طاهرات أو شريفات أو ماذا يمكننا أن نقول ؟

يهتم المنتدى برصد أوضاع وقضايا المرأة في المجتمع، ونشر ثقافة المساواة والعدالة بين كافة مكونات المجتمع، وكذا تشجيع حوار الآراء المختلفة حول واقع المرأة العربية وتصورات المستقبل.
abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

سبتمبر 28th, 2006, 8:44 am

abuthamer كتب:السيده المحترمه loulou

ياسيدتي لم أورد نص واحد بل أوردت مجموعة نصوص . ثانياً ياسيدتي عندما قلتي
ثم لماذا ترفض ان تصدق ان بامكان الأسباط التزاوج مع بعضهم فأليصابات قد تكون ابنة عم أو ابنة خالة مريم العذراء وهي
هناك نص ياسيدتي يحرم زواج المرأه من غير سبط أبيها , نص ياسيدتي يقول ذلك
وعندما تكون مريم إبنت أخت اليصابات أو إبنت خالت اليصابات أو إبنت عم اليصابات
فهل هذا يغير في الأمر شيء . فهل عمي يمكن أن يكون من أصل فرنسي وأنا
من أصل إفريقي مثلاً . إذا ياسيدتي هي قريبتها وهم يريدون بأي شكل أن يوصلوه
بنسب داوود وأعطيتك نص واضح بأنه هو نفسه ينفي هذا النسب .

وفيما كان الفريسيون مجتمعين سألهم يسوع قائلا : ماذا تظنون في المسيح ، ابن من هو قالوا له: ابن داود ، قال لهم : فكيف يدعوه داود بالروح ربا قائلا : قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئا لقدميك ، فان كان داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه ؟! فلم يستطع أحد أن يجيبه بكلمة ، ومن ذلك اليوم لم يجسر أحد أن يسأله بتة ) متى 22/41 : 46 ، فالمسيح إعلانها بكل صراحة أنه ليس من ذرية داود


أما عن الآيه الكريمه في القرآن الكريم

وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ
هي مريم أم عيسى عليه السلام وليست أخت موسى وهرون لأنه يقول عز وجل أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا .واليهود أنفسهم نسبوها إلى هارون عليه السلام
فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا

يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا

فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا

قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا

فلماذا نسبوها لهرون عليه السلام لو قرأتي كتابك لعرفتي ماهي مهمة هارون وماهي
مهمة مريم وقمتي بربطها ببعضها بعض لكانت هي الرابط الصحيح وكانت الرؤيا اكثر وضوحاً.

عموماً سيدتي اشكرك لسعة صدرك وأرجوا من الله عز وجل أن يهديني وإياك لطريق الحق والصواب
إنه ولي ذلك والقادر عليه .
هذا الرابط هديتي لكم http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=1482
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

loulou
مشاركات: 26
اشترك: يوليو 22nd, 2006, 8:06 am

سبتمبر 30th, 2006, 9:22 am

الأخ ابو ثامر
أولاً لا يوجد نص يحرم الزواج من الأسباط ببعضها لكن هم لا يفضلون ذلك لحماية الميراث
ثانيا ً اود ان تأتي لي بذلك النص
اما بالنسبة لقرابة مريم العذراء فأنا لم اقل ابنة خال أو عم فعمي لا يمكن ان يكون من غير جنسيتي صح ؟ لكن قلت ابنة عمة او خالة والمرأة قد تتزوج من الخارج فتكون نسبه لأبنائه صح ؟
فلا داعي للمغالطة .
قول المسيح عن نص داود قال الرب لربي المقصود به اثبات الوهية المسيح وليس نفي نسبه لداود ؟ فالمسيح لم ينفي أنه ابن داود لكنه اراد لفت نظرهم ان داود يقول عنه ربي . فهو لم يعلنها بكل صراحة !
ولتكن رؤيتك انت سيدي اكثر وضوحاً فمريم العذراء معروف نسبها في التقليد الكنسي وفي الكتاب المقدس وفي سلسلة النسب اليهودية ولم يذكر ابداً انها ابنة هارون والاشكال الوارد في القرآن عن ذلك هو خطأ

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

سبتمبر 30th, 2006, 9:56 am

السيده الفاضله loulou
أولاً لا يوجد نص يحرم الزواج من الأسباط ببعضها لكن هم لا يفضلون ذلك لحماية الميراث
لاياسيدتي ليس هم يفضلون بل النص يقول :-

عدد 36:8 وكل بنت ورثت نصيبا من اسباط بني اسرائيل تكون امرأة لواحد من عشيرة سبط ابيها لكي يرث بنو اسرائيل كل واحد نصيب آبائه.

وهذا نص صريح لا يعطي أحد حق الأختيار .

سيدتي المحترمه أنا لم أغالطك ولاكن أنتي تغلطين نفسك فقلت لك النص يقول قريبتك ( وهاهي اليصابات قريبتك ) هذا النسخه المشتركه والبقيه من النسخ تقول نسيبتك فحاولي ياسيدتي تحللين أين وردة قريب ونسيب وماذا تعني .

بالنسبه لنسب المسيح عليه السلام قلتي
قال الرب لربي المقصود به اثبات الوهية المسيح وليس نفي نسبه لداود ؟ فالمسيح لم ينفي أنه ابن داود لكنه اراد لفت نظرهم ان داود يقول عنه ربي
فإذا كان إله لماذا ينسب لداوود إذا ؟ ثم ياسيدتي المحترمه لا مريم ذكرت في النسب وكذلك سليمان لم يذكر في النسب في موضع آخر. ياسيدتي والله إنها ليست استهزاء ولاكن كتبكم قربه مشقوقه تخيطيها من جهه إنشقت من الجهه الأخرى .
سيدتي رب تعني معلم ووردت أكثر من مره بهذا المعنى ولايوجد أي نص لامن قريب ولامن بعيد يقول فيه يسوع أنا الله فأعبدوني أو أن الله قال أنا يسوع فأعبدوني .


سيدتي حاولي تقرأي أنتي لاتدعين من يقرأ عنك إقرأي عن إخزيا وهل تعلمين بأن إبنه أكبر منه بعامين . إقرأي عن إسحق وإسماعيل وفارص وقارني أحدهم تزوج في المهد والآخر لايمشي وعمره 16 سنه وغيرها وغيرها .

نسب مريم عليها السلام :

القرآن الكريم لم ينسب مريم بل اليهود هم من نسبها وراجعي نصوص قرابتها باليصابات تجدين المفتاح .

أشكرك سيدتي ولك تحياتي
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

أكتوبر 19th, 2006, 8:17 pm

loulou كتب:
قول المسيح عن نص داود قال الرب لربي المقصود به اثبات الوهية المسيح وليس نفي نسبه لداود ؟ فالمسيح لم ينفي أنه ابن داود لكنه اراد لفت نظرهم ان داود يقول عنه ربي . فهو لم يعلنها بكل صراحة !
من أين أتيتي ياسيدتي بأنه لم يعلنها بكل صراحه ؟ وماهو رأيك في هذا النص هل هو خطأ ؟

انجيل يوحنا:18:20
أجابه يسوع: أنا كلمت العالم علانية. أنا علمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما. وفي الخفاء لم أتكلم بشيء .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Tahloube
مشاركات: 261
اشترك: ديسمبر 25th, 2005, 8:07 pm

أكتوبر 21st, 2006, 1:28 am

عندما تكون العقيدة/المعتقد/الايمان مبهما, فماذا يبقى من الدين؟
تخمينات وتخبط. هل الله يتركنا لنخمن ونحزر ونتخبط ؟! ام يعلنها
بصراحة ووضوح لا لبس ولا عوج؟ لماذا الاصرار على ان الله ينصب
لعباده المطبات والفخاخ ليسقطوا فيها؟
اي معتقد غير واضح وصريح هو معتقد مردود ومحكوم عليه ذاتيا
بالفشل. وجهة نظري, فتحملوها او ناقشوها.

لكم تحياتي

اختكم
( وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )
العنكبوت/46



abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

أكتوبر 23rd, 2006, 9:42 am

loulou كتب:متجاهلة الرد الذي كتبه الأخ الروحاني الخارق احب ان اوجه كلامي للفاضل أبو تامر
اشكرك سيدي على مجاملتك وكلامك المشجع
احب اولاً ان أصحح لك مفهوم ان المسيح كان يكرز في الكنيسة فهو كان يكرز في المجامع وليس الهيكل فالخدمة في الهيكل كانت مقصورة على سبط لاوي وانت اصبت في ذلك لكن المسيح كان يكرز في المجمع والمجمع هو لتعليم الشريعة وحفظ الوصايا وتفسير الكتاب وكل من يتعلم في المجمع له الحق في ان يتكلم فيه فهي خدمة تعليمية وليست كخدمة الكهنة القاصرة على سبط لاوي فاذن ليس شرطً أن يكون من سبط لاوي فقد كان مسموحاً لأي سبط ان يتكلم في المجامع ( مثال : بولس الرسول من سبط بنيامين)
إقرأي سيدتي ماتحته خط وركزي عليه ثم إقرأي النص التالي
يوحنا 18:20 اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

loulou
مشاركات: 26
اشترك: يوليو 22nd, 2006, 8:06 am

نوفمبر 1st, 2006, 9:23 am

بل ركز انت عليه فهو يقول علمت ولم يقل خدمت فالخدمة لسبط لاوي والكهنة لتقديم الذبائح كانت قاصرة عليهم ويتم ذلك داخل قدس الهيكل أما التعليم فحيث يجتمع اليهود في الأعياد وغيرها كان يعلم ولم يكن يخدم فكونه في الهيكل أو المجمع فلا فرق فهو كان معلم ثم انه ذكر المجمع اولاً لأن التعليم كان فيه بصفة خاصة اما الهيكل فكان اثناء تجمع اليهود للمناسبات فقط فكان يسمح لعامة الشعب الدخول للحوش الخارجي للهيكل والتجمع فيه لسماع الوعظ وغيره.
مع ملاحظة ان كل الأنبياء كانوا يعلمون الشعب وأغلبهم لم يكن من سبط لاوي .

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر