سلسلة الاحاديث الصحيحة المنقولة عن الرسول محمد ( 3 )

خاص بمناقشة القضايا الإسلامية من عقيدة، و فكر، و فقه، و فتاوى، الخ.
شارك بالموضوع
zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

نوفمبر 4th, 2006, 4:47 am

بسم الله الرحمن الرحيم


سلام على من اتبع الهدى وخشي الرحمن بالغيب والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله علية وسلم خاتم الانبياء والمرسلين

امابعـــد ...

لاحظنا جميعنا ان البعض يحاول تشوية مانقل عن سيد المرسلين محمد صلى الله علية وسلم من الاحاديث الشريفة ويطعن بها ويطعن برواة الحديث مثل البخاري ومسلم ويحاول التضليل والتدليس بأقوال غير مسؤولة بأن المسلمون يعبدون البخاري وهو الهه وينعتة بامور غير لائقة ذلك لقصر نظره وقلة حيلتة ولأن الشيطان الرجيم قد استحوذ على عقلة فأضلة

من باب هذا السخافات التي يطلقها بعض السذج نضع في سلسلة مواضيع عن الاحاديث المروية عن رسول الله محمد صلى الله علية وسلم والصحيحة لنظهر للجميع بعد ان تحدينا كل ضال وكل من تطاول على رواة الحديث عندما طلبنا منهم ان يأتوا لنا بأحاديث تخالف القرآن الكريم او تناقض العقل واقصد طبعا الاحاديث الصحيحة فقط ذات السند الصحيح فلم يقدروا لأن يعلمون ان حبل كذبهم قصير

----------------------------------------------------------------------------------------------
‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معتمر ‏ ‏عن ‏ ‏حميد ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏انصر أخاك ظالما أو مظلوما قالوا يا رسول الله هذا ننصره مظلوما فكيف ننصره ظالما قال تأخذ فوق يديه ‏




----------------------------------------------------------------------------------------------

شرح الحديــث:
==========
‏قوله : ( فقال تأخذ فوق يديه ) ‏
‏كنى به عن كفه عن الظلم بالفعل إن لم يكف بالقول , وعبر بالفوقية إشارة إلى الأخذ بالاستعلاء والقوة , وفي رواية معاذ عن حميد عند الإسماعيلي " فقال يكفه عن الظلم , فذاك نصره إياه " ولمسلم في حديث جابر نحو الحديث وفيه " إن كان ظالما فلينهه فإنه له نصرة " قال ابن بطال : النصر عند العرب الإعانة , وتفسيره لنصر الظالم بمنعه من الظلم من تسمية الشيء بما يئول إليه , وهو من وجيز البلاغة قال البيهقي : معناه أن الظالم مظلوم في نفسه فيدخل فيه ردع المرء عن ظلمه لنفسه حسا ومعنى , فلو رأى إنسانا يريد أن يجب نفسه لظنه أن ذلك يزيل مفسدة طلبه الزنا مثلا منعه من ذلك وكان ذلك نصرا له , واتحد في هذه الصورة الظالم والمظلوم


فلكل اخ / واخت

لننظر سويا في هذا الحديث هل فية اي بعد عن القرآن الكريم او نعبد فية البخاري ومسلم او غيرهم من الرواة لا...وحاشى ان نعبد الاالله الواحد الاحد الفرد الصمد




ملاحظة:
.........

من شروط المشاركة في هذا الموضوع ان يكون المشاركة ضمن الحديث الذي نضعة في هذا الموضوع واذا كان هناك اي تسائل عن احاديث اخرى او من يريد النقاش بأحاديث اخرى فأما ان ينتظر حتى ياتي دور ذلك اتلموضوع ان يستطيع انشاء موضوع جديد او ان يراسلني على ايميلي

Zakwan66@hotmail.com

وسوف ارد علية فورا ان شاء الله



وتقبلوا تحياتي
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر