أولاً وقبل كل شيء لن أسمح لك أن تتكلم عن تناقض في كتابي ... فأنا معي الكتاب المقدس الذي لا يتغير .... فليس كتابي الذي به الصحيح وغير الصحيح ....
وإذا كنت تريد أن تتكلم عن صحة الكتاب المقدس فهذا حوار آخر غير متداول في هذا الحوار
لم تجيبي على سؤالي
انت قلت انني وضعت نص غير صحيح وقد اتيت لك بالرابط فهل مافي داخل الرابط من كتبكم غير صحيح ام الذي بين يديك غير صحيح ؟؟؟
بالنسبة لموضوع التناقضات والتحريفات فأنا على اهب الاستعداد لنقاشك حول كتبكم واثبات انها محرفة وغير صحيحة فقط ضعي موضوع لذلك وسوف ترين العجب العجاب من كتبكم المحرفة بالادلة القطعية ...
ثانياً اتفقنا أن نتكلم عن الكتاب المقدس وليس عن تصرفات البشر ... لأن البشر يخطئون ... فزواج المطلقة خطأ وهذا هي شريعتنا كمسيحين لأننا نعتبر الزواج رباط مقدس وليس بيع وشراء ...
وهل رحمة المرأة أن تطلق بكلمة واحدة ثم تتزوج وتطلق وتتزوج ... أين هي قدسية الزواج والرباط الذي بين الزوجين ؟؟؟؟؟؟
لحظة ...... نحن هنا نتكلم عن من يعلمون كتبكم وليس البشر فهؤلاء لهم سلطة يدخلون من يريدون الجنة ويخرجون من يريدون وبيدهم مفاتيح المغفرة والتوبة ...هل هذا صحيح ام لا ؟؟؟
اليس كلامي صحيحا ان القساوسة عندكم يطلقون وهل بكلامك هذا انهم على خطأ ؟؟؟
اقتباس:
هذا هو الجواب الذي تريده ولكنك تتهرب من الإجابة لأنها فيها إدانه ...
وإذا كنت كما تدعي لم أجاوب خلي عندك أنت الشجاعة وجاوب ....
وأنا متأكده انك لن تجاوب على هذا السؤال لأنه فيه إهانة شديدة للمرأة التي ترث نص الذكر حتى لو أكبر منه سناً ... أنت هنا تتكلم وتتحدث عن بكري ... ولكن لم تتجرأ أن تكتب ما حكم الإسلام في الحالة التي ذكرتها ...
غريب أنت في حوارك تتطلب مني أكثر من مرة وأنت لا تجيب على السؤال !!!!!
-----------------------------------------------------------------------------------
كل هذا الكم من الاجوبة ...وتدعين انني لااجاوب على اسئلتك
-----------------------------------------------------------------------------------
أين كم الأجوبة ... كنت هنا اتكلم عن البكورية ... وكما اوضحت لك من المداخلات السابقة ... لقد اجبت بالفعل ... ولكن أن لم تعطيني الإجابة
طيب ولاتزعلي سأضع رابط لكل شيئ
عندكم الذكر البكر ياخذ نصيب الاسد ومادونة يتقاسمون الباقي
وذلك ان البكر يحمل اسم ابية ويحرم اخوتة من ذلك النصيب
عندنا في الاسلام ليس لأنة بكر ويحمل اسم ابية بل لأنة مطالب بان يصرف على اختة حتى لو انها ورثت لكنة مطالب بأن ينفق عليها من مالة
لذلك للذكر من حظ الانثيين ..ارأيت كم الاسلام حتى في هذا الامر رحيم بالمرأة بعكس عندكم يأخذ البكر نصيب الاسد من الورثة ؟؟؟
ولو نظرنا للموضوع بمسألة رياضية او معادلة رياضية لرأينا ان الذكر عندكم ايضا يأخذ اكثر من المراة حسب ماتقولينة في سياق حديثك
حقيقة انا لن أحكم على كلامك وسأتركك تحكم أنت بنفسك على كلامك المتناقض ... فتارة تعطي دليل أن المرأة لا تتكلم في الكنيسة وبعدها تقول لا المرأة لا تذهب ..
لو تمعنت فيما قمت بنقلة لرأيت ان لاشيئ غريب في الامر
انتم في كتبكم الذين لاتطالبون المراة بالذهاب للكنيسة حسب ماارفقت من نص :
8فأُريدُ أنْ يُصَلِّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مكانٍ، رافِعينَ أيدِيًا طاهِرَةً مِنْ غَيرِ غَضَبٍ ولا خِصامِ. ...(تيموثاوس)
وفي كتبكم ايضا يقولون :
لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذوناً لهن في الكلام بل أمرن أن يخضعن للطاعة هكذا تأمر الشريعة فإن أردن أن يتعلمن شيئاً ليسألن رجالهن في المنزل لأنه من المعيب للمرأة أن تتكلم في الكنيسة ))
فأذا قلنا ان كلامي متناقض (حسب ذعمك) فهذا يدل ان تقصدين كتبكم لأنني لم اقل شيئا خارج نطاق مااقتبست من كتبكم
فهل تقصدين ان كتبكم متناقضة ؟؟؟؟
اقتباس:
راجعت عدة مرات ولم اجد ماتقصدينة
-------------------------------------------------------------------------------------
فهلا لك تساعديني وتدليني عما تقصدينة من قولك "حذف النصوص"
-------------------------------------------------------------------------------------
أهو
-------------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
ما هو معروف ان الاناجيل نزلت بعد المسيح كما هو متداول عندكم فلماذا جاء هذا النص في حال قال المسيح هذا القول
-------------------------------------------------------------------------------------
لماذا لم يحذف هذا النص
-------------------------------------------------------------------------------------
أهو يا عزيزي الفاضل ... السؤال من عندك
ولما لم أفهم السؤال سألت :
-------------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
أي نص تقصد ؟؟؟؟؟؟؟؟
-------------------------------------------------------------------------------------
وكانت أجابتك :
لااعرف كيف تربطين الامور في بعضها البعض
انا كنت اشير لهذا الموضوع :
اقتباس:
بخصوص الحذف .....
با عزيزي زكوان نحن لا نحذف أي نص من الكتاب المقدس ... فهذا كتابنا المقدس .. الذي هو موحى به من الله ... فكيف لنا نحن البشر نحذف حرف موحى من الله ....
لقد قال السيد المسيح ... انه جاء ليكمل لا لينقض ونحن نتبع خطى السيد المسيح ...
وعلى فكرة هذا الأمر من الخطأ أن تقوله ... تخيل انني أقول لك احذف نص قرآني هل ستقبل هذا الأمر ؟؟؟؟؟
لذا الذي لا تقبله لنفسك لا تقبله لغيرك
وبخصوص نص السيد المسيح ... كان نفسي تعرف المقصود منه ...
إن محبة السيد المسيح للبشر محبة عميقة وكان يريد أن يعطي مثل لنا .... فنحن كثيراً ما نحكم على البشر وندينهم ... بالرغم إننا أيضاً بنا خطايا ... لذا كان السيد المسيح له كل المجد يريد أن نتعلم أن لا ندين أحد ... وقد أعطى المثل في أكبر خطية وهي خطية الزنى ... حيث علينا أن نترك الدينونة لله ...
أتمنى أن تكون فهمت المعنى المقصود .
---------------------------------------------------------------
فسألتك :
عن اي حذف تقصدين ..ياريت تحددي لنا عن اي شيئ تتحدثين ؟؟؟؟
مين فينا يلي لازم يركز
عمال تخلط الامور حسب ماتشتهية نفسك
اقتباس:
-هل الدول الديمقراطية حينما تعاقب من يخالف قانون او دستور البلد تصبح هنا انها ظالمة
-هل حينما يعاقب الاب او الام طفلهم في حال خالف ماطلبة منة او فعل امر غير مستحب فهم ظالمان لة
منذ نشأت الحياة على الارض ولكل شيئ لة دستورة وقوانينة وحينما ينتهك هذا الدستور او هذا القانون فعندئذ يعقب من يخالف ذلك
وكذلك الامر بالنسبة للمرأة التي تشذ فتعاقب اولا بالموعظة ثم الهجر في الفراش ثم تضرب فأن رجعت لصوابها تحذف هذه العقوبات عليها
فأين الظلم بذلك
--------------------------------------------------------------------
دخلنا في السياسة بدون أي لازمة
يا عم احنا مالنا ومال السياسة ...
ده دستور المفروض أن ربنا هو اللي وضعه ... إزاي تقارن دستور ربنا .. بدستور بشر اللي وضعه ... وما أدراك من هم البشر ممكن طبعاً يضعوا دستور غير عادل ...
هل تقارن دستور وشريعة وضعها الله بدستور وضعه إنسان
عن اي بشر تتحدثين هنا
اليس هؤلاء البشر هم نحن
اليس هؤلاء البشر يقتبسون دستورهم من الوحي الالهي ومن الكتب المقدسة
هل خلق الانسان يعلم كل شيئ لو الله علمهم عن طريق الرسل والكتب
بالله عليك كفي عن خلط الامور واجيبي بوضوح دون تهرب
اقتباس:
المراة هنا ليست في خناقة مع رجل ..(راجعي النص من كتابكم) بل هي كما قلتي انت سابقا تحاول تخليص زوجها ممن يعتدي علية فتمسك عورتة فهي هنا تدافع عن عائلتة وبيتها ...فماذا يكون عقابها ...يقطع يدها
----------------------------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
25: 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يديها و امسكت بعورته
25: 12 فاقطع يديها و لا تشفق عينك
----------------------------------------------------------------------------------------------------
أهي الاية بنفسها ....
يا ترى هنا المرأة في وضع استجمام !!!!!!!!!!!!
تخلص زوجها من يد ضاربه يعني إيه ... بتخلص زوجها إزاي !!!!!!!!!!!
بتخلصه بخناقة ولا بدلع !!!!!!!!!!!
يعني بتفرق معك قوي اللفظ ... يا عزيزي ده انت عندك الألفاظ واضحة جداً وبتقولي أنتي بتضخمي الأمور ..
ده هنا واضح انها مش في وضع فسحة ودلع لكن وضع مشكلة ...
بص كدة ...بتقول اية
المراة هنا تدافع عن زوجها
فماذا يكون جزاءة
تقطع يدها
ياللهول ....ماهذا
تعيبين على الضرب ولاتنسين ان تقطع يد المرأة لأتفهة الاسباب
لماذا يقطع يدها فقط لأنها تدافع عن زوجها
اما حينما تذنب وتعق زوجها تعيبين اذا ضربها
هل الضرب مثل قطع اليد
ياناس ياهههههههووووو فهموها ان قطع اليد يصيب المرأة بعاها طول حياتها اما الضرب فتنسى بعد لحظات ولاعاهة تصيبها
سألت انت:
=======
اقتباس:
هنا النص غير مباشر بأن المرأة تمسك عورة الرجل ... بل انه يتكلم عن كبائر الإثم والفواحش .... وبالطبع يوجد فرق بين الإثم والفواحش وبين النص الموجود بالكتاب المقدس .
فجاوبتك :
==========
اقتباس:
والاسلام رحيم على المرأة ولاعقاب في حال ضربت المراة الرجل او مسكت عورتة
اتحداك ان تاتي بنص قرآني يثبت عكس كلامي
فقلت انت :
==============
يا عزيزي التحدي ليه ؟؟؟؟
ده أنا اللي طلبت منك نص قرآني يثبت شريعة الله في وضع مثل هذا وأنت لم تذكره .!!!!!!!!!!!!
عزيزتي ليش اللف والدوران
جاوبتك بكل وضوح ان في الاسلام لايعاقب المرأة اذا لمست عورة الرجل ..لاتعاقب ..لاتعاقب
وقد قلت لك بماان القرآن الكريم لم يأتي بآية فلاعقاب للمرأة
اما عندكم فموثق ذلك بأن يقطع يدها
اليس هذا ظلم للمرأة عندكم
تقطع يدها فقط لأنها تدافع عن زوجها
يا ترى يا عزيزي زكوان ...
جريمة السارق عندكم إيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مش برضه قطع اليد أم أنا مخطئة؟؟؟؟؟؟؟؟
بلشنا نخلط في الامور
هل الحين السرقة مثل المرأة بدافع عن نفسها
هذه سرقة عقابها قطع اليد
هنا جريمة كبيرة بينما عندكم لأنها تدافع عن زوجها فيقطع يدها
بالله عليك كيف تخلطين الامور بدون اي تفكير ؟؟؟
يعني واضح إن العقاب للذي يكذب .... ومش فوراً كما تدعي أنت يكون العقاب ولكن يرسل للوالد ليثبت عذريتها ... وطبعاً لا أخفي عليك انه عندما يثبت عذريتها يغمس قطعة قماش بالدم ويخرج بها للناس ليثبت عذريتها .
ثم هنا يتكلم عن عريس وعروسة .... يوم زفافهما ..... هل العريس يريد أن يتزوج الفتاة لينتقم منها ... عذراً هذا يكون مجنون رسمي ...
ولكن في يوم الزفاف يكون العريس فرحان بعروسته ومش ح يختلق مشكلة على الفاضي ...
تتكلم وتعترض عن اللف والدروان ... يا ترى ما تكتبه بخصوص هذا النص بعد الإجابات اسمه إيه !!!!!!!!!!!!
يعني الزوج هو من يقرر هل هي عذراء ام لا
يعني اذا مابل قطة القماش بالدم يعني مش عذراء
يعني الزوج ان قال ليست بعذراء ترجم هو من يحدد مصيرها
عجيب
انظري لرحمة الاسلام هنا
الزوج ان ادعى على زوجتة لاترجم بل يفرق بينهما فقط اي الطلاق
اما عندكم اذا قال هي ليست بعذراء ترجم
اي ظلم للمرأة هنا
شخص واحد يتحكم بحياة امرأة ...وترضون بذلك
ثم تعود وتسأل !!!!!!!!!!!!
كل هذه الإجابات ثم تسأل مرة أخرى ...
زعلان قوي من كلمة باع ؟؟؟؟
برأيك كلمة (( باع)) ليست بقليلة
تباع المرأة عندكم وتقولين ليست بقليلة
انظري كيف تهونين الامور حسب ماتشتهينة انت
المرأة عندكم تباع وتشترى .....سلعة قد تكون رخيصة وقد تكون مجــــانا ...
تبصري للأمور بمنظار اوسع
على الأقل هنا يعاملها بكرامة .. أما يعني زواج المتعة اللي شبه ال..... ده اسمه إيه
اعتقد انني وضعت لك النصوص التي تبين تحريم هذا الزواج عندنا
فعلى ماذا تلفين وتدورين
اذا مافهمت بفهمك اكثر لكن قولي انك لم تفهمي ؟؟؟
على الاقل حتى لو كان زواج المتعة غير محرم على الاقل لاتباع وتشترى المراة كما عندكم سلعة رخيصة
أعطيني كلمة هنا تقول أن المرأة نجسة ؟؟؟؟؟
يوجد فرق بين المكتوب وبين ما تقوله وقد سبق وشرحت هذا :
ياناس فهموها
واحد بيقول انك لاتقتربي من احد واذا لمست احد تنجسية واذا جلست في مكان ما تنجسية واذا فعلت كذا فهو نجس
ماذا يرمز كل هذا ...اليست المراة عندكم الحائض نجسة
انة يقول انك نجسة حينما تكونين حائض
بينما في الاسلام ليست كذلك بل تلمس وتجلس وكل مكان يظل طاهر
لا يوجد نص لهذا الأمر في القرآن كما سبق وأشرت ....
فالمرأة نجسة عندكم هل تعرف إلى أي مدى ؟؟؟؟
أنها مثل الكلب والحمار نجسة ويوجد دليل على ذلك في الأحاديث ... كما سبق وأشرت وسأضعها بعد ذلك ....
1- كما اشرت انت لايوجد نص قرآني على ان المرأة نجسة في الاسلام
بينما عندكم هناك نص انجيلي ان المرأة عندكم نجســة
2- ونحن لم نقل انها مثل الكلب والحمار وقد نفيت ان هذا الحديث صحيح بل هو مؤلف
فعندنا المراة معززة مكرمة لانقطع يدها لأتفهة الاسباب ولانعتبرها نجسة حينما تكون حائض ولانجبرها على ان تتزوج بأخ زوجها المتوفي وحينما ينكحها لاينسب الاولاد لأسمة
كل هذا الكم من الامور المعيرة للمراة عندكم وتنظرين للضرب على انه عظيمة
لااعرف كيف تقيسسن الامور
فالزانية في حزقيال هي شعب إسرائيل .... والزنا هنا كما سبق وقلت زنا روحي اي عبادة إله غير الله وهي الأصنام .... وهذا زنى لأنهم يتركون الله ويعبدون غيره ... وهذا العقاب لشعب إسرائيل لأنه ترك الله وزنى بعبادته للأصنام ... والنتيجة سيهيج عليها شعوب وبلاد أخرى للحرب معها وسفك الدماء فيها لأنها تركت عبادة الله
شوفوا ياناس كيف بتفسر الامور حسب ماتشتهية
كيف الواحد بيزني مع الاصنام
الزنى ليس لة غير معنى واحد
ان ينكح الرجل امرأة ....
هل رأيت احد ان نكح رجل يقال لة زنى ...بل نقول انة شاذ
هل رأيت امرأة تنكح امرأة نقول انها زنت ... بل نقول انها شاذة اسحاقية
الزنى هنا معروف
فكيف الانسان يزني مع الاصنام
الموضوع واضح وحزقيال واضح فيما يقولة ويرمي الية
اقرأي ماجاء:
ماذا يقال عن الزانية في سفر حزقيال وماذا يقول السيد الرب وماذا يفعل بها ======================================================
16: 35 فلذلك يا زانية اسمعي كلام الرب
16: 36 هكذا قال السيد الرب من اجل انه قد انفق نحاسك و انكشفت عورتك بزناك بمحبيك و بكل اصنام رجاساتك و لدماء بنيك الذين بذلتهم لها
16: 37 لذلك هانذا اجمع جميع محبيك الذين لذذت لهم و كل الذين احببتهم مع كل الذين ابغضتهم فاجمعهم عليك من حولك و اكشف عورتك لهم لينظروا كل عورتك
16: 38 و احكم عليك احكام الفاسقات السافكات الدم و اجعلك دم السخط و الغيرة
16: 39 و اسلمك ليدهم فيهدمون قبتك و يهدمون مرتفعاتك و ينزعون عنك ثيابك و ياخذون ادوات زينتك و يتركونك عريانة و عارية
16: 40 و يصعدون عليك جماعة و يرجمونك بالحجارة و يقطعونك بسيوفهم
16: 41 و يحرقون بيوتك بالنار و يجرون عليك احكاما قدام عيون نساء كثيرة و اكفك عن الزنى و ايضا لا تعطين اجرة بعد
16: 42 و احل غضبي بك فتنصرف غيرتي عنك فاسكن و لا اغضب بعد
16: 43 من اجل انك لم تذكري ايام صباك بل اسخطتني في كل هذا فهانذا ايضا اجلب طريقك على راسك يقول السيد الرب فلا تفعلين هذه الرذيلة فوق رجاساتك كلها
كفاك تهربا بالتفافات مكشوفة للجميع
اقتباس:
لماذا عنكم في التشريع المسيحي او في كتبكم لايعطي للمرأة ان تصبح قسيسة او ماما للفاتيكان على وزن بابا الفاتيكان
لماذا لم نجد امراة عندكم لايسمح لها ان تصبح قسيسة او بطرياك او غبطة او اي اسماء غير " راهبة" وحتى لانجدها تصبح بابا للفاتيكان لماذا ؟؟
-------------------------------------------------------------
لما المرأة في الإسلام تبقى شيخة بتعلم في الجوامع نبقى نتعلم منكم
كده بقى دخلنا في العك وكلام مالهوش لازمة ومحاولات فاشلة .....
يا ريت تركز في الحوار وتكتب أمور معقولة
....
ليش تهربت هنا
انا جاد في سؤالي ومصر علية
انت تقيسين ان المرأة المسلمة مهضوم حقها وفي المسيحية معطى لها حقها
نحن عندنا المرأة تام النساء لكن لاتام الرجال
اما عندكم لاتستطيع ليش لأنها ليست بدرجة قسيسة او ماما للفاتيكان
مازلت اصر على سؤالي
لماذا المراة عندكم مهضوم حقها في عدم جعلها ماما للفاتيكان ..او حتى قسيسة ؟؟؟
لماذا
ما هو حكم الإسلام في الميراث في حالة :
إذا أنجبت أسرة غنية اربعة أخوات ... البكري عندهم فتاه ...والتالي صبي ... والتالية كانت فتاة
قد جاوبتك علية سابقا
وحتى لاتدعين انني اتهرب كعادتك سأضع لك اقتباس ماقلتة سابقا
اول شيئ لايوجد عندنا في الاسم شيئ اسمة الولد البكري
zakwan كتب:طيب ولاتزعلي سأضع رابط لكل شيئ
عندكم الذكر البكر ياخذ نصيب الاسد ومادونة يتقاسمون الباقي
وذلك ان البكر يحمل اسم ابية ويحرم اخوتة من ذلك النصيب
عندنا في الاسلام ليس لأنة بكر ويحمل اسم ابية بل لأنة مطالب بان يصرف على اختة حتى لو انها ورثت لكنة مطالب بأن ينفق عليها من مالة
لذلك للذكر من حظ الانثيين ..ارأيت كم الاسلام حتى في هذا الامر رحيم بالمرأة بعكس عندكم يأخذ البكر نصيب الاسد من الورثة ؟؟؟
ولو نظرنا للموضوع بمسألة رياضية او معادلة رياضية لرأينا ان الذكر عندكم ايضا يأخذ اكثر من المراة حسب ماتقولينة في سياق حديثك
وإذا كانت المرأة في الإسلام تقبل الضرب وتعتبره كرامة لها ولا يقل من شأنها فهذا ايضاً شأنها !!!
أما عن نفسي فأشكر إلهي الذي وضعني في هذا الوضع كمسيحية لها كرامة وكيان غير مقبول أن يضربها الرجل بل يعاملها كالإناء الأضعف بكل محبة ...
بالفعل
-تقبلين ان تقطع يدك
-وتقبلين ان يقال عنك انك نجسة في فترة حيضك وتق
- وتقبلين ان تزوجي لأخ زوجك المتوفي دون اي ارادة منك
- تقلبين الا تصبحين ماما للفاتيكان
- تقبلين الاتصبحب قسيسة
- تقبلين ان يكون الرجل متسلط ومستبد بك
- تقبلين ان يرجمك الناس لأن زوجك لم يجدك عذراء فهو يتحكم بحياتك
كل هذا الكم من الاهانات التي في كتبكم ضد المراة وتكبرين على شيئ بسيط انة حينما تشذين عن طريق الحق
-توعظين
- ثم ان لم ينفع فتهجرين بالفراش
- فان لم ينفع تضربين
- فأذا رجعت للطريق الصحيح لاتعاقبين باي من هذه العقوبات
الموعظة ثم الهجران في الفراش ثم الضرب
ارأيت ارحم من الاسلام على المرأة ...لن تجدين