مكانة المرأة بين الإسلام والمسيحية

يهتم المنتدى برصد أوضاع وقضايا المرأة في المجتمع، ونشر ثقافة المساواة والعدالة بين كافة مكونات المجتمع، وكذا تشجيع حوار الآراء المختلفة حول واقع المرأة العربية وتصورات المستقبل.
شارك بالموضوع
haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 12:42 pm

اين البعد الذي تتكلمين عنة

تمعني في النص

8فأُريدُ أنْ يُصَلِّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مكانٍ، رافِعينَ أيدِيًا طاهِرَةً مِنْ غَيرِ غَضَبٍ ولا خِصامِ. ...(تيموثاوس)


هنا يطلب من الرجال فقط فأين يدعوا المرأة للصلاة عندكم

وان كنت اتيت بنص آخر من كتبكم يطلب من النساء الصمت فهذا يدل اكثر على ان المرأة لايجب ان تذهب للصلاة في الكنيسة

هل لك ان تأتينا بنص يطلب فية الصلاة للمرأة في الكنيسة


فالافضل ان تجلس في بيتها من ان تذهب للكنيسة ويطلب منها السكوت فهذا هتك لكرامتها


بتألف حضرتك في الكتاب المقدس وتفسيره ... في الحقية اجد أن موضوع عدم ذهاب المرأة للجامع قد جعلك تحاول أن تجد أي تبرير حتى ولو تفسير والسلام وتلزيق آيات ..

نشوف كده البداية عندك كانت إيه ووصلت لإيه في صمت المرأة في الكنيسة وعدم ذهاب المرأة للجامع لأنها شهوة تمشي على الآرض :

لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذوناً لهن في الكلام بل أمرن أن يخضعن للطاعة هكذا تأمر الشريعة فإن أردن أن يتعلمن شيئاً ليسألن رجالهن في المنزل لأنه من المعيب للمرأة أن تتكلم في الكنيسة ))

ثم تسأل عن سبب صمت المرأة في الكنيسة :
نحن عندنا في ديننا المرأة غير مطالبة بالذهاب للمسجد والصلاة فية فقط للرجل مفروضة علية ...ولأن خروج المرأة خارج بيتها يعرضها للكثير من الكلام حولها ولأنة فتنة لجمالها


ونحن هنا نتكلم عن شيئ في تشريعكم فهل وجدت ان المرأة امرت عندنا تذهب للمسجد وان تسكت ....؟؟؟؟

ياريت توضحي لنا لماذا يجب على المرأة ان تصمت في الكنيسة



وعندما أجيب عليك :

يعني عزيزي الفاضل أنت تقول أن الوضع في الاسلام أفضل وهي محرومة من بركات الصلاة لله في المسجد أصلا... بالبلدي كدة ممنوعة من دخول المسجد (والسبب الفتنة) وكأن فتنة المرأة عقاب لها أو كأن المرأة أداة متعة وفتنة لا يرى الرجل منها الا هذا النوع من العلاقة فإذا خرجت تعرضت للخطر... فأين احترام عقلها واحترام حقها في الصلاة في الجامع أن المرأة في الأسلام ماهي الا وسيلة متعة... لا ينظر الرجل اليها الا ويشتهيها هل هذا معقول!!!!

... وزعلان أن عندنا السيدة تدخل الكنيسة وتصلي زيها زي الراجل بس تصمت في الكنيسة .


تغير من كلام سبق وأن قلته كما هو موضوح حالياً عشان نركز شوية ..

كان ردك إيه بقى.... شوف كده ...
عزيزتي ثواب المراة عندنا حينما تصلي في بيتها نفس ثواب الرجل وهو يصلي في المسجد

فلم يغفل الله عن اعطائها نفس ثواب الرجل ...فهل عندكم نفس العطاء من الله للمرأة ..لااعتقد

وايضا عندكم ايضا لم تؤمر المرأة بالذعاب للكنيسة حسب هذا النص:

8فأُريدُ أنْ يُصَلِّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مكانٍ، رافِعينَ أيدِيًا طاهِرَةً مِنْ غَيرِ غَضَبٍ ولا خِصامِ. ...(تيموثاوس)


حقيقة انا لن أحكم على كلامك وسأتركك تحكم أنت بنفسك على كلامك المتناقض ... فتارة تعطي دليل أن المرأة لا تتكلم في الكنيسة وبعدها تقول لا المرأة لا تذهب ..

تنهي وتتحكم كما تريد ... تفسر الآيات وتعطي التبريرات وتنقاض نفسك في الكلام .

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 1:15 pm

نيجي بقى عزيزي زكوان على الأسئلة اللي أنت بتحطها وبعدين تقول هو السؤال ده فين !!!!!!!!!!!!!

راجعت عدة مرات ولم اجد ماتقصدينة

فهلا لك تساعديني وتدليني عما تقصدينة من قولك "حذف النصوص"


أهو

ما هو معروف ان الاناجيل نزلت بعد المسيح كما هو متداول عندكم فلماذا جاء هذا النص في حال قال المسيح هذا القول

لماذا لم يحذف هذا النص


أهو يا عزيزي الفاضل ... السؤال من عندك :D :D :D :D

ولما لم أفهم السؤال سألت :

أي نص تقصد ؟؟؟؟؟؟؟؟


وكانت أجابتك :

اقتباس:
اقتباس:
ما هو معروف ان الاناجيل نزلت بعد المسيح كما هو متداول عندكم فلماذا جاء هذا النص في حال قال المسيح هذا القول

لماذا لم يحذف هذا النص

---------------------------

أي نص تقصد ؟؟؟؟؟؟؟؟



^^^^
^^^
^^^


16: 35 فلذلك يا زانية اسمعي كلام الرب

16: 36 هكذا قال السيد الرب من اجل انه قد انفق نحاسك و انكشفت عورتك بزناك بمحبيك و بكل اصنام رجاساتك و لدماء بنيك الذين بذلتهم لها

16: 37 لذلك هانذا اجمع جميع محبيك الذين لذذت لهم و كل الذين احببتهم مع كل الذين ابغضتهم فاجمعهم عليك من حولك و اكشف عورتك لهم لينظروا كل عورتك

16: 38 و احكم عليك احكام الفاسقات السافكات الدم و اجعلك دم السخط و الغيرة

16: 39 و اسلمك ليدهم فيهدمون قبتك و يهدمون مرتفعاتك و ينزعون عنك ثيابك و ياخذون ادوات زينتك و يتركونك عريانة و عارية

16: 40 و يصعدون عليك جماعة و يرجمونك بالحجارة و يقطعونك بسيوفهم

16: 41 و يحرقون بيوتك بالنار و يجرون عليك احكاما قدام عيون نساء كثيرة و اكفك عن الزنى و ايضا لا تعطين اجرة بعد

16: 42 و احل غضبي بك فتنصرف غيرتي عنك فاسكن و لا اغضب بعد

16: 43 من اجل انك لم تذكري ايام صباك بل اسخطتني في كل هذا فهانذا ايضا اجلب طريقك على راسك يقول السيد الرب فلا تفعلين هذه الرذيلة فوق رجاساتك كلها



وايضا:
====

3وَأَمَّا الزِّنَا وَكُلُّ نَجَاسَةٍ أَوْ طَمَعٍ فَلاَ يُسَمَّ بَيْنَكُمْ كَمَا يَلِيقُ بِقِدِّيسِينَ، 4وَلاَ الْقَبَاحَةُ، وَلاَ كَلاَمُ السَّفَاهَةِ، وَالْهَزْلُ الَّتِي لاَ تَلِيقُ، بَلْ بِالْحَرِيِّ الشُّكْرُ. 5فَإِنَّكُمْ تَعْلَمُونَ هذَا أَنَّ كُلَّ زَانٍ أَوْ نَجِسٍ أَوْ طَمَّاعٍ­ الَّذِي هُوَ عَابِدٌ لِلأَوْثَانِ­ لَيْسَ لَهُ مِيرَاثٌ فِي مَلَكُوتِ الْمَسِيحِ وَاللهِ. ...(أفسس)


مش قولتك محتاج لشوية تركيز .....

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 1:19 pm

-هل الدول الديمقراطية حينما تعاقب من يخالف قانون او دستور البلد تصبح هنا انها ظالمة

-هل حينما يعاقب الاب او الام طفلهم في حال خالف ماطلبة منة او فعل امر غير مستحب فهم ظالمان لة

منذ نشأت الحياة على الارض ولكل شيئ لة دستورة وقوانينة وحينما ينتهك هذا الدستور او هذا القانون فعندئذ يعقب من يخالف ذلك

وكذلك الامر بالنسبة للمرأة التي تشذ فتعاقب اولا بالموعظة ثم الهجر في الفراش ثم تضرب فأن رجعت لصوابها تحذف هذه العقوبات عليها

فأين الظلم بذلك


دخلنا في السياسة بدون أي لازمة :D :D :D :D

يا عم احنا مالنا ومال السياسة ...

ده دستور المفروض أن ربنا هو اللي وضعه ... إزاي تقارن دستور ربنا .. بدستور بشر اللي وضعه ... وما أدراك من هم البشر ممكن طبعاً يضعوا دستور غير عادل ...

هل تقارن دستور وشريعة وضعها الله بدستور وضعه إنسان :roll: :roll: :roll:

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 1:37 pm


المراة هنا ليست في خناقة مع رجل ..(راجعي النص من كتابكم) بل هي كما قلتي انت سابقا تحاول تخليص زوجها ممن يعتدي علية فتمسك عورتة فهي هنا تدافع عن عائلتة وبيتها ...فماذا يكون عقابها ...يقطع يدها


25: 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يديها و امسكت بعورته

25: 12 فاقطع يديها و لا تشفق عينك


أهي الاية بنفسها ....

يا ترى هنا المرأة في وضع استجمام !!!!!!!!!!!!

تخلص زوجها من يد ضاربه يعني إيه ... بتخلص زوجها إزاي !!!!!!!!!!!
بتخلصه بخناقة ولا بدلع !!!!!!!!!!!

يعني بتفرق معك قوي اللفظ ... يا عزيزي ده انت عندك الألفاظ واضحة جداً وبتقولي أنتي بتضخمي الأمور ..
ده هنا واضح انها مش في وضع فسحة ودلع لكن وضع مشكلة ...

وبعدين سألت عن نفس الشريعة في الإسلام كان ردك :
اقتباس:

اقتباس:
عزيزتي عندنا في الاسلام في حال مسكت عورة الرجل في القرآن لايوجد وفي احاديث الرسول محمد صلى الله علية وسلم لااعلم حرفيا حاليا

-------------------
يجب أن تكون المقارنة لنفس الخطأ .




قد وجدت لك نص قرآني حول ذلك تفضلي ماهو العقاب عندنا في الاسلام :

قال الله تعالى من بعد بسم الله الرحمن الرحيم

وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاؤُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى (31) الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) ...(سورة النجم )


الله هو الذي يعاقب هنا في الاخرة اما ان يعذب او يغفر وفي حال استغفرة ربهم فالله تواب رحيم


وكان ردي :
هنا النص غير مباشر بأن المرأة تمسك عورة الرجل ... بل انه يتكلم عن كبائر الإثم والفواحش .... وبالطبع يوجد فرق بين الإثم والفواحش وبين النص الموجود بالكتاب المقدس .


ولكنك اصريت على انها هنا تدافع عن أهلها ومش عارفة جبت النص ده إزاي من النص الموجود أمامي !!!!!!!!!
اذا قسنا حسب قولك انها كانت تدفع الاذى عن زوجها فعندنا في التشريع هي تدافع عن اهلها ولاتعاقب ...


والاسلام رحيم على المرأة ولاعقاب في حال ضربت المراة الرجل او مسكت عورتة

اتحداك ان تاتي بنص قرآني يثبت عكس كلامي

يا عزيزي التحدي ليه ؟؟؟؟
ده أنا اللي طلبت منك نص قرآني يثبت شريعة الله في وضع مثل هذا وأنت لم تذكره .!!!!!!!!!!!!

والذي ذكرته ليس فيه نفس النص ...

وبعدها ذكرت ان الآية بسبب كلامي عن الشهوة .. وهنا الوضع ليس عن الشهوة وعندما كتبت كنت تدرك تماماً انك لم تكتبها لهذا السبب ... كما هو واضح في مداخلتك السابقة التي وضعتها في أعلى .....
كتبت الاية حول كبائر الاثم والفواحش عندما كنت اقول في حال مسكت المرأة عورة الرجل للشهوة بينما انت قلت ان النص اتى في حال كان زوجها يتعارك مع رجل آخر واتت تخلصة


وعلى العموم من الواضح إن هذه الآية ليست مثل الحالة الموجودة عندنا وهي مسك العورة في حالة وجود مشكلة وخناقة

يا ترى يا عزيزي زكوان ...

جريمة السارق عندكم إيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مش برضه قطع اليد أم أنا مخطئة؟؟؟؟؟؟؟؟
[/quote]

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 1:57 pm

يوجد ايضاً عندك تجاهل للإجابات :

في آخر مداخلة لك قلت :

وايضا بخصوص موضوع الزنا

انظري عندكم لايوجد شهود اربعة كي يقولوا هذه زانية بل فورا في حال ادعى عليها احد تصبح زانية وتعاقب


وأعتقد أنني جاوبت عكس ذلك عدة مرات كما سترى الآن:

والرجم لا يحدث إلا إذا اثبت أن الفتاة ليست عذراء فعلاً ... وإذا قرأت النص جيداً ستجده عادل بين الرجل والمرأة ولا يوجد فرق ....
لأنه إذا اثبب أن الزوج كاذب له عقابه أيضاً ولكن لو العكس الزوجة تعامل معاملة الزانية

فالإثبات موجود ولن يستطيع أن ينكره الزوج .... وهذا الأمر أقوى من الشهود لأن عذرية الفتاة وإثباتها أشد من أربعة شهود من الممكن أن يشتريهم الزوج بالمال .....


يعني واضح إن العقاب للذي يكذب .... ومش فوراً كما تدعي أنت يكون العقاب ولكن يرسل للوالد ليثبت عذريتها ... وطبعاً لا أخفي عليك انه عندما يثبت عذريتها يغمس قطعة قماش بالدم ويخرج بها للناس ليثبت عذريتها .

ثم هنا يتكلم عن عريس وعروسة .... يوم زفافهما ..... هل العريس يريد أن يتزوج الفتاة لينتقم منها ... عذراً هذا يكون مجنون رسمي ...

ولكن في يوم الزفاف يكون العريس فرحان بعروسته ومش ح يختلق مشكلة على الفاضي ...


تتكلم وتعترض عن اللف والدروان ... يا ترى ما تكتبه بخصوص هذا النص بعد الإجابات اسمه إيه !!!!!!!!!!!!

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 2:18 pm

الكلام الموجود هنا عن بيع الفتاة ولم يذكر انة مهر ...وفرق بين المهر والبيع ..فلماذا تريدن ان تبين ان الموضوع غير الذي وجد لة ...وجد الكلام هنا لبيع الفتاة ..انها سلعة ..تباع ...فاين كرامتها هنا ايضا ؟؟؟


انظر إلى كم الإجابت التي ذكرتها لك بخصوص هذا الأمر :

النص واضح الأبنه لا تعامل معاملة العبيد أنما معاملة الزوجة ( لا تخرج كما يخرج العبيد) .. ارجو قرأة النص ....


لكنك لم تفهم كلمة لا تخرج كالعبيد!!!!!!!!!! أي لا تباع لأنها ليست عبدة ... فكان الرد الآخر لي :

في الحقيقة أنت وضعت الكلام بنفسك ... فإذا أكملت اللآية ستعرف الإجابة ..
أن السيد خطبها لنفسه لم يأخذها كجارية ولكنه خطبها لنفسه ....
ويقول ليس له عليها سلطان ... ماذا تعني هذا ؟؟؟؟؟

اقتباس:
و ان خطبها لابنه فبحسب حق البنات يفعل لها


هنا يوضح انه ممكن أن يأخذها من أبيها بسبب خطوبتها لأبنه ... وتعامل معاملة بناته ...

يقول :
إن خطبها لأبنه فبحسب حق البنات يفعل لها .... ماذا تعني هذا ؟؟؟؟؟؟؟


وأوضحت انك لم تفهم النص بالمرة حين سألت :
نحن لانتحدث عم كيفة يتم ذلك بل على المعنى وايضا تلاحظين انة قد يحصل عليها مجانا ..فهنا ايضا تستخدم عبارة البيع على انها سلعة تباع وتشترى


لذا عدت مرة أخرى لتفسير الآية:

أنت تناقض نفسك عزيزي فكيف سلعة تباع وكيف يحصل عليها مجاناً !!!!!!!!
ولك تفسير الآيات التي هي واضحة كوضوح الشمس ....

البنت لا تباع كعبدة ولكن الزوج يدفع ثمن لها كزوجة له مثل الزوج في اٌسلام عندما يدفع مهر لزوجته ... هنا نقول الأب باع أبنته !!!!!!ولها حقوق على الزوج أن ينفذها ...

الحماية من الغدر ... عدد 8
الطعام الكسوة ومعاشرتها ... عدد 10

إذا لم يطبق الزوج هذا كله وينفذ كل حقوقها ... تعود لأبيها دون أن يسترد الزوج ما دفعه لها ....
.... عدد 11

هل عندما يطلق الزوج في الإسلام زوجته وترجع لأبيها يطلب أن يسترجع المهر ؟؟؟؟؟

أما إذا تزوجت احد الأبناء يعاملها مثل ما يعامل بناته ... عدد 9


ثم تعود وتسأل !!!!!!!!!!!!
كل هذه الإجابات ثم تسأل مرة أخرى ...
زعلان قوي من كلمة باع ؟؟؟؟
على الأقل هنا يعاملها بكرامة .. أما يعني زواج المتعة اللي شبه ال..... ده اسمه إيه ..
يا ريت قبل ما تبص على مجرد كلمة لكن باقي الآية تفسر المعنى شوف كده عندكم في الشريعة فيه إيه ؟؟؟؟؟

وبالرغم من هذا لقد شرحتها عدة مرات كما ترى .....
لذا سؤالك الآخير وجدت أنني سأكتب ما كتبته من قبل .... ونلف وندور ...

يا سيدي إن كنت غير مقتنع فهذا شأنك لأني أري كل شيء واضح والآية مفسرة تفسير واضح وضوح الشمس!!!!!!

ولكن قارن بين هذه المعاملة وبين زواج المتعة وزواج الميسار ... والمهر الذي يأخذ وتعدد الزواجات وغيره وغيره .... سنأتي على ذكرها بعد ذلك
آخر تعديل بواسطة haidy hanna في يوليو 22nd, 2006, 4:36 pm، تم التعديل مرة واحدة.

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 2:32 pm

عزيزتي الدم ينزل من الاسف وليس من يدها فلماذا تنجس الاشياء التي تمسكها اذا لم تصبح نجسة ؟؟؟؟

وايضا منذ العهود القديمة والمرأة تضع شيئا لتوقف الدم فلاينزل الى الاسف مثل الحفاضات قديما كي لايسيل الدم بين ارجلها فلماذا تنجس الاشياء التي تمسكها ..لأنها عندكم تصبح نجسة

المرأة الحائض في المسيحية نجسة


أعطيني كلمة هنا تقول أن المرأة نجسة ؟؟؟؟؟

يوجد فرق بين المكتوب وبين ما تقوله وقد سبق وشرحت هذا :

ما قيل في هذا الأمر لا يمس المرأة بأي إساءة فهو يتكلم عن فترة معينه وهذه الفترة هو الحيض والولادة وفي كلتا الحالتين المرأة تمر بظروف معينه وهو وجود دم فاسد .. فالنجاسة هنا ليس في المرأة بل في الوضع وهو الدم الفاسد هو لم يقل أن المرأة نجسة في كل الأحوال ولكن قال النجاسة في هذا الوقت فقط ..
أنا لا أرى أي اساءة لها هنا ..
وإذا كنت ترى أنت الإساءة ..
إذن فدعني أقول لك أن الإسلام يسيء للمرأة في نفس الأمر ...
ففي صيام رمضان نجد أن المرأة الحائض لا تصوم لأنها تكون نجسة في هذا الوضع لذا عليها عدم الصوم ..
وكذلك لا تصلي وهي في هذا الوضع ... لأنها نجسة

وليس هذ فقط ... بل لعلك عزيزي الفاضل تتذكر انك قد كنت في احدى مداخلاتك وهي الصفحة الثانية أول مدخلة ذكرت مايلي :
اقتباس:
ناقصات دين


بسبب مجيئ الدورة الشهرية للمرأة في الشهر تقريبا اسبوع وفي تلك الايام السبعة خلال مجيئ الدور الشهرية لاتصلي ولاتصوم ولايفرض عليها اي واجب ديني فلذلك هنا ناقصات دين بالنسبة للرجل كون الرجل دائما جميع فرائض الدين مفروضة علية


هل تجد في المسيحية أن المرأة ناقصة دين بسبب الدروة الشهرية ...

فالمرأة في الإسلام ليست نجسة فقط في هذه الفترة ولكنها بصفة عامة تسبب هذا الأمر انها ناقصة دين ...
تقل المرأة في الدين بسبب أمر لا ذنب لها فيه !!!!


وقد حاولت تخفيف هذا الأمر عندما قلت :
من قال لك انني اهون الامور

بل هذا لمصلحة المرأة

قد سمح لها الله في الاسلام الاتصوم بل تقضي بعد انتهاء الدورة الشهرية كي لايضيع اجرها في الصلاة فأين المشكلة هنا

أرأيت انك متسرعة

الله يخفف عن المرأة ولايتركها كي يضيع حقها اليس الله منصف


من قال هذا أين هو النص القرآني الذي يثبت كلامك ؟؟؟؟؟؟

لم يذكر القرآن سوى أن المرأة ناقصة في الدين .... وحسب تفسيرك أنت :
ناقصات دين


بسبب مجيئ الدورة الشهرية للمرأة في الشهر تقريبا اسبوع وفي تلك الايام السبعة خلال مجيئ الدور الشهرية لاتصلي ولاتصوم ولايفرض عليها اي واجب ديني فلذلك هنا ناقصات دين بالنسبة للرجل كون الرجل دائما جميع فرائض الدين مفروضة علية


لا يوجد نص لهذا الأمر في القرآن كما سبق وأشرت ....

فالمرأة نجسة عندكم هل تعرف إلى أي مدى ؟؟؟؟

أنها مثل الكلب والحمار نجسة ويوجد دليل على ذلك في الأحاديث ... كما سبق وأشرت وسأضعها بعد ذلك ....

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 2:46 pm

وبخصوص حزقيال وسفر الرؤيا .....

أنت تحاول هنا أن تخلط الحابل بالنابل ...

لأنها أسفار نبوية أي تتنبأ بالمستقبل ... فحزقيال كان نبي.... و يوحنا في سفر الرؤيا كانت رؤيا بالنسبة له من عند الله تتحدث عن المستقبل ...
فهنا ياعزيزي لا يتكلم نهائياً عن الزنا الجسدي بل عن الزنا الروحي ....

فالزانية في حزقيال هي شعب إسرائيل .... والزنا هنا كما سبق وقلت زنا روحي اي عبادة إله غير الله وهي الأصنام .... وهذا زنى لأنهم يتركون الله ويعبدون غيره ... وهذا العقاب لشعب إسرائيل لأنه ترك الله وزنى بعبادته للأصنام ... والنتيجة سيهيج عليها شعوب وبلاد أخرى للحرب معها وسفك الدماء فيها لأنها تركت عبادة الله ....

أما سفر الرؤيا فهو يتكلم ايضاً عن المدينة التي تعبد أصنام وقد شبهها بإيزابل لأنها كانت ملكة شريرة قاسية تعبد الأصنام وجعلت الشعب كله في ذلك الوقت يعبد الأصنام مثلها ...

والأولاد الذين يقتلون هم شعب تلك المدينة لأنهم زنوا بعبادة الأصنام وتركوا عبادة الله ...

لذا الزنا هنا يا عزيزي ليس زنى جسدي ولكنه زنى روحي ... وهو ترك عبادة الله وخيانته مع إله آخر وهو الأصنام ...

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 2:49 pm

لماذا عنكم في التشريع المسيحي او في كتبكم لايعطي للمرأة ان تصبح قسيسة او ماما للفاتيكان على وزن بابا الفاتيكان

لماذا لم نجد امراة عندكم لايسمح لها ان تصبح قسيسة او بطرياك او غبطة او اي اسماء غير " راهبة" وحتى لانجدها تصبح بابا للفاتيكان لماذا ؟؟


لما المرأة في الإسلام تبقى شيخة بتعلم في الجوامع نبقى نتعلم منكم :D :D :D

كده بقى دخلنا في العك وكلام مالهوش لازمة ومحاولات فاشلة .....

يا ريت تركز في الحوار وتكتب أمور معقولة ....

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 3:04 pm

نجد بعد ذلك في أسئلتي لك ....

لم تجاوب على موضوع الميراث وهو :

وكانت حجتك أنني لم أجاوب وقد اثبت لك بالدليل وجود إجابة على سؤالك ...

نعيد السؤال :

دعني اسألك :

ما هو حكم الإسلام في الميراث في حالة :

إذا أنجبت أسرة غنية اربعة أخوات ... البكري عندهم فتاه ...والتالي صبي ... والتالية كانت فتاة والصبي الآخر هو الأخير ... فكيف في الدين الإسلامي يتم توزيع الميراث بينهم .

أما بخصوص ضرب المرأة فأنا لن أناقشك فيه مرة أخرى ...
فإذا كنت مقتنع انه هذا من كرامة المرأة في الإسلام فهذا شأنك !!!!

إذا كنت مقتنع انك عندما تضرب زوجتك بهذا تعطيها الكرامة فهذا أيضاً شأنك !!!!

وإذا كانت المرأة في الإسلام تقبل الضرب وتعتبره كرامة لها ولا يقل من شأنها فهذا ايضاً شأنها !!!
أما عن نفسي فأشكر إلهي الذي وضعني في هذا الوضع كمسيحية لها كرامة وكيان غير مقبول أن يضربها الرجل بل يعاملها كالإناء الأضعف بكل محبة ...

بطرس الأولى 3 : 7 " كذلك أيها الرجال كونوا سالكين بحسب الفطنة مع الإناء النسائي كالأضعف معطين إياهن كرامة كالورقات أيضا معكم نعمة الحياة لكي لا تعاق صلواتكم ."
كولوسي 3 : 19 " أيها الرجال أحبوا نساءكم ولا تكونوا قساة عليهن ."

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 3:14 pm

بخصوص العوجان ....

هالحين هذا يلي استنتجتية من هذا الشرح

يعين هل رأيت امراة تمشي عوجاء او معوجة

هل النساء يمشين في الشارع وهن معوجات ؟؟؟؟

عزيزتي راجعي الامور الطبية لتتعرفي ان المرأة ضلعها معوج قليلا عن ضلع الرجل اسئلي اي دكتور عظمية لتتعرفي على هذه المعلومة الطبية

بالنسبة لموضوع ان تستقيم

قد اتيت لك بالشرح اسفل الحديث ولكي لايأخذ وقت طويل حول هذا

انظري للشرح يقول فية (( وكسرها طلاقها‏"‏‏.))


حد قالك إني طفلة صغير ينضحك علي بالكلمتين دول ... المعلومة الطبية دي من فين جبتها ؟؟؟؟؟
ومين قال إن المرأة بتمسي عوجة إلا إذا كانت مش محترمة ...
يا ريت تجاوب من غير استخفاف لأن ده معناه إن ما فيش إجابة جد عندك ...

شوف كده شرحك :

اقتباس:
تفضلي الحديث والشرح :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏"‏استوصوا بالنساء خيرًا، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته، لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء‏"‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏‏.‏
وفي رواية في ‏(‏‏(‏الصحيحين‏)‏‏)‏ ‏:‏ ‏"‏المرأة كالضلع إن أقمتها كسرتها، وإن استمتعت بها، استمتعت وفيها عوج‏"‏‏.‏
وفي رواية لمسلم‏:‏ ‏"‏إن المرأة خلقت من ضلع ، لن تستقيم لك على طريقة، فإن استمعت بها وفيها عوج، وإن ذهبت تقيمها كسرتها ، وكسرها طلاقها‏"‏‏.


ليس المفهوم منه كما سبق وقلت ...
وبخصوص كسرها طلاقها لم تفسرها ... وتفسيرها عندي انها عوجة ولن تستقيم ... كما إن الرجل عندما يطلقها يكسرها ....
أنت تحاول تبرير ان المرأة عوجة بهذا الكلام ... فلنتكلم جد احسن ...

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 3:44 pm

عزيزتي انصحك قبل وضع الايات ان تتفقهي بماتنقلينة كي لايشار عليك بعدم المعرفة فقط املاء السطور

لنتمعن قليلا في هذه الاية

-الان في العراق قتلى رجال كثيرون من جراء الحروب التي فيها ومايحدث فيها الان من الاحتلال

- في فلسطين دمار وقتل للرجال جراء استبداد الاحتلال الصهيوني

- البوسنة قتل من الرجال الكثيرون من جراء التصفيات الدينية من قبل الصرب

انظري جيدا الرجال اكثر الذين يقتلون فهنا نسال ماذا يحدث للمرأة متى تتزوج هنا اذا لم يسمح للرجال بالتزوج من اكثر من واحدة فمن لهم هؤلاء النسوة

جميع الاحصائيات الان خاصة في الدول العربية تقدر نسبة المرأة اكثر من نسبة الرجال

فنظري كم الله في الاسلام رحيم بهؤلاء النسوة


أعرفها جيداً هذه الآية :
فهي تتكلم عن تعدد الزوجات لغرض المتعة .... والمتعة فقط لا غير ... انكحوا ما طاب .... ما ملكت أيمانكم "
الأسباب التي ذكرتها أنت غير موجودة بالنص القرآني ...
ولكن هنا التعدد لمجرد التعدد لأن المرأة ما هي إلا وسيلة متعة للرجل .... أعطيني آية قرآنية تثبت لي أسبابك هذه ... وليس كلام من عندك محاولة به التبرير والتخفيف عن معاملتكم للمرأة على إنها سلعة تباع وتشترى ....
وبالنسبة ما معنى :
ما ملكت إيمانكم ؟؟؟؟؟؟؟

نجاسة المرأة مثل الكلب والحمار :
: قال حدثنا راشد ابن سعد عن عائشة قالت :" قال الرسول لا يقطع صلاة المسلم شيء إلا الحمار والكافر والكلب والمرأة فقالت عائشة يا رسول الله لقد قرنا بدواب سوء."
حدثنا عبد الأعلى حدثنا سعيد عن قتادة عن الحسن عبد الله عن النبي قال :" يقطع الصلاة المرأة والكلب والحمار ."

ماذا قلت :
الصحيح التالي:

‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن هلال ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن صامت ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا قام أحدكم ‏ ‏يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل ‏ ‏آخرة ‏ ‏الرحل ‏ ‏فإذا لم يكن بين يديه مثل ‏ ‏آخرة ‏ ‏الرحل ‏ ‏فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود قلت يا ‏ ‏أبا ذر ‏ ‏ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر قال يا ابن أخي سألت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان


وجاء هنا ان المرأة تقطع الصلاة لأنها تشغل بال المصلي عن صلاتة بما فيها من فتنة الجمال وليس تقليل من قيمتها كما تظنين

يا سلام المرأة دائماً في الإسلام محل للشهوة جسمها فقط هو ما يشغل البال ... ليس العقل والتفكير ...

ثم بعد ذلك غيرت كلامك ووضعت عكس ما تكلمت به من قبل وقلت :

===========================

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لا يقطع الصلاة شيء ، و ادرءوا ما استطعتم" . رواه أبو داود و الدارقطني و البيهقي .فيه : مجالد بن سعيد ؛

قال الزيلعي ( نصب الراية 2/76 ): فيه مقال ، و أخرج له مسلم مقرونا بجماعة من أصحاب الشعبي .

و قال العلامة أحمد شاكر في حاشيته على ( المحلى 4/13 ) : مجالد ، ضعفه أحمد و غيره ، و قال يعقوب بن سفيان : " تكلم الناس فيه ، و هو صدوق " ، و قال البخاري : " صدوق " و أخرج له مسلم مقرونا بغيره ،قال : و مثله لا يطرح حديثه.اهـ



عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما : " أنّ رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و أبا بكر ، و عمر ، قالوا : " لا يقطع صلاة المسلم شيء، و ادرءوا ما استطعتم " رواه الدارقطني في ( السنن) . و رواه مالك موقوفا على ابن عمر .وهو الذي صححه العراقي ، كما في ( التحفة 1/276 )

ماذا تسمى أنت هذا ؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا علي أن اصدق ما أتيت به بعد أن حاولت الدفاع عن الحديث الذي وضعته أولاً وذلك بأنك أنت وضعت حديث آخر يثبت الكلام ولكن بعيداً عن السيدة عائشة
الصحيح التالي:

‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن هلال ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن صامت ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا قام أحدكم ‏ ‏يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل ‏ ‏آخرة ‏ ‏الرحل ‏ ‏فإذا لم يكن بين يديه مثل ‏ ‏آخرة ‏ ‏الرحل ‏ ‏فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود قلت يا ‏ ‏أبا ذر ‏ ‏ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر قال يا ابن أخي سألت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان

من أين لي أن اعرف انك الصح ؟؟؟؟
فهذا التناقض الواضح غريب جداً ويؤكد كلامي ...
هل لمجرد أن تقول أن الحديث ضعيف وغير صحيح أقول أمين !!!!!!

طيب والحديث الذي ذكرته بنفسك كان إيه !!!!!!
ألست أنت الذي قلت :
قد سبق وقلت لك ان الاحاديث الصحيحة لدنا معروفة ومجمعة وفي كتب معينة معروفة لنا نحن المسلمون وبين ايدينا

وكل كتب الحديث يكتب تحت الحديث ان كان حديث صحيح ام غير صحيح او ضعيف او موضوع لاصحة لة

يعني تعرف الصحيح من غير الصحيح ... طيب أنا جاهلة وجبت حديث ضعيف ... أنت بقى إزاي تجيبه ضعيف ؟؟؟؟ وكما تقول أنتم المسلمون تعرفون الصحيح من غي الصحيح !!!!!!!!!

عندما حاولت الشرح كان إهانة للمرأة لأنها مصدر شهوة دائماً للرجل ... وعندما تراجعت أصبح كلامك متناقض فإيهما أصدق !!!!!!!!!!!

haidy hanna
مشاركات: 143
اشترك: ديسمبر 12th, 2002, 11:42 pm

يوليو 22nd, 2006, 4:25 pm

[color=red]بخصوص زواج المتعة ...

كانت البداية :

هل لك ان تضعين لنا النص القرآني الذي يقول ان هناك زواج متعة ؟؟؟؟؟؟ بما انك قلت في الشريعة الاسلامية ..بانتظار وضعك للنص القرآني


وكأنك لا تعرفه :
ثم :
عندما وضعته قلت :

بالنسبة لموضوع زواج المتعة فعندنا نحن اهل السنة محرم فقط عند الشيعة فهو محلل عندهم


وعندما وضعت المصادر السنية تراجعت وقلت :

بالنسبة لزواج المتعة الاية التي اوردتها كانت في زمن النبي محمد صلى الله علية وسلم ثم نهى النبي عن ذلك فيما بعد

فهناك امور كثيرة انزلت فقط في زمن النبي محمد صلى الله علية وسلم


ثم حاولت أن تدافع عن زواج المتعة !!!!!!! وقلت :
وحتى لو اتيت حسب ماتقولينة اين المعيب في الامر ؟؟؟؟


يكون رضا بين الطرفين بمهر وحقوق كاملة فأين المعيب كما فهمتي

بسم الله الرحمن الرحيم

( فما استمتعتم به منهن فآتوهن اُجورهن فريضة ) . النساء / 24 .

الاأيت كيف الاسلام لم يضيع حق المرأة كما تدعين حتى في هذه فرض لها فريضة


ثم رجعت وقلت :

على كل حال كما قلت لك سابقا زواج المتعة محرم عندنا نحن اهل السنة

كلام غير مرتب ......

أولاً بخصوص أهل السنة لم ترد على المصارد السنية :
زواج المتعة في كتاب أهل السنة ....

فهذا البخاري يروي في صحيحه وهو أصح الكتب بعد القرآن – على ما يقولون – عن عمران بن الحصين قوله : ( نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها ...) فهذا الحديث نص صريح على أن المتعة نزلت في كتاب الله ولم ينه عنها النبي صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات ? ومن هنا يظهر أن التحريم لم يكن من النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما ذكر الدكتور الغريب . وقال ايضا:وحسبك على إباحة المتعة ما أخرجه البخاري في صحيحه من كتاب التفسير في باب قوله تعالى : ( وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) عن عمران بن الحصين أنه قال : ( نزلت المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلّم ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها حتى مات ? قال رجل برأيه ما شاء

مصدره :
http://www.fnoor.com ]


أما المصادر السنيّة : راجع : صحيح مسلم / باب نكاح المتعة / ج4 ، تفسير القرطبي / ج5 / 130 .


كلامك المتناقض مع المصادر ده اسمه إيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبة لزواج المتعة الاية التي اوردتها كانت في زمن النبي محمد صلى الله علية وسلم ثم نهى النبي عن ذلك فيما بعد


أين الحديث الذي يذكر أن رسول الإسلام نهى عن زواج المتعة ؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبة لزواج المتعة الاية التي اوردتها كانت في زمن النبي محمد صلى الله علية وسلم ثم نهى النبي عن ذلك فيما بعد
فهناك امور كثيرة انزلت فقط في زمن النبي محمد صلى الله علية وسلم


كيف نهى عنها وكيف توجد أمور نزلت فقط أيام رسول الإسلام !!!!!!!!!!!!!!!

ما هذا الكلام !!!!!!!!!


بالنسبة لزواج المتعة الاية التي اوردتها كانت في زمن النبي محمد صلى الله علية وسلم ثم نهى النبي عن ذلك فيما بعد


آية قرآنية ينهي عنها رسول الإسلام :roll: :roll: :roll: :roll:

كيف هذا ؟؟؟؟؟؟؟

أم تقصد انه نزلت آية آخرى تنسخها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين هي هذه الآية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يكون رضا بين الطرفين بمهر وحقوق كاملة فأين المعيب كما فهمتي


اشرح الآية وأنت تعرف أين العيب في حق المرأة ....

( فما استمتعتم به منهن فآتوهن اُجورهن فريضة ) . النساء / 24 .

مقابل أن تتمتع بالمرأة اعطيها أجرها على ذلك .....

هل تعرف متى تتم هذه المعاملة وأين ويكون ايضاً برضا الطرفين ؟؟؟؟؟؟

عندما تبيع المرأة جسدها لأحتياجها للمال .....
تبيع برضاها لكي تكسب المال ....

عرفت أين المعيب ...

الاأيت كيف الاسلام لم يضيع حق المرأة كما تدعين حتى في هذه فرض لها فريضة

فعلاً لم يضيع حق المرأة في .....
يا عزيزي هل تعرف ما تكتبه ؟؟؟؟؟؟
زواج المتعة ما هو إلا بديل لل.........
زواج المتعة هو غطاء لنوع آخر وهو ..............
كل هذا وتقول يحافظ على المرأة ولم يضيع حقها
هذا هو المعيب ..... إذا كنت لا ترى إن بزواج المتعة عيب فهذا شأنك !!!!!!!!!!!!!!!
[/color]

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 23rd, 2006, 4:09 am

أولاً وقبل كل شيء لن أسمح لك أن تتكلم عن تناقض في كتابي ... فأنا معي الكتاب المقدس الذي لا يتغير .... فليس كتابي الذي به الصحيح وغير الصحيح ....

وإذا كنت تريد أن تتكلم عن صحة الكتاب المقدس فهذا حوار آخر غير متداول في هذا الحوار


لم تجيبي على سؤالي

انت قلت انني وضعت نص غير صحيح وقد اتيت لك بالرابط فهل مافي داخل الرابط من كتبكم غير صحيح ام الذي بين يديك غير صحيح ؟؟؟ :?:

بالنسبة لموضوع التناقضات والتحريفات فأنا على اهب الاستعداد لنقاشك حول كتبكم واثبات انها محرفة وغير صحيحة فقط ضعي موضوع لذلك وسوف ترين العجب العجاب من كتبكم المحرفة بالادلة القطعية ...



ثانياً اتفقنا أن نتكلم عن الكتاب المقدس وليس عن تصرفات البشر ... لأن البشر يخطئون ... فزواج المطلقة خطأ وهذا هي شريعتنا كمسيحين لأننا نعتبر الزواج رباط مقدس وليس بيع وشراء ...

وهل رحمة المرأة أن تطلق بكلمة واحدة ثم تتزوج وتطلق وتتزوج ... أين هي قدسية الزواج والرباط الذي بين الزوجين ؟؟؟؟؟؟



لحظة ...... نحن هنا نتكلم عن من يعلمون كتبكم وليس البشر فهؤلاء لهم سلطة يدخلون من يريدون الجنة ويخرجون من يريدون وبيدهم مفاتيح المغفرة والتوبة ...هل هذا صحيح ام لا ؟؟؟

اليس كلامي صحيحا ان القساوسة عندكم يطلقون وهل بكلامك هذا انهم على خطأ ؟؟؟




اقتباس:
هذا هو الجواب الذي تريده ولكنك تتهرب من الإجابة لأنها فيها إدانه ...
وإذا كنت كما تدعي لم أجاوب خلي عندك أنت الشجاعة وجاوب ....
وأنا متأكده انك لن تجاوب على هذا السؤال لأنه فيه إهانة شديدة للمرأة التي ترث نص الذكر حتى لو أكبر منه سناً ... أنت هنا تتكلم وتتحدث عن بكري ... ولكن لم تتجرأ أن تكتب ما حكم الإسلام في الحالة التي ذكرتها ...
غريب أنت في حوارك تتطلب مني أكثر من مرة وأنت لا تجيب على السؤال !!!!!

-----------------------------------------------------------------------------------

كل هذا الكم من الاجوبة ...وتدعين انني لااجاوب على اسئلتك
-----------------------------------------------------------------------------------


أين كم الأجوبة ... كنت هنا اتكلم عن البكورية ... وكما اوضحت لك من المداخلات السابقة ... لقد اجبت بالفعل ... ولكن أن لم تعطيني الإجابة



طيب ولاتزعلي سأضع رابط لكل شيئ

عندكم الذكر البكر ياخذ نصيب الاسد ومادونة يتقاسمون الباقي

وذلك ان البكر يحمل اسم ابية ويحرم اخوتة من ذلك النصيب

عندنا في الاسلام ليس لأنة بكر ويحمل اسم ابية بل لأنة مطالب بان يصرف على اختة حتى لو انها ورثت لكنة مطالب بأن ينفق عليها من مالة

لذلك للذكر من حظ الانثيين ..ارأيت كم الاسلام حتى في هذا الامر رحيم بالمرأة بعكس عندكم يأخذ البكر نصيب الاسد من الورثة ؟؟؟

ولو نظرنا للموضوع بمسألة رياضية او معادلة رياضية لرأينا ان الذكر عندكم ايضا يأخذ اكثر من المراة حسب ماتقولينة في سياق حديثك




حقيقة انا لن أحكم على كلامك وسأتركك تحكم أنت بنفسك على كلامك المتناقض ... فتارة تعطي دليل أن المرأة لا تتكلم في الكنيسة وبعدها تقول لا المرأة لا تذهب ..


لو تمعنت فيما قمت بنقلة لرأيت ان لاشيئ غريب في الامر

انتم في كتبكم الذين لاتطالبون المراة بالذهاب للكنيسة حسب ماارفقت من نص :

8فأُريدُ أنْ يُصَلِّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مكانٍ، رافِعينَ أيدِيًا طاهِرَةً مِنْ غَيرِ غَضَبٍ ولا خِصامِ. ...(تيموثاوس)


وفي كتبكم ايضا يقولون :

لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذوناً لهن في الكلام بل أمرن أن يخضعن للطاعة هكذا تأمر الشريعة فإن أردن أن يتعلمن شيئاً ليسألن رجالهن في المنزل لأنه من المعيب للمرأة أن تتكلم في الكنيسة ))

فأذا قلنا ان كلامي متناقض (حسب ذعمك) فهذا يدل ان تقصدين كتبكم لأنني لم اقل شيئا خارج نطاق مااقتبست من كتبكم

فهل تقصدين ان كتبكم متناقضة ؟؟؟؟





اقتباس:
راجعت عدة مرات ولم اجد ماتقصدينة
-------------------------------------------------------------------------------------
فهلا لك تساعديني وتدليني عما تقصدينة من قولك "حذف النصوص"
-------------------------------------------------------------------------------------

أهو
-------------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
ما هو معروف ان الاناجيل نزلت بعد المسيح كما هو متداول عندكم فلماذا جاء هذا النص في حال قال المسيح هذا القول
-------------------------------------------------------------------------------------
لماذا لم يحذف هذا النص
-------------------------------------------------------------------------------------

أهو يا عزيزي الفاضل ... السؤال من عندك

ولما لم أفهم السؤال سألت :
-------------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
أي نص تقصد ؟؟؟؟؟؟؟؟
-------------------------------------------------------------------------------------

وكانت أجابتك :



لااعرف كيف تربطين الامور في بعضها البعض

انا كنت اشير لهذا الموضوع :


اقتباس:
بخصوص الحذف .....
با عزيزي زكوان نحن لا نحذف أي نص من الكتاب المقدس ... فهذا كتابنا المقدس .. الذي هو موحى به من الله ... فكيف لنا نحن البشر نحذف حرف موحى من الله ....
لقد قال السيد المسيح ... انه جاء ليكمل لا لينقض ونحن نتبع خطى السيد المسيح ...
وعلى فكرة هذا الأمر من الخطأ أن تقوله ... تخيل انني أقول لك احذف نص قرآني هل ستقبل هذا الأمر ؟؟؟؟؟
لذا الذي لا تقبله لنفسك لا تقبله لغيرك
وبخصوص نص السيد المسيح ... كان نفسي تعرف المقصود منه ...
إن محبة السيد المسيح للبشر محبة عميقة وكان يريد أن يعطي مثل لنا .... فنحن كثيراً ما نحكم على البشر وندينهم ... بالرغم إننا أيضاً بنا خطايا ... لذا كان السيد المسيح له كل المجد يريد أن نتعلم أن لا ندين أحد ... وقد أعطى المثل في أكبر خطية وهي خطية الزنى ... حيث علينا أن نترك الدينونة لله ...
أتمنى أن تكون فهمت المعنى المقصود .
---------------------------------------------------------------
فسألتك :

عن اي حذف تقصدين ..ياريت تحددي لنا عن اي شيئ تتحدثين ؟؟؟؟




مين فينا يلي لازم يركز

عمال تخلط الامور حسب ماتشتهية نفسك





اقتباس:
-هل الدول الديمقراطية حينما تعاقب من يخالف قانون او دستور البلد تصبح هنا انها ظالمة
-هل حينما يعاقب الاب او الام طفلهم في حال خالف ماطلبة منة او فعل امر غير مستحب فهم ظالمان لة
منذ نشأت الحياة على الارض ولكل شيئ لة دستورة وقوانينة وحينما ينتهك هذا الدستور او هذا القانون فعندئذ يعقب من يخالف ذلك

وكذلك الامر بالنسبة للمرأة التي تشذ فتعاقب اولا بالموعظة ثم الهجر في الفراش ثم تضرب فأن رجعت لصوابها تحذف هذه العقوبات عليها
فأين الظلم بذلك

--------------------------------------------------------------------
دخلنا في السياسة بدون أي لازمة
يا عم احنا مالنا ومال السياسة ...
ده دستور المفروض أن ربنا هو اللي وضعه ... إزاي تقارن دستور ربنا .. بدستور بشر اللي وضعه ... وما أدراك من هم البشر ممكن طبعاً يضعوا دستور غير عادل ...
هل تقارن دستور وشريعة وضعها الله بدستور وضعه إنسان


عن اي بشر تتحدثين هنا

اليس هؤلاء البشر هم نحن

اليس هؤلاء البشر يقتبسون دستورهم من الوحي الالهي ومن الكتب المقدسة

هل خلق الانسان يعلم كل شيئ لو الله علمهم عن طريق الرسل والكتب

بالله عليك كفي عن خلط الامور واجيبي بوضوح دون تهرب





اقتباس:
المراة هنا ليست في خناقة مع رجل ..(راجعي النص من كتابكم) بل هي كما قلتي انت سابقا تحاول تخليص زوجها ممن يعتدي علية فتمسك عورتة فهي هنا تدافع عن عائلتة وبيتها ...فماذا يكون عقابها ...يقطع يدها
----------------------------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
25: 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يديها و امسكت بعورته

25: 12 فاقطع يديها و لا تشفق عينك
----------------------------------------------------------------------------------------------------

أهي الاية بنفسها ....
يا ترى هنا المرأة في وضع استجمام !!!!!!!!!!!!
تخلص زوجها من يد ضاربه يعني إيه ... بتخلص زوجها إزاي !!!!!!!!!!!
بتخلصه بخناقة ولا بدلع !!!!!!!!!!!
يعني بتفرق معك قوي اللفظ ... يا عزيزي ده انت عندك الألفاظ واضحة جداً وبتقولي أنتي بتضخمي الأمور ..
ده هنا واضح انها مش في وضع فسحة ودلع لكن وضع مشكلة ...


بص كدة ...بتقول اية

المراة هنا تدافع عن زوجها

فماذا يكون جزاءة

تقطع يدها

ياللهول ....ماهذا

تعيبين على الضرب ولاتنسين ان تقطع يد المرأة لأتفهة الاسباب

لماذا يقطع يدها فقط لأنها تدافع عن زوجها

اما حينما تذنب وتعق زوجها تعيبين اذا ضربها

هل الضرب مثل قطع اليد

ياناس ياهههههههووووو فهموها ان قطع اليد يصيب المرأة بعاها طول حياتها اما الضرب فتنسى بعد لحظات ولاعاهة تصيبها





سألت انت:
=======

اقتباس:
هنا النص غير مباشر بأن المرأة تمسك عورة الرجل ... بل انه يتكلم عن كبائر الإثم والفواحش .... وبالطبع يوجد فرق بين الإثم والفواحش وبين النص الموجود بالكتاب المقدس .

فجاوبتك :
==========

اقتباس:
والاسلام رحيم على المرأة ولاعقاب في حال ضربت المراة الرجل او مسكت عورتة

اتحداك ان تاتي بنص قرآني يثبت عكس كلامي

فقلت انت :
==============

يا عزيزي التحدي ليه ؟؟؟؟
ده أنا اللي طلبت منك نص قرآني يثبت شريعة الله في وضع مثل هذا وأنت لم تذكره .!!!!!!!!!!!!



عزيزتي ليش اللف والدوران

جاوبتك بكل وضوح ان في الاسلام لايعاقب المرأة اذا لمست عورة الرجل ..لاتعاقب ..لاتعاقب

وقد قلت لك بماان القرآن الكريم لم يأتي بآية فلاعقاب للمرأة

اما عندكم فموثق ذلك بأن يقطع يدها

اليس هذا ظلم للمرأة عندكم

تقطع يدها فقط لأنها تدافع عن زوجها




يا ترى يا عزيزي زكوان ...

جريمة السارق عندكم إيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مش برضه قطع اليد أم أنا مخطئة؟؟؟؟؟؟؟؟


بلشنا نخلط في الامور

هل الحين السرقة مثل المرأة بدافع عن نفسها

هذه سرقة عقابها قطع اليد

هنا جريمة كبيرة بينما عندكم لأنها تدافع عن زوجها فيقطع يدها

بالله عليك كيف تخلطين الامور بدون اي تفكير ؟؟؟




يعني واضح إن العقاب للذي يكذب .... ومش فوراً كما تدعي أنت يكون العقاب ولكن يرسل للوالد ليثبت عذريتها ... وطبعاً لا أخفي عليك انه عندما يثبت عذريتها يغمس قطعة قماش بالدم ويخرج بها للناس ليثبت عذريتها .
ثم هنا يتكلم عن عريس وعروسة .... يوم زفافهما ..... هل العريس يريد أن يتزوج الفتاة لينتقم منها ... عذراً هذا يكون مجنون رسمي ...
ولكن في يوم الزفاف يكون العريس فرحان بعروسته ومش ح يختلق مشكلة على الفاضي ...
تتكلم وتعترض عن اللف والدروان ... يا ترى ما تكتبه بخصوص هذا النص بعد الإجابات اسمه إيه !!!!!!!!!!!!


يعني الزوج هو من يقرر هل هي عذراء ام لا

يعني اذا مابل قطة القماش بالدم يعني مش عذراء :shock:

يعني الزوج ان قال ليست بعذراء ترجم هو من يحدد مصيرها

عجيب :shock:

انظري لرحمة الاسلام هنا

الزوج ان ادعى على زوجتة لاترجم بل يفرق بينهما فقط اي الطلاق

اما عندكم اذا قال هي ليست بعذراء ترجم

اي ظلم للمرأة هنا

شخص واحد يتحكم بحياة امرأة ...وترضون بذلك



ثم تعود وتسأل !!!!!!!!!!!!
كل هذه الإجابات ثم تسأل مرة أخرى ...
زعلان قوي من كلمة باع ؟؟؟؟


برأيك كلمة (( باع)) ليست بقليلة

تباع المرأة عندكم وتقولين ليست بقليلة

انظري كيف تهونين الامور حسب ماتشتهينة انت

المرأة عندكم تباع وتشترى .....سلعة قد تكون رخيصة وقد تكون مجــــانا ...

تبصري للأمور بمنظار اوسع




على الأقل هنا يعاملها بكرامة .. أما يعني زواج المتعة اللي شبه ال..... ده اسمه إيه


اعتقد انني وضعت لك النصوص التي تبين تحريم هذا الزواج عندنا

فعلى ماذا تلفين وتدورين

اذا مافهمت بفهمك اكثر لكن قولي انك لم تفهمي ؟؟؟

على الاقل حتى لو كان زواج المتعة غير محرم على الاقل لاتباع وتشترى المراة كما عندكم سلعة رخيصة





أعطيني كلمة هنا تقول أن المرأة نجسة ؟؟؟؟؟

يوجد فرق بين المكتوب وبين ما تقوله وقد سبق وشرحت هذا :


ياناس فهموها

واحد بيقول انك لاتقتربي من احد واذا لمست احد تنجسية واذا جلست في مكان ما تنجسية واذا فعلت كذا فهو نجس

ماذا يرمز كل هذا ...اليست المراة عندكم الحائض نجسة

انة يقول انك نجسة حينما تكونين حائض

بينما في الاسلام ليست كذلك بل تلمس وتجلس وكل مكان يظل طاهر




لا يوجد نص لهذا الأمر في القرآن كما سبق وأشرت ....

فالمرأة نجسة عندكم هل تعرف إلى أي مدى ؟؟؟؟

أنها مثل الكلب والحمار نجسة ويوجد دليل على ذلك في الأحاديث ... كما سبق وأشرت وسأضعها بعد ذلك ....


1- كما اشرت انت لايوجد نص قرآني على ان المرأة نجسة في الاسلام

بينما عندكم هناك نص انجيلي ان المرأة عندكم نجســة


2- ونحن لم نقل انها مثل الكلب والحمار وقد نفيت ان هذا الحديث صحيح بل هو مؤلف

فعندنا المراة معززة مكرمة لانقطع يدها لأتفهة الاسباب ولانعتبرها نجسة حينما تكون حائض ولانجبرها على ان تتزوج بأخ زوجها المتوفي وحينما ينكحها لاينسب الاولاد لأسمة

كل هذا الكم من الامور المعيرة للمراة عندكم وتنظرين للضرب على انه عظيمة

لااعرف كيف تقيسسن الامور




فالزانية في حزقيال هي شعب إسرائيل .... والزنا هنا كما سبق وقلت زنا روحي اي عبادة إله غير الله وهي الأصنام .... وهذا زنى لأنهم يتركون الله ويعبدون غيره ... وهذا العقاب لشعب إسرائيل لأنه ترك الله وزنى بعبادته للأصنام ... والنتيجة سيهيج عليها شعوب وبلاد أخرى للحرب معها وسفك الدماء فيها لأنها تركت عبادة الله


شوفوا ياناس كيف بتفسر الامور حسب ماتشتهية

كيف الواحد بيزني مع الاصنام

الزنى ليس لة غير معنى واحد

ان ينكح الرجل امرأة ....

هل رأيت احد ان نكح رجل يقال لة زنى ...بل نقول انة شاذ

هل رأيت امرأة تنكح امرأة نقول انها زنت ... بل نقول انها شاذة اسحاقية

الزنى هنا معروف

فكيف الانسان يزني مع الاصنام

الموضوع واضح وحزقيال واضح فيما يقولة ويرمي الية


اقرأي ماجاء:


ماذا يقال عن الزانية في سفر حزقيال وماذا يقول السيد الرب وماذا يفعل بها ======================================================
16: 35 فلذلك يا زانية اسمعي كلام الرب

16: 36 هكذا قال السيد الرب من اجل انه قد انفق نحاسك و انكشفت عورتك بزناك بمحبيك و بكل اصنام رجاساتك و لدماء بنيك الذين بذلتهم لها

16: 37 لذلك هانذا اجمع جميع محبيك الذين لذذت لهم و كل الذين احببتهم مع كل الذين ابغضتهم فاجمعهم عليك من حولك و اكشف عورتك لهم لينظروا كل عورتك

16: 38 و احكم عليك احكام الفاسقات السافكات الدم و اجعلك دم السخط و الغيرة

16: 39 و اسلمك ليدهم فيهدمون قبتك و يهدمون مرتفعاتك و ينزعون عنك ثيابك و ياخذون ادوات زينتك و يتركونك عريانة و عارية

16: 40 و يصعدون عليك جماعة و يرجمونك بالحجارة و يقطعونك بسيوفهم

16: 41 و يحرقون بيوتك بالنار و يجرون عليك احكاما قدام عيون نساء كثيرة و اكفك عن الزنى و ايضا لا تعطين اجرة بعد

16: 42 و احل غضبي بك فتنصرف غيرتي عنك فاسكن و لا اغضب بعد

16: 43 من اجل انك لم تذكري ايام صباك بل اسخطتني في كل هذا فهانذا ايضا اجلب طريقك على راسك يقول السيد الرب فلا تفعلين هذه الرذيلة فوق رجاساتك كلها




كفاك تهربا بالتفافات مكشوفة للجميع


اقتباس:
لماذا عنكم في التشريع المسيحي او في كتبكم لايعطي للمرأة ان تصبح قسيسة او ماما للفاتيكان على وزن بابا الفاتيكان

لماذا لم نجد امراة عندكم لايسمح لها ان تصبح قسيسة او بطرياك او غبطة او اي اسماء غير " راهبة" وحتى لانجدها تصبح بابا للفاتيكان لماذا ؟؟
-------------------------------------------------------------

لما المرأة في الإسلام تبقى شيخة بتعلم في الجوامع نبقى نتعلم منكم

كده بقى دخلنا في العك وكلام مالهوش لازمة ومحاولات فاشلة .....

يا ريت تركز في الحوار وتكتب أمور معقولة
....

ليش تهربت هنا

انا جاد في سؤالي ومصر علية

انت تقيسين ان المرأة المسلمة مهضوم حقها وفي المسيحية معطى لها حقها

نحن عندنا المرأة تام النساء لكن لاتام الرجال

اما عندكم لاتستطيع ليش لأنها ليست بدرجة قسيسة او ماما للفاتيكان

مازلت اصر على سؤالي

لماذا المراة عندكم مهضوم حقها في عدم جعلها ماما للفاتيكان ..او حتى قسيسة ؟؟؟

لماذا




ما هو حكم الإسلام في الميراث في حالة :

إذا أنجبت أسرة غنية اربعة أخوات ... البكري عندهم فتاه ...والتالي صبي ... والتالية كانت فتاة


قد جاوبتك علية سابقا

وحتى لاتدعين انني اتهرب كعادتك سأضع لك اقتباس ماقلتة سابقا

اول شيئ لايوجد عندنا في الاسم شيئ اسمة الولد البكري

[quote=zakwan]طيب ولاتزعلي سأضع رابط لكل شيئ

عندكم الذكر البكر ياخذ نصيب الاسد ومادونة يتقاسمون الباقي

وذلك ان البكر يحمل اسم ابية ويحرم اخوتة من ذلك النصيب

عندنا في الاسلام ليس لأنة بكر ويحمل اسم ابية بل لأنة مطالب بان يصرف على اختة حتى لو انها ورثت لكنة مطالب بأن ينفق عليها من مالة

لذلك للذكر من حظ الانثيين ..ارأيت كم الاسلام حتى في هذا الامر رحيم بالمرأة بعكس عندكم يأخذ البكر نصيب الاسد من الورثة ؟؟؟

ولو نظرنا للموضوع بمسألة رياضية او معادلة رياضية لرأينا ان الذكر عندكم ايضا يأخذ اكثر من المراة حسب ماتقولينة في سياق حديثك
[/quote]



وإذا كانت المرأة في الإسلام تقبل الضرب وتعتبره كرامة لها ولا يقل من شأنها فهذا ايضاً شأنها !!!
أما عن نفسي فأشكر إلهي الذي وضعني في هذا الوضع كمسيحية لها كرامة وكيان غير مقبول أن يضربها الرجل بل يعاملها كالإناء الأضعف بكل محبة ...


بالفعل
-تقبلين ان تقطع يدك

-وتقبلين ان يقال عنك انك نجسة في فترة حيضك وتق

- وتقبلين ان تزوجي لأخ زوجك المتوفي دون اي ارادة منك

- تقلبين الا تصبحين ماما للفاتيكان

- تقبلين الاتصبحب قسيسة

- تقبلين ان يكون الرجل متسلط ومستبد بك

- تقبلين ان يرجمك الناس لأن زوجك لم يجدك عذراء فهو يتحكم بحياتك

كل هذا الكم من الاهانات التي في كتبكم ضد المراة وتكبرين على شيئ بسيط انة حينما تشذين عن طريق الحق

-توعظين

- ثم ان لم ينفع فتهجرين بالفراش

- فان لم ينفع تضربين

- فأذا رجعت للطريق الصحيح لاتعاقبين باي من هذه العقوبات

الموعظة ثم الهجران في الفراش ثم الضرب

ارأيت ارحم من الاسلام على المرأة ...لن تجدين
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 23rd, 2006, 4:13 am

ســؤال ينهي هذا النقاش

================

هل برأيك عقاب الموعظة ثم هجران الفراش ثم ضرب المراة عندنا اقوى

ام عقاب قطع يد المرأة عندكم



بدون الدخول لتفاصيل قد سبق وشرحناها

اريد اجابة مختصرة ايهما اقوى
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر