الفاضلة هايدي:
============
اقتباس:
تقولين اننا ضد ضربهم والان لاتمانعين من رجم الولد المعاند
اليس الولد من البشر مثل المرأة ؟؟؟؟
اقتباس:
يعني يخلف اولاد من صلبة ويأخذون على انهم اولاد اخية كل هذا وليس بظلم للرجال
الفاضل زكوان .... أحب أفكرك بعنوان البحث :
" مكانة المراة بين الإسلام والمسيحية ."
يعني ببساطة لأ اتحدث هنا عن مكانة الولد العاق أو الرجل المظلوم .... فهذا الأمر لا أتحدث فيه الآن ... لذا هذان الموضوعان إذا تحدثنا عنهما لن يصبح الحديث محدد بمكانة المرأة .... هذان الأمران من الممكن أن نتحدث فيهما بموضوع آخر ...
ومن الممكن أن تتولى أنت موضوع مناقشة ظلم الرجل ....
ولكني هنا حتى لا يختلط بك الأمر أتحدث عن ظلم المرأة في الإسلام ....
صحيح اننا نتكلم عن المرأة في موضوعنا هذا ولكن برأيك هل المرأة تعيش في كوكب غير الذي يعيشة الرجل او الاولاد .... اليست هي ضمن كل هذه المعادلة
ببساطة شديدة انا احببت ان اظهر لك اننا لايجب فقط ان نزعل حينما نعاقب المرأة فيما اخطأت علية فهذا غير عادل لأن ديننا الحنيف كان رؤفا بها ولكن نجدكم في ديانتكم تجورون عليها في اقل الاسباب وليست هي فقط ايضا الرجل وايضا الاولاد في امور العقاب
فان اخذنا بالاسباب حول العقاب نجد ان العقوبات في الاسلام ارحم مما علية في المسيحية
فلايجب علينا هنا ان نهمش هذا الامر ونقول نحن نتحدث عن المرأة فهذا هو الخطأ بعينة
اقتباس:
هنا المرأة لاترجم في هذه الحالة بل تطلق ولاترجم او تجلد بل فقط في حال جاء بأربع شهود
----------
وكيف نقدر ان نبرهن ان الزوج على حق قد يكون يريد ان يستغل ذلك فهل بذلك ترجم العذراء ...فهذا ظلم للمرأة وليس انصاف ونرى جليا ان الاسلام هنا في هذا الموقف قد انصفها
وهل تستطيع انت أن تثبت أن كلام الأربعة شهود صحيحاً ... يا عزيزي إن كنا سنظن السوء بكلام الزوج من الممكن أن يأتي هذا الزوج بأربعة شهود زور ....
فالشريعة عندما توضع تكون على أساس أمانة الناس .... ولكن لا أحد يعرف نوايا الآخرين سوى الله ...
رجم الزانية موجود ولكل شريعة طريقة في الإثبات ... وعلينا احترامها ولكن ما هو داخل الآخرين وهل يتصرفوا بحق ام لا فهذا شأن الله
اذا دخلنا في مجال هل وخواتها لسوف تهلهل علينا الكثير من المداخل لذلك في حال افترضنا ان هؤلاء الشهود زور في جميع الاحوال والاصعدة لقلنا سلام للحياة اذا
نعم يوجد حالات قد يجلب الزوج شهود زور لكن برأي ان وجود اربعة صعب جدا ان يكون هناك زور كلهم فلانقول واحد او اثنين بل
اربعة وهذا هو الصعب في الامر لذلك لانجد لأفتراضك اي صحة في هذا
لذلك قال الله تعالى في القرآن الكريم:
وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً (15) ...(سورة النساء)
اقتباس:
ما هو معروف ان الاناجيل نزلت بعد المسيح كما هو متداول عندكم فلماذا جاء هذا النص في حال قال المسيح هذا القول
لماذا لم يحذف هذا النص
---------------------------
أي نص تقصد ؟؟؟؟؟؟؟؟
^^^^
^^^
^^^
16: 35 فلذلك يا زانية اسمعي كلام الرب
16: 36 هكذا قال السيد الرب من اجل انه قد انفق نحاسك و انكشفت عورتك بزناك بمحبيك و بكل اصنام رجاساتك و لدماء بنيك الذين بذلتهم لها
16: 37 لذلك هانذا اجمع جميع محبيك الذين لذذت لهم و كل الذين احببتهم مع كل الذين ابغضتهم فاجمعهم عليك من حولك و اكشف عورتك لهم لينظروا كل عورتك
16: 38 و احكم عليك احكام الفاسقات السافكات الدم و اجعلك دم السخط و الغيرة
16: 39 و اسلمك ليدهم فيهدمون قبتك و يهدمون مرتفعاتك و ينزعون عنك ثيابك و ياخذون ادوات زينتك و يتركونك عريانة و عارية
16: 40 و يصعدون عليك جماعة و يرجمونك بالحجارة و يقطعونك بسيوفهم
16: 41 و يحرقون بيوتك بالنار و يجرون عليك احكاما قدام عيون نساء كثيرة و اكفك عن الزنى و ايضا لا تعطين اجرة بعد
16: 42 و احل غضبي بك فتنصرف غيرتي عنك فاسكن و لا اغضب بعد
16: 43 من اجل انك لم تذكري ايام صباك بل اسخطتني في كل هذا فهانذا ايضا اجلب طريقك على راسك يقول السيد الرب فلا تفعلين هذه الرذيلة فوق رجاساتك كلها
وايضا:
====
3وَأَمَّا الزِّنَا وَكُلُّ نَجَاسَةٍ أَوْ طَمَعٍ فَلاَ يُسَمَّ بَيْنَكُمْ كَمَا يَلِيقُ بِقِدِّيسِينَ، 4وَلاَ الْقَبَاحَةُ، وَلاَ كَلاَمُ السَّفَاهَةِ، وَالْهَزْلُ الَّتِي لاَ تَلِيقُ، بَلْ بِالْحَرِيِّ الشُّكْرُ. 5فَإِنَّكُمْ تَعْلَمُونَ هذَا أَنَّ كُلَّ زَانٍ أَوْ نَجِسٍ أَوْ طَمَّاعٍ الَّذِي هُوَ عَابِدٌ لِلأَوْثَانِ لَيْسَ لَهُ مِيرَاثٌ فِي مَلَكُوتِ الْمَسِيحِ وَاللهِ. ...(أفسس)
اقتباس:
طبعا لدي الكثير في الاسفار الاخرى سأمدك بها ان اردت ذلك ام نكتفي بهذا القدر
بخصوص رجم الزانية ... وهل أنت معترض على ذلك بالرغم ان نفس العقاب موجود في الإسلام ؟؟؟؟؟؟
بل حول المرأة وتعامل المسيحية معها
اقتباس:
عزيزتي نحن نعقب المرأة التي تشذ عن طريق الحق بضربة بينها رسول الله بأن تكون خفيفة لاتؤذي وانت تقارنيها بقطع اليد
----------------------------------
في الحقيقة أجد هنا المقارنة غريبة عندك ....
فكيف تقارن أمرأة أمسكت بعورة رجل ... من الممكن أن يتسبب هذا بعجز جنسي عنده ... أيضاً تصرف همجي من امرأة غير مهذبة .... تخدش كرامة الرجل بلمس جزء ليس من المفترض أن تلمسه .... كيف تقارن هذا بأمراة عنيدة لا تسمع الكلام !!!!!!!!!
عزيزتي كتابكم المقدس لايذكر في حال لمست المراة عورة الرجل واصابة بعجز بل يضم هنا في حال اللمس ..فهل تجدين ان المرأة تلمس عورة الرجل كي تصيبة بأذى ام لشهوة ما في بالها وبالة ؟؟؟
اقتباس:
عزيزتي عندنا في الاسلام في حال مسكت عورة الرجل في القرآن لايوجد وفي احاديث الرسول محمد صلى الله علية وسلم لااعلم حرفيا حاليا
-------------------
يجب أن تكون المقارنة لنفس الخطأ .
قد وجدت لك نص قرآني حول ذلك تفضلي ماهو العقاب عندنا في الاسلام :
قال الله تعالى من بعد بسم الله الرحمن الرحيم
وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاؤُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى (31) الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) ...(سورة النجم )
الله هو الذي يعاقب هنا في الاخرة اما ان يعذب او يغفر وفي حال استغفرة ربهم فالله تواب رحيم
اقتباس:
اولا لحظي انك تقولين انكم تخرجون عن الشريعة فكيف ذلك ؟؟؟
ثم تناقضين نفسك وتقولين ان الله امركم فكيف يامركم فلاتتبعون اوامرة وتاتيني بمثال عن اوامر الله ؟؟؟؟
---------------------------
لأ لم أقل خروج فقط بل قلت :
اقتباس:
أما في المسيحية فهو لا يطبق الشريعة بل يخرج عنها
---------------------------------------
هل نحن البشر نطبق شريعة الله دون ارتكاب أي خطأ !!!!!!!
فالإنسان يرتكب الخطية وذلك بأنه لا ينفذ كلام الله ووصاياه.
يعني الخطأ هو الخروج عن الوصية ....
وهنا الرجل عندما يضرب زوجته لا ينفذ كلام الله ولا يطبقه .... وهذه معصية .... خطية ...
هل فهمت قصدي
مافهمت ياريت تشرحي لي اكثر
لقد كان المثال الغرض منه أن أوضح أن الشريعة بها أمر يأخذه الرجل ويطبقه وفيه إهدار لكرامة المرأة ...
ولكن إذا أخذنا مثال للرجل المسيحي سيكون خطأ لأن الرجل المسيحي لا توجد وصية من عند الله لضرب زوجته بل لمحبتها ...
بالله عليكي احكي كلام نفهمة
يعني الان اذا احدنا عاقب المرأة بأن ضربها ضربة بسيطة لاتؤلم ولاتؤذي يكون اهدر كرامتها وانتم تقطعون يدها في حال لمست فقط عورة الرجل فهذه لااهدار لكرامتها ؟؟؟
مش عارفة ليه معك بأحس إن كلامي يصعب فهمه ؟؟؟؟؟
لأنك تحاولين بلورة الامور بشكل لايتلائم والموضوع بل تحاولين بشكل او آخر ان تجدي بصيص نور ان الاسلام يهين كرامة المرأة في عقابهم بضربة في حال شذة عن طريق الصحيح وتكبرين الامر بينما تهونينة بالنسبة لكم بقطع يدها في حال لمست عورة الرجل
الآية :
"إيها الرجال أحبوا نسائكم ." أفسس 5 : 25
وفيه كمان كما سبق وذكرت
بطرس الأولى 3 : 7 " كذلك أيها الرجال كونوا سالكين بحسب الفطنة مع الإناء النسائي كالأضعف معطين إياهن كرامة كالورقات أيضا معكم نعمة الحياة لكي لا تعاق صلواتكم ."
كولوسي 3 : 19 " أيها الرجال أحبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهن ."
لماذا لاتضعين كامل الايات:
18أَيَّتُهَا النِّسَاءُ، اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا يَلِيقُ فِي الرَّبِّ. 19أَيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ ...(كولوسي)
22أَيُّهَا النِّسَاءُ اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا لِلرَّبِّ، 23لأَنَّ الرَّجُلَ هُوَ رَأْسُ الْمَرْأَةِ كَمَا أَنَّ الْمَسِيحَ أَيْضًا رَأْسُ الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ مُخَلِّصُ الْجَسَدِ. 24وَلكِنْ كَمَا تَخْضَعُ الْكَنِيسَةُ لِلْمَسِيحِ، كَذلِكَ النِّسَاءُ لِرِجَالِهِنَّ فِي كُلِّ شَيْءٍ. 25أَيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ كَمَا أَحَبَّ الْمَسِيحُ أَيْضًا الْكَنِيسَةَ وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِهَا، 26 ...( أفسس )
انظري هنا كيف يأمركم الرب بأن تخضعوا للرجال ....بينما القرآن انظر ماذا يقول
بسم الله الرحمن الرحيم
الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله ...( سورة النساء - سورة 4 - آية 34 )
وايضا قال الله تعالى في القرآن:
وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا (19) ...( سورة النساء)
اقتباس:
انت قلت بالحرف ان البكر لابد ان يكون ولد "صبي" وليس بنت وتلومين الاسلام على انة جعل للذكر مثل حظ الانثيين ...كوني عادلة فيما تقولينة
------------------------------------
نعم صبي ... ولكن بعد البكري سواء ذكر أم أنثى لهما نفس الميراث ...
ولكن في الإسلام الذكر حتى ولو كان أصغر أخواته وكان كل أخواته الأكبر بنات يأخذ هو الضعف وكلهن يأخن النص ...
هل هذا هو العدل ...
أنت تتكلم عن البكري فقط بينما العدالة للكل بعد ذلك ولافرق بين ذكر وأنثى ... ولكن أنا أتكلم عن ذكر وأثنى ولا يهم الفرق ...
عزيزتي اتمنى ان تبطلي تضخيم الامور التي طرفنا وتهونين الامر لطرفكم
انت تقولين ان لاعدل عندنا باعطاء الذكر مثل حظ الانثيين ولمن ترين ان من العدل ان يعطى للبكر اكثر من غيرة
لنتمعن قليلا
البكر يجب ان يكون ولد وليس بنت ..لماذا ؟؟؟
لماذا البكر هو من يأخذ النصيب الاكبر ؟؟؟؟
عندما تجيبين ستجدين الجواب في سؤالك هذا ..فقط اجيبي وسترين ذلك
دعني اسألك :
ما هو حكم الإسلام في الميراث في حالة :
إذا أنجبت أسرة غنية اربعة أخوات ... البكري عندهم فتاه ...والتالي صبي ... والتالية كانت فتاة والصبي الآخر هو الأخير ... فكيف في الدين الإسلامي يتم توزيع الميراث بينهم .
يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ فَإِن كُنَّ نِسَاء فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِن لَّمْ يَكُن لَّهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِن كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلأُمِّهِ السُّدُسُ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ آبَآؤُكُمْ وَأَبناؤُكُمْ لاَ تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعاً فَرِيضَةً مِّنَ اللّهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيما حَكِيمًا (11) ...(سورة النساء)
وايضا قال الله تعالى في القرآن الكريم:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهًا وَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُواْ بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا (19) ...(سورة النساء)
اقتباس:
وايضا تلاحظين انة قد يحصل عليها مجانا
-------------------------
أنت تناقض نفسك عزيزي فكيف سلعة تباع وكيف يحصل عليها مجاناً !!!!!!!!
ولك تفسير الآيات التي هي واضحة كوضوح الشمس ....
البنت لا تباع كعبدة ولكن الزوج يدفع ثمن لها كزوجة له مثل الزوج في اٌسلام عندما يدفع مهر لزوجته ... هنا نقول الأب باع أبنته !!!!!!ولها حقوق على الزوج أن ينفذها ...
اين التناقض الذي تتحدثين عنة
كلمة باع تطلق على اي سلعة للبيع
وقد يحصل احيانا احدنا على سلعة مجانا ايضا
اي ان كلمة "باع" وكلمة "مجانا" تلفظ فقط في حال البيع والشراء ...وليس في امور الزواج
الشغلة مابدة معاجم للشرح او مؤلفات
هل عندما يطلق الزوج في الإسلام زوجته وترجع لأبيها يطلب أن يسترجع المهر ؟؟؟؟؟
هنا لدينا امرين
اولا:
قال الله تعالى في القرآن:
وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النَّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لَّتَعْتَدُواْ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ...( سورة البقرة)
وايضا يفرض على الرجل فريضة يدفعها الرجل للمرأة التي طلقها فقال الله تعالى في القرآن:
لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن طَلَّقْتُمُ النِّسَاء مَا لَمْ تَمَسُّوهُنُّ أَوْ تَفْرِضُواْ لَهُنَّ فَرِيضَةً وَمَتِّعُوهُنَّ عَلَى الْمُوسِعِ قَدَرُهُ وَعَلَى الْمُقْتِرِ قَدْرُهُ مَتَاعًا بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُحْسِنِينَ (236) ...(سورة البقرة)
في حال لم يدخل عليها فيقول الله تعالى في القرآن الكريم
وَإِن طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ إَلاَّ أَن يَعْفُونَ أَوْ يَعْفُوَ الَّذِي بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ وَأَن تَعْفُواْ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَلاَ تَنسَوُاْ الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (237) ...(سورة البقرة)
حتى انها اذا ارضعت ولدها الذي هو من صلبة لم يغفل الله عن ذلك فقال في القرآن:
وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لاَ تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلاَّ وُسْعَهَا لاَ تُضَآرَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلاَ مَوْلُودٌ لَّهُ بِوَلَدِهِ وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَلِكَ فَإِنْ أَرَادَا فِصَالاً عَن تَرَاضٍ مِّنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا وَإِنْ أَرَدتُّمْ أَن تَسْتَرْضِعُواْ أَوْلاَدَكُمْ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُم مَّآ آتَيْتُم بِالْمَعْرُوفِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (233) ...(سورة البقرة)
انظري لعظمة الخالق لم ينسى احد هو المولود
تمني جيدا لتري ان الله تعالى كم اعطى للمرأة مكانة عظيمة ولم ينساها بل جعل لها لكل شيئ
أما إذا تزوجت احد الأبناء يعاملها مثل ما يعامل بناته ... عدد
اي الابناء يقصد بها هنا ؟؟؟
اقتباس:
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله قال حدثني مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال المرأة كالضلع إن أقمتها كسرتها وإن استمتعت بها استمتعت بها وفيها عوج
-----------------------
ارى انك لم تكمل الحديث ...
وضعت لك الرابط لتتعرفي على انة فقط هكذا
كما من الواضح أيضاً انها تصف أنها فيها عوج .... وكنت أنتظر منك الشرح ... فعندما تطلب الشرح اشرحه لك ...
أنت لم تنكر هنا انها عوجة !!!!!!!!!
ولكن لم أجد الشرح ... لم أطلب منك أن تذهب لرابط حتى تفهم فالحوار بيني وبينك وعليك شرح لمذا تتهم المرأة في الإسلام بأنها عوجة ...
نسأل السؤال مرة ثانية :
أن الإسلام يصف المرأة انها عوجة وعلي الرجل كسرها حتى تستقيم ؟؟؟؟
فأين كرامة المرأة في الإسلام هنا
تفضلي الحديث والشرح :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "استوصوا بالنساء خيرًا، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته، لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء" ((متفق عليه)).
وفي رواية في ((الصحيحين)) : "المرأة كالضلع إن أقمتها كسرتها، وإن استمتعت بها، استمتعت وفيها عوج".
وفي رواية لمسلم: "إن المرأة خلقت من ضلع ، لن تستقيم لك على طريقة، فإن استمعت بها وفيها عوج، وإن ذهبت تقيمها كسرتها ، وكسرها طلاقها".
مثلا خذي بهذا الحديث الشريف:
====================
عن عمرو بن الأحوض الجشمي رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع يقول بعد أن حمد الله تعالى، وأثنى عليه وذكر ووعظ، ثم قال: "ألا واستوصوا بالنساء خيرًا فإنما هن عوانٍ عندكم ليس تملكون منهن شيئا غير ذلك إلا أن يأتين بفاحشة مبينة، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع، واضربوهن ضربا غير مبرح، فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا، ألا إن لكم على نسائكم حقا، ولنسائكم عليكم حقا، فحقكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم من تكرهون، ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون، ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن" ((رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح)).
وايضا قال رسول الله محمد صلى الله علية وسلم
==========================
عن معاوية بن حيدة رضي الله عنه قال : قلت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم ما حق زوجة أحدنا عليه؟ قال: "أن تطعمها إذا طعمت ، وتكسوها إذا اكتسيت ولا تضرب الوجه، ولا تقبح، ولا تهجر إلا في البيت " حديث حسن رواه أبو داود وقال: معنى "لاتقبح" أي : لا تقل قبحك الله.
وايضا قال رسول الله محمد صلى الله علية وسلم
==========================
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خُلقا، وخياركم خياركم لنسائهم" ((رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح)).
انظري كيف يوصينا رسول الله محمد صلى الله علية وسلم بالنساء