مكانة المرأة بين الإسلام والمسيحية

يهتم المنتدى برصد أوضاع وقضايا المرأة في المجتمع، ونشر ثقافة المساواة والعدالة بين كافة مكونات المجتمع، وكذا تشجيع حوار الآراء المختلفة حول واقع المرأة العربية وتصورات المستقبل.
شارك بالموضوع
haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 12th, 2006, 10:05 am

والسلام والنعمة ....
أخي الفاضل زكوان ....

سأضع نقطة .... نقطة في الحوار حتى لا نتوه ....

وهنا سأضع سؤالي الأول :

ففي القرآن تقول الآية : (وعذراً لأنها غير مشكلة )

" الرجال قومون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصلحت قنتت حفظت للغيب بما حفظ الله والتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجرهن في المضاجع واضربهن." سورة النساء آية 34 .

فهل تجد هنا للمرأة كرامة عندما يضربها زوجها ؟؟؟؟؟؟؟

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 12th, 2006, 10:39 am

النبيلة هايدي
=========

قال الله تعالى في كتابة الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم


الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فان اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ان الله كان عليا كبيرا ...( سورة النساء - سورة 4 - آية 34 )

صـــــــدق الله العظيم


لننظر مليا في عظمة الخالق كيف وضع ضوابط للتعامل مع الزوجات

اولا : قوله تعالى: «و اللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن» النشوز العصيان و الاستكبار عن الطاعة ... و لعل التفريع على خوف النشوز دون نفسه لمراعاة حال العظة من بين العلاجات الثلاث المذكورة فإن الوعظ كما أن له محلا مع تحقق العصيان كذلك له محل مع بدو آثار العصيان و علائمه .... و الأمور الثلاثة أعني ما يدل عليه قوله: «فعظوهن و اهجروهن في المضاجع و اضربوهن»

فالموعظة ... فإن لم تنجح فالهجرة ... فإن لم تنفع فالضرب

وهنا امرنا رسول الامة محمد صلى الله علية وسلم بعدم الضرب المبرح او المؤذي وعدم الاسراف في الضرب بل تكون ضربة واحدة كي ترشدها لطريق الصحيح


وهنا جعل الله تعالى حد لهذه العقابات فقوله تعالى: «فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ».




هنا نرى مدى اهمية التدرج في العقاب للمرأة ولاتنسي بقية الاية في قولة الله تعالى ( وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحًا يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا (35)

امور يجب الانتباة لها وليس كما يظن البعض ان الضرب هو اولا بل تدرج الامور بين الموعظة الحسنة والهجر في المضاجع ثم الضرب او خافوا الفراق ان يرسلوا حكما من اهلة وحكما من اهلها ليتصالحوا


من هنا نقول لك اختنا الفاضلة ليس معنى ان تضرب المرأة هنا في هذه الحالة هي اهانة لها بل هي ارشادها لطريق الصواب
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 12th, 2006, 11:04 am

السلام والنعمة ...

الفاضل زكوان ....

تقول الآية :

"واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن"

وعندما شرحت قلت :
وهنا امرنا رسول الامة محمد صلى الله علية وسلم بعدم الضرب المبرح او المؤذي وعدم الاسراف في الضرب بل تكون ضربة واحدة كي ترشدها لطريق الصحيح
ولكن كما تقول أن وصية رسول الإسلام محمد أوصى بضربة واحدة ....[/b]

في الحقيقة لم أجد طريقة الضرب في القرآن بل النص ينص على الضرب ولم يذكر الوسيلة ....

أولاً : كنت أتمنى أن تذكر هذا الحديث ....

ثانياً : وسيلة الضرب كوسيلة حتى ولو ضرب غير مبرح اسمه ضرب ... وحتى وإن كان آخر الطرق ولكن أيضاً مذكور ومن حق الرجل استخدامه ....
عزيزي الفاضل نحن نأمر الآن بعدم ضرب الأطفال مهما كان خطأهم والتفاهم معهم .. فمابلك بإمراة ...

إن التفاهم والحب هو الوسيلة الوحيدة الفعالة ... ولكن الخوف من الضرب والهجرة حتى وإن نحجت ظاهرياً ولكنها تترك أثر داخلي ...

تخيل معي بزوجة تعصي زوجها فيضربها ... هل من الممكن أن تعود لصوابها ... أم تعند

و إذا عادت لصوبها هل نضمن انها فعلاً عادت أم هذا ظاهري بسبب خوفها من الضرب ....

هل تجد كرامة لزوجه تعيش مع زوجها خاضعة له لأنه سبق وضربها ؟؟؟؟؟؟

عندما يمد الرجل يده على زوجته حتى ولو بضربة خفيفة ألا ترى معي انه إهانة لجسد المرأة وإنسانيتها ؟؟؟؟

فمثلاً عندما أخطئ لا أحب أن يزوجي يضربني حتى أعود ولكن أحب أن يفهمني ويناقشني ويتحمل عنادي بصبر وحب حتى أعود لرشدي ... فالمحبة وحدها هي التي تهدي ...

ولنتذكر الله .... كيف يصبر علينا بمحبة ... نحن نخطيء ونعصيه ولكنه يصبر علينا ويحبنا ويحاول أن يهدينا بهذه المحبة وليس بالعنف ... ونحن نعود لله وننجذب لمحبته .

شكراً لك

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 13th, 2006, 4:25 am

الفاضلة هايدي
============

تحية طيبة وبعد...
في الحقيقة لم أجد طريقة الضرب في القرآن بل النص ينص على الضرب ولم يذكر الوسيلة ....
عند المسلمين القرآن متبوع بالسنة النبوية الصحيحة التي لاتتناقض والقرآن

لذلك نجد في السنة النبوية ماجاء بة نبية الله محمد صلى الله علية وسلم يشرح الكثير من الامور التي لم يشرحها القرآن ومن هذه الامور كيف الضرب هنا بان يكون ضربا غير مبرحا والايفرط في الضرب والا يؤذي المرأة


وسيلة الضرب كوسيلة حتى ولو ضرب غير مبرح اسمه ضرب ... وحتى وإن كان آخر الطرق ولكن أيضاً مذكور ومن حق الرجل استخدامه ....
عزيزي الفاضل نحن نأمر الآن بعدم ضرب الأطفال مهما كان خطأهم والتفاهم معهم .. فمابلك بإمراة ...
إن التفاهم والحب هو الوسيلة الوحيدة الفعالة ... ولكن الخوف من الضرب والهجرة حتى وإن نحجت ظاهرياً ولكنها تترك أثر داخلي ...
عزيزتي هايدي

ليش التسرع في اصدار الحكم

تمعني معي جيدا فيما جاء

الله تعالى يأمرنا ان نتعامل مع المرأة في حالة ...النشوز وليس هذه الحالة تطبق في كل الاوقات فقط حينما تشذ وليس حينما تشذ المرأة تضرب بل هناك امور قبلها وهي الوعظ وهذا يعني التفاهم والنقاش وادلاء بالاراء ثم ان لم ينجح الوعظ يتحول الى هجران وهنا العلماء المسلمين قالوا ليس الهجران هنا يقصد بة ان يترك زوجتة وبيتة بل يعيش معها ولكن لايدلعها او يداعبها مما قد يؤئر على تصرفاتها فتعدل وضعها ونشوزها وبعد ذلك في حال لم تنجح كلتا الامرين يكون وسيلة الضرب الخفيف الغير مؤذي او المسرف فية

وانت تقولين اننا نقوم بنهي الضرب عن الاولاد ولكن كما هو متعارف علية حتى الاطفال تاتين معهم بل النصيحة والكلمة الحلوة بعد ذلك ان لم يستقيموا فالنهر والحزم ثم بعد ذلك لامفر من الضرب وحتى قوانيين الدول تجدين ان العقوبة في بادء الامر خفيفة ثم يكبر حجمها في حال عاد لعملة الغير صحيح وهكذا

ثم انك تجاهلت ان القرآن قد امرنا كيف نتصلرف مع النساء في قولة تعالى :

بسم الله الرحمن الرحيم

يا ايها الذين امنوا لا يحل لكم ان ترثوا النساء كرها ولا تعضلوهن لتذهبوا ببعض ما اتيتموهن الا ان ياتين بفاحشة مبينة وعاشروهن بالمعروف فان كرهتموهن فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ...(سورة النساء - سورة 4 - آية 19 )

تمعنى جيدا بهذه الكلمة ...(وعاشروهن بالمعروف )

وتمعنى جيدا بقولة تعالى :( كرهتموهن فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا )



ونظري هنا كيف يتعامل الله مع الرجال والنساء في قولة تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم

والمؤمنون والمؤمنات بعضهم اولياء بعض يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله اولئك سيرحمهم الله ان الله عزيز حكيم ...( سورة التوبة - سورة 9 - آية 71 )

اترين كيف قال :(والمؤمنون والمؤمنات بعضهم اولياء بعض يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر )


وهنا ايضا الله تعالى عندما وعد بالجنة لم يعطها للرجل فقط بل للرجل والمرأة من عمل منهم صالحا

تمعني معي جيدا في الاية الكريمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ومساكن طيبة في جنات عدن ورضوان من الله اكبر ذلك هو الفوز العظيم ...( سورة التوبة - سورة 9 - آية 72 )




ونظري معي هنا كيف امرنا الله تعالى بعدم الظن بالمؤمنات وتهام شرفهم في قولة تعالى :


بسم الله الرحمن الرحيم

ان الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والاخرة ولهم عذاب عظيم ...( سورة النور - سورة 24 - آية 23 )



حتى في امور احتساب الاجر لم يفرق بين الرجل والمرأة

تمعني معي هنا ايضا فيما يقولة رب العزة ويامرنا بة :

بسم الله الرحمن الرحيم

ان المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات اعد الله لهم مغفرة واجرا عظيما ...(سورة الأحزاب - سورة 33 - آية 35 )



حتى الله لم يكتفي باوامرة لعبادة بل لنبية ايضا نبي الرحمة محمد صلى الله علية وسلم

انظري معي بماذا يامر الله نبية في هذه الاية:

بسم الله الرحمن الرحيم

فاعلم انه لا اله الا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات والله يعلم متقلبكم ومثواكم ...(سورة محمد - سورة 47 - آية 19 )


وهناك آيات كثيرة يأمرنا فيها الله تعالى كيفية التعامل مع المرأة

كل هذا الكم من الايات ورتسابقة الى آية واحدة يأمرنا فيها الله كيفية التعامل مع المرأة التي تشذ وهي في حالة النشوز وتركت وراء ظهرك كم هائل من الايات التي تحثنا التعامل مع المرأة ...بتصوري هذا ليس بعدل

هاقد اوضحت لك هذه النقطة

قبل ان ننتقل للنقطة الثانية اريد ان اريك ايضا الجانب الاخر في التشريع المسيحي كيف يتعامل فيها الانجيل مع المرأة ..بما ان الموضوع هو مقارنة (مكانة المرأة بين الإسلام والمسيحية )


لنتمعن سويا ذلك :


الميراث للذكور فقط في الكتاب المقدس :
----------------------------------------------------
يقول كاتب سفر التثنية [ 21 : 15 _ 17 ] :
((15إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، 16فَحِينَ يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. 17بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ. ))


=======================


الكتاب المقدس يعطي للرجل الحق في أن يبيع ابنته !
----------------------------------------------------------

قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] :
(( إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ. ))

====================


الكتاب المقدس يفرض على المرأة أن تتزوج أخو زوجها إذا مات زوجها !!
--------------------------------------------------

( تثنية 25: 5-10) :
( إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 6وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل. 7«وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 8فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا 9تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. 10فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل « بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ ».)

========================


بأنتظار اجاباتك

طبعا مايزال الكثير في جعبتي
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 13th, 2006, 11:54 am

السلام والنعمة ....

الفاضل زكوان .... في الحقيقة لأنني لااحب العنف، تجدني لا أقتنع بأن الضرب هو وسيلة من وسائل الرجوع عن الخطأ .... حتى وإن كان آخر وسيلة .....لذا فأعذرني .... بالنسبة لي الأمر بالضرب شيء صعب جداً وإهدار لكرامة المرأة ... لأننا نجد بعض الرجال وهم يتخذوا من هذه الوصية كحجة لضرب زوجاتهم ويقولون انه شرع الله أن أقوم بتأديب زوجتي .... وبالطبع أنت معي عندما يغضب الإنسان ويبدأ في الضرب لا يستطيع أن يتحكم في نفسه ويضرب ضرب خفيف ....

بالرغم من كل الآيات التي ذكرتها ... ولكن هذا الأمر بالضرب أعتبره أعطى للرجل فرصة أن يهدر كرامة المرأة ....

الفاضل زكوان بالنسبة لما ذكرته في الكتاب المقدس بالرغم إنني قمت بالرد عليه في المدخلات السابقة أثناء ردي على الواسطي ولكنني سأدر ثانية
يتبع

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 13th, 2006, 12:46 pm

أولاً الميراث ...

أولاً اشكرك على كتابة الشاهد ... لأنه في الحقيقة يوجد بعض الأخطأ ... لذا دعني أضعه مرة أخرى لتقرأه عزيزي بتمهل :


" إذا كان لرجل امرأتان إحدهما محبوبة والأخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهه. فإن كان الأبن البكر للمكروهة فيوم يقسم لبنيه ماكان لا يحل له أن يقدم ابن المحبوبة بكراً على ابن المكروهة البكر . بل يعرف ابن المكروهة بكراً ليعطيه نصيب أثنين من كل ما يوجد عنده لأنه هو أول قدرته له حق البكورية." تثنية 21 : 15 _ 17

بالله عليك عزيزي أين مذكور أن الميراث للذكور فقط !!!!! .... القضية هنا قضية البكورية .... فالبكر له حق أكبر من أشقائه سواء أشقاءه بنين أم بنات ... فهناالموضوع لا يخص الميراث بين البنين والبنات بل ميراث البكري وانه علي الأب أن لا يظلم أبنه البكر لمجرد انه يكره والدته ....

أنت تتكلم عن قضية غير مطروحة أصلاً في هذا النص ... وأعتقد انك إذا قرأت النص جيداً ستفهم ما أعنيه.




[color=green]ثانياً :[/color]
[/size
]

(( إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ
.


في الحقيقة لست أدري من أين تأتي بهذه الكلمات ارجو رجاء في المحبة أن تكتب الآيات صحيحة : الآية تقول

" إذا باع رجل ابنته أمة لا تخرج كما يخرج العبيد." خروج 21 : 7
النص واضح الأبنه لا تعامل معاملة العبيد أنما معاملة الزوجة ( لا تخرج كما يخرج العبيد) .. ارجو قرأة النص ....
ألا يستلم الأب مهر في ابنته عندما تتزوج ... ماذا يسمى هذا ؟؟؟ هل يسمى انه باع أبنته !!!!!!!!



ثالثاً : الزواج بأخ زوجها ....
ما الضررفي ذلك ؟؟؟؟؟
فهذا حفاظ على الزوجة الأرملة ... هل تجد انه عندما تتزوج الأرملة من أخ زوجها عيب !!!!!!
فالأخ بذلك عندما يتزوج زوجة أخيه الراحل يحافظ عليها وعلى أولادها ... ويربيهم ... فمن هذا الرجل الذي يتحمل مسؤلية تربية أولاد رجل غريب حتى ولو هذا الرجل مات سوى أخيه ....


ألا يوجد في الإسلام أنه عندما يموت الزوج تتزوج زوجته بأخوه حتى يربي أولاده ... أم هذا الأمر خطأ في الإسلام ومحرم !!!! .... حسب معلوماتي انه يحدث أيضاً في الإسلام .... أم تراني مخطئة؟؟؟؟


لك مني جزيل الشكر ....
وأنتظر حتى أكتب باقي أسئلتي ...

فأنت في جعبتك وأنا في جعبتي .... والحوار مستمر

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 15th, 2006, 4:47 am

سلام على من اتبع الهدى وخشي الرحمن بالغيب

النبيلة هايدي:
=========

الفاضل زكوان .... في الحقيقة لأنني لااحب العنف، تجدني لا أقتنع بأن الضرب هو وسيلة من وسائل الرجوع عن الخطأ .... حتى وإن كان آخر وسيلة .....لذا فأعذرني .... بالنسبة لي الأمر بالضرب شيء صعب جداً وإهدار لكرامة المرأة
احترم رأيك ولكن ...يظل رأيا ...وهذا حكم الهي وهو ادرى بمن خلق


ولو قسنا على ذلك لنجد ان عندكم في التشريع المسيحي اقوى من ذلك

انظري معي:
=======

21: 18 اذا كان لرجل ابن معاند و مارد لا يسمع لقول ابيه و لا لقول امه و يؤدبانه فلا يسمع لهما

21: 19 يمسكه ابوه و امه و ياتيان به الى شيوخ مدينته و الى باب مكانه

21: 20 و يقولان لشيوخ مدينته ابننا هذا معاند و مارد لا يسمع لقولنا و هو مسرف و سكير

21: 21 فيرجمه جميع رجال مدينته بحجارة حتى يموت فتنزع الشر من بينكم و يسمع كل اسرائيل و يخافون ...(سفر التثنية)

هل الرجم هنا اخف من التعامل مع الضرب
اعرف انك ستقولين هنا انة للولد المعاند ولكن اقول لك اننا نتكلم عن طريقة التشريع وليس الحصر فقط


وايضا انظري معي كيف تتعاملون بتشريعكم مع المرأة التي ليست بعذراء:
===========================================



22: 13 اذا اتخذ رجل امراة و حين دخل عليها ابغضها

22: 14 و نسب اليها اسباب كلام و اشاع عنها اسما رديا و قال هذه المراة اتخذتها و لما دنوت منها لم اجد لها عذرة

22: 15 ياخذ الفتاة ابوها و امها و يخرجان علامة عذرتها الى شيوخ المدينة الى الباب

22: 16 و يقول ابو الفتاة للشيوخ اعطيت هذا الرجل ابنتي زوجة فابغضها

22: 17 و ها هو قد جعل اسباب كلام قائلا لم اجد لبنتك عذرة و هذه علامة عذرة ابنتي و يبسطان الثوب امام شيوخ المدينة

22: 18 فياخذ شيوخ تلك المدينة الرجل و يؤدبونه

22: 19 و يغرمونه بمئة من الفضة و يعطونها لابي الفتاة لانه اشاع اسما رديا عن عذراء من اسرائيل فتكون له زوجة لا يقدر ان يطلقها كل ايامه

22: 20 و لكن ان كان هذا الامر صحيحا و لم توجد عذرة للفتاة

22: 21 يخرجون الفتاة الى باب بيت ابيها و يرجمها رجال مدينتها بالحجارة حتى تموت لانها عملت قباحة في اسرائيل بزناها في بيت ابيها فتنزع الشر من وسطك

(سفر التثنية)

اما عندنا في الاسلام فنظري كيف تعامل:
=======================

قال الله تعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم

وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُن لَّهُمْ شُهَدَاء إِلَّا أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ (6) وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ وَيَدْرَأُ (7) عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ (8) وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِن كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ (9) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَكِيمٌ (10) ...(سورة النور )

انظري معي ان الله يعطي للمرأة الحق للدفاع عن نفسها ولها الحق في رد مظلمة زوجها فقط يصبح التفريق بينهما ولاترجم في حال لم يثبت ذلك (بأربع) شهود يشاهدونها رأي العين وهي تفعل ذلك الفعل




وايضـــــا انظري معي لطريقة العقاب عندكم في هذا النص من سفر التثنية:
==========================================

25: 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يديها و امسكت بعورته

25: 12 فاقطع يديها و لا تشفق عينك

=========


هل قطع اليد اخف من صفعة ..ايهما افضل الضرب ام قطع اليد ؟؟؟؟؟





لأننا نجد بعض الرجال وهم يتخذوا من هذه الوصية كحجة لضرب زوجاتهم ويقولون انه شرع الله أن أقوم بتأديب زوجتي ....
قد انزعجت سابقا حينما وضعنا امثلة عن البشر وقلتي بمامعناة : اننا لايجب ان نحمل الدين افعال البشر بل نتكلم عن تشريع ...فلماذا عدت

هل تريدنني ان اضع لك نسب ضرب النساء عند المسيحيين حسب الاحصائيات ؟؟

نحن هنا لانتكلم عن تصرفات البشر ...اتمنى الا نخرج عن سياق ماوضعتيى انت


وبالطبع أنت معي عندما يغضب الإنسان ويبدأ في الضرب لا يستطيع أن يتحكم في نفسه ويضرب ضرب خفيف ....

ليس الكل ولاالاكثرية ايضا هناك منهم نعم ولكن لانسطيع ان نشمل الكل

فأنا مثلا وليس للحصر متزوج منذ 13 سنة ولدي اطفال لم اوجة كلمة سيئة لزوجتة فهي انسانة مؤمنة بالله تعلم بماامر الله ولاتحيج نفسة لكلمة فمابالك بأن تضرب ...هنا ايضا يجب علينا ان نوجة اللوم للمرأة ايضا لأنها تحيج نفسها لمثل هذه العقوبة مع انها قادرة على اجتنابها فلماذ تلومين الرجال فقط ولاتلومين المرأة ..طبعا انا هنا لااضع كل المشكلة على المرأة بل بينهما


بالرغم من كل الآيات التي ذكرتها ... ولكن هذا الأمر بالضرب أعتبره أعطى للرجل فرصة أن يهدر كرامة المرأة ....
سمحيلي اختي ان اقول انة تصلب في الرأي ليس الا

انت تنظرين من منظار ضيق محدود على انة هدر لكرامة المرأة ولكن تناسيت انة تعليم الهي وهو ادرى بعبادة بينما انت تنظرين على انة هدر ولم تنظري على انة علاج


ففي حال دخلت "الغرغرينة" لأحد اطراف الانسان يقوم بقطعها لأنها قد تفسد جسدة كلة فهل نقول ان الانسان ظلوم لأنة قطع يدة مثلا لا ورجلة

الانسان يشرب دواء "مر" ولكنة يأخذه لأنة شفاء لة فهل نقول انة قد اجبر نفسة على شيئ يكرة ؟؟

بالله عليك عزيزي أين مذكور أن الميراث للذكور فقط !!!!! .... القضية هنا قضية البكورية .... فالبكر له حق أكبر من أشقائه سواء أشقاءه بنين أم بنات ... فهناالموضوع لا يخص الميراث بين البنين والبنات بل ميراث البكري وانه علي الأب أن لا يظلم أبنه البكر لمجرد انه يكره والدته ....

لن اناقشك في التشريع لكن برأيك الم يظلم باقي الاخوة وفي حال كانت البكر امرأة فمن تكون لة البكورية ..






أنت تتكلم عن قضية غير مطروحة أصلاً في هذا النص ... وأعتقد انك إذا قرأت النص جيداً ستفهم ما أعنيه.
عزيزتي هايدي

الطرح هنا مفتوح وليس مقيد فقط محصور ضمن المرأة

في الحقيقة لست أدري من أين تأتي بهذه الكلمات ارجو رجاء في المحبة أن تكتب الآيات صحيحة


لااعرف اختي الفاضلة مع انني اقتبس ذلك من ملف فية كل الاناجيل

آسف جدا وعن جد لم اقصد ذلك والله يعلم ولكن يبدو لي ان النسخة التي عندي فيها اخطاء

سأتبين اكثر في الرمة القادمة ...شكرا لك




سفر الخروج:
==========
21: 7 و اذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد

21: 8 ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها تفك و ليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها

21: 9 و ان خطبها لابنه فبحسب حق البنات يفعل لها

21: 10 ان اتخذ لنفسه اخرى لا ينقص طعامها و كسوتها و معاشرتها

21: 11 و ان لم يفعل لها هذه الثلاث تخرج مجانا بلا ثمن

===================

النص واضح الأبنه لا تعامل معاملة العبيد أنما معاملة الزوجة ( لا تخرج كما يخرج العبيد) .. ارجو قرأة النص ....
ألا يستلم الأب مهر في ابنته عندما تتزوج ... ماذا يسمى هذا ؟؟؟ هل يسمى انه باع أبنته !!!!!!!!

هنا اللفظ في معناه باع او معاملة البنت على انها سلعة وانها (امه) عبدة ونظري معي تكرار لمعنى البيع (يبيعها) اي انها سلعة وليست كمهر



سفر التثنية:
=======


25: 5 اذا سكن اخوة معا و مات واحد منهم و ليس له ابن فلا تصر امراة الميت الى خارج لرجل اجنبي اخو زوجها يدخل عليها و يتخذها لنفسه زوجة و يقوم لها بواجب اخي الزوج

25: 6 و البكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل

25: 7 و ان لم يرضى الرجل ان ياخذ امراة اخيه تصعد امراة اخيه الى الباب الى الشيوخ و تقول قد ابى اخو زوجي ان يقيم لاخيه اسما في اسرائيل لم يشا ان يقوم لي بواجب اخي الزوج

25: 8 فيدعوه شيوخ مدينته و يتكلمون معه فان اصر و قال لا ارضى ان اتخذها

25: 9 تتقدم امراة اخيه اليه امام اعين الشيوخ و تخلع نعله من رجله و تبصق في وجهه و تصرح و تقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت اخيه

25: 10 فيدع اسمه في اسرائيل بيت مخلوع النعل

=================

ما الضررفي ذلك ؟؟؟؟؟
فهذا حفاظ على الزوجة الأرملة ... هل تجد انه عندما تتزوج الأرملة من أخ زوجها عيب !!!!!!
فالأخ بذلك عندما يتزوج زوجة أخيه الراحل يحافظ عليها وعلى أولادها ... ويربيهم ... فمن هذا الرجل الذي يتحمل مسؤلية تربية أولاد رجل غريب حتى ولو هذا الرجل مات سوى أخيه ....

لاضرر لكن ان يفرض علية فهنا الضرر وايضا كيف يكون الولد باسم اخية وهو من صلبة وايضا هل هناك داع لعقاب الاخ في حال لم يرضى الزواج من زوجة اخية بأن ( تخلع نعله من رجله و تبصق في وجهه و تصرح) اليس هذه اهانة للرجل ايضا

ألا يوجد في الإسلام أنه عندما يموت الزوج تتزوج زوجته بأخوه حتى يربي أولاده ... أم هذا الأمر خطأ في الإسلام ومحرم !!!! .... حسب معلوماتي انه يحدث أيضاً في الإسلام .... أم تراني مخطئة؟؟؟؟
حلال في الاسلام ولكن ليس اجباريا او يهان

لة الاختيار فيما يختار

وايضا الولد يكنى بأسم ابية وليس بأسم اخية الميت ؟؟؟؟؟


تقبلي تحياتي

بأنتظار ردك على مشاركتي
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 15th, 2006, 9:06 am

السلام والنعمة ...
هل الرجم هنا اخف من التعامل مع الضرب
اعرف انك ستقولين هنا انة للولد المعاند ولكن اقول لك اننا نتكلم عن طريقة التشريع وليس الحصر فقط
عذراً يا عزيزي زكوان ... هنا يتكلم عن ابنهم وليس عن الزوجة ... والأبن لابد من التأديب .. وهنا الأم والأب يكونان معاً .... فالزوجة مثل زوجها .... ولم يقل أبداً أن الزوجة يقدمها زوجها لتضرب إذا كانت معاندة ... فالعناد عند الزوجة لا يحل بالضرب كما في الإسلام ...
انظري معي ان الله يعطي للمرأة الحق للدفاع عن نفسها ولها الحق في رد مظلمة زوجها فقط يصبح التفريق بينهما ولاترجم في حال لم يثبت ذلك (بأربع) شهود يشاهدونها رأي العين وهي تفعل ذلك الفعل
إذن لا عجب أن ترجم الزانية ... فالغير عذراء وغير متزوجة زانية ...

والرجم لا يحدث إلا إذا اثبت أن الفتاة ليست عذراء فعلاً ... وإذا قرأت النص جيداً ستجده عادل بين الرجل والمرأة ولا يوجد فرق ....
لأنه إذا اثبب أن الزوج كاذب له عقابه أيضاً ولكن لو العكس الزوجة تعامل معاملة الزانية ... وأعتقد هذا ليس غريباً عليك ... لأنه في الإسلام أيضاً ترمى الزانية بالحجارة ....
22: 17 و ها هو قد جعل اسباب كلام قائلا لم اجد لبنتك عذرة و هذه علامة عذرة ابنتي و يبسطان الثوب امام شيوخ المدينة

22: 18 فياخذ شيوخ تلك المدينة الرجل و يؤدبونه

22: 19 و يغرمونه بمئة من الفضة و يعطونها لابي الفتاة لانه اشاع اسما رديا عن عذراء من اسرائيل فتكون له زوجة لا يقدر ان يطلقها كل ايامه
وقد نجد أيضاً انه في المسيحية .... عندما أتى السيد المسيح على الآرض .... سامح المرأة الزانية ... وتركها ولم يأمر بالرجم ... فهو لم يحتقر المرأة الزانية ... بل قال للجميع الذين جاءوا بها للإدانة :" من منكم بلا خطية فليرجمها ." لذا تجد انه حتى في الشريعة عندنا علمنا السيد المسيح أن نتعامل معها بالحب والرحمة وهذا مذكور في الأناجيل

وهنا دعني اسألك ما هو حكم المرأة الزانية عندكم وهل يوجد من يرحمها مثل السيد المسيح؟؟؟؟؟؟

هل قطع اليد اخف من صفعة ..ايهما افضل الضرب ام قطع اليد ؟؟؟؟؟

هنا قطع اليد بسبب أن المرأة امسكت بعورة الرجل .... ترى ماهو حكم الإسلام عندما تمسك بعورة الرجل ... وهل تقارن إمساك عورة الرجل مثل العناد!!!!!


أنت هنا تقول صفعة !!!!!!!
اخف من صفعة
هل ضرب المرأة وصفعها لا يهدر من كرامتها !!!!!!

إذا كان ممنوع صفع الأولاد حتى لا تهدر كرامتهم فما بالك بالمرأة ....

قد انزعجت سابقا حينما وضعنا امثلة عن البشر وقلتي بمامعناة : اننا لايجب ان نحمل الدين افعال البشر بل نتكلم عن تشريع ...فلماذا عدت

هل تريدنني ان اضع لك نسب ضرب النساء عند المسيحيين حسب الاحصائيات ؟؟

نحن هنا لانتكلم عن تصرفات البشر ...اتمنى الا نخرج عن سياق ماوضعتيى انت

لا يا عزيزي يوجد فرق كبير فأنا هنا اتكلم عن تصرف بشر نتيجة لشريعة موجودة .... فعند الإسلام الرجل يضرب زوجته لأنها شريعة دينه ... أما في المسيحية فهو لا يطبق الشريعة بل يخرج عنها ... لقد وضع الله وصيه للرجل وهي :
" أيها الرجال احبوا نسائكم ...." فالحب هو المطلوب وليس الضرب ... الحب حتى في وقت العناد وليس الضرب ...

بالطبع يوجد فرق أنا هنا اتكلم عن شريعة وتطبيقها أما أنت تتكلم عن تصرف بشري صرف .... وهذا خطأ ... عندما تراني أتكلم عن تصرف بشري مخالف لرأي الشريعة عليك أن تعترض ولكن هنا لا .

انت تنظرين من منظار ضيق محدود على انة هدر لكرامة المرأة ولكن تناسيت انة تعليم الهي وهو ادرى بعبادة بينما انت تنظرين على انة هدر ولم تنظري على انة علاج

ماذا تعتقد أنت من الضرب !!!!!
علاج !!!!!
لن اناقشك في التشريع لكن برأيك الم يظلم باقي الاخوة وفي حال كانت البكر امرأة فمن تكون لة البكورية ..

البكري لا بد أن يكون ذكر لأنه يحمل اسم والده ... ولكن لا يوجد فرق بعد ذلك في ميراث الأنثى والذكر ....


ولكن ما هو الوضع في الإسلام :
" الذكر مثل حظ الأنثيين ."


فهنا الظلم الحقيقي لأنه يفرق بين الذكر والأنثى ولكن في الشريعة التي ذكرتها فلا يوجد تفرقة بين الذكر والأنثى .
21: 7 و اذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد

21: 8 ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها تفك و ليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها

21: 9

في الحقيقة أنت وضعت الكلام بنفسك ... فإذا أكملت اللآية ستعرف الإجابة ..
أن السيد خطبها لنفسه لم يأخذها كجارية ولكنه خطبها لنفسه ....
ويقول ليس له عليها سلطان ... ماذا تعني هذا ؟؟؟؟؟

و ان خطبها لابنه فبحسب حق البنات يفعل لها
هنا يوضح انه ممكن أن يأخذها من أبيها بسبب خطوبتها لأبنه ... وتعامل معاملة بناته ...

يقول :
إن خطبها لأبنه فبحسب حق البنات يفعل لها .... ماذا تعني هذا ؟؟؟؟؟؟؟

لاضرر لكن ان يفرض علية فهنا الضرر وايضا كيف يكون الولد باسم اخية وهو من صلبة وايضا هل هناك داع لعقاب الاخ في حال لم يرضى الزواج من زوجة اخية بأن ( تخلع نعله من رجله و تبصق في وجهه و تصرح) اليس هذه اهانة للرجل ايضا

ومن قال لك انها متضررة ... من أين لك هذه الآية ... على العكس لقد أثبت انها موافقة عليه لأنه عندما يرفض ينال منها العقاب ...

في الحقيقية إهانة الرجل ليست قضيتي ... ولكن كرامة المرأة .... وعلى العموم هذا الرجل الذي لا يريد الزواج هو عار على عائلته لأنه لا يريد أن يتزوج بأرملة أخية ويكون له النسل حتى يظل اسم أخيه ...
فالزوجة هنا ليست مجبرة ....


ولكن ماهو وضع المرأة في الإسلام ...

المرأة يجب أن تكسر وتهان ... لأنها طبيعة المرأة معوجة وغير مستقيمة ... والحل هنا الكسر حتى تستقيم ...

"حدثنا سفيان عن أبي الزناد أبي هريرة قال " قال الرسول : إن المرأة خلقت من ضلع لن تستقيم لك على طريقه بها استمتعت بها وبها عوج وإن ذهبت تُقِيمُها كسرتها وكسرها طلاقها."

المرأة تتساوى مع الحيوان في النجاسة :

النص القرآني والأحاديث التي تؤيد هذه المعاناة: قال حدثنا راشد ابن سعد عن عائشة قالت :" قال الرسول لا يقطع صلاة المسلم شيء إلا الحمار والكافر والكلب والمرأة فقالت عائشة يا رسول الله لقد قرنا بدواب سوء."
حدثنا عبد الأعلى حدثنا سعيد عن قتادة عن الحسن عبد الله عن النبي قال :" يقطع الصلاة المرأة والكلب والحمار ."


كرامة المرأة في المسيحية :

بطرس الأولى 3 : 7 " كذلك أيها الرجال كونوا سالكين بحسب الفطنة مع الإناء النسائي كالأضعف معطين إياهن كرامة كالورقات أيضا معكم نعمة الحياة لكي لا تعاق صلواتكم ."
كولوسي 3 : 19 " أيها الرجال أحبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهن ."

بدون ضرب وإهانة ......


شكراً وانتظر الرد

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 15th, 2006, 11:40 am

اقتباس:
هل الرجم هنا اخف من التعامل مع الضرب
اعرف انك ستقولين هنا انة للولد المعاند ولكن اقول لك اننا نتكلم عن طريقة التشريع وليس الحصر فقط


عذراً يا عزيزي زكوان ... هنا يتكلم عن ابنهم وليس عن الزوجة ... والأبن لابد من التأديب .. وهنا الأم والأب يكونان معاً .... فالزوجة مثل زوجها .... ولم يقل أبداً أن الزوجة يقدمها زوجها لتضرب إذا كانت معاندة ... فالعناد عند الزوجة لا يحل بالضرب كما في الإسلام ...
لحظة من فضلك ....

في احدى مشاركاتك قلت اننا ضد الضرب بانواعة وحتى الاطفال تقولين اننا ضد ضربهم والان لاتمانعين من رجم الولد المعاند

اليس الولد من البشر مثل المرأة ؟؟؟؟

عندنا في الاسلام تضرب المرأة في حال تشذ عن الطريق الصحيح ضرب غير مبرح ولايؤلم وانت لاتمانعين في ان يرجم الولد العق ...رجم اتعرفين مامعنى رجم فقط لأنة عاق ابوية

بالله عليك خلينا واقعين ولانفرط في تنميق الكلام ؟؟؟؟


الافضل ان يضرب الولد العاق بدل ان يرجم فكيف برأيك ستكون نفسيتة فقط لأنة عاق ولدية فماذا سيفعل بة في حال فعل اكبر من ذلك ...كيف


اقتباس:
انظري معي ان الله يعطي للمرأة الحق للدفاع عن نفسها ولها الحق في رد مظلمة زوجها فقط يصبح التفريق بينهما ولاترجم في حال لم يثبت ذلك (بأربع) شهود يشاهدونها رأي العين وهي تفعل ذلك الفعل


إذن لا عجب أن ترجم الزانية ... فالغير عذراء وغير متزوجة زانية ...

والرجم لا يحدث إلا إذا اثبت أن الفتاة ليست عذراء فعلاً ... وإذا قرأت النص جيداً ستجده عادل بين الرجل والمرأة ولا يوجد فرق ....
لأنه إذا اثبب أن الزوج كاذب له عقابه أيضاً ولكن لو العكس الزوجة تعامل معاملة الزانية ... وأعتقد هذا ليس غريباً عليك ... لأنه في الإسلام أيضاً ترمى الزانية بالحجارة ....

ايضا لحظة.....

هنا المرأة لاترجم في هذه الحالة بل تطلق ولاترجم او تجلد بل فقط في حال جاء بأربع شهود

وكيف نقدر ان نبرهن ان الزوج على حق قد يكون يريد ان يستغل ذلك فهل بذلك ترجم العذراء ...فهذا ظلم للمرأة وليس انصاف ونرى جليا ان الاسلام هنا في هذا الموقف قد انصفها


وقد نجد أيضاً انه في المسيحية .... عندما أتى السيد المسيح على الآرض .... سامح المرأة الزانية ... وتركها ولم يأمر بالرجم ... فهو لم يحتقر المرأة الزانية ... بل قال للجميع الذين جاءوا بها للإدانة :" من منكم بلا خطية فليرجمها ." لذا تجد انه حتى في الشريعة عندنا علمنا السيد المسيح أن نتعامل معها بالحب والرحمة وهذا مذكور في الأناجيل
عزيزتي هايدي

كما هو معروف ان الاناجيل نزلت بعد المسيح كما هو متداول عندكم فلماذا جاء هذا النص في حال قال المسيح هذا القول

لماذا لم يحذف هذا النص


وايضا نجد في سفر التكوين يطالب يهوذا بأحراق الزانية :
===============================

38: 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنى فقال يهوذا اخرجوها فتحرق


ونظري ايضا ماذا يقال عن الزانية في سفر حزقيال وماذا يقول السيد الرب وماذا يفعل بها من فضائح
======================================================



16: 35 فلذلك يا زانية اسمعي كلام الرب

16: 36 هكذا قال السيد الرب من اجل انه قد انفق نحاسك و انكشفت عورتك بزناك بمحبيك و بكل اصنام رجاساتك و لدماء بنيك الذين بذلتهم لها

16: 37 لذلك هانذا اجمع جميع محبيك الذين لذذت لهم و كل الذين احببتهم مع كل الذين ابغضتهم فاجمعهم عليك من حولك و اكشف عورتك لهم لينظروا كل عورتك

16: 38 و احكم عليك احكام الفاسقات السافكات الدم و اجعلك دم السخط و الغيرة

16: 39 و اسلمك ليدهم فيهدمون قبتك و يهدمون مرتفعاتك و ينزعون عنك ثيابك و ياخذون ادوات زينتك و يتركونك عريانة و عارية

16: 40 و يصعدون عليك جماعة و يرجمونك بالحجارة و يقطعونك بسيوفهم

16: 41 و يحرقون بيوتك بالنار و يجرون عليك احكاما قدام عيون نساء كثيرة و اكفك عن الزنى و ايضا لا تعطين اجرة بعد

16: 42 و احل غضبي بك فتنصرف غيرتي عنك فاسكن و لا اغضب بعد

16: 43 من اجل انك لم تذكري ايام صباك بل اسخطتني في كل هذا فهانذا ايضا اجلب طريقك على راسك يقول السيد الرب فلا تفعلين هذه الرذيلة فوق رجاساتك كلها





طبعا لدي الكثير في الاسفار الاخرى سأمدك بها ان اردت ذلك ام نكتفي بهذا القدر !!!




وهنا دعني اسألك ما هو حكم المرأة الزانية عندكم وهل يوجد من يرحمها مثل السيد المسيح؟؟؟؟؟؟

الزانية عندنا لها عدة شروط حتى تكون زانية وتعاقب

يجب اولا ان يحضر من يدعي انها زانية بأربعة شهود عدل رجال واعيين فأن نقص واحد يعاقب الثلاثة ولاتقبل شهادتهم فيما بعد

تمعني جيدا في هذا هل يقدر احدنا ان يحضر اربع شهود بالتمام بدة الشغلة كثير من التدبير وفي حال ثبت ذلك فهذا عقابها كما جاء في القرآن الكريم بأن يجلدوا مئة جلدة


هنا قطع اليد بسبب أن المرأة امسكت بعورة الرجل .... ترى ماهو حكم الإسلام عندما تمسك بعورة الرجل ... وهل تقارن إمساك عورة الرجل مثل العناد!!!!!

أنت هنا تقول صفعة !!!!!!!
عزيزتي هايدي

اراكي لست بعادلة في حكمك

تهوننا الامور التي من طرفك وتصعبينها لطرفنا هذا غير ملائم لك

عزيزتي نحن نعقب المرأة التي تشذ عن طريق الحق بضربة بينها رسول الله بأن تكون خفيفة لاتؤذي وانت تقارنيها بقطع اليد

بالله عليك هل هذا منطق نتناقش بة


عزيزتي عندنا في الاسلام في حال مسكت عورة الرجل في القرآن لايوجد وفي احاديث الرسول محمد صلى الله علية وسلم لااعلم حرفيا حاليا لكن سأتيك بالنص الكامل فيما بعد ولكن حسب معلوماتي تستغفر الله على مافعلتة ولايطبق عليها الحد ...هذا والله اعلم


هل ضرب المرأة وصفعها لا يهدر من كرامتها !!!!!!

إذا كان ممنوع صفع الأولاد حتى لا تهدر كرامتهم فما بالك بالمرأة ....
بدي ازعل منك هايدي

رجعنا لماقلنة سابقا ؟؟؟

في اول المشاركة اشرت لك انكم تعاقبون الولد العاق المعاند بالرجم والان تقولين ان ضرب الاولاد هدر لكرامتهم فهل الرجم لايهدر كرامتهم والمرأة في حال امسكت عورة الرجل تقطع يدها وكل هذا اسهل من ضربة خفيفة لاتؤلم

بالله عليك من وين وضعت هذه المقارنة


لا يا عزيزي يوجد فرق كبير فأنا هنا اتكلم عن تصرف بشر نتيجة لشريعة موجودة .... فعند الإسلام الرجل يضرب زوجته لأنها شريعة دينه ... أما في المسيحية فهو لا يطبق الشريعة بل يخرج عنها ... لقد وضع الله وصيه للرجل وهي :
" أيها الرجال احبوا نسائكم ...." فالحب هو المطلوب وليس الضرب ... الحب حتى في وقت العناد وليس الضرب ...
اولا لحظي انك تقولين انكم تخرجون عن الشريعة فكيف ذلك ؟؟؟

ثم تناقضين نفسك وتقولين ان الله امركم فكيف يامركم فلاتتبعون اوامرة وتاتيني بمثال عن اوامر الله ؟؟؟؟


أيها الرجال احبوا نسائكم ...." فالحب هو المطلوب وليس الضرب ... الحب حتى في وقت العناد وليس الضرب
ممكن تضعي لي في اي سفر هذا موجود او كتاب

بالطبع يوجد فرق أنا هنا اتكلم عن شريعة وتطبيقها أما أنت تتكلم عن تصرف بشري صرف .... وهذا خطأ ... عندما تراني أتكلم عن تصرف بشري مخالف لرأي الشريعة عليك أن تعترض ولكن هنا لا
هايدي شو بنا بلشنا نخربط ونلزق

انت قلت انكم لاتتبعون الشريعة التي امركم اتلله بها

وايضا انت قلت اننا لايجب ان نضع تصرف البشر فيما يفعلونة

وهنا تعاتبين ان نأخذ بتصرفات البشر وانا قلت لك انك وضعت مثالا عن تصرفات البشر

فكيف زبطت معك كل هل الدويخة

ماذا تعتقد أنت من الضرب !!!!!
علاج !!!!!
قد اتيت لك بأمثلة وقد اشرت لك سابقا انكم تعاقبون اكثر من الضرب واعظم مثل رجم الولد المعاند وقطع يد المرأة في حال لمست عورة الرجل ...فماذا تعتبرين انت تعالم كتبكم في هذه الامور وفي هذه العقوبات قارني لتعرفي


البكري لا بد أن يكون ذكر لأنه يحمل اسم والده ... ولكن لا يوجد فرق بعد ذلك في ميراث الأنثى والذكر ....

ولكن ما هو الوضع في الإسلام :
" الذكر مثل حظ الأنثيين ."

فهنا الظلم الحقيقي لأنه يفرق بين الذكر والأنثى ولكن في الشريعة التي ذكرتها فلا يوجد تفرقة بين الذكر والأنثى .
يعني لو كنت متجاوزة السطر لقلنا انها نسيت ماكتبتة ولكنك متابعة لمامتبتة

انت قلت بالحرف ان البكر لابد ان يكون ولد "صبي" وليس بنت وتلومين الاسلام على انة جعل للذكر مثل حظ الانثيين ...كوني عادلة فيما تقولينة

سفر الخروج:
==========
21: 7 و اذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد

21: 8 ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها تفك و ليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها

21: 9 و ان خطبها لابنه فبحسب حق البنات يفعل لها

21: 10 ان اتخذ لنفسه اخرى لا ينقص طعامها و كسوتها و معاشرتها

21: 11 و ان لم يفعل لها هذه الثلاث تخرج مجانا بلا ثمن

==========
في الحقيقة أنت وضعت الكلام بنفسك ... فإذا أكملت اللآية ستعرف الإجابة ..
أن السيد خطبها لنفسه لم يأخذها كجارية ولكنه خطبها لنفسه

وقلت لك سابقا :
هنا اللفظ في معناه باع او معاملة البنت على انها سلعة وانها (امه) عبدة ونظري معي تكرار لمعنى البيع (يبيعها) اي انها سلعة وليست كمهر

نحن لانتحدث عم كيفة يتم ذلك بل على المعنى وايضا تلاحظين انة قد يحصل عليها مجانا ..فهنا ايضا تستخدم عبارة البيع على انها سلعة تباع وتشترى

ويقول ليس له عليها سلطان ... ماذا تعني هذا ؟؟؟؟؟


اعتقد انة يجب عليك انت ان تشرحي معناها فهو في كتابكم ...نأمل بالشرح منك في معنى هذه



ومن قال لك انها متضررة ... من أين لك هذه الآية ... على العكس لقد أثبت انها موافقة عليه لأنه عندما يرفض ينال منها العقاب ...

في الحقيقية إهانة الرجل ليست قضيتي ... ولكن كرامة المرأة .... وعلى العموم هذا الرجل الذي لا يريد الزواج هو عار على عائلته لأنه لا يريد أن يتزوج بأرملة أخية ويكون له النسل حتى يظل اسم أخيه ...
فالزوجة هنا ليست مجبرة ....
عزيزتي كيف زبطت معاك هذه المعادلة

اولا: ... قلت انه اليست بمتضررة ...الموضوع كما هو مفروض على الرجل مفروض عليها كما جاء في الاسفار (اذا سكن اخوة معا و مات واحد منهم و ليس له ابن فلا تصر امراة الميت الى خارج لرجل اجنبي اخو زوجها يدخل عليها و يتخذها لنفسه زوجة و يقوم لها بواجب اخي الزوج )

وهل الرجل ليس بشر ام لأنك من جنس حواء فلايهمك الرجال وطرقة معاملتهم ولاطريقة معاملة الاولاد عندكم ...هذا اسمة تميز وعنصرية ...لانرضى بها


.
وعلى العموم هذا الرجل الذي لا يريد الزواج هو عار على عائلته لأنه لا يريد أن يتزوج بأرملة أخية ويكون له النسل حتى يظل اسم أخيه ...
يعني يخلف اولاد من صلبة ويأخذون على انهم اولاد اخية كل هذا وليس بظلم للرجال

وقد يكون غير جميلة او فيها شيئ من الشيئ الذي لايعجبة بها من اخلاقها او معاملتها فهل يأخذها وهي بكل هذه المعايب




المرأة يجب أن تكسر وتهان ... لأنها طبيعة المرأة معوجة وغير مستقيمة ... والحل هنا الكسر حتى تستقيم ...

"حدثنا سفيان عن أبي الزناد أبي هريرة قال " قال الرسول : إن المرأة خلقت من ضلع لن تستقيم لك على طريقه بها استمتعت بها وبها عوج وإن ذهبت تُقِيمُها كسرتها وكسرها طلاقها."

الصحيح هو التالي:

‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏المرأة كالضلع إن أقمتها كسرتها وإن استمتعت بها استمتعت بها وفيها عوج

افهمي الحديث لتتبينس خطائك في وضع الحديث فهو عليك وليس علينا

وهذا رابط شرح الحديث:

http://hadith.al-islam.com/Display/Disp ... hLevel=QBE


المرأة تتساوى مع الحيوان في النجاسة :

النص القرآني والأحاديث التي تؤيد هذه المعاناة: قال حدثنا راشد ابن سعد عن عائشة قالت :" قال الرسول لا يقطع صلاة المسلم شيء إلا الحمار والكافر والكلب والمرأة فقالت عائشة يا رسول الله لقد قرنا بدواب سوء."
حدثنا عبد الأعلى حدثنا سعيد عن قتادة عن الحسن عبد الله عن النبي قال :" يقطع الصلاة المرأة والكلب والحمار ."



الصحيح التالي:

‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن هلال ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن صامت ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا قام أحدكم ‏ ‏يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل ‏ ‏آخرة ‏ ‏الرحل ‏ ‏فإذا لم يكن بين يديه مثل ‏ ‏آخرة ‏ ‏الرحل ‏ ‏فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود قلت يا ‏ ‏أبا ذر ‏ ‏ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر قال يا ابن أخي سألت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان


وجاء هنا ان المرأة تقطع الصلاة لأنها تشغل بال المصلي عن صلاتة بما فيها من فتنة الجمال وليس تقليل من قيمتها كما تظنين

كرامة المرأة في المسيحية :

بطرس الأولى 3 : 7 " كذلك أيها الرجال كونوا سالكين بحسب الفطنة مع الإناء النسائي كالأضعف معطين إياهن كرامة كالورقات أيضا معكم نعمة الحياة لكي لا تعاق صلواتكم ."
كولوسي 3 : 19 " أيها الرجال أحبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهن ."

ولكن هذا يتناقض وماجاء في باقي الكتب عندكم حول المرأة :



[ رسالة بولس الأولى إلى كورنيثوس الأصحاح 14 العدد 34 ]

لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذوناً لهن في الكلام بل أمرن أن يخضعن للطاعة هكذا تأمر الشريعة فإن أردن أن يتعلمن شيئاً ليسألن رجالهن في المنزل لأنه من المعيب للمرأة أن تتكلم في الكنيسة ))

[ الرسالة الأولى إلى تيموثاوس الأصحاح 2 العدد 12 : 14 ]

وَلكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ، 13 لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، 14 وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي.

جاء في إنجيل متى [الأصحاح 5 العدد 27 : 32 ]
(( وقيل من طلق إمرأته فليعطها كتاب طلاق . وأما أنا فأقول لكم : ان من طلق امرأته إلا لعلة الزنا يجعلها تزنى ومن تزوج مطلقه فإنه يزنى ))


وايضا :
=====

سفر اللاويين [الأصحاح 15 العدد 19 : 27]

((19وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.
25إِذَا نَزَفَ دَمُ امْرَأَةٍ فَتْرَةً طَوِيلَةً فِي غَيْرِ أَوَانِ طَمْثِهَا، أَوِ اسْتَمَرَّ الْحَيْضُ بَعْدَ مَوْعِدِهِ، تَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ نَزْفِهَا نَجِسَةً كَمَا فِي أَثْنَاءِ طَمْثِهَا. 26كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ نَزْفِهَا يَكُونُ نَجِساً كَفِرَاشِ طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ مِنْ مَتَاعٍ يَكُونُ نَجِساً كَنَجَاسَةِ طَمْثِهَا. 27وَأَيُّ شَخْصٍ يَلْمِسُهُنَّ يَكُونُ نَجِساً، فَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ ))



ولدي مزيد

قبل ان تلومي غيرك من الديانات انظري للتشريع المسيحي كيف يعامل المرأة على اتفة الاسباب مثل لمس عورة الرجل فتقطع يها واذا عاند الولد ابوية يرجم واذا مات الزوج فيجب ان تتزوج من اخية وتباع وتشترى كل هذا وهامك ان تضرب في حال شذت عن الطريق الصحيح وطبعا قد وجد لها قبل ان تضرب عدة انذارات ثلاث ثم تضرب

كان الله في عونك ايتها المرأة في المسيحية وايها الولد المعاند وايها الرجل ان مات اخيك وامور اخرى سنجري على ذكرها في حينمها
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 16th, 2006, 11:47 am

السلام والنعمة ....
تقولين اننا ضد ضربهم والان لاتمانعين من رجم الولد المعاند

اليس الولد من البشر مثل المرأة ؟؟؟؟
يعني يخلف اولاد من صلبة ويأخذون على انهم اولاد اخية كل هذا وليس بظلم للرجال
الفاضل زكوان .... أحب أفكرك بعنوان البحث :

" مكانة المراة بين الإسلام والمسيحية ."

يعني ببساطة لأ اتحدث هنا عن مكانة الولد العاق أو الرجل المظلوم .... فهذا الأمر لا أتحدث فيه الآن ... لذا هذان الموضوعان إذا تحدثنا عنهما لن يصبح الحديث محدد بمكانة المرأة .... هذان الأمران من الممكن أن نتحدث فيهما بموضوع آخر ...

ومن الممكن أن تتولى أنت موضوع مناقشة ظلم الرجل ....

ولكني هنا حتى لا يختلط بك الأمر أتحدث عن ظلم المرأة في الإسلام ....

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 16th, 2006, 11:58 am

والآن نناقش باقي المواضيع :

هنا المرأة لاترجم في هذه الحالة بل تطلق ولاترجم او تجلد بل فقط في حال جاء بأربع شهود

وكيف نقدر ان نبرهن ان الزوج على حق قد يكون يريد ان يستغل ذلك فهل بذلك ترجم العذراء ...فهذا ظلم للمرأة وليس انصاف ونرى جليا ان الاسلام هنا في هذا الموقف قد انصفها
وهل تستطيع انت أن تثبت أن كلام الأربعة شهود صحيحاً ... يا عزيزي إن كنا سنظن السوء بكلام الزوج من الممكن أن يأتي هذا الزوج بأربعة شهود زور ....

فالشريعة عندما توضع تكون على أساس أمانة الناس .... ولكن لا أحد يعرف نوايا الآخرين سوى الله ...

رجم الزانية موجود ولكل شريعة طريقة في الإثبات ... وعلينا احترامها ولكن ما هو داخل الآخرين وهل يتصرفوا بحق ام لا فهذا شأن الله .

ما هو معروف ان الاناجيل نزلت بعد المسيح كما هو متداول عندكم فلماذا جاء هذا النص في حال قال المسيح هذا القول

لماذا لم يحذف هذا النص
أي نص تقصد ؟؟؟؟؟؟؟؟
طبعا لدي الكثير في الاسفار الاخرى سأمدك بها ان اردت ذلك ام نكتفي بهذا القدر

بخصوص رجم الزانية ... وهل أنت معترض على ذلك بالرغم ان نفس العقاب موجود في الإسلام ؟؟؟؟؟؟[/color]

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 16th, 2006, 12:35 pm

عزيزتي نحن نعقب المرأة التي تشذ عن طريق الحق بضربة بينها رسول الله بأن تكون خفيفة لاتؤذي وانت تقارنيها بقطع اليد

في الحقيقة أجد هنا المقارنة غريبة عندك ....

فكيف تقارن أمرأة أمسكت بعورة رجل ... من الممكن أن يتسبب هذا بعجز جنسي عنده ... أيضاً تصرف همجي من امرأة غير مهذبة .... تخدش كرامة الرجل بلمس جزء ليس من المفترض أن تلمسه .... كيف تقارن هذا بأمراة عنيدة لا تسمع الكلام !!!!!!!!!
عزيزتي عندنا في الاسلام في حال مسكت عورة الرجل في القرآن لايوجد وفي احاديث الرسول محمد صلى الله علية وسلم لااعلم حرفيا حاليا
يجب أن تكون المقارنة لنفس الخطأ .
اولا لحظي انك تقولين انكم تخرجون عن الشريعة فكيف ذلك ؟؟؟

ثم تناقضين نفسك وتقولين ان الله امركم فكيف يامركم فلاتتبعون اوامرة وتاتيني بمثال عن اوامر الله ؟؟؟؟
لأ لم أقل خروج فقط بل قلت :
أما في المسيحية فهو لا يطبق الشريعة بل يخرج عنها

هل نحن البشر نطبق شريعة الله دون ارتكاب أي خطأ !!!!!!!

فالإنسان يرتكب الخطية وذلك بأنه لا ينفذ كلام الله ووصاياه.
يعني الخطأ هو الخروج عن الوصية ....
وهنا الرجل عندما يضرب زوجته لا ينفذ كلام الله ولا يطبقه .... وهذه معصية .... خطية ...

هل فهمت قصدي

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 16th, 2006, 12:39 pm

تابع المناقشة ....ِ
آخر تعديل بواسطة haidy hanna في يوليو 16th, 2006, 2:31 pm، تم التعديل مرة واحدة.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 16th, 2006, 12:52 pm

هايدي شو بنا بلشنا نخربط ونلزق

انت قلت انكم لاتتبعون الشريعة التي امركم اتلله بها

وايضا انت قلت اننا لايجب ان نضع تصرف البشر فيما يفعلونة

وهنا تعاتبين ان نأخذ بتصرفات البشر وانا قلت لك انك وضعت مثالا عن تصرفات البشر

فكيف زبطت معك كل هل الدويخة
:) :) :) :) :)

مافيش لخبطة ولا حاجة ....

نقول كمان

كان ده كان ردي لعتابك:
[/b]قد انزعجت سابقا حينما وضعنا امثلة عن البشر وقلتي بمامعناة : اننا لايجب ان نحمل الدين افعال البشر بل نتكلم عن تشريع ...فلماذا عدت

هل تريدنني ان اضع لك نسب ضرب النساء عند المسيحيين حسب الاحصائيات ؟؟

نحن هنا لانتكلم عن تصرفات البشر ...اتمنى الا نخرج عن سياق ماوضعتيى انت


هنا أنا وضعت مثال لتصرف بشر يطبق شريعته ... وبالطبع يوجد فرق بين إنسان يطبق شريعته وبين آخر لا يطبقها ...

لقد كان المثال الغرض منه أن أوضح أن الشريعة بها أمر يأخذه الرجل ويطبقه وفيه إهدار لكرامة المرأة ...

ولكن إذا أخذنا مثال للرجل المسيحي سيكون خطأ لأن الرجل المسيحي لا توجد وصية من عند الله لضرب زوجته بل لمحبتها ...

لذا قلت لن أغضب إذا أوضحت مثل لتصرف بشري ولكن بشرط أن يكون يطبق شريعته ... ولكن الغير مقبول أن نذكر مثال لتصرف بشري لا يطبق شريعته لأن مرجوعنا النهائي هو الشريعة.


مش عارفة ليه معك بأحس إن كلامي يصعب فهمه ؟؟؟؟؟

الآية :
"إيها الرجال أحبوا نسائكم ." أفسس 5 : 25

وفيه كمان كما سبق وذكرت
بطرس الأولى 3 : 7 " كذلك أيها الرجال كونوا سالكين بحسب الفطنة مع الإناء النسائي كالأضعف معطين إياهن كرامة كالورقات أيضا معكم نعمة الحياة لكي لا تعاق صلواتكم ."
كولوسي 3 : 19 " أيها الرجال أحبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهن ."

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 16th, 2006, 1:02 pm

انت قلت بالحرف ان البكر لابد ان يكون ولد "صبي" وليس بنت وتلومين الاسلام على انة جعل للذكر مثل حظ الانثيين ...كوني عادلة فيما تقولينة


نعم صبي ... ولكن بعد البكري سواء ذكر أم أنثى لهما نفس الميراث ...

ولكن في الإسلام الذكر حتى ولو كان أصغر أخواته وكان كل أخواته الأكبر بنات يأخذ هو الضعف وكلهن يأخن النص ...

هل هذا هو العدل ...

أنت تتكلم عن البكري فقط بينما العدالة للكل بعد ذلك ولافرق بين ذكر وأنثى ... ولكن أنا أتكلم عن ذكر وأثنى ولا يهم الفرق ...

دعني اسألك :

ما هو حكم الإسلام في الميراث في حالة :

إذا أنجبت أسرة غنية اربعة أخوات ... البكري عندهم فتاه ...والتالي صبي ... والتالية كانت فتاة والصبي الآخر هو الأخير ... فكيف في الدين الإسلامي يتم توزيع الميراث بينهم .

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر