بولس مرة اخرى

خاص بمناقشة القضايا والمسائل التي تهم الحوار المسيحي الإسلامي من إيمان و عقيدة و فكر إلخ
شارك بالموضوع
Tahloube
مشاركات: 261
اشترك: ديسمبر 25th, 2005, 8:07 pm

ديسمبر 13th, 2006, 9:32 am

انقل لكم من بريدي :


يقول الكتاب المقدس "الاغبياء يرثون الحماقة" .. ويقول .. "الحكماء يذخرون معرفة اما فم الغبي فهلاك قريب"

ولكن يقول بولس في رسالته كورنثوس الأولى 21:1

God was well-pleased through the foolishness of the message preached to save those who believe

1Corinthians 1:21 New American Standard Bible

وترجمتها الصحيحة والدقيقة "لقد سُر الله بغباء رسالة الكرازة لانقاذ المؤمنين"

وفي نسخة الترجمة العالمية الجديدة:
God was pleased through the foolishness of what was preached to save those who believe
1Corinthians 1:21 NIV
وترجمتها الصحيحة "لقد سُر الله بغباء ماكُرز به لانقاذ المؤمنين"

- هل تريدون أن تعلموا لماذا حرف بولس رسالة المسيح ثم بعد ذلك وصف رسالته بالغباء؟

- من المعروف أن بولس كان من الفريسيين "اني حسب مذهب عبادتنا الاضيق عشت فريسيا" .. وايضا يقول "انا فريسي ابن فريسي"

- و يخبرنا الكتاب المقدس في انجيل متى أن المسيح كان يحذر تلاميذه من تعليم الفريسيين وتحريفهم فيقول "كيف لا تفهمون اني ليس عن الخبز قلت لكم ان تتحرزوا من خمير الفريسيين والصدوقيين. حينئذ فهموا انه لم يقل ان يتحرزوا من خمير الخبز بل من تعليم الفريسيين والصدوقيين" متى 6 : 11 - 12

- بل ونجده كثيرا ما يسبهم في اكثر من 90 موضعا .. فيقول في انجيل متى "ايها الفريسي الاعمى نقّ اولا داخل الكاس والصحفة لكي يكون خارجهما ايضا نقيا" متى 23: 25

- بل ويؤكدها فيقول في انجيل لوقا " انتم الآن ايها الفريسيون تنقون خارج الكاس والقصعة واما باطنكم فمملوء اختطافا وخبثا" لوقا 11: 39

- هل علمتم الآن لماذا بدل بولس رسالة المسيح وحرفها واخترع الصلب والقيامة ولبس على الناس رسالة المسيح بن مريم عليه السلام .. حتى لايصدقها عاقل .. ولماذا قال بولس عن يسوع أنه ملعون؟


الى هنا انتهى النقل .. و بانتظار تعليقاتكم

اختكم
( وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )
العنكبوت/46

نزار
مشاركات: 49
اشترك: فبراير 16th, 2006, 5:20 pm

ديسمبر 17th, 2006, 8:14 am

أختي المحترمة تحلوب

تعلمين أن ما تذكرينه من ماضي الرسول الكريم الشهيد بولس دليل في صالحه، لا ضده. لأنه ترك مجد المعلم الفريسي المتشدد و مركزه المرموق في المجتمع آنذاك، و اختار طريق الخلاص بما جرته عليه من مهانة و شدائد و إذلال و أخيرا موت مريع حين أعدم بفصل رقبته عن جسمه. و الحقيقة أن بولس لم يختر شيئا، فهو كان من ألد أعداء المسيح و ساهم في قتل المؤمنين، و في طريقه لإلقاء القبض على مسيحيي دمشق ظهر له المسيح بطريقة صادمة و أمره أن يصبح خادما له.
حقا لا أعرف دجالا قاسى الشدائد من أجل دجله لسنوات عديدةن ثم قبل الإعدام دفاعا عن دجله. كل الدجالين الكذابين جبناء. و الجبن أحد اسباب ارتمائهم في الكذب و البهتان و الدجل. و غالبا ما يموتون في فراشهم محاطين بمريديهم و أزواجهم و أصحابتهم. و لم يكن أبدا هذا حال بولس.

اقرئي معي هذا الموضوع حول بولس، ثم عودي إلى رسائله و اقرئيها كما تقرئين رسائل أي كاتب. انسي أنه رسول. ثم بعد ذلك احكمي.

الموضوع:

بولس هو أحد رجال الله الأتقياء الذين حاربوا الشر والفساد، وحالوا بكل قوتهم نشر التعليام السماوية والمحبة الإلهية بين البعيدين عن الله. وقد جال مبشراً بكلمة الله من مكان إلى مكان. واحتمل الكثير من المشقات والاضطهادات والشدائد في سبيل توصيل رسالة المحبة، رسالة الميح النقية إلى القلوب. وقد دُعي فيما بعد رسول الجهاد الأمين، حتى أنه استشهد في سبيل الدعوة التي كان يدعو لأجلها، مع العلم أنه كان يضطهد المسيحية بشكل شنيع قبل اهدائه إليها.

وُلد الرسول في طرسوس، وهي مدينة تقع في مقاطعة كيليكيا على ضفاف نهر سيدنوس، أي في ظال جبال طوروس في آسيا الصغرى المعروفة حالياً بتركيا. ومدينة طرسوس هذه كانت إحدى المدن الخاضعة للحكم الروماني آنذاك. وقد وُلد بولس الرسول فيها زمن حكم الامبراطور أغسطس قيصر.

وهذا يعني أنه كان مواطناً رومانياً لأن طرسوس مُنحت الرعوية الرومانية. فقد كان بولس بحق ولادته فيها مواطناً رومانياً واحتفظ بهذه الرعوية طيلة حياته (أعمال 22:25-29).

ولم يكن بولس مسيحياً في الأصل فقد وُلد من أبوين يهوديين، وكان والده من العبرانيين الأقحاح والمتعصبين. فهو من سبط بنيامين الذي اشتهر بتعصبه ومحافظته على تقاليد العهد القديم (أعمال 63:6). وكان اسم بولس الأصلي "شاول" الذي يعني "المرغوب فيه". وقد حصل شاول على اسمه هذا اليوم الثامن بعد ولادته، أي يوم اختتانه حسب الشريعة والتقاليد اليهودية (قيلبي 3:4-7). ويقول الكتاب المقدس عنه: "كان شاول فريسياً ابن فريسي" (أعمال 23:6). وتعني هذه العبارة أن شاول نفسه كان ينتمي إلى الطائفة الفريسية المتعصبة، التي اشتهرت بمحافظتها على ناموس العهد القديم والشريعة اليهودية. وعبارة "فريسي ابن فريسي" تدل على أن شاول ووالده كانا متعصبين لدينهما. وهي دليل على مقدار كرههما واحتقارهما للديانات الأخرى، حيث كانا يهاجمان كل من ليس مثلهما ويعتديان عليه.

ثقافة بولس وتحصيله العلمي:

بما أن بولس كان ابن رجل فريسي، وكانت أمه قد نذرته لخدمة الهيكل، فقد كان مفروضاً به أن يكون على قسط وافر من التعليم يؤهله كي يكون معلماً في طائفة الفريسيين. لذلك فقد درس شاول دراسته الاولى على يد والده عندما كان في الخامسة من عمره، فلقنّه والده المعلومات اللازمة عن تاريخ أمته ثم دخل المدرسة الابتدائية. وبعدها درس الشريعة اليهودية على يدي غمالائيل، معلم الشريعة، ليكون عضواً في المجلس الديني اليهودي (السنهدريم). وهذا يعني أنه درس الشريعة دراسة وافية جداً. وكان عليه أن يجتاز امتحاناً خاصاً لينال لقب معلم، الذي يسمي بالعبرانية "ربي". لذلك فقد كان بولس على قسط وافر من التعليم كما أنه كان يتقن اللغة اليونانية إلى جانب العبرانية. وهذا ما أهله ليكون عضواً عاملاً بين جماعة الفريسيين التعصبة لتقاليد العهد القديم والشريعة اليهودية.

تعصب بولس قبل إيمانه ضد المسيحية:

كان بولس فريسياً ابن فريسي، وكان متعصباً حداً لدينه اليهودي كغيره من جماعات الفريسيين. لذلك كان يغتنم كل الفرص السانحة له كي يهاجم المسيحيين أتباع المسيح، الذين كانوا آنذاك أصحاب دين جديد، فكان يضطهدهم ويعذبهم وينكّل بهم. ويقول الكتاب المقدس عنه ما يلي: "وأما شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالاً ونساءً ويسلمهم إلى السجن" (أعمال 8:3). واستمر شاول يُظهر عداءه لكنيسة المسيح، إذ ظل يلاحق المؤمنين من مدينة إلى أخرى ويعمل تهديداً وقتلاً في تلاميذ الرب. وكي يجعل عمله هذا قانونياً طلب من رئيس كهنة اليهود أن يزوّده برسائل إلى دمشق، إلى الجماعات هناك، حتى إذا وجد أُناساً مسيحيين في الطريق يسوقهم إلى السجن.

كان هذا بولس ولكنه بقوة الله وإرادته، إذ أن الله لا يعيقه شيء البتة، فبعد أن كان يضطهد المسيحيين، اختاره الله ليكون خادماً أميناً له وكارزاً ببشارة الإنجيل والخلاص والفداء بيسوع المسيح.

اختبار شاول:

بينما كان شاول ذاهباً إلى دمشق ليضطهد المسيحيين هناك، حدث بغتة أن أبرق حوله نور عظيم من السماء، فسقط على الأرض هو ومن كان معه. وسمع شاول صوتاً يكلمه بلغته العبرية قائلاً: "شاول شاول، لماذا تضطهدني؟ فقال من أنت يا سيد؟ فقال الرب: أنا يسوع الذي أنت تضطهده، صعب عليك أن ترفس مناخس" (أعمال 9:4-5).

بعد ذلك قال بولس: ماذا تريدني أن أفعل؟ فقال له يسوع: قم وادخل المدينة أي دمشق فيُقال لك ماذا ينبغي أن تفعل. وأما الرجال المسافرون معه، فوقفوا صامتين يسمعون الصوت ولا ينظرون أحداً. فنهض شاول عن الأرض. وكان وهو مفتوح العينين لا يبصر أحداً. فاقتادوه بيده وأدخلوه إلى دمشق، وكان ثلاثة أيام لا يبصر، فلم يأكل ولم يشرب. وكلّم الرب تلميذاً اسمه حنانيا أن يذهب إلى شاول ويضع يده عليه ليبصر. ولكن حنانيا خاف أولاً قائلاً: "يا رب، قد سمعت من كثيرين عن هذا الرجل كم من الشرور فعل بقديسيك في أورشليم، وههنا له سلطان من قبل رؤساء الكهنة أن يوثق جميع الذين يدعون باسمك. فقال له الرب اذهب لأن هذا لي إناء مختار ليحمل اسمي أمام أمم وملوك.. فمضى حنانيا ودخل البيت ووضع على بولس يديه، وقال: أيها الأخ شاول، قد أرسلني الرب يسوع الذي ظهر لك في الطريق الذي جئت فيه، لكي تصر وتمتلليء من الروح القدس. فللوقت وقع من عينيه شيء كأنه قشور فأبصر في الحال وقام واعتمد" (أعمال 9:10-18).

وبعد اهتداء بولس جعل يكرز بالمسيح في المجامع أنه ابن الله. فجال بعد اهتدائه مبشراً بكلمة الله وكارزاً بصليب المسيح، الذي جاء لفداء العالم من الخطية. وكان ينتقل من مكان إلى مكان ومن بلد إلى بلد آخر واعظاً ومبشراً. وقد لاقى في عمله هذا الاضطهاد والمصاعب والشدائد ولكن الله كان معه. وفي النهاية استشهد في سبيل الدعوة التي دُعي من أجلها إنه أرسل إلى السجن في روما وعومل كمجرم، وأخيراً حُكم على بولس بالإعدام زمن حكم الطاغية نيرون، الذي أحرق مدينة روما واتّهم المسيحيين با،هم أحرقوها لينتقم منهم. وتشير التقاليد الكنسية بأن موت بولس كان بفصل رأسه عن جسده بضربة سيف حوالي سنة 67 للميلاد. وبهذا انتهت حياة هذا المجاهد العظيم الذي كرز بالمسيح في أماكن متعددة، وقد قال عن نفسه "قد جاهدت الجهاد الحسن، أكملت السعي، حفظت الإيمان، وأخيراً قد وضع لي إكليل البر الذي يهبه لي في ذلك اليوم الرب الديان العادل، وليس لي فقط، بل لجميع الذين يحبون ظهوره أيضاً" (2تيموثاوس 4:7-8). وكما اختار بولس ليكون شاهداً له وكارزاً باسمه، فهو قادر أن يختار كل واحد منا ليكون شاهداً له وكارزاً باسمه أيضاً، لأنه على كل شيء قدير.

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 17th, 2006, 12:25 pm

السيد المحترم نزار

إقرأ وبتمعن ياسيدي هذه النصوص
اعمال 9:4 فسقط على الارض وسمع صوتا قائلا له شاول شاول لماذا تضطهدني.
اعمال 22:7 فسقطت على الارض وسمعت صوتا قائلا لي شاول شاول لماذا تضطهدني.
اعمال 26:14 فلما سقطنا جميعنا على الارض سمعت صوتا يكلمني ويقول باللغة العبرانية شاول شاول لماذا تضطهدني.صعب عليك ان ترفس مناخس.
ويقول كذلك
اعمال 22:9 والذين كانوا معي نظروا النور وارتعبوا ولكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني.
اعمال 9:7 واما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت ولا ينظرون احدا.

وسؤالي لك ياسيدي
1- هل الذين كانوا معه رأو النور أم لم يروه؟
2-هل سقط بولس لوحده أم سقطوا جميعاً ؟
3- هل الذين كانوا معه سمعوا أم لم يسمعوا ؟
ثم إقرأ هذا النص
اعمال 26:15 فقلت انا من انت يا سيد فقال انا يسوع الذي انت تضطهده
اعمال 26:16 ولكن قم وقف على رجليك لاني لهذا ظهرت لك لانتخبك خادما وشاهدا بما رأيت وبما ساظهر لك به
__________________________________________________________________________________________________________
اعمال 22:8 فاجبت من انت يا سيد.فقال لي انا يسوع الناصري الذي انت تضطهده.
اعمال 22:10 فقلت ماذا افعل يا رب.فقال لي الرب قم واذهب الى دمشق وهناك يقال لك عن جميع ما ترتب لك ان تفعل.

السؤال ياسيدي هو
هل أخبره بمايريده منه مباشره أم قال إذهب لدمشق وهناك ستعرف؟

أرجوا أن تركز في النصوص جيداً لأن الحرف يقتل ياسيدي كما يقول النص
2 كورنثوس 3:6 الذي جعلنا كفاة لان نكون خدام عهد جديد.لا الحرف بل الروح.لان الحرف يقتل ولكن الروح يحيي.

لك شكري وتقديري سيدي
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

نزار
مشاركات: 49
اشترك: فبراير 16th, 2006, 5:20 pm

ديسمبر 17th, 2006, 3:08 pm

هناك بالتأكيد من رأى فقط و هناك بالتأكيد من سمع فقط. بولس سقط كما اود الشاهد و هناك من سقط معه إذا شهد النص بذلك.
هذه امور ثانوية جدا. لا ارى اهميتها في السياق.

و قد سبق ان طلبت منك إعفائي من هذه الملاسنات.

و شكرا اخي ابو ثامر

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 18th, 2006, 2:58 pm

أستاذي نزار
يقول الله عز وجل في القرآن الكريم
أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 27th, 2006, 8:11 pm

عندما نقرأ في متى الإصحاح 21 سنجد بأن هناك نصوص تتكلم عن عيسى ( يسوع ) عليه السلام عندما ذهب إلى أورشليم .يقول متى
متى 21:8 والجمع الاكثر فرشوا ثيابهم في الطريق.وآخرون قطعوا اغصانا من الشجر وفرشوها في الطريق.
متى 21:9 والجموع الذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين أوصنا لابن داود.مبارك الآتي باسم الرب.أوصنا في الاعالي.
متى 21:10 ولما دخل اورشليم ارتجّت المدينة كلها قائلة من هذا.
متى 21:11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل

هناك آلاف البشر إستقبلوه وفرشوا له ملابسهم وكانوا يصيحون فرحين بمقدمه .كل الجموع عرفوا بأنه يسوع النبي المرسل من الرب .لم ينكر
عليهم يسوع ذلك .هذا يدل على أنه فعلاً نبي من الله وليس إله كما يعتقد النصارى اليوم .هو ايضاً قال ذلك في أكثر من نص .قال بأنه مرسل
من الله عز وجل.يقول عليه الصلاة والسلام ) يوحنا 5:37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته ).إذا الله عز وجل هو الذي أرسله .فقول الجموع وقوله متطابقه تماماً , لأن الرسول هو النبي .وقال وبكل وضوح أنهم لم يسمعوا صوت الله عز وجل ولم يروه.
يوحنا 1:18 الله لم يره احد قط . خروج 33:20 وقال لا تقدر ان ترى وجهي.لان الانسان لا يراني ويعيش.
هذا النصوص تبين بكل وضوح أن عيسى ليس الله عز وجل لأن المُرسل غيره وأن الذي أرسله لم يسمعوا صوته قط ,ولم يروه بينما هو الذي يتكلم وهذا يدل على أنه
يتكلم وبكل صراحه عن الله عز وجل .فهل هؤلاء الجموع كانوا على خطأ وبولس على حق؟وهل يسوع لايعرف ماذا يقول وبولس أعرف
منه بنفسه ؟أليس هذا من العجب العجاب أن نكذب الشخص نفسه ونكذب من أستقبله ورآه وفرش له ثوبه ونصدق شخص لم يره !.ليس هذا فحسب
بل ويتكلم بعكس ماأمر به يسوع نفسه .هناك جموع قالت بصوت عالي بأن يسوع رسول من الله كما ورد في اعمال حيث يقول النص
اعمال 2:22 ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون.
فلم يقل يسوع لهم بأنكم مخطؤون أنا إله ولست بشر عادي أو أنا الله المتجسد .ولاكنهم فعلاً كانوا يتبعون وينفذون مايأمر به .
ورد عن عيسى ( يسوع عليه السلام )نص يدل على أنهم مافعلوه هو الصحيح ولم يكن يخفي شيء آخر يقول النص
يوحنا 18:20 اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء.
فهذا يدل بما لايدع مجال لشك بأنه لم يكن يخفي شيء وأنه طلب منهم أن يؤمنوا به كرسول من الله عز وجل.وقال لهم
متى 10:27 الذي اقوله لكم في الظلمة قولوه في النور.والذي تسمعونه في الاذن نادوا به على السطوح.
بالرغم من هذه النصوص التي لاتحتاج لأي جهد لكي تُفهم فلم نجد أي نص لافي العهد القديم ولا الجديد قال فيه أنا إله أو متجسد أو أي شيء من
خزعبلات بولس التي أراد منها تحويل دعوة عيسى ( يسوع ) عليه السلام إلى دعوه وثنيه والعياذ بالله .وقام الجهله من النصارى بتكذيب يسوع والتلاميذ
ووأتبعوابولس الذي لم يقابله ولا مره وخالف كل تعليمات يسوع .اليهود انفسهم طردوا بولس لأنهم يعلمون بأنه كاذب يقول النص
اعمال 13:50 ولكن اليهود حركوا النساء المتعبدات الشريفات ووجوه المدينة واثاروا اضطهادا على بولس وبرنابا واخرجوهما من تخومهم.
بولس فريسي كما قال هو عن نفسه
اعمال 23:6 ولما علم بولس ان قسما منهم صدوقيون والآخر فريسيون صرخ في المجمع ايها الرجال الاخوة انا فريسي ابن فريسي.على رجاء قيامة الاموات انا أحاكم.
ويسوع حذَّر من تعاليم الفريسيين كما في هذا النص (متى 16:12 حينئذ فهموا انه لم يقل ان يتحرزوا من خمير الخبز بل من تعليم الفريسيين والصدوقيين)لاكن النصارى
إتبعوا تعليمات الفريسي بولس الذي حول ديانتهم إلى ديانه وثنيه .
يسوع لم يُرسل إلى العالم ولاكنه أرسل فقط لخراف بيت بني إسرائيل كما في النص( متى 15:24 فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.)
وأمر التلاميذ بذلك وقال لهم إذهبوا إلى بني إسرائيل فقط وهذا النص
متى 10:5 هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.
متى 10:6 بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.
وكان مقر التلاميذ في أورشليم ولم يخرجون لدعوة الأمم يقول النص
اعمال 15:2 فلما حصل لبولس وبرنابا منازعة ومباحثة ليست بقليلة معهم رتبوا ان يصعد بولس وبرنابا واناس آخرون منهم الى الرسل والمشايخ الى‏ اورشليم من اجل هذه المسئلة.
إذا التلاميذ كانوا في أورشليم حسب أمر يسوع وأن من قال بأن يسوع أمر بأن يكرزوا في كل العالم بأنه يكذب فهم لم يخرجوا البته .ليس يسوع هو من أرسل بولس ولاكن الشيوخ
وبعد أن قام برنابا بالتعريف به ولكونهم يثقون في برنابا فقاموا بإختياربولس مع برنابا وتم إرسالهم إلى أنطاكيه وسوريه وكيليكه كما في النص
اعمال 15:23 وكتبوا بايديهم هكذا.الرسل والمشايخ والاخوة يهدون سلاما الى الاخوة الذين من الامم في انطاكية وسورية وكيليكية.
اعمال 15:25 رأينا وقد صرنا بنفس واحدة ان نختار رجلين ونرسلهما اليكم مع حبيبينا برنابا وبولس.

وكان إرسالهم لغرض شريف ولا يتعارض مع تعليمات يسوع كما في النص
اعمال 15:29 ان تمتنعوا عما ذبح للاصنام وعن الدم والمخنوق والزنى التي ان حفظتم انفسكم منها فنعمّا تفعلون.كونوا معافين
ولاكن بولس قد خرج عن هذه التعليمات وبدأ يهرطق مما أضظر برنابا أن يتشاجر معه كما في النص
اعمال 15:39 فحصل بينهما مشاجرة حتى فارق احدهما الآخر.وبرنابا اخذ مرقس وسافر في البحر الى قبرس.
من النصوص السابقه عرفنا بأن الشيوخ والتلاميذ لم يخرجون من أورشليم وهم من الذين أرسلوا بولس وليس يسوع ,وأنهم أرسلوه برفقة برنابا لغرض محدد وشريف .
وعندما بدا في الكذب والتجديف تشاجر معه برنابا وسافر وتركه.
فلماذا ياعباد المسيح تكذبون يسوع وتتبعون بولس الذي كذّب يسوع والتلاميذ ؟
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

ديسمبر 28th, 2006, 12:59 pm

تحياتي للأعزاء المشاركين ..

إن كان بالفعل بولس الرسول هو مخرب الإيمان المسيحي ومحرفه كما تعتقدون وكما سجلتم في مشاركاتكم أدناه، فاسمحوا لي أن أطرح الأسئلة التالية والتي أتمنى أن أجد لها أجوبة صريحة ووافية ومباشرة:

1) إن كان بالفعل بولس الرسول هو مخرب الإيمان المسيحي ومحرفه، وهو ما سيعتبر بالفعل أم الجرائم وأم الخطايا قاطبة، لماذا لم يقم القرآن بالتشهير ببولس هذا وفضحه علانية وبالاسم؟ (هل كان ما فعله أشخاص مثل فرعون أو قارون أخطر مما فعله بولس الرسول حتى يُفضح هؤلاء علانية وبالاسم بينما لا يؤتى على ذكر بولس الرسول لا من قريب ولا من بعيد؟)

2) إن كان بالفعل بولس الرسول هو مخرب الإيمان المسيحي ومحرفه، وهو ما سيعتبر بالفعل أم الجرائم وأم الخطايا قاطبة، لماذا لم تقم الأحاديث النبوية بالتشهير ببولس هذا وفضحه علانية وبالاسم؟

3) إن كان بالفعل بولس الرسول هو مخرب الإيمان المسيحي ومحرفه، وهو ما سيعتبر بالفعل أم الجرائم وأم الخطايا قاطبة، لماذا لم تقم كتب التراث الإسلامي (من كتب تفاسير وسير وتاريخ إسلامي وأسباب نزول .. إلخ) بالتشهير ببولس هذا وفضحه علانية وبالاسم؟

(بل على العكس تماماً، فإن الإشارة الوحيدة إلى بولس الرسول في هذه الكتب كانت إشارة إيجابية ومادحة والتي وردت في تفسير إبن كثير في تعليقه على (سورة يس آية 22) "إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ"، حيث قال: " وَقَوْله تَعَالَى : "إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ اِثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا " أَيْ بَادَرُوهُمَا بِالتَّكْذِيبِ " فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ " أَيْ قَوَّيْنَاهُمَا وَشَدَدْنَا أَزْرهمَا بِرَسُولٍ ثَالِث . قَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ وَهْب بْن سُلَيْمَان عَنْ شُعَيْب الْجِبَابِيّ قَالَ كَانَ اِسْم الرَّسُولَيْنِ الْأَوَّلَيْنِ شَمْعُون وَيُوحَنَّا وَاسْم الثَّالِث بُولُص وَالْقَرْيَة أَنْطَاكِيَّة " فَقَالُوا " أَيْ لِأَهْلِ تِلْكَ الْقَرْيَة " إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ " أَيْ مِنْ رَبّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ يَأْمُركُمْ بِعِبَادَتِهِ وَحْده لَا شَرِيك لَهُ وَقَالَهُ أَبُو الْعَالِيَة وَزَعَمَ قَتَادَة أَنَّهُمْ كَانُوا رُسُل الْمَسِيح عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى أَهْل أَنْطَاكِيَّة". وهنا يُذكر بولس الرسول كمعزز ومساند ومعضد للرسولين الآخرين)

4) إن كان بالفعل بولس الرسول هو مخرب الإيمان المسيحي ومحرفه، وهو قد عاش في القرن الأول ميلادي، فهل تؤمن حقاً وتريد أن تقول لي أن ذلك الشخص قد نجح في تخريب وهدم المسيحية في مهدها ، وأن بولس بذلك يكون قد هزم المسيح وتلاميذ المسيح مجتمعين وبل وإله المسيح أيضاً، ونجح في هدم المسيحية بمجرد مرور أعوام قليلة على تأسيسها؟

5) إذا كان جوابك على السؤال رقم 4 أعلاه بـ"نعم"، فهل تؤمن حقاً وتريد أن تقول لي أن الله الحكيم والرحيم ببني البشر ترك المسيحيين يعيشون "الضلالات والخدع والأكاذيب" المهلكة لبولس هذا لمدة تزيد عن ستة قرون إلى أن جاء الإسلام وأظهر الحق؟ هل تريد أن تقول لي أن البشرية عاشت لمدة ستة قرون دون هداية ما بين مسيحية موءودة في مهدها وإسلام لم يأتِ بعد؟

6) إن كان بالفعل بولس الرسول هو مخترع قضية الصليب والقيامة (كما أشرتم في مشاركاتكم)، وهو قد فبرك قضية الفداء والكفارة كما يقول آخرون، فكيف تفسر لي اشتراك جميع رسل المسيح الآخرين ودون استثناء بالتبشير بذات الصليب وبذات القيامة وبذات الكفارة (بل أن معظمهم مات شهيداً في سبيل بشارة الصليب والقيامة والكفارة)؟ تريد أمثلة:

* رسول المسيح بطرس يبشر بالصليب والقيامة: " «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ اسْمَعُوا هَذِهِ الأَقْوَالَ: يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ رَجُلٌ قَدْ تَبَرْهَنَ لَكُمْ مِنْ قِبَلِ اللهِ بِقُوَّاتٍ وَعَجَائِبَ وَآيَاتٍ صَنَعَهَا اللهُ بِيَدِهِ فِي وَسَطِكُمْ كَمَا أَنْتُمْ أَيْضاً تَعْلَمُونَ. هَذَا أَخَذْتُمُوهُ مُسَلَّماً بِمَشُورَةِ اللهِ الْمَحْتُومَةِ وَعِلْمِهِ السَّابِقِ وَبِأَيْدِي أَثَمَةٍ صَلَبْتُمُوهُ وَقَتَلْتُمُوهُ. اَلَّذِي أَقَامَهُ اللهُ نَاقِضاً أَوْجَاعَ الْمَوْتِ إِذْ لَمْ يَكُنْ مُمْكِناً أَنْ يُمْسَكَ مِنْهُ" (أعمال الرسل 22:2-24)

* رسول المسيح إستفانوس ينادي جهاراً بموت المسيح على أيدي اليهود: "أَيُّ الأَنْبِيَاءِ لَمْ يَضْطَهِدْهُ آبَاؤُكُمْ وَقَدْ قَتَلُوا الَّذِينَ سَبَقُوا فَأَنْبَأُوا بِمَجِيءِ الْبَارِّ الَّذِي أَنْتُمُ الآنَ صِرْتُمْ مُسَلِّمِيهِ وَقَاتِلِيهِ" (أعمال 52:7)

* رسول المسيح يوحنا يعلم عن كفارة دم المسيح: "وَدَمُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِهِ يُطَهِّرُنَا مِنْ كُلِّ خَطِيَّةٍ" (1 يوحنا 7:1)

فهل اشترك رسل المسيح هؤلاء أيضاً في مؤامرة بولس الرسول؟

7) إن كان بالفعل بولس الرسول هو مخرب الإيمان المسيحي ومحرفه، وأنه قد اختلف بسبب ذلك مع تلاميذ المسيح الآخرين، فلماذا يمتدحه الرسول بطرس واصفاً إياه بالحبيب والحكيم بقوله: "كَمَا كَتَبَ إِلَيْكُمْ أَخُونَا الْحَبِيبُ بُولُسُ أَيْضاً بِحَسَبِ الْحِكْمَةِ الْمُعْطَاةِ لَهُ " (2 بطرس 15:3)؟

أسئلة كثيرة تحتاج إلى إجابات شافية ...

أتمنى لكم يوماً طيباً ..

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 28th, 2006, 4:06 pm

السيد الفاضل Abu Karam

القرآن الكريم تكلم عن عيسى عليه السلام بإسهاب وقد اخبرنا بأهم الأحداث التي يثبتها كتابك. لاتعتقد بأننا نكفر بكل مافي الكتاب المقدس ولاكننا نؤمن ببعض النصوص ولانؤمن بأكثرها.
يقول الله تعالى في كتابه الكريم
وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ .
وكتابك يقول(لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء. ما جئت لأنقض بل لأكمل. )هل رأيت التطابق؟.
أما تسائلك عن بولس ولماذا لم يكذبه القرآن فأقول بأن بولس ليس الكذاب الوحيد وهناك كثير من الكذبه ,والقرآن بين أن ماتتناقله النصارى من بولس ويوحنا وغيرهم هم
كذبه جمع كل من قال بذلك في قوله تعالى

لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ
الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا
يَشَاء وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .


أما ماأوردت بشأن ماذكره إبن كثير فأعتقد بأنك رجل لبيب ورجل متزن ورجل على قدر عالي من العلم وسأجيبك وبكل وضوح بما يلي :-
1- إبن كثير ليس ملزم لنا وليس مصدر لديننا فماهو إلاّ مفسر يخطئ ويصيب.ولو قرأت وتمعنت في الموقع الذي نقلت منه لوجدت بأن إبن كثير لم يقل ذلك ولاكنه ينقل عن إبن جريج .
2- إقرأ الآيات التي تليها لترى هل مانقلته صحيح أم لا , لأنني على ثقه إن كنت منصفاً فسترد أنت على من يقول بذلك
وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ *إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ *قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمَن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ *قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ *وَمَا عَلَيْنَا إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ *قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ *قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ *وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ *اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ *وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ *أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ *إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ *إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ *قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ *بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ *وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاء وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ *إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ

والسؤال لك أنت الآن ياسيدي هل الله أهلك قريه كامله بعد يسوع ؟هل الله عز وجل أباد قريه كامله بالصيحه في عهد بولس أو بعد موت بولس؟
هل رأيت الآن ياسيدي أن إبن كثير ينقل عن ناس قد يصدقون وقد يكذبون.هذا مفسر يُفسر بما يعتقد بأنه صحيح ولاكن ليس شرطاً أن تصدق بما يقول.لأنك ممكن أن تفهم أنت الآيه فهماً يختلف عن ماأفهمه أنا والعكس صحيح .إذاً يمكنك أن تعود إلى أي مرجع لتتأكد أنت بنفسك ولاتنقل مايقوله أناس لاهَم لهم إلا تحريف الحقائق.فهم مثل الغريق الذي يتعلق في قشه .

أخيراً سيدي أريد أن أقول لك بأن مصادر الشريعه الإسلاميه هي
أولاً : - القـــرآن الكريم .
ثانياً : - السنه النبويه الشريفه .
ثالثاً : - ماأجتمعت عليه الأمه .

ماعدا ذلك فليس بمرجع لنا في ديننا فناخذ مايوافق القرآن والسنه ونترك ماخالفهما .

لك شكري وتقديري
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

ديسمبر 30th, 2006, 3:57 pm

تحياتي لك مرة أخرى ..

بالنسبة لابن كثير فأوافقك الرأي أنه ليس بحجة على أحد وقد يصيب وقد يجانبه الصواب. ما أردت أن أوضحه من إيراد تفاسير إبن كثير من أن ما قاله إبن كثير يمثل الإشارة الوحيدة الصريحة وبالاسم إلى بولس الرسول في كل الموروث الإسلامي المكتوب، وهي إشارة إيجابية مادحة وليست سلبية، فعلى أي أساس سمحتم لأنفسكم بتشويه صورته بذلك الكم الهائل من الاتهامات ؟

وأما بالنسبة لقولك بخصوص اقتباسي من إبن كثير: "ولاتنقل مايقوله أناس لاهَم لهم إلا تحريف الحقائق"، فأنت بذلك تدين إبن كثير نفسه وبالتالي مشكلتك معه وليس معي، وأنا مجرد ناقل لأفكاره وناقل الكفر ليس بكافر ..

كما تقول لي أن أحد مصادر الشريعة الإسلامية هو ما "اجتمعت عليه الأمة"؟ كلام مثالي جميل لكن هل لي أن تحدد ما هو المقصود بالأمة "الإسلامية"؟ هل تقصد السنة أم الشيعة أم الإسماعيلية أم الأحمدية القديانية أم القرآنيين أم من ..؟؟ هل هم مسلمو السعودية أم إيران أم بنغلادش أم المغرب أم الصومال أم البوسنة أم تركيا أم اندونيسيا أم السنغال أم فلسطين أم اليمن أم من...؟ وهل يثبت لنا التاريخ أن هؤلاء المسلمين وعلماء هؤلاء قد اتفقوا على شيء منذ 14 قرناً ؟ الآية التي أوردتها لك من سورة ياسين لها على الأقل أربعة تفاسير مختلفة أوردها كل من الطبري والجلالين والقرطبي وابن كثير، فهل تتكرم عليّ وتدلني أي من التفاسير الأربعة هو الذي "إجتمعت عليه الأمة"؟ (أتمنى أنت تسأل المليار مسلم أو على الأقل المئات من الألوف من شيوخهم وعلمائهم قبل أن تتبرع بالإجابة بالنيابة عنهم).

عودة إلى موضوعنا الأصلي: لم أجد للأسف أي إجابة على أسئلتي السبعة، والتي أعتقد شخصياً أنه لا مفر من توفير إجابات شافية ومقنعة لها قبل التسرّع في إطلاق الأحكام على بولس وعلى غير بولس. رجائي لك بكل محبة واحترام أن تجيب على تلك الأسئلة وكما وردت سؤالاً بسؤال من عدد 1 إلى عدد 7 (ولنفسك على الأقل قبل أن يكون لنا)، وخاصة السؤالين رقم 5 و 6 والتي ينبغي على الإنسان أن يكون شديد الحذر والحكمة قبل التسرع والبت فيها (أو للأسف تجاهلها كما يفعل كثيرون) كونها مرتبطة بحكمة الله ومقاصده من نحو بني البشر.

ما زلت بانتظار الإجابات على الأسئلة السبعة لو تكرمت ..

أتمنى لك يوماً طيباً ..

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 30th, 2006, 7:14 pm

السيد الكريم Abu Karam
تحيه من الأعماق سيدي الكريم
أشكرك على نقاشك المحترم والبناء والذي أعتبره نقاش رجل يبحث عن الحق والحقيق .
أما عن قولك ياسيدي
أحد مصادر الشريعة الإسلامية هو ما "اجتمعت عليه الأمة"؟ كلام مثالي جميل لكن هل لي أن تحدد ما هو المقصود بالأمة "الإسلامية"؟
فاي علماء في بلد معين قد إتفقوا جميعاً على أمر ما وأتوا بأدله لاتخالف القرآن ولا سنة الرسول
فإنه واجب علينا إتباعهم والأخذ بقولهم.مثال على ذلك
تعلم سيدي بأن الحشيش والهروين لم تكن موجوده في عهد الرسول الكريم ولهذا كان لابد من الرجوع إلى العلماء فماذا قالوا
قالوا بأن هذه المخدرات فساد و دمار للإنسان وخراب للبلاد وقد قال تعالى
إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ
وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
ولهذا فإن مروج المخدرات الذي يفسد في البلد ويأخذ أموال الناس بالباطل فإنه يقتل,لأنهم هم أساس
الخراب والدمار والفساد في الأرض . ولهذا فعندما تنظر لهذا القول بالمنطق والعقل فماذا ترى في هذا القول؟.هل
ماقالوه مطابق للقرآن أم لا ؟ . ومن هنا وجب علينا طاعتهم لأنهم لم يأمروا بأمر يخالف القرآن الكريم .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 30th, 2006, 7:48 pm

السيد المحترم Abu Karam
تعقيباً لكلامي السابق فأقول كل دوله لها علماء ولديها مشكله معينه فإجماع علمائها هو المصدر الثالث لشريعة تلك الدوله .
أما عن قولك ياسيدي
رجائي لك بكل محبة واحترام أن تجيب على تلك الأسئلة وكما وردت سؤالاً بسؤال من عدد 1 إلى عدد 7
فأقول لك ياسيدي جميع أسألتك وخاصتاً الثلاثه الأولى منها كانت تدور حول شخص واحد وهو بولس وقد أجبتك وقلت
أما تسائلك عن بولس ولماذا لم يكذبه القرآن فأقول بأن بولس ليس الكذاب الوحيد وهناك كثير من الكذبه ,والقرآن بين أن ماتتناقله النصارى من بولس ويوحنا وغيرهم هم كذبه جمع كل من قال بذلك في قوله تعالى
وإجابتي على السؤال الرابع فأقول لك ( نعم )
وإجابتي على السؤال الخامس فأقول لم يكن جميع النصارى يتبعون بولس وحتى وقتنا الحاضر فهم مختلفون ولازالوا وأنت تعلم ذلك جيداً .وحتى في وقتنا الحاضر هناك مايسمى بالموحدون
لايقولون ولا يؤمنون بالثالوث ويقولون بأن يسوع ماهو إلى رسول .
وقد ذكر القرآن الكريم بأن هناك أقوام كانوا فعلاً على دين عيسى عليه السلام قال تعالى
قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ * النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ * إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ * وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ *
وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ * الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ .

وهم نصارى كانوا في جنوب الجزيره العربيه ويمكنك العوده لكتب التاريخ لتعرف قصة أصحاب الأخدود وستعرف بنفسك ذلك بالتأكيد .
أما سؤالك السادس وقولك
فكيف تفسر لي اشتراك جميع رسل المسيح الآخرين ودون استثناء بالتبشير بذات الصليب وبذات القيامة وبذات الكفارة
فأقول لقد جانبت الحقيقه ياسيدي وأرجوا منك أن تعود لهذا الرابط وتقرأ من أرسل بولس ولماذا وأين كانوا التلاميذ
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... =9198#9198
وتذكر ياسيدي بأن كَتبت البشارات ليسوا معروفين أصلاً .فضلاً عن التناقضات والحشوا بين النصوص .
أما سؤالك السابع فأنا من يسألك عن بطرس ألم ينم وهو جوعان وحلمه نقض ماأمر به الناموس الذي يتبعه يسوع نفسه وأمر بإتباعه .اع 11:7 وسمعت صوتا قائلا لي قم يا بطرس اذبح وكل.
إرجع ياسيدي إلى تث 14:1 وكذلك لا 11:1 وإقرأ وستجد بأن هذه النصوص تناقض حلم بطرس
هذا إذا كان بطرس التلميذ قد قالها ولو أنني أعتبر الكاتب المجهول هو من وضعها .

لك مني الشكر والتقدير وكل عام وأنتم بخير
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

يناير 7th, 2007, 10:42 am

الأستاذ الفاضل أبو ثامر ..

تحياتي لك مرة أخرى ..

في الحقيقة كنت بصدد تقديم ردودي وإجاباتي بخصوص النقاط التي جاءت في ردك الأخير حول موضوع بولس الرسول، وخاصة إجاباتك المشكورة لأسئلتي السبعة، إلا أنني قررت العزوف عن ذلك وترك النقاش في هذا الموضوع عند هذه النقطة. هل تعلم لماذا؟

بسبب أنني صدمت وذهلت وتحيرت من إحدى إجاباتك، وبالتحديد جوابك على السؤال الرابع الذي سألتك فيه:

" إن كان بالفعل بولس الرسول هو مخرب الإيمان المسيحي ومحرفه، وهو قد عاش في القرن الأول ميلادي، فهل تؤمن حقاً وتريد أن تقول لي أن ذلك الشخص قد نجح في تخريب وهدم المسيحية في مهدها ، وأن بولس بذلك يكون قد هزم المسيح وتلاميذ المسيح مجتمعين وبل وإله المسيح أيضاً، ونجح في هدم المسيحية بمجرد مرور أعوام قليلة على تأسيسها؟"

وجاء جوابك بكلمة "نعم" واثقة جازمة وبدون أي إضافة أو تعليق !!

أتمنى من صميم قلبي أن تكون تلك الـ"نعم" زلة أو هفوة غير مقصودة، أو إجابة متسرعة من طرفك دون التدقيق في معنى ومفردات السؤال ..

أما إذا كنت تصر على تلك الـ"نعم"، فأعتقد أنه من العبث من جانبي الاستمرار في نقاش هذا الموضوع، وأتركك ومسؤوليتك أمام خالقك المطلع على كل ما نكتب وكل ما نقول وكل ما نفكر به .. لكن أتمنى حينما نقف أمامه في يوم الحساب وتُسأل ذات السؤال أن لا يكون عندك ذات الثقة في النفس وتجيب بذات الجزم بكلمة "نعم" .. ففي ذلك اليوم لن نكون أنا وأنت نتسلى بالكتابة في إحدى المنتديات بل نقف أمام الله الديان المخوف !!

أتمنى لك يوماً طيباً ..

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 7th, 2007, 7:02 pm

سيدي المبجل أبو كرم
لقد تكلمت كثيراً في مداخالتي السابقه https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... =9198#9198
وذكرت بأن يسوع أرسل لبيت إسرائيل فقط وبولس قال أرسل للعالم .
يسوع يقول بأنني لاأنقض الناموس والناموس أمر بالختان وبولس ألغاه .
بولس امر بتقديم القربان وبولس ألغاه , والدليل
مت 8:4 فقال له يسوع انظر ان لا تقول لأحد.بل اذهب أر نفسك للكاهن وقدم القربان الذي امر به موسى شهادة لهم
مر 1:44 وقال له انظر لا تقل لاحد شيئا بل اذهب أر نفسك للكاهن وقدّم عن تطهيرك ما أمر به موسى شهادة لهم.
لو 5:14 فاوصاه ان لا يقول لاحد بل امض وأر نفسك للكاهن وقدم عن تطهيرك كما أمر موسى شهادة لهم.

لم يقل يسوع بأنني أنا الله فأعبدوني وبولس قال هو الله ( ابن الله )كل هذا وغيرها من النصوص
تكذب بولس وتناقضه تمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاماً .
لاداعي سيدي لتكرار النصوص فأعتقد بأن الأمر مثل الشمس وبالنصوص وليست كلام فقط .
فهل أكذب يسوع ياسيدي المحترم وأصدق بولس ؟

وفقني الله وأياك لطريق الحق والصواب
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر