ماهو إسم صهر موسى عليه السلام ؟

خاص بمناقشة القضايا والمسائل التي تهم الحوار المسيحي الإسلامي من إيمان و عقيدة و فكر إلخ
abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

نوفمبر 23rd, 2006, 10:36 am

من أراد معلومه فعليه أن يبحث في بطون الكتب.وأن تكون هذه الكتب لأصحبها الحقيقيون
فعندما أريد أن أعرف الإسلام الإسلام فلابد من العوده للمراجع الإسلاميه وليس لديانات
أخرى لأن أخذ المعلومه من مصادرها تكون موثوقه بإذن الله عز وجل .ولاكنني عندما أردت
معلومه فرجعت لمصادرها وجدت هناك إختلاف ولاأعلم أيها هو الصح .فمثلاً ماهو إسم
صهر موسى عليه السلام ؟.
لورجعنا للكتاب اليهودي والنصراني لوجدنا هذه النصوص
خروج 2:18 فلما اتين الى رعوئيل ابيهنّ قال ما بالكنّ اسرعتنّ في المجيء اليوم.
خروج 3:1 واما موسى فكان يرعى غنم يثرون حميه كاهن مديان.فساق الغنم الى وراء البرية وجاء الى جبل الله حوريب


فهل إسمه [/color]( رعوئيل ) أم إسمه ( يثرون ) أرجوا المساعده من الإصدقاء النصارى .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

ديسمبر 24th, 2006, 9:04 am

تحياتي لك ..

إسمه يثرون، أما رعوئيل فهو لقبه ويعني "صاحب المقام الرفيع"، وذلك بسبب كونه كاهناً ذو رتبة عالية.

أتمنى لك يوماً طيباً ...

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 24th, 2006, 3:07 pm

السيد الكريم Abu Karam

أنا قرأت ذلك من مصادر نصرانيه ولاكن ياسيدي المحترم وجدت في التعريف بيثرون ( ويظهر أن هذا الاسم كان اسمه الشخصي)أي أنه ليس متأكد ولاكن مجرد تخمين.
ولو قرأت تعريف رعوئيل لوجدت أيضاً ( ويبدو انه أطلق عليه الاسم )أيضا ليس متأكد وكان كل ذلك
تخمين ليسوا متأكدين فلماذا لايكون إسمين مختلفين طالما أن الأمر تخمين فمره يستخدمون كلمة يظهر ومره يبدو وهكذا .


لك تحياتي وشكري سيدي
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

ديسمبر 27th, 2006, 6:54 am

تحياتي لك مرة أخرى ...

قد يكون الكاتب في المصدر الذي اطلعت عليه غير متأكد، وبالتالي استعمل كلمات مثل "يظهر" و "يبدو"، وهذا في رأي الشخصي يعتبر من الحكمة والشجاعة والأمانة الأدبية وذلك بأن لا يجزم الإنسان في أمور هو غير متأكد منها لمجرد الظهور في مظهر الواثق المتيقن.

وعودة إلى سؤالك، نستطيع القول بأن "يثرون" هو اسم حمو موسى و"رعوئيل" هو لقبه وذلك من معنى الاسم "رعوئيل" في اللغة العبرية والذي يكشف عن لقب وليس اسم علم، تماماً كما يكشف "سيف الله المسلول" – مثلاً – في اللغة العربية عن لقب وليس اسم علم ..

أتمنى لك يوماً طيباً ...

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 28th, 2006, 8:23 pm

خر 18:12 فأخذ يثرون حمو موسى محرقة وذبائح لله.وجاء هرون وجميع شيوخ اسرائيل ليأكلوا طعاما مع حمي موسى امام الله
عد 10:29 وقال موسى لحوباب بن رعوئيل المدياني حمي موسى اننا راحلون الى المكان الذي قال الرب اعطيكم اياه.اذهب معنا فنحسن اليك لان الرب قد تكلم عن اسرائيل بالاحسان.
قض 1:16 وبنو القيني حمي موسى صعدوا من مدينة النخل مع بني يهوذا الى برية يهوذا التي في جنوبي عراد وذهبوا وسكنوا مع الشعب.
قض 4:11 وحابر القيني انفرد من قاين من بني حوباب حمي موسى وخيّم حتى الى بلوطة في صعنايم التي عند قادش.
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

ديسمبر 30th, 2006, 3:13 pm

تحياتي لك ..

ما المقصود من إيراد تلك الآيات؟ لم أفهم؟ ما هو سؤالك بالتحديد ؟

أتمنى لك يوماً طيباً ..

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 30th, 2006, 6:53 pm

السيد الفاضل Abu Karam
أنت قلت في مشاركتك السابقه ياسيدي
و"رعوئيل" هو لقبه وذلك من معنى الاسم "رعوئيل" في اللغة العبرية والذي يكشف عن لقب وليس اسم علم،
وأنا معك وقد يكون ماقلته صحيح , ولاكن ياسيدي هناك نص يقول
عد 10:29 وقال موسى لحوباب بن رعوئيل المدياني حمي موسى اننا راحلون الى المكان الذي قال الرب اعطيكم اياه.اذهب معنا فنحسن اليك لان الرب قد تكلم عن اسرائيل بالاحسان.

فهل حوباب لقب إبن لقب ؟

لك شكري وتقديري وكل عام وأنت بخير
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

يناير 6th, 2007, 7:57 am

تحياتي لك أستاذي الفاضل وكل عام وأنت بخير ..

الآية التي أوردتها من سفر العدد 29:10 (وليس 10:29) واضحة كل الوضوح ولا أرى فيها أي مشكلة، فهي تتكلم عن شخص يدعى حوباب وهو ابن رعوئيل (يثرون) حمي موسى؟ فما المشكلة ؟

أتمنى لك يوماً طيباً ..

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 6th, 2007, 10:19 am

كل عام وانت بخير ياسيدي
المشكله ياسيدي سبق وتكلمنا فيها واوردنا النصوص ولاكنك الان صنعت منها كوكتيل
حوباب وهو ابن رعوئيل (يثرون) حمي موسى؟
هل اعيد السؤال ام ان العنوان يكفي ؟
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

يناير 6th, 2007, 10:37 am

لم أفهم ما هي المشكلة وما هو الكوكتيل .. أرجو التوضيح إذا تكرمت ..

لك تحياتي وأفضل أمنياتي ..

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 6th, 2007, 1:50 pm

السيد المبجــــــــل Abu Karam
تحيه معطره بالورد لك ياسيدي المحترم وأشكر لك سعة صدرك .
أعطيتك ياسيدي المحترم نصين وسألت أيهما هو الصح لكي أعرف من هو حمو موسى وهذه هي النصوص
خروج 2:18 فلما اتين الى رعوئيل ابيهنّ قال ما بالكنّ اسرعتنّ في المجيء اليوم.
خروج 3:1 واما موسى فكان يرعى غنم يثرون حميه كاهن مديان.فساق الغنم الى وراء البرية وجاء الى جبل الله حوريب
أنت رديت علي ياسيدي مشكوراً بقولك
إسمه يثرون، أما رعوئيل فهو لقبه ويعني "صاحب المقام الرفيع"، وذلك بسبب كونه كاهناً ذو رتبة عالية.
إذاً ياسيدي إذا كان إسمه يثرون ورعوئيل لقبه فهذا شيء ممتاز ولاكن هناك نص آخر يقلب الموازين ويتكلم عن إسم آخر هو حوباب فمن يكون حوباب كما في هذا النص
عد 10:29 وقال موسى لحوباب بن رعوئيل المدياني حمي موسى اننا راحلون الى المكان الذي قال الرب اعطيكم اياه.اذهب معنا فنحسن اليك لان الرب قد تكلم عن اسرائيل بالاحسان.
ولآن ياسيدي أنا عرفت بأن رعوئيل لقب يثرون ولاكن من هو حوباب ؟

لك شكري وتقديري ياسيدي
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

يناير 7th, 2007, 8:43 am

تحياتي لك أستاذي الكريم ..

لا زلت لا أفهم بالتحديد ما هو سؤالك وما هو مجال استغرابك ..

النص يتكلم عن شخص اسمه "حوباب" فمن هو حوباب هذا؟ إنه إبن (وأشدد إبن) المدعو رعوئيل المدياني حمو موسى ..

للتوضيح: إن الجملة "حوباب بن رعوئيل المدياني حمي موسى" تكافئ في التركيب اللغوي تماماً جملة "أسماء ينت أبي بكر القرشي حمو الزبير بن العوام"، وجملة "القرشي حمو الزبير بن العوام" تعود على أبي بكر وليس على أسماء.

أتمنى أن تكون قد اتضحت الصورة الآن وزال الالتباس ..

أتمنى لك يوماً طيباً ...

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 7th, 2007, 6:16 pm

تحياتي لك أستاذي الكريم ..

لا زلت لا أفهم بالتحديد ما هو سؤالك وما هو مجال استغرابك ..

النص يتكلم عن شخص اسمه "حوباب" فمن هو حوباب هذا؟ إنه إبن (وأشدد إبن) المدعو رعوئيل المدياني حمو موسى ..

للتوضيح: إن الجملة "حوباب بن رعوئيل المدياني حمي موسى" تكافئ في التركيب اللغوي تماماً جملة "أسماء ينت أبي بكر القرشي حمو الزبير بن العوام"، وجملة "القرشي حمو الزبير بن العوام" تعود على أبي بكر وليس على أسماء.

أتمنى أن تكون قد اتضحت الصورة الآن وزال الالتباس ..

أتمنى لك يوماً طيباً ...
لقد إقتبست كل مداخلتك ياسيدي ولاكن ردكم الكريم لم يتطرق إلى لب الموضوع و لم نصل إليه وهو أين

يثرون
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

يناير 8th, 2007, 8:42 am

الأستاذ الفاضل ..

مرة أخرى لم أفهم بالضبط ما هو سؤالك إذ كثيراً ما تكون أسئلتك مقتضبة ودون توضيح ..

إذا كان المقصود من سؤالك: أين "يثرون" في جملة "حوباب بن رعوئيل المدياني حمو موسى"، فأنت كالذي يسأل: أين "عبد الله (بن أبي قحافة)" في جملة "أسماء ينت أبي بكر القرشي حمو الزبير بن العوام" !!

أتمنى لك يوماً طيباً ..

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 8th, 2007, 4:01 pm

السيد الكريم Abu Karam

لو تصفحت كتب السيرة صفحه صفحه لن تجد جملة ( القرشي حمو الزبير بن العوام ) فعل كذا أو قال كذا دون أن يسبقها
إسمه وهو ابو بكر .ولو تصفحت كتب السيره صفحه صفحه فلن تجد أبو بكر فقط بل لابد من أن يتبعها كلمة الصديق .
لو تصفحت كتب السيره صفحه صفحه فلن تجد أسماء بنت القرشي على الإطلاق .ولن تجد أسماء بنت القرشي حمو الزبير بن العوام , لايمكن بأي حال أن تجد مثل هذه العباره إطلاقاً .
وساقرب لك الموضوع أكثر
1- يقال محمدإ بن عبدالله أو محمد رسول الله ( لايوجد في الجمله الأخرى إبن )
هل سبق ومر عليك المسيح إبن يسوع ؟ أو يسوع إبن المسيح ؟ لايمكن أن يقول احد بذلك .
لقبي كما ترى أبو ثامر ولنعتبر بأن إسمي الحقيقي كريم فلايمكن أن أكتب إسم إبني ثامر
ثامر إبن أبو ثامر إبن كريم,وفي نفس الوقت لايمكن أن تدعوني أبوثامر إبن كريم .

إسمح لي سيدي أن اقول لم يصل علماء الاهوت أنفسهم لنتيجه محدده حتى الآن ولازالوا يتوقعون ويقترحون لأنهم في مشكله حقيقيه تجاه هذه النصوص
خذ على سبيل المثال هذه المعلومه
ففي دائرة المعارف الكتابية يعطي بعض الاقتراحات التي تعلل وجود أكثر من اسم نوجزها فيما يلي:-

(1)الأسماء الثلاثة - رعوئيل ويثرون وحوباب- هي أسماء لرجل واحد, وهو بتنافي مع ما جاء في سفر العدد (10: 29) من أن حوباب هو ابن رعوئيل.

(2)كان رعوئيل حمو موسى, أما يثرون وحوباب فكانا صهرين له.

(3)إما أن رعوئيل كان إسما آخر ليثرون, أو أن حوباب كان اسما آخر ليثرون.

(4)كان رعوئيل أبا لحوباب ويثرون, وأن يثرون كان حما موسى, وأن كلمة أبيهن في الإصحاح الثاني من سفر الخروج 2 :8 تعني جدهن. وترجح دائرة المعارف الرأي الأخير
هل رأيت ياسيدي يعطي بعض الإقتراحات وليس الجزم ويستخدمون إما ويستخدمون أو وهكذا هم في حيص بيص كما يقال .
سيدي الفاضل رأيي وأكرر وأقول رأيي الشخصي وأرجوا أن لاتؤاخذني على قولي فهو رأي شخصي أقول على مثل هذا إلا كما قال تعالى
أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا

عموماً أشكرك من كل قلبي على أدبك الجم وحوارك الهادئ ولك مني كل إحترام وتقدير
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر