التعليم الديني عدوان و ظلم

يهتم بعرض ومناقشة جميع القضايا السياسية سواء المحلية أو العربية أو العالمية، وكذا عرض ومناقشة أبرز الأحداث والعناوين الإخبارية.
شارك بالموضوع
سمير إبراهيم خليل حسن
مشاركات: 31
اشترك: يونيو 3rd, 2006, 8:33 pm
المكان: سوريا
اتصل:

نوفمبر 30th, 2006, 12:59 pm

ٱلتعليم ٱلدينىّ عدوان وظلم

فى كتاب ٱللّه بيان لعمل ٱلرسول يَقصُرُ على ٱلبلاغ لِماۤ أوحىَ إليه من ربِّه من دون تدخّل فىۤ أسلوب ٱلمُرسَل إليه فى كيف يتفاعل ويتعامل مع ٱلرسالة:
"وما على ٱلرسول إلاّ ٱلبلاغ ٱلمبين" 54 ٱلنور.
"فإنّما على رسولنا ٱلبلاغ ٱلمبين" 12 ٱلتغابن.
وفيه بيان للرسول أنّه لا يستطيع هداية ٱلأعمى عن ضلاله:
"وماۤ أنت بهٰدى ٱلعمى عن ضلٰلٰتهم" 81 ٱلنمل.
ولا هداية مَن يحبُّ ولا ٱلزَّعم بتعليمه:
"إنك لا تهدى من أحببت ولكنّ ٱللَّه يهدى من يشآء" 56 ٱلقصص.
وبيان أنّ ٱلحفيظ وٱلوكيل هو ٱللّه وليس ٱلرسول:
"ٱللَّه حفيظ عليهم وماۤ أنت عليهم بوكيل" 6 ٱلشورى.
"فماۤ أرسلنٰك عليهم حفيظاً" 80 ٱلنسآء.
وبيان أنّ ٱلتكليف بأى عمل لا يكون إلا لنفس صاحبها:
"لا تُكلّفُ إلاّ نفسَك وحرِّض ٱلمؤمنين" 84 ٱلنسآء.

وجآء فى كتاب ٱللّه تحديد لمسئولية ٱلفرد فى ٱلإيمان وفى ٱلعمل وفى ٱلقول يوكّد ٱلامتناع عليه ٱلاعتماد علىۤ أخرين:
"كلُّ نفسٍ بِما كَسَبَت رهينة" 38 ٱلمدَّثر.
"كلُّ امرئٍ بما كَسَبَ رهين" 21 ٱلطور.
وفيه أمر للفرد للتمسك بمسئوليته ٱلشخصية عن أىِّ أمر:
"ولا تقفُ ما ليس لك به علم إنّ ٱلسّمع وٱلبصر وٱلفؤاد كل أولـٰۤئك كان عنه مسئولاً" 36 ٱلإسرآء.
وفيه تحذير للفرد من طاعة ٱلأكثرية ٱلظّانّة ٱلمخرّصة من ٱلناس:
"وإن تطع أكثر من فى ٱلأرض يضلّوك عن سبيل ٱللَّه إن يتبعون إلاّ ٱلظنَّ وإن هم إلاّ يخرصون"116 ٱلأنعام.
ولا يوجد فى كتاب ٱللّه أىّ موقف جماعىّ إلا فى مسألة ٱلاشتراك فى ٱختيار هيئة ٱلسلطة فى ٱلمجتمع.


أما ما يعمل عليه رجال كهنوت ٱلإسلام للبخارى ومعهم حلفآؤهم من رجال سلطة ٱلطاغوت فهو زعم بتوكيل وحفظ على ٱلناس وتكليف وترهيب لهم بمفهوم ٱلجماعة وٱلأكثرية. وهم يعملون من أجل ذلك بصيطرتهم على ٱلتعليم وخاصة ٱلتعليم ٱلدينىّ. وينفقون ٱلكثير من ٱلأموال على تعليم ٱلدين ٱلذى يزعمون.
وهم بعملهم ٱلتعليمىّ يزعمون أنّ ما يصنعون من قول مقمح (ﭐلفعل "قمح" هو فعل ﭐلفخر وﭐلاختيال فى ﭐلقول من دون علم ولا قدرة على ﭐلبيان) وكتب ظنٍّ فى ٱلدين هو ٱلدين عند ٱللّه. وبه يعملون على نقشه فىۤ أنفس ٱطفالنا وشبابنا ليكون نقشا لا يزول من تلك ٱلأنفس كما هو ٱلنقش فى ٱلحجر عملا بٱلمثل ٱلمأثور "ٱلعلم فى ٱلصغر كٱلنقش فى ٱلحجر".
وما يزعمون به ويعملون عليه هو ما كان زَعم به فرعون:
"يَـٰۤأيُّها ٱلمَلأُ ما عَلِمتُ لكم من إلٰهٍ غيرِى" 38 ٱلقصص.
وأسلوبهم فى ٱلتعليم يتبع أسلوبه فى ٱلوصاية علىۤ إيمان ٱلناس وأقوالهم فى ٱلدين:
"قالَ فِرعَونُ مآ أُرِيكُم إلاَّ مآ أََرى" 29 غافر.
لقد زعم فرعون أنّه ٱللّه وأنّ رأيه هو ٱلرأى. كماۤ أعلن أنّ مخالفة ما يرى توجب ٱلسجن:
"قالَ لَئِن ٱتَّخَذتَ إلٰهًا غيرِى لأجعلنَّكَ من ٱلمسجونينَ" 29 ٱلشعرآء.

ويُظهر منهاجُ تعليم ٱلدين عند كهنوت ٱلمسلمين ٱلبخاريين منهاجَ فرعون ٱلظّنِّى. وبع يظلمون ويعتدون على ٱلأطفال وٱلشباب وٱلكبار بزعم وصايتهم فى ٱلدين. بل هم أشدّ تمسّكا به من صانعه فرعون.
فٱلجميع يزعم أنّ ما يرون من أضغاث أحلام وما يقولون قامحين وما يكتبون ظنًّا فى ٱلدين هو ٱلدين عند ٱللّه. فى ٱلوقت ٱلذى يعلنون علوَّ ما زعم به ٱبن برزويه ٱلبخارى من قول على ٱلقول ٱلعربىّ فى كتاب ٱللّه.
كمآ أنهم لا يكتفون بماۤ أعلنه فرعون بٱلحبس لمن يتخذ إلٰهًا غيره. فمن يتخذ إلٰهًا غيرهم يجعلونه من ٱلمقتولين.

لقد طلب ٱللّه من ٱلإنسان ٱلفرد أن يقرأ بٱسم ربه:
"ﭐقرأ بٱسمِـ رَبِّك ﭐلّذى خَلَقَ" 1 ﭐلعلق.
وبيّن له أنّ ما يطلبه منه يتبع ٱلتيسير:
"فٱقرَءُوا ما تَيَسَّرَ مِنَ ﭐلقرءانِ" 20 ﭐلمزّمّل.
وبيّن له سبيله فى كيف يقرأ:
"قُل سيروا فى ﭐلأرض فٱنظروا كيف بَدَأَ ﭐلخَلقَ" 20 ﭐلعنكبوت.
فٱلذى يسير فى ٱلأرض ينظر كيف بدأ ٱلخلق هو ٱلذى يملك علمًا يجعله يدرك ٱلقول ٱلعربىّ فى ٱلقرءان ٱلمبلّغ عمَّا علم به بسيره ونظره.
وبيّن له مسئوليته فيما يقرأ:
"ولا تَقفُ ما ليس لَكَ بهِ عِلم إنَّ ﭐلسَّمعَ وﭐلبَصَرَ َوﭐلفُؤَادَ كلُّ أُولَـٰۤئك كان عنه مَسئُولاً" 36 ﭐلإسرآء.
وأنّ له أن يعبد ﭐللّه فيتبع مآ أمره به. وأنّ له أن يكفر ويفسق عن أمره:
"وقُل ٱلحقُّ مِن رَّبِّكم فَمَن شآء فَليُؤمِن ومَن شآءَ فَليكفُر" 29 ٱلكهف.
وأنّ ٱلحساب فردىّ للعبد وللفاسق. وقد أجَّله ٱللّه إلى يوم ٱلقيامة:
"وكلّهم ءَاتيه يوم ٱلقيٰمة فردًا" 95 مريم.
وأنّ لعبادته منهاج مُّلهم فى ﭐلنّفس. وللفسق عن أمره منهاج أخر:
"ونَفسٍ ومَا سَوَّـٰها(7) فَأَلهَمَهَا فُجُورَها وتَقوَـٰها(8) قَد أَفلَحَ مَن زَكَّـٰها(9) وقَد خَابَ مَن دَسَّـٰها(10)" ﭐلشّمس.
وأنّ أعمال ﭐلمنهاجين مخلوقة فيهما:
"وﭐللّهُ خَلَقَكُم وما تَعمَلُونَ" 96 ﭐلصّافات.
فالنّفس ﭐلّتى تفسق عن منهاج ٱلتقوى تتبع منهاج ٱلفجور ٱلفرعونىّ فتطغى وتكهن وتأتى بٱللّغو وﭐلضّلال وتزعم ألوهة ورأىّ ودين كما زعم وفعل فرعون وكما يزعم به كهنوت ٱلبخارى.
أمّا ﭐلنَّفس ﭐلّتى تعبد ﭐللّه وتسير فى ٱلأرض تنظر فى كلِّ شىءٍ ولا تقف ما ليس لها به علم. فتعلم بٱلحقِّ وتَخبُر به وتُوصَل إلى طور ٱلعلم بٱلأسمآء كلها. وهى ترفضُ كلَّ قولٍ مقمحٍ لا برهان فيه. وهى بعلمها كيف بدأ ﭐلخلق وكيف حدثت ﭐلنّشأة ﭐلأولى ومِمَّا خُلقت تذكر وتصدق وتؤمن:
"ولقد عَلِمتُمُ ﭐلنَّشأَةَ ﭐلأُولَىٰ فَلَولا تَذَكَََّّرُونَ" 62 ﭐلواقعة.
"إنَّا خَلَقنَٰهُم مِّمَّا يَعلَمُونَ" 39 ﭐلمعارج.
ويظهر لهاۤ أنّ خلقها وتسويتها يخضعان لسنَّةٍ طوريّةٍ:
"وَقَد خَلَقَكُم أطوَارًا" 14 نوح.
وأنّ بقآءها يخضع لسنَّةِ ﭐلاصطفآء كما بدأ مع ءادم وتابع من بعده:
"إنّ ﭐللّه ﭐصطفىۤ ءَادم ونوحًا وءَال إبرٰهيم وءَال عمرٰن على ﭐلعـٰلمين" 33 ءال عمران.
فٱلنّفس ﭐلّتى تعبد ﭐللّه توصلها عبادتها عبر أطوارٍ مِّن ٱلنظر وﭐلبيان إلى إدراك بيان لسان ﭐلوحى ﭐلعربىّ ٱلقرءان. وتعلم أنّ ٱلتعليم ٱلفرعونى وٱلكهنوتىّ للدين هو كفر وضلال عن سبيل ٱللّه وعدوان وظلم لجميع ٱلناس ٱلتابعين.
دعوة إلى الديمقراطية والفيدرالية وحقوق الإنسان يسندها كتاب اللَّه القرءان

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 1st, 2006, 10:44 am

السيد المحترم
أنت تتكلم دون أن تعلم ماذا تكتب,الإسلام دين العلم والمعرفه.الإسلام دين النقاش بالعلم وليس
بسرد الكلام قال تعالى
ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ مِّنَ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الأُنثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الأُنثَيَيْنِ نَبِّؤُونِي بِعِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ .
فالله عز وجل يقول يريد الكلام بالعلم والدليل وليس كما تكتب.والآيه الأولى التي كتبتها دون أن
تعرف معناها وهي قوله تعالى
قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُم مَّا حُمِّلْتُمْ وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاغُ الْمُبِينُ
فأعتقد بأنها واظحه جداً وهي تنطبق عليك تماماً لأن الرسول لايجبر أحد أن يسلم ولا يجبر أحد أن
يؤمن بالله وعليه البلاغ فقط وعندما تطبقه على نفسك فستجد قوله تعالى
وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ
وأنت تطلب عدم التعليم الديني فهل رأيت تطابق الآيه عليك ! .

وعموماً من غير اللآئق أن الناس يدعون للعلم وأنت تدعوا للجهل وهذا يكفي أن أتوقف عن الإستمرار.
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

ليبرالي
مشاركات: 19
اشترك: سبتمبر 27th, 2006, 3:53 am

ديسمبر 3rd, 2006, 7:24 am

الاخ ابوثامر

من الطبيعي الانسان ان يدافع عن مقدساتة الفكرية ومايؤمن بة هذا من طبيعة البشرية منذ وجودها

ولكن سبق واشرنا ان هؤلاء العلمانيين هم نتاج فكري مستنسخ من افكار عدة جرى علية بعض التعديلات العربية فخرجت لنا بمسخ لايتلائم ومايتعايش مع امثاله

فهو يظن انة من البشرية ولكنهم بعيدون كل البعد عنها وعن افكارها

والمصيبة ان البعض يضع ارتباط بين الليبرالية والعلمانية وهما بعيدان كل البعد ولايلتقيان في اي نقطة

فمصيبة علمانيون العرب انهم اخذوا افكار الغرب ولكنها لاتتناسب وافكارنا العربية المعاصرة وهذا هو خطأهم

وايضا انظر لتوقيع المدعو (سمير )

فكيف ديمقراطية وقرآن

اي ان هناك تعاليم اخرى عندهم غير القرآن وهذا بالطبع يتناقض والمسلمين او ماجاء في القرآن ؟؟؟؟؟؟ وفهم كل قارئ متفهم يكفي ليتفهم البقية

لذلك الاحرى بكل عاقل الايقرأ مواضيع هذا المدعو ( سمير) للأنة للأسف الشديد هو متناقض مع نفسة ومايفكر فية فكيف سيوصل مايريد من افكار للقارئ :wink:

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر