خدعة من أكبر و أطول الخدع التي عرفها التاريخ

شارك بالموضوع
شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

يناير 23rd, 2008, 8:25 am

سؤال
ماذا على المؤمن أن يطيع أولا الله العظيم أم ما يسمى بالسنة النبوية

ابراهام
مشاركات: 532
اشترك: فبراير 1st, 2007, 3:28 am

يناير 23rd, 2008, 8:59 am

نحن نتبع القرآن الكريم اولا فأن لم نجد الحكم في القرآن الكريم نأخذ بالسنة النبوية فان لم نجد فناخذ بالقياس[/b]

ولاتنسى اننا قمنا بالاجابة على اسئلتك في هذا الموضوع هنا ولم ترد علينا بل مازلت تراوغ

ونعيد طرح ردنا على موضوعك كان كتالي:

===========================

يقول : " شغل عقلك"

هذه الخدعة مدتها الزمنية أكثر من 1300 عام وحجمها أكثر من مليار إنسان فقط في وقتنا هذا على الأفل ، وهذا عدا عن الذين
ماتوا على ضلالة خلال ذلك الوقت

هل لك ان تاتينا بأثبات على هذا التاريخ ( 1300) سنة من اين اتيت بهذا التاريخ

يقول : " شغل عقلك"
المرأة ليست ناقصة عقل ودين
من قال هذا الاالجهال والاغبياء والمنافقين الذين لم يفهموا مايقرأون ؟؟؟؟

من هم الذين قالوا هذا الكلام !!!!


يقول : " شغل عقلك"
الصيام ليس لوقت المغرب وإنما ل الليل
هل الليل هنا تقصد الليل اولة ام نصفة ام منتصف الليل ...عن اي ليل تتحدث وماهو الوقت ؟؟؟



يقول : " شغل عقلك"
ماهو اثباتك ..ائتي لنا بدلائل واضحة على ذلك

فكيف يتم الزواج واطلاق في القرآن الكريم

وماهي احكام الوصية

وهل يتساوى حكم الزاني المتزوج مثل الاعزب الغير متزوج في العقاب ؟؟؟




يقول : " شغل عقلك"
[/quote][/quote][/quote][/quote][/quote][/quote][/quote][/quote][/quote][/quote][/quote]

فـــكلامك هذا يتناقض والقرآن الكريم

قال الله تعالى في كتابة الكريم:

بسم الله الرحمن الرحيم


تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُواْ فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلُواْ وَلَكِنَّ اللّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ (253)


ويقول الله تعالى ايضا:

وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ (86)


وايضــــــــــا قال الله تعالى:

وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (55)


اذا كان الله تعالى في القرآن الكريم يقول فضل بعض الرسل والانبياء على بعض وانت تقول ....لا

الست انت من يخالف ماقالة الله تعالى في القرآن الكريم





احببت ان اضع بعض المقتطفات عماجاء في كتابة هذه الطلاسم التي كتبها العضو " شغل عقلك "

وانـــا على يقـــين تـــام انة لن ولن يجيب لأنة ببساطة مجرد مقلد لغيرة بلاوعي او فهم

اتحداك يا" شغل عقلك" ان تجيب ..... لأنك ببساطة لست من المسلمين وتدعي ذلك

فكما برهنا من القرآن الكريم تناقض كلامك

فالقرآن الكريم يقول شيئ وانت تخالف هذا الذي في القرآن الكريم



هذا ان دل فأنة يدل على كذب العضو " شغل عقلك" وانة يفترى على الله الكذب

ويحاول ان يوهمنا انة من المسلمين وماهو بذلك بل هو من المنافقين




انظروا معي كيف سوف يتهرب من الرد بالتفافة على الموضوع


انظــر كيف نحن نرد عليك ولكن انت تتهرب من الرد خوفا من فضحك
بسم الله الرحمن الرحيم


أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا (82) .... سورة النساء

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

يناير 23rd, 2008, 9:20 am

سؤال
هل على المؤمن أن يطيع أولا الله العظيم أم يطيع أولا ما يسمى بالسنة النبوية

هذا جواب أبراهام

نحن نتبع القرآن الكريم اولا فأن لم نجد الحكم في القرآن الكريم نأخذ بالسنة النبوية فان لم نجد فناخذ بالقياس

وعندها تعقيب ضروري

أليس ما كتبته كذباوعصيانا وكفرا

هل تريد لقبا جديدا بالإضافة لزعيم المشركين

لماذا لا تأخذون كما جاء في القرأن الكريم بالنسبة لعقوبة الزنا ، والوصية للوارث ،والطلاق والزواج

لماذا لا تتوضأ كما جاء في القرأن الكريم

ابراهام
مشاركات: 532
اشترك: فبراير 1st, 2007, 3:28 am

يناير 23rd, 2008, 10:08 am

شغل عقلك كتب:سؤال لزعيم المشركين أبراهام ونائبه ررود
هل على المؤمن أن يطيع أولا الله العظيم أم يطيع أولا ما يسمى بالسنة النبوية

هذا جواب زعيم المشركين

نحن نتبع القرآن الكريم اولا فأن لم نجد الحكم في القرآن الكريم نأخذ بالسنة النبوية فان لم نجد فناخذ بالقياس

وعندها تعقيب ضروري

أليس ما كتبته كذباوعصيانا وكفرا

هل تريد لقبا جديدا بالإضافة لزعيم المشركين

لماذا لا تأخذون كما جاء في القرأن الكريم بالنسبة لعقوبة الزنا ، والوصية للوارث ،والطلاق والزواج

لماذا لا تتوضأ كما جاء في القرأن الكريم


رايح آخدك على قد عقلك الصــغير :lol:


تقول:
أليس ما كتبته كذباوعصيانا وكفرا
ممكن تشرح لنا اين العصيان والكذب والكفر فيما كتب وضحت ان استطعت


تقول:
لماذا لا تأخذون كما جاء في القرأن الكريم بالنسبة لعقوبة الزنا ، والوصية للوارث ،والطلاق والزواج
طيب ممكن تشرح لنا

اولا : كيف يعاقب الزاني او الزانية
====================
اقصد متى يصبح الزاني زانيا

- هل اذا اعترف هو ام اعترفت هي فيعاقب هو وهي ام تعاقب هي فقط ولايعاقب هو :idea:

- هل القبلة تعتبر زنا ام النكاح هو الزنا ؟؟؟

- هل يستوي عقاب الزاني المتزوج نفس عقاب الزاني العازب


ثـانيــا: كيف يتم الطلاق وازواج

=================

- هل عندما يقول الزوج لزوجتة انت طالق تعتبر قد طلقها ام يجب ان يكتب ذلك ام يجب ان يشهد ذلك زمرة من الناس

- هل اذا قال الزوج لزوجتة انت طالق بالثلاث تحرم علية حتى تنكح زوجا آخر ام يجب ان يطلقها على فرادا

- هل بعد الطلاق الثلاث اذا اتفق مع احدهم وعقد عقد الزواج عليها لأخر كاتفاق بينهم ضمنيا يكون قد احلت لة او لايجوز ذلك ويجب الدخول اليها كزوجة ؟؟

- هل يحق للزوجة ان تطلق زوجها ام فقط الرجل لة ان يطلق !!!

- هل الزواج يحتاج لعقد موثق ام فقط شهود واتفاق بين الطرفين

- هل الزواج يحتاج لمهر ام لايحتاج



تقول:
لماذا لا تتوضأ كما جاء في القرأن الكريم
طيب ممكن تشرح لي كيف نتوضأ

- هل غسل اليد من الكتف للأصابع ام فقط الاصابع ام كيف

- هل المسح على الراس يكون ببل الماء ام كيف يكون




لو نظرت الى هذه الاسئلة لرأيت انة لايوجد في القرآن الكريم مايجيب على ذلك

هذا فقط اقتصرت على ماجاء في ردك وهناك الملايين من الامور في حياتنا التي لانجد لها تعقيب من القرآن الكريم بل تحتاج للسنة النبوية والقياس

وقد سالناكم اسئلة عديدة وتهربت انت وشلتك من الاجابة عليها

وحتى الان لم تجيب على ماقمنا بالاجابة علية في موضوعك هذا

لماذا تتهرب من الاجابة يا " شغل عقلك"

طيب شغل عقلك ولو لمدة خمس دقائق :lol: :lol:
بسم الله الرحمن الرحيم


أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا (82) .... سورة النساء

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

يناير 24th, 2008, 6:49 pm

الباحث عن الحقيقة مسلم مسلم1
أرجوا أن تغير من اسمك مسلم مسلم 1 فأنت لم تصل لمرحلة الإيمان كي تحمل هذا الاسم فالقرأن الكريم ليس على كيفك تأخذ الأية الكريمة التي تعجبك

ولا تمشي على الأية الكريمة التي لا تعجبك

وأنبه القارئ لا علاقة لكتابات الباحث عن الحقيقة الضائع بين الإيمان والشرك مسلم مسلم1 والكاتب شغل عقلك

مسلم مسلم 1 يعترض على أية كريمة أنزلت من عند الخالق العظيم ويقول عن تطبيقها سب علما أن الأية الكريمة تقول مثل أي تشبيه وليس سب

أي ليس كلبا وإنما مثل الكلب يتصرف

وهناك فرق عندما أنعت إنسان أنه كذا أو أقول له أنت بفعلك هذا تتشبه مثل كذا

وقد نزلت هذه الأية الكريمة تتحدث عن أمثال أبراهام

قال الله تعالى : (وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ
فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) (لأعراف:176).

إن أبراهام أتبع هواه وأنسلخ عن أيات الله العظيم فهو لا يعمل بها فلا
يتوضأ ولا يصلي ولا يصوم و .... ولا يعمل بالإحكام و..... التي جاءت في القرأن الكريم ويتبع هواه في عبادة ما يسمى ظلما بالسنة النبوية

إن أبراهام مثله كمثل الكلب إذا أجبنا ه عن أسئلته وكأنه يلهث
وإذا سألناه أسئلة وكأنه يلهث

أما عن الكذب ألا يكفي أنه يعبد الكذب

أين السب يا مسلم مسلم1 في هذه الأية الكريمة ومتى كان التشبيه في قول الحقيقة سبا
ألا تستطيع أن تفرق بين السب وقول الحقيقة
وهل حضرتك تعترض على كلام الله العظيم


وأنبه القارئ لا علاقة لكتابات الباحث عن الحقيقة الضائع بين الإيمان والشرك مسلم مسلم1 والكاتب شغل عقلك
وأنبه القارئ لا علاقة لكتابات الباحث عن الحقيقة الضائع بين الإيمان والشرك مسلم مسلم1 والكاتب شغل عقلك
وأنبه القارئ لا علاقة لكتابات الباحث عن الحقيقة الضائع بين الإيمان والشرك مسلم مسلم1 والكاتب شغل عقلك

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

يناير 25th, 2008, 8:01 am

إقرأمن فضلك الموضوع الجديد

بعض أسئلة المشركين المكررة والأجوبة عليها

https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... php?t=3646

إلى القارئ الباحث عن الحقيقة بإذن الله عز وجل سوف أتابع الإجابة عن بقية الأسئلة وأرجو من أراد معرفة الحقيقة عدم
الإكتراث فيما يكتبه المضللون من أعوان الشيطان اللعين وهم معروفون بالسب والإستهزاء والمعاجزة
ومن هذه العلامة السب والإستهزاء والمعاجزة ، بإمكانكم الحذر منهم

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

مارس 19th, 2008, 5:47 pm


Sola
مشاركات: 6
اشترك: مارس 19th, 2008, 10:51 pm

مارس 19th, 2008, 11:33 pm

هذه مشاركتي الاولى ولاكن أثناء تصفحي للمنتدى لكل مشاركاتك يــا شغل عقلك
فإنني على ثقه بأنه لاعقل لك . فأنت لست مسيحي ولست من المسلمين . أعرف
أن المسلمين يقدسون تعليمات رسولهم كما نقدس تعليمات الرسل عندنا ولاكنك لاتعرف
صلاتك وعبادتك حتى الآن . فلماذا لاتقرأ وتتعلم أفضل لك .

mahmoud20077
مشاركات: 60
اشترك: مارس 21st, 2008, 5:15 pm

مارس 24th, 2008, 7:33 pm

بسم الله واصلاة والسلام على الحبيب المصطفي صلوات الله وسلامه عليه إلى يوم الدين
أما بعد .....
إلى الخ شغل عقلك يا أخى الفاضل ارجو منك عدم الاستهانه باى من الاديان من نتحدث عنهم أنبياء ورسل وكتب سماويه من الله عز وجل أرجوا أن تختار ألفاظك فى ردودك أهكذا علمك المسيح أن تكون ؟؟؟؟؟؟؟ أما بالنسبه لعدم إقتناعك بالإسلام وعدم إقرارك بمحمد صلى الله عليه وسلم فأنا سأبدأ معك من البداية بالعلم أنى قد درست الكتب السماويه الثلاثه على مدى عشر سنوات سآتى لك بكل كبرة وصغيرة فى الكتاب المقدس وسآتى لك بالإعجاز فى القران الكريم ووالله لأبلغنك بكل كلمه وايه على حق وبكل ايه إعجاز حتى أقيم عليك الحجه يوم القيامه وستتذكرنى يومها ولكن ما أريده منك ان تتابع الموضوع الخاص بي فى المنتدى العام بأسم مناقشه حول بيان صحة الأديان وهذه المناقشه أنتظر الموافقه من الادارة على نشرها وباذن الله ستكون منشورة خلال يومين أو يوم على الأقل أقرء المناقشه بدون تكبر وبدون حيادية بالإسلام وبعد عام من الان سوف أكون قد أنتهيت تماما سأسالك هل أسلمت أم لا فإذا هداك الله فأحمد وأشكره وأذا لم يهديك فسأدعوا لك بالهدايه ولكن لا يليق بي أن أتلفظ بألفاظ بذيئه على المسيحية أو على عيسى عليه السلام لانها مما لاشك فيها الديانه المسيحيه من عند الله ولكن كونها حرفت أم لا فسنناقشه بالتفصيل أشكر الجميع على القراءة واطلب من الأخوة المسلمين عدم التلفظ وعدم التهجم على المسيحيه فالرسول عليه الصلاة والسلام نهانا عن هذا .
والسلام عليكم ورحمة الله

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

مارس 24th, 2008, 8:04 pm

السلام عليكم إلى السيد 77 هل تعلم أن الكذب من أبشع الصفات البشرية ويبدوا أن حضرتك من الذين يحبون الكذب وكما أعتقد أنني أنه من المحتمل أن تكون أحد شياطين الإنس واسمه عابر سبيل أو شريف صادق وذلك لتطابق الإسلوب و الأفكار
لقد أعتدت حضرتك على الكذب فكذبت على الله عز وجل ثم كذبت على رسوله الحبيب محمدوكذبت على المهاجرين الأوائل والأنصار والأن جئت على الموقع لتكذب علي وأنا أنزه الرسول الحبيب من أمثالك الكذبة و إذا تسرعت حضرتك وأتهمتني عن تسرع فأقرأ جميع مقالاتي في المنتدى الإسلامي في الموقع وستجدهم بالصفحة الأولى ينتظروك كي تقرأهم أما عن الديانة المسيحية فيوجد الكثير من الكوارث التي سببها أمثالك وأساءت للدين الإسلامي علينا أولا التخلص منها ثم الإلتفات للأمور الأخرى وقد أجبتك هذه المرة ولم أجيب الذي قبلك لأنك كنت بعض الشيء مؤدبا ولكن إياك والكذب وأبحث عن عقوبة الكاذب في القرأن الكريم
والسلام عليكم

mahmoud20077
مشاركات: 60
اشترك: مارس 21st, 2008, 5:15 pm

مارس 24th, 2008, 9:05 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا اعرف لماذا اسلوبك هكذا فى الحوار أقسم بالله أنى لست اى شخص مما ذكرت ولا أدعى أى شئ و|أنا أسمي محمود محمد دارس فى علم القران والانجيل ولا أعلم لماذا هذه العبارات التى تلفظها ووالله أنى مشارك فى هذا المنتدى من اربعه ايام فقط أما لماذا أدعيت انى أكذب على الله حاشا لله أن أكون كذلك أنا تكلمت بأسلوب مهذب لأن هذه هى الطريقه التى امرنا النبي بالخطاب بها أما عن ما تحدثت عنه بخصوص الانجيل والتوراه فانا كما قلت أنى لا اعادى أيا من الديانات و لا أقصد أن اهين المسيحيه فى شئ كل ما قصدته وسوف اعمل عليه بالطبع هو بيان حقيقه الكتب السماويه من خبرة دراستى فيها وعندما أقول لك ان الانجيل والتوراه تحدثوا عن محمد فانا صادق فى كلامى وتابع المناظرات التى ستنزل على هذا المنتدى قريبا لتقرا بنفسك النصوص التى تدل على ذلك وشرحها وللعلم فانا أفقه فى الانجيل عنك وأعلم به منك رغم أنى مسلم موحد بالله سبحانه وتعالى وهذا لأنه كان محور دراستى منذ عشر سنوات أرجو منك عدم الهجوم على أشخاص لا تعرفهم وتريس فى أقوالك وأفعالك حتى لاتندم بعد ذلك على خطأك فى الناس وأنا سأعمل جاهدا على بيان حقيقه الاديان وهناك تساؤلات عديده اضعها على الانجيل منها ماهو مردود عليه ومنها مالن تستطيع الرد عليه ابدا وسأبين لك حقيقه الاعجاز العلمى فى القران حتى أشهد الله عليك يوم القيامه أسأل الله لك الهدايه و أن يلهمك الصواب

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

مارس 25th, 2008, 12:03 am

طيب أيها السيد 20077 ما دمت قد أقسمت فهذا أمر كبير وليس أمامي بعد أن أقسمت إلا أن أصدقك
إذا أردت حضرتك أن تنجوا من عذاب النار أمامك هذا المقال فيه الأسئلة التي كانت تطرح دوما والأجوبة عليها إذا سمحت أن تقرأ المقال بهدوء وتتمعن فيه حتى لا نعيد ونعيد ثم نعيد
وأنتظر مداخلتك بعد أن تقرأ المقال وفي المقال أيات كريمة الرجاء لا تنسخها ولا تشكلها ولا تقول أنها نزلت فقط على قريش ولا تكذبها ولا تجادل فيها ولا تمر عليها مرور الكرام من فضلك فأنا أستشهد في المقال بأيات كريمة منزلة من عند الله عز
وجل وليست والعياذ بالله شيء أخر وثم بعدها عليك أن تختار بين عبادة الله عز وجل أو عبادة البخاري و عبادة البخاري تعني الإشراك بالله عز وجل
بعض أسئلة المشركين المكررة والأجوبة عليها
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... php?t=3646
والسلام عليكم

mahmoud20077
مشاركات: 60
اشترك: مارس 21st, 2008, 5:15 pm

مارس 25th, 2008, 11:40 am

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ونحمده ونستعين به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ..... أما بعد حتى لا أطيل عليكم .
أخى شغل عقلك لقد قرأت ماكتبت بالتفصيل وحقيقه أنت تجهل لكثير من معانى وتفسير القران العظيم وهذا ليس بعيب ولكن العيب أن نتظاهر أننا نسطتيع تفسير القران ونحن لا نعرف بعد أن قرأت ماكتبت أستغربت كثيرا لفهمك للسنه بهذا الشكل الخاطئ فكل كلمه أنت قلتها لها رد وكل ايه انت ذكرتها لها تفسيرها الصحيح ولذلك أرجوا منك قبل أن أقوم بالرد عليك وأبين لك كوارث أحطائك ولن تستطيع المناقشه لأنك ستقتنع ولكن ما أود معرفته أولا ماهى هويتك بمعنى هل أنت مسلم ضد السنه النبويه ؟؟؟ وإذا كنت كذلك هل أنت ضد السنه كلها بجميع أحاديث النبي الكريم أم أنك ضد بعضها وبعضها لا ؟؟ وهل أنت تنكر السنه من أساسها بمعنى أنك ترفض الاستماع أليها والأخذ بها حتى لو تأكدت يقينا أنها من النبي الكريم أم أنك ترفض تواترها ألينا بمعنى أنك تؤمن بما يقوله النبي ولكن الأحاديث الحاليه محرفه أى تواترت خطأ ؟ أم أنك مسيحي وتريد هدم السنه ؟؟؟؟ أم أنك تحب الجدال وتأخذ المواضيع من المنتديات الأخرى وتضعها هنا ؟؟؟؟ أرجوا أن توضح لي بالتحديد الاجابه على أسئلتى وأرجوا منك عدم التهرب من الإجابه عليها وأرجوا من باقى الأعضاء عدم الرد لأنى أنا بحمد الله كفيل به فاتركوه لي ولن أقول ألفاظ بذيئه أو تجرحك لأنك فى اولا وأخيرا موحد بالله بعد أن تجيب لي على هذه الأسئله وأرجوك بدون سب أو تجريح فهنا مجال للنقاش والأقناع إذا لم تقتنع فلا يوجد مشكله بعد الرد على هذه الاسئله سأكتب مداخلتى ورد عليك .

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

مارس 25th, 2008, 12:16 pm

السيد 20077واضح وكأنك لم تقرأ شيئا حيث تعتقد أنك قرأت ولكن صم بكم عمي وهذه اسمها الغشاوة أعد من فضلك القراءة بتمعن وهدوء واستعذ بالله من الشيطان الرجيم وأنت تقرأ
بعض أسئلة المشركين المكررة والأجوبة عليها
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... php?t=3646
إذا أردت حضرتك أن تنجوا من عذاب النار أمامك هذا المقال فيه الأسئلة التي كانت تطرح دوما والأجوبة عليها إذا سمحت أن تقرأ المقال بهدوء وتتمعن فيه حتى لا نعيد ونعيد ثم نعيد
وأنتظر مداخلتك بعد أن تقرأ المقال وفي المقال أيات كريمة الرجاء لا تنسخها ولا تشكلها ولا تقول أنها نزلت فقط على قريش ولا تكذبها ولا تجادل فيها ولا تمر عليها مرور الكرام من فضلك فأنا أستشهد في المقال بأيات كريمة منزلة من عند الله عز
وجل وليست والعياذ بالله شيء أخر وثم بعدها عليك أن تختار بين عبادة الله عز وجل أو عبادة البخاري و عبادة البخاري تعني الإشراك بالله عز وجل

والسلام عليكم

mahmoud20077
مشاركات: 60
اشترك: مارس 21st, 2008, 5:15 pm

مارس 25th, 2008, 1:36 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للمرة الثانيه تتهرب من أسئلتى وتوضيح ماهي هويتك هذه النقطه تفرق كثيرا فى أسلوب الحوار معك أرجوا الإجابة على هذه الأسئله
ثانيا للمرة الثانيه تخطئ فى تفسير الايات هيا بنا لتوضيح الايه التى فسرتها انت على انها غشاوة وكما قلت سابقا أحيانا يكون النص واضح وصريح ولكن نتيجه للتعصب فى عروقنا تجد أننا نميل بالنص إلى معنى لايقصده هذا النص كما فعلت أنت الآن ولأثبت لك كلامى سأكتب الايات الكريمه من أولها وأبينها لك سريعا ... قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ (7) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ (.8) يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَكِن لاَّ يَعْلَمُونَ (13) وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ (14) اللّهُ يَسْتَهْزِىءُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلاَلَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ (16) مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ (17) صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ(18) صدق الله العظيم
يا عزيزى من قال لك أن المقصود فى هذه الايات الكريمة هى الغشاوة مامعنى الغشاوة ؟؟؟؟ ومن قال لك أن القران الكريم سيقصد بهذه الايات مجرد كلمه واحده لا معنى لها إلا إذا لم يوجد الشخص المصاب بالغشاوة فلو قلنا أن القران الكريم قصد بهذه الايات الغشواه إذن وماذا بعد ماذا يعنى أن المقصود بها الغشاوة ولكن هذه الايات تعنى وتصيب الأشخاص والناس الذين هم فى ضلاله فأصابهم الله بغشاوة ومقتضى هذا أن الذين كفروا سواء عليك يا محمد أأنذرتهم أم لم تنذرهم لن يؤمنوا بالله عزوجل ختم الله على قلوبهم أى أن الله ثبت الذنوب على قلوبهم فحفته من جميع الجوانب إلى اخر الايات فتفسيرها يحتاج إلى شرح ولكن المقصود ليست الغشاوة ولكن المقصود هم الكفار الذين وضع الله على قلوبهم غشاوة أذن عندما نتحدث عن اخر الايات فى قوله تعالى ( أولئك الذين اشتروا الضلاله بالهدى ......)فمن هم أولئك هل هم الغشاوة !!!!!! بالطبع لا فأولئك هم الذين كفروا فبدلوا الهدى بالضلال ولذلك تأكد من تفسيرك للايات ولا يجوز لك أن تقول لى أنى كنت أقصد هذا فالقران الكريم فى تفسيره لا يجوز لنا أن نقول كنت أقصد بل يجب أن تفسر .. بعد ذلك تأتى فتقول لي المقصود الذين كفروا وأنا لست منهم أقول لك هناك فى الإسلام مايسمى بالقياس وبالتأكيد أنت على دراية به وإذا لم تعلم ماهو القياس أخبرنى وسأخبرك ولكن سأتكلم معك على أنك ملم بهذا العلم ماذا تقتضى قاعدة القياس هنا فى هذه الايه أقول أنا لك القاعده المستفادة لنا من هذه الايه على القياس سبق وان قولت أن النص يكون صريحا ونحن نفسره بطريقه خاطئة وعلى هذا فإن القران الكريم لكل العصور والأديان وليس يقصد بآيه فئة معينه وانتهت وليس معنى هذا ان كل الايات لكل العصور فمثلا قوله تعالى ( غلبت الروم ) فالمقصود بالطبع هم الروم فقط وعلى هذا فإن القياس فى الايات الكريمه السابقه هو كل شخص يصد عن سبيل الله وكل إنسان يكفر بما أنزل الله على محمد أو أنكر السنه النبويه أو غيرهم من اليهود والنصارى تنطبق عليهم هذه الايات ولكن يمكن لنا من التعصب أو أن نقول هذا خطأ وتفسير الايات على الكافرين فقط أيام النبي الكريم ولكن هذا غير صحيح علم القياس موجود ومطبق فى ايات القران الكريم على الاحكام وعلى العبادات فالقران الكريم لم يذكر أن التدخين حرام ولكن من قاعده القياس نستفيد أن كل مايضر بالإنسان أو يذهب العقل فو حرام أرجوا أن يكون المعنى قد وصل لك وأخيرا أرجوا منك أن توضح ما هيتك أى أن تجيب على أسئلتى فى الرد السابق وأرجوك ألا تتهرب من الاجابه لان الرد عليك سيكون على اساس ماتقتنع به فى عقلك فلو انت مسيحي سأكلمك بالتوراه والأنجيل ولو أنت مسلم سأكلمك بالإسلام أرجوا منك أن تقرأ أسئلتى جيدا حتى أقوم بالرد عليك فيما تكتب عن السنه النبوية

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر