طاهرات أو شريفات أو ماذا يمكننا أن نقول ؟

يهتم المنتدى برصد أوضاع وقضايا المرأة في المجتمع، ونشر ثقافة المساواة والعدالة بين كافة مكونات المجتمع، وكذا تشجيع حوار الآراء المختلفة حول واقع المرأة العربية وتصورات المستقبل.
abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

أغسطس 31st, 2006, 9:01 am




يقول تعالى في كتابه الكريم سورة النجم وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى
ويقول تعالى في سورة الحجرات
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
ومن التقوى هي خوف الله عز وجل وعمل الخير والتحلي بأفضل الأخلاق
يقول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ).
إمتدح الله عز وجل في القرآن الكريم نساء كن خيرات عفيفات شريفات وكن يعبدن الله عز وجل ويدعونه ليلا ونهارا . ومن هؤلاء النسوه مريم إبنة عمران على سبيل المثال . قال الله عز وجل
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ
العهد القديم لم يذكر سوى اربع نساء تقريبا جميعهن مش ولا بُد . وينسبهن جميعا كجدات ليسوع ( عيسى ) عليه السلام .
1 - بثشبع
يقول الكتاب المقدس بأنها كانت زوجه لأوريا الحثي , زنى بها داوود عليه السلام والعياذ بالله وقتل زوجها ثم تزوجها لينجب منها نبي الله سليمان عليه السلام .إمتدح الله عز وجل سليمان في قوله تعالى
وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ
يقول الكتاب المقدس عن قصة بثشبع مع داوود والعياذ بالله
سفر التكوين
11: 3 فارسل داود و سال عن المراة فقال واحد اليست هذه بثشبع بنت اليعام امراة اوريا الحثي
11: 4 فارسل داود رسلا و اخذها فدخلت اليه فاضطجع معها و هي مطهرة من طمثها ثم رجعت الى بيتها
11: 5 و حبلت المراة فارسلت و اخبرت داود و قالت اني حبلى
2- راحاب
هي إمرأه زانيه من أريحا قامت بإخفاء جاسوسين فقط وخانت قومها فأستحقت الحياة الأبديه
سفر يشوع 2: 1 فارسل يشوع بن نون من شطيم رجلين جاسوسين سرا قائلا اذهبا انظرا الارض و اريحا فذهبا و دخلا بيت امراة زانية اسمها راحاب و اضطجعا هناك
3- راعوث
لها سفر بإسمها إسمه سفر راعوث لا يتكلم أبدا عن هداً ونور وزبدة الموضوع فيه بأنها زنت مع بوعز بتخطيط من أم زوجها المستشاره نعمي وتزوجت بوعز بعد ذلك
3: 1 و قالت لها نعمي حماتها يا بنتي الا التمس لك راحة ليكون لك خير
3: 2 فالان اليس بوعز ذا قرابة لنا الذي كنت مع فتياته ها هو يذري بيدر الشعير الليلة
3: 3 فاغتسلي و تدهني و البسي ثيابك و انزلي الى البيدر و لكن لا تعرفي عند الرجل حتى يفرغ من الاكل و الشرب
3: 4 و متى اضطجع فاعلمي المكان الذي يضطجع فيه و ادخلي و اكشفي ناحية رجليه و اضطجعي و هو يخبرك بما تعملين
4- ثامار
هي كانت زوجه لعير بن يهوذا ثم تزوجت أخوه اونان بعد وفات عير .عندما توفي اونان طلب منها يهوذا ان تنتظر في بيت أبيها لكي يكبر شيله أصغر أبناء يهوذا ليزوجها أياه .ولاكن في نهاية المطاف زنى بها هو أي يهوذا فأنجب منها فارص وزارح
38: 12 و لما طال الزمان ماتت ابنة شوع امراة يهوذا ثم تعزى يهوذا فصعد الى جزاز غنمه الى تمنة هو و حيرة صاحبه العدلامي
38: 13 فاخبرت ثامار و قيل لها هوذا حموك صاعد الى تمنة ليجز غنمه
38: 14 فخلعت عنها ثياب ترملها و تغطت ببرقع و تلففت و جلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة لانها رات ان شيلة قد كبر و هي لم تعط له زوجة
38: 15 فنظرها يهوذا و حسبها زانية لانها كانت قد غطت وجهها
38: 16 فمال اليها على الطريق و قال هاتي ادخل عليك لانه لم يعلم انها كنته فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل علي
38: 17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله
38: 18 فقال ما الرهن الذي اعطيك فقالت خاتمك و عصابتك و عصاك التي في يدك فاعطاها و دخل عليها فحبلت منه
وبعد أن سردنا بإختصار شديد معلومات عن هؤلاء النسوه وكما قلنا من جدات الرب من جدات يسوع فلا نعلم هل نقول النساء الكريمات أو الشريفات أم ماذا لأننا لايمكن نطلق لقب لا يليق بهن فما هو اللقب الذي يمكننا قوله لهن , هل نقول النساء الشريفات في الكتاب المقدس مثلاً؟
ارجوا المســــاعده
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

Tahloube
مشاركات: 261
اشترك: ديسمبر 25th, 2005, 8:07 pm

سبتمبر 10th, 2006, 8:34 am

بل لا نقول الا الحق وما يرضي الرب ولو اغضب البشر.. هؤلاء بنو اسرائيل ما زالوا يكفرون برسل الله اليهم ويشنعون عليهم في حياتهم بالكفر والتعذيب والتنكيل والتقتيل وبعد ما توفاهم الله استمروا بالتشنيع عليهم بالاكاذيب والاباطيل ونسب الانحرافات والسفالات اليهم بل وكتبوها في الكتب التي يقدسونها بلا حياء من الله ولا من التاريخ.. حتى لا يبقى لعاقل سبب يجعله يؤمن برسالاتهم او يتخذهم قدوة له في السلوك . فمن العاقل الذي يؤمن برسالة تدعو للايمان بالله والعفة والشرف والطهر عن طريق رسول يقترف االشرك والزنا والخيانةو..و؟؟ وصدق من قال فاقد الشيء لا يعطيه ..

اما النسب العظيم (!) الذي ينسبون اليه نبي الله ورسوله عيسى عليه السلام فمن المفارقات المضحكة المبكية ان يختار الله لابنه (تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا) جدات من هذا النوع من بين كل نساء الارض العفيفات فهذا سوء اختيار وقلة عقل يتنزه عنها العقلاء فكيف برب العالمين سبحانه وتعالى عما يقولون علوا كبيرا.. واذا كانوا يريدون ان يفهمونا ان ربنا عز وجل قد اعتاد اساءة اختيار رسله فهم يريدون ان يقنعونا غصبا انه ايضا اساء اختيار نسب ابنه تعالى الله عما يزعمون علوا كبيرا ..الله اكبر.. العاقل من الرجال اليوم قد يؤخر زواجه سنوات الى ان يوفقه الله لاختيار الزوجة المناسبة له دينا وخلقا وادبا وجمالا وذكاءا و..و.. حتى تكون امينة على ابنائهما وحسن تنشئتهم ,فهل هو بنظرهم اعقل من... والله اني لاستحيي من الله ان اكمل القول..
تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
( وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )
العنكبوت/46

loulou
مشاركات: 26
اشترك: يوليو 22nd, 2006, 8:06 am

سبتمبر 14th, 2006, 10:57 am

الاخوة الاعزاء tahloub , abuthamer
مهلاً قبل ان ندين غيرنا وقبل ان نتهم الآخرين بالكفر احب ان اسألكم سؤال
لمن يرسل الله انبيائه هل لعباده الصالحين ؟ فما الفائدة اذا كانوا صالحين اصلاً ؟ ( فلا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى متى 9 : 12 ) اذا كان الغرض من ارسال الانبياء هو توصيل رسالة الله للبشر وتعريفهم به حثهم على التوبة والرجوع لله فان الله حين يرسل اي من انبياءه يكون ذلك لبشر خطاة عصاة والخطية ليس لها تحديد ( كبيرة او صغيرة ) كما انها ليس لها كبير فان اكبر تقي يمكن ان يقع في الخطية اظن ان هذا متفق عليه . فالأنبياء ما هم الا بشرسقطوا وتابوا عن خطيتهم وغفر الله لهم منهم داود
بالنسبة الى مجئ السيد المسيح من نسل سيدات لا تستطيع ان تقول عنهم شريفات بحسب تعريفك فراعوث لم تفعل شر بل هي كانت من موآب لكنها دخلت في جماعة شعب الله وتزوجت بوعز وان كنت تعيب تصرفها فهي كانت تطالب بحقها بحسب الشريعة يجب على الولي الاقرب ان يتزوج الارملة ويقيم له نسل لكن لم يتقدم احد لمساعدتها هي وحماتها الارملة ايضاً فحين طالبت بوعز بان يتدخل ليساعدها في اخذ حقها طلب هو من الولي الاقرب اي اقرب اقرباء زوجها ان يتزوجها حين رفض كان لزاماً على الولي الثاني في القرابة ان يفعل وكان هو بوعز وعلى ذلك تزوجها .
ثامار لها نفس القصة هي اخذت حقها في النسل بالتحايل لأن حموها لم يوف بوعده لها ويزوجها اصغر ابنائه . راحاب كانت زانية وحين عرفت الله من خلال شعبه خبأت الجاسوسين لتنضم لشعب الله وتابت عن شرها وتزوجت منهم . كل هؤلاء السيدات اخطأن او لم يخطأن هن بشر وحين يأتي السيد المسيح فهو يأتي من نسل الانسان فهل تستطيع ان تأتي لي بشخص لم يرتكب اي من اجداده اي خطية مع العلم بان سلسلة نسب المسيح هذه تعود الى أكثر من 1200 سنة
فحين يذكر الكتاب المقدس خطايا الذين جاء من نسلهم نتهمه بالتحريف ؟ هل عندما يخفيها او يظهرهم بصورة الشريفات العفيفات كلهن بلا استثناء نقول عنه انه كتاب صادق ؟ بل هو يقدم الحقيقة بلا زيف او اخفاء . ثم لا تنسى انهن تبن وقبل الله توبتهن .
والسيد المسيح قدموا اليه امرأة زانية ( في يوحنا 8 ) وقاموا يشتكون عليها وامروا برجمها لكنه رحمها ولم يلومها بل قال من كان منكم بلا خطية فليرمها اولاً بحجر وحين لم يجرؤ احدهم ان يقول انه بلا خطية انصرفوا خائبين اما هو فقال لها اذهبي ولا تخطئ ايضاً هذه المرأة تابت منذ هذه اللحظة لأنه رحمها وقدم لها الفرصة للتوبة فحين تاتي انت اليوم وتدين السيدات الغير شريفات فمن نحن لندين فالله هو الذي يدين وهو ايضاً محب للبشر برغم خطأهم وخطيتهم الماثلة امامه

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

سبتمبر 14th, 2006, 12:20 pm

الســــــــــــــيد المحترم loulou
نحن لانتكلم عن أخطاء البشر . فنحن نعلم بأن البشر خطّاؤون . يقول الرسول الكريم محمد ( كل إبن آدم خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون )ولاكن نحن نتكلم عن أنبياء والأنبياء هم رسل الله عز وجل وهم معصومون من الكبائر والزنا من الكبائر .

سيدي يقول الشاعر :-
لا تنها عن فعل وتأتي مثله ************* عار عليك إذا فعلت عظيم
ثم ياسيدي لو قرأت نسب المسيح لوجدت بأن هناك كاتب لم يكتب كما قلت سعادتك
بل هو يقدم الحقيقة بلا زيف او اخفاء

فأين مريم عليها السلام من هذا النسب؟
ثم لو قرأت النسب كذلك فأنا سأسألك وعليك أنت أن تجيبني , والسؤال هو من هو الملك الذي ملك بعد داوود عليه السلام ؟ وهل إسمه من ضمن قائمة النسب؟ إذا ياسيدي من كتب كما قلت لم يكتب الحقيقه .أين إسم سليمان عليه السلام ؟جميع من ذكرهم كاتبك بعد داوود ليسوا ملوكاً. ولاكن لغرض في أنفسهم فقط ليقولوا بأن النبي سيكون ملكاً فلا بد من حشر نسبه ليتصل بداوود . ثم ياسيدي مريم عليها السلام هي من سبط لاوي فكيف ينسبونها لسبط يهوذا ؟أين الحقيقه ياسيدي ؟ثم إنهم أوصلوا هذا النسب لله عزوجل , فهل الله عز وجل من نسل زنا والعياذ بالله ؟ .ثم كيف تقول بأن الله قبل توبتهن وهن لم يؤمن بالصلب والفداء؟فماهي فائدة الصلب والفداء إذا؟أليس الله قادر أن يتوب على بقية خلقة الطاهرين إذا كان هو غفر للزناه ونسلهم ؟
هل رأيس دوله يختار سفير من أراذل الناس أم يختار شخص محترم ومؤدب وإبن أصول ليمثل دولته ؟ فكيف برب العزه هل عجز أن يختار نبي بهذه المواصفات؟
إذا ياسيدي هم لم يكتبوا الحقيقه لأن الحقيقه مره ولو تتبعت الحقيقه لوجدت بأنهم لم يدخلوا في جماعة الرب لأنهم أبناء زنى , والنص يقول أبناء الزنى لا يدخلون في جماعة الرب حتى الجيل العاشر وعليك أنت أن تحسب من عوبيد لأنه إبن راعوث .
إذا ياسيدي الكتبه لم يكتبوا بصدق لأن سليمان هو من خلف داوود .
وأن مريم من سبط لاوي وليست من سبطك يهوذا .
وأن انبياء الله لا يرتكبون ويفعلون الكبائر .
وأخيرا سأورد لك ماقاله القرآن الكريم في سليمان عليه السلام والذي إمتدحه الله عز وجل ووصفه بالتواب والذي حذف من النسب

وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ

إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ

فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ

رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالأَعْنَاقِ

وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ

قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ

فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ

وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ

وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ

هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ

وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ



آسف ياسيدي وعليك أن تراجع معلوماتك لأنك تخالف تعليمات كتابك
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

loulou
مشاركات: 26
اشترك: يوليو 22nd, 2006, 8:06 am

سبتمبر 16th, 2006, 8:56 am


احب ان ارد على الاخ ابو تامر
اولاً يا سيدي هل تريد ان تقول لي ان الانبياء هم ليسوا من بني آدم ؟ فانت بنفسك سقت آية من كتابك تقول ان " كل بنو آدم خطاؤون " و الكتاب المقدس يقول نفس المفهوم ففي مزمور 14 : 2ـ 3 " 2 الرب من السماء اشرف على بني البشر لينظر هل من فاهم طالب الله.
3 الكل قد زاغوا معا فسدوا. ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد"
كذلك في رومية 5 : 12 من اجل ذلك كأنما بانسان واحد دخلت الخطية الى العالم وبالخطية الموت وهكذا اجتاز الموت الى جميع الناس اذ اخطأ الجميع. " فالله وحده له عدم الخطأ وليس اي انسان مهما كان .
واحب ان اصحح لك خطأ يا سيدي فمريم العذراء لم تكن من سبط لاوي فهي من سبط يهوذا فكونها قريبة لأليصابات التي هي من سبط لاوي لا يعني بالضرورة انها من سبط لاوي فقد كان يسمح بالزواج بين الاسباط
ومن قال لك ان الله لم يقبل توبتهن ؟ فالعهد القديم كان يقوم على تقديم الذبائح لمغفرة الخطايا وهن حين انخرطن في جماعة الله بالتأكيد كن يتبعن شريعة شعب اسرائيل
وكيف تتأكد انهن لم يدخلن بدليل انهن قد تزوجن من رجال من شعب اسرائيل وانجبن منهم
اما فائدة الصلب والفداء فهو لابطال الذبيحة الحيوانية فقد سفك دم المسيح للتكفير عن خطايا البشر اجميعن من تاب منهم سواء في العهد القديم او الجديد
والمسيح جاء من نسل الانسان والانسان بكل ما فيه من خطية
والبشير متى قسم سلسلة النسب الى 3 اجزاء اربعة عشر اسم للاباء 14 اسم للملوك و14 اسم لنسب الملوك بعد السبي فاين اعتراضك على ابن سليمان فهو بحسب البشير متى رحبعام وهو من ملوك يهوذا فلا يخفي عليك انقسام المملكة بعد سليمان الى الشمالية والجنوبية وقد كان لكل منها ملك لكن ظل سبط يهوذا يملك عليه نسل داود الى وقت السبي

وكون الله يرسل رسلاً ليسوا خطاؤون هذا هو الخطأ بعينه فأين سيجد انساناً ليس به خطية ؟ مع العلم ان الخطية عند الله لها مقياس واحد فالكذب مثل الزنا بل والنظرة المشتهية و القتل كلها خطأ في حق الله . فلا تقل ان انبياء الله لا يفعلون الكبائر بل يفعلونها ، كما ان هناك كثير من الانبياء اخطأوا خطايا ليست من الكبائر لكنها خطية في نظر الله مثل ايليا ( يأس من رحمة الله ) يونان رفض اطاعة الله ، ارميا عاتب الله ولامه على الشرور الموجودة وهكذا .. فهم امام الله واحد وداود حين اخطأ كتب لنا المزمور الحادي والخمسون فلو قرأته لوجدت قصيدة توبة رائعة نابعة من قلب نادم وراجي رحمة الله وقبل الرب توبته وقال عنه " داود عبدي رجل بحسب قلبي "

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

سبتمبر 16th, 2006, 9:16 am

السيـــــده المحترمه loulou

قلتي ياسيدتي أن مريم من سبط يهوذا وهذا خطأ ياسيدتي فهي من سبط لاوي وليس يهوذا .سيدتي هم وضعوا له نسب لكي يقحموه إقحاما ليصل لداوود عليه السلام ولاكن أيضا أخطأؤو .جميع الأسماء التي ذكرت بعد داوود لم يكونوا ملوكا .سليمان عليه السلام هو الملك الحقيقي الذي خلف أبوه داوود وبالرغم من ذلك لم يذكر .

عموماً ياسيدتي لكي الحق في أن تتأكدي من المعلومات التي قدمتها لك ولاكن قلتي ياسيدتي
ومن قال لك ان الله لم يقبل توبتهن ؟ فالعهد القديم كان يقوم على تقديم الذبائح لمغفرة الخطايا وهن حين انخرطن في جماعة الله بالتأكيد
هل هذا يعني أن العهد القديم عندما يقدمون ذبيحه لمغفرة الخطيه يُغفر لهم ؟
أنتظر إجابتك ياسيدتي ولك تحياتي .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

loulou
مشاركات: 26
اشترك: يوليو 22nd, 2006, 8:06 am

سبتمبر 18th, 2006, 9:35 am

كانت تغفر الخطية عند تقديم الذبيحة للذبح في الهيكل وقد استن الله هذه الشرائع في العهد القديم فكان الشخص المخطئ يختار ذبيحة بلا عيب ويقدمها للكاهن بتوبة وايمان ويقوم الكاهن بوضع يده على رأس الذبيحة كصورة لنقل خطايا الشخص إلى رأس الذبيحة وعند تقديمها للذبح يرش دمها على الهيكل فتكون تقدمة للكفارة لغفران الخطية وفي العهد القديم كان الشخص مضطر لممارسة هذه التقدمة كل فترة وكلما أخطأ فبدون سفك دم لا تحدث مغفرة وهذه الفكرة ليست حديثة فعند طرد آدم من الجنة صنع الله له ولحواء اقمصة من جلد حيوان وذلك بان ذبح هذا الحيوان ليكتسي آدم والذبائح في العهد القديم هي صورة رمزية لذبيحة المسيح وموته وسفك دمه على الصليب للتكفير عن خطايا المذنبين فمن يقبل لله بتوبة وايمان ويؤمن بموت المسيح على الصليب من اجل تكفير خطيئته تقبل توبته على اساس دم المسيح .
هذه هي عقيدتنا في الفداء والكفارة .
اما عن العهد القديم فالله هو الذي استن لهم هذه الشريعة فكيف لا يغفر لهم عند تقديم الذبيحة بتوبة وايمان ؟

اما عن سلسلة نسب المسيح فهذه اول مرة ارى من يؤكد لي ان المسيح ليس من نسل داود فيجب ان تعرف ان اليهود كانوا يعتزون بسلسلة نسبهم بدليل انك لو قرأت العهد القديم ستجد الكثير من سلاسل النسب مذكورة في صفحاته ومن غير الممكن ان يغير شخص شئ فيها لأنها مسجلة لديهم وحين نتحدث عن انجيل متى فهو كتب انجيله لليهود فكيف يكذب بشأن شئ موثق لديهم ومن السهل تكذيبه ؟

loulou
مشاركات: 26
اشترك: يوليو 22nd, 2006, 8:06 am

سبتمبر 18th, 2006, 9:36 am

كانت تغفر الخطية عند تقديم الذبيحة للذبح في الهيكل وقد استن الله هذه الشرائع في العهد القديم فكان الشخص المخطئ يختار ذبيحة بلا عيب ويقدمها للكاهن بتوبة وايمان ويقوم الكاهن بوضع يده على رأس الذبيحة كصورة لنقل خطايا الشخص إلى رأس الذبيحة وعند تقديمها للذبح يرش دمها على الهيكل فتكون تقدمة للكفارة لغفران الخطية وفي العهد القديم كان الشخص مضطر لممارسة هذه التقدمة كل فترة وكلما أخطأ فبدون سفك دم لا تحدث مغفرة وهذه الفكرة ليست حديثة فعند طرد آدم من الجنة صنع الله له ولحواء اقمصة من جلد حيوان وذلك بان ذبح هذا الحيوان ليكتسي آدم والذبائح في العهد القديم هي صورة رمزية لذبيحة المسيح وموته وسفك دمه على الصليب للتكفير عن خطايا المذنبين فمن يقبل لله بتوبة وايمان ويؤمن بموت المسيح على الصليب من اجل تكفير خطيئته تقبل توبته على اساس دم المسيح .
هذه هي عقيدتنا في الفداء والكفارة .
اما عن العهد القديم فالله هو الذي استن لهم هذه الشريعة فكيف لا يغفر لهم عند تقديم الذبيحة بتوبة وايمان ؟

اما عن سلسلة نسب المسيح فهذه اول مرة ارى من يؤكد لي ان المسيح ليس من نسل داود فيجب ان تعرف ان اليهود كانوا يعتزون بسلسلة نسبهم بدليل انك لو قرأت العهد القديم ستجد الكثير من سلاسل النسب مذكورة في صفحاته ومن غير الممكن ان يغير شخص شئ فيها لأنها مسجلة لديهم وحين نتحدث عن انجيل متى فهو كتب انجيله لليهود فكيف يكذب بشأن شئ موثق لديهم ومن السهل تكذيبه ؟

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

سبتمبر 18th, 2006, 12:22 pm

السيده المحترمه loulou
إسمحي لي ياسيدتي أن أقدم شكري وتقديري لشخصك الكريم على أدبك الجم وحوارك الهادف.
سيدتي
حسب عقيدة كل النصارى بأن خطية آدم في حق اللآمحدود ولابد من موت أللآمحدود ومن كلامك أنتي بأن الذي يجب أن يموت لفدي الناس هو غير المخطء والله وحده هو الذي لم يخطء ,ولهذا فقد أرسل الله إبنه ( نفسه ) ليموت كفاره لتلك الخطيه .بالرغم أمن أنني بقيت مع القس أكثر من ساعه على البال توك ولم نصل لنتيجه وذلك هل الذي مات هو الله أم الجسد ؟
إذا كان الجسد فإن الجسد محدود .
اذا كان الله نفسه والعياذ بالله فمن أحيا الله ؟

وبقي يعطيني كلام هو نفسه لم يفهمه ولاكن آخر ماتوصلنا إليه فإن علي أن أؤومن بأن الآب هو الإبن والإبن هو الآب وأنه تمثل في الجسد وبدأ يضرب لي مثالاً بالشمس .إتفقنا أن يكون هناك لقاء آخر حول هذه النقطه وحول بقائه في القبر ثلاث أيام وثلاث ليال بالرغم من أنه لم يبقى سوى ليلتين ويوم واحد ولاكنه لم يدخل الغرفه منذوا أربعة أشهر .

سيدتي أنتي بكلامك تنسفين كل العقيده المسيحيه لأنه وحسب كلامك حاء ليس ليكفر الخطيئه عن الناس بل عن الخراف والبقر التي تذبح للكفاره .
كانت تغفر الخطية عند تقديم الذبيحة للذبح في الهيكل وقد استن الله هذه الشرائع في العهد القديم فكان الشخص المخطئ يختار ذبيحة بلا عيب ويقدمها
سيدتي الخراف والبقر والغنم لا زالت تذبح حتى اليوم إما للأكل أو قربان لله عز وجل فماهي فائدة الصلب إذا ؟ .ثم ياسيتي هل يموت الله الذي هو إبن الله ليفتدي الخراف والبقر ؟

أما عن نسب يسوع إلى داوود عليه السلام فأنا قلت لك هذا غير صحيح وبنصوص من كتابك أنتي
كان يكرز في الكنائس ولايكرز في عهد اليهود إلا من يكون من سبط لاوي ومريم قريبة اليصابات واليصابات من بنات الهارونيين والهارونيين من سبط لاوي .وأما ماكتبه لوقا ومتى فأساسا كل منها يختلف عن الآخر وليست متطابقه .وكل من ذكروهم بعد داوود ليسوا ملوكاًأصلاً .وأما قولك

وحين نتحدث عن انجيل متى فهو كتب انجيله لليهود فكيف يكذب بشأن شئ موثق لديهم ومن السهل تكذيبه ؟
فهم ياسيدتي أصلا لايعترفون به ولا بيسوع أصلا وهم لعنهم الله لازالوا يعتبرونه إبن زنى والعياذ بالله .

لك مني كل الشكر والتقدير .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

loulou
مشاركات: 26
اشترك: يوليو 22nd, 2006, 8:06 am

سبتمبر 20th, 2006, 8:10 am

متجاهلة الرد الذي كتبه الأخ الروحاني الخارق احب ان اوجه كلامي للفاضل أبو تامر
اشكرك سيدي على مجاملتك وكلامك المشجع
احب اولاً ان أصحح لك مفهوم ان المسيح كان يكرز في الكنيسة فهو كان يكرز في المجامع وليس الهيكل فالخدمة في الهيكل كانت مقصورة على سبط لاوي وانت اصبت في ذلك لكن المسيح كان يكرز في المجمع والمجمع هو لتعليم الشريعة وحفظ الوصايا وتفسير الكتاب وكل من يتعلم في المجمع له الحق في ان يتكلم فيه فهي خدمة تعليمية وليست كخدمة الكهنة القاصرة على سبط لاوي فاذن ليس شرطً أن يكون من سبط لاوي فقد كان مسموحاً لأي سبط ان يتكلم في المجامع ( مثال : بولس الرسول من سبط بنيامين) اما عن كون مريم العذراء من سبط لاوي فهذا اخطأت فيه لأنها وان كانت نسيبة أليصابات التي هي من سبط لاوي لا يجعلها من نفس السبط فأنه كان يسمح بالزواج بين الأسباط وأليصابات كانت نسيبتها من سبط لاوي ومريم العذراء من سبط يهوذا . لوقا 1 : 36 " وهوذا أليصابات نسيبتك .. "
كما احب ان الفت نظرك الى أن انجيل متى يذكر نسب المسيح بحسب مريم العذراء أما إنجيل لوقا فيذكر نسبه بحسب يوسف النجار خطيب مريم العذراء وكان يذكر اسم يوسف كابن والدها لان والد العذراء مريم لم ينجب اولاد فكان يسب له زوج ابنته او ابنها لتستمر سلسلة نسبه .
اما عن سؤالك كيف أن المسيح جاء ليكفر عن الخراف والبهائم التي تذبح للكفارة فلا أدرى كيف توصلت لهذه النتيجة من كلامي ؟ فأنا قلت ان الشخص المخطئ كان يأتي للكاهن بحيوان طاهر بلا عيب ويضع الكاهن يده على رأس الذبيحة ثم يقوم بذبحها ويكون الشخص مقدم الذبيحة نادم وتائب عن خطيئته فعند ذبح الحيوان تكون عقوبة الخطية قد استوفت لأنه بحسب القانون الذي وضعه الله أجرة الخطية موت ,بدون سفك دم لا تحصل مغفرة . أذن الذبيحة ماتت نيابة عن الشخص المخطئ مقدم تلك الذبيحة لذلك تغفر خطيئته هذه هي الفكرة بلا تعقيد لكن فكرة الذبائح هي صورة رمزية للذبيحة الدائمة التي سترفع خطية العالم وهو المسيح فبحسب علمي لا تقدم ذبائح حيوانية لغفران الخطايا الآن فذبيحة المسيح ابطلت تلك الذبائح وبحسب الرسالة إلى العبرانيين اصحاح 9 " وليس بدم تيوس وعجول بل بدم نفسه دخل مرة واحدة الى الاقداس فوجد فداء ابديا لانه ان كان دم ثيران وتيوس ورماد عجلة مرشوش على المنجسين يقدس الى طهارة الجسد فكم بالحري يكون دم المسيح الذي بروح ازلي قدم نفسه للّه بلا عيب يطهر ضمائركم من اعمال ميتة لتخدموا الله الحي " ( عبرانيين 9 : 12 ـ 14 )
فالله لم يرسل ابنه ليفتدي الخراف والبقر فبداهة كما تعلم هي لا تفعل خطية واذا كانت تذبح حتى الآن للأكل فلا معنى لكلامك انها تذبح لغفران الخطايا فهي لا تقدم هنا كذبيحة لمغفرة الخطايا امام الله على يد كاهن .
عذراً للأطالة في الكلام لكن احب ان اكون اوضحت لك مفهومنا وشكراً لك انت جزيل الشكر

Tahloube
مشاركات: 261
اشترك: ديسمبر 25th, 2005, 8:07 pm

سبتمبر 20th, 2006, 1:25 pm

الاخت العزيزة loulou

في البداية اود ان ابين لك انني لست على علم بالدين المسيحي وان سبب تسجيلي بالمنتدى كان ولا يزال حتى اتعلم, الا انني اجد نقاطا معينة في ردود الاخوة الاعضاء لا يسعني الا التوقف لنقاشها, ومن ذلك نقطتان ذكرتيهما سابقا
احب ان اسألكم سؤال
لمن يرسل الله انبيائه هل لعباده الصالحين ؟ فما الفائدة اذا كانوا صالحين اصلاً ؟ ( فلا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى متى 9 : 12 ) اذا كان الغرض من ارسال الانبياء هو توصيل رسالة الله للبشر وتعريفهم به حثهم على التوبة والرجوع لله فان الله حين يرسل اي من انبياءه يكون ذلك لبشر خطاة عصاة والخطية ليس لها تحديد ( كبيرة او صغيرة )
هنا نقطتان في واحد .. الاولى: ان الله يرسل الرسل فقط للعباد غير الصالحين.. اسمحي لي اعترض. فالرسالات للجميع: للصالحين وهم الاحرص على تلقي الرسالات والعمل بها, والعصاة الذين هم بحاجة للتوبة والاستقامة.
الثانية: ان الخطيئة لا تقسم الى صغيرة وكبيرة.. اذا كان القاضي من البشر لا يعاقب السارق عقاب القاتل ولا الكاذب عقاب المغتصب, فهل الله سبحانه وتعالى بعدله المطلق سيعاقب كل المخطئين (اي كل البشر) بنفس العقوبة يتساوى في ذلك القاتل مع الكاذب مع قاطع الطريق؟!! وهل ذنب من يكذب كذبة غبية للتباهي مثلا مثل ذنب سافك الدماء الذي يقتل من البشر الالوف؟؟! هل اذا كذبت عليك وقلت لك انا مليونيرة مثلا تتساوى مع لو اني لا سمح الله قتلت كل احبابك واحرقت بيتك وقلت للمخابرات انك تودين قلب نظام الحكم؟ اعتقد ان هذا كلام لا يقنع العقل ولا ينسجم مع المنطق ابدا.

النقطة الثانية في ردك السابق.. اذا كانت الخطيئة لا تغتفر الا بسفك دم فلا باس, واعتقد العمل بهذا الحكم دام سنينا طويلة فما الحاجة الى التكفير عن الخطايا بدم المسيح اذن. الا يعتبر هذا كما قال الاخ ابو ثامر نوعا من الفداء للذبائح وبمن؟ بابن الله/الله نفسه كما في عقيدتكم, بينما فدى الله اسماعيل بكبش, وهذا من المنطق ان تفتدي الغالي بما هو دونه وليس العكس. تخيلي مديرا يريد ان يضبط الدوام في الشركة فمن يتاخر ساعة في الحضور تخصم عليه. وضع طبيعي. لكن الغير طبيعي ان يتغير القانون الى قانون يقول اذا تاخر الموظف يجب تكسير سيارة المدير وهدم بيت المدير وتشريد ابناء المدير ثم بعد 3 ايام نعيد الحال الى ما كان عليه! كل ما اعنيه ان العقاب والتوبة يجب ان توقع على المذنب وليس على احد اخر هذا اولا, وثانيا ان يكون منطقيا ولا يبدل الى قانون غير منطقي يشجع المذنب على المزيد من الغي والطغيان.

ارجو ان تتحملي اطالتي ولكن كانت هذه افكاري بالنسبة لما كتبته
ودمت بخير

اختكم
( وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ )
العنكبوت/46

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

سبتمبر 20th, 2006, 9:00 pm

السيــــده المحترمه loulou
فأنا قلت ان الشخص المخطئ كان يأتي للكاهن بحيوان طاهر بلا عيب ويضع الكاهن يده على رأس الذبيحة ثم يقوم بذبحها ويكون الشخص مقدم الذبيحة نادم وتائب عن خطيئته فعند ذبح الحيوان تكون عقوبة الخطية قد استوفت لأنه بحسب القانون الذي وضعه الله أجرة الخطية موت ,بدون سفك دم لا تحصل مغفرة . أذن الذبيحة ماتت نيابة عن الشخص المخطئ مقدم تلك الذبيحة لذلك تغفر خطيئته
إذا كان كذلك فماهي المشكله إذاً ؟ لمذا ينزل الله والعياذ بالله من عرشه ليموت عن الحيوان الطاهر على حد قولك ؟سيدتي أنتي من قال أنا لم أقل لإقرأي مره أخرى قولك
اما فائدة الصلب والفداء فهو لابطال الذبيحة الحيوانية فقد سفك دم المسيح للتكفير عن خطايا البشر اجميعن من تاب منهم
إذا لإبطال الذبيحه الحيوانيه ( هذا يعني بالنص من كلامك لإبطال الذبيحه الحيوانيه )أي مات من أجل ذلك (لإفتداء الحيوانات ).ماهي المشكله لو أستمروا الناس بذبح الأنعام لأنهم لا زالوا حتى الآن يذبحون فماهو الفرق .وسأسألك سؤال آخر سيدتي طالما إفتدا ولايهم من إفتدا فلماذا لا زالت المرأه تعاني من الولاده حتى الآن ؟
سيدتي هم قالوا بأنه سيأتي ملك ويكون من نسل داوود وسليمان أتى بعد داوود فأين هو من النسب لكي يكون النص صحيح .وهنا المشكله .
ثم مادخل يوسف النجار في الموضوع الذي يأتي من نسل داوود.و يسوع ليس من نسل يوسف فمادخله في الموضوع ؟ومن جهة أمه مريم أين هي لم تذكر في النسب؟

سيدتي النص وبالحرف يقول
تثنية 23:2 لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب.حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب.
فأحسبي لي أنتي عشره أجيال بدأً من عوبيد ولد بوعز ,وإذا كان قد غفر لراعوث فماذنب أولادها؟

سيدتي مريم كانت منذوره لبيت الرب والشريعه وهذه المهمه فقط لنسل لاوي فقط.وتذكري بأنها لم تتزوج لأنها كانت منذوره لغدمة الشريعه .
وإذا كان لديك نص يقول وهاهي اليصابات نسيبتك فهناك نص يقول وهاهي اليصابات قريبتك
ولاكن أنظري ماذا يقول قاموس الكتاب المقدس

كود: تحديد الكل

وكانت اليصابات هذه زوجة زكريا وصارت فيما بعد أم يوحنا المعمدان الذي ولدته بعد أن كانت قد تقدمت بها السن. ومع أنها كانت من سبط يختلف عن السبط الذي جاءت منه مريم في الناصرة إلا أنهما كانتا قريبتين
وهذا الرابط http://popekirillos.net/ar/bible/dictio ... hp?id=3090
فكيف تكون قريبتها إذا ؟
وعموماً سيدتي أشكرك لسعة صدرك ولك تحياتي
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

سبتمبر 22nd, 2006, 5:14 pm

المسيح ليس من سلالة داوود

من المواضيع ذات الاهمية هو نسب السيد المسيح
لقد نسبت الأناجيل السيد المسيح عليه السلام الي يوسف النجار {زوج أمه كما يدعون }وبالتالي الي داوود ....ومنه الي سبط يهوذا {أبناء الله }
لماذا ؟ هذا ما سوف نعرفه بالتفصيل في موضوع {لهذا رفض اليهود المسيح }
رغم ان المنطق والعقل يقول ....إذا كان المسيح ولد بدون أب فيكون نسبه الي أمه وعشيرتها ....وليس ليوسف النجار وعشيرته
ومن الملاحظ ان كُتاب الأناجيل عمدوا الي عدم اقتران اسم المسيح بأمه ولو مرة واحدة
فلم يذكر .......... يسوع ابن مريم .............او المسيح ابن مريم
بل لم يذكر كُتاب الأناجيل نسب مريم مطلقا لا من قريب او من بعيد وكان هذا متعمد بل ان سيرة مريم عليها السلام في الكتاب المقدس قليلة جدا بالنسبة الي مكانتها

ويَعقوبُ ولَدَ يوسفَ رَجُلَ مَرْيمَ الّتي ولَدَتْ يَسوعَ الّذي يُدعى المَسيحَ.متي 1/16
وهذِهِ سيرَةُ ميلادِ يَسوعَ المَسيحِ: كانَت أُمُّهُ مَريَمُ مَخْطوبَةً ليوسفَ، فَتبيَّنَ قَبْلَ أنْ تَسْكُنَ مَعَهُ أنَّها حُبْلى مِنَ الرُّوحِ القُدُسِ. متى 1/18
وبَينَما هوَ يُفَكِّرُ في هذا الأمْرِ، ظَهَرَ لَه مَلاكُ الرَّبِّ. في الحُلُمِ وقالَ لَه: ((يا يوسفُ اَبنَ داودَ، لا تخَفْ أنْ تأخُذَ مَرْيمَ اَمرأةً لكَ. فَهيَ حُبْلى مِنَ الرُّوحِ القُدُسِ، متى 1/20
ودَخَلوا البَيتَ فوَجَدوا الطِّفْلَ معَ أُمِّهِ مَرْيَمَ. فرَكَعوا وسَجَدوا لَه، ثُمَّ فَتَحوا أَكْياسَهُمْ وأهْدَوْا إلَيهِ ذَهَبًا وبَخورًا ومُرًّا. {2/11 }
أمَا هوَ اَبنُ النَّجّارِ؟ أُمٌُّهُ تُدعى مَريمَ، وإِخوتُهُ يَعقوبَ ويوسفَ وسِمْعانَ ويَهوذا؟{ 13/55 }

لذا نتساءل
ما هو نسب مريم عليها السلام حسب الكتاب المقدس ؟
كما قلنا سالف الذكر ان الكتاب المقدس لم يصرح بنسب مريم عليها السلام صراحة مما يجعلنا نبحث بين ثناياه لعلنا نجد ما نستند إليه في نسب مريم
وفعل بالبحث وجدنا بعض الخيوط التي يمكن ان تصل بنا الي نسب مريم عليها السلام
{الخيط الأول } خدمة بيت الله قاصرة علي اللاويين

طبقا للكتاب المقدس فان أعمال الكهنوت وخدمة بيت الله قاصرة فقط علي سبط لأوي فقط دون غيره من باقي الأسباط ......بل ان أعمال الكهنوت قاصرة فقط علي أبناء هارون فقط دون باقي السبط

في خيمة الاجتماع خارج الحجاب الذي أمام الشهادة يرتبها هرون و بنوه من المساء الى الصباح أمام الرب فريضة دهرية في أجيالهم من بني إسرائيل { سفر الخروج 27/ 21 }
ثم يتقدم الكهنة بنو لاوي.لانه اياهم اختار الرب الهك ليخدموه ويباركوا باسم الرب وحسب قولهم تكون كل خصومة وكل ضربة. { سفر التثنية 21/5 }
{ 5 و كلم الرب موسى قائلا 6 قدم سبط لاوي و اوقفهم قدام هرون الكاهن و ليخدموه 7 فيحفظون شعائره و شعائر كل الجماعة قدام خيمة الاجتماع و يخدمون خدمة المسكن 8 فيحرسون كل امتعة خيمة الاجتماع و حراسة بني اسرائيل و يخدمون خدمة المسكن 9 فتعطي اللاويين لهرون و لبنيه انهم موهوبون له هبة من عند بني اسرائيل.( سفر العدد 3/ 5 : 9 )
في ذلك الوقت افرز الرب سبط لاوي ليحملوا تابوت عهد الرب ولكي يقفوا امام الرب ليخدموه ويباركوا باسمه الى هذا اليوم ( سفر التثنية 10/8 )
يقولون في سيرة مريم عليها السلام
........يقال ان الشيخ يواقيم وزوجته حنة تقدما في أيامها ولم يرزقا ولدا لان حنة كانت عاقرا ولان بني إسرائيل كانوا يعيرون من لا ولد له. لهذا كان القديسان حزينين ومداومين علي الصلاة والطلبة إلى الله نهارا وليلا ونذرا أن الولد الذي يرزقانه يجعلانه خادما للهيكل وفيما كان الصديق يواقيم في الجبل مواظبا علي الصلاة نزل عليه سبات فنام وظهر له ملاك الرب جبرائيل وبشره بأن امرأته حنة ستحبل وتلد مولودا يقر عينيه ويسر قلبه ويحصل بسببه الفرح والسرور للعالم أجمع ولما انتبه من نومه أتي إلى بيته فأعلم زوجته بالرؤيا فصدقتها وحبلت من تلك الليلة وولدت مريم عليها السلام .

نلاحظ..... يواقيم وزوجته لم ينجبا وتقدما في السن فتضرعوا الي الله بان يرزقهم مولود ليكون خادما للبيت الله

نتذكر معا النصوص مرة ثانية لربط الأحداث ..... {في ذلك الوقت افرز الرب سبط لاوي ليحملوا تابوت عهد الرب ولكي يقفوا أمام الرب ليخدموه ويباركوا باسمه الى هذا اليوم ( سفر التثنية 10/8 )
فخدمة بيت الله قاصرة علي سبط لأوي فقط دون غيرهم.......

إذن من أي سبط ...الشيخ يواقيم وزوجته حنة.. فهم دعوا الله ان يرزقهم بمولود لخدم بيته؟....بدون ادني شك فهما ومولودهما من سبط لأوي المكلف بحراسة وخدمة بيت الله ( قدم سبط لاوي وأوقفهم قدام هرون الكاهن وليخدموه.{سفر العدد3/6 }

ولقد رزق الله الشيخ يواقيم وزوجته حنة .....بمولود أنثي حيث سمتها أمها {مريم} عليه السلام

ولكن الخدمة قاصرة علي ذكور سبط لأوي فقط

[عدّ بني لاوي حسب بيوت آبائهم وعشائرهم.كل ذكر من ابن شهر فصاعدا تعدّهم.{ سفر العدد 3/15 }

ورغم ذلك خدمة مريم عليها السلام ببيت الله الي ان بلغت سن 12 سنة

ولكن كيف تكون أنثي وتخدم بيت الله ؟

لم يذكر لنا الكتاب المقدس اجابة لهذا السؤال
ولكن القران الكريم تكفل بالإجابة

{إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} (35) سورة آل عمران

ولكن المولد جاء أنثي وخدمة البيت قاصرة علي الذكور لهذا قالت

{فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ} (36) سورة آل عمران

ومع كونها أنثي تقبلها الله للخدمة ببيته المقدس

{فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ} (37) سورة آل عمران

ليس هذا فحسب بل اختارها واصطفها علي نساء العالمين

{وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ} (42) سورة آل عمران

لتكون هي وابنها آية

{وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ} (91) سورة الأنبياء

{الخيط الثاني } بين مريم وزوجة زكريا نسب

فهناك علاقة نسب بين مريم عليها السلام واليصابات زوجة زكريا عليه السلام التي من بيت هارون
وهذا بشهادة الكتاب المقدس

كانَ في أيّامِ هيرودُسَ مَلِكِ اليهوديَّةِ كاهنٌِ مِنْ فِرقَةِ أبـيَّا اَسمُهُ زكَرِيَّا، لَه زوجةٌ مِنْ سُلالَةِ هرونَ اَسمُها أليصابات. { انجيل لوقا 1/5 }

(35) فاجاب الملاك وقال لها.الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله. (36) وهوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها وهذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا (37) لأنه ليس شيء غير ممكن لدى الله. { انجيل لوقا 1/35: 37 }

وفي الترجمه المشتركه يقول النص

ها قَريبَـتُكِ أليصاباتُ حُبلى باَبنٍ في شَيْخوخَتِها، وهذا هوَ شَهرُها السّادِسُ، وهيَ الّتي دَعاها النّـاسُ عاقِرًا. 37 فما مِنْ شيءٍ غَيرَ مُمكنٍ عِندَ اللهِ)). 38
تعريف النسب
النسب في اللغة يطلق على معان عدة؛ أهمها: القرابة والالتحاق. تقول: فلان يناسب فلانًا فهو نسيبه، أي قريبة. ويقال: نسبه في بني فلان، أي قرابته، فهو منهم. وتقول: انتسب إلى أبيه أي التحق. ويقال: نسب الشيء إلى فلان، أي عزاه إليه. وقيل: إن القرابة في النسب لا تكون إلا للآباء خاصة

لفظ النسب في الكتاب المقدس

وقد استخدام لفظ النسب في الكتاب المقدس للدلالة علي شدة القرابة { قرابة العصب } أي من صلب واحد

وان لم يكن لأبيه أخوة تعطوا ملكه لنسيبه الأقرب إليه من عشيرته فيرثه.فصارت لبني إسرائيل فريضة قضاء كما أمر الرب موسى { سفر العدد 27/11 }

قال واحد من عبيد رئيس الكهنة وهو نسيب الذي قطع بطرس اذنه أما رأيتك انا معه في البستان.{إنجيل يوحنا 18/26 }

لفظ القرابة في الكتاب المقدس

اما لفظ القرابة فستخدم في علاقة بني إسرائيل بعضهم لبعض بحيث ان جميع الإسرائيليين أقارب حتي ولو اختلف السبط

{لا تشهد على قريبك شهادة زور. { سفر الخروج 20/16 }
{لا تشته بيت قريبك.لا تشته امرأة قريبك ولا عبده ولا امته ولا ثوره ولا حماره ولا شيئا مما لقريبك { سفر الخروج 20/17 }
{لا تغصب قريبك ولا تسلب.ولا تبت اجرة اجير عندك الى الغد. { سفر اللاويين 19/3 }
{لا ترتكبوا جورا في القضاء.لا تأخذوا بوجه مسكين ولا تحترم وجه كبير.بالعدل تحكم لقريبك. {سفر اللاويين 19/15 }

لفظ المصاهرة في الكتاب المقدس

اما القرابة من جهة الزوجة فتسمي مصاهرة

وصاهر سليمان فرعون ملك مصر واخذ بنت فرعون واتى بها الى مدينة داود الى ان اكمل بناء بيته وبيت الرب وسور اورشليم حواليها. { سفر الملوك الأول 3/1 }
وصاهرونا.تعطوننا بناتكم وتأخذون لكم بناتنا. { سفر التكوين 34/9 }
ولا تصاهرهم.بنتك لا تعطي لابنه وبنته لا تأخذ لابنك { سفر التثنية 7/3 }
ولكن اذا رجعتم ولصقتم ببقية هؤلاء الشعوب اولئك الباقين معكم وصاهرتموهم ودخلتم اليهم وهم اليكم { سفر يشوع 23/12 }
وقال شاول اعطيه اياها فتكون له شركا وتكون يد الفلسطينيين عليه.وقال شاول لداود ثانية تصاهرني اليوم { سفر صموئيل الأول 18/21 }

{الخيط الثالث } المسيح عليه السلام ليس يهودي{يهوذي } بل سامري

فقالَ اليَهودُ: ((أما نَحنُ على صَوابٍ إذا قُلنا إنَّكَ سامِريٌّ وفيكَ شَيطانٌ؟)) { إنجيل يوحنا 8 /48 }
ولم يعترض المسيح علي قول اليهود له انه سامري وإنما كان اعتراضه علي {يه شيطان }
فأجابَهُم يَسوعُ: ((لا شَيطانَ فيَّ، ولكنِّي أُمَجِّدُ أبـي، وأنتُم تُحَقِّروني{ إنجيل يوحنا 8 /49 } فان دل ذلك نما دل علي كونه فعلا سامري ولا كان نفي ذلك كما نفى كون به شيطان
فبني إسرائيل انقسموا الي قسمين مملكة يهوذا {اليهود }في الجنوب وهم أبناء الله
لَكِنْ يَكُونُ عَدَدُ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَرَمْلِ الْبَحْرِ الَّذِي لاَ يُكَالُ وَلاَ يُعَدُّ وَيَكُونُ عِوَضاً عَنْ أَنْ يُقَالَ لَهُمْ: لَسْتُمْ شَعْبِي يُقَالُ لَهُمْ: أَبْنَاءُ اللَّهِ الْحَيِّ هُوشَعَ1/10. .....ومملكة إسرائيل { السامرة } في الشمال ........وكانوا اليهود {سبط يهوذا } في الجنوب يعتبرون باقي الإسرائيليين {السامريين } كفارا ليسوا أبناء الله
ولما جاء رحبعام الى أورشليم جمع كل بيت يهوذا وسبط بنيامين مئة وثمانين الف مختار محارب ليحاربوا بيت إسرائيل ويردوا المملكة لرحبعام بن { سفر الملوك الأول 12/21 }

{الخيط الرابع } مكوث مريم عليها السلام ببيت زكريا عليه السلام

(40)) ودخلت بيت زكريا وسلمت على اليصابات... (56) فمكثت مريم عندها نحو ثلاثة اشهر ثم رجعت الى بيتها ( لوقا 1/40 :56 )
وهذا دليل اخر علي شدة النسب الذي بين مريم عليها السلام وبين زكريا عليه السلام وزوجته

فقت أقامت مريم عليها السلام إقامة كاملة لمدة ثلاث اشهر ببيت زكريا حيث تكفلها كل هذه المدة {فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ} (37) سورة آل عمران ........ويستحيل ان تمكث مريم عليها السلام بهذا البيت الا إذا كانت تربطها علاقة نسب قوية بأهل هذا البيت
بالأخص إذا علمنا ان كل سبط من أسباط بني إسرائيل كان له استقلالية من حيث الثروة والإقامة والرئيسة والحياة الاجتماعية
ويكون معكما رجل لكل سبط.رجل هو راس لبيت آبائه { سفر العدد 1/4 }
فأمر موسى بني اسرائيل قائلا هذه هي الارض التي تقتسمونها بالقرعة.التي امر الرب ان تعطى للتسعة الاسباط ونصف السبط { سفر العدد 34/13 }
هذا ما امر به الرب عن بنات صلفحاد قائلا.من حسن في اعينهنّ يكنّ له نساء ولكن لعشيرة سبط آبائهنّ يكنّ نساء. فلا يتحول نصيب لبني اسرائيل من سبط الى سبط بل يلازم بنو اسرائيل كل واحد نصيب سبط آبائه. وكل بنت ورثت نصيبا من اسباط بني اسرائيل تكون امرأة لواحد من عشيرة سبط ابيها لكي يرث بنو اسرائيل كل واحد نصيب آبائه. فلا يتحول نصيب من سبط الى سبط آخر بل يلازم اسباط بني اسرائيل كل واحد نصيبه{ سفر العدد 36/6: 9 }
وكانت المدن القصوى التي لسبط بني يهوذا الى تخم ادوم جنوبا قبصئيل وعيدر وياجور { سفر يشوع 15/21}
وجاز التخم من تفوح غربا الى وادي قانة وكانت مخارجه عند البحر.هذا هو نصيب سبط بني افرايم حسب عشائرهم { سفر يشوع 16/8 }
وكانت مدن سبط بني بنيامين حسب عشائرهم اريحا وبيت حجلة ووادي قصيص { سفر يشوع 18/21 }

{الخيط الخامس } نفي المسيح نسبه الي داود

(وفيما كان الفريسيون مجتمعين سألهم يسوع قائلا : ماذا تظنون في المسيح ، ابن من هو قالوا له: ابن داود ، قال لهم : فكيف يدعوه داود بالروح ربا قائلا : قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئا لقدميك ، فان كان داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه ؟! فلم يستطع أحد أن يجيبه بكلمة ، ومن ذلك اليوم لم يجسر أحد أن يسأله بتة ) متى 22/41 : 46 ، فالمسيح إعلانها بكل صراحة أنه ليس من ذرية داود


من هذه الخيوط نصل الي نسب مريم عليها السلام
كانوا يدعونه ربوني وهذه لاتقال الإ للكاهن والكهان لابد يكونون من سبط لاوي فقط .
وهو إنها من سبط لاوي من سلالة هارون عليه السلام من عشيرة العمراميين
ولقهات عشيرة العمراميين وعشيرة اليصهاريين وعشيرة الحبرونيين وعشيرة العزيئيليين.هذه عشائر القهاتيين {سفر العدد 3/37 }
هذا هو نسب مريم عليها السلام والذي بدوره نسب المسيح عليه السلام
لذا نؤكد طبقا للكتاب المقدس ان المسيح عليه السلام ليس من سلالة داوود عليه السلام وبالتالي ليس من سبط يهوذا




منقول للفائده
ابو تسنيم
منتدى حراس العقيده
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

loulou
مشاركات: 26
اشترك: يوليو 22nd, 2006, 8:06 am

سبتمبر 27th, 2006, 9:44 am

الأخ العزيز ابو ثامر
عفواً على التأخير في الرد لكني سأرد الآن على مشاركتك الأخيرة
ففي الجزء الذي استشهدت به هو من التقليد الكنسي الذي فيه يذكر ان ام مريم العذراء ووالدها هما حنة ويواقيم مع العلم ان القليد الكنسي كتبه آباء الكنيسة الأوائل بحسب المصادر المنقولة أو الرواة وهو لا يعتبر وحياً بالنسبة لنا بل هو سيرة ونسبة الصحة فيه لا نستطيع ان نقول انها تصل لنفس درجة صحة الكتاب المقدس بالنسبة لنا فهو يحتمل الخطأ ثم انه لا يوجد فيه ما يدل على ان ابويها كانا من سبط لاوي او يقيمان في الهيكل هذا بل يذكر النص صراحة ان والدتها نذرتها للخدمة في الهيكل فلو انها من سبط لاوي فهي محكوم عليها بالخدمة في الهيكل وليس نذراً تقدمه امها للرب
اما بالنسبة للنص القرآني فمريم ابنة عمران هي مريم اخت هارون وموسى وهي بالفعل من سبط لاوي وليست هي مريم العذراء وان كانت المقصودة بالكلام هي مريم العذراء
ثم لماذا ترفض ان تصدق ان بامكان الأسباط التزاوج مع بعضهم فأليصابات قد تكون ابنة عم أو ابنة خالة مريم العذراء وهي بالطبع من سبط يهوذا وتزوجت رجلاً من سبط لاوي فالبتالي تكون أليصابات من سبط لاوي وما المانع في أن تقيم لديها ثلاثة أشهر متصلة مع الأخذ في الاعتبار ان السفر قديماً كان يستغرق أياماً فهل تستكثر عليها أن تسكن ثلاثة أشهر في زيارة لسفر استغرق أيام وهي حامل في شهورها الأولى ؟؟
ولي عودة للرد على الأخت الفاضلة tahloube

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

سبتمبر 28th, 2006, 4:38 am

السيده المحترمه loulou

ياسيدتي لم أورد نص واحد بل أوردت مجموعة نصوص . ثانياً ياسيدتي عندما قلتي
ثم لماذا ترفض ان تصدق ان بامكان الأسباط التزاوج مع بعضهم فأليصابات قد تكون ابنة عم أو ابنة خالة مريم العذراء وهي
هناك نص ياسيدتي يحرم زواج المرأه من غير سبط أبيها , نص ياسيدتي يقول ذلك
وعندما تكون مريم إبنت أخت اليصابات أو إبنت خالت اليصابات أو إبنت عم اليصابات
فهل هذا يغير في الأمر شيء . فهل عمي يمكن أن يكون من أصل فرنسي وأنا
من أصل إفريقي مثلاً . إذا ياسيدتي هي قريبتها وهم يريدون بأي شكل أن يوصلوه
بنسب داوود وأعطيتك نص واضح بأنه هو نفسه ينفي هذا النسب .

وفيما كان الفريسيون مجتمعين سألهم يسوع قائلا : ماذا تظنون في المسيح ، ابن من هو قالوا له: ابن داود ، قال لهم : فكيف يدعوه داود بالروح ربا قائلا : قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئا لقدميك ، فان كان داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه ؟! فلم يستطع أحد أن يجيبه بكلمة ، ومن ذلك اليوم لم يجسر أحد أن يسأله بتة ) متى 22/41 : 46 ، فالمسيح إعلانها بكل صراحة أنه ليس من ذرية داود


أما عن الآيه الكريمه في القرآن الكريم

وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ
هي مريم أم عيسى عليه السلام وليست أخت موسى وهرون لأنه يقول عز وجل أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا .واليهود أنفسهم نسبوها إلى هارون عليه السلام
فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا

يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا

فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا

قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا

فلماذا نسبوها لهرون عليه السلام لو قرأتي كتابك لعرفتي ماهي مهمة هارون وماهي
مهمة مريم وقمتي بربطها ببعضها بعض لكانت هي الرابط الصحيح وكانت الرؤيا اكثر وضوحاً.

عموماً سيدتي لسعة صدرك وأرجوا من الله عز وجل أن يهديني وإياك لطريق الحق والصواب
إنه ولي ذلك والقادر عليه .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر