ما مدى قربنا من الرب في المحنة

خاص بمناقشة القضايا والمسائل التي تهم الحوار المسيحي الإسلامي من إيمان و عقيدة و فكر إلخ
luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 4th, 2007, 5:43 pm

أرأيت يا سيدي كيف انك عندما اعتمدت على نفسك ارتكبت ذلك الخطأ الفادح، و هو الخلط بين يوحنا المعمدان و يوحنا الحواري. و هو أمر لا زلت شخصيا مذهولا منه. كيف لشخص يخوض في أمور اللاهوت و لا يعرف الفرق بين يوحنا المعمدان و يوحنا الحواري.

فقد كنا نتكلم عن إنجيل يوحنا، فإذا بك تطلب هوية كاتب إنجيل يوحنا. و حين أخبرتك انه يوحنا الحواري، رددت علي برد أصابني بالذهول. فقد أجبتني بما يلي:

"سألتك من كتب إنجيل يوحنى وقلت بأنه يوحنى الحواري وهذا خطأ فعليك أن تعود لمراجعك لأن كلامك غير صحيح .
خذ هذه الأمثله إثباتاً بأنه ليس الكاتب وأن الكاتب مجهول
1 - يو 1:32 وشهد يوحنا قائلا
2 - يو 1:29 وفي الغد نظر يوحنا .
3 - يو 1:35 وفي الغد ايضا كان يوحنا .
4 - يو 3:23 وكان يوحنا ايضا يعمد في .
وهذه بداية النصوص وعليك بأن تعود لهذه النصوص وغيرها لكي تعرف بأن الكاتب شخص آخر فلاتقوله مالم يقله ."


هكذا عندما اعتمدت على نفسك ارتكبت هذا الخطأ التاريخي الذي وحده يزيل عنك أية مصداقية للخوض في أمور اللاهوت المسيحي. الجهل في هذه الأمور لا يغتفر، لو كان جهل إنسان يتعلم لجاز، و لكن ثبات جهل المدعي بالعلم قاتل. فخذ العبرة.

و يا سيدي

لا يعجبني أبدا استنساخ النقاشات من موقع إلى موقع، و هو ما لاحظت أنك دأبت عليه في هذا الموقع من خلال مراجعتي لمجموعة من ردودك. و ها انت من جديد قد توسلت بطرح عن يوحنا من موقع ابن مريم عندما خانك اعتمادك على نفسك فسقطت في ذلك الخطأ الفضيع.

و عليه أرد عليك بنفس عملتك، و أسوق لك مجموعة من الروابط التي تتناول شبهة كاتب إنجيل يوحنا و ترد عليها:
http://islamorchristianity.org/forum/to ... IC_ID=1760

و في هذا الرابط مناقشة فكرة كاتب إنجيل يوحنا بالتفصيل

أيضا هذا الرابط يتناول نفس المسألة

http://popekirillos.net/ar/bible/dubiosity/45.php

و كذلك هذا الرابط

http://www.coptichistory.org/new_page_377.htm

و فيه تقرأ: مخطوطة جون رايلاندز (P5) أكتشفت هذه المخطوطة بصحراء الفيوم فى مصر وذلك فى سنة 1935م ويمكن الأطلاع عليها وهى محفوظة فى مكتبة جون رايلاندز فى بلدة مانشستر بأنجلترا - وقام روبرتس CH Roberts خبير البرديات بالأشتراك مع خبراء آخرين بدراستها وأصدروا تقريراً وقالوا أنه طبقاً لأسلوب الكتابة الذى كتبت به المخطوطة لأن الأسلوب التى كتبت به هذه المخطوطة هو نفس الأسلوب التى كتبت به مخطوطات مقارنة فى فترة ما بين 80- 130 م وقد أكد الكثيرين منهم أنها ترجع إلى مابين 85- 95م وترجع أهمية هذه المخطوطة إلى أنها تثبت وتبرهن على أن يوحنا تلميذ السيد المسيح هو كاتب الأنجيل الرابع أنجيل يوحنا لأنها تحتوى على ( يوحنا 18: 31-33) وبما أنها ترجع زمان كتابته إلى عصر كتابة يوحنا لهذا الأنجيل فهذا يدحض أدعاءات النقاد أن يوحنا ليس هو كاتب الأنجيل
انظر أيضا هذا الموقع لذي يتناول المسالة بعمق

http://www.paulfeghali.org/text.php?id=297








النص الذي طلبت على لسان يسوع و الذي يؤكد التجسد هو

9فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «مَضَتْ هَذِهِ الْمُدَّةُ الطَّوِيلَةُ وَأَنَا مَعَكُمْ وَلَمْ تَعْرِفْنِي يَافِيلِبُّسُ؟ الَّذِي رَآنِي رَأَى الآبَ، فَكَيْفَ تَقُولُ: أَرِنَا الآبَ؟ 10أَلاَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ، وَأَنَّ الآبَ فِيَّ؟ الْكَلاَمُ الَّذِي أَقُولُهُ لاَ أَقُولُهُ مِنْ عِنْدِي، وَإِنَّمَا الآبُ الْحَالُّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ أَعْمَالَهُ هَذِهِ

أما عن امر يسوع تقديم القربان فهو وارد. لأنه لم يجئ لينقض الشرائع بل ليكملها. و كونه الله مجسدا و إشاراته لذلك و إيماننا به تكملة و إكمال و كمال. فبعد ان كنا نحتاج إلى ملايين القرابين صار هو ذبحنا العظيم فلم يعد بعد صلبه من حاجة على قربان آخر. هذا هو المعنى

طلبت و ما أكثر طلباتك إشارة العهد القديم إلى التجسد. سنوافيك بما التمست بعد أن تستقر على نقطة. و سيكون إن شاء الله عاجلا.

أطلب منك من جديد التركيز و عدم تشتيت الموضوع بإثارة نقط شتى دفعة واحدة، لأني صرت أشك في أن الأمر احتيال منك لإجهاض الموضوع. أكرر لدينا الوقت الكافي لكل شاذة و فادة إن شاء الله. فلا تستعجل. العجلة من الشيطان.

طاب يومك

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 4th, 2007, 9:42 pm

السيد المبجل luis
بالنسبه لقولك ياسيدي المحترم
هكذا عندما اعتمدت على نفسك ارتكبت هذا الخطأ التاريخي الذي وحده يزيل عنك أية مصداقية للخوض في أمور اللاهوت المسيحي
فأقول لك صدقني بأنني قرأت كتابك أكثر مما قرأته أنت وأن هناك يوحنى المعمدان والذي كان لديه الروح القدس قبل يسوع لدرجة أنه هو من عمد ربه دون أن يعلم بأنه ربه .وهناك يوحنا التلميذ والحواري .ولاكنني سبق وناقشت شخص كنت اتوقع بأنه انت وقد قلت له بأن كاتب يوحنا مجهول فقال لي لا هو المعمدان وليس الحواري .وأنت الآن عكسته وقلت لا الكاتب هو الحواري وأعطيتك
الأدله بأنه أيضاً خطأ .
أما الرابط الذي أعطتيني إياه فأنت قرأت ماكتبه فادي فقط ولم تقرأ الردود وخاصه رد MoreThanThat لأنه لايوافقك ماتريد ياسيدي .عموماً دعك من هذا وعليك العوده لما قلته لك في مداخلتي السابقه لكي لانبقى ندور في حلقه مفرغه
أنا أريد نص من لسان يسوع نفسه وسأعطيك مثال لتأتيني بالإجابه كما هو وارد في المثال.
المثال :- هل يسوع أمر بتقديم قربان لله عز وجل في العهد الجديد؟ وماهو الدليل؟
الإجابه نعم
والدليل
مت 8:4 فقال له يسوع انظر ان لا تقول لأحد.بل اذهب أر نفسك للكاهن وقدم القربان الذي امر به موسى شهادة لهم
ملاحظه :- أنتم وكالعاده إما أن تقولون لا فلان يختلف عن فلان أو هذا لقب وذاك الأصل أو أن اليهود يستخدمون إسمين وإذا ترابطت الأمور حصل الهروب .أرجوا أرجوا أرجوا البقاء وحتى النهايه لنصل
إلى الحقيقه ودون المراوغه والتهرب.أرجوا أن نبدأ من الآن وتعطيني النص مباشره من يسوع نفسه إذا وجد وإن لم تجد النص فتقول وبكل صراحه لم أجده .النص السابق لايتكلم عن التجسد
ولم يقل أي شيء عن ذلك .فنحن لدينا نصوص تقول من أطاع الرسول فقد أطاع الله وهذا لايعني بأن الرسول هو الله
أنا أريد نص صريح يقول أنني الله متجسد في الجسد أو أن الله متجسد في أو أي نص يقول بالتجسد ( ت ج س د ) .

لك شكري وتقديري
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 5th, 2007, 1:04 am

يا سيدي

لا تزد امر خطئك استفحالا. المهم انك ارتكبت خطأ قاتلا بخلطك بين يوحنا الحواري و يوحنا المعمدان. اي طفل صغير مسيحي يعرف الفرق. لذلك قلت ان جهلك ذلك لا يغتفر، لأنك لا تطلب العلم بل تدعي العلم بالكتاب. و لابد أن ذلك الخطأ الآن أثر على صورتك لدى القراء.

لا يمكن للعارف و لو بشكل سطحي بالكتاب أن يخلط بين يوحنا المعمدان و يوحنا الحواري. أحد أصدقائي نسخ الرد و وزعه على زملائه.

و لتذكير الإخوة القراء فقط بما اتكلم عنه، خصوصا الجدد منهم، فقد كنا نتكلم عن إنجيل يوحنا، فإذا بك تطلب مني هوية كاتب إنجيل يوحنا. و حين أخبرتك انه يوحنا الحواري، رددت علي برد أصابني بالذهول. فقد أجبتني بما يلي:

"سألتك من كتب إنجيل يوحنى وقلت بأنه يوحنى الحواري وهذا خطأ فعليك أن تعود لمراجعك لأن كلامك غير صحيح .
خذ هذه الأمثله إثباتاً بأنه ليس الكاتب وأن الكاتب مجهول
1 - يو 1:32 وشهد يوحنا قائلا
2 - يو 1:29 وفي الغد نظر يوحنا .
3 - يو 1:35 وفي الغد ايضا كان يوحنا .
4 - يو 3:23 وكان يوحنا ايضا يعمد في .
وهذه بداية النصوص وعليك بأن تعود لهذه النصوص وغيرها لكي تعرف بأن الكاتب شخص آخر فلاتقوله مالم يقله ."


القول بالتجسد على لسان يسوع:

هل قال يسوع بالتجسد

الجواب: نعم

الدليل:

9فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «مَضَتْ هَذِهِ الْمُدَّةُ الطَّوِيلَةُ وَأَنَا مَعَكُمْ وَلَمْ تَعْرِفْنِي يَافِيلِبُّسُ؟ الَّذِي رَآنِي رَأَى الآبَ، فَكَيْفَ تَقُولُ: أَرِنَا الآبَ؟ 10أَلاَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ، وَأَنَّ الآبَ فِيَّ؟ الْكَلاَمُ الَّذِي أَقُولُهُ لاَ أَقُولُهُ مِنْ عِنْدِي، وَإِنَّمَا الآبُ الْحَالُّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ أَعْمَالَهُ هَذِهِ


لا حظ عبارة

الآبُ الْحَالُّ فيّ

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 5th, 2007, 11:32 am

السيد المحترم
لقد قلت لك بأنني سُالت من نصراني قبلك وأعرف أنكم لاتثبتون عند كلمه فخذ الدليل
الأستاز ابوسامر أنت تصر على ان الزي كتب انجيل يوحنا هو يوحنا الحواري وانا أقول هو يوحنا آخر
وهو نبي إسمه المعمدان كما أن الأنبياء كتبوا في العهد القديم وأنا متأكد فهل تستطيع ان
تعطيني نص واحد أن يوحنى المعمدان لم يكتبه .مايهمني مازا يقولون هم أو مازا تقول أنت اعطني
نصوص لكي أصدقك.انا متاكد ماتأدرش تأتي بنص واحد


سلام
إذاً ياسيدي عليك الآن أن تخبر النصارى بأن الصغير يعرف الفرق بين يوحنا المعمدان الذي يكرز في نهر الأردن وبين الحواري تلميذ المسيح .
وعموماً أقول لك ياسيدي المحترم غبي ولا أفهم ففهمني أنت أليس كتابك يقول
1كو 1:27 بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء.واختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء
وسأعود لمداخلتك الآن وأقول لم يقل بهذا القول إلا يوحنا فقط دون بقية التلاميذ أو من عاصر المسيح .
خذ عندك هذه النصوص ومن يوحنى نفسه
في نسخة الفانديك
ألست تؤمن أني أنا في الآب والآب في؟ الكلام الذي أكلمكم به لست أتكلم به من نفسي، لكن الآب الحال في هو يعمل الأعمال.
في نسخة العربه المشتركه
ألا تؤمن بأني في الآب وأن الآب في؟ الكلام الذي أقوله لا أقوله من عندي، والأعمال التي أعملها يعملها الآب الذي هو في.
في نسخة الكاثوليكيه
ألا تؤمن بأني في الآب وأن الآب في؟ إن الكلام الذي أقوله لكم لا أقوله من عندي بل الآب المقيم في يعمل أعماله.
في نسخة الحياة
ألا تؤمن أني أنا في الآب، وأن الآب في؟ الكلام الذي أقوله لا أقوله من عندي، وإنما الآب الحال في هو يعمل أعماله هذه.
في النسخة البولسيه
أفلا تؤمن أني أنا في الآب، وأن الآب في؟ألأقوال التي أكلمكم بها لا أتكلم بها من نفسي؛ بل الآب المقيم في، يعمل أعماله.
وخذ ياسيدي النصوص التي تكذب النصوص التي سبقت من ( الحال في )و(الذي هو في )و (المقيم في )
يو 5:30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني
يقول يطلب مشيئة الي أرسله فمن الذي أرسله؟
يو 5:37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته.
يقول لم تبصروا هيئته فلماذا لم يقل هو أنا ؟كيف هنا ينكر ويقول لم تبصروه إذاً هو من يكون؟
يو 7:16 اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني.
من الذي أرسله ؟هل أرسل نفسه ويخدع الجموع ؟
يو 7:33 فقال لهم يسوع انا معكم زمانا يسيرا بعد ثم امضي الى الذي ارسلني.
سيمضي إلى أين هل لمن أرسله أم إلى عرشه ؟هل يعقل سيمضي إلى نفسه ؟
يو 8:16 وان كنت انا ادين فدينونتي حق لاني لست وحدي بل انا والآب الذي ارسلني.
لاحظ هنا ليس وحده ولاكن هناك آخر هو الذي أرسله , فهل لك إلاهين ياسيدي؟
يو 8:18 انا هو الشاهد لنفسي ويشهد لي الآب الذي ارسلني.
من الذي يشهد له ياسيدي حسب النص ؟لماذا لايشهد لنفسه فقط لماذا يشهد له الذي أرسله؟
سيدي الكريم المحترم هداك الله لطريق الحق والصواب إما أن هذه النصوص وغيرها خطأ وإما النص الذي
تستشهد به كذب وإفتراء وعليك سيدي الإختيار .

كيف (حال في) و (أرسلني) ؟أليس الراسل يختلف عن المرسول؟أليس هذا قمة التناقض؟

سيدي لايخدعونك بقولهم بأنه لم يقل وبصراحه لأنه يخاف من اليهود ,فالله عز وجل لايخاف من خلقه وهو القوي القدير
الله لايعجزه اليهود ولا غير اليهود ولاكن هناك نصوص مفبركه لم يقلها الله ولا رسوله قال يسوع وبكل صراحه وبصوت مرتفع
ومن يوحنا نفسه الذي يناقض نفسه بنفسه
يو 18:20 اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء.
وقال في نص آخر
مت 10:27 الذي اقوله لكم في الظلمة قولوه في النور.والذي تسمعونه في الاذن نادوا به على السطوح.
ولم يقل بذلك أحد البته بل قالوا أنه نبي تبرهن لهم بعجائب ومعجزات صنعا الله بيده .
ولم يُذكر في العهد القديم أبداً بأنه إدعى أنه الله أو أنه إبن الله وحتى عندما إتهمه اليهود بذلك فأخبرهم بأنهم
فهموه خطأ وبين لهم خطأهم مباشره كما ورد في يوحنا نفسه ( يو 10:33) .
هل رأيت التناقض الذي يتخبط يميناً ويساراً .أنظر نصوص يوحنى المتناقضه
يو 8:40 ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.هذا لم يعمله ابراهيم.
يقول وأنا إنســـــــــــــــــــــــــــــان يكلم بالحق الذي سمعه من اللـــــــــــــــــــــــــــه
فأين التجسد الآن ياسيدي المحترم؟
فتح الله بصرك وبصيرتك لكلمة الحق إنه ولي ذلك والقادر عليه .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 5th, 2007, 8:02 pm

سوف نتناسى خطاك الفضيع إذ خلطت بشكل فج للغاية بين يوحنا الحواري و يوحنا المعمدان. و لو كنت تطلب العلم لهان الخطأ. و لكنك تخوض في اللاهوت الذي لا علم لك به إلا ما قرات من شبهات على مواقع وهابية نفطية في غالبها.

أرى أنك قد تقدمت في النقاش إذ اعترفت أخيرا بقولك:

"وسأعود لمداخلتك الآن وأقول لم يقل بهذا القول إلا يوحنا فقط دون بقية التلاميذ أو من عاصر المسيح ."

قارن هذا القول مع قولك في البداية

"التجسد ياسيدي المحترم كلام لم يقل به أحد من المسيح نفسه أو من الذين عاصروا المسيح البته .التجسد ياسيدي لم يقل به سوى بولس"

الآن تقول إلا يوحنا. و من قبل كنت تقول لا أحد .

صدقني أهنؤك

أما بالنسبة لما ظهر لك من تعارض بين الأيات الشريفة التي تساوي الآب بالابن مثل آية التجسد: الَّذِي رَآنِي رَأَى الآبَ، فَكَيْفَ تَقُولُ: أَرِنَا الآبَ؟ 10أَلاَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ، وَأَنَّ الآبَ فِيَّ؟ الْكَلاَمُ الَّذِي أَقُولُهُ لاَ أَقُولُهُ مِنْ عِنْدِي، وَإِنَّمَا الآبُ الْحَالُّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ أَعْمَالَهُ هَذِهِ. و الآيات التي تبدو لك دون ذلك مثل: 5:30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني.

فمرد اللبس لديك إلى جهلك باللاهوت المسيحي الذي يتكلم عن لاهوت المسيح و ناسوته. فلاهوت المسيح تابث مع ناسوته و لم ينفصل عنه. فهو بصفته اللاهوت مساو للآب في جوهره. و لكنه بصفته الناسوت تحت سلطة الآب الذي أرسله. فالله أخلى نفسه و صار بشرا بكل صفات البشرية من الإحساس بالتعب و الراحة و الالم و الفرح و الجوع و العطش و الري و الشبع و كذا الطاعة و العبودية لله حتى يكون صالحا لينوب عن كل بني البشر في التكفير طبيعتهم الخطاءة. و من لا يفرق بين اللاهوت و الناسوت لم يصل بعد إلى جوهر الفكر و الإيمان المسيحي.

طاب يومك

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 6th, 2007, 3:29 am

السيد المبجل luis
أنت ياسيدي مثل الغريق الذي يتعلق في قشه .ذكرت لك سبب إرادي النصوص السابقه ثم إقتبست لك النقاش ثم كتبته لك وبالرغم من ذلك فأنت إعتبرته فرج لم تحلم به منذوا ولادتك.
كتبت لك تحتها إعتبرني جاهل وأقول إعتبرني جاهل ولازلت أقول إعتبرني جاهل ولاكن أجب ولو مره واحده.هذه هي المداخله الخامسه أو السادسه ولم تأتي بالنص من العهد القديم .قلت لك
أعطيتك أكثر من 6 نصوص ليوحنا نفسه وسألتك هل النصوص خطأ ولم تجب.فلماذا نبقى نلف وندور .ناقشني ياسيدي كما أناقشك .لو رجعت لمداخلاتي معك فإنني أجيبك سؤال بسؤال وأنت
متدرب على تمطيط الكلام فلماذا وإلى متى .
إرجع لمداخلتي وأجبني رجاء
سيدي الكريم المحترم هداك الله لطريق الحق والصواب إما أن هذه النصوص وغيرها خطأ وإما النص الذي
تستشهد به كذب وإفتراء وعليك سيدي الإختيار .
أرجو أن تبدأ في النصوص من العهد القديم ثم بعد ذلك ترد على سؤالي هذا رجاء,فهل ممكن تلبي هذا الطلب ونترك الفلسفه قليلاً .

لك تحياتي سيدي وأعذرني على إنفعالي
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 6th, 2007, 7:55 pm

يا سيدي


أكرر قولي أنك اعترفت ببطلان طرحك. و ذلك عندما اقتنعت رغما عنك بان بولس ليس أول من قال بالتجسد. فأنت سبق أن قلت:

"التجسد ياسيدي المحترم كلام لم يقل به أحد من المسيح نفسه أو من الذين عاصروا المسيح البته .التجسد ياسيدي لم يقل به سوى بولس"

و بعد ذلك قلت:

"وسأعود لمداخلتك الآن وأقول لم يقل بهذا القول إلا يوحنا فقط دون بقية التلاميذ أو من عاصر المسيح ."

الآن تقول إلا يوحنا. و من قبل كنت تقول لا أحد .


راجع أقوالك لتدرك اقتناعك رغم أنفك، و الذي كتبته يمينك التي ستسأل عما كتبته.

أما الآيات من العهد القديم التي تدل على تجسد الآب في الإبن فهي كثيرة و سأذكر لك أبسطها و هي غيض من فيض:

هناك المزامير التي تعج بالإشارة إلى ذلك. و أذكر لك مثالا المزمور 2 الرائع.

1لِمَاذَا ضَجَّتِ الأُمَمُ؟ وَلِمَاذَا تَتَآمَرُ الشُّعُوبُ بَاطِلاًَ؟ 2اجْتَمَعَ مُلُوكُ الأَرْضِ وَرُؤَسَاؤُهَا، وَتَحَالَفُوا لِيُقَاوِمُوا الرَّبَّ وَمَسِيحَهُ، قَائِلِينَ: 3«لِنُحَطِّمْ عَنَّا قُيُودَهُمَا، وَنَتَحَرَّرْ مِنْ نِيرِ عُبُودِيَّتِهِمَا». 4لَكِنَّ الْجَالِسَ عَلَى عَرْشِهِ فِي السَّمَاوَاتِ يَضْحَكُ. الرَّبُّ يَسْتَهْزِيءُ بِهِمْ. 5عِنْدَئِذٍ يُنْذِرُهُمْ فِي حُمُوِّ غَضَبِهِ، وَيُرَوِّعُهُمْ بِشِدَّةِ سَخَطِهِ، 6قَائِلاًَ: «أَمَّا أَنَا فَقَدْ مَسَحْتُ مَلِكِي، وَأَجْلَسْتُهُ عَلَى صِهْيَوْنَ، جَبَلِي الْمُقَدَّسِ».
7وَهَا أَنَا أُعْلِنُ مَا قَضَى بِهِ الرَّبُّ: قَالَ لِيَ الرَّبُّ: «أَنْتَ ابْنِي، أَنَا اليَوْمَ وَلَدْتُكَ. 8اطْلُبْ مِنِّي فَأُعْطِيَكَ الأُمَمَ مِيرَاثاً، وَأَقَاصِيَ الأَرْضِ مُلْكاً لَكَ. 9فَتُكَسِّرَهُمْ بِقَضِيبٍ مِنْ حَدِيدٍ، وَتُحَطِّمَهُمْ كَآنِيَةِ الْفَخَّارِ.


اقرأ أيضا إشعياء 7 :14

ولكن يعطيكم السيد نفسه آية. ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل. (أي الله معنا)

ثم إشعياء 6:9

لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ٱبْناً، وَتَكُونُ ٱلرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى ٱسْمُهُ عَجِيباً، مُشِيراً، إِلَهاً قَدِيراً، أَباً أَبَدِيّاً، رَئِيسَ ٱلسَّلام.

ثم ميخا 2:5

أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ، وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا، فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي ٱلَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً عَلَى إِسْرَائِيلَ، وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ ٱلْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ ٱلأَزَلِ

تأمل بعمق في هذه الآيات ثم اذكر ما لم تفهم منها على شكل شبهات أو غيره كما تفعل عادة و نكمل بنعمة الله هذا النقاش الشيق.

طاب يومك

Abu Karam
مشاركات: 30
اشترك: ديسمبر 24th, 2006, 9:00 am
المكان: JORDAN

يناير 7th, 2007, 9:00 am

الأستاذين الفاضلين لويس وأبو ثامر ..

أرى أن النقاش بينكما قد أخذ شيئاً فشيئاً يتجه نحو الحدة والتجريح الشخصي واستعمال ألفاظ غير لائقة ..

أتمنى عليكم بالمحبة تهدئة الأمور قليلاً ..

أتمنى لكم يوماً طيباً والمزيد من النقاش الهادئ والبناء ..

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 7th, 2007, 6:02 pm

السيد الكريم Abu Karam
أولاً ياسيدي والذي نفسي بيده بأنني لاأحمل أي غل على أي عضو في هذه الغرفه ولاأقصد من
كل مشاركاتي إلا الوصول للحقيقه لاأقل ولاأكثر .ولاكن ياسيدي المحترم السيد luis هو فقــــــط
يجادل من أجل الجدال فقط وسأثبت لك الآن وبالنص .سأقتبس من مداخلته السابقه ولك ولـــــكل
عضو محترم أن يحكم بيننا وأبدأ بإسم الله الرحمن الرحيم
هناك المزامير التي تعج بالإشارة إلى ذلك. و أذكر لك مثالا المزمور 2 الرائع.

1لِمَاذَا ضَجَّتِ الأُمَمُ؟ وَلِمَاذَا تَتَآمَرُ الشُّعُوبُ بَاطِلاًَ؟ 2اجْتَمَعَ مُلُوكُ الأَرْضِ وَرُؤَسَاؤُهَا، وَتَحَالَفُوا لِيُقَاوِمُوا الرَّبَّ وَمَسِيحَهُ، قَائِلِينَ: 3«لِنُحَطِّمْ عَنَّا قُيُودَهُمَا، وَنَتَحَرَّرْ مِنْ نِيرِ عُبُودِيَّتِهِمَا». 4لَكِنَّ الْجَالِسَ عَلَى عَرْشِهِ فِي السَّمَاوَاتِ يَضْحَكُ. الرَّبُّ يَسْتَهْزِيءُ بِهِمْ. 5عِنْدَئِذٍ يُنْذِرُهُمْ فِي حُمُوِّ غَضَبِهِ، وَيُرَوِّعُهُمْ بِشِدَّةِ سَخَطِهِ، 6قَائِلاًَ: «أَمَّا أَنَا فَقَدْ مَسَحْتُ مَلِكِي، وَأَجْلَسْتُهُ عَلَى صِهْيَوْنَ، جَبَلِي الْمُقَدَّسِ».
7وَهَا أَنَا أُعْلِنُ مَا قَضَى بِهِ الرَّبُّ: قَالَ لِيَ الرَّبُّ: «أَنْتَ ابْنِي، أَنَا اليَوْمَ وَلَدْتُكَ. 8اطْلُبْ مِنِّي فَأُعْطِيَكَ الأُمَمَ مِيرَاثاً، وَأَقَاصِيَ الأَرْضِ مُلْكاً لَكَ. 9فَتُكَسِّرَهُمْ بِقَضِيبٍ مِنْ حَدِيدٍ، وَتُحَطِّمَهُمْ كَآنِيَةِ الْفَخَّارِ.
النص الذي يليــــه يقول
ثم إشعياء 6:9

لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ٱبْناً، وَتَكُونُ ٱلرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى ٱسْمُهُ عَجِيباً، مُشِيراً، إِلَهاً قَدِيراً، أَباً أَبَدِيّاً، رَئِيسَ ٱلسَّلام
النص الذي يليــــــــــــــــه
ثم ميخا 2:5

أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ، وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا، فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي ٱلَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً عَلَى إِسْرَائِيلَ، وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ ٱلْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ ٱلأَزَلِ
أسألك بما تعبد وأسألك بمن أجرى الد في عروقك هل كل ما أعطيته الون الأحمر حدث منه شيء؟هل كان يسوع رئيساً ولو لساعه واحده وهل ملك ولو ليوم واحد ؟
هل كسر يسوع أحد بقضيب من حديد ؟هل كان متسلط على إسرائيل أم أنه كان يتهرب عنهم خوفاً منهم ؟
إذا كان هذا لم يحدث فماذا يعني هذا من شخص كنت أتمنا محاورته بأدب وإحترام ؟
اقرأ أيضا إشعياء 7 :14
ولكن يعطيكم السيد نفسه آية. ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل. (أي الله معنا)
وبالنسبه لهذا النص أنا أتحدى هذا الشخص أن يأتي باي شخص دعى يسوع بعمانؤيل .
أنا أتحداه وأنا أعي ماأقول أن يأتي لس بأي إسم من الجموع والتلاميذ وغيرهم.هذا الإسم ورد
ثلاث مرات فقط مرتين في إشعياء ومره سرقه متى وهذه هي
اش 7:14 ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل.
اش 8:8 ويندفق الى يهوذا.يفيض ويعبر.يبلغ العنق ويكون بسط جناحيه ملء عرض بلادك يا عمانوئيل
مت 1:23 هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا


ولآن أقول أتحداه أن يأتي بأي شخص دعاه بهذا الإسم ؟ثم أين التجسد هنا؟

إذاً ياسيدي المحترم هو يكتب نصوص دون أن يقرأ محتواها أصلاً ولايعرف مابداخلها.وهذا ليس له
سوى تفسير واحد أنه يجادل ولايريد أن يصل إلى الحقيقه .
ولكي لايبقا له عندي اي سؤال فساجيب على قوله بأنني مره قلت بولس فقط ومره يوحنا فأقول
عندما نجد أي إسمين في نصين مختلفين فلإجابه معروفه إما أن اليهود كانوا يتسمون بإسمين
أو أن أحدهما لقب ولهذا فيسوع كذاب ويوحنا كذلك وعليه أن يحدد هل هم إسمين لشخص أو
أحدهما لقب وقد كتبت عن بولس وبإختصار على هذا الرابط
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... =9198#9198
فإن كانت النصوص صحيحه ولم أزد أو أنقص فيها فبماذا يفسرها عالمنا وحبرنا وكاهننا luis

معذرتاً لك سيدي وكنت اتمنا منه أن يكون النقاش بكلام منطقي وليس وضع نصوص فقط .
يقول الله تعالى في كتابه الكريم
أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
فنحن أهل برهان ياسيدي وليس كلام لافائدة منــــه .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 8th, 2007, 10:45 pm

يا سيدي

قلت لك من قبل

الكتاب المقدس صعب سلّمُهْ
إذا ارتقى فيه الذي لا يعلمُهْ
رلّت به إلى الحضيض قدمُهْ


و أنت بجهلك بأمور الكتاب سقطت في ذلك الخطأ الشنيع بأن حسبت أن يوحنا المعمدان هو نفسه يوحنا الحواري. و دافعت على مسألة أن سفر لاوي موجود في الإنجيل. و أظن تلك الأخطاء القاتلة قد حطت كثير ا من مقامك لدى أصدقائك قبل أعدائك.

المهم ها انت تزيد الطين بلة بجهلك ان من أسماء المسيح و صفاته في الكتاب هو الملك. و هو أمر يعرفه أي صبي مسيحي.
نعم
يسوع هو الملك وارث عرش داود أبيه كما يتم بيان ذلك في شجرة النسب المثبتة في إنجيل متى. فهو شرعيا الشخص الذي له الحق بالجلوس على عرش داود.

ثم هناك مجوس الشرق الذين جاؤوا يتبعون النجم مؤمنين أنه الملك. و النجم هداهم إلى مكان و لادته فطرحوا بين يديه الهدايا كما يليق بأي ملك و سجدوا له.

ثم ألم تقرأ عن خوف هيرودس على عرشه من هذا القادم الجبار.

بعد ذلك يا سيدي

تسألني بسذاجة عن هؤلاء الذين كسرهم بقضيب من حديد.

لقد كسر ممالك الشر.
و هزم إبليس في البرية.
و انتصر على الموت.
و سقطت امامه كل ارواح الشر صاغرة.

و سيسود العالم بعد قليل

أما قولك أن سيدنا عيسى يسوع المسيح كان يتهرب من اليهود. فخسئت بقولك ذاك. هو من أولي العزم و لم يكن يوما جبانا. هل بلغ بك حقدك حد التقول األأقاويل على السيد المسيح. اقرأ الأناجيل لترى مواجهته لأحبار بني إسرائيل و الخزي الذي كانت تصيبهم به ردوده المفحمة. ثم مواجهته للموت بذلك الشكل الفريد. ألم يخطر بذهنك كل ذلك و انت تتقول بهذا القول الكبير على ملك الملوك.

علاقة الآيات التي ذكرت لك بالتجسد


اعلم يا سيدي أن عمانوئيل التي معناها "الله معنا" هو السيد المسيح. و المراد هنا هو المعنى لا حرفية الإسم. و هو المعنى المشار إليه في مقدمة إنجيل يوحنا:

»في البدء كان الكلمة، والكلمة كان عند الله، وكان الكلمة الله ... والكلمة صار جسداً وحلَّ بيننا، ورأينا مجده، مجداً كما لوحيدٍ من الآب، مملوءاً نعمة وحقاً« (يوحنا 1:1 و14)

و وضوح التجسد في الآيات التي ذكرت لك أمر بسيط. فكيف يكون هو الابن المولود من الله في المزمور 2

و كيف يكون هو "الله معنا" في إشعياء 7

و كيف يكون الإله القدير و الأب الأبدي في إشعياء 9

و كيف تكون مخارجه منذ أيام الأزل .

كيف يكون كذلك دون تجسد.

دون ان يكون هو الله متجسدا.


طابت ليلتك

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 9th, 2007, 4:22 pm

السيد luis
أخلاقي لاتسمح لي بالرد عليك على قولك
فخسئت
لأنني عرفت أنك تجادل فقط وليس لديك اي معلومه عن كتابك ولاكن أعطوك موقع تنقل منه دون
أن تقرأ كتابك أصلاً لأن مهمتك هي فقط الرد بغير علم لأنه فعلاً كان كارب عن اليهود ولست مثلك
أرد بكلام بذيء ولاكن سأرد بنص واحد فقط
يو 7:1 وكان يسوع يتردد بعد هذا في الجليل.لانه لم يرد ان يتردد في اليهودية لان اليهود كانوا يطلبون ان يقتلوه .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قولك
الخطأ الشنيع بأن حسبت أن يوحنا المعمدان هو نفسه يوحنا الحواري
من العيب تكرار هذه العباره لأنني سبق وأخبرتك وطلبت منك أن تعلم أمثالك من النصارى بالفرق
فلاتحملني غباوتكم .أنتم تسألون أسأله غبيه ثم تتهمون الناس في أقوالهم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قولك
و دافعت على مسألة أن سفر لاوي موجود في الإنجيل
أتحداك أتحداك أتحداك أتحداك أتحداك أتحداك أتحداك أتحداك أن تأتي بأنني قلت ذلك وعندما
أعطيك اي نص فغالباً أعطيك من جميع نسخك لأنني أعرفها اكثر منك .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قولك
و المراد هنا هو المعنى لا حرفية الإسم
هل الأمر على كيفك نص تأخذه حرفياً ونص تأخذ معناه .اليس هذا هو الضلال المبين بعينه
ألم تقل في مداخله لك
لا حظ عبارة

الآبُ الْحَالُّ فيّ
فلماذا هنا تأخذها حرفياً أم لأنه هو الكذبه الوحيده التي وجدتها وتعلقت بها .هل رايت بأنك تعلمت
كيف تكون ضالاً مضلاً من الطراز الأول .
وهل كلمة الله معنا هي التجسد ؟الله مع كل من يطيعه ويتبع أوامره ويجتنب نواهيه .
ثم عليك بالبحث عن إيل في آخر الجمله باللغه العبريه لتعرف مدى جهلك .فاليهود يزيدون
إيل في الإسم لماذا ؟إبحث وإذا عجزت فسأجيبك ولاكنني أريدك أن تكتشف جهلك أولاً .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قولك
و كيف يكون الإله القدير و الأب الأبدي في إشعياء 9
تناقض نفسك بنفسك .من صفعه على قفاه؟من تفل في وجهه؟من علقه على الصليب ؟من قتله ؟
أين القدره التي تتكلم عنها ؟أين الأبديه التي تتشدق بها ؟

هداك الله لطريق الحق والصواب إنه ولي ذلك والقادر عليه .
____________________________________________________________________________________

أخيراً سيدي إبحث عن الحق فقط وإنس كلامي ولاكن إبحث عن الحق فقط .عد الأيام التي بقي فيها يسوع في القبر هل فعلاً ثلاثه أيام وثلاث ليال؟عدها إقرأ وعد لاتذهب لصفحتم الني أعطوك إيها بل
إذهب لكتابك وإقرأ بنفسك ثم بعد ذلك أحكم .ليست هناك مشكله من أن آخذ بكلام العلماء ولاكن
شرط أن يكون كلام منطقي ومعقول .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سيدي لوقلت لك أريد إجابه
5 + 4
فهل أقول الإجابه 5+4=12
وتعطيني صح ؟بالتأكيد ستقول لي خطأ .ولو حاججتك لقلت لا أنا أقصد بأن 5+4 +3=12
ولاكن هل تبريري لإجابتي ستغير رأيك وتقول آسف فأنت محق,أم أنك ستقول لماذا أضفت انت
رقم ثلاثه أنا لم أطلبها منك ولهذا إجابتك خطأ .سيدي شغل مخك ورب السماء ولأرض لاأريد منك
أكثر من ذلك .إقرأ بنفسك , خذ الكلام بالعقل والمنطق وليس بالتقريب والكلام الغير معقول .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عموماً سيدي أشكرك مره أخرى على قولك
فخسئت بقولك ذاك
فقد أعطيتك الدليل ومن كتابك وعموماً إسأل القس وقل لماذا لم يقل يسوع بأنني أنا الله فأعبدوني فسيقول وعلى كول بأنه كان يخاف من اليهود وبالرغم من ذلك فأقول بانه يكذب ويسوع
عليه السلام لم يكن يخاف لامن اليهود ولا من العالم بل قال وبكل صراحه وأمام الملأ
يو 18:20 اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث
يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء.

وقال كذلك وأيضاً بكل صراحه وبكل وضوح
مت 10:27 الذي اقوله لكم في الظلمة قولوه في النور.والذي تسمعونه في الاذن نادوا به على السطوح.
فلايسوع ولا تلاميذه ولا من عاصره قالوا بذلك البته ,فلقد فرشوا له ملابسهم وهم يعرفون منهو
وفرشوا له أغصان الشجر وهم يعرفون من هو يقول النص
مت 21:10 ولما دخل اورشليم ارتجّت المدينة كلها قائلة من هذا.
مت 21:11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل.

هل رأيت النصوص أم أنك ستأخذها بالمعنى وليس حرفياً .فإما أن تأخذ بالنص كله أو تتركه كله لكي لاينطبق
عليك قول الله عز وجل
أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 10th, 2007, 4:15 pm

قولك
لأنني عرفت أنك تجادل فقط وليس لديك اي معلومه عن كتابك ولاكن أعطوك موقع تنقل منه
الذي يعطيني المواقع هو أنت. فانا آخذ شبهتك و أواجهك بالموقع الذي نقلتها عنه و كذلك الرد. و أكيل لك بكيلك.

أما قولي لك "خسئت" فسببه الحمية التي أخذتني و أنت تتقول الأقاويل على سيدي المسيح حقدا منك و ضغينة عليه. لكنني أعتذر لأن سيدي و حبيبي يسوع المسيح له المجد لا حاجة به إلى أحد تأخذه الحمية عليه. هو غفر للجميع و في مقدمتهم أعداءه. أما حديثك عن أخلاقك فلم أر لحد الآن منك سوى التحامل على أهل النعمة، و محاولة زرع الشبهات تلو الشبهات. و هذه أخلاق أصحاب الشقاق و زارعي الفتنة و العنصريين الذين يدعون النقاء و امتلاك الحقيقة.


قولك كدليل على هرب المسيح من اليهود
يو 7:1 وكان يسوع يتردد بعد هذا في الجليل.لانه لم يرد ان يتردد في اليهودية لان اليهود كانوا يطلبون ان يقتلوه .
أرد عليك بما يلي:كيف تقول أنك قرأت الإنجيل، و انت تتعثر في أبجديات لاهوتية واضحة.

إذا قرات العهدالقديم و العهد الجديد، و لم تدرك بعد محور خطة الله لبني البشر لم تدرك شيئا بل كنت مثل ذلك الذي يحمل أسفارا لا يعرف منها شيئا. مسألة الخطة هي التي تؤطر تحركات سيدنا يسوع المسيح له المجد. إنه محكوم بخطة الخلاص المصلة تفصيلا. و الخطة تتطلب استراتيجية تنفيذ محكومة بالمكان و الزمان.
من ذلك نعرف أنه لم يكن هاربا و لا جبانا كما حاولت أنت أن توهم القارئ بل كان المسيح سلامه علينا قمة في الشجاعة كما يبدو جليا من مجابهته للفريسيين في كذا مرة، و كذلك مجابهته للموت و الصلب هو الذي كان بإمكانه الفرار أو ختى ترك حوارييه يدافعون عنه. السيد المسيح كان محكوما بساعته التي لم تأت بعد. اقرأ و ضع نصب عينيك عدد المرات التي يكرر فيها ان ساعته لم تأت بعد.


قولك
[
quote]الخطأ الشنيع بأن حسبت أن يوحنا المعمدان هو نفسه يوحنا الحواري
من العيب تكرار هذه العباره لأنني سبق وأخبرتك وطلبت منك أن تعلم أمثالك من النصارى بالفرق
فلاتحملني غباوتكم .أنتم تسألون أسأله غبيه ثم تتهمون الناس في أقوالهم .
[/quote]

ردي عليك هو أنك لا زلت تنكأ جرح خطئك الفظيع. عن غباوة من تتحدث. سأستشهد بكلامك من جديد أمام المتتبعين لنقف على حقيقة موقفك. و كيف ان حسبت يوحنا المعمدان و يوحنا الحواري شخصا واحدا. فقد كنا نتكلم عن إنجيل يوحنا، فإذا بك تطلب هوية كاتب إنجيل يوحنا. و حين أخبرتك انه يوحنا الحواري، رددت علي برد أصابني بالذهول. فقد أجبتني بما يلي:

"سألتك من كتب إنجيل يوحنى وقلت بأنه يوحنى الحواري وهذا خطأ فعليك أن تعود لمراجعك لأن كلامك غير صحيح .
خذ هذه الأمثله إثباتاً بأنه ليس الكاتب وأن الكاتب مجهول
1 - يو 1:32 وشهد يوحنا قائلا
2 - يو 1:29 وفي الغد نظر يوحنا .
3 - يو 1:35 وفي الغد ايضا كان يوحنا .
4 - يو 3:23 وكان يوحنا ايضا يعمد في .
وهذه بداية النصوص وعليك بأن تعود لهذه النصوص وغيرها لكي تعرف بأن الكاتب شخص آخر فلاتقوله مالم يقله ."


هل يا سيدي بعد هذه السقطة من عذر. أرجو ألا تعود لنكأ جرح خطئك. لأن مثل هذا الخطأ قد نزع منك مصداقية مناقشة الكتاب المقدس. و ختم عليك العودة لقراءة أبجديات الكتاب.


قولك

هل الأمر على كيفك نص تأخذه حرفياً ونص تأخذ معناه .اليس هذا هو الضلال المبين بعينه
ألم تقل في مداخله لك
لا حظ عبارة

الآبُ الْحَالُّ فيّ
أكرر المعنى مهم لا حرفية الكلمة أو الإسم

فمعنى التجسد في عبارة الآب الحالّ فيّ لا يتغير إذا أبدلنا الحال في ب المتجسد في أو غيرها من العبارات التي تؤدي نفس المعنى.


قولك
.
وهل كلمة الله معنا هي التجسد ؟الله مع كل من يطيعه ويتبع أوامره ويجتنب نواهيه .

و كلمة عمانوئيل الله معنا تعني السيد المسيح لأنه هو الله الذي تجسد بشرا و عاش بيننا. و هذا المعنى يؤكده يوحنا في فاتحة إنجيله:

في البدء كان الكلمة، والكلمة كان عند الله، وكان الكلمة الله ... والكلمة صار جسداً وحلَّ بيننا، ورأينا مجده، مجداً كما لوحيدٍ من الآب، مملوءاً نعمة وحقاً« (يوحنا 1:1 و14)

قولك
قولك
و كيف يكون الإله القدير و الأب الأبدي في إشعياء 9

تناقض نفسك بنفسك .من صفعه على قفاه؟من تفل في وجهه؟من علقه على الصليب ؟من قتله ؟
أين القدره التي تتكلم عنها ؟أين الأبديه التي تتشدق بها ؟
راجع ردي في اعلى الصفحة عن جهلك بأبجديات الكتاب. و اقرأ ما كتبته لك عن خطة الله و مسألة الساعة لتفهم كيف أنه الإله القدير و مع ذلك خدث معه ما حدث من جلد و بصق و شتيمة و صلب.


و آخر قولي لك في هذا الرد هو انك الجدير بالهداية و الرجوع الجهالة.

طاب يومك

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 10th, 2007, 5:12 pm

السيد luis
ردي على قولك
أما قولي لك "خسئت" فسببه الحمية التي أخذتني و أنت تتقول الأقاويل على سيدي المسيح حقدا منك و ضغينة عليه
أنت ياسيدي الذي أهنته وليس أنا ,أنت قلت بأنهم صفعوه وبصقوا في وجهه وجلدوه وعلقوه وقتلوه وأنا أقول بأن
هذا الكلام إفتراء عليه وليس صحيح وأنه رسول كريم لم يستطيعوا الوصول إليه .والقرآن الكريم إمتدحه وإمتدح أمه
العذراء عليها السلام وإمتدح الحواريين كذلك . يقول الله تعالى في القرآن الكريم
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي
وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ

وقال عز وجل كذلك
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ
وقال عز وجل
فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ.
وأمرنا الله عز وجل أن نؤمن بجميع الأنبياء ومنهم عيسى عليه السلام , قال تعالى
قُولُواْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ
مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ


فكيف تقول بأنني أحمل الحقد والضغينه عليه وأنت تعرف بأنني مسلم ؟لايوجد مسلم على وجه الأرض يستطيع
أن يحمل الحقد والضغينه عليه لأنه يكون كافر وليس مسلم .

ردي على قولك
و لم تدرك بعد محور خطة الله لبني البشر لم تدرك شيئا بل كنت مثل ذلك الذي يحمل أسفارا لا يعرف منها شيئا
خطة الله عز وجل معروفه وهي يرسل الرسل لينذروا الناس ويعلموهم بشرع الله عز وجل فمن يطع الرسل فقد آمن ومن
لم يطع الرسل فقد خسر .يقول الله عز وجل في كتابه الكريم
رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا .
وقال عز وجل في كتابه
وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ فَمَنْ آمَنَ وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ .
وقال تعالى في القرآن الكريم
وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا .

وردي على قولك
ردي عليك هو أنك لا زلت تنكأ جرح خطئك الفظيع. عن غباوة من تتحدث.
وقد رديت عليك وأخبرتك بالسبب وقلت
اقتباس:
الأستاز ابوسامر أنت تصر على ان الزي كتب انجيل يوحنا هو يوحنا الحواري وانا أقول هو يوحنا آخر
وهو نبي إسمه المعمدان كما أن الأنبياء كتبوا في العهد القديم وأنا متأكد فهل تستطيع ان
تعطيني نص واحد أن يوحنى المعمدان لم يكتبه .مايهمني مازا يقولون هم أو مازا تقول أنت اعطني
نصوص لكي أصدقك.انا متاكد ماتأدرش تأتي بنص واحد


سلام

ورديت عليك كذلك وقلت

إذاً ياسيدي عليك الآن أن تخبر النصارى بأن الصغير يعرف الفرق بين يوحنا المعمدان الذي يكرز في نهر الأردن وبين الحواري تلميذ المسيح.
ولازلت تكرر وكأنك لا ترى مانكتبه لأنك أصلاً لاتريد أن تفهم .

ردي على قولك
اقتباس:
هل الأمر على كيفك نص تأخذه حرفياً ونص تأخذ معناه .اليس هذا هو الضلال المبين بعينه
ألم تقل في مداخله لك
اقتباس:
لا حظ عبارة

الآبُ الْحَالُّ فيّ



أكرر المعنى مهم لا حرفية الكلمة أو الإسم

فمعنى التجسد في عبارة الآب الحالّ فيّ لا يتغير إذا أبدلنا الحال في ب المتجسد في أو غيرها من العبارات التي تؤدي نفس المعنى.
هل ممكن نأخذ هذا النص ونطابقه مع ماسبقه
يو 13:13 انتم تدعونني معلّما وسيّدا وحسنا تقولون لاني انا كذلك.إذاً هو ليس إلهاً ورباً ولم يقل هو ذلك ابداً .

ردي على قولك
و كلمة عمانوئيل الله معنا تعني السيد المسيح لأنه هو الله الذي تجسد بشرا و عاش بيننا. و هذا المعنى يؤكده يوحنا في فاتحة إنجيله
يقول النص
مت 1:23 هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا

أنا سألتك وأسألك مره أخرى هل أحد دعاه بهذا الإسم ( عمانوئيل )؟أريد إجابه نعم أم لا ؟وإذا كان نعم فأين الدليل( النص )؟

وفقني الله وإياك لطريق الحق والصواب
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 11th, 2007, 12:16 am

قولك:
أنت ياسيدي الذي أهنته وليس أنا ,أنت قلت بأنهم صفعوه وبصقوا في وجهه وجلدوه وعلقوه وقتلوه وأنا أقول بأن
هذا الكلام إفتراء عليه وليس صحيح وأنه رسول كريم لم يستطيعوا الوصول إليه .والقرآن الكريم إمتدحه وإمتدح أمه
العذراء عليها السلام وإمتدح الحواريين كذلك . يقول الله تعالى في القرآن الكريم
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي
وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ

وقال عز وجل كذلك
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ
وقال عز وجل
فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ.
وأمرنا الله عز وجل أن نؤمن بجميع الأنبياء ومنهم عيسى عليه السلام , قال تعالى
قُولُواْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ
مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ


فكيف تقول بأنني أحمل الحقد والضغينه عليه وأنت تعرف بأنني مسلم ؟لايوجد مسلم على وجه الأرض يستطيع
أن يحمل الحقد والضغينه عليه لأنه يكون كافر وليس مسلم .
القارئ ردودك لا تفوته نبرة الكراهية و الحقد في كلامك على المسيح و أهل النعمة.

و الذين صفعوه وبصقوا في وجهه وجلدوه وعلقوه وقتلوه أهانوه حقا كما تفعل انت و قبيلك الآن بإنكاره. لكن تحمل كل ذلك لأجلك و أجلي. ليحمل عنا بعاره عار الخطيئة. لكي يحمل عارنا صار عارا لأجلنا.

13إِنَّ الْمَسِيحَ حَرَّرَنَا بِالْفِدَاءِ مِنْ لَعْنَةِ الشَّرِيعَةِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً عِوَضاً عَنَّا، لأَنَّهُ قَدْ كُتِبَ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ»، 14لِكَيْ تَصِلَ بَرَكَةُ إِبْرَاهِيمَ إِلَى الأُمَمِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، فَنَنَالَ عَنْ طَرِيقِ الإِيمَانِ الرُّوحَ الْمَوْعُودَ." غلاطية 13:3

و هذه المسألة تعتبر حجر الزاوية في الإيمان المسيحي لأن العهد القديم مليء بالنبوءلت عن حادثة الصلب و ما صاحبها أفعال مشينة على يد الكافرين. و لا زلتم تصلبونه يوميا بكل هذه الشبهات التي يكتبونها و تقوم انت بتهريب بعضها إلى هذه المنتديات حول حقيقته العظيمة و لا تتركون فرصة إلا و تشهرون سيف جدالكم عليه. لكن له النصر و الغلبة عليكم.


قولك:
خطة الله عز وجل معروفه وهي يرسل الرسل لينذروا الناس ويعلموهم بشرع الله عز وجل فمن يطع الرسل فقد آمن ومن
لم يطع الرسل فقد خسر .يقول الله عز وجل في كتابه الكريم
رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا .
وقال عز وجل في كتابه
وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ فَمَنْ آمَنَ وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ .
وقال تعالى في القرآن الكريم
وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا .
هذا جزء فقط من الخطة الربانية. فقد أرسل الله أخيرا ابنه الوحيد لكي يكمل الكل. فالمسيح كما يشهد هو لم يجئ لينقض الشريعة و الأنبياء بل ليكملها بموته الكفاري. اقرا هذه القصة التي يرسل فيها رب الكرم عبيده واحدا تلو الآخر كناية عن رسل الله الذين أرسلهم ثم اخيرا يرسل ابنه حبيبه الذي سيقتلونه و ينكلون به:
33اسْمَعُوا مَثَلاً آخَرَ: غَرَسَ إِنْسَانٌ رَبُّ بَيْتٍ كَرْماً، وَأَقَامَ حَوْلَهُ سِيَاجاً، وَحَفَرَ فِيهِ مَعْصَرَةً، وَبَنَى فِيهِ بُرْجَ حِرَاسَةٍ. ثُمَّ سَلَّمَ الْكَرْمَ إِلَى مُزَارِعِينَ وَسَافَرَ. 34وَلَمَّا حَانَ أَوَانُ الْقِطَافِ، أَرْسَلَ عَبِيدَهُ إِلَى الْمُزَارِعِينَ لِيَتَسَلَّمَ ثَمَرَ الْكَرْمِ. 35فَقَبَضَ الْمُزَارِعُونَ عَلَى الْعَبِيدِ، فَضَرَبُوا أَحَدَهُمْ، وَقَتَلُوا غَيْرَهُ، وَرَجَمُوا الآخَرَ بِالْحِجَارَةِ. 36ثُمَّ أَرْسَلَ رَبُّ الْبَيْتِ ثَانِيَةً عَبِيداً آخَرِينَ أَكْثَرَ عَدَداً مِنَ الأَوَّلِينَ. فَفَعَلَ الْمُزَارِعُونَ بِهَؤُلاَءِ مَا فَعَلُوهُ بِأُولئِكَ. 37وَأَخِيراً أَرْسَلَ إِلَيْهِمِ ابْنَهُ، قَائِلاً: سَيَهَابُونَ ابْنِي! 38فَمَا إِنْ رَأَى الْمُزَارِعُونَ الاِبْنَ حَتَّى قَالَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ: هَذَا هُوَ الْوَرِيثُ! تَعَالَوْا نَقْتُلْهُ فَنَسْتَوْلِيَ عَلَى مِيرَاثِهِ. 39ثُمَّ قَبَضُوا عَلَيْهِ، وَطَرَحُوهُ خَارِجَ الْكَرْمِ، وَقَتَلُوهُ! 40فَعِنْدَمَا يَعُودُ رَبُّ الْكَرْمِ، مَاذَا يَفْعَلُ بِأُولئِكَ الْمُزَارِعِينَ؟» 41أَجَابُوهُ: «أُولئِكَ الأَشْرَارُ، يُهْلِكُهُمْ شَرَّ هَلاَكٍ. ثُمَّ يُسَلِّمُ الْكَرْمَ إِلَى مُزَارِعِينَ آخَرِينَ يُؤَدُّونَ لَهُ الثَّمَرَ فِي أَوَانِهِ». 42فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَمْ تَقْرَأُوا فِي الْكِتَابِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبُنَاةُ، هُوَ نَفْسُهُ صَارَ حَجَرَ الزَّاوِيَةِ الأَسَاسِيَّ. مِنَ الرَّبِّ كَانَ هَذَا، وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَنْظَارِنَا! 43لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ. 44فَأَيُّ مَنْ يَقَعُ عَلَى هَذَا الْحَجَرِ يَتَكَسَّرُ، وَمَنْ يَقَعُ الْحَجَرُ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ سَحْقاً! »


قولك دفاعا عن الخطأ الذي ارتكبته:
ولازلت تكرر وكأنك لا ترى مانكتبه لأنك أصلاً لاتريد أن تفهم .
الذي أفهمه فقط أنك سألتني عن هوية كاتب إنجيل يوحنا. و حين أخبرتك انه يوحنا الحواري، رددت علي برد أصابني بالذهول. فقد أجبتني بما يلي:

"سألتك من كتب إنجيل يوحنى وقلت بأنه يوحنى الحواري وهذا خطأ فعليك أن تعود لمراجعك لأن كلامك غير صحيح .
خذ هذه الأمثله إثباتاً بأنه ليس الكاتب وأن الكاتب مجهول
1 - يو 1:32 وشهد يوحنا قائلا
2 - يو 1:29 وفي الغد نظر يوحنا .
3 - يو 1:35 وفي الغد ايضا كان يوحنا .
4 - يو 3:23 وكان يوحنا ايضا يعمد في .
وهذه بداية النصوص وعليك بأن تعود لهذه النصوص وغيرها لكي تعرف بأن الكاتب شخص آخر فلاتقوله مالم يقله ."


و واضح للجميع أنك حسبت يوحنا الحواري و يوحنا المعمدان شخصا واحدا و هو خطأ قاتل نزع عنك الكثير من المصداقية. فهل أكتبه لك بحروف أكبر


قولك:
يو 13:13 انتم تدعونني معلّما وسيّدا وحسنا تقولون لاني انا كذلك.إذاً هو ليس إلهاً ورباً ولم يقل هو ذلك ابداً .
راجع ردي عليك بخصوص نفس المسألة في المنتدى المفتوح عن اللاهوت و الناسوت كصفتين غير منفصلتين في يسوع المسيح.

[قولك:
يقول النص
مت 1:23 هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا

أنا سألتك وأسألك مره أخرى هل أحد دعاه بهذا الإسم ( عمانوئيل )؟أريد إجابه نعم أم لا ؟وإذا كان نعم فأين الدليل( النص )؟
العالم كله يسجد له بصفته الله الذي تجسد و حل بيننا أي صار معنا. نحن لا نكف عن الصلاة له بصفته الله معنا. نحن لا نكف عن تسميته و مناداته بصفته اللاهوت، أي الله معنا الذي ترجمته عمانوئيل كما جاء في نبوءة إشعياء العظيمة.

طابت ليلتك

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 11th, 2007, 10:42 pm

قولك:
إقرأ سؤالي واجبني عليــــــــــــــه تحديداً لكي نصل إلى نتيجه .
[/quote]

يا سيدي

هناك أسماء كثيرة للمسيح عرفناه بها مع أن أحدا لم يناده بها فهو ابن الله و ابن الإنسان و الرب و الملك و المخلص. و هناك أسماء أخرى في العهد الجديد كصانع الأجيال، و صورة الله غير المرئي، و رأس جسد الكنيسة، و بكر الخليقة الجديدة، و أول ثمار الراقدين، و بكر الأموات، وغيرها

و بالنسبة للمسلمين أيضا هو عيسى و عيسى ابن مريم و كلمة الله، مع أن أحدا لم يناده بهذه الأسماء.

و هذه المسالة لا تخص السيد المسيح بل تخص كذلك محمدا نبيك و أسماءه فقد ورد في صحيح البخاري هذا الحديث الصحيح طبعا:

حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْمُنْذِرِ قَالَ حَدَّثَنِي مَعْنٌ عَنْ مَالِكٍ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ عَنْ أَبِيهِ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِي خَمْسَةُ أَسْمَاءٍ أَنَا مُحَمَّدٌ وَأَحْمَدُ وَأَنَا الْمَاحِي الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِي الْكُفْرَ وَأَنَا الْحَاشِرُ الَّذِي يُحْشَرُ النَّاسُ عَلَى قَدَمِي وَأَنَا الْعَاقِب.

و لا نعلم أن أحدا ناداه بتلك الأسماء الأخرى.

فلماذا تريد للناس أن ينادوا المسيح عمانوئيل مع أنه كذلك أي الله معنا أي الله الذي حل في جسد بشري و عاش بيننا.

بانتظار المزيد من أسئلتك

طابت ليلتك

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر