عندما لا يفضل الزوج دور الأ نيس

يهتم المنتدى برصد أوضاع وقضايا المرأة في المجتمع، ونشر ثقافة المساواة والعدالة بين كافة مكونات المجتمع، وكذا تشجيع حوار الآراء المختلفة حول واقع المرأة العربية وتصورات المستقبل.
شارك بالموضوع
الأفضل
مشاركات: 15
اشترك: أغسطس 2nd, 2006, 9:27 am

سبتمبر 20th, 2006, 9:47 am

تشكو معظم الزوجات من صمت الزوج المتزايد مع مرور سنوات الزواج، وتظن الزوجة أن زوجها بدأ يمل من رفقتها وأن محبته تنقص شيئا فشيئا، وأن ما يخفيه عنها شيء خطير يخشى أن يبوح به، ويبدأ هنا الصراع النفسي الذي يفسر معظم سلوك الزوجات السلبي الذي تعبر عنه الزوجة بكثرة الأسئلة والتدخل والشكوك.
والسؤال لكل رجل هو: لماذا لا تتصرف إزاء هذا الوضع وتحاول أن تكسر هذا الحاجز وتتدرب على فتح مجال للكلام مع زوجتك؟ وكما تقول الحكمة الصينية " تكلم كي أراك". هل أنت من النوع الذي يفضل أن يغرد خارج المنزل ويصمت داخله؟
يعطي بعض الرجال تبرير لصمتهم داخل المنزل ومن هذه التبريرات:
- إنني مرغم على الصمت وذلك لتفادي أزمات ومشاكل نتيجة الكلام في أي موضوع مع زوجتي.
- إن الكلام مع زوجتي يفتح بابا يصعب إغلاقه حيث أنها تحاول أن تجرني في الكلام لتعرف الكثير عن عملي وخصوصياتي التي ستصبح مجالا للبحث مع صديقاتها ووالدتها.
- إن الكلام مع زوجتي يخلو من الدفء، أما خارج المنزل فهو متجدد ومثير.
- إن الحوار مع زوجتي مفخخ وملغوم سينتج عنه أمور لا يعلم كيف تنتهي إلا الله.
- بعد يوم مليء بالتعب والعمل، لا أستطيع أن أفتح بابا للحوار مع زوجتي فالسكوت يمدني بالراحة.
هذه بعض التبريرات التي يقولها الرجال في محاولة الدفاع عن صمتهم داخل المنزل، وصحيح أن القليل من الصمت قد يكون ميزة، لكن الإسراف فيه يولد لدى الطرف الآخر مشاعر سلبية، ويعتبر نوعا من الرفض أو الهروب من موجهة نتائج الحوار، ولكن الصمت بين الأزواج ليس نهاية العالم، فهناك طرق بسيطة وعملية لمعالجة هذا الصمت في ظل من الاحترام والفهم لطبيعة الشخص المقابل.
وفي النهاية إذا كان صمتك سيسبب لزوجتك كل هذا الإزعاج ويؤثر على علاقتكما، فعليك التدرب على الحوار اليومي مع زوجتك بحيث تختار موضوعا لا يسبب لكما النزاعات، وعليكما أن تحاولا سويا الاعتياد على الكلام المثمر والذي يفتح ويكشف أعماق مشاعر جميلة تحملها لزوجتك، بحيث يعطيها هذا الحوار الطمأنينة بأنها لا زالت تلك المرأة المحبوبة التي ترغب بالجلوس والتحدث معها دون ملل.
[b]
[/b]

mayermey
مشاركات: 61
اشترك: يوليو 13th, 2007, 11:48 pm

فبراير 8th, 2009, 3:45 am

حذف

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر