يقول القرآن في سورة الغاشية 22 "لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُسَيْطِرٍ" (بالصاد !!)
ويقول أيضاً في سورة الطور 37 "أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُسيْطِرُونَ" (بالصاد أيضاً)
للأسف هذا هو القرآن الذي يدّعي أصحابه أنه صحيح لغوياً !!
(بالطبع سنسمع ذات الاسطوانة المشروخة عن أخطاء النساخ التي لا تغير في المعنى شيئاً. لكن نتساءل: ألم تجعل أخطاء النساخ هذه وغيرها القرآن الحالي الذي بين أيدي المسلمين مختلفاً نصاً عما هو مدون في اللوح المحفوظ؟!). مجرد تساؤل !!
بالطبع من الآن أرحب بالسادة أبو ثامر وأبرهام (زكوان سابقاً) وبردودهم الصاروخية الفورية والتي إما ستكون بالسخرية والتهكم الشخصي، أو بتشتيت الموضوع، أو بالهجوم على الكتاب المقدس بأسلوب "الهجوم خير وسيلة للدفاع". فأهلاً وسهلاً بكما !!
مجرد تساؤل !!
-
- مشاركات: 746
- اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
- المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
- اتصل:
السيد الكريم متسائل
أهلاً وسهلاً بك وبمشاركتك . وانا سأرد عليك بما يلي
أنت قلت ياسيدي المحترم
مثال :
2مل 8:26 كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم.واسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل.
2اخ 22:2 كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري
هنا يقال خطأ النســـــــــــــــــــاخ .أما القرآن فليس فيه أخطاء إطلاقاً .
قلت كذلك في مداخلتك
وتذكر بأن القرآن ليس وليد أمس أو قبل أسبوع وقد مر على علماء وأهل اللغه انفسهم وهذا يكفي .
عموماً عندما تاتي بنسخه من اللوح المحفوظ الذي قارنت القرآن الحالي به فلكل حادثة حديث .
لك تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي .
أهلاً وسهلاً بك وبمشاركتك . وانا سأرد عليك بما يلي
أنت قلت ياسيدي المحترم
فكلامك مردود عليك ولم يقل مسلم على وجه الأرض بهذا أبداً . وخطأ النساخ هو في الكتاب المقدس وليس القرآن .بالطبع سنسمع ذات الاسطوانة المشروخة عن أخطاء النساخ التي لا تغير في المعنى شيئاً
مثال :
2مل 8:26 كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم.واسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل.
2اخ 22:2 كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري
هنا يقال خطأ النســـــــــــــــــــاخ .أما القرآن فليس فيه أخطاء إطلاقاً .
قلت كذلك في مداخلتك
أين هو اللوح المحفوظ وماهو الإختلاف ؟ هل رايت المكتوب في اللوح المحفوظ ؟ألم تجعل أخطاء النساخ هذه وغيرها القرآن الحالي الذي بين أيدي المسلمين مختلفاً نصاً
عما هو مدون في اللوح المحفوظ؟!).
وتذكر بأن القرآن ليس وليد أمس أو قبل أسبوع وقد مر على علماء وأهل اللغه انفسهم وهذا يكفي .
عموماً عندما تاتي بنسخه من اللوح المحفوظ الذي قارنت القرآن الحالي به فلكل حادثة حديث .
لك تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
السيد المحترم متسائل؟!
لااهتم لك ولغيرك حول اسمي ومن اكون
وكما قلت سابقا بأمكانك سؤال الادارة حول IP الخاص بي وبباقي الاعضاء وبذلك تستطيع الادارة تبين رقمي ورقم الاعضاء الاخرين
ولااعرف ماهو سبب اهتمامك حول الاسماء
فكلنا يعلم ان (متسائل؟! ) هو العضو ( SINCERE) ولكن ليس مهما لي من تكون لأننا على يقين تام ان هذه الاسماء التي نستخدمها في المنتديات مجرد اسماء غير صحيحة فعلى ماذا نهتم من نكون وماهو الفرق لك او لغيرك حول استخدم الاسماء فهل نحن هنا في تصويت
ندخل في موضوعنا الاساسي
لااعرف لماذا تستخدم اسلوب التشاطر على الاخرين بان تضع موضوع تقول فية انة مجرد تسائل ثم تضع هجوما عنيفا على كل من سوف يحاول نقاشك فتغلق جميع الابواب التي يجب ان تفتح للنقاش وعلى ان موضوعك " مجرد تسائل"
فكيف تسال وكيف تغلق افواة كل من سوف يجيبك بحجج واهية
فأن كنت تعلم الجواب فعلى ماذا سؤالك اذا
سأرد عليك حول ماتقول عنة انة " مجرد تسائل"
قبل ان ادخل انظر انا كتبت " مجرد تسائُل" وانت كتبت "مجرد تساؤل " فمن هو الصحيح انا ام انت
بمصيطر او بمسيطر
هل فرق لك المعنى في شيئ في القرائة او التفسير او تعريف الكلمة
جاوب ان استطعت
ثم آتي لك الان بشرح حول الكلمة
وهناك ايضا كلمات اخرى عددها سبع، وهي: "يبصط" و "بصطة" و "مجريها" و "ضعف" في مواضعها الثلاثة و "أأعجمي" و "المصيطرون" و "بمصيطر"
وقد قرأ حفص فيها بالصاد الخالصة وجهاً واحداً من طريق الشاطبية فحسب.
وقد أشار إلى هذه الكلمات السبع وأحكامها العلامة السمنودي في نظمه المسمى: تلخيص لآلي البيان بقوله:
ءاعجمي سهلت آخراها *** لحفصنا وميلت مجريها
واضم أو افتح ضعف روم واثبتا *** سين ويبصط وثاني بصطة
والصاد في مصيطر خذ وكلا *** هذين في المصيطرون نقلا
واحب ان اذكرك ان القرآن الكريم مكتوب بالرسم العثماني ولذلك لاتجد نسخة للقرآن لاتكتب غير بالرسم العثماني فلن تجد في اي قرآن تكتب "بمسيطر " بل نجدها تكتب " بمصيطر " وطبعا هذا يطبق على بقية الكمات الاخرى
واحب ان اذكرك بامور قد لاتعرفها ان العرب لديهم لهجات تختلف من بلد الى بلد ومن منطقة الى منطقة لذلك هناك سبع قرائات للقرآن الكريم ولكن باختلاف القرائات لايختلف المعنى بل هي حركات كما ورد في كلامنا سابقا وكما سألتك ماهو الفرق في حال لفظة بالصاد او السين
بمصيطر او بمسيطر
وطبعا في اجابتك لماقما بالرد عليك يتبين للجميع صدق موضوعك هل هو تشاطر ام انة حقا للمعرفة ولن استبق الاحداث لأن بردك سيترجم ماتخفية
لااهتم لك ولغيرك حول اسمي ومن اكون
وكما قلت سابقا بأمكانك سؤال الادارة حول IP الخاص بي وبباقي الاعضاء وبذلك تستطيع الادارة تبين رقمي ورقم الاعضاء الاخرين
ولااعرف ماهو سبب اهتمامك حول الاسماء
فكلنا يعلم ان (متسائل؟! ) هو العضو ( SINCERE) ولكن ليس مهما لي من تكون لأننا على يقين تام ان هذه الاسماء التي نستخدمها في المنتديات مجرد اسماء غير صحيحة فعلى ماذا نهتم من نكون وماهو الفرق لك او لغيرك حول استخدم الاسماء فهل نحن هنا في تصويت
ندخل في موضوعنا الاساسي
لااعرف لماذا تستخدم اسلوب التشاطر على الاخرين بان تضع موضوع تقول فية انة مجرد تسائل ثم تضع هجوما عنيفا على كل من سوف يحاول نقاشك فتغلق جميع الابواب التي يجب ان تفتح للنقاش وعلى ان موضوعك " مجرد تسائل"
فكيف تسال وكيف تغلق افواة كل من سوف يجيبك بحجج واهية
فأن كنت تعلم الجواب فعلى ماذا سؤالك اذا
سأرد عليك حول ماتقول عنة انة " مجرد تسائل"
قبل ان ادخل انظر انا كتبت " مجرد تسائُل" وانت كتبت "مجرد تساؤل " فمن هو الصحيح انا ام انت
بماانك تعلم الجواب نسالك ماهو الفرق في حال لفظت (س) او (ص) اييقول القرآن في سورة الغاشية 22 "لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُسَيْطِرٍ" (بالصاد !!)
ويقول أيضاً في سورة الطور 37 "أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُسيْطِرُونَ" (بالصاد أيضاً)
بمصيطر او بمسيطر
هل فرق لك المعنى في شيئ في القرائة او التفسير او تعريف الكلمة
جاوب ان استطعت
ثم آتي لك الان بشرح حول الكلمة
وهناك ايضا كلمات اخرى عددها سبع، وهي: "يبصط" و "بصطة" و "مجريها" و "ضعف" في مواضعها الثلاثة و "أأعجمي" و "المصيطرون" و "بمصيطر"
وقد قرأ حفص فيها بالصاد الخالصة وجهاً واحداً من طريق الشاطبية فحسب.
وقد أشار إلى هذه الكلمات السبع وأحكامها العلامة السمنودي في نظمه المسمى: تلخيص لآلي البيان بقوله:
ءاعجمي سهلت آخراها *** لحفصنا وميلت مجريها
واضم أو افتح ضعف روم واثبتا *** سين ويبصط وثاني بصطة
والصاد في مصيطر خذ وكلا *** هذين في المصيطرون نقلا
واحب ان اذكرك ان القرآن الكريم مكتوب بالرسم العثماني ولذلك لاتجد نسخة للقرآن لاتكتب غير بالرسم العثماني فلن تجد في اي قرآن تكتب "بمسيطر " بل نجدها تكتب " بمصيطر " وطبعا هذا يطبق على بقية الكمات الاخرى
واحب ان اذكرك بامور قد لاتعرفها ان العرب لديهم لهجات تختلف من بلد الى بلد ومن منطقة الى منطقة لذلك هناك سبع قرائات للقرآن الكريم ولكن باختلاف القرائات لايختلف المعنى بل هي حركات كما ورد في كلامنا سابقا وكما سألتك ماهو الفرق في حال لفظة بالصاد او السين
بمصيطر او بمسيطر
وطبعا في اجابتك لماقما بالرد عليك يتبين للجميع صدق موضوعك هل هو تشاطر ام انة حقا للمعرفة ولن استبق الاحداث لأن بردك سيترجم ماتخفية
بسم الله الرحمن الرحيم
أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا (82) .... سورة النساء
أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا (82) .... سورة النساء
-
- معلومات
-
الموجودون الآن
الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر