خالص من القلب الى الجميع

القرآنيون أو أهل القرآن هم دعاة وباحثون ينادون بالعودة إلى جوهر الاسلام الحقيقي أي القرآن الكريم وحده الذي يعتبرونه المصدر الوحيد للشريعة.

مراقب: أنيس محمد صالح

شارك بالموضوع
lمسلم مسلم
مشاركات: 74
اشترك: ديسمبر 19th, 2007, 7:38 pm
المكان: اليونان

سبتمبر 7th, 2008, 6:26 pm

اخوتي الاكارم جميعا اتمنى ان تدخل كلماتي تلك قلوبكم ونبدأ معها بداية حق وعقل ومنطق وعلم
وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ
هذه الاية للاكثرية من البشر والاغلبية العظمى تؤمن بالله ولكن كيف؟؟؟؟ ليس بالله من غير شريك
ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ 12 غافر
تعالو نرى كم عدد هؤلاء الذين يشركون وهم الاكثرية كما قال مالك الملك فكلمة اكثرهم رياضيا وبديهيا تعني اكثر من النصف ولكن لانعلم فمن الممكن ان يكون اقل من النصف بكثيرولكي نحصل على رقم ادق نلجأ الى الايات التالية
ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ وَثُلَّةٌ مِّنَ الْآخِرِينَ
ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ هؤلاء هم المؤمنون
نلاحظ ان الرقم يقل واني اكاد اعتقد انه يقل عن عشرة بالمئة
ولم نرى اكثر من مئة الف تقريبا ممن امنوا مع يونس
وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِئَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ 147 الصافات
فَلَوْلاَ كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّآ آمَنُواْ كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الخِزْيِ فِي الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ 98 يونس
وهكذا فأن الامر خطير جدا جدا وماذا عن الناس الذين يظنون انهم يحسنون صنعا وان الجنان تنتظرهم
ولا يظن احدنا ان مع محمد كانت اعداد كبيرة من الذين امنوا كما تقول القصص واصحابها الذين اضلونا والقران كله دليل على ذلك تذكروا
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ 65
الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ 66 الانفال
لاحظوا كيف كان الله يثبتهم ولا يخرج عن واقعهم ولا مسواك واساطير ولنكن على ثقةان تلك الارقام مقاربة كثيرا للذين امنوا مع محمد حتى يذكرها لنا الله
فهل سيكون لنا مكان ضمن هذا العدد البسيط من المؤمنين اذا ما فكرنا ولم يغرنا بالله وفي ديننا الغرور
وكل المسألة تدور حول عدم الاشراك فهل نحن منتهون
فعيسى ابن الله ومحمد مشرع مع الله وعزير ابن الله وتلك الاصنام تقربنا من الله وكلنا في ضلال بعيد
قَالُواْ أَجِئْتَنَا لِنَعْبُدَ اللّهَ وَحْدَهُ وَنَذَرَ مَا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ 70 الاعراف
ولا يصدق احدنا الكذبة التي تقول ان هناك مؤمنون بالله وهناك ملحدون فيه ولا يعترفون به لاننا اعترفنا بالله كخالق من يوم خلقنا شئنا ام ابينا
وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتَ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ172 الاعراف
ولنتناول خاتم الرسل محمد والكتاب الذي انزل عليه
ولنبدأ بسؤال هام جدا نسأله لانفسنا
هل نزل القران على محمد لكي نعلم فضل محمد علينا ام انه نزل عليه لنعلم الله الخالق ولانشرك به؟؟؟؟؟؟؟
قولوا لي هل مغزى نزول القران كان معرفة محمد ام ان محمدا هو من عامة من كانوا ضالين قبل نزول القران عليه
الا ترون اننا نرفض الله وحده مع ان نصف القران ينبئك الله عن قوته وبدء الخلق ومعرفته ما ظهر وما خفي
ويستعرض لنا المامه بكل كبيرة وصغيرة ولكن مع ذلك كله نقول له وبصوت جهور ابنك وحبيبك وشريكك وخليلك
واذا قلت لاحدنا مهما كان اعتقاده لا تشرك يقول لا لا انا لا اشرك حتى البوذي يقول لك لا انا لا اشرك
وفجئة اصبحت اديان الله مجرد كلام تعبر عنه بلسانك وتحدد قوة ايمانك وتحدد كفر الاخرين وتحدد قبول الله لفلان ورفضه للاخر والله امرنا بالعمل اين العمل
تقول لاحدهم برهن لي انك لاتشرك فيقول الديباجة البشرية المعروفة اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا عبده ورسوله
واين العمل في هذا الكلام ومن امرك بهذا القول وهل في ذلك عمل ابدا ابدا وهل وجدت في كتاب من الكتب ان الله يقول لك اشهد ام اعمل اعتقد انه امر بالعمل
واذا قلت له لا اله الا الله وحده لاشريك له يقول عنك كافر وغير مؤمن تعرفون لماذا لانك لم تذكر شريك الله في الحكم
وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ 45 الزمر
وفي الحقيقة ليس مطلوب منا لا الاولى ولا الثانية من الشهادة
ولكن المطلوب هو العمل وسيعلم الله هل له شريك في قلبك ام لا
اخوتي الاكارم لو كان الايمان كلام لكان الشعراء اكثرنا ايمانا ولو كان الايمان مظهر لكان النساء اكثرنا ايمانا ولو كان الايمان
طقوس لكان للهنود الحمر اولوية
اعملوا وكل كلمة تقدر بالعمل العمل هو الذي يثبت صحة كلامك لماذا نقول ولا نعمل
اين العمل لماذا نقول اننا لانفرق بين رسله احدا وبعد ثوان نقول محمد من غير الانبياء لماذا نعطي نحن محمد مكان الشفاعة ونجعل الانبياء غير قادرين ولماذا نقول ان كل الانبياء اخطأوا الا محمد هلا قرأنا القران مرة واحدة بعقل لنعلم كم من الانزارات وجهت له
لماذا نقول و لانعمل
كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ 3 الصف
امرنا الله بأن نترجم اقوالنا بالعمل
قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُوا عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ 39 الزمر
وَقُل لِّلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنَّا عَامِلُونَ 121 هود
وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ 105 التوبة
قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدِّارِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ 135 الانعام
ثم اننا نقدس يوم مولد محمد مع انه كان ضالا لحين نزول القران
وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى 7 الضحى ونقول مولد الضياء والهدى
وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ 52 الشورى
ونصدق انه كان من عائلة تنتمي لاسياد قريش وهو اصلا لم يكن من قريش
وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ 31 الزخرف
ونصدق انه لايموت في قبره
إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ 30 الزمر
ونصدق انه كان يكلم الموتى ومن في القبور
وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاء وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاء وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ 22 فاطر
ونصدق انه يعلم الغيب
قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ 50 الانعام
ونصدق انه مشرع مع الله
00000 وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا 26 الكهف
ونصدق انه يشفع يوم لا شفاعة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خُلَّةٌ وَلاَ شَفَاعَةٌ وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ 254 البقرة
ونعود ونقول جزا عنا سيدنا وجزا عنا شيخنا وجزا عنا معلمنا متناسين ان الله قال فاصلا
وَاتَّقُواْ يَوْماً لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئاً وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ 48 البقرة
اذا تعالوا جميعا معا نعود الى دين الله دين الفطرة والمنطق والعلم لادين الخزعبلات والخرافات والتفرق
فتعالوا معا نقرء وندرس ونتدبر القران من القران ولانتبع الا سبيل الله والكتاب لكي لانضل
والسلام عليكم

faraj
مشاركات: 249
اشترك: يونيو 16th, 2006, 12:45 am
المكان: yemen

سبتمبر 8th, 2008, 12:48 am

ليسَ في الكونِ إلا الله الحقيقة الأولى والأخيرة وهو: الغفور، التواب ، مخلص كل المؤمنين ،ومقوم كل الطيبين رب كل العوالم النور العليا والوسطى والدنيا، الذي لا يُرى ولا يُحد، لا شريك لك في تاجك ، ولا شريك لك في سلطانك لاوجود لشئ قبلك ، وما من شئ لولاك؛ لايدركك الموت ولا تهلك ، نورك يضيء وبريقك يشع على جميع العوالم والأثـْري الذين يقفون امامك مضاؤون بتألقك وبالنور العظيم الذي يشع منك....نورك وعظمتك ليس لها مقياس او عـدد اوحـدود، انت الملئ بالنور والصفاء والحياة والعدل والحب والرحمة والغفران والفهم والإدراك والإلهام والملئ بأسماء العظـمة. .. سبحانك ملك النور السامي، مبارك بجميع التبريكات من البدء والى أبد الآبدين، الاول منذ البدء ، خالق جميع الظواهر، ومصمم الأشياء الجميلة ، المحروس بحكمتك .....انت النور الذي لا ظلام فيه، الصالح الذي لاشر فيه ، الحكيم الذي لاهيجان ولا غضب فيه...تسكن في الشمال القاصي ،انت القوي الجميل ُ البديعُ ....جميع الأثـْري والملائكة والعوالم ( الكائنات ) يقفون هناك يمجدون ويسبحون باسمك أنت يا ملك النور العظيم . تنبعث منك خمس خصال جبارة وعظيمة . الأولى هي النور، الذي يشع على الكائنات النورانية ، والثانية هي الأريج الذي يفوح بعطره عليهم ، والثالثة عذوبة القول التي بها يسرون ، والرابعة كلامك الذي به يبعثون ، والخامسة جمال المحيا الذي من خلاله يتكاثرون . .. لا احد من العوالم يعرف اسمك ؛ ملائكة النور يقفون هناك ويقول احدهم للأخر ( ما هو اسم هذا النور العظيم ) ؟ فيقولون : ليس هناك اسم كاسمه ولا يوجد من يستطيع إن يعرف اسمه الحقيقي أو يدرك (طبيعته) ..... لا أب لك ولا مولود كائن قبلك ولا أخ يقاسمك الملكوت ، ولا توأم يشاركك الملكوت . لا تمتزج ولا تتجزأ ولا انفصام في موطنك .... مسبح الحي
هذه النصوص الرائعة هي جزء من ترتيله مندائية لصفات الخالق العظيم
إذاً فكّروا في أنفسكم يا أحباب الحق، أصحاب النقاء الأصفياء الذين اصطفاكم واختاركم على علم، وجعلكم سبحانه وتعالى بين جميع الخلق لإقامة الحجة، نبراس هداية الى صدق المحبجة وبذور الخير، وقوة إرادة التغيير لتسلكوا طريق مدينة التوحيد، وترموا جذوة من نور إيمانكم للسالكين في ظلمة مضيق العبور، وفي زمن البلوغ واشتداد العود، واليقظة من غفلة الطريق والنجاة من عالم المزاج والشرود والعودة إلى أصول الفرع السعيد، كما تعود القطرة الصافية التي تجري مع الشلال تحت طيات المياه، وتقول إن وقتي قد أتى في زمن جمع المحصول، وعودة الفروع إلى الأصول، من أين تفرُّ وإلى مَن تركضُ وإلى من تتوجّه وبأيّ أرض تسكن وبأيّ فراش تجلس وبأيّ صراط تستقيم وبأيّ ساعة تنوم وبأيّ أمر ينتهي أمرك وبأيّ شيء تشدّ عروةَ ايمانك و?حبلَ طاعتك؟ لا فو الّذي تجلّى بالوحدانيّة وَتَشَهَّدَ لنفسه بالفر دانية، لو يحدث في قلبك قَبَساً من نار محبّة الله، ما تنومُ وما تسكن وما تضحك وما تستريح، بل تَفِرُّ إلى قُلَل الجبال في ساحة القرب والقدس والجمال، وتنوح كَنَوْحِ الفاقدين و?تبكي كَبُكاء المشتاقين، و?لا ترجع إلى بيتك ومحلّك إلاّ بأن يكشف الله لك أمره وتقول لنفسك ها أنا بإرادته ومشيئته أفعل فعلي، وأعود إلى أصلي في زمن الانفصال بعد امتزاج واختلاط الماء الزعق المالك بالماء الريق الزلال. فأنا نقطة من ماء إذا كنت وحدي لي عملي، وإذا تجمعت لي هدفي، والحمد والشكر لخالق الخلق، والباعث من كل شيء موعظة لدحض وهم الباطل،وإظهار قوة الحق.


مقال رائع يا صديق ونبقي علي اتصال ووصال

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر