الشـــابات وعلاقتهن ببولس

خاص بمناقشة القضايا والمسائل التي تهم الحوار المسيحي الإسلامي من إيمان و عقيدة و فكر إلخ
abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يوليو 3rd, 2007, 6:46 am

في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح السابع ومن الفقره 25 يتكلم عن العذارى ويعطي رايه في موضوعهن.
هو قالها بكل صراحه قال أعطي رأياً وليس لديه من الرب شيئ في هذا الأمر . ويقترح أن تبقى عذراء بدون زواج ليس المرأه فقط
ولاكنه يفضل أن يبقى الرجال عزاب كذلك .( اذا من زوج فحسنا يفعل و من لا يزوج يفعل احسن)طبعاً مخالفه صريحه لتعليمات
الله عز وجل . في سفر التكوين الإصحاح الأول الفقره 28 يقول النص( و باركهم الله و قال لهم اثمروا و اكثروا و املاوا
الارض و اخضعوها و تسلطوا على سمك البحر و على طير السماء و على كل حيوان يدب على الارض
. فكيف يتكاثرون
و في نفس الوقت يفضل أن يبقون بدون زواج ؟
ولاكن يبدوا بأن بولس لديه عقده من النساء وخاصة حديثات السن لأنه يسمح للأرامل بعد الستين بالزواج ولاكن أقل من هذا
لا يقبل بل ويُرفضن .
رسالة بولس إلى تيموثاوس الإصحاح 5 الفقره 9 لتكتتب ارملة ان لم يكن عمرها اقل من ستين سنة امراة رجل واحد
رسالة بولس إلى تيموثاوس الإصحاح 5 الفقره 11 اما الارامل الحدثات فارفضهن لانهن متى بطرن على المسيح يردن ان يتزوجن
فماهي الفائده من زواج إمرأه فوق الستين وماهي الحكمه من ذلك ؟
ثم هل فعلاً هناك عقده نفسيه عند بولس من النساء حديثات السن ؟
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

أغسطس 1st, 2007, 12:46 pm

الأستاذ أبو ثامر المحترم ..

* أولاً: جميع الآيات التي يبدو أنها تحث على عدم الزواج هي ليست بسبب وجود عقدة لدى الرسول بولس (بحسب تعبيرك) من الزواج أو من النساء، بل تلك الوصايا تختص فقط بتلك الفترة التي كان فيها المؤمنون المسيحيون يتعرضون للاضطهاد بسبب إيمانهم، وكان من الأسهل والأخف أن يبقى الإنسان بلا زواج في تلك الظروف الصعبة المؤقتة. نجد ذلك في قول الرسول بولس:

(1 كورنثوس 26:7-27): "فَأَظُنُّ أَنَّ هَذَا حَسَنٌ لِسَبَبِ الضِّيقِ الْحَاضِرِ، أَنَّهُ حَسَنٌ لِلإِنْسَانِ أَنْ يَكُونَ هَكَذَا: أَنْتَ مُرْتَبِطٌ بِامْرَأَةٍ فَلاَ تَطْلُبْ الِانْفِصَالَ. أَنْتَ مُنْفَصِلٌ عَنِ امْرَأَةٍ فَلاَ تَطْلُبِ امْرَأَةً"


* ثانياً: لم يحث الرسول بولس على عدم الزواج والدليل أقواله التالية من ذات الإصحاح الذي أشرت أنت إليه:

- (1 كورنثوس 9:7): ".. وَلَكِنْ إِنْ لَمْ يَضْبِطُوا أَنْفُسَهُمْ فَلْيَتَزَوَّجُوا لأَنَّ التَّزَوُّجَ أَصْلَحُ مِنَ التَّحَرُّقِ"
- (1 كورنثوس 12:7): ".. لِيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدٍ امْرَأَتُهُ وَلْيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدَةٍ رَجُلُهَا"
- (1 كورنثوس 36:7): ".. فَلْيَفْعَلْ مَا يُرِيدُ. إِنَّهُ لاَ يُخْطِئُ. فَلْيَتَزَوَّجَا"


* ثالثاً: يشجع الرسول بولس الشابات بالتحديد على الزواج وممارسة دور الأم وربة البيت الصالحة بقوله:

(1 تيموثاوس 14:5): " فَأُرِيدُ أَنَّ الْحَدَثَاتِ يَتَزَوَّجْنَ وَيَلِدْنَ الأَوْلاَدَ وَيُدَبِّرْنَ الْبُيُوتَ"


* رابعاً: للأسف، يبدو أن الإسلام قد أعطب ذهنك وجعلك ترى الزواج والجنس والنكاح في كل ما تقرأه!! الآيات التي أوردتها يا سيدي الفاضل من رسالة تيموثاوس الأولى لا تتحدث عن الزواج إطلاقاً بل تتحدث عن تعليمات الرسول بولس لتلميذه تيموثاوس بخصوص توزيع المعونات والمساعدات المادية من الكنيسة على الأرامل، ويبدو ذلك جلياً من فاتحة الموضوع بقوله:

(1 تيموثاوس 3:5): "أَكْرِمِ الأَرَامِلَ اللَّوَاتِي هُنَّ بِالْحَقِيقَةِ أَرَامِلُ"

ثم يسترسل الرسول بولس بتعريف الأرملة "الحقيقية" التي تستحق المساعدات بقوله (الآية التي اقتبستها حضرتك دون وعي):

(1 تيموثاوس 9:5-10): "لِتُكْتَتَبْ (أي ليدون اسمها من أجل تلقي المساعدات) أَرْمَلَةٌ إِنْ لَمْ يَكُنْ عُمْرُهَا أَقَلَّ مِنْ سِتِّينَ سَنَةً، امْرَأَةَ رَجُلٍ وَاحِدٍ، مَشْهُوداً لَهَا فِي أَعْمَالٍ صَالِحَةٍ، إِنْ تَكُنْ قَدْ رَبَّتِ الأَوْلاَدَ، أَضَافَتِ الْغُرَبَاءَ، غَسَّلَتْ أَرْجُلَ الْقِدِّيسِينَ، سَاعَدَتِ الْمُتَضَايِقِينَ، اتَّبَعَتْ كُلَّ عَمَلٍ صَالِحٍ"

ثم يستثني الرسول بولس الأرامل الشابات من تلقي المساعدات كون أن الكثيرات منهن وبعد فترة من تلقي المساعدات واستهلاك جزء من مصادر الكنيسة يتركن الإيمان والكنيسة ثم يتزوجن، وذلك بعكس الأرامل العجائز اللائي لهن تاريخ واضح في الثبات في الإيمان.

* خامساً وأخيراً: كنت أتمنى ألا تقول جملتك التالية: "بولس لديه عقده من النساء وخاصة حديثات السن"، فالذي لديه عقدة من النساء صغيرات السن (على حد زعمك) يبقى أشرف ألف مرة ممن لديه "شهوة" تجاه الطفلات فيتزوج إحداهن في سن السادسة ويدخل عليها في سن التاسعة ويمارس معها المفاخذة !!

مع تحياتي ....................

RROD

أغسطس 3rd, 2007, 5:54 am

السيد الفاضل SINCERE

يبدوا بأن عقيدتكم وهي كذلك بالفعل تقول بالشيء وعكسه .فعندما يقال لكم نص سرعان ماتاتون
بعكسه تماماً لأنه موجود أصلاً في عقيدتكم . ولاأعلم لماذا تصرون وتدافعون بإستماته بالدفاع عن
عثيده بهذه الطريقه الهزليه .
أما عن قولك زواج ببنت عمرها ست والدخول بها وعمرها تسع سنوات فأنت تعلم قبل غيرك
بأن هناك إختلافات بين بيئه وبيئه أخرى بلإضافه بأنه لايوجد دليل واحد على أنه جامعها في تلك السن
ولاكن ألا ترى معي بأن الموضوع كله على بعضه لايصبح أسوء من هذا النص في كتابك
1: 8 ثم فطمت لورحامة و حبلت فولدت ابنا
وهذا نص آخر
8: 8 لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب
وعموماً ممكن تعطيني نص واضح يبين فيه السن الذي يمكن للبنت أن تتزوج فيه ؟
أما إذا كان لايوجد لديك نص صريح فما عليك إلا أن تستر نفسك فكتابك مليئ بالمستحيلات
من برص الجدران إلى العاده عند الرجال .

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

أغسطس 5th, 2007, 10:27 am

السيد الفاضل RROD،

أهلاً بك في المنتدى وإن كان أسلوبك ليس بالغريب عليَ !! وأهم ما يميز أسلوبك أنك تردد كلاماً وتدونه في المنتدى دون أن تقرأه وتعيه جيداً، وهذا يمثل قمة العار لمن يدعي أنه ينتمي لأمة "إقرأ" !!

لن أدخل معك في نقاش في جميع النقاط التي أثرتها حضرتك، والسبب بسيط وهو أنك تسطر (وأحياناً تنسخ) السطور دون وعي، وبالتالي يصبح أي محاولة للنقاش معك مضيعة كبيرة لوقتي الثمين !!

الدليل؟!

الدليل هو: إيرادك الآية الكتابية التالية وكأنها شنعة كبيرة في حق الكتاب المقدس، والتي تقول:

* (هوشع 8:1): "ثُمَّ فَطَمَتْ لُورُحَامَةَ وَحَبِلَتْ فَوَلَدَتِ ابْناً"

الحديث هنا يا فطحل زمانك هو عن سيدة في الكتاب المقدس تُدعى "جُومَرَ بِنْتَ دِبْلاَيِمَ". هذه السيدة في (هوشع 6:1) حبلت وولدت بنتاً وسُميت "لُورُحَامَةَ"، وفي (هوشع 8:1) فطمت هذه السيدة ابنتها "لُورُحَامَةَ" ثم حبلت من جديد .. فما مشكلتك في ذلك؟!!!

RROD

أغسطس 6th, 2007, 5:08 am

السيد المحترم لو قال النص كما قلت أنت فكان الأمر منتهي ولاكن سبحان الله أنت كتبت
وبينت أفضل من الروح القدس وعموماً خذ هذه المافجئه


- يقول إنجيل مرقس "أليس هذا هو النجار ابن مريم واخو يعقوب ويوسي ويهوذا وسمعان" .. و حينما نقرأ تفسير شنودة عن هذا العدد فإنه يقول إن هؤلاء هم ابناء خالة يسوع .. ابناء مريم الصغيرة؟! .. التي تقول المصادر المسيحية والموسوعات ايضا أنهم ابناء يوسف النجار!

4- أثناء و بعد صلب يسوع نكتشف أن الأناجيل تقول أن مريم الأخرى الصغيرة حية لم تمت " وكانت مريم المجدلية ومريم أم يوسي تنظران أين وضع " (مر15 :40و41 "

سؤالي الأول الآن .. هل كان يوسف النجار يجامع أم يسوع وأختها مريم الصغرى زوجته ماتزال حية؟
سؤالي الثاني .. إذا كان يوسف النجار عنده ستة ابناء من زوجته "مريم الصغيرة" قبل أن يعرف خالتهم ذات ال 12 سنة .. فهل تكون أمهم التي هي أصغر من مريم الكبيرة 12 سنة .. قد بدأت بإنجابهم و عمرها 5 سنوات و يكون يوسف النجار قد تزوجها و عمرها 4 سنوات؟

سأقتبس لك رابط من كتابة القس عبد المسيح حيث يقول

كتب القس عبدالمسيح بسيط وفي السطر الثالث من الفقره الثالثه لشرح إنجيل مرقس يقول بأنها أخت العذراء
وهنا يؤكد كل من القديسين متى ومرقس وجودها عند الصليب، ليست وحدها بل ضمن نساء كثيرات كانت هي بينهن. بل وظلت مع مريم أم يوسى ويعقوب الصغير المعروف بأخي
الرب (مر6 :3؛غل1 :19)، أي أخت العذراء، تتابعان الدفن حتى تم وضع الحجر على القبر

وهذا هو الرابط
http://www.christpal.com/shobohat/3abd_ ... /part6.htm

لاتدينوا لكي لاتُدانوا . لأنكم كما تدينون تُدانون

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

أغسطس 6th, 2007, 5:45 am

الإله الذي تعبده أنت أي الشيطان :evil: (وتسمونه جزافاً "الله") هو إله "التشويش" بحسب وصف الكتاب المقدس الدقيق له ... وهذا "الإله" جميع طرقه تعتمد على المراوغة والتشتيت واللف والدوران والسفسطات التي لا تودي إلى شيء مفيد ..

ابتدأ الموضوع بمشاركة من الأستاذ أبو ثامر (والذي أعلم يقيناً أنك تعرفه جيداً جداً جداً جداً!! :wink: ) بمشاركة عن بولس والشابات والتي من خلالها بينت له وللآخرين أنه يسطر السطور ويقتبس الآيات من الكتاب المقدس دون أن يدرك أو يعي ما يكتب ..

ثم قفزت حضرتك بموضوع آخر عن "لورحامة" وبينت لك وللآخرين أيضاً أنك تسطر السطور وتقتبس الآيات من الكتاب المقدس دون أن تدرك أو تعي ما تكتب ..

ويأتيني ردك "العلمي والمنطقي" والذي بالفعل ينطبق عليه وعليك القول المأثور: "إن لم تستحِ فافعل ما تشاء"!! ماذا تقصد يا عبقرينو زمانك بقولك: "السيد المحترم لو قال النص كما قلت أنت فكان الأمر منتهي ولاكن سبحان الله أنت كتبت وبينت أفضل من الروح القدس" (نهاية الاقتباس)؟!! هيا يا فهيم، وضح أنت من علمك الغزير وبحر فهمك الواسع لنا نحن البسطاء المساكين ما المقصود بتلك الآيات من سفر "هوشع" عن المدعوة "لورحامة"!!

بالطبع موضوعك الجديد عن مريم سأتجاهله حتى ننتهي من موضوع "لورحامة"!!

ملاحظة أخيرة: هذا الإصرار على القفز من موضوع إلى آخر والمراوغة قد تظنه في رأيك مثابرة وجهاداً، لكنني أراه عناداً عقيماً يجعل صورتك في هذا المنتدى تتدهور شيئاً فشيئاً ....

مع تحياتي ........................

RROD

أغسطس 8th, 2007, 4:41 pm

وعموماً ممكن تعطيني نص واضح يبين فيه السن الذي يمكن للبنت أن تتزوج فيه ؟
ولم تجب هليه ولم تعرج عليه إطلاقاً ليس لشيء ولاكن لأنك تهرف بما لاتعرف , لأنك كنت تنتقد فقط
دون أن تعلم السن الذي يمكن للبنت أن تتزوج عنده .


وضعت لك نصين وطالبتني بتفسير أحدهما وتركت الآخر ولا أعلم ماذا تقصد هل هناك شيء
من الحق أوردته أنا على الأقل ؟


قلت بانني أعرف السيد أبو ثامر فلي الشرف أن اتعرف على أمثاله على الأقل أنه يتكلم بالنصوص
وليس كما تفعل أنت .


سأعيد كتبة النص وسأعمل نسخ ولصق دون زياده أو نقصان

1: 8 ثم فطمت لورحامة و حبلت فولدت ابنا

من فطمت ومن حبلت هنا ؟ أنت قلت عندما فطمت إبنتها لورحامه فهل النص يقول بذلك ؟ أم
أنه تفسيرك انت ؟

أنا أرى كما قلت لك في مداخلتي السابقه وقد تقول لي ياراقل هذا لايمكن ؟ وأقول نعم لايمكن
ولاكن هذا من ضمن معجزات كتابك أليس الجدران تُصاب بالبرص ؟ أليس العاده الشهريه تأتي
الرجال ؟ أليس الملح تتم زراعته ؟
إذاً هذه من ضمن معجزات كتابك المقدس فهنيئاً لك بهذا الكتاب .

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

أغسطس 9th, 2007, 12:28 pm

السيد أبو ثامر !!

أهكذا يتم اقتباس النص دون تشكيل وباقتطاعه من السياق؟ أهكذا علم إلهك أمة "إقرأ" !!

النص الكامل مع التشكيل من سفر "هوشع" الإصحاح الأول:

(هوشع 3:1): "فَذَهَبَ (هوشع) وَأَخَذَ جُومَرَ بِنْتَ دِبْلاَيِمَ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتْ لَهُ ابْناً"
(هوشع 4:1): "فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «ادْعُ اسْمَهُ يَزْرَعِيلَ لأَنَّنِي بَعْدَ قَلِيلٍ أُعَاقِبُ بَيْتَ يَاهُو عَلَى دَمِ يَزْرَعِيلَ وَأُبِيدُ مَمْلَكَةَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ"
(هوشع 5:1): "وَيَكُونُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أَنِّي أَكْسِرُ قَوْسَ إِسْرَائِيلَ فِي وَادِي يَزْرَعِيلَ»."
(هوشع 6:1): "ثُمَّ حَبِلَتْ أَيْضاً وَوَلَدَتْ بِنْتاً فَقَالَ لَهُ: «ادْعُ اسْمَهَا لُورُحَامَةَ لأَنِّي لاَ أَعُودُ أَرْحَمُ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ أَيْضاً بَلْ أَنْزِعُهُمْ نَزْعاً."
(هوشع 7:1): "وَأَمَّا بَيْتُ يَهُوذَا فَأَرْحَمُهُمْ وَأُخَلِّصُهُمْ بِالرَّبِّ إِلَهِهِمْ وَلاَ أُخَلِّصُهُمْ بِقَوْسٍ وَبِسَيْفٍ وَبِحَرْبٍ وَبِخَيْلٍ وَبِفُرْسَانٍ»."
(هوشع 8:1): "ثُمَّ فَطَمَتْ لُورُحَامَةَ وَحَبِلَتْ فَوَلَدَتِ ابْناً"
(هوشع 9:1): "فَقَالَ: «ادْعُ اسْمَهُ لُوعَمِّي لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ شَعْبِي وَأَنَا لاَ أَكُونُ لَكُمْ...." (إلى آخر النص)

هيا يا فطحل زمانك:

1) أتجد كلمة "فَطَمَتْ" مبنية للمعلوم أم للمجهول؟ ومن المقصود بها؟
2) أتجد كلمة "لُورُحَامَةَ" فاعل مرفوع أم مفعول به منصوب؟

أجب على هذه الأسئلة لنفسك لتعرف معنى الآية، وإن لم تستطع فيسرني أن أرسلك إلى دورة تقوية في اللغة العربية على حسابي !!

(ملاحظة: مرة أخرى سأهمل مواضيعك وأسئلتك الأخرى التي تفقس كل يوم حتى ننتهي من موضوع "لُورُحَامَةَ" والذي سأصر من خلاله على أن أثبت للجميع أنك إما جاهل أو متعصب أعمى !!)

RROD

أغسطس 10th, 2007, 8:42 pm

السيد SINCERE
كنت أتمنا أن توجه الخطاب لي وليس لأبو ثامر لأنه على الأقل لم يكتب منذوا مده .
ثم هل يهمك أنت من يحاورك أم يهمك الحقيقه من أي مكان تكون ؟
وعموماً أنت قلت لي
أهكذا يتم اقتباس النص دون تشكيل وباقتطاعه من السياق؟ أهكذا علم إلهك أمة "إقرأ

وهذا خطأ فأنا لم أقتطع النص كما قلت بل قص ولصق وإن كان هناك خطأ فهذا خطأ نساخكم أنتم

عندما تذهب لهذا الرابط فستجد النص دون تشكيل وبهذا الشكل بالضبط
http://st-takla.org/pub_oldtest/28_hosea.html
1: 8 ثم فطمت لورحامة و حبلت فولدت ابنا

هل رأيت بدون تشكيل وهذا ليس خطأي وليس لك الحق بإنتقادي يافطحل حسب ماتحب بأن تنادي
غيرك
ثم أنت نقلت لي النص بعد تشكيله هكذا
(هوشع 8:1): "ثُمَّ فَطَمَتْ لُورُحَامَةَ وَحَبِلَتْ فَوَلَدَتِ ابْناً"

ولاكن يبدوا بأنك وضعت فتحه ولاشك وبينت ولاشك وأشكرك على ذلك زلاكن لماذا تغير في النص
وتضع كلمة ( ثُمَ ) بدلاً من ( وَبَعدَ ) كما هو في نفس هذا المنتدى
http://www.ushaaqallah.com/holy_books/d ... es_toc.php
وَبَعْدَ أَنْ فَطَمَتْ «لُورُحَامَةَ» حَمَلَتْ وَأَنْجَبَتِ ابْناً.
ولماذا لم تضعها بين قوسين كذلك ؟

إذا يمكن لأي شخص يضيف فتحه وكسره وضمه وكلمه وحرف ويزيد سفر ويحذف آخر وهكذا

هذا الموقع يقول عن سفر القضاه
http://arabic.searchgodsword.org
يذكر أن سفر القضاة 21 إصحاح
و الموقع هذا
http://www.al-ketab.net/
يقول14 إصحاح فقط مع أنه يدعي أن به الكتاب كامل !!! ؟؟؟

كما أن بين يدي نسخة أخرى من الكتاب المقدس pdf يوجد سفر القضاة 16 إصحاح فيها !!!!!!!!!!!!!!

فاين الفتحه والكسره وماذا تكون إذا ماقورنت بغيرها وعندما تقولون كلمة الرب أين وماهي كلمة الرب ؟
أينكم من قول يسوع
متى 5: 18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء و الارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة
من الناموس حتى يكون الكل

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

أغسطس 13th, 2007, 5:38 am

ما زلت تصر على اللف والدوران ومحاولات الإستعباط التي لا تفيد شيء في هذا المنتدى سوى إظهار جهلك وكبريائك أكثر فأكثر. هذا المزيج الكريه (الجهل + الكبرياء) الذي يخبرنا الكتاب المقدس أن الله يقاومه شخصياً بشدة.

لا أعرف لماذا هذا الإصرار على الاستمرار في المماطلات والمجادلات العقيمة في هذا الموضوع (موضوع "لورحامة") الواضح وضوح الشمس؟! هل أنت مفلس لهذه الدرجة؟! هل أنت كالغريق الذي يتعلق بقشة موهماً نفسه أنه بهذه القضية حقق الانتصار الساحق والنصر المبين على "الكفار المسيحيين" وأظهر بطلان وتزييف كتابهم المقدس ؟!

لماذا تصر على أن تكون المشاركة الأخيرة والرد الأخير باسمك بغض النظر عن محتوى ما تكتب؟! نعم، صحيح في مواقف الحياة الأخرى يكون من "يضحك أخيراً يضحك كثيراً"، لكن في موقفك هذا ينطبق عليك القول: "من يكتب أخيراً يضحك عليه الآخرون كثيراً"!!

ملاحظات وردود سريعة:

1) كونك نقلت من موقع إنترنت ليس فيه تشكيل فهذه مشكلتك وحدك ولا تحاول إلصاق خيبتك بالآخرين !! إن كنت فعلاً تسعى لمعرفة الحق والحقيقة كان أجدر بك أن تبحث عن الآية مشكّلة في مكان آخر وأن تعي المعنى المقصود منها قبل أن تتهور وتلقي الاتهامات الباطلة !!

بإمكاني أن أمارس ذات الإستعباط الذي تمارسه وأنقل نسخاً ولصقاً الآية القرآنية التالية من أحد المواقع وبدون تشكيل: "إنما يخشى الله من عباده العلماء" وأتساءل بكل بلاهة: ما هذا؟ هل بالفعل يخشى إله الإسلام من العلماء؟! هل يخشى مثلاً أن يصنعوا قنبلة ذرية تدمره هو وسماواته؟! أم يخشى أن يخترعوا مادة كيميائية تذيبه وتحلله؟! أم يخشى أن يخترعوا جهاز كومبيوتر يتفوق عليه في الفهم والمعرفة ؟؟!!

2) الكتاب المقدس لم يُكتب بالعربية وبالتالي جميع النصوص العربية للكتاب المقدس هي ترجمات. إحدى هذه الترجمات ترجمت (هوشع 8:1) إلى "وَبَعْدَ أَنْ فَطَمَتْ «لُورُحَامَةَ» حَمَلَتْ وَأَنْجَبَتِ ابْناً" والثانية ترجمتها إلى "ثُمَّ فَطَمَتْ لُورُحَامَةَ وَحَبِلَتْ فَوَلَدَتِ ابْناً". أتحداك أن تظهر لنا فرقاً في المعنى بين الترجمتين، بل أتحداك أيضاً أن تثبت لنا إن كانت أي من الترجمتين تدعم فهمك "الأعوج" وادعاؤك الباطل بخصوص هذه الآية !!

3) يا سيدي الفاضل حتى لو افترضنا جدلاً أن النص العربي غير واضح أو مبهم، ألم يكن بإمكانك أن ترجع إلى ترجمة تلك الآية في لغات أخرى (الإنجليزية، الفرنسية، ..)؟ أم أنت كإلهك لا تعرف إلا اللغة العربية؟! :(

4) ما علاقة سفر القضاة بالموضوع؟ أم هي محاولة أخرى للهروب والتشتيت من خلال "تفقيس" مواضيع أخرى؟! :(

مع تحياتي ............

RROD

أغسطس 13th, 2007, 11:14 pm

السيد المحترم

بالنسبه لقولك يامحترم
SINCERE كتب:لا أعرف لماذا هذا الإصرار على الاستمرار في المماطلات والمجادلات العقيمة في هذا الموضوع (موضوع "لورحامة") الواضح وضوح الشمس؟! .
فأنت من طلبت ذلك وليس أنا ألم تقل أنت وبخط يدك
SINCERE كتب:(ملاحظة: مرة أخرى سأهمل مواضيعك وأسئلتك الأخرى التي تفقس كل يوم حتى ننتهي من موضوع "لُورُحَامَةَ" والذي سأصر من خلاله على أن أثبت للجميع أنك إما جاهل أو متعصب أعمى !!)
فهل أنت لاتعقل ماتكتبه ؟ سبحان الله رب العرش العظيم !
ثم لماذا تعصب ياسيدي وكل مافي الأمر نقاش عادي يمكن أن أكون على حق يحتمل الخطأ
أو أنت على حق يحتمل الخطأ كذلك . فالحق مع أحدنا ولا شك وبالنقاش والأدله سنصل بإذن
الله إلى الحق والصدق , فلا تعصب ياسيدي .

أنا قلت لك بأنك بينت لي وشرحت لي وشكرتك على ذلك في مداخلتي

ولاكن يبدوا بأنك وضعت فتحه ولاشك وبينت ولاشك وأشكرك على ذلك زلاكن لماذا تغير في النص
وتضع كلمة ( ثُمَ ) بدلاً من ( وَبَعدَ ) كما هو في نفس هذا المنتدى
وهذا بالنسبة غريب لسبب بسيط وأعطيتك السبب من يسوع نفسه عندما قال
متى 5: 18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء و الارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة
من الناموس حتى يكون الكل


هل تعلم ياسيدي معنى الحرف وماهي النقطه ؟ فأعتقد سؤالي منطقي وكان عليك أن تبين لي
ذلك دون أن تعصب وتتهمني بالجهل والكبرياء والغباء ( 11: 1 ليتكم تحتملون غباوتي قليلا بل انتم محتملي)


قلت ياسيدي
1) كونك نقلت من موقع إنترنت ليس فيه تشكيل فهذه مشكلتك وحدك ولا تحاول إلصاق خيبتك بالآخرين !! إن كنت فعلاً تسعى لمعرفة الحق والحقيقة
أي نسخه تريد أن إبحث فيها ألم أعطيك موقع نصراني بحت ! ثم أي نسخه تريدني إقرأها
أنا فعلاً إبحث عن كلمة الرب ولاكن أين أجدها ؟تقول في كلامك
4) ما علاقة سفر القضاة بالموضوع؟ أم هي محاولة أخرى للهروب والتشتيت من خلال "تفقيس" مواضيع أخرى؟
واقول ليس لتفقيس مواضيع ولاكن لأقول بأن كتابك مشقق لايمكن أن يوصلك للحق مهما حاولت
إذا ذُكرت الكلمه هنا حُذفت هناك وإذا ذكرت هنا غيرت هناك وهكذا !
فأين كلمة الرب ؟ ماذا أوحى الرب إذا كان قد أوحى فعلاً ؟ تقول إرجع إلى نسخ أخرى

3) يا سيدي الفاضل حتى لو افترضنا جدلاً أن النص العربي غير واضح أو مبهم، ألم يكن بإمكانك أن ترجع إلى ترجمة تلك الآية في لغات أخرى (الإنجليزية، الفرنسية، ..)؟ أم أنت كإلهك لا تعرف إلا اللغة العربية؟!
مشكلتك أنت تؤمن بهذه اللغه التي أنا لم أفهمها بالرغم من أنك لاتنطقها جيداً ولو بحثت أنت
في النسخ الأخرى لوجدت بأن ماترجم إلى اللغات الأخرى ماهو إلا كذب ودجل وعموماً لأخبرك
فقط بأنني إقرأ في نسخ كثيره وهذه النسخ التي إقرأ فيها فقل لي الآن ألروح القدس أوحى
بأي فقره منها تحديداً !!!


صورة

هل أوحى الله عز وجل
بـصاح أو صرخ أم أنه لم يصرخ اصلاً كما في الكاثوليك ؟
عظيـــم أو جهير
هل قال ألوى أو قال إيلوئي أو قال إلهى

وأرجوا أن تحتمل غباوتي قليلاً ولاتعصب وتذكر ماذا نعني بالحرف وماذا نعني بالنقطه لأنها
كلمة الله ولايوجوز بحال تغييرها أو الحذف أو الزياده فيها .

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

أغسطس 19th, 2007, 1:00 pm

أولاً: أنت لا تناقش كما تدعي بل أنت تفتري بأباطيل ثم تصر على المجادلات العقيمة والسفسطات البالية إلى أبد الآبدين !!

ثانياً: قد أظهرت لك وللآخرين جهلك وافترائك بخصوص موضوع "بولس والشابات" وأيضاً موضوع "لورحامة"، والذي بدل أن تكون على قدر من المسؤولية وتعتذر عن افترائك أو على الأقل تتوقف عن المجادلات العقيمة أراك تلف وتدور وتفقس المواضيع تلو المواضيع !!

ثالثاً: "الموقع النصراني البحت" (كما تسميه) الذي وضع النص بدون تشكيل لم يتوقع في يوم من الأيام أن يأتي أحدهم ويأخذ النص بكل بلاهة ويصنع منه افتراءًا يحاول من خلاله مهاجمة الكتاب المقدس لينقلب فيما بعد السحر على الساحر ويصبح ذات الموضوع مثار سخرية ضد ذلك الشخص!!

رابعاً: لا تحاول الاصطياد في الماء العكر والتلميح والتشكيك في مقدراتي اللغوية من جهة اللغة العربية، فاللغة العربية ليست حكراً على قرآنك ونبيك، وقد عاش أجدادي العرب في هذه المنطقة وتكلموا العربية لمئات السنين قبل اليوم النحس لمولد نبيك !!

بالمناسبة، هذه بعض المقتطفات من مشاركتاك ضمن هذا الموضوع والتي يبدو جلياً من خلالها أن لغتك العربية هي ضحلة وركيكة ومخجلة !!
- "وعموماً خذ هذه المافجئه .." !!
- "ولم تجب هليه ولم تعرج عليه إطلاقاً ليس لشيء ولاكن لأنك تهرف بما لاتعرف" !!
- "سأعيد كتبة النص .." !!
- " لأنه على الأقل لم يكتب منذوا مده .."
- "وهذا بالنسبة غريب .. " !!

خامساً: الكتاب المقدس في لغته الأصلية لم يكن في العربية ولا في الإنجليزية، وبالتالي من الطبيعي أن تجد الاختلافات ما بين الترجمات العربية المختلفة أو الإنجليزية المختلفة، وكما تتبجحون بقرآنكم العربي وتدعون كل إنسان للرجوع إلى النص العربي الأصلي، هناك النصوص الأصلية باللغة العبرية للعهد القديم وباللغة اليونانية للعهد الجديد والتي تستطيع حضرتك الرجوع إليها !

سادساً: جميع هذه الترجمات للكتاب المقدس تسعى جاهدة لتقديم المعنى المقصود في الآيات الكتابية إلى المتحدثين باللغات الأخرى. وليس كترجمات "معاني القرآن" (كما تسمونه والنتيجة نفسها) والتي تتعمد التغيير في معاني النص القرآني وممارسة التقية (يعني الكذب!) مع الغرب وبالتحديد في الآيات التي إن فهموها على حقيقتها تجعلهم ينفرون من الإسلام والمسلمين إلى أبد الآبدين!

تريد أدلة؟ فيما يلي بعضاً منها (إذا كنت بالطبع تفهم الإنجليزية):

(النساء 34): "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا"

ولكي يكذب مترجمو القرآن على الغربيين ويوهمهم بأن القرآن لا يأمر بضرب الزوجة المسلمة، تجد تلك الآية مترجمة كما يلي:

- ترجمة الدكتور رشاد خليفة:

" .. then you may (as a last alternative) beat them"
أي "أضربوهن (كحل آخير)" !!

- ترجمة عبد الله يوسف علي:
"(And last) beat them (lightly);"
أي "(وأخيراً) أضربوهن (ضرباً خفيفاً)" !!

فكيف سمح هؤلاء لأنفسهم بإضافة كلمات ومعاني غير موجودة في النص الأصلي وتخدع الآخرين؟!

RROD

أغسطس 20th, 2007, 12:38 pm

السيد SINCERE
بالنسبه ياسيدي لقولك

ثانياً: قد أظهرت لك وللآخرين جهلك وافترائك بخصوص موضوع "بولس والشابات"
فأنت لم تظهر لي شيء سواء أنك أتيت بنص يناقض النص السابق وكتابك مليئ بنصوص متناقضه
أما عن لورحامه فقد بَينت وشكرتك على ذلك وقلت لك بأنك أتيت بنص فيه فتحه ولاكن هناك نصوص لايوجد فيها فتحه وقد لايوجد فيها أسفار وليس فتحه أو ضمه .
أما عن قولك
ثالثاً: "الموقع النصراني البحت" (كما تسميه) الذي وضع النص بدون تشكيل لم يتوقع في
يوم من الأيام أن يأتي أحدهم ويأخذ النص بكل بلاهة ويصنع منه افتراءًا
فقد ارفقت لك صوره تحتوي على أكثر من 8 نسخ وأعطيتك أكثر من رابط وأعتقد بأنها كافيه
لتدل على أنني لا أعتمد على نسخه معينه أو موقع معين

سألتك ياسيدي عن اي النصوص التي أوردتها لك هي الصح ( أي أيهم كلمة الرب أي بماذا
تكلم الروح القدس أي بأي شيء نطق به الروح القدس )ولم تجب ؟

سألتك عن أي نسخه يمكنني ان ابحث فيها ولم تجب كذلك ؟
سألتك قبل ذلك عن يوسف النجار وعن زواجه ولم تجب كذلك ؟

والآن سأسألك وعليك أن تجيب على سؤالي حتى تفيدني وتفيد الزوار الكرام والسؤال يقول
ورد في إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى


اَلأَصْحَاحُ اَلتَّاسِعُ
9وَفِيمَا يَسُوعُ مُجْتَازٌ مِنْ هُنَاكَ رَأَى إِنْسَاناً جَالِساً عِنْدَ مَكَانِ اَلْجِبَايَةِ اَسْمُهُ مَتَّى. فَقَالَ َهُ: "اتْبَعْنِي". فَقَامَ وَتَبِعَهُ.

إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
اَلأَصْحَاحُ الْخَامِسُ
27وَبَعْدَ هَذَا خَرَجَ فَنَظَرَ عَشَّاراً اسْمُهُ لاَوِي جَالِساً عِنْدَ مَكَانِ الْجِبَايَةِ فَقَالَ لَهُ: "?تْبَعْنِي". 28فَتَرَكَ كُلَّ شَيْءٍ وَقَامَ وَتَبِعَهُ.

إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي
14وَفِيمَا هُوَ مُجْتَازٌ رَأَى لاَوِيَ بْنَ حَلْفَى جَالِساً عِنْدَ مَكَانِ الْجِبَايَةِ فَقَالَ لَهُ: "اتْبَعْنِي". فَقَامَ وَتَبِعَهُ.

فهل الآن ترفق لي النص الأصلي لأرى أي من النصوص هو مانطق به الروح القدس ؟

أما عن الآيه الكريمه التي تكلمت عنها فأقول طالما وجد الأصل فأي مترجم يترجم مايعرفه
فخذ عندك على سبيل المثال

صورة
فهل ممكن أن تفعل مثل مافعلت أنا أعطيك النص وأمامه ترجمه له ؟ وللعلم هذه الترجمه تختلف عن ماأوردته أنت
أما ماأوردته من أخطاء إملائيه فأشكرك جزيلاً عليه ولكل جواد كبوه كما يقولون
آخر تعديل بواسطة RROD في أغسطس 20th, 2007, 12:59 pm، تم التعديل مرة واحدة.

RROD

أغسطس 20th, 2007, 12:42 pm

السيد SINCERE
نسيت أن أبين لك ماخفي عنك بالنسبه لضرب المرأه وأقول
ورد في ذلك أحاديث منها : - قوله صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا الله في النساء ، فإنكم أخذتموهن بأمانة الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولكم عليهن ألا يوطئن فرشكم أحداً تكرهونه ، فإن فعلن فاضربوهن ضرباً غير مبرح ) رواه مسلم .
-قوله صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع : (استوصوا بالنساء خيراً ، فإنهن عوان عندكم ، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك ، إلا أن يأتين بفاحشةٍ مبينة ، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضرباً غير مبرح ، فإن أطعنكم فلا تبتغوا عليهن سبيلاً ، ألا إن لكم على نسائكم حقاً ، ولنسائكم عليكم حقاً فأما حقكم على نسائكم فلا يوطئن فرشكم من تكرهون ، ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ، ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن ) رواه الترمذي ، وقال: حسن صحيح .

-وقال الإمام البخاري: باب ما يكره من ضرب النساء ، وقول الله تعالى (واضربوهن) أي ضرباً غير مبرح " ، ثم ساق البخاري بإسناده إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ، ثم يجامعها في آخر اليوم )
وقال الحافظ ابن حجر معلقاً على عنوان الباب: فيه إشارة إلى أن ضربهن لا يباح مطلقاً ، بل فيه ما يكره كراهة تنزيه أو تحريم " فتح الباري 11/214 .

وعن عائشة رضي الله عنها قالت: ( ما ضرب رسول الله شيئاً قط ، ولا امرأة ولا خادماً ، إلا أن يجاهد في سبيل الله ، وما نيل منه شيء قط فينتقم من صاحبه إلا أن ينتهك شيء من محارم الله ، فينتقم لله عز وجل ) رواه مسلم.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(إذا ضرب أحدكم ، فليتق الوجه) رواه مسلم.
وعن معاوية بن حيدة قال: قلت يا رسول الله : ما حق زوجة أحدنا عليه ؟ قال: ( أن تطعمها إذا طعمت وتكسوها إذا اكتسيت ، ولا تضرب الوجه ولا تقبح ولا تهجر إلا في البيت ) رواه أبو داود ، وقال الألباني: صحيح.

وخلاصة الأمر ، أنه لا يجوز للزوج أن يضرب زوجته ابتداءً ، وإنما يكون ذلك بعد الوعظ ، وبعد الهجران ، ويجب أن يكون الضرب غير مبرح ، فإن الضرب المبرح حرام لما سبق في الأحاديث ، قال عطاء : " الضرب غير المبرح بالسواك ونحوه ، وقال الحافظ ابن حجر: " إن كان لا بد فليكن التأديب بالضرب اليسير " فتح الباري 11/215 . وعلى الزوج أن يتجنب ضرب الوجه والمواضع الحساسة في الجسد . أ.هـ

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

أغسطس 27th, 2007, 8:20 am

الأستاذ PROD .........

بالنسبة لردك الأخير، لا يهمني إن كنتم تضربون زوجاتكن أو ترفسونهن أو تنكحونهن أو تقتلونهن، فهذا شأنكم، وكل امرأة قبلت على نفسها أن تكون بنصف عقل ونصف دين، ومتاع وحرث للرجل، وأثرها على الرجل كأثر الغائط في تدنيسه وإفساد وضوئه، تستحق كل ما يجري لها وأكثر ...

أنا لم أورد موضوع "ضرب الزوجات" لذاته، لكن كعادتك المفلسة تترك الموضوع الأصلي و"تفقس" موضوعاً جانبياً. أنا أوردت لك ذلك الموضوع فقط كمثال على تحريف مترجمي القرآن وخاصة للغات الغربية، وممارسة "التقية" (أي الكذب، التزوير، التحريف) وإضافة نصوص وإضافات غير موجودة في النص القرآني الأصلي، وذلك لإيهام الغرب أن الإسلام هو دين سماحة ورحمة !!

مرة أخرى، سأتجاهل جميع تفقيساتك الأخرى وأتوقف عند الموضوع الأصلي وأقول: الافتراء الذي أوردته حضرتك بخصوص "بولس والشابات" قد بينت لك من خلاله أنك (عن جهل أو تضليل متعمد) قد استشهدت بنص لا يتكلم لا من قريب ولا من بعيد عن موضوع الزواج بل يتكلم عن توزيع المعونات على الأرامل، فهل تستطيع بعد هذا التوضيح أن تثبت عكس ذلك ( بدون تفقيس رجاءاً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!)

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر