الفزارية وكانت بنواحي وادي القرى على سبع ليال من المدينة فهزم فزارة وقتل ام قرفة‏.‏







شرح السير الكبير - الجزء الرابع

الحديث واستدل بحديث زيد بن حارثة حين قتل ام قرفة وهي كانت ممن تحرض على قتال رسول الله صلى الله عليه وسلم على ما روي انها جهزت ثلاثين راكباً من ولدها ثم قالت‏:‏ سيروا حتى تدخلوا المدينة فتقتلوا محمداً فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ اللهم اذقها ثكلهم فقتلها زيد ابن حارثة وبعث بدرعها الى النبي صلى الله عليه وسلم فنصب بين رمحين بالمدينة وروي انه قتلها قيس ابن المسحر اسوا قتلة علق في رجليها حبلين ثم ربطها ببعيرين فارسلهما فشقاها شقاً حتى تقول العرب على سبيل المثل في ذلك‏:‏ لو كنت اعز من ام قرفة وامر رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الفتح بقتل هند بنت عتبة لما كانت تفعل من التحريض على قتال المسلمين حتى اسلمت واستثنى ممن امنهم يوم فتح مكة قيساً وابن خطل وامر بقتلهما لانهما كانا يغنيان بهجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏





و محمد يطلب من سلمة بن الاكوع ان يهب ابنتها له



عيون الأثر في المغازي والسير - عيون الأثر في المغازي والسير- سرية زيد بن حارثة الى وادي القرى

وقتل قيس ابن المسحر بن النعمان مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر واسر ام قرفة وهي فاطمة بنت زمعة بن بدر وكانت عند حذيفة بن بدر عجوزاً كبيرة وبنت لها وعبد الله ابن مسعدة فامر زيد بن حارثة ان تقتل ام قرفة فقتلها قتلاً عنيفاً وربط برجليها حبلين ثم ربطا الى بعيرين شتى حتى شقاها‏.‏

ثم قدموا على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بابنة ام قرفة وبعبد الله بن مسعدة فكانت بنت امر قرفة لسلمة بن الاكوع كان هو الذي اصابها وكانت في بيت شرف من قومها‏.‏

كانت العرب تقول لو كنت اعز من ام قرفة فسالها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فوهبها له فاهداها لخاله حزن بن ابي وهب فولدت له عبد الرحمن بن حزن‏.‏





البداية والنهاية الجزء الخامس باب سنة احدى عشرة من الهجرة

واسر ام قرفة فاطمة بنت ربيعة بن بدر، وكانت عند مالك بن حذيفة بن بدر، ومعها ابنة لها وعبد الله بن مسعدة، فامر زيد بن حارثة قيس بن المسحر اليعمري فقتل ام قرفة، واستبقى ابنتها، وكانت من بيت شرف، يضرب بام قرفة المثل في عزِّها، وكانت بنتها مع سلمة بن الاكوع، فاستوهبها منه رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم فاعطاه اياها، فوهبها رسول الله لخاله حزن ابن ابي وهب، فولدت له ابنه عبد الرَّحمن‏.‏






شرح السير الكبير - الجزء الأول - باب صلة المشرك

وذكر عن ابي مروان الخزاعي قال‏:‏ قلت لمجاهد‏:‏ رجل من اهل الشرك بيني وبينه قرابة ولي عليه مال ادعه له قال‏:‏ نعم وصله وبه ناخذ فنقول‏:‏ لا باس بان يصل المسلم المشرك قريباً كان او بعيداً محارباً كان او ذمياً لحديث سلمة بن الاكوع قال‏:‏ صليت الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم فوجدت مس كف بين كتفي فالتفت فاذا رسول اله صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ هل انت واهب لي ابنة ام قرفة قلت‏:‏ نعم





فتح الباري بشرح صحيح البخاري كتاب المغازي باب غزوة زيد بن حارثة

فأوقع بهم وقتل أم قرفة بكسر القاف وسكون الراء بعدها فاء وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر زوج مالك بن حذيفة بن بدر عم عيينة بن حصن بن حذيفة وكانت معظمة فيهم , فيقال ربطها في ذنب فرسين وأجراهما فتقطعت , وأسر بنتها وكانت جميلة , ولعل هذه الأخيرة مراد المصنف , وقد ذكر مسلم طرفا منها من حديث سلمة بن الأكوع


RROD

يناير 2nd, 2008, 11:04 pm

السيد المحترم luis
يبدوا أنك ياسيدي تكتب أشياء لاتعقلها وإن كنت تعقلها فلاتطبقا على نفسك .
لقد ذكرت لك الإسم لأم قرفه وذكرت لك سبب قتلها ولم أنكر ذلك وقلت لك بأنها سيدة قومها وأعتقد كنت معك صريح جداً ولاكن يبدوا انك أنت من لاتريد أن تعرف ذلك .أنت تورد إثبات كلامي
وتذهب تجمع كلي من كتب وشبهات لتحاول إثبات شيئ لايوجد إلا في عقولكم أنتم ولك الدليل
1 - الإسم لم يختلف عليه أحد .
2 - الذي قتلها هي سرية زيد إبن حارثه ولم يختلف عليها أحد .
3 - كانت سيدة قومها ولم يختلف على ذلك أحد .
ألم أقل أنا ذلك وأكتبه لك في بداية ردي ؟ فما هو الجديد ألذي أتيت أنت به ؟ انت أتيت بكلام غير
صحيح لأنك تبحث عن أشياء أضيفت للقصه لاصحة لها وهي روايه تقول
فقتلها قتلا عنيفا ؟
فقتلها قتلًا عنيفًا ربط بين رجليها حبلًا ثم ربطها بين بعيرين
قدم فيها الى ام قرفة فاخذها وهو الذي تولى قتلها وقتل الفزاريين ايضاً
فربط ام قرفة بين بعيرين فشقاها نصفين
فامر زيد بن حارثة قيس بن المسحر اليعمري فقتل ام قرفة، واستبقى ابنتها،
فيقال ربطها في ذنب فرسين وأجراهما فتقطعت
لماذا لم يكون هناك إختلاف في الإسم ؟ولايوجد إختلاف في إسم السريه ؟
وهل شقوها نصفين أم لم يشقونها ولاكن فقط قتلوها ؟
وهل ربطوها بين جملين أم بين خيلين ؟هل رأيت بأن القصه المضافه مفبركه ؟
يارجل كن منطقي وإبحث عن الحق ولاتتبع الكذب والشبهات لأنها لاتنفعك ولاتفيدك ولاتنجيك
من عذاب ألله .


أما عن قولك
أنت لم تجبني عن سبب خلطك بين ماهو رؤيا تخص بني إسرائيل في كتاب حزقيال،
وماهو وقائع في التثنية ويشوع
أي رؤيا واي أوامر فأنت وعلمائك تقولون بأنها كلمة ألرب وتذكر ذلك جيداً . كلمة ألرب يعني تشريع
أي أمر من ألله يارجل وليست القضيه تفسيرات شخصيه تفسرونها كما تشاؤون .


أما عن قولك
أنا لا أرى فرقا بين أن يعاقب الله أمة فيسلط عليها أمة ليبيدها، وهو ما حدث كثيرا. وبين
أن يسلط عليها كارثة طبيعية
هذا شيئ يرجع لعقليتك سيدي ولاكن المنطق والعقل يفرق بينها وشتان بينهما.
هل تدمير نكازاكي على سبيل المثال بأمر من ألله ؟هل ممكن نعتبرها مثل إعصار كاترينا مثلاً


أما عن قولك
إن قتل أم قرفة وعصماء لم يكن بأمر من الله، بل بأمر من محمد
أين دليلك على هذا القول ؟ هل ممكن تعطيني دليل لإثبات قولك ؟أتمنا أن تتكلم
بالدليل وأن تبحث عن الحق ولي عن الشبهــــــــات ويكفي ان الله عز وجل قال
ولاتقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق . وأعتقد هذا لو بحثت كتابك بطوله وعرضه فلن تجد مثلها أبداً

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 10th, 2008, 11:33 pm

أخي رود

ام قرفة ليست سوى غيض من غيض الغيض من فيض قصص العذاب والتنكيل والغرهاب التي تروى عن من تسمونه "نبي الرحمة"، فإذا هو لا يختلف عن أي حاكم بنى سلطته على جماجم وأعراض العباد.

أريد ان أنبه كل قارئ إلى أكذوبة 14 قرنا عن نبي الرحمة. أم هل نامت العقول، واستكانت بهذا الشكل المخزي لأكذوبة التاريخ رقم 1.

هنهاك ردود لا تستحق لا تستحق حتى التعليق، لأنها تشي بضحالة معرفتك.

بالنسبة لخلطك بين طبيعة سفر حزقيال الرؤياوية و الأسفار الاخرى التاريخية أورد لك ما قلته حتى تتحق من أنك تنقل دون تدبر او معرفة. بل تخبط خبط عشواء

قلت ما يلي

فنجد حرب إباده لكل من هب ودب . ليس فقط للمخطئ بل للمخطئ والمصيب لسبب أو بدون سبب .فمثلاً نورد لك هذا النصوص لكي
تعرف بأن الإسلام هو دين الرحمه وعليك أنت أن تحكم
سفر حزقيال 9:6

الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا
من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت
هل رأيت القتل للهلاك فقط دون أسباب تذكر ألمهم القتل وسفك الدماء ولاكن يبدوا بأنكم لاتقرأؤون ولو قرأتم فلن تفهمون .
وهناك نص أكثر فضاعه من سابقه يبيد كل خلق الله على الأرض فيقول النص
سفر التثنية 13:15
فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف
سفر يشوع 11:11
وضربوا كل نفس بها بحد السيف.حرّموهم.ولم تبق نسمة.واحرق حاصور بالنار
سفر يشوع 6:21
وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف


و اجبتك أنك وقعت في مطب لاهوتي لاتحسد عليه، وهو أن حزقيال عبارة عن رؤيا تنذر بني إسرائيل بغضب الله الوشيك، وهو ما يختلف عن الاسفار التي ذكرت والتي تعد تسجيلا لوقائع معينة. ولو كنت حقا لبيبا لما وقعت في مثل هذا الخلط بين ما هو رؤياوي وما هو تاريخي.

كما قلت شيئا غريبا هو ما يلي


هل تدمير نكازاكي على سبيل المثال بأمر من ألله ؟هل ممكن نعتبرها مثل إعصار كاترينا مثلاً

انا في حيرة من امري بشأنك. كيف أن شخصا يدعي الإيمان يشكك في ان ما حدث من كوارث تاريخية هو خارج إرادة الله. نعم ناكازاكي، وهيروشيما، وكاترينا، وويلات الحرب العالمية الاولى والثانية، وهزائم العرب والمسلمينن وتدمير الاتحاد السوفياتي التسونامي. كلها تمت بامر من الله.

عقاب الله البشر بتسليط الكوارث عليهم، او قوم آخرين عليهم امر معروف في التوراة


وأرى أن حتى القرآن يذكر شيئا من ذلك

مثل الآية 13 من سورة الرعد

ولا يزال الذين كفروا تصيبهم بما صنعوا قارعة او تحل قريبا من دارهم حتى ياتي وعد الله ان الله لا يخلف الميعاد

أو الآية 129 من سورة الأنعام

وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون

فلماذا تتعجب من أن ناكازاكي أو غيرها خارج هذا القانون.

بالنسبة لقتل أم قرفة وعصماء. أعطني انت دليلا ان الله أمره أن يقتلهما بتلك الطريقة الوحشية.

و اوصيك أن تتدبر ما تقرأ وتكتب قبل أن ترتمي على وجهك في الرد

mayermey
مشاركات: 61
اشترك: يوليو 13th, 2007, 11:48 pm

يناير 11th, 2008, 12:53 am

حذف
آخر تعديل بواسطة mayermey في فبراير 10th, 2009, 2:04 pm، تم التعديل مرة واحدة.

ali1100
مشاركات: 9
اشترك: يناير 10th, 2008, 7:26 am

يناير 11th, 2008, 10:45 am

أما ما نقله عن الطبري حول قصة أم قرفة فقد ذكر إن في سند هذه القصة محمد بن أسحاق عن محمد بن جعفر بن الزبير عن عروة عن أم المؤمنين عائشة ، ومن المعروف أن محمد بن أسحاق وعروة بن الزبير غير موثوقين وغير جديرين بالإعتماد عليهما في الحديث ، حيث القاعدة في علم الرجال تقول بان الجرح مقدم على التعديل.

وأما ما ذكره الدكتور كامل النجار من امر امرأة أسمها أم قرفة من بني فزارة قتلها زيد بن حارثة (رضي الله عنه) بأن ربط رجليها إلى بعيرين حتى شقاها ونسب هذه الرواية إلى تاريخ الطبري ، وحين راجعنا هذا النص في تاريخ الطبري وجدنا ان هناك أموراً قد تم التغاضي عنها من قبل الدكتور كامل النجار ، فالطبري يروي هذه القصة عن الواقدي ، والواقدي ضعيف في علم الرجال حيث قال عنه النووي في كتابه المجموع ج1 ص114 : (الواقدي رحمه الله ضعيف عند أهل الحديث وغيرهم ، لا يحتج برواياته المتصلة فكيف بما يرسله أو يقوله عن نفسه) ، فلا يمكن قبول هذه الرواية أو الإعتماد عليها ، وفي نفس الموضع يروي الطبري رواية أخرى أن السرية التي غزت بني فزارة كانت بقيادة أبي بكر بن أبي قحافة ، مخالفاً بذلك الرواية المذكورة آنفاً التي جعلت الغزوة بقيادة زيد بن حارثة (رضي الله عنه) ، بل أنَّ هناك مصادر أخرى كالبيهقي والدارقطني تذكر أن مقتل أم قرفة إنما كان في عهد خلافة أبي بكر بن أبي قحافة وأنها أرتدت عن الإسلام فأستتابها فلم تتب فقتلها وروايات أخرى تقول انه قتلها في الردة ، وهكذا تجد أن الروايات التأريخية متضاربة حول حقيقة أم قرفة ، بالإضافة إلى كون معظمها روايات أما مرسلة أو ضعيفة وكلاهما لا يحتج به ولا يوثق به.

RROD

يناير 11th, 2008, 2:02 pm

الساده الكرام ali1100 و mayermey

السيد luis لايبحث عن الحق ولايريده .لو ذهبتم لمنتى اللاهوت المسيحي على هذا الرابط

https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewforum.php?f=16
ستجدون صدق ماأقول . سألنا ولم يجيبون وأعتادوا على شيئين إما أن هذا النص رمز أو رؤيا وفي
نفس الوقت كلمة الله . فهم يكذبون على أنفسهم قبل أن يكذبون على الناس . مره يقول أمر الله
أن يقتل الأشرار ومره يقول رؤيا وهذا من كلامه هو
أنا لا أرى فرقا بين أن يعاقب الله أمة فيسلط عليها أمة ليبيدها،
هل رأيتم لم تكن رؤيا ولاكنها تحولت بعد ذلك عندما عجز عن الإتيان بإجابه منطقيه .
ثم يقول
وقعت في مطب لاهوتي لاتحسد عليه،
أي مطب لاهوتي وقعت فيه ؟ هل أنت متأكد أنني أنا وقعت أم أنت ؟أنت لاترى فرقاً ولآن تقول رؤيا ؟
أتحداك أن تكون فاهم كتابك أو أكبر قس يفهمه . كتاب متناقض من أوله لآخره ثم تقول لاهوتي .
أنت الآن ناقضت كلامك فهل نأتيك ببعض النصوص لتقر عينك بها وتعرف التناقض بصحيح ؟
هل نأتيك بنصوص لايمكن تصديقها إلا في عالم الحلم ؟ إقرأ كتابك بتأني وبحث عن الحقيقه
وبالتأكيد ستعود للقرآن الكريم لأنه هو الدين الحق الذي يحترم الله وأنبيائه ويحترم البشر .
إذهبوا إلى الرابط السابق ستجدون مشاركات لها أشهر إن لم يكن لها سنين لم يعلقوا عليها .لأنهم لايملكون
الإجابه فهم يعتنقون عقيده الأحلام التي لايمكن رؤيتها إلا في الأحلام .من حلم بطرس إلى يوحنا
ياسيد luis اسأل الله أن يريك طريق الحق والصواب . وعليك أن تحل مشكلة قتل الأطفال وتترك أم قرفه فأنت
من كتبت عنها وأثبت صدق ردي عليك .
إبحث عن الأمم التي أفنيت تحت شعار المحبه وأترك أم قرفه التي عرفت أنت على الأقل السبب في قتلها .
ياسيدي كتابكم يقول لاتدعوا لكم أباً على الأرض وأنت تقول أبونا القمص فلان .
ياسيدي كتابك يقول لاتَدينوا لكي لاتُدانوا وأنت بحثت عن أم قرفه وتركت الأطفال والحمير في كتابك .
لماذا ياسيدي لاتحلون الأسأله المستعصيه في كتابك وتترك ديانة غيرك إن كنت لاتريد الحقيقه ؟
لماذا تتهربون عن إجابة السائل عن عقيدتكم وتنتقدون ديانة غيركم ؟ أجب على هذه الأسأله


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... php?t=3548

مشكلة أم قرفه وعرفناها وعرفنا السبب لقتلها فتعال نتناقش في عقيدتك التي لايمكن أن تفهمها لو درست حتى تطيح أسنانك .

لك تحياتي ولنا لقاء في منتدى اللاهوت المسيحي لنستفيد منك ولو انني على ثقه ستبدأ بالرموز والأحلام
والرؤيا ويبدوا أنكم تعتنقون عقيدة الأحلام . أليس كذلك سيدي ؟

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 23rd, 2008, 11:23 am

السيد ررود

صدق من نعتك بالمشرك

أرى أن المشكلة اليوم ليس بين مسيحيين ومسلمين بقدر ما هي بين موحدين ومشركين.

أنت مثلا توهم نفسك بانك مؤمن. لكن لست سوى أعرابي مسلم مشرك بالله. "قالت الاعراب آمنا قل لم تِؤمنوا الخ..."

كيف عرفنا انك مشرك:

الجواب. لأنك لا تؤمن بقدرة الله، وتطرح علامات استفهام حولها.مثل شكك في أن الله يسلط العذاب على الأمم بالطرق التي يشاء، لا تبعا للأجندة Agenda التي تحددها له انت وسواك من المشركين.

ثم عندما واجهناك بجهلك، وخلطك، وضربك الأسداس في الأخماس عن الكتاب، وذلك في ذلك الخلط المخزي عندما خلطت بين ما جاء

في حزقيال9:6:

"الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا
من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت"

وبين ما جاء في التثنية، ويشوع:

سفر التثنية 13:15
فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف
سفر يشوع 11:11
وضربوا كل نفس بها بحد السيف.حرّموهم.ولم تبق نسمة.واحرق حاصور بالنار
سفر يشوع 6:21
وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف


الكل يعرف أن هناك فرقا شاسعا بين حزقيال والكتب التي ذكرت

ما يقوله حزقيال هو رؤيا رآها تخص بني إسرائيل وتنذرهم.

وأرشدك إلى هذا الموقع لتعرف قليلا عن حزقيال ونبوءته وترى الفرق بينها وبين التثنية ويشوع.

http://www.paulfeghali.org/index.php?pa ... ge_id=1663

العلامة الثانية على شركك وكفرك هي استهزاؤك بطرق الله وأساليبه

فموضوع الرؤى والرؤيا الذي تستهزئ به كأي لاديني أو كافر أو ملحد هو في قلب الإيمان، لأن الإيمان برؤى الانبياء هو إيمان بهم وبكتبهم

وأبو الأنبياء إبراهيم الخليل استحق اسم المسلم الحقيقي لله عندما صدق الرؤيا، نعم الرؤيا التي سارت بها الركبان، عد أيها الكافر إلى منابع عقيدة التوحيد لترى كم أوغر الشيطان قلبك بالضغينة حتى أعمى بصيرتك، وأرداك مشركا

أتريدني أن أفتح لك موضوع محورية الرؤيا في الإيمان حتى تخر على ركبتيك لتعرف أهمية الرؤيا وتصحح مفاهيمك اللادينية

اطلب وسأتلمذك

lمسلم مسلم
مشاركات: 74
اشترك: ديسمبر 19th, 2007, 7:38 pm
المكان: اليونان

يناير 23rd, 2008, 10:53 pm

السيد لويس يكفنا شرفا بأنك تدخل هذا المنتدى وتخطي خطوة جريئة
لا يقدم عليها الا باحث فأهلا بك بيننا
اقنباس
إن التحول العظيم في الفهم الحقيقي للإسلام هو تحريره من المحمدية والمحمديين، أي عندما تكفون أيها المحمديون عن عبادة محمد وتقديس أفعاله وأخطائه وكلامه البشري، وتصبحوا ليس فقط أعرابا أسلموا، بل مؤمنون حقا
وشخصيا أرى في حركة القرآنيين المجيدة الشرارة الأولى والعظيمة التي ستفرج عن 14 قرنا من سجن الإسلام بيد المحمديين والأعراب الذين أسلموا ولم يؤمنوا بعد.
القرانيين يا سيدي هم حركة تغيير لا بأس بها وكذلك هناك الكثير من المسلمين الذين يسلمون بأن ثمة خطأ مستمر لعقود كثيرة وها نحن بصدد اصلاحه او عذرا اظن ان الله اراد اصلاحه في هذه الايام حيث اصبحنا مثقفين ولدينا الكثير مما يجب الالتحاق به من العلم فقد امرنا الله بالعلم وان نعد لاعداءنا ما استطعنا من قوة اما نحن فلا حول لنا ولا قوة فكل اجهزتنا ومعداتنا ولباسنا وحتى لغتنا من من نعتبرهم اعدائناولكن ما العمل ---لاشيئ المهم اننا كل سنة نرجع على الاقل عشرة ايام للوراء بدلا من التقدم فعندنا تاريخ قمري ارشدونا اليه قدوانت هذا ما توصلنا اليه من علم ولم نأخذ الشمس والقمر ولم يخرج فينا عالم يبين لنا ان الارض تحتاج الى360يوم وربع لكي تكمل السنة وهكذا فقد خسرنا كل ما اعطانا الله رمضان وحج وغيره اما عن الجهل الذي نحن فيه فلا يوصف حيث اصبح يستعبد عقولنا شخص واحد ويدعونا لان نفجر نفسنا ونقتل كل من حولنا ممن نعتبرهم كفرةباعثا بنا الى الفردوس الاعلى واي فردوس
وينتظر هو مستلقيا على كرسيه الهزاز اول نبأ ليدون كم قتل من الناس ومن ثم يبعث اخر وهكذا اما هؤلاء الذين يتمنون الموت او الجنة على هذه الحياةفهم يخافون من قول كلمة حق امام رؤساءهم الجاحدين لانهم سيعزبوهم وضغط الزر اسهل من المعاناة والتعذيب
دين الله واحد يا سيد لويس وعندنا في القران الوصايا العشروقراننا لكل الناس نزل علي سيدنا محمد ولكننا لا نعبده نحن نحبه كما نحب سيدنا عيسى وموسى ولا نفرق بينهم احدا اما ان تقول لي اننا نقول اشرف خلق الله ومعصوم وغير ذلك فليس كلنا من يقول ذلكوهذا ما ابعد الناس عن القران وصارت مطاحنة فكل دين اصبح يرفع نبيه فما تقولون انتم سيدنا عيسى جالس على يمين الاب الا ونحن قائلين عرج عند ربه وخلقه الله اول البشر بل اول الكائناتوكذلك اليهودفقدرفعوا حتى انفسهم حتى وصلوا لان يقولوا سخر الله لنا كل البشر فهم لنا عبيد وهكذا اما عن الحروب والقتلفلا تصدق الا انينقض المؤمنون الا على من كان يعاديهم وهذه القصص هي قصص مروية لا صحة لها كتبها اعداءنا ونحن لها حافظين وفرحين والسلام عليكم اتمنى لك ان تتابع معي فأنا منتظر ردك انت

ابراهام
مشاركات: 532
اشترك: فبراير 1st, 2007, 3:28 am

يناير 24th, 2008, 3:19 am

^^^^
^^^
^^
الســــــــيد lمسلم مسلم
================

لاادري لماذا تخلط شعبان في رمضان

موضوعنا فين وانت فين

لدينا من المواضيع التي شرحنا فيها اخطائكم ولكنك تركت المواضيع وفتحت النقاش في مواضيع اخرى لاصلة لها بماتكتب

فرجاء ثم الرجاء لااعرف لماذا تريد تغير محور الموضوع ومسارة


وسأبين على السريع اخطائك المتعثرة الكثيرة واتمنى منك تكملت النقاش في المواضيع التي قمت بفتحها انت برضاك ولم يطلب منك احد فتحها وهربت مثل بقية شلتك...مع احترامي الشديد لك:


يقول lمسلم مسلم
.........................
أي عندما تكفون أيها المحمديون عن عبادة محمد وتقديس أفعاله وأخطائه وكلامه البشري،
انت تدعي انك قرآني ومن منكري السنة النبوية مع العلم ان القرآن الكريم يطالبنا بتقديس كلام رسولة محمد صلى الله علية وسلم كما جاء في الاية الكريمة التالية:

بســــــــــــم الله الرحمن الرحيم

كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ (151)

وصـــدق الله حينما قال عنكم:

بســــــــــــم الله الرحمن الرحيم

وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ (144)

فهاانتــــم انقلبتم على اعقابكم كما قال الله تعالى :arrow:


يقول lمسلم مسلم
.........................
وشخصيا أرى في حركة القرآنيين المجيدة الشرارة الأولى والعظيمة التي ستفرج عن 14 قرنا من سجن الإسلام بيد المحمديين والأعراب الذين أسلموا ولم يؤمنوا بعد.
هـــاأنت شكلت مذهب لوحدك مع ان الله لم يقل عن احد قرآني ام ليس قرآني فمن اين خلقت هذه البدعة .....وايضا طوال ال 14 قرن ليس لكم حس ولاخبر لماذا في هذا العصر بالذات اي انكم حركة جديدة غير متاصلة ولاقاعدة لها وطريق مجرد متخبطون ويريد كل واحد منكم ان يظهر بمظهر العالم ليستحوذ على عقول الاخرين ويصبح ذو مكانة ومنصب ويعلن انة مهدي ثم رسول ثم الرب نفسة كما فعل صاحبكم " رشاد خليفة" والان سبقكم بهذا الخطوات " بنــور الكذاب"



يقول lمسلم مسلم
.........................
القرانيين يا سيدي هم حركة تغيير لا بأس بها وكذلك هناك الكثير من المسلمين الذين يسلمون بأن ثمة خطأ مستمر لعقود كثيرة وها نحن بصدد اصلاحه او عذرا اظن ان الله اراد اصلاحه في هذه الايام حيث اصبحنا مثقفين ولدينا الكثير مما يجب الالتحاق به من العلم فقد امرنا الله بالعلم وان نعد لاعداءنا ما استطعنا من قوة
الكــــذب خيبة وعيب

سبق في مشاركات سابقة لك ففي هذا المنتدى وقلت لاعلم لك بامور الدين وتتهرب من النقاش ولاتعرف ان تجيب

فكيف الان اصبحت ذو علم .... :wink: ..... هل بدات التحضير لتعلن انك مهدي و و و و و...


يقول lمسلم مسلم
.........................
اما نحن فلا حول لنا ولا قوة فكل اجهزتنا ومعداتنا ولباسنا وحتى لغتنا من من نعتبرهم اعدائناولكن ما العمل
اي انك حركـــة جديدة منبعثة في هذا العصر :lol:



يقول lمسلم مسلم
.........................
فعندنا تاريخ قمري ارشدونا اليه قدوانت هذا ما توصلنا اليه من علم ولم نأخذ الشمس والقمر ولم يخرج فينا عالم يبين لنا ان الارض تحتاج الى360يوم وربع لكي تكمل السنة وهكذا فقد خسرنا كل ما اعطانا الله

من اين استحدثت هذه المعلومة

يبدو لنا وللجميع عدم اطلاعك الكافي بالامور

فالتاريخ الهجري سنة كاملة ولعلمك ان السنة الميلاديه 365 يوم والسنة الهجرية 354 يوم يبقي الفرق 11 يوم بينهم



يقول lمسلم مسلم
.........................
اما عن الجهل الذي نحن فيه فلا يوصف حيث اصبح يستعبد عقولنا شخص واحد ويدعونا لان نفجر نفسنا ونقتل كل من حولنا ممن نعتبرهم كفرةباعثا بنا الى الفردوس الاعلى واي فردوس
الحمد تعترف عن نفسك بالجهل ....هذا اول مراحل الاستكشافات الهامة بالنسبة لك :lol:


يقول lمسلم مسلم
.........................
دين الله واحد يا سيد لويس وعندنا في القران الوصايا العشر
وماهي تلك الوصايا ياترى ...هل لك ان تذكرها ام مجرد كلام والسلام 8)



يقول lمسلم مسلم
.........................
اما ان تقول لي اننا نقول اشرف خلق الله ومعصوم وغير ذلك فليس كلنا من يقول ذلكوهذا ما ابعد الناس عن القران
حتى بهذه انت خرجت عما جاء في القرآن الكريم

بســــــــــــم الله الرحمن الرحيم


وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ

وايضــــــــــــــــــــا:

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6)


أرأيت يا"مسلم مسلم " انك مخطئ ومازلت في طور التعليم ومثل الاخرين من شلتك تتهرب حينما نظهر لك الوقائع والحقائق

احببت فقط ان ابين للجميع عدم صحة ماجاء من تدليس في مشاركة العضو: lمسلم مسلم
بسم الله الرحمن الرحيم


أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا (82) .... سورة النساء

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر