كهنة المسلمين البخاريين يستنكرون كلام القدافي

يهتم بعرض ومناقشة جميع القضايا السياسية سواء المحلية أو العربية أو العالمية، وكذا عرض ومناقشة أبرز الأحداث والعناوين الإخبارية.
شارك بالموضوع
سمير إبراهيم خليل حسن
مشاركات: 31
اشترك: يونيو 3rd, 2006, 8:33 pm
المكان: سوريا
اتصل:

يناير 8th, 2007, 12:19 pm

كهنة ٱلمسلمين ٱلبخاريين يستنكرون كلام ٱلقذافى

لقد ٱستنكر كهنة مسلمون بخاريون ٱلتصريحات ٱلمنسوبة للسيد معمر ٱلقذافى ٱلمتعلقة بٱلطواف حول ٱلكعبة وقالوا فيهاۤ "أنها تحريف لا سند له من الدين ولا من الواقع".
وحتى يكون لى قول فى ٱلمسألة أتلو بلاغ ٱللّه ٱلعربىّ متبعا ٱلأمر ٱلتالى:
"ولا تقفُ ما ليس لك به علم إنَّ ٱلسَّمع وٱلبصر وٱلفؤاد كلُّ أوْلٰۤئك كان عنه مسئولاً" 36 ٱلإسرآء.
فيكون قولى من مسئوليتى وبذلك أرتل ٱلبلاغات ٱلتى تحمل هداية فى ٱلمسألة:
"وإذ جعلنا ٱلبيتَ مثَابةً لِّلناس وأمنًا وٱتخذواْ من مَّقام إبرٰهيم مُصَلًّى" 125 ٱلبقرة.
"إنّ ٱلَّذين كفرواْ ويَصُدُّون عن سبيل ٱللَّه وٱلمسجد ٱلحرام ٱلّذى جعلنٰه للنَّاس سَوَآءً ٱلعٰكفُ فيه وٱلبادِ ومَن يُرِد فيه بإلحاد بِظُلمٍ نُّـذِقهُ من عذابٍ أَليم" 25 ٱلحج.
"فيه ءَايٰت بيِّنٰت مَّقامُ إبرٰهيم ومن دخله كان ءَامنًا وللَّهِ على ٱلنَّاسِ حِجُّ ٱلبيت من ٱستطاع إليه سبيلاً ومن كَفَرَ فإن ٱللَّهَ غنِىّ عَنِ ٱلعٰلمين" 97 ءال عمران.
"وجعل ٱللَّهُ ٱلكعبةَ ٱلبيتَ ٱلحرامَ قيامًا لِّلنَّاسِ وٱلشَّهرَ ٱلحرامَ وٱلهّدىَ وٱلقلـٰئِدَ ذٰلك لِتَعلَمُوۤاْ أَنَّ ٱللَّهَ يعلمُ ما فِى ٱلسَّمـٰوٰتِ وما فِى ٱلأرض وأَنَّ ٱللَّهَ بكُلِّ شىءٍ عليم" 97 ٱلمائدة.

وفيه بلاغ ٱستثنى من ٱلناس ٱلمشركين:
"يَٰۤأَيُّها ٱلَّذين ءَامَنُوۤاْ إِنَّمَا ٱلمُشرِكُونَ نَجَس فَلا يَقرَبُواْ ٱلمَسجِدَ ٱلحَرَامَ بَعدَ عَامِهِم هَٰذا" 28 ٱلتوبة.

يوكِّد ٱلبلاغ ٱلعربىّ أنَّ ٱلبيت ٱلحرام أو مقام إبرٰهيم هو للناس جميعًا. كما يوكِّد أن حِجَّ ٱلبيت موجّه لِّلناس كافَّة. ويمنع منهم ٱلمشركين "فَلا يَقرَبُواْ ٱلمَسجِدَ ٱلحَرَامَ".
أما كهنة ٱلمسلمين ٱلبخاريين فيصرّون على حرمة ٱلكعبة وقصر زيارتها وٱلطواف بها علىۤ أتباعهم ٱلمسلمين ٱلبخاريين ظنّا منهم أنّ ٱلمشركين غيرهم من ٱلناس. وقد شددوا على رأيهم هذا فى ردّهم على ما قاله ٱلسيد معمر ٱلقذافى بقولهم: "أن زيارة الكعبة والطواف بها أمر يخص المسلمين وحدهم استناداً إلى الأدلة في القرآن والسنة" (أقوالهم منشورة على ٱلشرق ٱلأوسط).
وجميعهم يفهمون كلمة "مشرك" علىۤ أنه وصف لمسيحى أو ليهودى. وهم يقيمون ٱلدين على ماۤ أدركوه من دليل لكلمة مشرك.
لقد جآء ٱسم ٱلمشرك فى كتاب ٱللّه لوصف ٱلجاهل ٱلذى لا يفرّق بين ٱلحىّ ٱلهالك ٱلميّت وبين ٱلحى ٱلقيوم. وهو ٱلذى يرى فىۤ ءابآئه أو ٱلرسل وٱلأنبيآء أنهم أحيآء لا يموتون.
وجآء فى كتاب ٱللّه بيان مفصّل لمواقف ٱلناس جميعا وعدّدهم وفق أممهم ٱلعلمية وٱلمعرفية وٱلسلوكية:
"إنَّ ٱلّذين ءَامنوا وٱلّذين هَادُوا وٱلصَّٰبئينَ وٱلنَّصَٰرى وٱلمَجُوسَ وٱلّذينَ أَشرَكُوا إنَّ ٱللَّه يفصِلُ بينهم يومَ ٱلقيٰمةِ إنَّ ٱللَّه على كلِّ شَىءٍ شهيد" 17 ٱلحج.
ولم يذكر بينهم موقف وأمّة "ٱلمسلم للّه ربِّ ٱلعٰلمين". وهذا ما لا يعلم به كهنوت ٱلمسلمين ٱلبخاريين وهم ٱلذين يظنون أنّ "ٱلذين ءامنوا" هم ٱلمسلمون. أما ٱلبلاغ ٱلعربىّ فيبيّن أنّ ٱلناس يتوزعون على ستة مواقف وأمم: (ٱلذين ءامنوا) وهم ٱلذين يصدقون ويطمأنون لقولهم فيما كشف عنه نظرهم وتعرَّفوا عليه وعلموا بجريانه فى ٱلأشيآء. وهم علمآء ٱلفيزيآء وٱلبيولوجيا وٱلمقدار (ٱلرياضيات). و(ٱلذين هادوا) وهم جميع ٱلسلفيين ٱلكافرين ٱلذين يتمسكون بٱلكفاريم (قوم ووطن وءابآء). و(ٱلنَّصارى) وهم ٱلأمميون بجميع ألوانهم ٱلحزبية وٱلطآئفيّة. و(ٱلصَّابئون) وهم ٱلمعارضون وٱلمحتجون وٱلمنشقون بجميع ألوانهم ٱلفكرية. و(ٱلمجوس) وهم فلاسفة ٱلظنّ وٱلتخريص. و(ٱلذين أشركوا) وهم ٱلجاهلون ٱلأميّون ٱلذين "لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم أذان لا يسمعون بهاۤ أولٰئك كٱلأنعٰم بل هم أضلُّ أولٰئك هم ٱلغٰفلون".
وجآء فى كتاب ٱللّه بيان لمن يريد أن يفهم ويعلم:
"إِنَّ ٱلَّذينَ ءَامنواْ وٱلَّذينَ هادُواْ وٱلنَّصٰرَى وٱلصَّٰبِئين مَن ءَامَنَ بِٱللَّهِ وٱليومِ ٱلأَخِرِ وَعَمِلَ صٰلحًا فلهم أَجرُهم عِندَ رَبّهم ولا خَوف عَلَيهِم ولا هم يحزنُون" 62 ٱلبقرة.
فأربعة أفراد من ٱلمذكورين هم من (ٱلذين ءامنوا/ ٱلذين هادوا/ ٱلنَّصارى/ ٱلصَّابئون) وهم ٱلذين أشار إليهم ٱلبلاغ ٱلعربىّ بٱلقول: "مَن ءَامَنَ بِٱللَّهِ وٱليومِ ٱلأَخِرِ وَعَمِلَ صٰلحًا فلهم أَجرُهم عِندَ رَبّهم ولا خَوف عَلَيهِم ولا هم يحزنُون" ولم يذكر منهم ٱلمجوس ولا ٱلذين أشركوا لأنهم لا يؤمنون بٱللّه وٱليوم ٱلأخر ولا يعملون صالحًا بفعل ما بأنفسهم من منهاج.
أما ٱلأفراد ٱلذين هم من مناهج ٱلأربعة فمَن يوصل منهم بنفسه إلى موقف قريب من ٱلإسلام للَّه ربِّ ٱلعالمين فيؤمن بٱللّه وٱليوم ٱلأخر ويوجّه علمه وفق سنّة ٱلرّبِّ ويعمل صالحا ولا يفسد "فلهم أَجرُهم عِندَ رَبّهم ولا خَوف عَلَيهِم ولا هم يحزنُون".
ومنهم مَن يوصل إلى موقف بعيد عن ٱلإسلام للَّه ربِّ ٱلعالمين فلا يؤمن بٱللّه ويوجِّه علمه حيث يظنُّ أنَّه ينفعه فيعمل فسادًا فى ٱلأرض وفى ٱلحرث وفى ٱلنَّسل.
إنَّ موقف ٱلإسلام للَّه ربِّ ٱلعالمين يلزمه منهاجه ٱلمبين لكلِّ شىء. إذ لا يمكن لإنسان أن يعمل موافقًا لِّمنهاج مُّبينٍ مِّن دون أن يكون ٱلمنهاج مثبتا فى فؤاده كما تثبت مناهج ٱلكومبيوتر. وهو ما ينقص عند كهنوت ٱلمسلمين ٱلبخاريين ٱلذين يقولون أن ٱسم مسلم ماركة مسجلة لدى مأمور ٱلنفوس.

ٱلمشرك هو ٱلجاهل وعليه عاقبة جهله فى ٱلحقِّ:
"ظهر ٱلفسادُ فى ٱلبَرِّ وٱلبحر بما كسبت أيدِى ٱلنَّاس لِيُذِيقَهُم بعضَ ٱلَّذِى عَمِلواْ لعلَّهم يَرجِعُون/41/ قل سيرواْ فِى ٱلأرض فٱنظرواْ كيفَ كان عٰقبةُ ٱلَّذين من قبلُ كان أكثرُهُم مُّشرِكِينَ/42/ فأَقِم وجهَكَ للدِّين ٱلقَيّم من قبلِ أَن يأتِى يوم لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ ٱللَّه يومئذٍ يَصَّدَّعون/43/ من كفر فعليه كُفرُهُ ومن عَمِلَ صٰلحًا فلأنفسهم يَمهَدُون/44/" ٱلروم.
ٱلعمل ٱلصالح لا يأتىۤ إلا من صالح. أما ٱلجاهل فيسفد فى كلِّ شىء بقوّة جهله. وٱلكعبة هى ٱسم لرباعى ٱلسطوح يرمز للمآء ٱلجامد (كتابى "منهاج ٱلعلوم" ٱلثانى) وهو أساس ٱلحياة. فٱلجاهل إن ٱقترب من أساس ٱلحياة يفسد فيه. وهذا ما طلبه ٱلبلاغ من ٱلَّذين ءَامَنُوۤاْ (وهم ٱلذين يعلمون بلا ريب ويثقون):
"يَٰۤأَيُّها ٱلَّذين ءَامَنُوۤاْ إِنَّمَا ٱلمُشرِكُونَ نَجَس فَلا يَقرَبُواْ ٱلمَسجِدَ ٱلحَرَامَ بَعدَ عَامِهِم هَٰذا" 28 ٱلتوبة.
وٱلمشرك يحمل ٱسم يهودى وٱسم مسيحى وٱسم مسلم وغيره من ٱلأسمآء ٱلتى يدمغه بها مأمور ٱلنفوس ويبقى فى حياته ملحقا بتلك ٱلدمغة من دون تفكير ولا نظر. وهذا هو ٱلجاهل ٱلذى يقول عنه ٱلبلاغ ٱلعربىّ:
"ولقد ذرأنا لجهنَّم كثيرًا من ٱلجنِّ وٱلإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم أذان لا يسمعون بهاۤ أولٰئك كٱلأنعٰم بل هم أضلُّ أولٰئك هم ٱلغٰفلون" 179 ٱلأعراف.
وهؤلآء لا يعلمون أنّ ٱلعلم يعتمد علىۤ أفعال ٱلأذن وٱلعين وٱلقلب. وقد خلقها ٱللَّه مع كل فرد من ٱلناس وطلب منه أن لا يكسب علمًا إلا بها:
"ولا تقفُ ما ليس لك به علم إنَّ ٱلسَّمع وٱلبصر وٱلفؤاد كلُّ أولٰۤئك كان عنه مسئولاً" 36 ٱلإسرآء.
وهو أمر لاكتساب ٱلعلم يقوم على ٱشتراك ٱلحواس ٱلأساس مع ٱلفؤاد لإكمال عملية ٱلإدراك ٱللازمة للبدء بٱلعلم وٱلفقه وٱلحكم. وهو ما يمتنع عنه كهنوت ٱلمسلمين ٱلبخاريين وهم يحكمون على ٱلناس بأقولهم وبأفعالهم بٱسم ٱلدين عند ٱللّه.

لم يكن مأربى من هذا ٱلمقال دفاعًا عن ٱلسيد معمر ٱلقذافى. وسوآء عليه ءكان يريد ما يقول حقًّا أم يريد خدمة سياسية لأخرين فإنّ ٱلكعبة ليست ممنوعة إلا على ٱلجاهلين من أمثال كهنوت ٱلمسلمين ٱلبخاريين وأتباعهم ٱلجاهلين. وهم ممنوعون عنها حقًّا ويجهلون ٱلسبب ٱلذى جعهلها ٱللّه قياما للناس:
"وجعل ٱللَّهُ ٱلكعبةَ ٱلبيتَ ٱلحرامَ قيامًا لِّلنَّاسِ وٱلشَّهرَ ٱلحرامَ وٱلهّدىَ وٱلقلـٰئِدَ ذٰلك لِتَعلَمُوۤاْ أَنَّ ٱللَّهَ يعلمُ ما فِى ٱلسَّمـٰوٰتِ وما فِى ٱلأرض وأَنَّ ٱللَّهَ بكُلِّ شىءٍ عليم" 97 ٱلمائدة.
وفيه أنَّ ٱللَّه عليم بما فى ٱلسَّمٰوٰت وٱلأرض وهو بكلِّ شىءٍ عليم. ويريدناۤ أن نعلم ذٰلك من خلال جعله "ٱلكعبةَ ٱلبيتَ ٱلحرامَ قيامًا لِّلنَّاسِ وٱلشَّهرَ ٱلحرامَ وٱلهَدىَ وٱلقلـٰئدَ". وكذلك جعله "حِجُّ ٱلبيت" على ٱلناس. فما هى هٰذه ٱلأشيآء ٱلتى جعلها حِجّ علينا وبعلمنا بهذا ٱلحِجّ نعلم أنَّ ٱللَّه يعلم بكلِّ شىءٍ؟
أورد هنا ما جآء لى من قول فى كتابى "منهاج ٱلعلوم" ٱلثانى:
(فى ٱلبلاغ أربعة أشيآء جعلها ٱلَّلهُ أساسًا لَّنا لنعلم أنَّه يعلم بكلِّ شىءٍ. وهٰذه ٱلأشيآء هى "ٱلكعبة وٱلشهر ٱلحرام وٱلهَدىَ وٱلقلـٰئد". وفيما يلى عرض لفهمى ٱلمتشابه يظهر أنَّ ٱللّه يعلم.
كلمة "ٱلكعبة" من ٱلأصل "كَعَبَ". وهٰذا ٱلفعل يجعل للشىء ستة وجوه رباعية متماثلة ٱلأركان (زاوية فى ٱللغة ٱلفصحى). وٱلكعبة هيئتها ذات وجوه ستة رباعية متماثلة ٱلأركان وهى هيئة مبصرة بيّنة. ولون ٱلكعبة ٱلأسود يدلنا على ظلام يستر ورآءه حقًّا يلزمه نور يأتى به ٱلعلم ٱلناظر فى كيف بدأ ٱلخلق. وقد وجدت فى بلاغٍ للعلم ٱلناظر هٰذا ٱلنور ٱلذى يبيّن لى هٰذا ٱلحقّ ٱلمستور بظلام نقص ٱلنظر فى كيف بدأ ٱلخلق:
[إن لجزيء المآء H2O المفرد هندسة رباعي السطوح. بيد أنَّ البنية التفصيلية للمآء السائل يمكن أن تكون عشوائية وغير منتظمة خلافاً لبنية الجليد الّذى يتألف عادة من بلورات شبكية lattice لجزيئات المآء، تنتظم فى هندسة مثالية رباعية السطوح] ("محاكات المآء وجزيئات الحياة" مجلة العلوم الأمريكية/المجلد15 العدد1 /1999).
فأين ٱلنور ٱلذى قدمه لى بلاغ ٱلعلم هٰذا؟
لقد دفعنى هٰذا ٱلبلاغ إلى ٱلنظر فىۤ أسمآء ٱلشهور ٱلقمرية. وبيّن لى نظرى فيهاۤ أنهاۤ أسمآء لشهور عدَّة ٱلحياة. فعدَّة أىّ طور خلقى هى "ٱثنا عشر شهرًا" وقد سبق قولى ذٰلك. وأول شهور ٱلحياة ٱلقمرية هو "ٱلمحرّم" وهو ثانى ٱلأشيآء ٱلتى جعلها ٱللَّه فى ٱلبلاغ 97 ٱلماۤئدة أساسًا لِّعلمناۤ أنه يعلم. وتبيّن لىۤ أن هٰذا ٱلشهر هوۤ أول حجر بنآء فى جميع أطوار ٱلحياة. وهو سورة ٱلفاتحة فى هٰذا ٱلطور ٱلخلقى.
فٱلمحرَّم من ٱلأصل "حَرَمَ" ودليله فى ٱلفعلين (منع وحمى). وهو ٱلشهر مِم "ﻤ" ٱلذى يدل علىۤ أساس ٱلمآء ٱلذى تقابله كلمة hydro فى ٱلِّسان ٱلانكليزى. وأنَّ ٱلمنع وٱلحماية عن نظر ٱلعين تأتى به هيئته ٱلدخانية gas.
وثانى شهور عدّة ٱلحياة هو "صَفَر". دليله فى ٱلفعلين (خلا وخوى). وهو يدل فى علم ٱلمقدار (رياضيات) على قوة فراغ وسلبٍ وسحبٍ. وهٰذا ما بيّنه بلاغ ٱلعلم ٱلتالى عن ٱلشهر ءالِف "ا"= ox ٱلأوكسجين":
[إنَّ للأكسجين ثمانية إلكترونات سلبية الشحنة، تدور حول نواته ذات الشحنة الموجبة: اثنين فى مدار shell داخلي، وستة فى مدار خارجي. والسعة القصوى للمدار الداخلي إلكترونان، فهي إذاً مليئة بيد أنَّ المدار الخارجي يتسع لما يصل إلى ثمانية إلكترونات. وللهيدروجين إلكترون واحد، فعندما يتضام الأكسجين إلى ذرتي هيدروجين، فإنه يجتذب إلكترونيهما فى محاولة لملء مداره الخارجي] (ٱلمرجع ٱلسابق).
"صفر" هو سمة ٱلمدار ٱلخارجى للشهر ءَالِِف ox. وبها يسحب إليه قمرين تابعين لشهرين محرَّمين (إلكترونين لذرتى هيدروجين). وبذٰلك ينشأ ٱلشهر ٱلثالث "ربيع أول". وٱسم "ربيع أول" يدل على هيئة أولى للمآء رباعية ٱلسطوح وهى غير متماثلة ٱلأركان (زوايا فى ٱللغة). وهى هيئة جزء ٱلمآء ٱلذى يدل عليه ٱلرمز "H2g2O الۤـﻤۤ" وٱلذىۤ أتى عنه فى ٱلبلاغ ٱلعربى:
"الۤـﻤۤ(1) ذٰلِكَ ٱلكتـٰبُ لا ريبَ فيه هُدًى لِّلمتَّقين(2)" ٱلبقرة.
إن أول ءاية فى سورة "ٱلبقرة" هى "الۤـﻤۤ= H2g2O أو HHggO" وهو واحد ٱلمآء ٱلذى وصل ٱلعلم ٱلناظر فى كيف بدأ ٱلخلق إلى ٱلعلم فيه مفصلاً بما فى ذٰلك هيئته ٱلرباعية غير ٱلمتماثلة ٱلأركان.
وٱلأية ٱلثانية تشير إلىۤ أنَّ الأية "الۤـﻤۤ" هى كتاب لا ريب فيه. وبيَّن ٱلبلاغ ٱلعربى أنه أساس كلِّ حىٍّ:
"وجعلنا من ٱلمآء كُلَّ شىءٍ حىٍّ" 30 ٱلأنبياۤء.
"وٱللَّهُ خَلَقَ كُلَّ داۤبَّةٍ مِّن مآء" 45 ٱلنور.
كما بيّن ٱلعلم ٱلناظر فى كل بلاغاته عن ٱلحياة أن ٱلمآء وٱلتراب هما منطلق ٱلحياة بكل ألوانها. وأن هٰذا ٱلأمر لا ريب فيه عندهم. كماۤ أن "فقه ٱلدين" يجعلهم يهتدون إلىۤ أن ٱلفساد فى ٱلمآء يفسد فى ٱلحياة. وهٰذا ٱلأمر يجعلهم يتقون. فيشرعون فى تحذير ٱلناس من ٱلفساد فى مآء ٱلأرض ٱلذى يأتى به فعل ٱلمسرفين.
إنَّ ٱلشهر ٱلثالث (ربيع ٱلأول= الۤـﻤۤ) عندما يكثر ويجتمع مع بعضه يتزين ويظهر فى نشأة جديدة هى ٱلشهر ٱلرابع "ربيع ٱلأخر". وهو ٱلمآء ٱلشراب water. وهيئة هٰذا ٱلمآء رباعية ٱلسطوح غير متماثلة ٱلأركان مثل هيئة ٱلجزء.
وعندما يبرد هٰذا ٱلمآء وتتجمد بعض أقسامه ينشأ ٱلشهر ٱلخامس "جمادى ٱلأولى". وله هو ٱلأخر هيئة رباعية ٱلسطوح غير متساوية ٱلأركان.
وعندما يزيد تبريده وتتجمد كل أقسامه ينشأ ٱلشهر ٱلسادس "جمادى ٱلأخرة". وهٰذا ٱلمآء له هيئة رباعية ٱلسطوح متماثلة ٱلأركان وهى هيئة "ٱلكعبة" ٱلتى جعلها ٱللَّه "ٱلبيت ٱلحرامَ قيامًا للنَّاس" وهى هيئة ٱلمآء فى طور "جمادى ٱلأخرة".
هٰذه ٱلهيئة فيها حِِجُّ ٱللّه على ٱلناس أنه يعلم هيئته ٱلتى كشف عنها نور ٱلعلم ٱلناظر. وكان ٱلبلاغ ٱلعربى ٱلمبين قد حمل إلينا هٰذا ٱلحِجّ قبل وصولناۤ إلى ٱلنور ٱلذىۤ أظهر هيئة ٱلمآء "جمادى ٱلأخرة". وقد بين ٱلبلاغ ذٰلك للناس:
"وللّه على ٱلنّاس حِِجُّ ٱلبيت مَنِ ٱستطاع إليه سبيلا" 97ءال عمران.
فٱلنظر وٱلبحث فى هيئة ٱلمآء يكشف ٱلحقّ ٱلذى يستره ٱلظلام. وهو ما يرمز إليه لون ٱلكعبة ٱلأسود. وهيئة ٱلكعبة حجّ ٱللّه على ٱلناس أنّه "يعلم ما فى ٱلسّموات وما فى ٱلأرض وأنّ ٱللّه بكلّ شىء عليم".

وبكمال ٱلنظر يكمل ٱلعلم بأطوار ٱلمآء وشهوره ٱلتى تكمل بٱلشهر "ذى ٱلحجة". وهو ٱلشهر ٱلثانى عشر طور ٱلمآء فى هيئة ٱلبشر ٱلإنسان. وفيه ٱلمأرب من عدَّة شهور ٱلحياة وٱلدليل وٱلبرهان على نشأة ٱلحياة ووصولهاۤ إلى موقف ٱلحِجّ بقوة ٱلفكر وٱلنظر ٱلذى يمثله ٱلعالم ٱلناظر فى كيف بدأ ٱلخلق. وهو ذاته ٱلشهر ٱلثانى عشر "ذى ٱلحجة" وهو شهر محرّم قتله. وتحريمه من بدء ٱلعدّة بٱلشهر ٱلأول "ٱلمحرّم".

لقد بدأ ٱلبلاغ ٱلعربى 97 ٱلماۤئدة من ٱلكبير ٱلهيئة "ٱلكعبة" إلى "ٱلشهر ٱلحرام" إلى "ٱلهَدىَ" إلى "ٱلقلـٰئد". وٱلبحث ٱلعلمىّ يبدأ به ٱلإنسان ٱلناظر من ٱلأشيآء ٱلكبيرة ٱلمحسوسة يتعرف عليها يعلمها ويميزها ويفصّل فيها ثم يقلمها ويسطّرها. ثم يتابع ٱلنظر وٱلبحث فى ٱلأشيآء ٱلأصغر فٱلأصغر حتى يصل إلى ٱلبدء فلا يستطيع أن يفعل شيئًا مِّن بعده. فٱلأشيآء ٱلكبيرة ٱلمشاهدة مثل ٱلذبابة وٱلعصفور وٱلشجرة وٱلنهر وٱلجبل وٱلقمر وٱلشمس تتكون من أشيآء كثيرة تغيب عن بصر ٱلعين. وكلما كبر ٱلشىء نقص ٱلحس بمكوناته ٱلغيبية. وٱلشىء ٱلمشاهد هوۤ أشيآء كثيرة لَّم تكن مُّشاهدة قبل ٱجتماعها فيه. وٱلكون ٱلمشاهد هو كون ٱلأشيآء ٱلكبيرة ٱلتى تكونت من أشيآء صغيرة ناعمة لا تنقسم. ونعومتها هى سبب غيابها فى ٱلظلام ٱلأسود. وهٰذه ٱلأشيآء ٱلكبيرة ستعود إلىۤ أصلها ٱلناعم وتغرق فى ٱلظلام ثم يبدأ ٱلكون نشأة أخرى:
"كما بدأنآ أوّل خلقٍ نعيده" 104 ٱلأنبيآء.

لقد تعرّف ٱلناظرون وٱلباحثون على كثير من هٰذه ٱلأشيآء ٱلغآئبة. ومنها هيئة جزء ٱلمآء ٱلجامد (H2g2O الۤـﻤۤ). كما تعرفوا على هيئة ٱلسور ٱلمكونة له (ا ox) و(ﻤ hydro) كل مِّنهما بمفرده. وتعرفوا على مكونات ٱلسورة ٱلواحدة من ٱلأيات (إلكترون بروتون نيوترون). وعلى ٱلسلك ٱلجامع للأيات (string=ٱلبايونات وٱلكايونات وٱلكواركات). وهٰذه ٱلأيات تجتمع مع بعضها فى هيئة حبات ٱلقلادة ٱلتى يجمعها سلك جامع. وقد بين ٱلبلاغ ٱسم ٱلجمع لها "ٱلقَلـٰئِدَ". وهىۤ أوّل ٱجتماع لتكوينات ثلاثية ٱلشهور. وقد كشف عنها ٱلعلم ٱلناظر فى كيف بدأ ٱلخلق وٱختار لها ٱلاسم ٱلمطابق لهيئتها فى ٱلحقّ وفى ٱلبلاغ).

كنت قد وجهت سؤالا لكهنوت ٱلمسلمين ٱلبخاريين فى مقال "إلى شيوخ ٱلأزهر وإلى شيوخ كربلآء وقُم" سألتهم فيه كيف نعلم أنَّ ٱللَّهَ يعلمُ ما فِى ٱلسَّمٰوٰتِ وما فِى ٱلأرض وأنَّ ٱللَّهَ بكلِّ شىءٍ عليم؟ ولم يأت منهم جواب حتى ٱليوم.
وأقول هنا لكهنوت ٱلمسلمين ٱلبخاريين أنتم ٱلمشركون ٱلذين لا تقربون ٱلمسجد ٱلحرام ولن تقربوه أبدا ولن يكون ٱلبيت حِجًّا عليكم بسبب هجركم للقرءان وعبادة ءابآئكم بخارى وٱبن تيمية وغيرهم من ٱلموتى. وما تفعلون من زعم حِجٍّ ٱلبيت هو كمن يعبد من لا يسمع ولا يبصر.
وأقول لأتباعكم أنتم ٱلذين جعل منكم ٱللّه ٱلقردة وٱلخنازير وسوف تبقى قلوبكم قاسية وسوف يبقى عيشكم ضنكا تغرقون فى ٱلذّل وٱلهون ما لم تعودوۤا إلى ربِّكم ٱللّه وتنبذون عنكم جميع أقوال وأعمال ٱلكهنوت ٱلمجنون وتعلمون أنّ ٱلبيت ٱلحرام هو جزء ٱلمآء ٱلجامد (H2g2O الۤـﻤۤ).
دعوة إلى الديمقراطية والفيدرالية وحقوق الإنسان يسندها كتاب اللَّه القرءان

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 10th, 2007, 9:31 am

رداً على قولك
لقد ٱستنكر كهنة مسلمون بخاريون ٱلتصريحات ٱلمنسوبة للسيد معمر ٱلقذافى ٱلمتعلقة بٱلطواف حول ٱلكعبة وقالوا فيهاۤ "أنها تحريف لا سند له من الدين ولا من الواقع
قال عز وجل
وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ
وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ ( 125 ) البقره
وقال عز وجل
وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (26 ) الحج
وقال عز وجل في كتابه
ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29 ) الحج
قولك
كهنة ٱلمسلمين ٱلبخاريين
أساساً لايطلق عليهم الكهنه ولاكنك جاهل لاتعرف ماذا تعني كلمة كاهن .
قولك
وهذا ما لا يعلم به كهنوت ٱلمسلمين ٱلبخاريين وهم ٱلذين يظنون أنّ "ٱلذين ءامنوا" هم ٱلمسلمون
الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3)أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَّهُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (4)الأنفال
وقال عز وجل في أمثالك ومن على شاكلتك
إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ
وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً (150)أُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا (151)النساء

قولك
أورد هنا ما جآء لى من قول فى كتابى "منهاج ٱلعلوم" ٱلثانى
أحتفض بكتابك لك ولأتباعك فلدينا كتاب الله وكفانا .

قولك
الأكسجين والماء وغيرها من الكلام الذي ينم عن فسقك
هذا كلام سخيف ليس له أي موقع من الإعراب .والكعبه مثل بلورات الماء أو كماقلت فهي قمة السخافه .

قولك

كود: تحديد الكل

أورد هنا ما جآء لى من قول فى كتابى "منهاج ٱلعلوم" ٱلثانى
فأقترح عليك تسميته منهاج الضلال,لأنه سيكون إسم على مسمى بالفعل .

قولك
وفيما يلى عرض لفهمى ٱلمتشابه يظهر أنَّ
يقول تعالى في كتابه
هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي
قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ (7)آل عمران

قولك
كنت قد وجهت سؤالا لكهنوت ٱلمسلمين ٱلبخاريين فى مقال "إلى شيوخ ٱلأزهر وإلى شيوخ كربلآء وقُم"
فهنا نقطتين الأولى لايوجد على وجه الأرض كاهن مسلم لأن الكاهن هو من جلتك انت في الديانه المسيحيه واليهوديه .
الثانيه شيوخ كربلاء وقم لايؤمنون أصلاً ولايعترفون بالبخاري مثلك تماماً وهذا يدل على غبائك المستفحل .

أعتذر لأنني أرد على أمثالك ولاكن لكي لايقع في شباكك أحد من الذين يبحثون عن الحق.ليعرفوا أنك
إنسان جاهل بكل المقاييس وانك تحاول أن تتكلم من القرآن والقرآن منك بريء وقد وضعت الآيات
الكريمة لأثبت بأنك إنسان لاتنتمي إلى القرآن وأهله وتنكر الطواف الذي ذكر في أكثر من آيه .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

سمير إبراهيم خليل حسن
مشاركات: 31
اشترك: يونيو 3rd, 2006, 8:33 pm
المكان: سوريا
اتصل:

يناير 11th, 2007, 7:43 pm

Abuthamer هذا هو ٱسمك ٱلذى ٱخترت أبجدية لاتينية له. ويبدوۤ أنك ٱخترت هذه ٱلأبجدية لتخفى خلفها ما يوسوس لك ٱلشيطان. وأعلمك يا Abuthamer أن ما تكتبه من تعليقات علىۤ أعمالى يزيدها بهآء ويبين لون ٱلوعآء ٱلذى تمثله. فٱلإنآء ينضخ بما فيه.
ٱكتب ما شئت فلن يكون لى ردّ عليه.
دعوة إلى الديمقراطية والفيدرالية وحقوق الإنسان يسندها كتاب اللَّه القرءان

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر