النشور

القرآنيون أو أهل القرآن هم دعاة وباحثون ينادون بالعودة إلى جوهر الاسلام الحقيقي أي القرآن الكريم وحده الذي يعتبرونه المصدر الوحيد للشريعة.

مراقب: أنيس محمد صالح

وسام الدين اسحاق
مشاركات: 66
اشترك: إبريل 30th, 2008, 8:26 pm
المكان: California
اتصل:

أغسطس 27th, 2008, 1:30 am

عزيزي مؤمن وللمرة اللف بعد المليون.

إن النظر إلى صورة الطفل الذي يأكل روث البقر من الجوع والعري موجودة في الأرض, بسبب وجود الطفل أمامنا والله قال لآدم انك ستعرى فيها وتجوع, ولكن بنسب وليست بشكل كامل فالإنسان الذي يعمل لا يعرى والذي يشقى لا يجوع.
والله قال أن الإنسان سيشقى والعمل هو نوع من أنواع الشقاء.
ولكن ماذا حدث للإنسان الذي أخذ الشقاء طريقاً له في الحياة ؟
إن اليوم 24 ساعة ينام الإنسان 8 ساعات, يعمل 8 ساعات ثم يتعبد الله 8 ساعات.
هل أراد الله من الإنسان أن يذهب إلى المسجد في هذه الساعات الستة عشر بالطبع لا , فلقد قال الله للإنسان :

1. لا تشرك بالله .... آمن بالله الواحد.
2. لا تنهر والديك .... اهتم بوالديك.
3. لا تجهض الأطفال.... الله يرزقهم.
4.لا تقرب الفواحش .... عليك بالصلاة.
5.لا تقتل النفس بغير حق ..... دافع عن نفسك.
6. لا تقربوا مال اليتيم .... الإنصاف.
7. أوفو الكيل والميزان .... الأمانة.
8. لا تكذبوا.... الصدق.
9. الوفاء بعهد الله.... التوبة.
10. لا تتفرقوا في الدين .... الإتحاد.

قال الله تعالى :( قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُم مِّنْ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ * وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُواْ الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُواْ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ * وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) 7/151-153

هذه هي الشجرة التي حرمها الله علينا كلمة شجرة هي مجازية (رمز, عبرة) اما حقيقة الشجرة فهي الوصايا العشرة.
أما عذاب الإنسان في عالم جهنم فله سبعة أبواب :
( وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ * لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ ) 15/43-44
فمن قام باللإبتعاد عن محرمات الله العشرة وسقط في واحدة لن يكون حسابه كمن فعل العشرة وزاد عليهم بأنه لعب القمار, وشرب الخمر وتاجر بالممنوعات.
فهناك من هم في أسفل السافلين وهناك من هو فوق الجميع, ولكنه مازال في جهنم وليس لوقت محدد بل خالدين فيها أبداً .
1.هل هناك عذاب ؟ ........... نعم هناك عذاب.
2.هل العذاب أليم ؟ ............ نعم العذاب أليم.
3.هل هناك ضعف العذاب ........ نعم هناك ضعف العذاب.
4. هل هناك رحمة .......... لا ليس هناك رحمة.
5. هل سينظر الله إليهم ؟ هذا سؤال جداً جيد لأن الإنسان هنا على الأرض يسأل لماذا لا يفعل الله شيئاً ؟ ولماذا لا ينظر الله إلينا ؟
الجواب على هذا السؤال الجيد هو (لأن الإنسان في عالم التوبة وليس في جنة البعث, وفي عالم التوبة الإنسان مطرود من جنة البعث, وهي عقوبة له وليست تسلية), لذلك الله لا ينظر لأي أحد ويكتفي فقط بإرسال الكلمات :
( فتلقى ادم من ربه كلمات فتاب عليه انه هو التواب الرحيم ) 2/37
( واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فاتمهن قال اني جاعلك للناس اماما ) 2/124
( من اهتدى فانما يهتدي لنفسه ومن ضل فانما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر اخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا )17/15

الآن ماذا جاء في الكلام عن جهنم :
1. افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون الى اشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون
2. في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب اليم بما كانوا يكذبون
3. اولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالاخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينصرون
4. ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها اولئك ما كان لهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخرة عذاب عظيم
5. ان يكفروا بما انزل الله بغيا ان ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباؤوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين
6. ومن كفر فامتعه قليلا ثم اضطره الى عذاب النار وبئس المصير
7. الذين كفروا بايات الله لهم عذاب شديد والله عزيز ذو انتقام
8. وقتلهم الانبياء بغير حق ونقول ذوقوا عذاب الحريق
9. واما الذين استنكفوا واستكبروا فيعذبهم عذابا اليما ولا يجدون لهم من دون الله وليا ولا نصيرا
10. يريدون ان يخرجوا من النار وما هم بخارجين منها ولهم عذاب مقيم
11. والذين كفروا وكذبوا باياتنا اولئك اصحاب الجحيم
12. والذين سعوا في اياتنا معاجزين اولئك اصحاب الجحيم
13. احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ
مِن دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَى صِرَاطِ الْجَحِيمِ
وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ
مَا لَكُمْ لا تَنَاصَرُونَ
بَلْ هُمُ الْيَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ
وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ
قَالُوا إِنَّكُمْ كُنتُمْ تَأْتُونَنَا عَنِ الْيَمِينِ
قَالُوا بَل لَّمْ تَكُونُوا مُؤْمِنِينَ
وَمَا كَانَ لَنَا عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ بَلْ كُنتُمْ قَوْمًا طَاغِينَ
فَحَقَّ عَلَيْنَا قَوْلُ رَبِّنَا إِنَّا لَذَائِقُونَ
فَأَغْوَيْنَاكُمْ إِنَّا كُنَّا غَاوِينَ
فَإِنَّهُمْ يَوْمَئِذٍ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ
إِنَّا كَذَلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ
إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ

14. إِنَّ شَجَرَةَ الزَّقُّومِ
طَعَامُ الأَثِيمِ
كَالْمُهْلِ يَغْلِي فِي الْبُطُونِ
كَغَلْيِ الْحَمِيمِ
خُذُوهُ فَاعْتِلُوهُ إِلَى سَوَاء الْجَحِيمِ
ثُمَّ صُبُّوا فَوْقَ رَأْسِهِ مِنْ عَذَابِ الْحَمِيمِ
ذُقْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْكَرِيمُ
إِنَّ هَذَا مَا كُنتُم بِهِ تَمْتَرُونَ

15. وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ
وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ
يَا لَيْتَهَا كَانَتِ الْقَاضِيَةَ
مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَهْ
هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ
خُذُوهُ فَغُلُّوهُ
ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ
ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ
إِنَّهُ كَانَ لا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ


هل ترى (الرمز, والعبرة) أم أنك ترى الحرفية


أخوك وسام الدين اسحق
قراءة النص من جديد بشكلة الصافي الخالي من كل الإضافات الإنسانية التي وضعت في جميع العصور المتأخرة يجب التأكد منها.

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 27th, 2008, 6:14 pm

السلام عليكم
السيد وسام الدين أسحق
مداخلة حضرتك لا علاقة لها بخلافنا
خلافنا واضح
الشجرة نفسها التي أقترب منها أدم عليه السلام في الجنة حقيقية وليست مجازية ، الله عز وجل لم يذكر أنها مجازية
ولا يوجد من سياق المعنى أنها مجازية
إذا كنت حضرتك ترى معي الحق وهو أن الشجرة نفسها التي أقترب منها أدم عليه السلام حقيقية فهذا يعني أننا أقتربنا من بعضنا في ذلك الأمر تحديدا


و بشكل عام يجب أثناء القراءة التمعن في الأيات الكريمة للتفريق بين الحقيقة والمجاز

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر