أن قصدت أن "حتى" يجب أن تترجم إلى FOR و ليس EVEN
لماذا احس أن أبو ثامر عصبي المزاج
البابا بندكتوس و المسلمون البخاريون
ممكن تترجم لنا ماتقصدة ان حتى تترجم الى Forshanfara كتب:أن قصدت أن "حتى" يجب أن تترجم إلى FOR و ليس EVEN
لماذا احس أن أبو ثامر عصبي المزاج
وكلنا لانلاحظ ان الاخ الكريم ابوثامر عصبي المزاج بل هو يتعامل دائما بروية وحترام ومزاج رايق لأن مايناقشة هو من الاهون الامور
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.
هنالك من يقاتل من أجل احتلال أرض الآخرين
هنالك من يقاتل من أجل الحصول أموال ألآخرين
هنالك من يقاتل من أجل الحصول على النفط
هنالك من يقاتل من أجل المال الذي يأخذه من الذين يقاتلون أعلاه
و
هنالك من يقاتل من أجل أن يقول الناس لا إله إلا الله
يعنى إذا ذهب في الجيش و لتقاتل من أجل شيء غير هذه الاخيرة فلا تقاتل.
و هذه رد على الحروب الأهلية التي دارت بين المسلمين، فهذه الحروب ليس هدفها سوى (لاأعرف كملها من عندك)
المهم أنه فهمتم قصدي
كلمة حتى بمعنى من أجل (ألم تسمع بدكتور حتى) أحدهم أخذ دكتوراة في معاني كلمة حتى.
مثال: أمرت أن أطبخ حتى آكل
هنالك من يقاتل من أجل الحصول أموال ألآخرين
هنالك من يقاتل من أجل الحصول على النفط
هنالك من يقاتل من أجل المال الذي يأخذه من الذين يقاتلون أعلاه
و
هنالك من يقاتل من أجل أن يقول الناس لا إله إلا الله
يعنى إذا ذهب في الجيش و لتقاتل من أجل شيء غير هذه الاخيرة فلا تقاتل.
و هذه رد على الحروب الأهلية التي دارت بين المسلمين، فهذه الحروب ليس هدفها سوى (لاأعرف كملها من عندك)
المهم أنه فهمتم قصدي
كلمة حتى بمعنى من أجل (ألم تسمع بدكتور حتى) أحدهم أخذ دكتوراة في معاني كلمة حتى.
مثال: أمرت أن أطبخ حتى آكل
الاخ shanfara
وجهة نظرك معتبرة.
طبعا اسباب القتال التي اوردتها كلها اصبحت مشروعة سواء اعجبنا ذلك ام لم يعجبنا, نحن العالم
الثالث او الثالث عشر, لا يهم. فقط ان تقاتل من اجل ان تنشر فكرتك او عقيدتك ,ولو مدافعا عن
حياتك, هو المصيبة الكبرى والارهاب بعين عينه.
وجهة نظرك معتبرة.
طبعا اسباب القتال التي اوردتها كلها اصبحت مشروعة سواء اعجبنا ذلك ام لم يعجبنا, نحن العالم
الثالث او الثالث عشر, لا يهم. فقط ان تقاتل من اجل ان تنشر فكرتك او عقيدتك ,ولو مدافعا عن
حياتك, هو المصيبة الكبرى والارهاب بعين عينه.
( وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )
العنكبوت/46
العنكبوت/46
ايها السيد سمير إبراهيم خليل حسن ا لمؤمن لله وحده ما هي منهج التي تتاخذه لايمان بالله
اريدك ان تجوبني على هذا السؤال
وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ ﴿8﴾ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ ﴿9﴾ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ﴿10﴾ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ﴿11﴾ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ ﴿12﴾ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا كَمَا آَمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آَمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ ﴿13﴾ وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ ﴿14﴾ اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿15﴾ أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ ﴿16﴾
اريدك ان تجوبني على هذا السؤال
وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ ﴿8﴾ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ ﴿9﴾ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ﴿10﴾ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ﴿11﴾ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ ﴿12﴾ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا كَمَا آَمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آَمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ ﴿13﴾ وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ ﴿14﴾ اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿15﴾ أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ ﴿16﴾
نأسف من الكثيرين ممن يقرأون كتابات العلمانيين العرب انهم يجدونهم يدورون في دائرة مفرغة خالية من العقلانية
بل الادهش انهم يختروعون عقلية لايتقبلها العقل البشري
من هنا نجد ان العلمانيين العرب يتخبطون في ضياع وتجد اكثر الناس تشير لكل علماني او ليبرالي انة غير عاقل وهذه هي المصيبة
وهذا مانراة هنا في كتابت من يدعي انة علماني فنجد ان كتاباتة متخبطة غير موزونة
بل الادهش انهم يختروعون عقلية لايتقبلها العقل البشري
من هنا نجد ان العلمانيين العرب يتخبطون في ضياع وتجد اكثر الناس تشير لكل علماني او ليبرالي انة غير عاقل وهذه هي المصيبة
وهذا مانراة هنا في كتابت من يدعي انة علماني فنجد ان كتاباتة متخبطة غير موزونة
ليبرالي كتب:نأسف من الكثيرين ممن يقرأون كتابات العلمانيين العرب انهم يجدونهم يدورون في دائرة مفرغة خالية من العقلانية
بل الادهش انهم يختروعون عقلية لايتقبلها العقل البشري
من هنا نجد ان العلمانيين العرب يتخبطون في ضياع وتجد اكثر الناس تشير لكل علماني او ليبرالي انة غير عاقل وهذه هي المصيبة
وهذا مانراة هنا في كتابت من يدعي انة علماني فنجد ان كتاباتة متخبطة غير موزونة
صدقت.. فهذه الصفة عندما يطلقها العربي على نفسه نتوقع منه ما ذكرته اعلاه, الى جانب شيء من الخجل من هويته المسلمة او العربية وانهزاما امام مظاهر التقدم الغربي. والمفارقة ان هذه الصفة نفسها عندما يطلقها الامريكي على نفسه نتوقع منه حوارا منفتحا على ثقافة الاخرين واعترافا باسهامهم في الحضارة البشرية وخجلا مما تفعله امريكا بهم.
مجرد ملاحظة ارجو ان لا تكون ثقيلة عليكم
اختكم
( وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )
العنكبوت/46
العنكبوت/46
-
- معلومات
-
الموجودون الآن
الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر