مفهوم الخطية

خاص بمناقشة القضايا والمسائل التي تهم الحوار المسيحي الإسلامي من إيمان و عقيدة و فكر إلخ
شارك بالموضوع
vota
مشاركات: 2
اشترك: يوليو 22nd, 2006, 7:01 am

يونيو 2nd, 2007, 12:25 pm

كثيرا ما نفعل اشياء ونقف حائرين هل ما فعلته خطية اما لا؟؟؟؟؟؟؟؟
وللأجابة على هذا السؤال محتاجين نعرف معنى الخطية وكتابنا المقدس قدم لنا معانى كثيرة عن الخطية تعالوا نتشارك باهم المعانى للخطية.

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يونيو 2nd, 2007, 2:07 pm

السيد المحترم vota
أي خطيه تتكلم عنها ياسيدي ؟ الخطيئه الصحيحه أن يقوم الإنسان بمخالفة تعليمات الله ورسله.
الله عز وجل يرسل الرسل ويوحي إليهم بماهو خير للعباد . وقد أرسل الله الكثير من الرســــــل
ولاكن كثيراً ماكُذبوا وطردوا وقابلوا الأمرين من أقوامهم .
الانبياء جميعاً دعوا إلى عبادة الله وحده لاشريك له .لايوجد شيء إسمه خطيه على الإطلاق
ولاكن هذا قول بولس فقط .أما عيسى ( يسوع عليه السلام ) فلم يأتي ولم يقل بها البته
لافي النور ولا في الظلام , لاسراً ولا جهراً .يقول عليه السلام في يوحنا 18:20
اجابه يسوع انا كلمت العالم علانيه.انا علمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع
اليهود دائماً.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء .وقال وبكل صراحه في متى 10:27
الذي اقوله لكم في الظلمه فقولوه في النور . والذي تسمعونه في الإذن نادوا به على السطوح
فهل أحد نادى من على السطوع بأن هناك خطيه وفداء ؟

سيدي الدين الحق ومسح الخطيئه هو أن تترك بولس وتتوب إلى الله فقد قال تعالى
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ
هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ
أما أن كتابك الذي يحمل النصوص مالم تحتمل فعليك أن تعيد النظر فيه


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... =9909#9909

لك شكري وتقديري
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

يونيو 4th, 2007, 6:54 am

المسيح لم يتكلم عن الخطية؟! ما هذا الافتراء (أو الجهل) يا أبو ثامر باشا !!

مثال واحد فقط:

(يوحنا 34:8 ) : "أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ الْخَطِيَّةَ هُوَ عَبْدٌ لِلْخَطِيَّةِ"

وبمناسبة الحديث عن الخطية، فاعلم أن خطيتك الكبرى هي التكلم والتقول على الله وعلى مسيحه وعلى كتابه المقدس بجهل ودون تدقيق مع كم كبير من الكبرياء والعنجهية الفارغة!!

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يونيو 4th, 2007, 4:02 pm

السيــــد المحترم SINCERE
أي خطيه وتعطيني نص يقول بأن يسوع قال
يوحنا 34:8 ) : "أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ الْخَطِيَّةَ هُوَ عَبْدٌ لِلْخَطِيَّةِ
وهل أنا قلت غير ذلك؟
يقول يسوع لاتعمل الخطية أي لاتكفر ولاتشرك بالله وهذا صحيح , يقول يسوع من يتبع الشيطان
فهو عبد لهذا الشيطان . معصية الله خطية ومعصية الأنبياء خطيه فلاتعملها .
أعتقد بأن الكلام مثل الشمس . أنت لاتعمل الخطية ولن تتحمل إثم غيرك أبداً . لاتتحمل خطية
آدم ولا حواء ولا مافعله داوود مع أوريا الحثي ولا مايفعله أبوك ولا تتحمل إثم أي شخص آخر . يقول كتابك

حز 18:20 النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم
الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون.


ويقول الله عز وجل في القرآن الكريم
مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ
حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً


أما أن تقول بأن يسوع أتى ليفتدي الخطيه فهذا غير صحيح لعدة أسباب
1- يخالف نص كتابك كما ذكرت النص السابق بالضبط .
2- لازالت العقوبتين الأساسيتين على المرأه والحيه حتى الآن فأين الفداء ؟
3- لم يقل يسوع عليه السلام ذلك أبداً أبداً ولم يقل به إلا بولس فقط .
4- يسوع لم يقدم الخدمه للمرأه السامربه ليشفي إبنتها إلا بطلوع الروح .
وغيرها وغيرها من النصوص التي لاحصر لها .

هل رأيت وعرفت ماأرمي إليه الآن ياسيدي الكــــــــــــريم !!!!
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

يونيو 5th, 2007, 1:20 pm

السيد المحترم أبو ثامر ...

أولاً: عقيدة المسيح كمخلص للبشر من خطاياهم هي ليست من اختراعات بولس الرسول ولا حكراً عليه، بل أستطيع أن أقدم لك البشارة الكاملة عن المسيح المخلص دون الإشارة لكتابات بولس الرسول لا من قريب ولا من بعيد.

* فالنبي أشعياء وقبل بولس الرسول بمئات السنين فد تنبأ عن المسيح المتألم من أجل ذنوب البشر قائلاً: "كُلُّنَا كَغَنَمٍ ضَلَلْنَا. مِلْنَا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى طَرِيقِهِ وَالرَّبُّ وَضَعَ عَلَيْهِ إِثْمَ جَمِيعِنَا.... بِمَعْرِفَتِهِ يُبَرِّرُ كَثِيرِينَ وَآثَامُهُمْ هُوَ يَحْمِلُهَا ... وَهُوَ حَمَلَ خَطِيَّةَ كَثِيرِينَ وَشَفَعَ فِي الْمُذْنِبِينَ" (من الإصحاح 53 من سفر أشعياء)

* وفي بشارة الملاك ليوسف رجل مريم والدة المسيح: "وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ الأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ»" (متّى 20:1-21)

* وفي شهادة يوحنا المعمدان (يحي بن زكريا) عن المسيح قال: "وَفِي الْغَدِ نَظَرَ يُوحَنَّا يَسُوعَ مُقْبِلاً إِلَيْهِ فَقَالَ: «هُوَذَا حَمَلُ اللَّهِ الَّذِي يَرْفَعُ خَطِيَّةَ الْعَالَمِ»" (يوحنا 29:1)

* وقال الرسول يوحنا البشير: "وَدَمُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِهِ يُطَهِّرُنَا مِنْ كُلِّ خَطِيَّةٍ" (1 يوحنا 7:1)

* وقال الرسول بطرس: "فَإِنَّ الْمَسِيحَ أَيْضاً تَأَلَّمَ مَرَّةً وَاحِدَةً مِنْ أَجْلِ الْخَطَايَا، الْبَارُّ مِنْ أَجْلِ الأَثَمَةِ، لِكَيْ يُقَرِّبَنَا إِلَى اللهِ" (1 بطرس 8:3)

فهل ترى أعلاه أي ذِكْر لبولس الرسول أو لتعاليمه؟


ثانياً: للتوضيح نقول، أن الكتاب المقدس لا يعلم أن الإنسان يحمل خطية غيره أو يُدان بحسب آثام غيره، وحاشا لله العادل أن يفعل ذلك، وهو تعليم يحق لك أن ترفضه بل وتسخر منه.

ما يعلمه الكتاب المقدس أن الخطية (المعاكسة لطبيعة الله العادل والتي تنتفي منها العدالة تماماً) يرتكبها البعض فتصيب للأسف بنتائجها الآخرين الأبرياء ممن لا ذنب لهم. ولنا في الحياة أمثلة عديدة:

- فالأب المتقاعس عن العمل يصيب بخطيته أولاده الأبرياء الذين يعانون من الفقر والحاجة
- والشاب الطائش الذي يقود سيارته بتهور يصيب بخطيته الأبرياء الذين يمشون في الشارع ويتسبب في أذيتهم وربما قتلهم
- والتاجر الجشع الذي يبيع أغذية فاسدة في السوق يصيب بخطيته الأبرياء من المستهلكين ويتسبب في أذيتهم صحياً

وهكذا بالنسبة لآدم، فالكتاب المقدس لا يعلم بأي شكل من الأشكال أننا نُحاسب على ذنب آدم أو ندفع ثمن خطيته. بل يعلمنا أن خطيته أصابتنا نحن الأبرياء من نسله وورثتنا روحياً طبيعة الخطية (تماماً كما تورث المرأة التي ترتكب الزنى مرض الإيدز إلى طفلها البريء وكل ما يعنيه ذلك من ألم ومعاناة وعار).

إن كنت ما زلت تجد التوضيح أعلاه غير مقنع، فاسمح لي أن أسألك عما يلي:

لماذا تعيش أنت الآن على الأرض وليس في الجنة؟ ألست بذلك تدفع ثمن خطية آدم وحواء وطردهما من الجنة؟ أليس من الصواب القول أنه لو لم يرتكب آدم وحواء تلك المعصية لكان جميع ذريتهما بمن فيهم أنت في الجنة؟! ألا يقتضي عدل الله أن نأخذ جميعنا ذات الفرصة التي أخذها آدم وحواء وأن نولد في الجنة ونطرد منها فقط حينما نخطيء نحن بأنفسنا؟!

ونتساءل أيضاً، لماذا يستعمل الله في القرآن صيغة الجمع (بدلاً من المثنى) وهو يطردهما من الجنة بقوله "اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ" (سورة البقرة 36)، وقوله "قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ" (سورة البقرة 38 )، وقوله "قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ" (سورة الأعراف 24)؟! ألا تفيد صيغة الجمع الحكم بالطرد عليهما وعلى نسلهما من بعد؟!

أرجو ألا تورد لي التبرير المضحك المبكي الذي جاء به البعض لتبرير صيغة الجمع بالقول أنها صيغة الجمع هي للتعظيم وللتفخيم لآدم وحواء، فليس هذا هو المقام ولا الموقف المناسب ليتم تعظيم آدم وحواء وهما في حالة المعصية والطرد، بينما يخاطبهما الله قبل المعصية بصيغة المثنى العادية بقوله "وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ" !!

وأرجو أيضاً ألا تورد لي التبرير المضحك المبكي الآخر الذي جاء به البعض الآخر بالقول أن صيغة الجمع هي لتبيان حكم الطرد على آدم وحواء وإبليس والحية، فالآية 38 من سورة البقرة المذكورة أعلاه تعد بالهدى لهم، فما هو الهدى الذي ينتظره إبليس بالتحديد ؟!

مع التحية ...

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يونيو 6th, 2007, 5:59 am

السيــــد المحترم SINCERE
أهلاً وسهلاً بك وإسمح لي بالتعقيب على ردك الكريم وسأبدأ من الآخر
ونتساءل أيضاً، لماذا يستعمل الله في القرآن صيغة الجمع (بدلاً من المثنى) وهو يطردهما من الجنة بقوله "اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ" (سورة البقرة 36)، وقوله "قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ" (سورة البقرة 38 )، وقوله "قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ" (سورة الأعراف 24)؟! ألا تفيد صيغة الجمع الحكم بالطرد عليهما وعلى نسلهما من بعد؟!
أي مثنى ياسيدي
من الذين هبطوا من الجنه ؟ من كان فيها ؟ لماذا تحاولون تتصيدون ياسيدي وبدون علم؟
يقول الله قلنا إهبطوا منها منهم 1-آدم 2- حواء 3- الشيطان
فهل هم مثنى أم جمع ؟
آدم وحواء والشيطان مثنى أم جمع ( بعضكم لبعض عدو ) أي أن الشيطان عدو لآدم وحواء وليس آدم عدو لحواء والعكس .

أما عن قــــــــــــــولك
ثانياً: للتوضيح نقول، أن الكتاب المقدس لا يعلم أن الإنسان يحمل خطية غيره أو يُدان بحسب آثام غيره، وحاشا لله العادل أن يفعل ذلك، وهو تعليم يحق لك أن ترفضه بل وتسخر منه
فأعتقد بأنك إما مكابر أو لم تقرأ كتابك ياسيدي
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... php?t=3497

أما النصوص التي أورتها من بطرس ومتى ويوحنا فأنت تعلم قبلي بأن جميع الكتبه مجهولون وأن جميع الكتب كتبت أصلاً بعد بولس وكلها تأثرت من كتابات بولس فهل تعلم من و مَتَى كتب سفر متَّى مثلاً ؟
أما ماأوردته في أشعياء فليس له أي علاقه بالمسيح لامن قريب ولا من بعيد .فهو مثله مثل النص الملفق
عن العلامه التي أعطاها الله لآحاز وجعلوها للمسيح
كتب:
السيد المحترم
طلبت منك اكثر من مره أن لاتعتمد إطلاقاً على مايعطونك هم من مواقع وطلبت منك ان تقرأ بنفسك ولاكنك ياسيدي قد تكون مؤمن بقولهم أكثر من إيمانك بكتابك .
سيدي المحتر
أريد أن أعطيك من الآخر لكي أصل بك أنا إلى إنهاء هذه المجادله التي يبدوا بأنك لاتريد تنهيها أنت , وبالنص والدليل والبرهان
النص السابق بكامله ليس له أي علاقه بالعذراء ولا بيسوع عليه السلام البته لامن قريب ولا من بعيد وأن كَتَبة سفر متى المجهولين هم من كذبوا عليك وعلى أمثالك ووقعت في شِرَاكهم .
لو قرأت ياسيدي الإصحاحات من أولها نجد الكاتب يخبرنا عن قوتين متحدتين ( ملك آرام وملك اسرائيل ) ارادتا ان تحتلا مملكة يهوذا وملكها آحاز .وأن الله وعد
آحاز بالنصر والعلامه أن إمرأه شابه ستحمل وتلد إبناً ( وهذه علامه وليس آيه )هذا الطفل سيكبر للسن الذى عنده يستطيع ان يرفض الشر ويختار الخير , حينئذ
يدرك آحاز ان الوقت قد جاء للقضاء على القوتين اللتين تهددان مملكته والعلامه سيراها هو وليس بعده بآلاف السنين .
أما عن أن الله عز وجل قدم نفسه آيه وسيتجسد فسأعطيك الآن التحريف بعينه

فى الترجمة القياسية الامريكية American Standard Bible :
Therefore the Lord himself will give you a sign: behold, a virgin shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanuel

وفى الترجمة القياسية المنقحة Revised Standard version :
Therefore the Lord himself will give you a sign . Behold , a young woman shall conceive and bear a son and shall call his name Immanuel

وفى ترجمة الملك جيمس King James Version
Therefore the Lord himself shall give you a sign; Behold, a virgin
shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanuel

وفى ترجمة علماء اليهود أنفسهم للنسخة المازورية بالانجليزية على هذا الرابط
http://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt1007.htm
Therefore the Lord Himself shall give you a sign: behold, the young woman shall onceive, and bear a son, and shall
call his name Immanuel.
هل قرأت الآن النصوص تقول بالحرف بأن الرب نفسه هو الذي سيعطي العلامه وليس الرب نفسه هو العلامه ( وشتان بين المعنيين )
لم تقل أي نسخه إنجليزيه معروفه هذا النص
Therefore the Lord shall give you himself a sign
إذهب إلى أي ترجمه على وجه الأرض فستجد جملة (ان الاله يقدم نفسه آية ) لا اساس لها كما اوحت لك الترجمة العربية ترجمة فاندايك والكاثوليكيه .
فعليك أن تقرأ وتستنير ولاتقرأ لكي تقوم بالرد فقط بل للعلم وللفائده وللبحث عن الحق.
لك شكــــــــري وتقديـــــــــــــــــــــــــــــري
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

يونيو 13th, 2007, 1:29 pm

السيد المحترم أبو ثامر ..

ترددت كثيراً قبل كتابة هذا الرد خشية أن يؤول كالردود السابقة: مضيعة لوقتي الثمين!!

في ردي الأخير كتبت لك مقالة منسقة من فقرتين رئيسيتين توضحان فكرتين هامتين جداً من خلال مجموعة من النقاط المنظمة، فما كان منك إلا أن تجاهلت معظم الأفكار الرئيسية وتهربت من الإجابة على الأسئلة الهامة وانتزعت من مقالتي بعض الجمل والعبارات الفرعية وعلّقت عليها بطريقة سمك .. لبن .. تمر هندي !!

إن كانت تلك هي طريقتك في الدفاع عن "الحق"، فبأس الحق ذاك !!

أولاً: ما هذا الإستعباط بقولك أن صيغة الجمع كانت موجهة إلى آدم وحواء والشيطان!! كون أنني قد سبق وسمعت هذا التفسير الساذج من غيرك، قمت بشكل استدراكي وسألتك في مقالتي السابقة: ما هو إذاً الهدى الذي ينتظره الشيطان بحسب الآية 38 من سورة البقرة: "قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ"؟! لاحظ صيغة الجمع في عبارة " يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى".

ثانياً: أصر على موقفي من أن الكتاب المقدس لا يعلم أن الإنسان يحمل خطية غيره أو يُدان بحسب آثام غيره، وحاشا لله العادل أن يفعل ذلك. فلماذا تحاول إثبات أن الكتاب المقدس يعلم بعكس ذلك؟! لماذا تحاول استنباط عكس ذلك من قصة نوح وحفيده كنعان وتتجاهل الآيات والتعاليم الصريحة والواضحة التي أوردتها أنت بنفسك ومنها:

(سفر حزقيال 19:18-20): "وَأَنْتُمْ تَقُولُونَ: لِمَاذَا لاَ يَحْمِلُ الاِبْنُ مِنْ إِثْمِ الأَبِ؟ أَمَّا الاِبْنُ فَقَدْ فَعَلَ حَقّاً وَعَدْلاً. حَفِظَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَعَمِلَ بِهَا فَحَيَاةً يَحْيَا. اَلنَّفْسُ الَّتِي تُخْطِئُ هِيَ تَمُوتُ. الاِبْنُ لاَ يَحْمِلُ مِنْ إِثْمِ الأَبِ وَالأَبُ لاَ يَحْمِلُ مِنْ إِثْمِ الاِبْنِ. بِرُّ الْبَارِّ عَلَيْهِ يَكُونُ وَشَرُّ الشِّرِّيرِ عَلَيْهِ يَكُونُ"

(تثنية 16:24): "لا يُقْتَلُ الآبَاءُ عَنِ الأَوْلادِ وَلا يُقْتَلُ الأَوْلادُ عَنِ الآبَاءِ. كُلُّ إِنْسَانٍ بِخَطِيَّتِهِ يُقْتَلُ"


إن كنت تصر على استنتاج ما تريد استنتاجه عن إله الكتاب المقدس من قصة نوح وحفيده كنعان، فيحق لي أن أستنتج ذات الاستنتاج عن إله القرآن من قصة "عاد وثمود" التي دمرها الله تماماً وهلك بسبب ذلك عدد كبير من الأطفال الأبرياء بجريرة الكبار ممن كفروا وارتكبوا الآثام؟! أين إلهك العادل إذاً؟!

ثالثاً: كفاك تلك الغطرسة الفارغة التي لا تنفعك شيئاً وخاصة عند حديثك عن أسفار الكتاب المقدس!! تتحدث عنها وكأنك خبير زمانك بل وكأنك كنت معهم قبل ألفي سنة وعلمت يقيناً من كتب ماذا ومتى، متناسياً أن تلك الأسفار كانت معروفة ومثبتة قبل أن يسمع أحد عن نبيك بأكثر من ستة قرون !! غريب هو أمر المسلم، فقد برمجه دينه لأن يقيم الدنيا ولا يقعدها بدعوى تحريف الكتاب المقدس، وفي نفس الوقت لا يرى أي مشكلة في نسيان "النبي" لبعض الآيات، إلى تبديل آيات بأخرى، إلى إلقاء الشيطان في آياته، إلى مساخر الناسخ والمنسوخ، إلى نزول القرآن بسبعة أحرف، واختلاف القراءات فيما بينها إلى حد الاقتتال، إلى ملابسات جمع القرآن على يد زيد بن ثابت (وقد أمر النبي أن يؤُخذ القرآن عن أربعة هو ليس واحداً منهم)، ونسيان الصحابة لبعض الآيات والنبي نفسه لم يكن معصوم من النسيان، والأحاديث التي تشير إلى وجود زيادة أو نقصان طرأت عليه، إلى الجمع العثماني وإتلاف كل المصاحف الأخرى والأحرف الستة الأخرى بالنار، إلى الإصدار الأخير على يد الحجاج بن يوسف الثقفي بحجة تنقيطه!!

رابعاً: كفاك أيضاً تقولاً على الرسول بولس، فالرسول بولس لم يقم بغزوات، ولم يقتل أحد، ولم يأخذ لنفسه غنائم ولا سبايا من النساء، ولم يتزوج عدد هائل من النساء والإماء وملكات اليمين وممن وهبن أنفسهن له، ولم يتباهى بقدراته الجنسية الخارقة، ولم يقتل أحد من معارضيه وخاصة النساء، ولم يبد قبيلة بأكملها خلال ساعات، ولم يشتهي زوجة ابنه بالتبني فاستنزل الوحي خصيصاً لكي يحرّم التبني ويسرق تلك المرأة لنفسه، وهو لم يتعامل مع الجن، ولم يُسحر، ولم يقدم على الانتحار، وهذا مجرد غيضٌ من فيض !!

وبالتالي، مهما قلت عن الرسول بولس يظل أشرف بمليون مرة من ..................!! املأ الفراغ لو سمحت!!

أخيراً: النص الذي أوردته لك من سفر أشعياء هو نبؤة للنبي أشعياء عن المسيح المتألم، وأتحداك أن تثبت عكس ذلك!! ولا أريد أن اسمع عن آحاز ولا غير آحاز، فأمامك إصحاح كامل من سفر أشعياء وأمامك تحدي لكي تبين الشخص المقصود إن كان غير المسيح!!

مع تحياتي، وعذراً على الإطالة!!

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يونيو 13th, 2007, 10:29 pm

السيد المحترم
أما عن بولس فلن اقول وأكرر ولاكن إقرأ وركز ورد علي بدليل يناقض ماقلته
abuthamer كتب:عندما نقرأ في متى الإصحاح 21 سنجد بأن هناك نصوص تتكلم عن عيسى ( يسوع ) عليه السلام عندما ذهب إلى أورشليم .يقول متى
متى 21:8 والجمع الاكثر فرشوا ثيابهم في الطريق.وآخرون قطعوا اغصانا من الشجر وفرشوها في الطريق.
متى 21:9 والجموع الذين تقدموا والذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين أوصنا لابن داود.مبارك الآتي باسم الرب.أوصنا في الاعالي.
متى 21:10 ولما دخل اورشليم ارتجّت المدينة كلها قائلة من هذا.
متى 21:11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل

هناك آلاف البشر إستقبلوه وفرشوا له ملابسهم وكانوا يصيحون فرحين بمقدمه .كل الجموع عرفوا بأنه يسوع النبي المرسل من الرب .لم ينكر
عليهم يسوع ذلك .هذا يدل على أنه فعلاً نبي من الله وليس إله كما يعتقد النصارى اليوم .هو ايضاً قال ذلك في أكثر من نص .قال بأنه مرسل
من الله عز وجل.يقول عليه الصلاة والسلام ) يوحنا 5:37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته ).إذا الله عز وجل هو الذي أرسله .فقول الجموع وقوله متطابقه تماماً , لأن الرسول هو النبي .وقال وبكل وضوح أنهم لم يسمعوا صوت الله عز وجل ولم يروه.
يوحنا 1:18 الله لم يره احد قط . خروج 33:20 وقال لا تقدر ان ترى وجهي.لان الانسان لا يراني ويعيش.
هذا النصوص تبين بكل وضوح أن عيسى ليس الله عز وجل لأن المُرسل غيره وأن الذي أرسله لم يسمعوا صوته قط ,ولم يروه بينما هو الذي يتكلم وهذا يدل على أنه
يتكلم وبكل صراحه عن الله عز وجل .فهل هؤلاء الجموع كانوا على خطأ وبولس على حق؟وهل يسوع لايعرف ماذا يقول وبولس أعرف
منه بنفسه ؟أليس هذا من العجب العجاب أن نكذب الشخص نفسه ونكذب من أستقبله ورآه وفرش له ثوبه ونصدق شخص لم يره !.ليس هذا فحسب
بل ويتكلم بعكس ماأمر به يسوع نفسه .هناك جموع قالت بصوت عالي بأن يسوع رسول من الله كما ورد في اعمال حيث يقول النص
اعمال 2:22 ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون.
فلم يقل يسوع لهم بأنكم مخطؤون أنا إله ولست بشر عادي أو أنا الله المتجسد .ولاكنهم فعلاً كانوا يتبعون وينفذون مايأمر به .
ورد عن عيسى ( يسوع عليه السلام )نص يدل على أنهم مافعلوه هو الصحيح ولم يكن يخفي شيء آخر يقول النص
يوحنا 18:20 اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء.
فهذا يدل بما لايدع مجال لشك بأنه لم يكن يخفي شيء وأنه طلب منهم أن يؤمنوا به كرسول من الله عز وجل.وقال لهم
متى 10:27 الذي اقوله لكم في الظلمة قولوه في النور.والذي تسمعونه في الاذن نادوا به على السطوح.
بالرغم من هذه النصوص التي لاتحتاج لأي جهد لكي تُفهم فلم نجد أي نص لافي العهد القديم ولا الجديد قال فيه أنا إله أو متجسد أو أي شيء من
خزعبلات بولس التي أراد منها تحويل دعوة عيسى ( يسوع ) عليه السلام إلى دعوه وثنيه والعياذ بالله .وقام الجهله من النصارى بتكذيب يسوع والتلاميذ
ووأتبعوابولس الذي لم يقابله ولا مره وخالف كل تعليمات يسوع .اليهود انفسهم طردوا بولس لأنهم يعلمون بأنه كاذب يقول النص
اعمال 13:50 ولكن اليهود حركوا النساء المتعبدات الشريفات ووجوه المدينة واثاروا اضطهادا على بولس وبرنابا واخرجوهما من تخومهم.
بولس فريسي كما قال هو عن نفسه
اعمال 23:6 ولما علم بولس ان قسما منهم صدوقيون والآخر فريسيون صرخ في المجمع ايها الرجال الاخوة انا فريسي ابن فريسي.على رجاء قيامة الاموات انا أحاكم.
ويسوع حذَّر من تعاليم الفريسيين كما في هذا النص (متى 16:12 حينئذ فهموا انه لم يقل ان يتحرزوا من خمير الخبز بل من تعليم الفريسيين والصدوقيين)لاكن النصارى
إتبعوا تعليمات الفريسي بولس الذي حول ديانتهم إلى ديانه وثنيه .
يسوع لم يُرسل إلى العالم ولاكنه أرسل فقط لخراف بيت بني إسرائيل كما في النص( متى 15:24 فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.)
وأمر التلاميذ بذلك وقال لهم إذهبوا إلى بني إسرائيل فقط وهذا النص
متى 10:5 هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.
متى 10:6 بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.
وكان مقر التلاميذ في أورشليم ولم يخرجون لدعوة الأمم يقول النص
اعمال 15:2 فلما حصل لبولس وبرنابا منازعة ومباحثة ليست بقليلة معهم رتبوا ان يصعد بولس وبرنابا واناس آخرون منهم الى الرسل والمشايخ الى‏ اورشليم من اجل هذه المسئلة.
إذا التلاميذ كانوا في أورشليم حسب أمر يسوع وأن من قال بأن يسوع أمر بأن يكرزوا في كل العالم بأنه يكذب فهم لم يخرجوا البته .ليس يسوع هو من أرسل بولس ولاكن الشيوخ
وبعد أن قام برنابا بالتعريف به ولكونهم يثقون في برنابا فقاموا بإختياربولس مع برنابا وتم إرسالهم إلى أنطاكيه وسوريه وكيليكه كما في النص
اعمال 15:23 وكتبوا بايديهم هكذا.الرسل والمشايخ والاخوة يهدون سلاما الى الاخوة الذين من الامم في انطاكية وسورية وكيليكية.
اعمال 15:25 رأينا وقد صرنا بنفس واحدة ان نختار رجلين ونرسلهما اليكم مع حبيبينا برنابا وبولس.

وكان إرسالهم لغرض شريف ولا يتعارض مع تعليمات يسوع كما في النص
اعمال 15:29 ان تمتنعوا عما ذبح للاصنام وعن الدم والمخنوق والزنى التي ان حفظتم انفسكم منها فنعمّا تفعلون.كونوا معافين
ولاكن بولس قد خرج عن هذه التعليمات وبدأ يهرطق مما أضظر برنابا أن يتشاجر معه كما في النص
اعمال 15:39 فحصل بينهما مشاجرة حتى فارق احدهما الآخر.وبرنابا اخذ مرقس وسافر في البحر الى قبرس.
من النصوص السابقه عرفنا بأن الشيوخ والتلاميذ لم يخرجون من أورشليم وهم من الذين أرسلوا بولس وليس يسوع ,وأنهم أرسلوه برفقة برنابا لغرض محدد وشريف .
وعندما بدا في الكذب والتجديف تشاجر معه برنابا وسافر وتركه.
فلماذا ياعباد المسيح تكذبون يسوع وتتبعون بولس الذي كذّب يسوع والتلاميذ ؟
أما عن قولك
رابعاً: كفاك أيضاً تقولاً على الرسول بولس، فالرسول بولس لم يقم بغزوات، ولم يقتل أحد، ولم يأخذ لنفسه غنائم ولا سبايا من النساء، ولم يتزوج عدد هائل من النساء والإماء وملكات اليمين وممن وهبن أنفسهن له، ولم يتباهى بقدراته الجنسية الخارقة، ولم يقتل أحد من معارضيه وخاصة النساء، ولم يبد قبيلة بأكملها خلال ساعات، ولم يشتهي زوجة ابنه بالتبني فاستنزل الوحي خصيصاً لكي يحرّم التبني ويسرق تلك المرأة لنفسه، وهو لم يتعامل مع الجن، ولم يُسحر، ولم يقدم على الانتحار، وهذا مجرد غيضٌ من فيض
1- الغزوات
فإن كتابك يقول
وحرموا كل ما في المدينة من رجل وامراة من طفل و شيخ حتى البقر و الغنم و الحمير بحد السيف.
وجاء في سفر صموئيل إصحاح 15 فقرة 3 : " فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا
تعف عنهم بل اقتل رجلا و امرأة طفلا ورضيعا بقرا و غنما جملا و حمارا "
وجا في يشوع أيضاً إصحاح 10 فقر ة 35 : " وأخذوها في ذلك اليوم وضربوها بحد السيف وحرّم
كل نفس بها في ذلك اليوم حسب كل ما فعل بلخيش "
جاء في سفر يشوع إصحاح 10 فقرة 39 : "وأخذها مع ملكها وكل مدنها وضربوها بحد السيف
وحرموا كل نفس بها لم يبق شاردا كما فعل بحبرون كذلك فعل بدبير و ملكها و كما فعل بلبنة و
ملكها
فهل تستطيع ان تاتي لي بأي نص من القرآن الكريم كما ورد في كتابك من قتل للأطفال والنساء
والبقر والحمير .
2 - الزواج
اسم النبى عدد أولاده عدد زوجاته الشاهد
ابراهيم 2 + 6 + 5 4 + 3 السرارى
سارة وهاجر
قطورة وحجور تكوين 20: 12
تكوين 16: 4
يعقوب 6 + 2 +
2 + 2 = 12 4 + السرارى
ليئة وراحيل
وبلهة وزُلفة تكوين 29: 23 ، تكوين29: 28 ، تكوين 30: 4 ، تثنية 5: 21
موسى 2 + السرارى
صفورة والكوشية خروج 3: 1، عدد 12: 1
جدعون 70 ولداً 23 قضاة 8: 30-31
عبدون 40 ولداً 13 + السرارى قضاة 12: 13-14
ابصان 30 + 30 ابنة 20 + السرارى قضاة 12: 9
يائير الجلعادى 30 ولدا قضاة 10: 3-4
داود 9 + 20 + 40=69
سليمان 700 + 300 ملوك الأول 11: 3
رحبعام 28 + 60 18 + 60 أخبار الأيام الثانى 11: 21

واعتقد من تزوج بألف هو لن يتباها أيضاً ؟

3 - قتل المعارضين
الذين لايريدون أن أملك عليهم أحضروهم الى هنا و اذبحوهم قدامي ( اعتقد بأن هذا كلام إله المحبه )
فهل تستطيع أن تعطيني من مصدر موثوق وصحيح كما أعطيك أنا نص وبالحرف من كتابك .

لا تدينوا لكي لاتدانوا
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يونيو 13th, 2007, 11:30 pm

SINCERE كتب:
أولاً: ما هذا الإستعباط بقولك أن صيغة الجمع كانت موجهة إلى آدم وحواء والشيطان!! كون أنني قد سبق وسمعت هذا التفسير الساذج من غيرك، قمت بشكل استدراكي وسألتك في مقالتي السابقة: ما هو إذاً الهدى الذي ينتظره الشيطان بحسب الآية 38 من سورة البقرة: "قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ"؟! لاحظ صيغة الجمع في عبارة " يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى".
قال تعالى في سورة الجن

قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا

يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا

وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَدًا

وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا

وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا


هل رأيت الهدى ياسيدي المحتـــــــــــــرم
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

يونيو 14th, 2007, 10:39 am

سمك .. لبن .. تمر هندي مرة أخرى !! ومرة أخرى تثبت أن النقاش معك هو مضيعة للوقت دون أدنى شك !!

مجرد ثلاث ملاحظات سريعة:

أولاً: المقارنة التي أوردتها أنا كانت بين بولس الرسول ومحمد، وبالتالي عبثاً محاولتك الحديث عن شخصيات أخرى وما فعلته من أمور صالحة أو طالحة. وبالتالي أتحداك أن تأتي بثلاثة أمور فقط تفوق فيها نبيك على الرسول بولس (وأتوقع أن تكون من الأمور الروحانية السامية وليس أمور الغزوات والنكاح لطفاً !!).

ثانياً: الجملة التي أوردتها بخصوص الملك الذي قال: "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" (لوقا 27:19)، فهي ليست أمر إلهي بقتل المعارضين كما تدعي!! ولو أنك كلفت نفسك قليلاً (يا من تدعي أنك من أمة "اقرأ") وقرأت كامل الرواية لأدركت أن تلك العبارة هي جزء من حديث ملك في مثل أو قصة خيالية توضيحية قالها المسيح لتبسيط بعض الحقائق لمستمعيه!

ثالثاً: للمرة الألف بعد المليون أسألك: إن كان الشيطان هو المقصود (مع آدم وحواء) بأمر الطرد الذي جاء بصيغة الجمع، فما هو الهدى الذي ينتظر الشيطان (وأقول الشيطان وليس الجن) بحسب سورة البقرة آية 38!!

طبعاً لا تستطيع إدراج الشيطان مع هؤلاء الجن المقصودين في تلك الآيات التي أوردتها من سورة الجن، لأن هؤلاء الجن بحسب تلك الآيات يؤمنون بالقرآن وبالله الواحد، فهل يبشرنا القرآن بأن الشيطان سوف يؤمن ويتوب في يوم من الأيام؟! لا أعتقد طبعاً وقد قرر القرآن سلفاً مصير الشيطان في جهنم وبأس المصير!

وبمناسبة تلك الآيات التي أوردتها من سورة الجن، أتحداك وجميع مشايخك أن تأتي لي بتفسير واضح وصريح ومتفق عليه لقوله: "وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا "!! فما المقصود بـ"جَدُّ رَبِّنَا" أفدنا أفادك الله !

مع التحية ..

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر