قضية للحوار هل من الممكن قراءة الإنجيل قراءة صحيحة

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 8th, 2008, 9:19 pm

سلام وتحية
الكاتب مؤمن مصلح شغل عقلك
قضية للحوار هل من الممكن قراءة الإنجيل قراءة صحيحة
البعض من زملائي من المتدبرين المعاصرين للقرأن الكريم يعتقدون أن الإنجيل وفيه الهدى والنور لم يحرف
وعن نفسي فلم أدرس القضية دراسة كافية
ولذلك
لنفترض أن الإنجيل لم يحرف والسؤال هل من الممكن قراءته قراءة صحيحة
مع وجود الترجمات والكتب الأربع في العهد الحديث ودون الرجوع للقرأن الكريم
أشكركل من يحاول من الزملاء المشاركة سواء كان معارضا لقضية إمكانية القراءة الصحيحة أو موافقا
وتحياتي

موحد
مشاركات: 28
اشترك: مايو 5th, 2008, 4:50 pm
المكان: Cairo
اتصل:

أغسطس 8th, 2008, 10:35 pm

بالتأكيد يا أخي الحبيب مؤمن الإنجيل كتاب الله المقدس كالقرآن الكريم تماماً أمرنا الله تعالى إن أردنا استكمال إيماننا به أن نؤمن بكتبه ورسله ولا نفرق بين أحد منهم بقوله ((آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ )) وثبت ذلك جبريل نفسه في رواية عنه لما سؤل عن الإيمان قال (أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر).. وبالتأكيد هذا الإيمان للأسف غير وارد لدى مسلمي هذه الأيام بحجة أن الإنجيل كتاب محرف.. والثاني بأن القرآن الكريم قد جب أو ألغى ما قبله...

وهذه مقولة قمة في الكفر والاستخفاف برب العزة.. فلا الإنجيل محرف .. ونستدل في ذلك من آيات التحريف التي جاءت في القرآن كلها تشير فقط إلى أن اليهود كانوا يحرفون الكلم عن مواضعه .. ويقولون مثلاً السام عليكم بدلاً من السلام .. وهكذا

أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ [البقرة : 75]

مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً [النساء : 46]

فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ

وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً

وجاء بقوله

فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ [البقرة : 79]

تفسيرها عن الجلالين
- (فويل) شدة عذاب (للذين يكتبون الكتاب بأيديهم) أي مختلقا من عندهم (ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا) من الدنيا وهم اليهود غيروا صفة النبي في التوراة وآية الرجم وغيرهما وكتبوها على خلاف ما أنزل (فويل لهم مما كتبت أيديهم) من المختلق (وويل لهم مما يكسبون) من الرُّشا جمع رشوة

والواقع هم قلائل والتحريف حتى في التوراه قليل.... لذا .. فافتراء تحريف الإنجيل افتراء غير مبرر إلا لو رجعنا إلى بعض الأحاديث الكاذبة من مؤلفات البخاري وغيره رحمهم الله وأدخلنا الجنة

السبب الثاني أن القرآن قد جب ما قبله.. كلام مردود على قائله...
القرآن قال

الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [المائدة : 3]

أكمل الله رسالة المسيح (الإنجيل) الذي بدوره أكمل رسالة موسى (التوراه) بوقوله
لا تظنوا أني جئت لألغي الشريعة والأنبياء... ما جئت لألغي بل لأكمل فالحق أقول لكم : إلى أن تزول الأرض والسماء لن يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الشريعة حتى يتم كل شيء

أي حتى يوم القيامة لن تزول الشريعة عتى يتم كل شيء.. (أي بين يوم القيامة وبين عصر المسيح يجب أن يتم كل شيء).......... فكيف سيتم كل شيء بغير القرآن؟؟

فالقرآن أتم ما قبله... وقال اليوم أكملت لكم دينكم .... أي أكمل رسالة المسيح الذي أدمجها مع رسالة موسى "العهد القديم" أو التوراه.. وأكملهما القرآن...........
قال أكمل.............. والإكمال بالتأكيد لشء ناقص.. فهل نلغي أصل الشيء..

فلماذا ألغى المسلمون الكتب السماوية .. لا أدري؟؟ :x

(وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ )
هذه حجة اليتماء.... مهيمنا عليه.... وترجمة المساكين (قتله الكتب السماوية الكرام) ملغياً ما سبق :evil:
على الرغم من أن تفاسير (أولياءهم) كالجلالين وابن كثير قال بالحرف

- (وأنزلنا إليك) يا محمد (الكتاب) القرآن (بالحق) متعلق بأنزلنا (مصدقا لما بين يديه) قبله (من الكتاب ومهيمنا) شاهدا (عليه) والكتاب بمعنى الكتب
شاهداً عليه وليس جابا أو ملغياً كما فسره السلفيين

إذاً فالإيمان باإنجيل فرض لو غفل عنه المسلم لأصبح مسلماً فقط دون الدخول إلى مرحلة الإيمان وأصدق قول الله

قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [الحجرات : 14]

هذه هي المرحلة الأولى لوجوب الإيمان بالإنجيل

الآن ما هو الإنجيل................... يتبع

وسام الدين اسحاق
مشاركات: 66
اشترك: إبريل 30th, 2008, 8:26 pm
المكان: California
اتصل:

أغسطس 8th, 2008, 10:37 pm

الإنجيليين أغلبهم يعتبرون أن كتب العهد القديم كلها كتب إنسانية ترجمت أكثر من مرة واختلط بها التلمود بالنصوص الأصلية لذلك فهم لا يعتبرون كل ما جاء بها صحيحاً.
(أسفار العهد القديم تنقسم إلى قسمين رئيسين بالنسبة إلى جمعهما :

القسم الأول : يسمى بالكتب القانونية الأولى .. وقد جمعها عزرا الكاهن , وكانت هذه المجموعة الأولى تنقسم إلى ثلاثة أقسام هى : " التوراة - الكتب النبوية - الكتب التاريخية "

والقسم الثانى : يسمى الكتب القانونية الثانية . لم يذكر عزرا الكاهن ولا نحميا المجموعة الثانية أو الكتب القانونية الثانية ضمن المجموعة الأولى , والسبب فى ذلك أن هذه الكتب لم تظهر إلا بعد موت عزرا الكاهن الذى جمع المجموعة الأولى , وبما أن هذه الكتب جمعت بعد عزرا , فالكنيسة المسيحية قبل أنفصالها إلى كنائس منفصلة ومستقلة قد أعتبرتها كتباً قانونية ثانية , وكانت تعتبر قانونية فى الكنيسة المسيحية فى كل العصور
)

وأغلب الإنجيلين اليوم لا يأخذون بما جاء في الأناجيل الأربعة أو فيما جاء في رسائل الحواررين وإنما يأخذون بما قاله السيد المسيح في الإنجيل ويبنوا عليه فلسفاتهم

إذا كنا نريد أن نطرح موضوع التحريف الحرفي فكلهم مقتنع أن الترجمة الموجودة بالعربية أو الإنكليزية هي ترجمة للنص الأصلي يقع فيها المترجم بالخطأ هنا وهناك وإذا حاولنا أن نقارن الفروقات بالترجمات العربية فقط فستجد الكثير والكثير من الفروقات.

ولكن الأهم من الفروقات هو اعتماد نسخة (الملك جيمز) عالمياً الآن أي أنها تحذف 16 كتاباً كاملا من كتب النسخة الفاتيكانية الكاثوليكية.

وايضاً فإن العهد الجديد لا يعترف أصلاً إلا بالناجيل الآربعة فقط فهناك ثمان أناجيل غير منظور فيها إذا اعتبرنا أن كل من الحواريين الإثنا عشر لديه إنجيله الخاص ولا يعلم المسيحيون أين تبخرت تلك الأناجيل وأخذت رسائلهم القصيرة الموجودة في العهد الجديد, علماً أن الرسالة العبرانية لا يعرف من هو كاتبها إلى اليوم.

إنجيل برنابة : يدعي المسيحيون أن المسلمين هم الذين زوروه لأنه قد اعترف بمجيء النبي محمد.
إناجيل الحواريين لم يءخذ بها لأن الرسول بولص قد أكد أنهم خرجوا عن تعاليم المسيح.
وبولوص الرسول هو (شاؤل) الذي كان يصطاد الحواريين ويقتلهم ويعذبهم ها هو قد أصبح رسولاً للمسيحية في أوروبا, ينشر دين الآب والإبن.
إنني أشبه بولوص ارسول بكتاباتي جميعها لشخصية معاوية بن أبي سفيان عدو الإسلام الأول الذي أمسك براية نشر الإسلام بالسيف بعد العصر الراشدي مباشرة.
وللأسف فإنني عندما أناقش هذا الموضوع مع المسيحين العرب فإني أجد أن معظمهم يحب شخصية معاوية ولا أعرف السبب, علماً أنه هو الذي أزاد في نشر الدين بالسيف وليس الراشدين, إذا أردنا أن نقرأ التاريخ بتجرد.

عندما يحاول المسيحيون أن يبرهنوا تحريف القرآن يظهرو نسخة سمر قند المزورة, ويؤكدوا ان التشكيل والتنقيط إضافة إنسانية, وأن أتفق معهم بالنسبة للتشكيل ولكني برهنت في جميع كتاباتي أن التنقيط الذي يفرق بين الحروف الثاء والباء والشين والقاف وهكذا......... هذه كلها موجودة ولقد برهنت للجميع أن كل من لا يرى النقط فعليه أن يلبس نظارة قبل أن يدعي أنها غير موجودة وفي حال اكتشاف صفحة غير منقوطة فعلاً فهذا دليل على تزوير هذه الصفحة فالمزور لم يرى النقط وعندما نقلها بشكل تصويري لم يستطع رسم النقط.

نعود إلى موضوع تحريف الإنجيل :
الإنجيل عتدما يتكل عن الحقائق والأشياء التي حصلت في الماضي من تاريخ تطور الحياة وبدايتها نجده ينقل تخاريف بتخاريف مقارنة مع العلم, عكس القرآن الذي ينطبق على العلم يوماً بعد يوم.

إعتماد نسخة الملك جيمز بدأ في عام 1600 م أي بعد 1600 سنة من كتابة النص الأصلي الآرامي, وإن اندحار اللغة القديمة اليوم يجعل من ذلك اللإنجيل بلا هوية لأن ما لدينا اليوم هو نقل عن نقل عن نقل, وإذا حاولنا قراءة القرآن باللغة الإنكليزية اليوم نعلم تماماً أن المترجم قد وقع في فخ التفاسير فما بالك من (نقل عن نقل عن نقل).
حاول هنا في أمريكا قسم من المسيحيين محاولة جديدة في ترجمة الكتاب مرة أخرى من النصوص القديمة ( لقد كان الكادر العامل على الترجمة وبنسبة 90% منهم من اليهود) فأين ضاعت مصداقية الترجمة البريئة من التزوير ؟

فتأمل.............


وسام الدين اسحق
قراءة النص من جديد بشكلة الصافي الخالي من كل الإضافات الإنسانية التي وضعت في جميع العصور المتأخرة يجب التأكد منها.

موحد
مشاركات: 28
اشترك: مايو 5th, 2008, 4:50 pm
المكان: Cairo
اتصل:

أغسطس 8th, 2008, 11:59 pm

في البداية لا بد لي أن أشكر أخي الفاضل وسام الدين على مداخلته الثمينة 8) وإثراءاته بالنسبة لشرح الإنجيل ومصادره ،، وأنا أقره بوجود ما يسمى زيادة أو نقصان في بعض النصوص أو الأحداث التي شرحت عن السيد المسيح في عصره من قبل الرسل.. الذين يشكلوا المصدر الأساسي للإنجيل....

إنما تصفية الأناجيل على أربعة أناجيل معتمدة وهي متى ويوحنا ومرقس ولوقا بما يسمى بالعهد الجديد فإن قارئها لا يجبد بالكاد اختلافاً محورياً أوجذرياً بينها اللهم إلا آية ... قد تكون مدسوسة في إنجيل متى .. تتحدث عن التعميد باسم الآب واإبن والروح القدس.. وكانت تشكل أساس فكرة الثالوث في المسيحية (منها آية الصوت الآتي من السماوات يقول (هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت كل سرور !!!!!!!! وقوله عمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس ..

ويبدو أن إنجيل متى به بعض اللآيات الناقصة من إنجيل مرقس مثلاً بالنسبة لقوله يا إسرائيل (الرب إلهنا رب واحد) وهي كلمة جذرية أنقصها متى من إنجيله... لذا فهذه النصوص الهامة يجب أن تضم مع بعضها البعض وتستثنى منها النصوص التي تضرب في جذور عقيدة التوحيد التي ظلت لمدة ثلاثة قرون على الأقل سائدة حتى تغيرت من قبل اللاهوت إلى التثليث ومن ثم تأليه المسيح بالاستنتاجات المغرضة من قبل اللاهوت أنذاك

أنا بالنسبة لي أرجح جمع الأناجيل الأربعة وإضافة اي إنجيل آخر كبارينا إليهم ومن ثم تنقيحها ككل واستخلاص الإنجيل الشامل (شريطة أن لا يشذ عن التعليمات الأساسية في القرآن الكريم)..

وكذلك الأمر بالنسبة للقرآن وما تقوم به بعض المؤسسات الفكرية من إعادة ترتيبه (من حيث أسباب النزول واستثناء الآيات التي نزلت لمناسبات معينة (كآيات يا أيها النبي) له ولزوجاته أو آيات الحروب.. كآية (قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ [التوبة : 29)

أما بالنسبة للعهد القديم فالواقع أو التوراة أو الترجمة المسيحية لما جاء في التوراه اليهودية فأنا آسف لعدم اطلاعي عليها بشكل حثيث .. وأعتقد أنها أيضاً في حاجة إلى إعادة قراءتها قراءة عصرية...

الخلاصة .. أنه حتى الترجمة من العربية إلى الإنجليزية ومن اليونانية إلى الإنجليزية لا بد أن تسقط بعض النصوص من الكتاب الأساسي فما بالك أن الإنجيل ترجم إلى ما لا يقل عن ألفي لغة !!!!

وحتى قيل أن هناك نصوصاً ووثائق باللغة الآرامية القديمة وجدت ومحفوظة في بعض الكناكس الكبيرة (كالفاتيكان) ... إضافة إلى بعض النصوص المكتوبه في مدينة معلا السورية التي لا يزال أهلها يتحدثون اللغة السريانية (لغه المسيح) الأولى...

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 9th, 2008, 8:01 am

السلام عليكم
الأخ وسام الدين أسحق بعد كل هذه الحوارات العقلانية التي دارت بيننا ولا زلت حضرتك مخطئا كل هذا الخطأ الفظيع بقضية التشكيل ، أعتقد أن حضرتك أكلت تفاحة التشكيل من الشجرة :D

الأخ موحد القرأن الكريم إعادة ترتيبه لن يتم ولو أجتمعت كل سكان الأرض على ذلك إلا بإذن الله تعالى، لأن على الله تعالى جمعه وبيانه وحفظه
بإمكان كل شخص بينه وبين نفسه أن يتدبر ويرتب على كيفه فهذا جيد للمتدبر أما الترتيب العام للجميع فلا أعتقد أنه سيتغير إلا بإذن الله تعالى وليس كل من هب ودب على كيفه
ولا شك أنها حكمة من الله تعالى أن يجمعه على هذا الشكل إختبارا للنفوس الضعيفة
التي لا تريد أن تبذل مجهودا و لا تريد أن تتفكر وتتدبر ولكنها تريد أن تدخل الجنة بدون تعب وعلى طبق من ذهب
ونرجع لموضوعنا

حضرتكم ترون أن هناك بعض الكتابات مدسوسة على الإنجيل وفي نفس الوقت الإنجيل غير محرف
السؤال
من يحدد ؟

الزميل المسيحي لو أعطي الصلاحية فطريقة تحديده ستكون مخالفة لطريقة المسلم الذي يريد أن يزيل المدسوس وأيضا الكاثوليكي له نظرة تخالف البررتستانتي
كيف الطريق وماهو المعيار للقراءة الصحيحة
تقبلوا تحياتي


ELIYA ALGHYOR
مشاركات: 55
اشترك: أغسطس 1st, 2008, 3:35 pm

أغسطس 11th, 2008, 4:07 pm

سلام المسيح معكم

بداية اشكر الاخ(شغل عقلك) على طرحه لهذا الموضوع

اود ان اوجه لكم بعض الاسئلة لكي اكون معكم في هذا النقاش ان كان يحق لي .

ماذا يقصد المسلمون بان الانجيل (محرّف)؟؟!!

من هم الذين حرفوا الانجيل؟؟!!

في اي سنة حرّف الانجيل؟؟!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
باعتقادي ان الكتاب المقدس كله له شاهد عظيم بين ايديكم هو القرآن لانه يسرد آياتاً و قصصا واحداثا عن آباء وانبياء وعن السيد المسيح له المجد
لا زالت الى هذه اللحظة والى الابد بين ايدينا, وايدي اليهود-(معارضي الايمان ورافضيه)- على حد سواء



ارجوا عدم تشتيت الاجابات والرد باسئلة ومواضيع لاعلاقة لها بالنقاش

مما سجعلني اتوقف فلست هنا حباً ولذة بالكلام بل لأهدي الضالين طريق الحق

اعلموا انكم تضلون جدا بنفيكم تعاليم انجيل ربنا يسوع المسيح

ربما تجاوزت حدودي لكن لا محاباة بالايمان
+ غيرة غرت لربِّ الصباؤوت +

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 11th, 2008, 4:18 pm

تحياتي
الزميلة ELIYA ALGHYOR
إذا كان قصد حضرتك توجيه السؤال للمتأسلمين فوجهي من فضلك السؤال للمتأسلمين
أما نحن لنا أفكارنا وتوجهاتنا وباحثين ونريد معرفة الحق في قضية الكتب السماوية وكما لاحظتي الزميل الموحد يجزم أن الإنجيل الهدى والنور غير محرف
والسؤال موجه لحضرتك أيضا إذا أردت حضرتك المشاركة في قضية الحوار
وتقبلي سلامي وتحياتي

ELIYA ALGHYOR
مشاركات: 55
اشترك: أغسطس 1st, 2008, 3:35 pm

أغسطس 11th, 2008, 4:49 pm

لو اني لا افهم من تقصد بالمتأسلمين لكني لا اوجه لهم اي شيء بل وجهة اسئلتي لكم ليس اكثر على كل اتقبل منكم كل شيء.

أخوكم إيليّا


الأخ موحد:
فالقرآن أتم ما قبله... وقال اليوم أكملت لكم دينكم .... أي أكمل رسالة المسيح الذي أدمجها مع رسالة موسى "العهد القديم" أو التوراه.. وأكملهما القرآن...........
قال أكمل.............. والإكمال بالتأكيد لشء ناقص.. فهل نلغي أصل الشيء..
هذا ايمان مرفوض فأنت هنا تقول بما في معناه بان السيد المسيح لم يكمل ما اتى من اجله الى الارض متجسدا ومولودا من عذراء

وتذكر أخي بأن السيد المسيح صرخ من على الصليب قبل ان يسلم الروح وقال وسمعته السموات والارض مرتجفة...


"قد اكمل" يوحنا 3019

وبالحقيقة قد اكمل
آمين


اعمال13
"32 ونحن نبشركم بالموعد الذي صار لآبائنا
33 ان الله قد اكمل هذا لنا نحن اولادهم اذ اقام يسوع كما هو مكتوب ايضا في المزمور الثاني انت ابني انا اليوم ولدتك."




من الرسالة الى العبرانيين:10

"12 واما هذا فبعدما قدّم عن الخطايا ذبيحة واحدة جلس الى الابد عن يمين الله
13 منتظرا بعد ذلك حتى توضع اعداؤه موطئا لقدميه.
14 لانه بقربان واحد قد اكمل الى الابد المقدّسين.
15 ويشهد لنا الروح القدس ايضا.لانه بعدما قال سابقا
16 هذا هو العهد الذي اعهده معهم بعد تلك الايام يقول الرب اجعل نواميسي في قلوبهم واكتبها في اذهانهم
17 ولن اذكر خطاياهم وتعدياتهم في ما بعد.
18 وانما حيث تكون مغفرة لهذه لا يكون بعد قربان عن الخطية
19 فاذ لنا ايها الاخوة ثقة بالدخول الى الاقداس بدم يسوع
20 طريقا كرّسه لنا حديثا حيّا بالحجاب اي جسده
21 وكاهن عظيم على بيت الله
22 لنتقدم بقلب صادق في يقين الايمان مرشوشة قلوبنا من ضمير شرير ومغتسلة اجسادنا بماء نقي
23 لنتمسك باقرار الرجاء راسخا لان الذي وعد هو امين."
+ غيرة غرت لربِّ الصباؤوت +

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 11th, 2008, 4:53 pm

سلام وتحية
الزميل إيليا مداخلة قوية من حضرتك
في إنتظار رد الزميل الموحد وكما لو شاركنا الأخ محمد فادي الحفار فهو ملم أيضا بجوانب القضية

سلام وتحية

موحد
مشاركات: 28
اشترك: مايو 5th, 2008, 4:50 pm
المكان: Cairo
اتصل:

أغسطس 11th, 2008, 6:51 pm

في الواقع يا صديقي وأخي الحبيب أنا لست في اتجاه شطب بعض الآيات التي تم استخدامها (أو انتهى مفعولها) مثلاً كآيات النبي وزوجاته أو آيات الحرب أو بعض الآيات المعروفة عن براءة عائشة مثلا أو غيرها... فهي آيات (قصصية لأحداث معينة مثلها مثل (تبت يدا أبي لهب وتب)

على الرغم من انتهائها فلا تزال جزء من القرآن الكريم.. الموضوع أن الحديث الدائر ( في المؤتمرات) وخصوصاً بين المسلمين والمسيحيين حتى في الفاتيكان بوجوب كتابة آيات مثل
((قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ [التوبة : 29]))

بالخط الأحمر أو البنفسجي ... بأن هذه اللآية استخدمت لحادثة معينة وقت النبي الكريم ولن تعد قابله للاستخدام نهائياً بل هي آية محظورة قطعياً :evil:

بالنسبة للأخت إليا الغيور.. لا أحد من المسلمين الصح يقر أن الإنجيل محرف لأنه لا توجد آية واحدة قرآنية تشير إلى التحريف.. بل هو كتاب مكمل للقرآن يجب الإيمان به إيماناً مطلقا ((آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ [البقرة : 285]
)) لكن ليس بالطريقة التي تؤمنون بها.. نحن نؤمن بالإنجيل بالطريقة الإنجيلية وبما أراد المسيح وليس كما أراد القديسين أو المؤولين أو الأولياء .. فنحن لا نقدس بشر.. الله وحده هو القدوس لدينا كما يشير إسم من أسمائه الحسنى.. أي لا نقدس حتى النبي أو غيره.. :wink:

الإنجيل كتاب الله كالتوراه كالقرآن تماماً... وغيره من أقوال الرسل أو الأنبياء أو الحكماء أو اللاهوت أو تفسيراتهم تبقى لهم .. وأنا لا أؤمن قطعياً بأحد منها .. لذا فأنا أذهب إلى الكنيسة وأصلي صلاة المسيح بلا حرف زائد أو ناقص وأذهب إلى المسجد وأصلي الصلاة العادية وأضيف أشهد أن لا إله إلا الله وأن ابراهيم وموسى والمسيح ومحمد رسل الله لا نفرق بين أحد منهم ولا أشارك المسيحيين في دعائهم عالمسلمين ولا المسلمين في دعائهم عالمسيحيين أو اليهود لأن اليهود غير الصهاينة :wink:

ولو قرأتي القرآن لتجدينه تقريباً إنجيل يختلف اختلافاً بسيطاً جداً في بعض القصص والأحداث وبعض الشعائر وبعض المسائل.. أما الأمور الجوهرية فالوصايا العشرة هي الفرقان عند المسلمين والصلاة هي نفسها الصلاة والاتصال مع الله .. وتوحيد الله الموجود في الإنجيل والتوراه والقرآن أما تأليه المسيح .. فهذا شأنكم.. وليس شأن المسيحية لأن المسيح قال (اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد) ولم يقل له إلهك ولم يقل له إلهي بل إلهنا إله المسيح وإله إسرائيل.. ومن هنا أرفض اي تفسير لأي إنسان بأن الله هو المسيح بل الله هو الله الواحد

وبالتأكيد ناقشت هذا الأمر مع الكنسية (العربية) وحتى الأورثودوكسية والكاثوليكية في شيكاجو وحاولا اقناعي بطرق ما رآه البعض في تفسير بعض الناس لبعض المواقع مثل عمانو إيل.. أي الرب معنا .. والحمد لله أني أعرف عبري مثل العربي ولم يستطيعوا إقناعي مع أني متأكد أنهم اقتنعوا مني أنه يقول الله معنا وليس معنا الله :twisted:

وغيرها من بعض تحليلاتهم المرفوضة من الكثير جداً من المسيحيين الموحدين...

عموماً ولو أن هناك بعض الأمور التي يجب أيضاً عليكي فهمها في رسالة المسيح ورسالة محمد وحتى التوراه .. لأني استطعت قراءة الثلاثة وهناك الكثير جداً من الناس المؤمنين بأن الله واحد ودينه يجب أن يكون واحد .. حتى البوذيين والهندوس.. لأن الله رب العالمين كلهم

لكي مني أجمل تحية ... ولأخي الحبيب شغل عقلك أجمل تحية.. إنما لا الإنجيل محرف ولا القرآن وإنما هناك آيات قيلت للأولين وهناك أمور طرحت للأولين وغيرها تطرح لنا.. فقناعتنا بالجن والشياطين والمعجزات وشق البحر وتعبئة كل الكائنات الحية في سفينة (أو باخرة) عملاقة من صناعة قبل آلاف السنين غير وارد إلا بمعجزات .. يجب أن لا ننكرها ولكن من الصعب أن نتخيلها في عصرنا... فأنا لا تغريني لا جنة المسلمين ولا جنة المسيحيين فلا أريد أن ألبس اساور ذهب أو آكل عسل ولا أريد أن اطي كالملاك دونما أكل أو شرب أو شهوات كالمسيحية

وجنتي كما قال الله ((نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ [فصلت : 31]))

ما أريده فقط سيارة فراري وحبيبتي وأولادي وعيشه هنيه وبس :D :D

لكم مني أجمل تحية
:wink:

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 11th, 2008, 7:04 pm

السلام عليكم
كان كلام حضرتك عسل وكدت أنسي أيه الحكاية
الأية الكريمة التي أطلقوا عليها أية الحرب يجب على الباحث أن يقرأقبلها وبعدها
ولنعد للموضوع
الزميل إيليا أورد أيات من الإنجيل الهدى فهل من فضلك التعليق على هذه الأيات
بمعنى أخر كيف تقرأ حضرتك هذه الأيات
هل من فضلك أن تقرأ كبداية بعض هذه الأيات وليس كلها بشكل يطابق ما كتبته بمداخلة حضرتك الأخيرة
والسلام عليكم

موحد
مشاركات: 28
اشترك: مايو 5th, 2008, 4:50 pm
المكان: Cairo
اتصل:

أغسطس 11th, 2008, 9:05 pm

ELIYA ALGHYOR كتب:لو اني لا افهم من تقصد بالمتأسلمين لكني لا اوجه لهم اي شيء بل وجهة اسئلتي لكم ليس اكثر على كل اتقبل منكم كل شيء.
أخوكم إيليّا


الأخ موحد:
فالقرآن أتم ما قبله... وقال اليوم أكملت لكم دينكم .... أي أكمل رسالة المسيح الذي أدمجها مع رسالة موسى "العهد القديم" أو التوراه.. وأكملهما القرآن...........
قال أكمل.............. والإكمال بالتأكيد لشء ناقص.. فهل نلغي أصل الشيء..
هذا ايمان مرفوض فأنت هنا تقول بما في معناه بان السيد المسيح لم يكمل ما اتى من اجله الى الارض متجسدا ومولودا من عذراء

وتذكر أخي بأن السيد المسيح صرخ من على الصليب قبل ان يسلم الروح وقال وسمعته السموات والارض مرتجفة...


"قد اكمل" يوحنا 3019

وبالحقيقة قد اكمل
آمين


اعمال13
"32 ونحن نبشركم بالموعد الذي صار لآبائنا
33 ان الله قد اكمل هذا لنا نحن اولادهم اذ اقام يسوع كما هو مكتوب ايضا في المزمور الثاني انت ابني انا اليوم ولدتك."


من الرسالة الى العبرانيين:10

"12 واما هذا فبعدما قدّم عن الخطايا ذبيحة واحدة جلس الى الابد عن يمين الله
13 منتظرا بعد ذلك حتى توضع اعداؤه موطئا لقدميه.
14 لانه بقربان واحد قد اكمل الى الابد المقدّسين.
15 ويشهد لنا الروح القدس ايضا.لانه بعدما قال سابقا
16 هذا هو العهد الذي اعهده معهم بعد تلك الايام يقول الرب اجعل نواميسي في قلوبهم واكتبها في اذهانهم
17 ولن اذكر خطاياهم وتعدياتهم في ما بعد.
18 وانما حيث تكون مغفرة لهذه لا يكون بعد قربان عن الخطية
19 فاذ لنا ايها الاخوة ثقة بالدخول الى الاقداس بدم يسوع
20 طريقا كرّسه لنا حديثا حيّا بالحجاب اي جسده
21 وكاهن عظيم على بيت الله
22 لنتقدم بقلب صادق في يقين الايمان مرشوشة قلوبنا من ضمير شرير ومغتسلة اجسادنا بماء نقي
23 لنتمسك باقرار الرجاء راسخا لان الذي وعد هو امين."
في البداية لا بد لي إلا أن أتوجه بجيزل شكري لك أخي الحبيب إليا.. وآسف للخلط بالإسم (لخطأ أخي شغل عقلك بقولي أختي :oops: :oops: ) فأنا آسف عني وعنه.. :oops:
وبالنسبة للإنجيل المقدس فكما أشرت لك أن هناك أمران.. ما جاء عن السيد المسيح نفسه أي الإنجيل.. وكما ندعوه العهد الجديد أي الأناجيل الأربعة فالتوراة أو العهد القديم بعد تعديله عن التوراة العبري .............. وهناك أعمال الرسل وعداها..

بالنسبة لأعمال الرسل فنعتبره كالحديث النبوي.. قد يوجب العمل به كما تقره بعض الكنائس وقد لا تقره أخرى بحسب ما جاء فيها فهم لا يعتبورنه من أقوال المسيح بل من أقوال الرسل وحتى لو وصلت قدسيتهم إلى أي مستوى فيبقوا بشراً وليسوا ملائكة أو آلهة.. أي أنهم لن يقارنوا بالمسيح عليه السلام..

وعني شخصياً لا أقرأ لهم أو للنبي محمد إلا للاستفادة والعبرة فقط..

ما قلته عن الإكمال... المسيح قال في البداية لا تظنوا أني جئت لألغي الشريعة أو الأنبياء ما جئت لألغي بل لأكمل... وبالفعل فقد أكمل.. أكمل ما جاء به موسى أي التوراه وهذا ما حدث بالظبط وأصبحت الرسالة صالحة إلى أن جاء القرآن فأكمل بما أشار إليه المسيح عليه السلام

بقوله بشكل واضح... إلى أن تزول الأرض والسماء لن يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الشريعة حتى يتم كل شيء..................... أي بين رسالة المسيح والزوال ..أي يوم القيامة لن يزول أي حرف حتى يتم كل شيء........... ماذا يتم وكيف يتم ومن الذي يتم كل شيء؟؟

القرآن الكريم أتم رسالة المسيح وموسى عليهما السلام وبالتالي قال .. اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي) .. أي أنك لو نظرت إلى الكتب الثلاثة لتجلد تسلسلاً منطقياً واحداً

رسالة الوصايا والقوانين الأساسية رسالة التوراة.. رسالة المحبة والإنسانية رسالة المسيح رسالة القواعد والنصوص والتشريعات المكملة رسالة القرآن... وكما قال المسيح.. لا تظنوا أني جئت لألغي الشريعة أو الأنبياء ... قال القرآن (قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ [البقرة : 136])) لا نفرق بين أحد من الرسل.. وكلهم لله مسلمون .. والإسلام بحد ذاته هو الاتجاه وليس بالتسمية فالتسمية غير مهمه .. إنما لما نقول باللغة العربية اسلم وجهه إلى الله أي اتجه إلى الله والكل مسلم إلى الله .. والكل مسيحي والكل مسلم والكل يهودي فالدين واحد والرسائل عديدة...

بالتأكيد بالنسبة للنصوص التي أوردتها من رسالات الرسل عن لسانهم تعبر عن آرائهم وبالمنسبة إلى ما قاله المسيح على الصليب (إلي إلي لما شبقتني)

- حسب إنجيل لوقا 23 : (46) ونادى يسوع بصوت عظيم وقال يا أبتاه في يديك استودع روحي.ولما قال هذا اسلم الروح. (SVD)
2- بحسب إنجيل متى 27 : (46) ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني أي الهي الهي لماذا تركتني. (SVD)
3- بحسب إنجيل متى أيضاً ولكن في رواية أخرى : متى27 عدد50: فصرخ يسوع أيضا بصوت عظيم واسلم الروح (SVD)
4- وبحسب إنجيل مرقس15 عدد34: وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ألوي ألوي لما شبقتني.الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني. (SVD)
5- وبحسب إنجيل يوحنا 19 عدد30: فلما اخذ يسوع الخل قال قد أكمل.ونكس رأسه واسلم الروح (SVD)
אֱלֹהִי אֱלֹהִי לָמָּה נְטָשׁוֹ (شبقتني)

محمد فادي الحفار
مشاركات: 106
اشترك: إبريل 22nd, 2008, 9:47 am
المكان: أوكرانيا

أغسطس 11th, 2008, 9:18 pm

عزيزي مؤمن مصلح ( شغل عقلك )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن نفسي سيدي وبالأصالة عن قرأني الكريم فإني أقول لك بأن الكتب السماوية جميعها غير محرفة ويمكن الأخذ بها ....
أما بالنسبة لقراءتها قراءة صحيحة وخاصة الإنجيل الكريم منها فإنني أقول لك حوله بأنني وكقرأني لاأخذ منه بغير كلام السيد المسيح (ص) والذي هو بالنسبة لي كلام الله سبحانه وتعالى لصدوره عنه حيث أن الرسل لاتنطق بغير كلام الله .
فحضرتك تعلم سيدي بأن الحديث دخيل على رسالتنا الإسلامية وأننا لانأخذ به ونحاول جاهدا أن ننقي ديننا الحنيف منه ...
وكذالك هي الحال بالنسبة للرسالة المسيحية سيدي .
فأقوال التلاميذ وشرحهم لأقوال السيد المسيح (ص) هي كالحديث المغلوط والدخيل على الرسالة السماوية عندنا والذي لاأخذ به شأنه بذالك شأن أقوال تلاميذ السيد المسيح (ص) وشرحهم .
ولكي تتضح لك الصورة أكثر فإنني سأحاول هنا أن أدرج لك التناغم الرائع بين الكتب السماوية الثلاث كما أراها أنا وكيف أن موضوع الصليب واحد فيها .

وعليه :

أليس من الغباء وعدم إعمال العقل أن نصدق قول تلاميذ السيد المسيح (ص) لنا بأن يهوذا الإسخريوطي كان حاضر في العشاء السري معهم وأن السيد المسيح ألقمه لقمة بيده الكريمة وكان قد قال قبلها بأن من ألقمه هذه اللقمة هو من سيسلمني أو يخونني وبحيث سمعه جميع الحاضرن ولم ينتبهو بأن المقصود بهذا هو يهوذا الإسخريوطي الذي إلتقم هذه اللقمة أمامهم جميعا ليتذكروا هذا بعد أن يصلب من تظنونه أنه المسيح بقصة واضحة معالمها المركبة !!!!

أليس من الغريب أيضا أن يقول له إذهب وإفعل ماأنت فاعله أمام الجميع ودون أن ينتبه الجميع لهذا مرة أخرى !!!!

ألم تستغربوا تلك القبلة الحميمة التي قبلها يهوذا للمسيح أثناء تسليمه للجنود !!!

أليس من الغريب أن يصحوا ضمير يهوذا فجئة فيلقي النقود على الأرض والتي كان قد قبضها أصلا ثمننا لخيانته مع أنه قد خان المسيح بسببها كما تقولون !!!!

أليس من الغريب إختفاءه بعد حادثة الصلب ليقول بعدها بعض التلاميذ بأنه قد إنتحر !!!!

والأن

أليس من المنطقي بأن نقول بأنه كان من أقرب المقربين للمسيح ( ص ) وأنه ذهب للصليب عوض عنه ؟؟؟

ألا نستطيع بأن نقول بأنه منح هذه النقود لحراس السجن كرشوة ليدخل على المسيح في سجنه ولتحدث هناك معجزة أخيرة من معجزات السيد المسيح (ص) فيصبح بهذا شكل يهوذا كشكل المسيح وشكل المسيح كشكل يهوذا فيخرج بذالك المسيح من السجن سالم لتنطبق عليه جميع الأيات في الكتاب المقدس من الملائكة تحميه حتى من الحجر الذي من الممكن أن يعثر به ؟؟؟

أليس غريب ومعيبا بحق رسول كريم أن يخاطب أمه وهو على الصليب بقوله ( ياإمرءة ) عوض عن قوله لها ياأمي ؟؟؟

ألآ تصبح أكثر منطقية وعقلانية بأن نقول أن يهوذا المخلص للمسيح (ص) والمحب له قد رق قلبه لحال العزراء مريم أم المسيح سيده لكثرة بكائها ونحيبها فقال لها ... ياأمرءة هو ذا إبنك ... أي أنه لمح لها بأن إبنها واقف أمامها وأنه ليس هو الذي تراه على الصليب بحيث أنها ستفهم هذا لاحق فيجفف بهذا دمعها ؟؟؟؟

وعليه ....

فإن نظرية الفداء والصليب التي أؤمن بها أنا مازالت قائمة ... حيث أن يهوذا الإسخريوطي فدى ربه وسيده ومعلمه المسيح (ص) الذي يحبه ويؤمن به بروحه وجسده بحيث صلب عوض عنه ....

لذالك تقول الأية الكريمة التي تحتجون بها علينا بنكرنا لصلب المسيح التالي :

((( وقولهم انا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وان الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم الا اتباع الظن وما قتلوه يقينا ))) النساء 157

وتؤكد على هذا أيضا من أن الذي صلب ليس السيد المسيح ( ص) الأية التالية :

لِذلِكَ أَقْسِمُ لَهُ بَيْنَ الأَعِزَّاءِ وَمَعَ الْعُظَمَاءِ يَقْسِمُ غَنِيمَةً، مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ سَكَبَ لِلْمَوْتِ نَفْسَهُ وَأُحْصِيَ مَعَ أَثَمَةٍ، وَهُوَ حَمَلَ خَطِيَّةَ كَثِيرِينَ وَشَفَعَ فِي الْمُذْنِبِينَ . ))) إشعياء الإصحاح 53

حيث تلاحظ هنا سيدي بأن الله وعد ذالك الذي سكب نفسه للموت بأن يجعله يقسم غنيمته مع الأعزاء والعظماء مما يؤكد بأنه لم يكن قبل هذه التضحيته من العظماء الأعزاء ,
على حين أن السيد المسيح عظيم عزيزا منذ لحظة ولادته ....
وعليه :
فهل تعترف هنا سيدي المؤمن بأن السيد المسيح ( ص) هو من صلب لتقول لي بهذا بأنه لم يكن عظيما ولاعزيزا منذ لحظة ولادته وإنما كانت هذه منحة له من الله سبحانه وتعالى مقابل الصليب لنتابع بعدها على هذا الأساس الذي سينقض كون المسيح إبن الله الذي من المفروض أن يكون عزيز عظيم منذ لحظة ولادته ؟؟؟؟
أم أنك ستنكر الصليب وهذا هو الأفضل لكم برأي ؟؟؟؟؟

أما ماكن بينهم في السجن فتوضحه لنا قصة يوسف عليه السلام لأن الأنبياء والرسل يحملون بعضهم بعض رسالات خفية ومشفرة عن الكثير ولايفهمها غيرهم وبعض الراسخون في العلم .

تقول الأية الكريمة التالي :

((( ياصاحبي السجن اما احدكم فيسقي ربه خمرا واما الأخر فيصلب فتاكل الطير من راسه قضي الامر الذي فيه تستفتيان ))) يوسف 41

وفي هذه الأية الكريمة تتضح لنا الصورة كاملة بحيث نعلم منها هنا بأن يهوذا الإسخريوطي قد أدخل معه للسجن خمرا كي يخفف ألآم العذاب القادم لامحال ... وهذا واضح من الخمر التي خرجت من جسده عندما أسلم روحه وقام بعض الجنود بطعن خاصرته بالرمح ليتأكدو من موته .

وأما الطير التي ستأكل من رأسه كما تذكر الأية الكريمة من القرأن الكريم فهي الأقاويل التي ستقال عنه بعد موته من أنه خائن وغيره وغيره من الأكاذيب ...
وكما ترى سيدي , فإن الطير مازالت تأكل من رأسه الكريم حتى يومنا هذا وبعد مايقارب أل 2000 سنة على الحادثة بقولهم عنه أنه خائن وشيطان رغم أنه سيد من أمن بالسيد بالمسيح وأحبه كما ذكر القرأن الكريم تمام ..... لاتتوافق هنا أيضا مع إشعياء 53 من أنه ( أحصي مع الأثمة ) بحيث أنه وإلى يومنا هذا وبنظر الجميع هو يهوذا الأثم الخائن ....
ولو تمعنتم بشرحي وتفسيري هذا جيدا لوجدتم بأن الكتب السماوية الثلاث قد تحدثت بلغة واحدة لاخلاف بينها ...
ومن الضروري بأن نعلم أنه لكل رسول من عند الله سبحانه وتعالى يكفيه أن يؤمن به إنسان واحد فقط وبحيث
يكون الرسول بالنسبة له هو كل شيئ ( الصديق والأخ والحبيب والأهل والولد ) وبحيث
يكون على إستعداد تام لأي شيئ في سبيله , وبهذا يكون الرسول قد أتم رسالته .
فليس بالمال وتنفيذ الوصايا نثبت إيماننا بالله , بل وبأن نقدم أنفسنا رخيصة في سبيل إيماننا وخاصة عندما نكون مدركين تمام بأن الحق هو من يطلب منا هذا .

((( ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بان لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والانجيل والقران ومن اوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ))) التوبة 111

ولذالك قيل عنه في الكتاب المقدس

لِذلِكَ أَقْسِمُ لَهُ بَيْنَ الأَعِزَّاءِ وَمَعَ الْعُظَمَاءِ يَقْسِمُ غَنِيمَةً، مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ سَكَبَ لِلْمَوْتِ نَفْسَهُ وَأُحْصِيَ مَعَ أَثَمَةٍ، وَهُوَ حَمَلَ خَطِيَّةَ كَثِيرِينَ وَشَفَعَ فِي الْمُذْنِبِينَ . ))) إشعياء الإصحاح 53

فقد قدم يهوذا بهذا نفسه للموت في سبيل إيمانه الخالص بالسيد المسيح ( ص) ليستحق بهذا أن يطلق عليه لقب خليفة المسيح وحبيبه والمؤمن الأول به .....
وستجد هذه الحالة مع جميع الرسل .....
فهناك من قدم نفسه في سبيل إيمانه المطلق بإبراهيم الخليل (ص) وأترك لكم معرفته .
وهناك من قدم نفسه في سبيل إيمانه المطلق بمحمد (ص) وأظنكم تعرفونه جيدا .
وبهذا فقط يعرف المؤمن الأول أو الخليفة صاحب العهد بأنه كان قد قدم كل شيئ في سبيل إيمانه الخالص بما فيها روحه التي بذلها رخيصة في سبيل إيمانه بأن يقتل كضحية ودون أن يرفع سيفه مدافع عن نفسه .

كل الود والإحتارم للجميع

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 11th, 2008, 9:51 pm

السلام عليكم
هكذا بدأت الصورة تتوضح
وإذا ممكن وبكل بساطة إذا فرضنا أنني أريد أن أتصفح الإنجيل الكريم وأميز بين قول عيسى الكريم وقول الأخرين كيف هذا
يعني هل هي العبارات المذكورة في الإنجيل الكريم وفي بدايتها قال عيسى أو المسيح أم كيف
وشكرا مقدما
وعذرا من السيد إيليا فقد ظننت الاسم خطأ بأنه زميلة
والسلام عليكم

وسام الدين اسحاق
مشاركات: 66
اشترك: إبريل 30th, 2008, 8:26 pm
المكان: California
اتصل:

أغسطس 12th, 2008, 1:55 am

الأخوة الأعزاء
شغل عقلك (ممن مصلح)
الأخ موحد
الأخ محمد فادي الحفار
الأخ (إليليا)

شكراً لكم لهذا العرض الشيق, لقد كنت أستمتع بما قاله الأخ موحد لأنه قد ذكر الحقيقية التي أفكر بها أنا, أما الأخ "إليليا" فأظن أن سلفيته المسيحية لا تجعله يرى بعد كلام الأخ موحد او حتى كلام الأخ محمد فادي الحفار.
وما أراه أنا يا اعزائي أن الإنجيل قد تمت ترجمته من اللغة الأصلية الأرامية(السريانية) هذا دليل على أن الرسول عيسى أساساً ليس يهودياً لأن الله قال في القرآن أن كل رسول أتى بلغة قومه :
(وما ارسلنا من رسول الا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم ) 14/4
وأن كتاب متى الذي يبدأ أساساً بشجرة يسوع المسيح ليثبت نبوءة إشعياء بأن المسيح سيأتي من سلالة داود, هذه أساساً تزوير في كتاب العهد القديم أتى العهد الجديد ليثبت هذه النبوءة علماً أن سبب صلب المسيح وقتل إبن خالته يوحنا المعمدان هو بسبب أن الإثنين ليس لهم علاقة بنسل بني إسرائيل, ولهذا السبب أساساً تم قتلهم فهم لا يقتلون أنبياء بني إسرائيل, ولكنهم يقتلون ماعدا ذلك حتى يقولوا أن الرسالة فقط هي في نسل إسرائيل.
وحاولوا عندما حرفوا تعاليم الديانة الإسلامية أن يقتلوا الرسول محمد ولم يعترفوا بإسماعيل واعتبروه إبن زنى , وحاولوا أن يقتلوا بقية الرسل مثل النبي ادريس, وشعيب وصالح, وكلهم ليسوا من نسل اسرائيل.
وكتب عنهم في القرآن أنهم قتلة الأنبياء :
(واذا قيل لهم امنوا بما انزل الله قالوا نؤمن بما انزل علينا ويكفرون بما وراءه وهو الحق مصدقا لما معهم قل فلم تقتلون انبياء الله من قبل ان كنتم مؤمنين )2/91
وآل عمران يا أعزائي هم آل آخرون ينشقون عن إبراهيم, وليس لهم علاقة أبداً بنسل ابراهيم.
والإضافة الأخرى التي شوهت الدين اليهودي والدين المسيحي هي شخصية غير معروفة أبداً تدعى (الملك صادق) قد ظهرت لإبراهيم ثم ظهرت في عصر داود ثم قالوا أنها هي عيسى ابن مريم, ومن المثير للجدل أنها في آخر كتابات الأخ المطري أظهرها لنا حتى قبل آدم وحواء, بل وشاركها الخطة الإللهية والأيام الستة لرحلة آدم وحواء الإستكشافية.
وأنا يا أعزائي على دراية كاملة بشخصية (الملك صادق) فالحقيقة ياأعزائي التي لا ترغب الديانة المسحية أن تعرفوها هي من هو (الملك صادق) هذا وما علاقته بالديانة المسيحية ولماذا جاء ذكره بشكل غير منظور للجميع لكني قرأت عنه من الأخ باسل بطارسة في تعليمه فلم يتكلم عنه بإسهاب وكما قرأت عنه في كتاب المطري الجديد الذي يحاول أن يجيب به على مقالتي (عالم التوبة).
الشيء الآخر المحرف في العهدين القديم والجديد كما قال الأخ موحد هو (الأقانيم الثلاثة) عند المسيحية والتي يراها الأخ باسل بطارسة بشكل مغاير تماماً.
حيث قال :
اذا الاقنوم الاول الاب (مصدر الناموس) والاقنوم الثاني الابن (مطبق الناموس ومكمله) والاقنوم الثالث الروح القدس (معلم الناموس ومعلنه) ثالوث اقدس متصل وغير منفصل متساوي بالجوهر.
والأقنوم الثالث هذا هو أقنوم الملك صادق (الروح التي علمت آدم وإبراهيم وجميع الرسل, البشرية).
(اللآب والإبن والروح القدس) والذي يشاركه الرأي فيها الأخ فادي في تعريف الظاهر والباطن والروح.
إذا حاولنا أن نتعرف على الروح بأنها مخلوق منفصل تماماً عن الله كالملائكة تماماً ولكن عملها يقوم بتفيهل الحياة بالشيء بأمر من الله تعالى فقط, عندها ينهار تعليم الأقانيم الثلاثة, لأن الإنسان مخلوق من الله وليس إبناً له.
أما عن الشريعة فكل الشرائع الموجودة في العهد القديم والعهد الجديد والقرآن متساوية ماعدا بعض الأمور البسيطة في الظاهر العميقة في المجتمع كالتالي :
1.معاملات الطلاق والزواج.
2. العبادات. صيام صلاة حج.
3. حجاب المرآة ومكانها في المجتمع.
4. الفرق بين الفعل والعمل.
5. الفرق بين العبرة من النص وأوامر الله المباشرة.
وهناك الفوارق الأبسط والأبسط المتباعدة.
خلاصة :
1.إن الترجمة دائماً تضيف وتحذف بالنصوص فلذلك على القارئ دائماً أن يعود إلى النص الأصلي لإستقصاء الحقائق.
2. بعض المواقع في العهد القديم قد حرفت من قبل الفريسيين.
3. بعض المواقع في العهد الجديد حرفت بسبب رأي الكثيرين, مثل بولص الرسول الذي لم يرغب بأخذ بعض الأناجيل من الحواريين لسبب عدائهم لهم وبعض الكتب تم حذفها من نسخ الفاتيكان الكاثوليكية, قرار الملك جيمس بأخذ ما يرغب والإعراض عن ما لا يريد, خروج المهرطقين في القرن السابع عشر عن الكنيسة وبدء تكون الكنائس الصهونية المسيحية بدمج تعاليم العهدين معاً.
هذا فقط من بعض النواحي البسيطة في بعض الأساسيات التي يعتمد عليها كتاب العهدين.
وللحديث تتمة........

اخوكم وسام الدين اسحق
قراءة النص من جديد بشكلة الصافي الخالي من كل الإضافات الإنسانية التي وضعت في جميع العصور المتأخرة يجب التأكد منها.

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر