مكانة المرأة بين الإسلام والمسيحية

يهتم المنتدى برصد أوضاع وقضايا المرأة في المجتمع، ونشر ثقافة المساواة والعدالة بين كافة مكونات المجتمع، وكذا تشجيع حوار الآراء المختلفة حول واقع المرأة العربية وتصورات المستقبل.
شارك بالموضوع
haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 6:55 pm

اقرأ النص جيداً :

22: 17 و ها هو قد جعل اسباب كلام قائلا لم اجد لبنتك عذرة و هذه علامة عذرة ابنتي و يبسطان الثوب امام شيوخ المدينة

22: 18 فياخذ شيوخ تلك المدينة الرجل و يؤدبونه

22: 19 و يغرمونه بمئة من الفضة و يعطونها لابي الفتاة لانه اشاع اسما رديا عن عذراء من اسرائيل فتكون له زوجة لا يقدر ان يطلقها كل ايامه

إن إثبات أن الفتاة عذراء سهل جداً كما هو موجود ... فأعتقد انه الوالد إذا لم يثبت ان ابنته عذراء ستكون اخطأت قبل الزواج وزنت ...

ولكن إذا اثبت الوالد العكس سيعقاب الرجل أشد العقاب ....

فالإثبات موجود ولن يستطيع أن ينكره الزوج .... وهذا الأمر أقوى من الشهود لأن عذرية الفتاة وإثباتها أشد من أربعة شهود من الممكن أن يشتريهم الزوج بالمال .....

فكرامة المرأة محفوظة وتأخذ حقها بنينما الزانية لا

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 7:17 pm

فهل تجدين ان المرأة تلمس عورة الرجل كي تصيبة بأذى ام لشهوة ما في بالها وبالة ؟؟؟


عجبت منك أشد العجب تأتي بالنص ثم تختلق الأعذار .... اقرأ النص بنفسك حتى ترى الظروف التي فيها تسمك المرأة عورة الرجل ......

25: 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يديها و امسكت بعورته

25: 12 فاقطع يديها و لا تشفق عينك


هل هذا وضع شهوة!!!!!!!!!!!

أم خناقة من الممكن أن تأذي الرجل بهذا اللمس ؟؟؟؟؟؟؟؟

وتهين الرجل بلمسها عورته ؟؟؟؟؟

قد وجدت لك نص قرآني حول ذلك تفضلي ماهو العقاب عندنا في الاسلام :

قال الله تعالى من بعد بسم الله الرحمن الرحيم

وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاؤُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى (31) الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) ...(سورة النجم )



هنا النص غير مباشر بأن المرأة تمسك عورة الرجل ... بل انه يتكلم عن كبائر الإثم والفواحش .... وبالطبع يوجد فرق بين الإثم والفواحش وبين النص الموجود بالكتاب المقدس .

يعني الان اذا احدنا عاقب المرأة بأن ضربها ضربة بسيطة لاتؤلم ولاتؤذي يكون اهدر كرامتها


في القرآن يوجد اضربهن ... ولم يحدد الضرب ... من أين تأتي أن الضرب خفيف .... هل تبرر هذه الشريعة لأنها تهين المرأة فتقول انها خفيفة ...
يا عزيزي لم يذكر القرآن نوع الضرب بل قال " اضربهن " فمن أين لك وسيلة الضرب .



لماذا لاتضعين كامل الايات:

18أَيَّتُهَا النِّسَاءُ، اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا يَلِيقُ فِي الرَّبِّ. 19أَيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ ...(كولوسي)



22أَيُّهَا النِّسَاءُ اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا لِلرَّبِّ، 23لأَنَّ الرَّجُلَ هُوَ رَأْسُ الْمَرْأَةِ كَمَا أَنَّ الْمَسِيحَ أَيْضًا رَأْسُ الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ مُخَلِّصُ الْجَسَدِ. 24وَلكِنْ كَمَا تَخْضَعُ الْكَنِيسَةُ لِلْمَسِيحِ، كَذلِكَ النِّسَاءُ لِرِجَالِهِنَّ فِي كُلِّ شَيْءٍ. 25أَيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ كَمَا أَحَبَّ الْمَسِيحُ أَيْضًا الْكَنِيسَةَ وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِهَا، 26 ...( أفسس )


انظري هنا كيف يأمركم الرب بأن تخضعوا للرجال ....بينما القرآن انظر ماذا يقول


بسم الله الرحمن الرحيم

الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله ...( سورة النساء - سورة 4 - آية 34 )


وهل توجد كلمة واحدة مني تقول أن المرأة لا تخضع .... أذكر مذاخلتي السابقة قلت بالنص :


تتكلم عن تسلط الرجل على المرأة ... طبيعي ولكنه تسلط بحب ... السلطة هنا بحب كما أوضحت في الآية من قبل ...

ولكن ماذا عن التسلط في الإسلام ؟؟؟؟

انه بالضرب والإهانة الجسدية


وقلت أيضاً :


من الطبيعي أن تخضع المرأة للرجل فهذا هو ترتيب إلهي عندما خلق الله آدم وحوا

لكن يوجد فرق :
في المسيحية الخضوع بالحب


لم أنكر أبداً خضوع المرأة للرجل ....

تتكلم عن الخضوع في المسيحية على انه خطأ بالرغم أن الخضوع في الإسلام بالضرب !!!!!!!!!!!!

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 7:21 pm

لنكمل النقاش
آخر تعديل بواسطة haidy hanna في يوليو 17th, 2006, 8:54 pm، تم التعديل مرة واحدة.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 7:23 pm

نحن عندنا في ديننا المرأة غير مطالبة بالذهاب للمسجد والصلاة فية فقط للرجل مفروضة علية ...ولأن خروج المرأة خارج بيتها يعرضها للكثير من الكلام حولها ولأنة فتنة لجمالها


ونحن هنا نتكلم عن شيئ في تشريعكم فهل وجدت ان المرأة امرت عندنا تذهب للمسجد وان تسكت ....؟؟؟؟
يعني عزيزي الفاضل أنت تقول أن الوضع في الاسلام أفضل وهي محرومة من بركات الصلاة لله في المسجد أصلا... بالبلدي كدة ممنوعة من دخول المسجد (والسبب الفتنة) وكأن فتنة المرأة عقاب لها أو كأن المرأة أداة متعة وفتنة لا يرى الرجل منها الا هذا النوع من العلاقة فإذا خرجت تعرضت للخطر... فأين احترام عقلها واحترام حقها في الصلاة في الجامع أن المرأة في الأسلام ماهي الا وسيلة متعة... لا ينظر الرجل اليها الا ويشتهيها هل هذا معقول!!!!

... وزعلان أن عندنا السيدة تدخل الكنيسة وتصلي زيها زي الراجل بس تصمت في الكنيسة .
آخر تعديل بواسطة haidy hanna في يوليو 17th, 2006, 9:56 pm، تم التعديل مرتان في المجمل.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 7:23 pm

عزيزتي اتمنى ان تبطلي تضخيم الامور التي طرفنا وتهونين الامر لطرفكم

انت تقولين ان لاعدل عندنا باعطاء الذكر مثل حظ الانثيين ولمن ترين ان من العدل ان يعطى للبكر اكثر من غيرة

لنتمعن قليلا

البكر يجب ان يكون ولد وليس بنت ..لماذا ؟؟؟

لماذا البكر هو من يأخذ النصيب الاكبر ؟؟؟؟

عندما تجيبين ستجدين الجواب في سؤالك هذا ..فقط اجيبي وسترين ذلك


عزيزي زكوان أنت تتهرب من الإجابة ...

لأن سؤالك جاوبت عليه من قبل في مداخلتي ... ولكنني أجد اانه عندما جاء عليك الدور في الإجابة تتهرب من الإجابة
هل تخشى من الإجابة لأنها ستوضح أمر ما ؟؟؟؟؟؟

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 7:36 pm

بخصوص البيع و الشراء !!!!!!!!!!1

لو كان الأب باع أبنته لكان النص ذكر ان الذي اشتراها إذا مل منها عليه أن يبيعها .... ولكن لأن الأبنه ليست للبيع كان هذا زواج ....

أما بخصوص الأبناء ... بمعنى أن والد الشاب ذهب ودفع مبلغ مقابل زواج ابنه من الأبنه وعليه أن يعاملها معاملة البنات ....

تتهمني انني اعطي للنص أكثر مما يجب ...

فبالله عليك ماذا تسمى نفسك أنت هنا .... عندما تمسك بكلمة مشروحة بعد ذلك في نفس النص ... ولكنك ترفض أن تقرأ الباقي ... لمحاولة أن تقول أن المرأة مهانة في المسيحية ....
بينما نجد نفس الأمر في الإسلام .... الأبنه تتزوج بعد أن يدفع المهر لها ....

بل يوجد الأصعب من ذلك .....
هل سمعت عزيزي عن زواج المتعة ....

ماذا يسمى هذا ؟؟؟؟؟؟؟

أليس هذا اسمه أن الفتاة تبيع نفسها لرجل مقابل مبلغ من المال لفترة محددة ... فيها يتمتع الرجل بها ويأخذ منها ما يريد ثم يطلقها ....

ماذا تسمى هذا الأمر بيع أم كرامة للمرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أليس زواج المتعة مذكور في الشريعة الإسلامية ومباح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 7:52 pm

تفضلي الحديث والشرح :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏"‏استوصوا بالنساء خيرًا، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته، لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء‏"‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏‏.‏

وفي رواية في ‏(‏‏(‏الصحيحين‏)‏‏)‏ ‏:‏ ‏"‏المرأة كالضلع إن أقمتها كسرتها، وإن استمتعت بها، استمتعت وفيها عوج‏"‏‏.‏

وفي رواية لمسلم‏:‏ ‏"‏إن المرأة خلقت من ضلع ، لن تستقيم لك على طريقة، فإن استمعت بها وفيها عوج، وإن ذهبت تقيمها كسرتها ، وكسرها طلاقها‏"‏‏.‏


أنت لم تكتب أي شرح ولكن الحديث فقط ....

أين الشرح يا عزيزي ؟؟؟؟؟؟

كلها تتكلم عن المرأة انها معوجة وفيها عوج .... وإن كسرها طلاقها ....

ما هو شرحك لهذا ....
فالحديث أنا ذكرته ولكني طلبت شرح أن المرأة بها عوج والمفروض كسرها بطلاقها وطلبت الشرح

أين هو الشرح ؟؟؟؟؟؟

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 7:53 pm

لم أكتب نص قرآني فقط ولكن كتبت أيضاً أحاديث ...

والمقصود هنا ليس بالحرف ولكن ما يثبت كلامي ...

وأعتقد أن ما ذكرته كان من أحاديث الرسول ... اليس هذا يكفي ؟؟؟؟؟؟

أعتقد أن أحاديث رسول الإسلام لا تقل أهمية عند المسلمين عن القرآن .....

وقد ذكرت منه حديثين ....

بعد التدقيق بهذا الخصوص ومراجعة النصوص والمراجع

تبين ان هذا الحديث ضعيف وليس بصحيح لعدة اسباب


أولاً هل تقول أنه محرف ؟؟؟؟؟

وإذا كان حديث كما تقول محرف ... فلماذا أذن أثق بالأحاديث التي تذكرها لي ؟؟؟؟؟؟

لماذا لا تكون هي أيضاً غير صحيحة ومحرفة ؟؟؟؟؟
هل لأن هذا الحديث به أمر يهين كرامة المرأة ؟؟؟؟؟

عزيزي إما أن كل الأحاديث سليمة وعليك أن تجيب
أو كل الأحاديث غير صحيحة ومحرفة.....

لا يجوز أن تجعل الحديث الذي لا يعجبك غير صحيح ... والذي يعجبك يصبح قوي !!!!!!
آخر تعديل بواسطة haidy hanna في يوليو 17th, 2006, 8:58 pm، تم التعديل مرة واحدة.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 8:20 pm

كيف هو طبيعي تسلط الرجل على المراة حسب رأيك وقولك ؟؟؟؟؟ نطلب اجابة واضحة


أعتقد قد جاويت على هذا السؤال .... بأن السلطان هو أن تكون المرأة خاضعة له ... بالمحبة

لايوجد تسلط الرجل على المرأة في الاسلام ...فهل عندك نص قرآني حول ذلك مغاير لماا اقولة


في القرآن الآية التي ذكرتها
"اهجرهن واضربهن "

ماذا يسمى هذا ..... الرجل يخضع للمرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والآية : " الرجال قوامون على النساء"
ما المقصود بكلمة قوامون ؟؟ ... اليس قوامون بمعنى التسلط بالنسبة للرجل وخضوع بالنسبة للمرأ’ة؟ ؟؟؟؟؟؟

ديننا واضح لايطلب ضرب المرأة في حال شذة عن الطريق ضرب مبرح او مؤذي وقد وضعت لك الاثبات


لم تضع لإثبات بأن الضرب يقول خفيف .. بل قلت الرسول أمرنا ... ولكن لم تقل حديث رسمي ..

هذا إن كان علي تصديق الحديث !!!!!

فكلامك عن الحديث الغير صحيح وضعيف سيجعلني أشك بكل الأحاديث الني تذكرها ...
آخر تعديل بواسطة haidy hanna في يوليو 17th, 2006, 10:00 pm، تم التعديل مرة واحدة.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 8:30 pm

عزيزتي كفاك تلاعب بالالفاظ تخففين ماتريدين وتصعدين ماتريدين

انظر لعبارة النجاسة كما اتت في سفر لاويين :

(وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ )

(كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، )

(كُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، )

24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ.


وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً


تمعني جيدا كل شيئ نجس وكل شيئ تجلس علية يصبح نجس وكل من يلمسها نجس

كل هذا الكم الهائل على انها نجسة ثم تأتين بغير ذلك


المرأة الحائض في المسيحية نجسة


في الحقيقة آراك أنت الذي تتلاعب في الألفاظ....

فالكتاب لم يقل أن المرأة نجسة ... ولكن كل ما تلمسه نجس وهناك فرق ... بسبب الدم الفاسد ...

وهذه الفترة لمدة محددة ... وكما سبق وقلت لم يجعل منها هذا الأمر ناقصة دين كما في الإسلام ...

ائتيني بدليل على اننا نقول انها نجسة


لماذا إذن لا تصلي ولا تصوم ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل لتصبح ناقصة دين ؟؟؟؟؟

يا عزيزي لا تحاول تخفيف الأمر في الإسلام لقد جعلتم من المرأة ناقصة في الدين عن الرجل بسبب هذا الأمر ... وتثور لأنه في الكتاب في فترة الدورة عندما تلمس شيء يصبح نجس بسبب الدم الفاسد وليس بسبب انها نجسة .... ولكنها مثل الرجل في الدين ولا تنقص عنه في شيء ...
وعليك أن تأتي بنص يقول مباشرة أن المرأة نجسة ....

هل تريدين ان تقولي لي ان كل ماكتبتة من حقائق علمية وادلة ساطعة لم نستفيد من تغير ماتفهمينة

اذا لماذا تناقشي مادمت مصرة على مايحتوية عقلك اليس الافضل لي ان استفيد من وقتي في امور اخرى

عزيزتي التصلب بالرأي ليس جيدا

قد برهنت لك بامور واضحة ان الاسلام اعطى للمرأة المسلمة مكتنة عظيمة وقد بينت لك كيف تعامل المرأة في الكتب المقدسة المسيحية

فأذا مازلت مصرة على رأيك فالاجدر بنا ان ننهي هذا النقاش العقيم لأنة سيصبح مثل حوار الطرشان لافائدة منة سوى تضيع الوقت


ولماذا الغضب ... الحوار ليس بالضرورة ان أقتنع ... ولماذا تطلب مني الأقتناع وأنت ترفض الإقتناع ...

عزيزي لنكون صرحاء فأنت تحاول إقناعي وأنا كذلك ....

هل عندما لا تقتنع أكون أضيع وقتي معك ؟؟؟
لا فأنت إنسان يحبه الله طلب مني إلهي أن أرشده للطريق الصحيح ومهما كان الحوار بيننا طويل لا أعتبر هذا تضيع وقت ....
_________________

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 17th, 2006, 8:41 pm

في النهاية تكتب الخلاصة وكأنها كانت حرب بيني وبينك ... لقد كان حوار عزيزي ...

ولقد كتبت ما تريد أن تقوله ... لتقول انك كسبت المعركة ....

ولكن أعتقد أن الأمر ليس كذلك ... وأجد انك مصر على أمور قد قمت بالرد عليها فعلاً ...

ولو نظرت ستجد ردودك علي كانت :

إما تخفيف الضرب وهذا الأمر لم تقل لي أين ورد في القرآن...
أو وضع حديث دون شرحه
أو تبرر أن الحديث غير صحيح وضعيف ...

أما من ناحيتي فقد شرحت كثيراً ولم أقل لك أن هذه الآية ضعيفة وغير صحيحة ....
هذا بخلاف الأسئلة الموضوعة ولم تجاوب عليها .....

كن عادلاً في حكمك .... ولا تعتبر أن الحوار كان حرب والجائزة للفائز ....

وأخيراً أطلب من الله أن يفتح القلب المقفول والعين التي لا ترى والعقل الغير مستنير ... أمين

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 18th, 2006, 4:09 am

بسم الله الرحمن الرحيم


الفاضل زكوان ...عندما تحاورت كنت تعلم علم اليقين انني اتحدث عن مكانة المرأة وتحاورت لذلك الأمر ... وعندما تتطرق لأمور أخرى يجب أن أوافق على ذلك لأنني بذلك سنخرج عن موضوع المرأة لموضوع آخر ... وبالطبع لذي العديد من الآيات التي توضح عكس ما تقوله وكذلك الآيات في االإسلام عكس ما تقوله ولكنني أحب التركيز ...
وإذا كنت عزيزي تحاول تبرير ضرب المرأة بأن تخرج عن موضوع المرأة ... فلا أعتقد أن هذا ينجح ... لأن التركيز في الأمور تكون أحسن ...
ولك علي عندما ننتهي من الحوار عند المرأة نتحدث عن الباقي
عزيزتي صحيح اننا هنا نتكلم عن المراة ولكن نتكلم عن منطلق العقوبات ولاغنى لنا عن الامثلة لأنها تدخل في مسوغات الموضوع الاساسي


بخصوص الحذف .....
با عزيزي زكوان نحن لا نحذف أي نص من الكتاب المقدس ... فهذا كتابنا المقدس .. الذي هو موحى به من الله ... فكيف لنا نحن البشر نحذف حرف موحى من الله ....
لقد قال السيد المسيح ... انه جاء ليكمل لا لينقض ونحن نتبع خطى السيد المسيح ...
وعلى فكرة هذا الأمر من الخطأ أن تقوله ... تخيل انني أقول لك احذف نص قرآني هل ستقبل هذا الأمر ؟؟؟؟؟
لذا الذي لا تقبله لنفسك لا تقبله لغيرك
وبخصوص نص السيد المسيح ... كان نفسي تعرف المقصود منه ...
إن محبة السيد المسيح للبشر محبة عميقة وكان يريد أن يعطي مثل لنا .... فنحن كثيراً ما نحكم على البشر وندينهم ... بالرغم إننا أيضاً بنا خطايا ... لذا كان السيد المسيح له كل المجد يريد أن نتعلم أن لا ندين أحد ... وقد أعطى المثل في أكبر خطية وهي خطية الزنى ... حيث علينا أن نترك الدينونة لله ...
أتمنى أن تكون فهمت المعنى المقصود .

عن اي حذف تقصدين ..ياريت تحددي لنا عن اي شيئ تتحدثين ؟؟؟؟


اقرأ النص جيداً :
22: 17 و ها هو قد جعل اسباب كلام قائلا لم اجد لبنتك عذرة و هذه علامة عذرة ابنتي و يبسطان الثوب امام شيوخ المدينة
22: 18 فياخذ شيوخ تلك المدينة الرجل و يؤدبونه
22: 19 و يغرمونه بمئة من الفضة و يعطونها لابي الفتاة لانه اشاع اسما رديا عن عذراء من اسرائيل فتكون له زوجة لا يقدر ان يطلقها كل ايامه
إن إثبات أن الفتاة عذراء سهل جداً كما هو موجود ... فأعتقد انه الوالد إذا لم يثبت ان ابنته عذراء ستكون اخطأت قبل الزواج وزنت ...
ولكن إذا اثبت الوالد العكس سيعقاب الرجل أشد العقاب ....
فالإثبات موجود ولن يستطيع أن ينكره الزوج .... وهذا الأمر أقوى من الشهود لأن عذرية الفتاة وإثباتها أشد من أربعة شهود من الممكن أن يشتريهم الزوج بالمال .....
فكرامة المرأة محفوظة وتأخذ حقها بنينما الزانية لا


كيف برأيك يكون سهلا اثبات عذرية الفتاة بعد ان تكون قد فقدتها ؟؟؟؟

ستقولين سيكشف عليها دكتور ..هنا ساقول لك شخص واحد سيثبت بينما عندنا اربع فأيهما اسهل شراءة الواحد ام الاربعة

معليش دققي مليا فيما تقولينو وقبل طرحة


وايضا بخصوص موضوع الزنا

انظري عندكم لايوجد شهود اربعة كي يقولوا هذه زانية بل فورا في حال ادعى عليها احد تصبح زانية وتعاقب


ماذا يقال عن الزانية في سفر حزقيال وماذا يقول السيد الرب وماذا يفعل بها ======================================================
16: 35 فلذلك يا زانية اسمعي كلام الرب

16: 36 هكذا قال السيد الرب من اجل انه قد انفق نحاسك و انكشفت عورتك بزناك بمحبيك و بكل اصنام رجاساتك و لدماء بنيك الذين بذلتهم لها

16: 37 لذلك هانذا اجمع جميع محبيك الذين لذذت لهم و كل الذين احببتهم مع كل الذين ابغضتهم فاجمعهم عليك من حولك و اكشف عورتك لهم لينظروا كل عورتك

16: 38 و احكم عليك احكام الفاسقات السافكات الدم و اجعلك دم السخط و الغيرة

16: 39 و اسلمك ليدهم فيهدمون قبتك و يهدمون مرتفعاتك و ينزعون عنك ثيابك و ياخذون ادوات زينتك و يتركونك عريانة و عارية

16: 40 و يصعدون عليك جماعة و يرجمونك بالحجارة و يقطعونك بسيوفهم

16: 41 و يحرقون بيوتك بالنار و يجرون عليك احكاما قدام عيون نساء كثيرة و اكفك عن الزنى و ايضا لا تعطين اجرة بعد

16: 42 و احل غضبي بك فتنصرف غيرتي عنك فاسكن و لا اغضب بعد

16: 43 من اجل انك لم تذكري ايام صباك بل اسخطتني في كل هذا فهانذا ايضا اجلب طريقك على راسك يقول السيد الرب فلا تفعلين هذه الرذيلة فوق رجاساتك كلها



اقتباس:
فهل تجدين ان المرأة تلمس عورة الرجل كي تصيبة بأذى ام لشهوة ما في بالها وبالة ؟؟؟

------------------------
عجبت منك أشد العجب تأتي بالنص ثم تختلق الأعذار .... اقرأ النص بنفسك حتى ترى الظروف التي فيها تسمك المرأة عورة الرجل ......
25: 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يديها و امسكت بعورته
25: 12 فاقطع يديها و لا تشفق عينك
هل هذا وضع شهوة!!!!!!!!!!!
أم خناقة من الممكن أن تأذي الرجل بهذا اللمس ؟؟؟؟؟؟؟؟
وتهين الرجل بلمسها عورته ؟؟؟؟؟


عدنا لتهوين الامور من طرفك

عزيزتي .... حتى لو كان ماقلتة صحيحا ..ايقطع يدها ..هل بسبب دفاعها عن زوجها فأمسكت عورة الرجل فيقطع يدها

شو هل الخرابيط ...... في اي قانون في هذه الدنيا او على الكرة الارضية لايوجد عقاب مثل هذه الحالة بل يعتبر الدفاع عن النفس وعن اهلك مشروعا ولاعقابة مخفف وانتم تقطعون يد المرأة لدفاعها عن زوجها

وين صارت هي ...فقط عندكم وبكتبكم



اقتباس:
قد وجدت لك نص قرآني حول ذلك تفضلي ماهو العقاب عندنا في الاسلام :
قال الله تعالى من بعد بسم الله الرحمن الرحيم

وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاؤُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى (31) الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) ...(سورة النجم )

----------------------------
هنا النص غير مباشر بأن المرأة تمسك عورة الرجل ... بل انه يتكلم عن كبائر الإثم والفواحش .... وبالطبع يوجد فرق بين الإثم والفواحش وبين النص الموجود بالكتاب المقدس .

اذا قسنا حسب قولك انها كانت تدفع الاذى عن زوجها فعندنا في التشريع هي تدافع عن اهلها ولاتعاقب ...انظري ان الاسلام رحيم بالمرأة



اقتباس:
يعني الان اذا احدنا عاقب المرأة بأن ضربها ضربة بسيطة لاتؤلم ولاتؤذي يكون اهدر كرامتها

-----------------------------------------
في القرآن يوجد اضربهن ... ولم يحدد الضرب ... من أين تأتي أن الضرب خفيف .... هل تبرر هذه الشريعة لأنها تهين المرأة فتقول انها خفيفة ...
يا عزيزي لم يذكر القرآن نوع الضرب بل قال " اضربهن " فمن أين لك وسيلة الضرب .
عزيزتي لااحب ان ادور في نفس المكان ان لم تفهمي جملة فطلبي تفسيرها ..اما تكررين مااشرحها على انك لاتفهمية فهذا مشكلة ويؤدي في النتيجة الا لانتيجة بل تضيع الوقت

قد وضعت آية كريمة تحدد تعامل الرجل مع المراة وايضا وضعت لك حديث عن رسول الله يوضح لك كيفية الضرب ..فعلا ماذا تكررين ماشرحناة ...تمعني فيما يكتب




لم أنكر أبداً خضوع المرأة للرجل ....

تتكلم عن الخضوع في المسيحية على انه خطأ بالرغم أن الخضوع في الإسلام بالضرب !!!!!!!!!!!!

في الاسلام ليس هناك خضوع المراة للرجل بل توجد القوامة وكل واحد لة الفضل على الثاني فهناك تكافئ

وايضا لاتنسي ان المسيحية فيها قطع يد المراة ورجم الولد المعاند وعتبار المراة في مرحلة حيضها نجسة ........ عقوبات فظيعة لآمور بسيطة بالله عليك هل هنا نجد للمرأة كرامة ؟؟؟




يعني عزيزي الفاضل أنت تقول أن الوضع في الاسلام أفضل وهي محرومة من بركات الصلاة لله في المسجد أصلا... بالبلدي كدة ممنوعة من دخول المسجد (والسبب الفتنة) وكأن فتنة المرأة عقاب لها أو كأن المرأة أداة متعة وفتنة لا يرى الرجل منها الا هذا النوع من العلاقة فإذا خرجت تعرضت للخطر... فأين احترام عقلها واحترام حقها في الصلاة في الجامع أن المرأة في الأسلام ماهي الا وسيلة متعة... لا ينظر الرجل اليها الا ويشتهيها هل هذا معقول!!!!
... وزعلان أن عندنا السيدة تدخل الكنيسة وتصلي زيها زي الراجل بس تصمت في الكنيسة .
عزيزتي ثواب المراة عندنا حينما تصلي في بيتها نفس ثواب الرجل وهو يصلي في المسجد

فلم يغفل الله عن اعطائها نفس ثواب الرجل ...فهل عندكم نفس العطاء من الله للمرأة ..لااعتقد


وايضا عندكم ايضا لم تؤمر المرأة بالذعاب للكنيسة حسب هذا النص:

8فأُريدُ أنْ يُصَلِّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مكانٍ، رافِعينَ أيدِيًا طاهِرَةً مِنْ غَيرِ غَضَبٍ ولا خِصامِ. ...(تيموثاوس)




تمعني جيد معي ماجاء في :

11أمَّا الأرامِلُ الشاباتُ فلا تكتبهنَ في سجلِّ الأرامِلِ، لأنَّهُنَ إذا أثارتهنَ الرَّغبَةُ في الزَّواجِ اَستَغنَينَ عَنِ المَسيحِ. 12وبِذلِكَ يَنقُضْنَ عهدهنَ الأوَّلَ لَه، فيَستوجِبنَ القِصاصَ. 13وهنَ معَ ذلِكَ يَتعَلَّمْنَ البِطالَةَ والتَّنقُّلَ مِنْ بَيتٍ إلى بَيتٍ، كما يَتعَلَّمْنَ الثَرثَرَةَ أيضًا والتَّشاغُلَ بِما لا يعنيهنَ والتَّكلُّمَ بِما لا يَليقُ. 14لذلِكَ أُريدُ أنْ تَتَزوَّجَ الأرامِلُ الشاباتُ ويَلِدنَ الأولادَ ويَعتَنينَ ببيوتهنَ فلا يكونُ لِلخَصمِ مأخَذٌ علَينا، 15وخُصوصًا أنَّ بعضهنَ ضَلَلْنَ فاَتَّبَعنَ الشَّيطانَ ...(تيموثاوس)

عندكم ايضا يعرف خطر المرأة ومفاتنها



اقتباس:
عزيزتي اتمنى ان تبطلي تضخيم الامور التي طرفنا وتهونين الامر لطرفكم

انت تقولين ان لاعدل عندنا باعطاء الذكر مثل حظ الانثيين ولمن ترين ان من العدل ان يعطى للبكر اكثر من غيرة

لنتمعن قليلا

البكر يجب ان يكون ولد وليس بنت ..لماذا ؟؟؟

لماذا البكر هو من يأخذ النصيب الاكبر ؟؟؟؟

عندما تجيبين ستجدين الجواب في سؤالك هذا ..فقط اجيبي وسترين ذلك

-----------------------------
عزيزي زكوان أنت تتهرب من الإجابة ...
لأن سؤالك جاوبت عليه من قبل في مداخلتي ... ولكنني أجد اانه عندما جاء عليك الدور في الإجابة تتهرب من الإجابة
هل تخشى من الإجابة لأنها ستوضح أمر ما ؟؟؟؟؟؟

هذا كان جوابك سابقا :
===============
القضية هنا قضية البكورية .... فالبكر له حق أكبر من أشقائه سواء أشقاءه بنين أم بنات ... فهناالموضوع لا يخص الميراث بين البنين والبنات بل ميراث البكري وانه علي الأب أن لا يظلم أبنه البكر لمجرد انه يكره والدته ....
فجوابك الذي تدعينة بعيد عما اسئلة هنا فأين التهرب

مازلت اطلب الاجابة على هذا السؤال



بخصوص البيع و الشراء !!!!!!!!!!1
لو كان الأب باع أبنته لكان النص ذكر ان الذي اشتراها إذا مل منها عليه أن يبيعها .... ولكن لأن الأبنه ليست للبيع كان هذا زواج ....
أما بخصوص الأبناء ... بمعنى أن والد الشاب ذهب ودفع مبلغ مقابل زواج ابنه من الأبنه وعليه أن يعاملها معاملة البنات ....
تتهمني انني اعطي للنص أكثر مما يجب ...
فبالله عليك ماذا تسمى نفسك أنت هنا .... عندما تمسك بكلمة مشروحة بعد ذلك في نفس النص ... ولكنك ترفض أن تقرأ الباقي ... لمحاولة أن تقول أن المرأة مهانة في المسيحية ....
بينما نجد نفس الأمر في الإسلام .... الأبنه تتزوج بعد أن يدفع المهر لها ....
الكلام الموجود هنا عن بيع الفتاة ولم يذكر انة مهر ...وفرق بين المهر والبيع ..فلماذا تريدن ان تبين ان الموضوع غير الذي وجد لة ...وجد الكلام هنا لبيع الفتاة ..انها سلعة ..تباع ...فاين كرامتها هنا ايضا ؟؟؟


بل يوجد الأصعب من ذلك .....
هل سمعت عزيزي عن زواج المتعة ....
ماذا يسمى هذا ؟؟؟؟؟؟؟
أليس هذا اسمه أن الفتاة تبيع نفسها لرجل مقابل مبلغ من المال لفترة محددة ... فيها يتمتع الرجل بها ويأخذ منها ما يريد ثم يطلقها ....
ماذا تسمى هذا الأمر بيع أم كرامة للمرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أليس زواج المتعة مذكور في الشريعة الإسلامية ومباح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل لك ان تضعين لنا النص القرآني الذي يقول ان هناك زواج متعة ؟؟؟؟؟؟ بما انك قلت في الشريعة الاسلامية ..بانتظار وضعك للنص القرآني




وايضا اريد ان انوة لشيئ ان المطلقة عندما تعامل معاملة سيئة فكل من يتزوج مطلقة فيعتبر انة يزني

انظري لهذا النص الصريح عندكم:


جاء في إنجيل متى [الأصحاح 5 العدد 27 : 32 ]
(( وقيل من طلق إمرأته فليعطها كتاب طلاق . وأما أنا فأقول لكم : ان من طلق امرأته إلا لعلة الزنا يجعلها تزنى ومن تزوج مطلقه فإنه يزنى ))


############### يتبـــــــــــــــــــــــــع #######################
آخر تعديل بواسطة zakwan في يوليو 18th, 2006, 5:25 am، تم التعديل مرة واحدة.
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 18th, 2006, 4:48 am

^^^^^
^^^^^
^^^^^

############ تتمــــــــــــــــــــــــــة #############

اقتباس:
تفضلي الحديث والشرح :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏"‏استوصوا بالنساء خيرًا، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته، لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء‏"‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏‏.‏
وفي رواية في ‏(‏‏(‏الصحيحين‏)‏‏)‏ ‏:‏ ‏"‏المرأة كالضلع إن أقمتها كسرتها، وإن استمتعت بها، استمتعت وفيها عوج‏"‏‏.‏
وفي رواية لمسلم‏:‏ ‏"‏إن المرأة خلقت من ضلع ، لن تستقيم لك على طريقة، فإن استمعت بها وفيها عوج، وإن ذهبت تقيمها كسرتها ، وكسرها طلاقها‏"‏‏.‏

-----------------------------------
أنت لم تكتب أي شرح ولكن الحديث فقط ....
أين الشرح يا عزيزي ؟؟؟؟؟؟
كلها تتكلم عن المرأة انها معوجة وفيها عوج .... وإن كسرها طلاقها ....
ما هو شرحك لهذا ....
فالحديث أنا ذكرته ولكني طلبت شرح أن المرأة بها عوج والمفروض كسرها بطلاقها وطلبت الشرح
أين هو الشرح ؟؟؟؟؟؟
عيبك انك لاتدققين بل متسرعة

انظري للحديث في اسفلة يوجد الشرح ام تريديننا ان امسك يدك واشير لك على الشرح :lol: ؟؟؟؟؟؟ :?:



لم أكتب نص قرآني فقط ولكن كتبت أيضاً أحاديث ...
والمقصود هنا ليس بالحرف ولكن ما يثبت كلامي ...
وأعتقد أن ما ذكرته كان من أحاديث الرسول ... اليس هذا يكفي ؟؟؟؟؟؟
أعتقد أن أحاديث رسول الإسلام لا تقل أهمية عند المسلمين عن القرآن .....
وقد ذكرت منه حديثين ....
بل كتبت وهاانا اضع اقتباس لمشاركتك ...وهي واضحة اقرأي :

المرأة تتساوى مع الحيوان في النجاسة :
النص القرآني والأحاديث التي تؤيد هذه المعاناة
كما قلت لك سابقا مشكلتك انك متسرعة ...لن تجدين نص قرآني

بالنسبة للحديث قد وضعت انة غير صحيح بأحاديث اخرى وانة لاصحة لة

فكلامك هنا يدل على ان مخطئة فيما نقلتي



اقتباس:
بعد التدقيق بهذا الخصوص ومراجعة النصوص والمراجع
تبين ان هذا الحديث ضعيف وليس بصحيح لعدة اسباب

----------------------------------------------------------
أولاً هل تقول أنه محرف ؟؟؟؟؟
وإذا كان حديث كما تقول محرف ... فلماذا أذن أثق بالأحاديث التي تذكرها لي ؟؟؟؟؟؟
لماذا لا تكون هي أيضاً غير صحيحة ومحرفة ؟؟؟؟؟
هل لأن هذا الحديث به أمر يهين كرامة المرأة ؟؟؟؟؟
عزيزي إما أن كل الأحاديث سليمة وعليك أن تجيب
أو كل الأحاديث غير صحيحة ومحرفة.....
لا يجوز أن تجعل الحديث الذي لا يعجبك غير صحيح ... والذي يعجبك يصبح قوي !!!!!!
في الاسلام عندنا كل حديث يتعارض والقرآن لانأخذ بة ...وايضا

الاحاديث معروفة عندنا الصحيحة والغير صحيحة ....




اقتباس:
كيف هو طبيعي تسلط الرجل على المراة حسب رأيك وقولك ؟؟؟؟؟ نطلب اجابة واضحة

----------------------------------
أعتقد قد جاويت على هذا السؤال .... بأن السلطان هو أن تكون المرأة خاضعة له ... بالمحبة
سبحان الله متى كان التسلط تعني المحبة

اذا سالتي اي انسان عن كلمة تسلط فيقول لك فورا انها تعني الاستبداد ..فمن اين اتيت بهذا المعنى الغير صحيح للكلمة

الم اقل لك انك تهونينا الامر من طرف كتبكم وتحاولين ان تشرحي كما يحلو لك

هذه مفردات عربية لايمكن التلاعب بها كما تشائين ومتى تريدين

نعود ونسال كيف يكون تسلط الرجل على المرأة او ان يستبد بها امر طبيعي




اقتباس:
لايوجد تسلط الرجل على المرأة في الاسلام ...فهل عندك نص قرآني حول ذلك مغاير لماا اقولة

------------------------------------
في القرآن الآية التي ذكرتها
"اهجرهن واضربهن "

ماذا يسمى هذا ..... الرجل يخضع للمرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين الخضوع الذي تتصورينة

هل في حال هجدر الصديق صديقة اي رجل لرجل هنا مثلا يقال انة خضع الطرف الثاني للطرف الاول

بالله عليك كيف تفسرين الامور على هواكي ..عزيزتي هذه لغة عربية معروف مفرداتها



والآية : " الرجال قوامون على النساء"
ما المقصود بكلمة قوامون ؟؟ ... اليس قوامون بمعنى التسلط بالنسبة للرجل وخضوع بالنسبة للمرأ’ة؟ ؟؟؟؟؟؟
لم تكملي باقي الآية ....تكملتها ...بمافضل الله بعضهم على بعض

قال الله تعالى:

الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله ...( سورة النساء - سورة 4 - آية 34 )

لاتتسرعي فيضعك في موقف حرج


اقتباس:
ديننا واضح لايطلب ضرب المرأة في حال شذة عن الطريق ضرب مبرح او مؤذي وقد وضعت لك الاثبات

---------------------------
لم تضع لإثبات بأن الضرب يقول خفيف .. بل قلت الرسول أمرنا ... ولكن لم تقل حديث رسمي ..
هذا إن كان علي تصديق الحديث !!!!!
فكلامك عن الحديث الغير صحيح وضعيف سيجعلني أشك بكل الأحاديث الني تذكرها ...

هذا لأنك لاتعرفين الدين الاسلامي بل تأخذين ماتريدين من مواقع ضد الاسلام وهذا خطاك وليس خطاي

ونحن نتبع القرآن وماامرنا بة رسولنا محمد صلى الله لعية وسلم

كما انتم تاخذون بكتبة الكتاب والرسائل والاسفار

الاحاديث الصحيحة معروفة لدينا والموضوعة والغير صحيحة معروفة ايضا لدينا

اقرأي عن دين الاسلام من المواقع التي لة ولس ضدة فهي تبين انة غير جيد ووحشي وتتلاعب بالالفاظ كيفما تشاء لتكرة الناس بة ولكن نور منير يضيئ لعباد الله طريق الحق والهدى



في الحقيقة آراك أنت الذي تتلاعب في الألفاظ....
فالكتاب لم يقل أن المرأة نجسة ... ولكن كل ما تلمسه نجس وهناك فرق ... بسبب الدم الفاسد ...
وهذه الفترة لمدة محددة ... وكما سبق وقلت لم يجعل منها هذا الأمر ناقصة دين كما في الإسلام ...
عزيزتي الدم ينزل من الاسف وليس من يدها فلماذا تنجس الاشياء التي تمسكها اذا لم تصبح نجسة ؟؟؟؟

وايضا منذ العهود القديمة والمرأة تضع شيئا لتوقف الدم فلاينزل الى الاسف مثل الحفاضات قديما كي لايسيل الدم بين ارجلها فلماذا تنجس الاشياء التي تمسكها ..لأنها عندكم تصبح نجسة

مرة اخرى اسئلك .....

انظر لعبارة النجاسة كما اتت في سفر لاويين :

(وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ )

(كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، )

(كُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، )

24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ.


وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً


تمعني جيدا كل شيئ نجس وكل شيئ تجلس علية يصبح نجس وكل من يلمسها نجس

كل هذا الكم الهائل على انها نجسة ثم تأتين بغير ذلك


المرأة الحائض في المسيحية نجسة



لماذا إذن لا تصلي ولا تصوم ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل لتصبح ناقصة دين ؟؟؟؟؟

يا عزيزي لا تحاول تخفيف الأمر في الإسلام لقد جعلتم من المرأة ناقصة في الدين عن الرجل بسبب هذا الأمر ... وتثور لأنه في الكتاب في فترة الدورة عندما تلمس شيء يصبح نجس بسبب الدم الفاسد وليس بسبب انها نجسة .... ولكنها مثل الرجل في الدين ولا تنقص عنه في شيء ...
وعليك أن تأتي بنص يقول مباشرة أن المرأة نجسة ....
من قال لك انني اهون الامور

بل هذا لمصلحة المرأة

قد سمح لها الله في الاسلام الاتصوم بل تقضي بعد انتهاء الدورة الشهرية كي لايضيع اجرها في الصلاة فأين المشكلة هنا

أرأيت انك متسرعة

الله يخفف عن المرأة ولايتركها كي يضيع حقها اليس الله منصف



ولماذا الغضب ... الحوار ليس بالضرورة ان أقتنع ... ولماذا تطلب مني الأقتناع وأنت ترفض الإقتناع ...
عزيزي لنكون صرحاء فأنت تحاول إقناعي وأنا كذلك ....
هل عندما لا تقتنع أكون أضيع وقتي معك ؟؟؟
لا فأنت إنسان يحبه الله طلب مني إلهي أن أرشده للطريق الصحيح ومهما كان الحوار بيننا طويل لا أعتبر هذا تضيع وقت ....
من اين احسست انني غاضب ؟؟؟

انا فقط زعلت على نفسي انني اضيع وقتي سدى بدون فائدة وانت غير مقتنعة بامور علمية وعقلية

عزيزتي نحن نتحاور لنصل لنتيجة ليس كي اقتنع او لااقتنع

انا اضع لك شواهد عن العقوبات عندكم بينما انت تضعين عقاب واحد عندنا

انتم عنكم يقطع يدها لأتفه الاسباب وتكون نجسة وتكون خاضعة للرجل بشكل كامل بينما تعترضين على ان تضرب اين هذه من تلك الامور الاصعب


في النهاية تكتب الخلاصة وكأنها كانت حرب بيني وبينك ... لقد كان حوار عزيزي ...
ولقد كتبت ما تريد أن تقوله ... لتقول انك كسبت المعركة ....
ولكن أعتقد أن الأمر ليس كذلك ... وأجد انك مصر على أمور قد قمت بالرد عليها فعلاً ...
ولو نظرت ستجد ردودك علي كانت :
إما تخفيف الضرب وهذا الأمر لم تقل لي أين ورد في القرآن...
أو وضع حديث دون شرحه
أو تبرر أن الحديث غير صحيح وضعيف ...
أما من ناحيتي فقد شرحت كثيراً ولم أقل لك أن هذه الآية ضعيفة وغير صحيحة ....
هذا بخلاف الأسئلة الموضوعة ولم تجاوب عليها .....
كن عادلاً في حكمك .... ولا تعتبر أن الحوار كان حرب والجائزة للفائز ....
وأخيراً أطلب من الله أن يفتح القلب المقفول والعين التي لا ترى والعقل الغير مستنير ... أمين
عندما اتيت لك بامور من كتابكم كما هو عندي قلت انة ليس بصحيح وتوخى الذر في نقلك

وحينما اطلب منك ايضا الحذر فيما تنقلية تتضايقين

هل هذا معقول

استطيع ان اضع لك الكثير من التناقضات في كتبكم وتحريفها وقد اثبت ذلك في عدة مواضيع فعلى ماذا تشيرين

ليس هنا موضوعنا التحريف بين الكتب كتبنا وكتبكم بل وجود التوخي والحرص فيما ننقل فانت تنقلين اشياء غير صحيحة واتيك بماهو الصحيح ..فلماذا انت منزعجة


اعود واكرر بالنسبة لموضوع عقوبة المرأة في الاسلام في حال شذت عن الطريق الصحيح بان توعظ ثم تهجر في الفراش او المداعبة ثم ان لم ينفع ذلك تضرب ضرب غير مؤذي او مبرح وفي حال رجعت عما هي علية فلاتضرب حسب الاية الكريمة

اما في المسيحية فتقطع يدها اذا لمست عضو الرجل وتجبر على الزواج من اخ زوجها ان مات زوجها وتكون نجسة طيلة فترة حيضها

لننظر مليا في الامر نجد ان عقوبة الضرب امر ليس بكبير امام قطع يدها او تكون من طرف الناس نجسة او تجبر على الزواج بمن لاتحب وان يكون الرجل متسلط عليه
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 18th, 2006, 7:27 pm

السلام والنعمة ....

قد وضعت آية كريمة تحدد تعامل الرجل مع المراة وايضا وضعت لك حديث عن رسول الله يوضح لك كيفية الضرب ..فعلا ماذا تكررين ماشرحناة ...تمعني فيما يكتب


اتذكر جيداً أن كل ما ذكرته كان أن رسول الإسلام نهى عن الصفع على الوجه .....

شيء عظيم جداً ... فسوف تضرب المرأة في الإسلام ولكن لا تخشى شيئاً لأن زوجها لن يضربها على وجهها .... لماذا تحاول أن تخفف من شأن الضرب ... في الحقيقة هذا غريب جداً لم أجد في حياتي أغرب منه ... يأمر القرآن بنص واضح وصريح جداً بضرب المرأة وأنت تحاول أن تضع التبريرات ... وما هو التبرير ... عدم الصفع على الوجه ....

هل هذا يعقل ... أو يقبله شخص يفكر ولو قليلاً !!!!!!!

في الاسلام ليس هناك خضوع المراة للرجل بل توجد القوامة وكل واحد لة الفضل على الثاني فهناك تكافئ

بالفعل التكافئ واضح جداً !!!!!

الزوج عليه أن يضرب زوجته حتى تطيعه !!!

يا له من تكافئ خطير!!!!!!

هل لك أن تشرح لي كلمة قوامون؟؟؟؟؟؟


عزيزتي ثواب المراة عندنا حينما تصلي في بيتها نفس ثواب الرجل وهو يصلي في المسجد

فلم يغفل الله عن اعطائها نفس ثواب الرجل ...فهل عندكم نفس العطاء من الله للمرأة ..لااعتقد

وايضا عندكم ايضا لم تؤمر المرأة بالذعاب للكنيسة حسب هذا النص:

8فأُريدُ أنْ يُصَلِّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مكانٍ، رافِعينَ أيدِيًا طاهِرَةً مِنْ غَيرِ غَضَبٍ ولا خِصامِ. ...(تيموثاوس)


أنت تأتي بنصوص بعيدة كل البعد عن موضوعنا ... مش عارفة إزاي بتقدر تحطها ... هل فعلاً مش عارف المقصود ولا أهو نص والسلام ....
النص يتكلم عن عدم الخصام وعليهم عندما يصلوا ويرفعوا أيديهم لله يكونوا بلا خصام وجدال ... هذا هو الشرح بكل بساطة ...

ثم كيف تقول أن المرأة لم يؤمر الكتاب بذهابها للكنيسة و أنت بنفسك من قال أن على المرأة أن تصمت في الكنيسة واحضرت هذا النص بنفسك وبعدها تقول ليس عندكم نص واضح!!!!!!!!!!!!!

حاول يا عزيزي أن تركز فيما تكتبه ولا تنساه ....

وعلى العموم أنت تحاول التلاعب بالألفاظ حتى تخفي أن المرأة عندكم لا تذهب للجامع لأنها في الإسلام مجرد وسيلة للمتعة وظهورها دائماً مصحوب بالمتعة والشهوة عند الرجل ......
ولكن في المسيحية يوجد احترام للمرأة وعقلها وإنسانيتها قبل جسدها ....

المرأة تذهب للكنيسة أما في الإسلام فلا تذهب للجامع ... تتمسك في صمت المرأة ... ولكن عندكم المرأة لا يجب أن تظهر في الجامع ؟؟؟؟؟؟

الفرق واضح كالشمس بين الأثنين ومش محتاجة تعليق أكتر من كده ...

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 18th, 2006, 7:43 pm

شو هل الخرابيط ...... في اي قانون في هذه الدنيا او على الكرة الارضية لايوجد عقاب مثل هذه الحالة بل يعتبر الدفاع عن النفس وعن اهلك مشروعا ولاعقابة مخفف وانتم تقطعون يد المرأة لدفاعها عن زوجها


المرأة في خناقة ضرب رجل !!!!!!!

لا يجب عقابها

ولكن لمجرد أن المرأة تكون عنيدة فقط تضرب وتهان !!!!!!!!!!!!

يا له من مبدأ غريب !!!!!!

يا ترى ممكن في الإسلام أن تضرب المرأة رجل وبعدها يصفقون لها جميعاً ؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا قسنا حسب قولك انها كانت تدفع الاذى عن زوجها فعندنا في التشريع هي تدافع عن اهلها ولاتعاقب ...انظري ان الاسلام رحيم بالمرأة


الآية لا تذكر أي شيء من هذا بل ذكرت .... كبائر الأثم والفواحش ....

يا عزيزي من فضلك ركز شوية .... فين بقى هنا نص إنها تدافع عن أهلها!!!!!!!!!!

11أمَّا الأرامِلُ الشاباتُ فلا تكتبهنَ في سجلِّ الأرامِلِ، لأنَّهُنَ إذا أثارتهنَ الرَّغبَةُ في الزَّواجِ اَستَغنَينَ عَنِ المَسيحِ. 12وبِذلِكَ يَنقُضْنَ عهدهنَ الأوَّلَ لَه، فيَستوجِبنَ القِصاصَ. 13وهنَ معَ ذلِكَ يَتعَلَّمْنَ البِطالَةَ والتَّنقُّلَ مِنْ بَيتٍ إلى بَيتٍ، كما يَتعَلَّمْنَ الثَرثَرَةَ أيضًا والتَّشاغُلَ بِما لا يعنيهنَ والتَّكلُّمَ بِما لا يَليقُ. 14لذلِكَ أُريدُ أنْ تَتَزوَّجَ الأرامِلُ الشاباتُ ويَلِدنَ الأولادَ ويَعتَنينَ ببيوتهنَ فلا يكونُ لِلخَصمِ مأخَذٌ علَينا، 15وخُصوصًا أنَّ بعضهنَ ضَلَلْنَ فاَتَّبَعنَ الشَّيطانَ ...(تيموثاوس)

عندكم ايضا يعرف خطر المرأة ومفاتنها


أولاً أنت مش كاتب فين النص ده ...

ثانياً : هذا النص فيه تحريف وكلام غير مكتوب في الكتاب المقدس ... وكما سبق وقلت لك من قبل من فضلك أكتب النص صحيحاً ولا تغير في الكلمات ... ومرة أخرى لا تغير في كلمات الكتاب المقدس من فضلك ...

هذا هو النص الصحيح



11 اما الارامل الحدثات فارفضهنّ لانهنّ متى بطرن على المسيح يردن ان يتزوجن.

12 ولهنّ دينونة لانهنّ رفضنّ الايمان الاول.

13 ومع ذلك ايضا يتعلمن ان يكنّ بطالات يطفن في البيوت ولسن بطالات فقط بل مهذارات ايضا وفضوليات يتكلمن بما لا يجب.

14 فاريد ان الحدثات يتزوجن ويلدن الاولاد ويدبّرن البيوت ولا يعطين علة للمقاوم من اجل الشتم.

15 فان بعضهنّ قد انحرفن وراء الشيطان
.

والمقصود هنا أن الرسول بولس ينصح تلميذه اذا كانت المرأة ارملة شابه، فعليه أن لا يعتبرها أرملها لأنها سيأتي عليها الوقت لتتزوج ... وهو ينصح الارامل الشابات أن عليهن يتزوجن ويلدن أولاد , وذلك حتى لا يقعوا في خطية الزنى ... فهنا يحافظ على المرأة الأرملة الشابة من الزنى بأن ينصحها بالزواج من جديد لتبدأ حياتها مرة أخرى وتنجب الأولاد ... كما تجد هنا لا يوجد أي فتنة لجمالها للرجل ولكن هذا النص هو حفاظ عليها من أن تقع هي في خطية الزنى وليس ان الرجل يشتهيها ... وهنا عزيزي الفاضل تجد الفرق بوضوح .
اما العدد 15 فهو تقرير عن حالات حدثت أن بعض الارامل قد سرن وراء الشيطان فينصح تلميذه أن يحافظ على الارامل من هذا الأمر وهنا تجد اهتمام بالمرأة أن تسير في طريق الله والا تنجرف في طريق الشيطان.



فجوابك الذي تدعينة بعيد عما اسئلة هنا فأين التهرب

مازلت اطلب الاجابة على هذا السؤال

هذا هو الجواب الذي تريده ولكنك تتهرب من الإجابة لأنها فيها إدانه ...
وإذا كنت كما تدعي لم أجاوب خلي عندك أنت الشجاعة وجاوب ....

وأنا متأكده انك لن تجاوب على هذا السؤال لأنه فيه إهانة شديدة للمرأة التي ترث نص الذكر حتى لو أكبر منه سناً ... أنت هنا تتكلم وتتحدث عن بكري ... ولكن لم تتجرأ أن تكتب ما حكم الإسلام في الحالة التي ذكرتها ...

غريب أنت في حوارك تتطلب مني أكثر من مرة وأنت لا تجيب على السؤال !!!!!
آخر تعديل بواسطة haidy hanna في يوليو 18th, 2006, 9:08 pm، تم التعديل مرة واحدة.

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر