أعلم أهل الأرض الأحياء فى القرآن

القرآنيون أو أهل القرآن هم دعاة وباحثون ينادون بالعودة إلى جوهر الاسلام الحقيقي أي القرآن الكريم وحده الذي يعتبرونه المصدر الوحيد للشريعة.

مراقب: أنيس محمد صالح

شارك بالموضوع
عمرو أحمد
مشاركات: 13
اشترك: أغسطس 13th, 2009, 9:38 pm
المكان: مصر
اتصل:

أغسطس 13th, 2009, 9:40 pm

السلام عليكم :
أرجو الإطلاع على موقع العالم القرآنى الجديد / تامر زكريا شتيوى :
http://www.alla1.info
فهو يرد على مزاعم أحاديث السنة .. ويثبت أن القرآن كامل [ وليس ناقصاً والسنة تكمله ] .. وأن القرآن مبين [ وليس مبهم والسنة تفسره ] .. وهذا بعض مما ورد بالموقع :
(1) أن الصلاة ليست خمس فروض لأن الله أمر بالتسبيح له الفجر والمغرب فقط .. إضافة لصلاة الليل التى تاب الله على المؤمنين فأمر بقراءة ما تيسر من القرآن .
(2) أن صلاة الجمعة باطلة لأنها قائمة على المقياس الإسبوعى الباطل الذى يعنى أن خلق الكون تم فى سبعة أيام .. فى حين أن الله بين فى كتابه أن الكون خلق فى ستة أيام وما مسه من لغوب .
(3) أن خطبة الجمعة والعيدين باطلة لأن الله أمر بذكره دون الجهر من القول بالغدو والأصال فقط .
(4) أن المسجد الحرام بالأرض المباركة وليس الحجاز لأن الله نجا النبى إبراهيم ولوطا إلى الأرض التى بارك فيها للعالمين .. ولم يذكر أنه ترك هذه الأرض للحجاز .
(5) أن الله لم يفرض الوقوف بعرفة ولا رمى الجمرات ولا الذبح بمنى ولا المبيت بمذدلفة فى القرآن .. ولكن أمر بالذبح عند الكعبة والصلاة عند البيت وهذا هو الطواف .
(6) أن قطع يد السارق يكون من عند نهاية الكف لأن الله ذكر قطع اليدين بينما لم يأمر بقطع الجناح .. وهو اللفظ المستخدم فى القرآن للتعبير عن الذراع .
(7) أنه لا شفاعة لرسول الله لأن الله قال له أنه لن ينقذ من فى النار .
(8) أن الله لم يذكر أن هناك معراج للسماء بالرسول ولكن ذكر الإسراء فقط .. فالرسول رأى جبريل نزلة أخرى .. وليس معراج آخر .
(9) أن طاعة الرسول لا تعنى الإيمان بالأحاديث المنسوبة كذباً لرسول الله لتضيف شرعاً آخراً غير شرع الله .. ولكن طاعة الرسول تعنى الإيمان بما أنزل إليه من القرآن وما يحكم به بين الناس بما آراه الله .
(10) أنه لا خروج من النار لأن الله قال خالدين فيها أبداً .. وبين أنه لا تخفيف للعذاب على الكفار .. وبين الله أن الخروج من النار بعد البقاء فيها أياماً معدودات هو أمانى الذين كفروا من أهل الكتاب ولا يمكن أن يحدث .. ولقد قال أهل السنة مثل قولهم رغم نزول القرآن .
وهناك حقائق أخرى كثيرة فى كل مقال له .. وهو موقع جيد وجدير بالمشاهدة .. والموقع هو :
http://www.alla1.info

أنيس محمد صالح
مشاركات: 479
اشترك: مارس 21st, 2008, 4:00 pm
المكان: أفغانستان
اتصل:

أغسطس 14th, 2009, 8:12 pm

مرحبا أخي عمرو أحمد في منتداك الإسلامي القرءاني بين أهلك وناسك. واضح أخي عمرو إن الفكر الأصولي القرءاني بدأ يلقى قبولا ورواجا في عالمنا العربي بعدما تبين للجميع ما آلت إليه أوضاعنا العربية والإسلامية من تخلف وجهل وتنافر وإقتتالات بسبب الأديان الأرضية الوضعية الشركية الملكية - السُنية والشيعية - وقد آن الأوان للعودة إلى الله جل جلاله وحده لا شريك له.
مرحبا بكم كاتبا ومعلقا ولإثراء منتدانا الفكري القرءاني هذا.. وتقبل تقديري وإحترامي

ahmed2010
مشاركات: 84
اشترك: إبريل 24th, 2009, 2:35 pm

أغسطس 15th, 2009, 9:08 pm

بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله أما بعد....
أن اهاتكلم بقه باللهجه العاديه عشان الناس تفهمنى بلاش بقه العربية الفصحى والكلام اللى لا بيودى ولا يجيب أولا الاخ اللى حط الموضوع ربما يكون على صله بصاحب الموقع وغالبا الناس ديه عايزة تشتهر وتنتشر حتى لو على حساب الدين لكن ماعلينا انا بقه يا جماعه خلاص طفح بيا الكيل من الجماعه دول وشوفتلهم مناظرات وكلام وحوارات وفى الاخر الحكم عليهم دول ناس مضله وفكر جاى من بره عايز يودينا على حهنم بس تعالو بقه نتكلم على الموقع اللذيذ اللى حطه الاخ اللذيذ ده أولا الاخ اللى عامل الموقع اللى بيتكلم عليه ده الراجل اللى فيه عامل أراء ومقالات وحاطط مواضيع مختلفه تماما عن اراء وفكر القرانيين فى الموقع هنا بس اهو الجماعه القرانيين عمالين يصقفوا مبسوطين المهم حد يهدم السنه مين بقه صح القرانيين اللى فى عشاق الله ولا القرانيين اللى فى الموقع التانى مش قضيه دلوقتى يعنى انا واخويا على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب فطبعا يا أساتذه الراجل ده بيقول كلام اول مره أسمعه او أقراه واراءه غير الجماعه اللى هنا خالص كل واحد بشكل وطبعا ده امر طبيعي فى المذهب ده لانى من مبادئ الجماعه دول انهم بيفسروا القران باجتهادات شخصيه فتلاقى واحد يقولك ده السارق بنقطع منه ايد واحده يطلعلك واحد تانى يقولك لا ده السارق بنقطع الايدين طب يا حج انت وهو القطع بيكون منين يعنى من الكف ولا الصباع فهمونا بقه ماحنا جهله وانتو علماء الله فى الارض يقولك واحد فيهم لا القطع يكون من الكف بعد شويه يطلعلك واحد تانى يقولك لا ده القطع من الدراع وكل واحد فيهم يجيب ادله بس ايه بقى الادله يجبلك ايات نازله فى أنبياء تانيه زى يوسف عليه السلام ويمشوا على طريقها وموال ما بعده موال والدين ضاع وطبعا مستحيل انى كل من هب ودب نقعد نرد عليه لو مشينا على الحال ده يبقى كل حكم فى السنه المطهرة هايطلعهله خمسميه الف رأى وتفسير وده معناه لازم نرد على خمسميه الف واحد وده مستحيل طبعا ومافيش شريعه فى الدنبا صحيحه زى ماهما بيقولوا فيها تأليفات وتفسيرات بالشكل ده كل واحد يعمل موقع ويألف وياترى ايه الصح الله اعلم يعنى واحد سرق نعمل فيه ايه نمشي على مذهب أنيس صالح ولا مذهب الحفار ولا مذهب الراجل الجديد ده مش عارف بس عندى حل لو واحد سرق أحنا أحسن حل نموته بالرصاص وبعدها نقطع كف ايده وبعدها نقطه دراعه ونعلقه على حربايه عشان نضمن اننا نكون أكيد نفذنا فيه حكم الله صح ماهو خمسميه واحد بيقول أحكام فأحسن حل انى احنا نموت وعندكوا بقه الجثه اعملوا فيها الخمسميه حكم قطعوا صوابعه قطعوا ايده اعملوا بقه الىل انتو عايزينوا فيه طبعا ده تهريج أنتو بتهرجوا وانتو بتلعبوا بآيات الله وبتخوضوا فى غلط فى شريعه الله وطبعا اهو رمضان داخل ومش عارف انا هما يعرفوا منين انى الشهر ده هو شهر رمضان مايمكن ياعم شهر تانى ايش عرفك انه شهر رمضان انتو ناس هتحاسب حساب عسير على اللى بتعملوه ده وعلى كل حال كل كلامكم مردود عليه وكل كلامكم فيه أقوال وانا بمشيئه الله هاخصص شهر رمضان المبارك للناس دى كل يوم كده بعد صلاة التراويح هانقعد مع بعضنا كده نكتب مقاله تبين حقيقه الناس دى والمقالات هنا وعلى الفيس بوك أن شاء الله هاديكم الرابط قريب وده مش تكبير من شانهم لأنى شانهم قليل أصلا دول أهل الشيطان ولكن رد على اللى بيقوله عشان الناس ضعاف الايمان ماتتأسرش بالناس دى عشان بس كل واحد يفهم راسه من رجليه وعزة جلال الله بمشيئة الرحمان سيكون شهر رمضان شهر أذكر فيه فضايحكم على جميع المواقع فى خلال تلاتين سلسله فى تلاتين يوم انا يا جماعه واخد أجازة فى شهر رمضان وخصصتها ووهبتها لله فى كشف الناس دى ووالله الذى لا اله الا هو أنا لا عايز شهرة ولا عايز حد يسمع عنى اصلا ولا هاسمح انى حد يسمع عنى انا عبد لله ببين بس وبوضح بلاوى الجماعه دى اللى هما أخطر من أخطر شئ على المسلمين وصحيح معلومه كده بقه فى النص يعنى حاجه كده خفيفه أغم بيها أهل الشيطان إنى السنه النبويه المطهرة يا أخوانا اتكتبت فى عهد النبي وكان النبي عايش وكان موجود وأمر بكتابتها مش فى عهد البخارى زى مابيقولوا فى كتب كتير قبل البخارى ومسلم وكانت فى عهد النبي موجوده الكتابات دى كلها واتكتبت فى مجلسه ومش عايز هجوم من الجماعه اهل الشيطان وسباب وانا عارف أنى ده اللى هايحصل بس من غير كلام كتير خلونا نثبت أيه صحه الكلام ده فى شهر رمضان ان شاء الله عشان الناس اللى بتالف دى ويقولوا انى البخارى ومسلم هما أول تدوين الحديث وهما ألفوا من عندهم أقولهم لا استنى يا حبيبى انت وهو السنه مدونه فى مجلس المصطفى وأمر بكتابتها مش زى مابيقولوا انى النبى أمر بعدم كتابتها كذب وافترى بيفتروه على النبي من غير سب ومن غير شتايم عشان انا دلوقت بكتب هنا لو فضلتوا تسبوا وتشتموا كل واحد يكشفكم والله لاعمل موقع مخصوص يفضحكم فأحسن تسموعونى كده بهدوء فى شهر رمضان هنا فى المنتدى وفى الفس بوك هاعملكم غرفه خاصه بيكم والله المستعان

عمرو أحمد
مشاركات: 13
اشترك: أغسطس 13th, 2009, 9:38 pm
المكان: مصر
اتصل:

أغسطس 17th, 2009, 8:38 am

الأخ الأستاذ / أنيس محمد صالح .
لك كل تقدير وإحترام

عمرو أحمد
مشاركات: 13
اشترك: أغسطس 13th, 2009, 9:38 pm
المكان: مصر
اتصل:

أغسطس 17th, 2009, 8:46 am

يمكنكم الإطلاع على موقع الله للعالم القرآنى / تامر زكريا شتيوى .. وهو :
http://www.alla1.info
حيث يبين كيفية ملاقاة العدو والتخطيط للحرب والإنتصار فيها .. وذلك من خلال الدخول للموقع وإختيار مجموعة مقالات القتال والجهاد .. والموقع مرة أخرى :
http://www.alla1.info

إسلام أحمد
مشاركات: 10
اشترك: أغسطس 17th, 2009, 8:50 am
المكان: الإسكندرية

أغسطس 17th, 2009, 8:58 am

أخى الحبيب عمرو أحمد :
إطلعت فى موقع الأستاذ / تامر شتيوى على مجموعة مقالات النكاح .. ووجدت شرح تفصيلى لموضوع الزواج والطلاق والنشوز والزنا والفاحشة والمظاهرة والأبناء والوالدين وحكم الله فى كل ذلك .. وأعجبت بطريقة شرحه للآيات .. وتوضيحه لمخالفة القوانين للشرع الصحيح .. وسأقوم اليوم بالإطلاع على مقالات الصلاة .

إسلام أحمد
مشاركات: 10
اشترك: أغسطس 17th, 2009, 8:50 am
المكان: الإسكندرية

أغسطس 22nd, 2009, 4:14 pm

أعرض اليوم ما ورد فى موقع الله للأستاذ / تامر شتيوى عن صلاة الجمعة فى مقال [ الصلاوات المزعومة ] .. وإليكم المقال :
صلاة الجمعة :
صلاة الجمعة التى يصليها الناس حالياً لا أصل لها فى كتاب الله .. للأسباب التالية :
(1) التوقيت :
إن النهار بأكمله ليس وقتـاً للصلاة على الإطلاق .. إقرأ مقال [ وقت الصلاة ].
(2) معنى الجمعة :
يقول الله سبحانه :
( يا ايها الذين امنوا اذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا الى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون ) .
يأمر الله المؤمنين إذا سمعوا نداء الصلاة فى يوم الجمعة أن يفعلوا ما يلى :
1. يسعوا أو ينفصلوا لذكر الله .. أى للصلاة .
2. يذروا البيع .. أى ينفصلوا عن البيع .
وبين الله أن ذلك خير لهم .. ويعلم ذلك العالمون بدين الله .
والله ذكر فى حكمه أن الصلاة من يوم الجمعة .. وليست صلاة الجمعة .. وهذا يعنى أن الصلاة المقصودة هى صلاة الفجر أو الغروب من هذا اليوم .. وتلك الأوقات بجانب كونها أوقات الصلاة فهى الأنسب للبيع والشراء .. لأن أشعة الشمس تكون فى أدنى مستوياتها .. بما يمكن التجار والمشترين من اتمام البيع .. خاصة فى عصر نزول القرآن .. ذلك مع استمرار البيع طوال اليوم .. ولذلك قال الله :
( وذروا البيع ) .
وما يؤكد أن الوقت المقصود فى حكم الله هو وقت الفجر والمغرب من هذا اليوم قول الله :
( فى بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله واقام الصلاة وايتـاء الزكاة ) .
فالرجال المسبحون لله فى بيوته يسبحونه بالغدو والآصال .. وهى أوقات الصلاة .. وهم فى تلك الأوقات لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة .. الأمر الذى يوفر دليلاً قاطعاً على وجود التجارة والبيع وقت الفجر والغروب .
أما الذين تلهيهم التجارة واللهو عن ذكر الله أثناء تلك الأوقات فقد قال فيهم الرحمن :
( واذا راوا تجارة او لهوا انفضوا اليها وتركوك قائما قل ما عند الله خير من اللهو ومن التجارة والله خير الرازقين ) .
هؤلاء تلهيهم التجارة ويلهيهم اللهو عن ذكر الله فى أوقات الصلاة المشرعة من الله .. ويتركون النبى منفصلاً لله قائماً يصلى .. ويبين الله أن ما عنده من أجر الآخرة خير من اللهو والتجارة .. وهو خير من يفصل الرزق للعباد .
(3) المقياس الإسبوعى :
( أولاً ) إسلوب القياس :
أنه لا يوجد عند الله مقياس إسبوعى .. ولا توجد آية أو حكم به مقياس إسبوعى .. ولا توجد ظاهرة كونية تحدده .. والله يقول :
( والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ) .
( ان عدة الشهور عند الله اثـنا عشر شهرا فى كتاب الله يوم خلق السموات والارض منها اربعة حرم ذلك الدين القيم ) .
المقياس الإلهى المحدد فى القرآن هو الحول أو العام .. ويتكون من اثنـا عشر شهراً قمرياً منها أربعة أشهر حرم .. والشهر هو مرور القمر بمنازله حتى ينفصل تماماً عن السماء .. واليوم هو المحتوى على الليل والنهار معاً .. وبهذا الشكل وبتلك الظواهر الكونية كان الإنسان حتى فترة نزول القرآن يحسب الزمن .. الشهر ثلاثون يوماً تـقريباً حسب ظهور القمر .. والعام إثنـا عشر شهراً .. واليوم ليل ونهار .
أما المقياس الإسبوعى فهو موضوع من البشر .. ولم يرد فى القرآن .. ولا يوجد مقياس يحدده فى السموات والأرض .. ولا يوجد أى حكم شرعى باستخدامه .. تماماً كمقياس القرن والعقد والساعة والدقائق والثوانى .
أضف إلى ذلك عدم وجود ظاهرة كونية تؤكد أن هذا اليوم هو يوم الأحد تحديداً .. أو أن هذا يوم الثلاثاء تحديداً .. فالظواهر الكونية هى التى تبين للإنسان كيف يحدد ويفصل ويقيس الزمن .
( ثانياً ) اليوم السابع :
إن المقياس الإسبوعى مقياس مختلق من اليهود حيث زعموا فى كتابهم العهد القديم فى سفر التكوين أن الله خلق السموات والأرض فى ستة أيام ثم إستراح يوم السبت .. أى أنهم أضافوا يوماً كذباً لراحة الله إلى الأيام الستة الواردة فى التوراة الحقيقة وفى القرآن أيضاً .. وبالتالى فالمقياس الإسبوعى زعم بشرى مبنى على الباطل .. يقول الله :
( ولقد خلقنا السموات والارض وما بينهما فى ستة ايام وما مسنا من لغوب ) .
فالله يبين أنه خلق السموات والأرض وما بينهما فى ستة أيام وما مسه أو ينفصل له شئ من لغوب كى يستريح .. واللغوب أو اللعوب – بعد نزع النقاط – هو إنفصال القدرة عن الفعل .. والله بذلك ينفى زعم اليهود وقولهم الكاذب .
واللغوب كلمة مشتقة من الإسم لغب .. الذى يعادل لعب بعد نزع النقاط .. ويعنى الفصل .. يقول الله :
( ولا يمسنا فيها لغوب ) المؤمن فى الجنة لا يمسه إنفصال لقدرته عن الفعل .
( انما الحياة الدنيا لعب ولهو ) اللعب هو الإنفصال لمتاع وزينة الدنيا .
( اوامن اهل القرى ان ياتيهم باسنا ضحى وهم يلعبون ) وهم منفصلون لمتاع وزينة الدنيا فى معيشتهم .
( الذين هم فى خوض يلعبون ) يلعبون أى ينفصلون لمتاع وزينة الدنيا .
( ما ياتيهم من ذكر من ربهم محدث الا استمعوه وهم يلعبون ) إستمعوه وهم منفصلون لزينة دنياهم .
( قالوا اجئتنا بالحق ام انت من اللاعبين ) اللاعب هو المنفصل عن الحق .
( وما خلقنا السماء والارض وما بينهما لاعبين ) لاعبين أى باطلاً وإنفصالاً عن الحق .
الإسبوع إذاً يشير إلى أيامه السبعة .. والسبعة أيام هو قول باطل .. وإعتقاد دينى زور وزائف ومفترى .. فالعدد الصحيح هو ستة أيام .. وبالتالى فأى تشريع بنى على هذا المقياس الباطل فهو باطل .. مثل تشريع صيام الإثنين والخميس .. وتقديس يوم الجمعة الإسبوعى عند أهل السنة .. والأحد عند المسيحيين والسبت عند اليهود .. كما أن الإنقطاع عن العمل وفقاً لهذا المقياس هو عمل باطل .
فاليهود عندما زعموا تلك الأيام السبعة إعتقدوا خطأ ما يلى :
1- الأحد .. يمثل الرقم واحد .. أى أول أيام الخلق .
2- الإثنين .. يمثل الرقم إثنين .. أى ثانى أيام الخلق .
3- الثلاثاء .. يمثل الرقم ثلاثة .. أى ثالث أيام الخلق .
4- الأربعاء .. يمثل الرقم أربعة .. أى رابع أيام الخلق .
5- الخميس .. يمثل الرقم خمسة .. أى خامس أيام الخلق .
6- الجمعة .. يمثل يوم إجتماع وإكتمال الخلق .
7- السبت .. يمثل يوم الراحة المزعوم لله بالباطل .. أى يمثل يوم الإنفصال عن العمل .. ولذلك قدسوا عندهم هذا اليوم .. والحقيقة أنه لا يوجد يوم سابع أصلاً كما بين القرآن .
( ثالثا ) يوم الجمعة :
إن معنى يوم الجمعة فى القرآن أنه هو اليوم الذى يتجمع وينفصل فيه التجار للبيع والتجارة أكثر من غيره .. ولذلك كان للمال والرزق أهمية فيه .. وهو ليس يوماً إسبوعياً كما يظن الناس .. بل إن الجمعه هى صفة لأى يوم ينفصل فيه الناس للبيع والتجارة أكثر من غيره .. فالقمر وحده هو أساس إحتساب عدد السنين والحساب كما تبين من قول الله :
( والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ) .
والله قال عن يوم القيامة أنه يوم الجمع .. أى ينفصل الناس فيه لله .. وهو يوم التغابن أى يوم الإنفصال لله وحده .. يقول الله :
( يوم يجمعكم ليوم الجمع ذلك يوم التغابن ) .
والله لم يذكر فى القرآن أن يوم الجمعة هذا يوماً مقدساً مفضلاً عن غيره من الأيام .. ولم يقل أنه يوم يتم الإنفصال فيه عن العمل .. ولم يقل أن به ساعة إجابة .. أو ساعة نحس .. فالدعاء مستجاب من الله فى كل الأيام .. ولم يقل الله عن هذا اليوم أنه خير يوم طلعت عليه الشمس .. كل ذلك باطل وضلال بعيد .. وشرك بالله .
( رابعاً ) السبت :
فيما يتعلق بالسبت الوارد بالقرآن فى قصة القرية حاضرة البحر .. فهو ليس يوم السبت الإسبوعى الذى قيده الناس بتلك القصة .. فالله يقول :
( واسالهم عن القرية التى كانت حاضرة البحر اذ يعدون فى السبت اذ تاتيهم حيتـانهم يوم سبتهم شرعا ويوم لا يسبتـون لا تاتيهم ) .
يتبين أن الله لم يقل أبداً يوم السبت .. لأنه ليس يوماً إسبوعياً عند بنى اسرائيل أهل هذه القرية .. بل هو يوم إنفصالهم عن الصيد والسعى للرزق بأمر الله .. فالسبت هو الإنفصال عن العمل لجلب الرزق .. وهى كلمة مشتـقة من الإسم سبت .. أى الفصل .. يقول الله :
( وجعلنا نومكم سباتـا ) أى جعل الله النوم انفصالاً عن الحركة .
أما أهل القرية الساحلية فهم يعدون فى السبت .. أى ينفصلون عن أمر الله فى السبت أو أيام الإنفصال عن العمل بحكم من الله .. فالحيتان تأتيهم تلك الأيام شرعاً .. أى منفصلة لساحلهم بغزارة .. فيصطادونها عصياناً لأمر الله .. ثم فى اليوم الذى لا يسبتون فيه لا تأتيهم .. والمقصود كل الأيام بخلاف فترة السبت .
ولنقرأ قول الله :
( يوم سبتهم ) .
أى يوم انفصالهم عن العمل .. وليس يوم السبت .
ولنقرأ قول الله أيضاً :
( ويوم لا يسبتون ) .
فالسبت هنا فعل وليس إسم ليوم .. يوم لا يسبتون .. أى يوم لا ينفصلون عن الصيد .. وليس أى يوم بخلاف يوم السبت .
وما يلى هو كل ما يخص حكم الله بالسبت فى القرآن الكريم .. يقول الله :
( وقلنا لهم لا تعتدوا فى السبت ) .
( ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت ) .
( كما لعنا اصحاب السبت ) .
( انما جعل السبت على الذين اختـلفوا فيه ) .
ونجد أن باقى أيام الإسبوع البشرى تأخذ ترتيب رقمى من الأحد أى واحد إلى الخميس أى خمسة .. وهذا دليل على الوضع البشرى لهذا المقياس .
(4) الخطبة :
يرى أهل السنة أن الخطبة هى جزء من الصلاة .. وهذا قول باطل .. للأسباب التالية :
1- أن الخطبة أمر لم يذكر بكتـاب الله على الإطلاق .
2- أن الصلاة تكون لذكر الله فقط .. وليس بمخاطبة الناس .. فهى انفصال لله وحده .. يقول الله :
( واقم الصلاة لذكرى ) .
3- أن الله أمر بغض الصوت بشكل عام .. وأمر بعدم الجهر بالقول فى الصلاة .. وبالتالى فهذا الجهر أو الصوت المرتـفع للخطيب فى الصلاة بغرض اسماع الناس إنما هو عصيان لأمر الله .. إقرأ مقال [ صوت المصلى ] .

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر