السيد فرج بين النار والجنة

القرآنيون أو أهل القرآن هم دعاة وباحثون ينادون بالعودة إلى جوهر الاسلام الحقيقي أي القرآن الكريم وحده الذي يعتبرونه المصدر الوحيد للشريعة.

مراقب: أنيس محمد صالح

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 16th, 2008, 3:48 am


السلام عليكم

الكاتب مؤمن مصلح( شغل عقلك)

مقال خاص بالكاتب اليمني السيد فرج
وكما أن حضرة السيد فرج يعتذر بالنيابة عن غيره فأنني أعتذر من كل اليمنيين عن شخصية السيد فرج
وأكتب لحضراتكم السيد فرج خطأ مطبعي وحالة خاصة قد تحصل في أحسن العائلات


السيد فرج بين النار والجنة


خطورة السيد فرج تكمن في الكلام الإنشائي الذي ظاهره جميل وباطنه ضلالة لقد قرأت له مداخالات وردود المعجبين بكلامه الإنشائي
وهتلر كان يتمتع بمثل هذه القدرة الإنشائية ولكن على شكل خطابات
يضع السيد فرج نفسه في مكان الناصح ويكتب أنه مر بمراحل من الخبرة وأن ماتوصل عن خبرة
ليوهم ربما نفسه و القاريء مصداقية كلامه
أصبح يرتكب الخطأ ثم الخطأ بعد أن تورط معي ولكنه لا يعترف على الخطأ
وقد أعدت له جزء من أخطاؤه بهيئة مداخالات قصيرة متكررة مع صور بسمة كي ينتبه ولكن بدون جدوى
أخطر عباراته أيضا أشير لها بمداخالات قصيرة كي ينتبه ولكن بدون جدوى
حتى الأن لم يفهم في أي ضلالة هو يعيش
قرأت عن القصيمي من كاتب محلل كان معجبا بالقصيمي ثم صدم لتحوله بإتجاه أخر فأخذ الكاتب المحلل يحلل الأسباب التي دفعت القصيمي للتحول
ووجد أن القصيمي أصيب بنوع من الإعجاب الشخصي بنفسه وكأنه أذكى زمانه
وأستشهد الكاتب المحلل بكتابات للقصيمي لإيضاح ذلك
السيد فرج لا يدرك معنى الإعتراف بالخطأ ربما حضرته يعتقد أنه مثل القصيمي خارق الذكاء؟؟؟
السيد فرج يقول للشخص أحبه ولكن يطعن به في ظهره إذا لم يوافقه على الرأي
ماذا يريد منكم السيد فرج ما هو المقصود بالقشور عند السيد فرج
نعم هو يعترف على وجود الإله فقط وينشئ كلاما جميلا عن الحب والمحبة
ولكن لا يعترف على جهنم ولا يعترف على الجنة
هذا يؤدي أنه لا يوجد عقاب وهذا يؤدي أصنع ماشئت
عقاب لا يوجد فلماذا العبادة وكيف يكون بالصلاة خشوع
الخشوع يكون بتجمع عدة عوامل منها العظمة والرهبة فإن لم يكن هناك رهبة وخوف قد يتحول الأمر إلى إعجاب أو عشق أو محبة ولكن الله تعالى أمرنا بالمحبة له وكما أمرنا بالخشوع له أيضا
فعندما يلغي السيد فرج أمر الخشوع والدموع من قاموسه العقلي سيكون الأمر تدريجيا بأنه لا داعي عنده للصلاة
وهذه المفاهيم المهمة رحمة غفران توبة شفاعة ، السيد فرج يعتقد أنه لا يوجد عقاب إذا السيد فرج يلغي هذه المفاهيم المهمة أيضا
كل هذه قشور من وجهة نظر السيد فرج
وما الهدف لخلقنا ووجودنا على الأرض أترك السيد فرج ليجيب القاريء عن مثل هذه الأسئلة
في الأديان الأربعة في زمننا هذا التي يطلقون عليها سماوية وجود الحياة الأبدية والعقاب والرحمة والغفران تجدها موجودة بشكل أو بأخر في هذه الأديان وهذه المفاهيم من أعمدة الدين
هل نلغيها من أجل السيد فرج ؟؟؟
أين سيذهب السيد فرج بعد الموت حسب عقيدته فليجيب القاريء ؟؟؟ وكيف عرف ؟؟؟
هل عندما كان نائما السيد فرج أتاه الحكيم أوشو في الحلم وأخبره أين سيذهب بعد الموت؟؟؟

طرحت عليه سؤالا أثبت أن القرأن الكريم غير محفوظ فلم يجيب وكررت السؤال بدون جدوى
مادام القرأن الكريم محفوظ فقد حفظ لهدف تطبيقه وهذا ما لا يريد أن يسمع عنه السيد فرج
ماذا بقي من الدين حسب الدين الفرجي المطري لم يبقى شيئا سوى أحبك في وجهك وأريد أن لا تتعلق بالقشور ويطعنك في ظهرك ويحاول التلاعب ويهديك الضلالة

و يحجز تيكيت لمحبيه تكسي على جهنم
السيد فرج بين النار والجنة بالنسبة له بين فراغين فتصوروا عقلا بين فراغين بالنسبة له
كي يملأ هذا الفراغ عليه أن ينقل كتابات من هذا الكاتب ومن هذا ومن هذا ثم يلصق فيجمع مقالا
وقد حدث بعض التقدم في شخصيته عندما بدأ يكتب بنفسه وأبتعد بشكل بسيط عن النقل والتجميع واللصق

السيد فرج فليخرج من عالم الوهم والخيال وليرجع إلى الأرض وليشارك في العطاء البناء وليبتعد عن الهدم فما يفعله هو الهدم وقد بدأ السيد فرج يكتب في غير مواقع

وله مدونات جديدة يضل الناس بها وينشر الضلالة
كل إنسان يضله السيد فرج وكما نص القرأن الكريم الذي يضل الناس يضاعف له العذاب

وهذا العلكة التي في فمه ما قصتها ؟؟؟

إقرأ يا سيد فرج القرأن الكريم وستجد أنني لا أكتب أمرا يتعلق بالعقاب والكفر من عندي وكل كتاباتي أساسها القرأن الكريم
حواراتي تنتهي كما وصف السيد فرج لأنه أو على شاكلته لا يقرأ أو كأنه لا يقرأ فمن كان على شاكلته ، الله العليم أعلم ماذا فعل قبل هبوطه كي يكون بهذه الغشاوة
أقدم له ولمن كان على شاكلته أدلة وحجج ولكن لا يقرأها أو كأنه لا يقرؤها
ومن قال لك ياسيد فرج أنه لا يجوز وعندي الدلائل أن لا أصفك على حقيقتك وهي الضلالة مادمت تضطرني لذلك
قول الحقيقة لا يعني كما تفهم أنت حد الردة والقتل
أقول لك الحقيقة وكفى والباقي أنت حر ومادام جلدك يحكك فأنت تريد أن تسمع الحقائق عن نفسك

والسلام عليكم
آخر تعديل بواسطة شغل عقلك في أغسطس 16th, 2008, 9:19 pm، تم التعديل مرتان في المجمل.

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 16th, 2008, 3:57 am

السلام عليكم

السيد فرج يدعي محبتي
:shock: :lol: :roll:

لا لأي إتفاق مع الشيطان
لا لمحبة الشيطان
لا للشيطان نفسه

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 16th, 2008, 5:03 pm

السلام عليكم

السيد فرج يدعي محبتي
:shock: :lol: :roll:

لا لأي إتفاق مع الشيطان
لا لمحبة الشيطان
لا للشيطان نفسه

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 16th, 2008, 5:05 pm

السلام عليكم

السيد فرج يدعي محبتي
:shock: :lol: :roll:

لا لأي إتفاق مع الشيطان
لا لمحبة الشيطان
لا للشيطان

موحد
مشاركات: 28
اشترك: مايو 5th, 2008, 4:50 pm
المكان: Cairo
اتصل:

أغسطس 16th, 2008, 9:13 pm

الحقيقة يا صديقي العزيز أن عبد الله القصيمي.. كاتب فذ على الرغم من أنه يعتبر من الكتاب اللادينيين ... إلا أن له في الواقع كتابات رائعة... ولكي تعرف المزيد الرجاء الاطلاع على الرابط

أيها العقل ............... من رآك؟؟


http://www.yassar.freesurf.fr/stoa/bal541_1.html
آخر تعديل بواسطة موحد في أغسطس 17th, 2008, 6:34 pm، تم التعديل مرتان في المجمل.

محمد فادي الحفار
مشاركات: 106
اشترك: إبريل 22nd, 2008, 9:47 am
المكان: أوكرانيا

أغسطس 16th, 2008, 9:14 pm

عزيزي مؤمن مصلح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيتك في الأونة الأخيرة عزيزي تكثر من الحديث عن عذاب جهنم وحال الكافيرين فيها وغيره من الكلام المرعب المخيف والذي هو أقرب للتنفير منه للتنوير , فكان لابد لي من وقفة صريحة معك عللي أوضوح لك شيئ هام جدا .
وعليه :
دعني أسئلك سؤال واضح وصريح جدا عزيزي .
لو توصل الإنسان للخلود ولم يعد هناك موت .
وكان هناك إنسان هو أسؤ البشر خلق وطباع وبحيث أنه لايحترم ويبجل حتى والديه ...
وكان لابد من التخلص منه بأي طريقة ليصلح المجتمع .
وكان له أم صالحة يرأف المجتمع لحالها .
ثم حكم عليه أخيرا بتنفيذ أحد هذين الحكمين ( السجن المؤبد إلى مالا نهاية أو الحرق بالنار دون موت إلى مالا نهاية أيضا ) وكان الخيار بيد والدته كرحمة لها من المجتمع وتخفيف عن مصابها بفقدانها لولدها المقدم على الموت ...
فأيهم ستختار له والدته برأيك سيدي ماسبب ذالك الإختيار ؟؟؟؟؟؟

كل الود والإحترام للجميع

موحد
مشاركات: 28
اشترك: مايو 5th, 2008, 4:50 pm
المكان: Cairo
اتصل:

أغسطس 16th, 2008, 9:36 pm

بصراحة يا أخي الحبيب محمد الحفار أنا أتفق معك تماما بالنسبة للنار والأحوال وارجل التنين والزقوم والتفنن في الترهيب حتى وعد الست أن تتعلق في النار (من مناطق حساسة) وتعمر جهنم.. وتحرق في النار والأتون

وماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إلى الأبد وليس هناك لا نقض ولا إبرام ولا استئناف... ولا طلب لرحمه .. يعني انتهى !!!!!!!!!!

والجنة.. ما شاء الله عسل.......... وعنب .. اساور ذهب وفضه يلبسها الرجل والمرأه.. وأولاد (خدم) وسبعين حورية ...............وماء زلال للشرب :roll: :roll:

فبالنسبة لقضية الترغيب والترهيب فهي قضية محسومة مثلها مثل قصص الجن والمعجزات والأمور الأخرى الخارجة عن نطاق العقل التفكير..... وقد زاد الطين بلة مئات الأحاديث النبوية التي ضخمت تلك الآيات بطريقة تخرج عن أي منطق حضاري.......

الذي ذكر في القرآن أقل من 2% مما ذكر في الحديث بالنسبة للترهيب خاصة .. وقد قرأت أحاديث (مفنطة) منذ الدخول إلى القبر والثعبان الأقرع والسبعين فرسخاً تحت الأرض إلى جهنم التي تخضر وتصفر وتحمر والإنسان يغلي من قدميه حتى دماغه والوصف الدقيق لجهنم بحيث سبقت حقارة التعذيب غرف التعذيب الروسية أو السورية

لا أعتقد على الإطلاق أن الله تعالى يصل لهذه الدركة من اللارحمة واللا إنسانية ولا الألوهية لأن يجازي إنسان لم يعترف به بهذه الوسائل البعيدة جداً عن المنطق.........

بالتأكيد أنا لا أعترف حتى بالنار كلها.. وكل ما جاء في القرآن من ترهيب .. وحتى ترغيب.. عن العسل والأساور وعن الغلمان والولدان وغيرها كله في الواقع قيل لأناس العصور الوسطى وليس لنا..

ترغيب في عسل........ وعنب .. وفواكه.. بالطبع تصلح لأناس عاشوا في ظل ظروف المملكة السعودية قبل 1400 سنة.. يحلمون بالعسل أو الفواكه .. وكذلك الأمر بالنسبة للترهيب .

والخوف من النار بتخيلاتهم أنها لهيب وبراكين ومياه مغليه غيرها
النتيجة أن وجود مثل هذه الآيات في القرآن فقط لترهيب (الأولين) بعدم القيام بالخطيئة وإلا فيلقون بهذا الأتون (وأعتقد أن هذا الأمر قد كان له تأثير كبير من قبل "كبير التجار عمرو خالد" في ترعيب البنات من أن من لا تلبس (كيس الزبالة) ستعلق من شعرها في النار يوم القيامة.. ويبدو أن التي تقتنع به لا تزال تفكر بنفس طريقة الناس قبل 1400 سنة...

بالنسبة لي أرى أن جهنم (مرحلة) قصيرة.. يمر بها كل ذي ذنب يعاقب عليه ويعود إلى الجنة.. وأرفض أيضاً شيء أسمه الخلود في جهنم ونحليلي للآية خلد أي أقام .... أبدا = زمنا.. وليس كما يفسرون

ولاوارد في القرآن (لها شهيقاً وهي تفور) يصلون نارا......... وليس لهم طعام إلا من ضريع...ليس كما يوصف في الحديث النبوي بالتأكيد

قد يكن موقفي غير كلاسيكي لكني لا أؤمن بجهنم ككل إلا بالورود (وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَّقْضِيّاً [مريم : 71]
)

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 16th, 2008, 11:23 pm


السلام عليكم
عزيزي محمد فادي الحقار
عزيزي الموحد
أذكر حضرتي وسعادتي وسيادتي ؟؟؟
عندما كنت أتابع البرامج التلفزيونية البخارية الرمزية أن واحدا من مقدمي البرامج كان يتكلم في الدين وعندما جاء الكلام عن جهنم قال بمعنى أنه لا يجب أن يخيف المشاهدين ويتكلم عن جهنم
وأنطبعت القصة في ذاكرتي ويو مها محسوبكم كان لا يخالف السنة النبوية المطهرة وما يقوله رجال الدين فصدقته على مضض والفار يلعب بالعب ؟؟؟
ثم دخلت المعترك الديني ودخلت منتديات الملحدين ووجدت أناس باحثة عن الحق تتجه نحو الإلحاد
وإن كان يوجد بين المتدينين زيادة في ما يطلق عليه بالقرأنيين فإن الزيادة نحو الإلحاد كبيرة

ولم ينتهي الأمر كذلك فعند بعض المتدينيين تجد شعارات إلغاء جهنم من القاموس العقلي
من هو صاحب المصلحة بإلغاء جهنم من القاموس العقلي بالتأكيد إبليس ولا مجال للشك بذلك
ما هي الوسوسات من إبليس لهذا الهدف
مثلا من وسوساته الحجاب عفة وطهرة أنظر ما أفظع هذا الوسواس
وأما عن جهنم فإن وسوسته هي أن ذكر جهنم به التنفير للناس أو يوسوس بعدم التخويف أويوسوس أن هذه الأيات الكريمة نزلت للقرون السالفة وليس لإنسان العصر أو أو أو
والحقيقة بني أدم مخلوق يخاف ويرتجف من الخوف عندما يكون هناك ما يخيفه أي أن هذا الخوف موجود في الإنسان وعندما كان الرسول الكريم نزيرا أي محذرا من العقوبة القادمة لمن لا يريد الإيمان ويقرأ الأيات الكريمة عن العذاب فالخوف كان عاملا من العوامل لسماع النذير والرغبة في معرفة الحقيقة منه وماذا سيحدث لو كذا ولو كذا وليس العكس كما يوسوس الشيطان عن التنفير
أما وسوسة أن هذه الأيات الكريمة نزلت لزمن أخر ليس زمننا فهذا ممكن لو أكتشف الإنسان شيئا ما مغايرا ولكن الأمور هي هي والجسد البشري لم يتغير ولم يتحول الإنسان لسوبرمان وبقي مع جلده القابل للنضوج وبقي الإنسان أقل من ذرة على الأرض وبقيت الأرض أقل من ذرة في المجموعة الشمسية وبقي حادث تفجير في منطقة ما وقد يخسر الإنسان شيئا من جسده ويوجد الطفل الجائع ذو الأضلاع النافرة من الجوع يأكل روث البقر من خلفيتها ويعرف الزميل الموحد مقصدي من ذلك
أما من يقول بمنع التخويف فالأهون طبعا أن تخوف هذا الإنسان عله يخاف الله تعالى فيكون الخوف واحدا من العوامل أن لا يرتكب الأثام في الدنيا ولا يعاني العذاب الشديد في جهنم في مدة زمنية واضح أنهاطويلة

من يحض على الصمت وعدم الحديث عن جهنم هو كاتم للبينات هو كاتم للحق هو كاتم للعدالة

ولا يزال البعض لا يعرف ماهو الإيمان لقد ذكر الله تعالى في القرأن الكريم أن الإيمان شرط لدخول الجنة وأيضا ذكر الله تعالى أنواع الإيمان أي بماذا يجب أن نؤمن وفصل في القرأن الكريم الإيمان والإيمان باليوم الأخر من الشروط الواضحة تماما والإيمان بالجنة والنار أمر واضح جدا في القرأن الكريم فمن أنكره ظلم نفسه

بالنسبة لمداخلة الزميل محمد فادي الحفار
الأم التي تختار عقوبة من عقوبتين لإبنها الضال
الخطأ التكتيكي الذي حصل مع الزميل محمد فادي الحفارأنه سلم الحكم للأم التي لن تحكم بالعدل
الأم ستحكم بالعاطفة والله عز وجل يحكم بالعدل
فإن أستحق ذلك الضال عدلا العقوبة الأقصى فيجب أن ينال عقوبته
الله عز وجل ذكرها لنا لارحمة للكافر بعد موته وأنتهى ،العقل البشري من الصعب عليه أن يستوعب ذلك ولكن هل نجادل في أيات الله عز وجل هل ننصب أنفسنا عنترة بن شداد المؤقت هل نسب ونشتم ونصفق لمن يسب ، هل ننصب أنفسنا مدعي عام هل نهرب من الواقع ونصنع عالما من الأوهام ونسميه الحقيقة؟؟؟
لا يعلم الإنسان تماما لماذا يوجد إختلاف على الأرض ولماذا هناك من يشقى ولماذا هناك كافر ومؤمن ولماذا هناك من يموت طفلا ولمذا يوجد الفقراء والأغنياء ولماذا هذا حر وهذا سجين ولماذا هذا مريض وهذا معافى ، نفترض فرضيات وأخر ما أعجبني ما جاء في مقال التوبة للأخ وسام الدين أسحق
أما الله عز وجل لا يفترض فهو يعلم كل صغيرة وكبيرة وحكمه على الكافر جاء عادلا شديدا ولكنها نسبة وتناسب
فعقل الإنسان المحدود لا يمكنه أن يستوعب كل هذه الأمور وبدقة فلنتصور 14 مليار سنة من التاريخ كيف يمكن هضمها ولنتصور السنين الضوئية والمسافات الضخمة ومئات المليارات من المجرات
الإنسان بطبعه يكره أن يكون عبدا ويكره فكرة عذاب جهنم الشديدة لأنها ليست بصالحه ويوسوس الشيطان له بذلك كي يحرفه عن الواقع
بحيرة النار موجودة في الدين المسيحي
بحيرة النار موجودة في الدين المسيحي
بحيرة النار موجودة في الدين المسيحي
وأخيرا نصيحة لأحبابي وزملائي لا تتبعوا أهواء الزملاء في منتديات الإلحاد كونوا أنتم الأقوى أنتم من يجب أن يثبت على الحق هم يمتلكون العلم المضاد علم الظلام ذلك العلم يمنحه الله تعالى إلى بعض أعداؤه إختبارا للناس وأنتم تمتلكون بفضل الله تعالى بعضا من علم النورعلم الحقيقة فإن أستسلمتوا لأهوائهم ورددتوا كلماتهم عن الجنة وجهنم فقدتعرضتم للفتنة
حاربوا العصمة التي في داخلكم الإنسان يخطأ ويصحح خطأه فإن أخطأ فلاعناد ولا عصمة في ذلك
وكثيرا ما أكتب مقال أو مداخلة وأكتشف أنني لم أكن دقيقا فأصحح وأدقق وهذا ليس عيبا

الإيمان بيوم الدين فرض واجب ومن كفر به خالف الشرطين لدخول جهنم وهما الإيمان والعمل الصالح
لا أفرض رأيي عليكم هي حسب إعتقادي بينات يجب أن تصل وأنتم من بعدها تقررون
إن كان عندكم أجوبة قوية عن الطرح في المقال وهذه المداخلة تفضلوا وإن لم يكن فمن فضلكم لا تتبعوا الزملاء الملحدين وتكتبوا كما يكتبون هم عندما لا يمتلكون الجواب المقنع ، كونوا أنتم الأقوى أنتم الأمل فكونوا الوجه الطاهر النو ر المقابل للظلام
نحن في البداية والأيام القادمة بإذن الله تعالى تتوضح الأمور أكثر

تقبلوا تحياتي

محمد فادي الحفار
مشاركات: 106
اشترك: إبريل 22nd, 2008, 9:47 am
المكان: أوكرانيا

أغسطس 17th, 2008, 1:16 am

شغل عقلك كتب:

بالنسبة لمداخلة الزميل محمد فادي الحفار
الأم التي تختار عقوبة من عقوبتين لإبنها الضال
الخطأ التكتيكي الذي حصل مع الزميل محمد فادي الحفارأنه سلم الحكم للأم التي لن تحكم بالعدل
الأم ستحكم بالعاطفة والله عز وجل يحكم بالعدل

تقبلوا تحياتي
عزيزي شغل عقلك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو نظرت إلى سلامي عليك لوجدت فيه كلمت الرحمة .
ولو تذكرت بأننا نفتتح أي أية من أيات الذكر الحكيم بقولنا ( بسم الله الرحمان الرحيم ) لعلمت بأن الرحمة هي صاحبة القول الفصل ..
من كل بد فإن الله سبحانه وتعالى يحكم بالعدل ليرضي الجميع ...
غير أن القول الفصل لرحمته تبارك وتعالى .
لهذا ذكرت قلب الأم الذي يحمل شيئ من رحمة الله سبحانه وتعالى .
كل الود والإحترام عزيزي

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 17th, 2008, 8:08 am

السلام عليكم
عزيزي محمد فادي الحفار
لا يجوز يا حبيبي وصديقي أن تنظر للأمور من وجهة نظر بشرية دون التمعن بالنص القرأني هذا الرابط يجيب حضرتك عن موضوع الرحمة ولمن تكون حصرا ومتى تكون والكلام ليس من أفكاري ولكنها أيات قرأنية كريمة يجب تدبرها وبإمكان حضرتك طبعاالتأكد من ذلك
عنوان المقال
لارحمة ولاتوبة ولا مغفرة للكفار من عذاب جهنم
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... php?t=3922

وتقبل تحياتي

عزيزي الموحد

الدنيا هي عقوبة و بلاء وأيضا إختبار
ولذلك يوجد علم النور وعلم الظلام كي يكون الإختبار قويا
القصيمي قرأت شيئا عنه وبعضا من جمله التي أستشهد بها السيد فرج ، القصيمي ضاع فلم يعد قادرا على فهم الدين ومن بعدها تحول إلى علم الظلام ، ذلك العلم الذي قد تجد فيه ايضا أن ظاهره جميل رائع تحليق بأفكار ويعتقد أنه أقترب الحقيقة وأنه تجرد من قيود وأصبح حرا ولكن باطنه دعوة من العلم الظلامي إلى أن تأخذ تكسي وسيارة حديثة وبسرعة مرتفعة على جهنم

وتقبل تحياتي

محمد فادي الحفار
مشاركات: 106
اشترك: إبريل 22nd, 2008, 9:47 am
المكان: أوكرانيا

أغسطس 17th, 2008, 9:25 am

شغل عقلك كتب:السلام عليكم
عزيزي محمد فادي الحفار
لا يجوز يا حبيبي وصديقي أن تنظر للأمور من وجهة نظر بشرية دون التمعن بالنص القرأني هذا الرابط يجيب حضرتك عن موضوع الرحمة ولمن تكون حصرا ومتى تكون والكلام ليس من أفكاري ولكنها أيات قرأنية كريمة يجب تدبرها وبإمكان حضرتك طبعاالتأكد من ذلك
عنوان المقال
لارحمة ولاتوبة ولا مغفرة للكفار من عذاب جهنم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي مؤمن مصلح

لو كنت أخذ الأمور بظاهرها ومن خلال وجهة نظر بشرية فقط كما تقول لملئ الرعب قلبي وماشرحت وفسرت كلمات ربي ...
المشكلة عزيزي تكمن في فهمنا لكينونة جهنم ...
حيث أنها ستكون جنة لساكينها وإن رأها أهل الجنة جحيما ...
وسبب قولي هذا هو الأية الكريمة التالية :

((( يوم يقول المنافقون والمنافقات للذين امنوا انظرونا نقتبس من نوركم قيل ارجعوا وراءكم فالتمسوا نورا فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب ))) الحديد 13

فباطن جهنم وجدرانها رحمة على ساكنيها لأن رحمة ربي وسعت كل شيئ ولأن بابها هو باطنه بالنسة لهم وظاهره بالنسبة لغير ساكينها والذين يرو بأن ساكينها في عذاب .... وليعكس الوضوع مرة أخرى بالنسبة لساكني الجنة فيصبح باطن هذا الباب من جهتهم فيرون أنفسهم في نعيم ومن هو خارج هذا الباب في عذاب .
وعليه :
وبما أن جهنم شيئ من أشياء ربي فإن رحمة ربي قد وسعتها حتما ...
وبالطبع عزيزي فإن جنة المؤمنين خير من جنة الكافيرن لذالك يطلق عليها كلمة جهنم .
عليك أولا أن تفهم كينونة جهنم لتحل هذه المعضلة عزيزي :lol: :lol:

كل الود والإحترام أخي الكريم الخائف
:lol: :lol:

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 17th, 2008, 9:41 am

السلام عليكم
عزيزي محمد فادي الحفار قرأت المداخلة وفيها وسوسة و :D :D :D الباب ياعزيزي :shock: الباب الباب الباب الكلام عن الباب بين الجنة والنار ( نقول مثلا بابا من الرحمة تعبير مجازي)
الباب أوالسور الذي فيه الباب ( تعبير مجازي ) رحمة لأهل الجنة كي لا يشاهدوا عذاب المنافقين الذين أرادوا الإقتباس من نور أهل الجنة
الله عز وجل لا يناقض نفسه في القرأن الكريم يا عزيزي
هذا هو مثال حي عن علم الظلام الذي أريد من حضرتك أن تنتبه له لأنه لو قرأ ما كتبت حضرتك إنسان بسيط لتعرض من وراء ذلك لأذى شديد
عزيزي محمد فادى الحفار القرين زودها أوي يريد أن يعضه كلب الجيران فإن لم يهدأ أخبرني من فضلك :lol: :lol: :lol:
آخر تعديل بواسطة شغل عقلك في أغسطس 17th, 2008, 10:16 am، تم التعديل مرة واحدة.

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 17th, 2008, 10:02 am

السلام عليكم

وهذا تسلسل الأيات الكريمة هنا الأيات مرتبة بشكل صحيح وتأتي مثل قصة واضحة ولا حظ في الأية الكريمة المذكور فيها الخشوع و الخوف فحضرتك أخي محمد مدحتني مديحا ومن حيث لا تدري
كما أنني عاتب عليكم بسب عدم المبالاة في قضية السب والتصفيق للسب التي أشرت لها فلم أجد عندكم للأسف تلك المحبة القوية لله تعالى التي ترفض توجيه السب وأرفض الكلام الإنشائي الضال البعيد عن الفعل كما فعل السيد فرج عندما أدعى الحب و كان قلبه ممتلئ في البغض وفهمكم كفاية

قال الله تعالى : (يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُم بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِم بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ

يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ قَالُوا بَلَى وَلَكِنَّكُمْ فَتَنتُمْ أَنفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ وَغَرَّتْكُمُ الأَمَانِيُّ حَتَّى جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ وَغَرَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ

فَالْيَوْمَ لا يُؤْخَذُ مِنكُمْ فِدْيَةٌ وَلا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مَأْوَاكُمُ النَّارُ هِيَ مَوْلاكُمْ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ

أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ


وتقبلوا تحياتي

محمد فادي الحفار
مشاركات: 106
اشترك: إبريل 22nd, 2008, 9:47 am
المكان: أوكرانيا

أغسطس 17th, 2008, 12:39 pm

شغل عقلك كتب:السلام عليكم
عزيزي محمد فادي الحفار قرأت المداخلة وفيها وسوسة و :D :D :D الباب ياعزيزي :shock: الباب الباب الباب الكلام عن الباب بين الجنة والنار ( نقول مثلا بابا من الرحمة تعبير مجازي)
الباب أوالسور الذي فيه الباب ( تعبير مجازي ) رحمة لأهل الجنة كي لا يشاهدوا عذاب المنافقين الذين أرادوا الإقتباس من نور أهل الجنة
الله عز وجل لا يناقض نفسه في القرأن الكريم يا عزيزي
هذا هو مثال حي عن علم الظلام الذي أريد من حضرتك أن تنتبه له لأنه لو قرأ ما كتبت حضرتك إنسان بسيط لتعرض من وراء ذلك لأذى شديد
عزيزي محمد فادى الحفار القرين زودها أوي يريد أن يعضه كلب الجيران فإن لم يهدأ أخبرني من فضلك :lol: :lol: :lol:
أخي وحبيبي مؤمن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا ومن كل بد أخي الكريم بأن الله سبحانه وتعالى لايناقض كلامه ....
المشكلة تكمن فينا نحن عزيزي بعدم فهمنا لكلامه .
ولكي أوضوح لك أكثر مفهومي للرحمة الإلهية فإنني أقول :
بأن الحاجز المجازي كما وصفته حضرتك لي قائم بصورة مختلفة ...... فيكفي أن تتخيل بأن يوم القيامة قد أتى وأن الكافرين شاهدو أماكنهم بالجنة والتي كانت من الممكن أن تكون لهم لو أنهم أمنو , ليتحسرو على هذا حينها ويندمو أشد ندم ... غير أنه وعندما يرفع الحاجز بين هذين العالمين فإن كل عالم منهم ينسى العالم الأخر وكأنه لم يكن قد وجد في يوم من الأيام ( ولادة جديدة ) وعندها يقنع كل عالم بما لديه .....
فأهل الجنة في حالت خلود أبدي بلا موت ... وأهل النار في حالت موت وعودة للتجسد أبدية ( كل مإهترأت أجسادهم أبدلناهم غيرها ) ( موت وولادة جديدة ) ويكون حالهم حينها كحال أهل الأرض حاليا من أمراض وحروب ومجاعات وغيره .... ويكون أحسنهم فيها من يملك مال أكثر ... أي أن الوضوع لن يختلف عن عذاب الدنيا وجحيمها الذي نحيى فيه الأن ...
غير أن لحظة الندم التي سيشعر بها من ضيع مكانه في الجنة عندما يراها ويعلم مافيها مما لم ترى عين ولم تسمع أذن لايعادله ندم ...

كل الود والإحترام أخي الكريم
ولاداعي لكلب الجيران
:lol: :lol:

شغل عقلك
مشاركات: 838
اشترك: ديسمبر 12th, 2007, 6:45 am

أغسطس 17th, 2008, 6:10 pm



السلام عليكم

عزيزي محمد فادي الحقار
حضرتك كتبت
(أهل النار في حالت موت وعودة للتجسد أبدية ( كل مإهترأت أجسادهم أبدلناهم غيرها ) ( موت وولادة جديدة ) ويكون حالهم حينها كحال أهل الأرض حاليا من أمراض
وحروب ومجاعات وغيره .... ويكون أحسنهم فيها من يملك مال أكثر ... أي أن الوضوع لن يختلف عن عذاب الدنيا وجحيمها الذي نحيى فيه الأن ...
غير أن لحظة الندم التي سيشعر بها من ضيع مكانه في الجنة عندما يراها ويعلم مافيها مما لم ترى عين ولم تسمع أذن لايعادله ند م ...)

الجواب

لا يوجد في القرأن الكريم أدلة على هذا الكلام بل الموجود لا يطابق وبل يخالف هذا الكلام ، وما لمحت له حضرتك عن تبديل الأجساد وشبهته بما يحدث على الأرض
هذا التشبيه لا يوجد عليه دليل من القرأن والحوار بدون دليل أصبح قصة ألف ليلة وليلة

قال الله تعالى ( ان الذين كفروا باياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب ان الله كان عزيزا حكيما ) سورة النساء - سورة 4 - آية
56
هذا هو الدليل القرأني ولا حظ من فضلك الكلام عن نار ونضوج ، الدقة جدا ضرورية في هذه القضايا المصيرية
تبديل الجلود يحدث بسبب نضوج الجلد من حرارة النار الكلام واضح وضوح الشمس لا يوجد تبديل أجساد في الأية الكريمة ولا يجوز أن نزيد من عندنا ولوأفترضنا ذلك
وأقصد تبديل أجساد فالسبب واضح وهو نضوج الجلد من النار وليس بسبب الهرم والتقدم في العمر، وهذا لا يطابق الحاصل مع الأرض ،
الأرض عالم مؤقت هي عالم التوبة والعقوبة والإختبار وجهنم هي عالم العذاب ونضوج الجلد من شدة الحرارة فلماذا نخفي الحقيقة عن الناس لماذا لا نصارحهم بالحق ،
كم من الناس الذين أستحقوا أن يدخلوا جهنم وتنضج جلودهم من النار بعد ضلالهم سيلعنون من أضلهم ، وقال لهم من أضلهم مثلا لن تمسكم النار سوى أيام معدودات
ولنعد للأية الكريمة
في القرأن الكريم مذكور أن للجنة أبوابها ولجهنم أبوابها ولذلك تفسيري السابق مقبول ، أما إذا كنت حضرتك ترى أن الناس لا يزالوا محتشدين ولم يتم حسابهم بعد
فالبنسبة للرحمة لم يتغير شيئا عن الكلام السابق في مداخلتي
ما هو الداعي للباب ؟؟؟
لو تمعنت حضرتك في الأيات الكريمة التي أستشهدت بها تجدكلمة (يُنَادُونَهُمْ)
من أين ينادونهم من خلال هذا الباب سواء كان حقيقي أو مجازي فهذا الباب الوسيلة للكلام بينهم لا أكثر
أما السور هو الفاصل بين المؤمنين والكفار حتى لا يقتبس الكفار من نور المؤمنين
لا حظ من فضلك
لم يخفف السور من عذاب الكفرة بل على العكس كانوا يأملون بالنور وفقدوا ذلك الأمل فزادت الحسرة
ومادام الباب موجودا فالعذاب النفسي أيضا موجود لأن وجود الباب يذكر الكفار بوجود نور المؤمنين رغم الفاصل و الفاصل هو السور ،
وبالتالي
لا زال الكفار يدركون حقيقة وجود نور المؤمنين أو حقيقة وجود الجنة ولا يستطيعون أن يفعلوا شيئا سوى زيادة الحسرة والندم
وبالتالي
مادام العذاب قد زاد على الكفار فباطن الباب أي الرحمة عائدة على المؤمنين

أما عن الكلاب فيا عزيزي لا أستطيع أن أكرههم وأجد فيهم الوفاء وعن كلب الجيران فهو منشغل حاليا :lol: :lol: :lol:

تقبل تحياتي
آخر تعديل بواسطة شغل عقلك في أغسطس 17th, 2008, 7:57 pm، تم التعديل مرتان في المجمل.

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر