استفسارات مســـــلـــم

خاص بمناقشة القضايا والمسائل التي تهم الحوار المسيحي الإسلامي من إيمان و عقيدة و فكر إلخ
haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

سبتمبر 1st, 2007, 9:46 am

السلام والنعمة ..
الأستاذ أبو ثامر ..
أعتذر للتأخير عن الرد فأنا لا أدخل النت كثيراً .. واليوم فقط رأيت ردك على سؤالي .. أشكرك على وضع النصوص .. عندما قرأتها وجدت انه توجد سوء فهم لهذه النصوص ... وفي السطور القادمة ستجد توضيح لها
يتبع ....

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

سبتمبر 1st, 2007, 9:48 am

أولاً بخصوص الدورة عند الرجال ...
من سفر اللاويين 15:2 كلما بني اسرائيل وقولا لهم.كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس.

الشاهد هو لاويين 15 : 2

" إن كلمة سيل من لحمه " لم يقصد بها الكتاب مطلقاً الدورة الشهرية ... فعندما يذكر الكتاب المقدس الدورة الشهرية عند المرأة يقول " الحيض ... الطمث ... أو نزول الدم ... أو سيل من دمها " وهذه تعبيرات معروفة .. ولكن عندما يقول هنا السيل من لحمه فهي بالتأكيد مختلف عن سيل دمه ، وهذا يدل ان الأمر مختلف ... ولعلك تعرف مرض "السيلان " ... إن السيل من لحمه هو مرض السيلان وهو مرض معروف جداً..
وبالتأكيد أنت تعرف ان مرض السيلان من الأمراض المعدية .. وينصح الأطباء بأنه يجب التوقف عن الاتصال الجنسي وحتى الملامسة الخارجية للأعضاء التناسلية وأدوات الطرف المصاب الملوثة، مثل الملابس الداخلية أو الفوط أو كراسي الحمامات الرطبة الملوثة بالسيلان لأن هذه قد تكون مصدراً للعدوى ..

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

سبتمبر 1st, 2007, 9:51 am

ثانياً بخصوص مرض البرص ..
برص الجدران ( سفر اللاويين الإصحاح رقم 14 )
(34 ) متى جئتم الى ارض كنعان التي اعطيكم ملكا وجعلت ضربة برص في بيت في ارض ملككم.
(35 ) يأتي الذي له البيت ويخبر الكاهن قائلا قد ظهر لي شبه ضربة في البيت.
(36 ) فيأمر الكاهن ان يفرغوا البيت قبل دخول الكاهن ليرى الضربة لئلا يتنجس كل ما في البيت وبعد ذلك يدخل الكاهن ليرى البيت.
(37 ) فاذا رأى الضربة واذا الضربة في حيطان البيت نقر ضاربة الى الخضرة او الى الحمرة ومنظرها اعمق من الحائط
إن البرص مرض يصيب الإنسان وكذلك هو نوع من أنواع العفن والفطريات والبكتريا الذي يصيب ليس فقط جدارن المنزل ولكن كذلك الثياب .. هذا النوع من الفطر ينمو على جدار المنزل فيحدث فيها بقعاً تمامًا مثلما يحدث البرص بقعاً في بدن صاحبه لذلك سمي ببرص الجدران .. هذا الفطر إما يكون فطر يهاجم المادة العضوية الموجودة في الطين المغطى به الحائط فيعطي لون الخضرة أو الحمرة. أو يكون عبارة عن طفحاً من ملح الحائط (نترات الكاليسوم) التي تكون كتلاً شمعية حينما تتحد المادة النيتروجنية المتحللة بالجير وتكون هذه الضربة لونها أبيض .. وعلى الأغلب هذه الضربة و هذا الفطر ينتشر في البيوت غير نظفية وغير صحية.
وهذا الأمر موجود حتى في وقتنا الحالي حيث من المعروف أنه في الأماكن الشعبية التي تنموا فيها البكتريا، مع عدم الحرص على نظافة البيت الدورية، وعدم دهانه مع انتشار المجاري وعدم وجود صرف صحي يؤدي الأمر إلى تخزن البكتريا, فتظهر أحيانا مع المنازل القديمة بما يسميها العامة (رطوبة) وهي بكتريا متعفنة في داخل الحوائط مما يجعل بعض هذه الحوائط تظهر بها البقع الشديدة مما يتساقط معها الطلاء المتهالك القديم … وتنتشر في مواضع متعددة في المنزل. وهذا ما يشرحه الكتاب المقدس ويسميه برص.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

سبتمبر 1st, 2007, 9:53 am

ثالثاً : بخصوص الطيور تمشي على أربع:
3 - الطيور تمشي على أربع
من سفر اللاويين 11:23 لكن سائر دبيب الطير الذي له اربع ارجل فهو مكروه لكم.
وهو في لاويين 11 : 23
عليك ان تلاحظ أمر مهم جداً وهو .. ان هذه الكلمات هي شريعة الله لشعب إسرائيل .. هل تعرف كم مضى من سنوات على بداية شعب إسرائيل .. انه أكثر من ثلاث آلاف سنة .. وبالتأكيد أنت تسمع عن الطيور والحيونات التي كانت موجودة وانقرضت ..و كونك لم تسمع عن هذه الطيور لا ينفي وجودها في وقت كان شعب إسرائيل يعيش. وأعتقد انه لو ان هذه الأنواع من الطيور لم تكن موجودة في هذا الوقت كان الشعب نفسه اعترض .. وسأل عنها ... ولنأخذ مثال لهذا إن القرآن حرم الخنازير ... وإذا مر ثلاث آلاف سنة على نزول القرآن وانقرضت الخنازير .. هل سنقول ان القرآن به مشكلة لأنه يوجد كائن محرم أكله غير موجود حتى لا نأكله.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

سبتمبر 1st, 2007, 9:57 am

رابعاً الأرنب يجتر:
4- الأرنب يستجر
من سفر اللاويين 11:6 والارنب.لانه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم.
وهو في لا ويين 11 : 6
أولاً علينا معرفة ما هو الإجترار:

الإجترار هو : أي الاحتفاظ بالطعام في داخل الحيوان واستعادته بعد فتره وإعادة مضغه وأكله من جديد ..

والأرنب فعلاً يجتر .. ولو تلاحظ أن الآية تقول "لأنه يجتر" وليس لأنه "من طائفة الحيوانات المجترة" .. بل أكد انه ليس من طائفة هذه الحيوانات عندما قال " لكنه لا يشق ظلفا " وذلك لأنه يجتر ولكن بطريقة مختلفة عن الحيونات المجترة .. وذلك لأنه لا يملك معدتين .. ولكنه يستخدم المرئ في هذا الأمر وتسمى هذه العملية بالتغذية المستقيمة " Caecotrophy" هذه العملية فيها يخزن الأرنب الطعام في المريء ويكون نصف مهضوم .. ويحدث تخمر له وتفاعل بكتيري .. ويقوم الأرنب بإجتراره وإعادة تناوله غالباً في الفجر . ومن هنا نجد انه حيوان مجتر ولكن لأن طريقته مختلفة ولأجل هذا ذكره الكتاب المقدس بمفرده وليس مع الحيوانات المجتره .

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

سبتمبر 1st, 2007, 10:00 am

خامساً : النحل في جيفة أسد
النحل في جيفة أسد
14: 8 و لما رجع بعد ايام لكي ياخذها مال لكي يرى رمة الاسد و اذا دبر من النحل في جوف الاسد مع عسل
14: 9 فاشتار منه على كفيه و كان يمشي و ياكل و ذهب الى ابيه و امه و اعطاهما فاكلا و لم
يخبرهما انه من جوف الاسد اشتار العسل

وهو في قضاة 14 : 8 _ 9
ما هو الخطأ في ان النحل يبني له خلية في جوف الأسد .. هل يستحيل على الله شيء .. ولماذا ترى ان هذا الأمر غريب .. أليس أنتم تؤمنون أن رسول الإسلام في الهجرة دخل لكهف .. وفي دقائق كان هلوث العنكبوت يملئ المكان وظهر الكهف كأن لم يدخله احد ... هل ترى هذا الأمر منطقي وخلية في جوف الأسد غير منطقي .. أعتقد انك معي ان كل ما يريده الله إياه يفعل ... فهو القائل كن فيكون .

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

سبتمبر 1st, 2007, 10:03 am

سادساً: قتل الآلاف بفك حمار :
قتل الآلاف بفك حمار
من سفر القضاة 15:15 ووجد لحي حمار طريّا فمدّ يده واخذه وضرب به الف رجل.
أولاً يجب ان تعرف من قام بهذا الأمر ... هو شمشمون .. والمعروف عنه بقوته الخارقة هذه القوة التي هدت المعبد كله ... لعلك تتذكر كلمة "علىَّ وعلى أعدائي يا رب" المقولة الشهيرة لشمشون ... والتي بعدها مسك عمودين من المعبد الكبير وبضغطة واحدة على العمودين من يداه هدَّ المعبد كله .. فلماذا نصدق هذه الحادثة ولا نصدق غيرها من الأمور التي كان شمشون يقوم بها نظراً للقوة التي اعطاها له الله .

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

سبتمبر 1st, 2007, 10:06 am

سابعاً : زراعة الملح :

زراعة الملح
من سفر القضاة 9:45 وحارب ابيمالك المدينة كل ذلك اليوم واخذ المدينة وقتل الشعب الذي بها
وهدم المدينة وزرعها ملحا

هذا الأمر يعرفه جيداً المزراعين .. إن نشر الملح في الأرض الزراعية يفقدها صلاحيتها في الرزاعة وتصبح أرض بور ... وهذا هو المقصود هنا .. إن الملك إبيمالك كان يريد هدم المدينة وخرابها تماماً لأنهم رفضوه ملك لهم .. فحاربهم .. وكما ذكرت أنت بنفسك قتل كل أهلها وهدم المدينة وحتى الأرض الزراعية فرشها بالملح حتى تفقد صلاحيتها في الزراعة .. وهذا هو المقصود بزراعة الملح ... رش على الأرض الزراعية ملح .



ارجو ان اكو ن وضحت المفاهيم الخاطئة لديك تجاه هذه النصوص..
شكراً لك

mahmoud20077
مشاركات: 60
اشترك: مارس 21st, 2008, 5:15 pm

مارس 21st, 2008, 10:27 pm

بسم الله والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة وأتم التسليم
إلى لأخوة فى الله أبو ثامر وغيره لا يليق بنا يا أخوتى أن نقوم بتجريح وأهانة غيرنا من الديانت الأخرى وأنت يا أخى الفاضل sincer لا يليق بك كمسيحي أن تستخدم مثل هذه العبارات فى رسائلك أهكذا علمك المسيح أن تكون أرجوا منكم أن تبتعدوا عن اهانات الديانات فى حديثكم حفاظا على من نتكلم عنهم فمن نتحدث عنهم كلهم أنبياء سلام الله عليهم ولا باس بالمناقشه التى تبين الديانه الصحيحه أما يا عزيزي يا من تقول أن الاسلام والقران يأتى بما هو معروف فهذا التصور أبعد مايكون عن الواقع القران الكريم جاء بالكثير من المعجزات والكثير الغرائب التى لن تنتهى وإذا أردت أنت أو غيرك أن تعلم ماهى هذه المعجزات فوالله لأبلغنك لأقيم عليك الحجه والبينه يوم القيامة فلتتابع معى أحاديثى فى القسم الاخر بدايه من غد باذن الله تعالى فكما قولت سابقا قد درست الانجيل والتوراه اى العهد القديم والجديد على مدى عشر سنوات ةأعلم بكل صغيرة وكبيرة والمناقشات الخاصه بى اتيه باذن الله فى الايام القادمة وكلها بالأدله والبراهين وليس أعجاز القران يقتصر فى أن الكلب يلهث أم لا إعجاز القران الكريم أكبر من أن نتخيله أو نعلمه فى وقتنا الحاضر فمنه مانعلمه الان ومنه ماسنعلمه نحن أو القادمون من اجيالنا لان القران لكل العصور ولكل الاجيال واعجازة لاينتهى فعلى سبيل المثال فى سورة الرحمن يقول الله تعالى فى محكم التنزيل ( مرج البحرين يلتقيان & بينهما برزخ لا يبغيان ) من أخبر النبي الأمى الذى لا يقرأ ولا يكتب أن هناك بحرين أحدهما مالح والاخر عذب وهذين البحرين لا يختلطان على بعضهما البعض ولا يوجد بينهما فاصل وهذه حقيقه اكتشفها العلم فيا سبحان الله يا أخى الفاضل إعجاز القران لا ولن ينتهى لقد ذكرت هذه الايه فقط علي سبيل المثال والا فوالله يوجد من الاعجاز مالا تتخيله فى القران وسأقوم بذكر كل شئ فى موضوع خاص سأفتحه غدا باذن الله وأتقبل ردك ومناقشتك بصدر رحب مالم تسيئ للأسلام أو غيره من الديانات الأخرى

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر