حد السرقة كما ورد فى القران

القرآنيون أو أهل القرآن هم دعاة وباحثون ينادون بالعودة إلى جوهر الاسلام الحقيقي أي القرآن الكريم وحده الذي يعتبرونه المصدر الوحيد للشريعة.

مراقب: أنيس محمد صالح

شارك بالموضوع
الفرزدق التميمي
مشاركات: 7
اشترك: مايو 5th, 2008, 2:15 pm

مايو 11th, 2008, 1:33 pm

اتمنى فى باكورة مقالاتي ان اشير الى حد السرقة فى الاسلام
واو ان ابين ان حد السرقة لم يات للعقوبة وانما اتى لمنع السرقة اى هو ليس عقوبة بل تحذير وان الاسلام لا يهتم بقطع ايدي الناس بل اتى لمنع حدوث السرقة
فالله تعالى يقول
والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزآء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم المائدة 38
وهنا نفهم ان هناك حدا للسرقة وهو القطع لليد ولكن لو تعمقنا بتفصيل الاييات الكريمات لوجدنا الاتي وهو ان الله تعالى يقول اقطعوا ايديهما والسؤال هو كم يد للسارق ؟يدان ام ايدى بالجمع
ثم احيلك اخي القارىء الى قوله تعالى
فلما سمعت بمكرهن أرسلت إليهن وأعتدت لهن متكئا وآتت كل واحدة منهن سكينا وقالت اخرج عليهن فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاش لله ما هذا بشرا إن هذآ إلا ملك كريم يوسف 31
حيث هنا الله تعالى يقول وقطعن ايديهن والسؤال ماذا قطعت هؤلاء السيدات ؟هل قطعن ايديهن بسكين البرتقال ايديهن من المرفق؟ام من الابط؟
ام من الرسغ ؟ام من الاصبع؟
والجواب سريعا ان القطع تم من الاصبع فالجواب اذن ان قطع اليد يجب ان يكون من الاصبع اى نختار اصبعا واحدا فقط للقطع لقوله تعالى اقطعوا ايديهما كما قال وقطعن ايديهن
ثم السؤال يد من من السراق نقطع
والجواب قوله تعالى
فمن اضطر في مخمصة غير متجانف لإثم فإن الله غفور رحيم المائدة 3
مما يدل على ان السارق الجائع لا تقطع اصبعه مهما سرق وقوله
فمن اضطر غير باغ ولا عاد فإن ربك غفور رحيم الانعام 145
فمن اضطر غير باغ ولا عاد فإن الله غفور رحيم النحل 115
مما يدل على ان السارق المضطر معفى من حد قطع الاصبع
ثم تعال اخي القارىء الى قوله تعالى
فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأدآء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة البقرة 178
وهنا ندرك معنى الرحمة فى الاسلام فالغرض ليس قطع اليد بل منع السرقة حيث ان الاسلام وضع السارق تحت رحمة المسروق منه طبعا هذا عدا السارق المضطر فهومعفى من الحد ولكن السارق غير المحتاج ولا الجائع يجب وضعه تحت رحمة المسروق منه فقطع اليد يتم بطلب المسروق منه ومن الممكن ان يتفق مع السارق على اعادة المبلغ وفوقه زيادة حتى يلغى الحكم ويعفى له من اخيه اى من صاحب المال فالغرض هو تعريف السارق بان هناك ثمنا يجب ان يدفع على فعلته بدلا من ان نقطع يده فما حاجة الاسلام لقطع اليد التي من الممكن ان تعمل وتفيد المجتمع بدلا من ان نحول صاحبها السارق الى عالة على المجتمع

أنيس محمد صالح
مشاركات: 479
اشترك: مارس 21st, 2008, 4:00 pm
المكان: أفغانستان
اتصل:

مايو 11th, 2008, 7:07 pm

مرحبا بك أخي الفرزدق التميمي المحترم

في الحقيقة مقال رائع ويستحق بسهولته ووضوحة وبساطته كل التقدير والإحترام , ويؤكد بما لا يدع مجالا بالشك بأن ما علمونا إياه منذ 1200 عام في كتب التأريخ وكتب تحريف تفسير القرآن الكريم والتراث , يؤكد إننا كننا مُجهلين ومُضللين !!!

أسمح لي, منذ يومين وأنا أمر بحالة نفسية سيئة جدا ومُكدر تماما بسبب هذا الخبر على الرابط :
http://www.akherkhabar.net/index.php?op ... Itemid=120
إذا كانوا يقطعون ويشوهون الناس بعاهات مستديمة بإسم عقوبة حد السرقة وبإسم الدين , فأين هم مشرعوا الملوك والسلاطين والأمراء والمشايخ مما يحدث في القصور الأميرية والسلطانية والملكية والمشايخ آكلي لحوم البشر وأموال الناس بالباطل ... هل يخفى على أحد إن هناك جُزر بترولية يعود ريعها كاملا للأسر الحاكمة الباطلة غير الشرعية ( نظام وراثة وأسر حاكمة لا يشرعها الله في القرآن الكريم ) ويأكلون بملاعق من ذهب وشعوبهم ميتة جوعى تتجرع العوَز والفاقة والجهل والمرض والتسول ويعيشون في بيوت من الطين والقش والحصير وفي المقابر.
ألا لعنة الله على كهنوت وأئمة الملوك أشد الكُفر والشقاق والإرهاب والنفاق وهم يشرعون للإله الملك ( صاحب الجلالة الملك المُعظم وصاحب السمو الأمير المُفدى المعبود ) سموا أنفسهم بأسماء الله الحُسنى وصفاته وكهنوتهم ومشرعيهم وأئمتهم يذبحونا قرابين للإله الملك غير الشرعي الدكتاتور الطاغية ؟؟؟!!!
هذا هو الديَن الذي علمونا إياه منذ 1200 عام عندما رفضوا وهجروا القرآن الكريم !!

مرحبا بك مرة أخرى وتقبل مني كل التقدير والإحترام

محمد فادي الحفار
مشاركات: 106
اشترك: إبريل 22nd, 2008, 9:47 am
المكان: أوكرانيا

مايو 11th, 2008, 10:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك أخي الفرزدق التميمي
ووالله لقد إشتقنا لمفالاتك الشيقة ونقدك اللاذع مع حياء المؤمن بعد أن غادرت موقع أهل القرأن وشرفني موقع عشاق الله والقائمين الفاضلين عليه بأن قبلوا بي عاشق من عشاق الله بينهم .
وسأبدء قريبا وبعون الله سبحانه وتعالى مداخلاتي معكم لأنني من محبي طريقتكم في عرض الأفكار .
غير أنني لن أستطيع هذا اليوم , وخاصة بعد أن إطلعت على الرابط الذي عرضه أخونا وأستاذنا أنيس محمد صالح والذي لاأدري حقا ماذا أقول له , أأشكره أن أنار بصيرتنا لما يدور حولنا أم أعتب عليه لهول ماقرءة وماأصبني منه من غثيان وكدر شديدين .
كل الحب لك سيدي وللفاضل أنيس الذي يتعبنا بحقيقة مايدور حولنا
أخوكم محمد فادي

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

مايو 12th, 2008, 12:41 am

السلام عليكم
من مؤمن مصلح
قلب واحد لا يتجزأ
الأخ الفرزدق التميمي أهلا وسهلا
والسلام عليكم

الفرزدق التميمي
مشاركات: 7
اشترك: مايو 5th, 2008, 2:15 pm

مايو 13th, 2008, 1:52 pm

مع كل شكرى وتقديري للجميع
فانا ارجو منكم تقبل اعادة نشر مقالاتي التي نشرتها بموقع اهل القران هنا ايضا لتعميم الفكرة
شاكرا لكم السماح لى بدلك وانا حريص على النقاش الحر والمتفتح للخلاص بديننا من عقيدة السلف الطالح المنحرفة

الفرزدق التميمي
مشاركات: 7
اشترك: مايو 5th, 2008, 2:15 pm

مايو 13th, 2008, 2:03 pm

الاخ انيس
اشكرك على تعليقك وعلى اضافتك وفعلا ما تقوله عين الصواب واشكرك على الوصلة التوضيحية
الاخ محمد الحفار
وانا اكثر احتراما لك وشوقا لمقالاتك التي استفدت منها
الاخ مؤمن
وانا اكثر شكرا لك ولاداعي لترديد عبارات الترحيب بيننا فنحن نعرف ما مقدار الود بيننا وشكرا لك
بالحقيقة نحن جميعا اهل القران فكر واحد وعقيدة واحدة

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر