اعرف نفسك


zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 15th, 2006, 3:41 am

عزيزي عماد:
=========

لم ترد على اسئلتي ومشاركتي ...فهل نسيتها

بأنتظار ردك على مشاركتي كي اعرف انك جاد في النقاش وسوف ارد عليك بعد ان ننتهي مما وضعتة بالكامل ...تكرم عينك ..بأنتظار ردك على مشاركتي

اكرر وضع مشاركتي التي لم ترد عليها :




اقتباس:
انت عايز ايه فى الكلام ده عايز تعرف مين المسيح من القران يعنى من عندك القران بيقوال المسيح عيسى هو كلمت الله


ماتعتش هم من ناحية القرآن الكريم حافظة وعارف قدر السيد المسيح


اقتباس:
الكان بقوم بمهمته انت عارف انى الله غير محدود يعنى بيشوفك وانت نايم وبيشوف عماد فى دوله تانى يعنى الله يقدر يشوفك ويشوف ناس تانى فى دوله تانى ده سوال ليك


طيب بماانة نزل للأرض صار بشري ومحدد بمكان وعند صلبة اخذ حيز عند الصلب اي انة صار بشريا فكيف اصبح يعرف كل مايجري في الكون وفي الارض ولماذا لم يستطيع ان يلوز ممن قال بصلبة وقتلة ؟؟؟؟؟؟ واذا كان يريد الافتداء فلماذا صلب كان يستيطع بماانة آلة ان يغف ويسامح بل عملية الصلب هذه

وايضا بماا نة الرب فكيف ياتي ذكرة كتالي في سفر صموئيل الثاني :


سفر صموئيل الثاني [ 6 : 12 _ 16 ] ...... وجروا التابوت على عجلة والرب جالس في التابوت يتفرج عليهم ، وهم يرقصون فرحاً بعودته من الأسر من عند الفلسطينيين بعد أن ضربهم الرب بالبواسير . وكان الرب جالساً في التابوت طوال الوقت . ونبي الله داود وكل الشعب يرقص ويغني ويلعب بالرباب ، وينفخ بالمزمار ، ويضرب بالدفوف والجنوك ، ابتهاجاً بالنصر وبعودة رب الجنود الجالس على الكروبيم داخل التابوت من الأسر !!

كيف هو رب وكيف يؤسر ويوضع في التابوت ؟؟؟



اقتباس:
قولتلك لو عاير التوراه كله ممكن ابعتعالك وايه

http://islamlighthouse.com/bible_chris.php


وقلت لك ايوة ضعها

ولكن هذا الموقع ليس لليهود فهل هو لليهود ...فأنا اريد التوراة بتاع اليهود التي يقرأونها



اقتباس:
ايوة هم روسل من المسيح والروح القدس هو روح الله القدوس



اعتقد ان مرقص ولوقا هم من الحواريين وليسوا برسل الرب ؟؟؟

وهنا اقول ان النصارى يعتبروا الاناجيل الاربعة منقولة من شهود عيان رغم انهم لا ينكروا ان مرقص و لوقا ليسا من الحواريين !!!! الاناجيل الثلاثة الاولى متى و مرقص و لوقا تسمى الاناجيل المتوازية لتشابة احداث كثيرة فيها و يستنتج كثير من النصارى ان متى و لوقا ينقلوا من مرقص الذى يعتبرعندهم اول انجيل كتب و لمزيد من الدقة نقول ان من 661 عدد فى انجيل مرقص نجد ان كاتب انجيل متى قد اقتبس 607 عدد منها فى انجيله لكن نقحها و صححها كما سوف نرى و لوقا اقتبس 360 عدد . و هناك 230 عدد فى متى و لوقا غير موجودة فى مرقص الامر الذى جعل البعض يقول ان هناك مصدر اخر نقل منه متى و لوقا او من كتب اناجيلهما وهذا المصدر يسمى المصدر "كيو " المهم انه لا خلاف على ان متى و لوقا اقتبسوا من مرقص و لا خلاف ان احد الاناجيل او بعضها كان مصدر لاناجيل اخرى . و السؤال الان اذا كان متى هو شاهد العيان الحوارى الذى عاصر المسيح لماذا ينقل من مرقص حوالى 90 فى المائة من انجيله مع ان مرقص ليس شاهد عيان !!!!!!بل هو جاهل باحوال اليهود و ارض فلسطين كما سوف نرى بالتفصيل فى هذا البحث المطول .

اذن السؤال هل كان مرقص شاهد عيان للاحداث او ينقل عن شاهد عيان ؟؟

كتبت من قبل ان متى يصحح اخطاء مرقص و ذكرت امثلة لذلك فى موضوع تلفيقات كاتب انجيل متى ساذكر هنا مجموعة من الامثلة الاخرى و اود ان اشير هنا ان الامثلة كثيرة و كل مثل بمفرده قد يحتمل التأويل و لكن تجمع هذا العدد الكبير من الامثلة يجعل الامر مختلف و يدعو اولا الى الشك ثم الى التاكد من الفكرة التى احاول ان اثبتها و هى ان كاتب انجيل مرقص ليس يهوديا و لا يعرف فلسطين اطلاقا و لم يشاهد اى شىء و شهادته مشكوك فيها كما سوف نرى بعون الله .

المثال الاول

فى مرقص 14 : 12 12 وفي اليوم الاول من الفطير حين كانوا يذبحون الفصح قال له تلاميذه اين تريد ان نمضي ونعد لتأكل الفصح .

انظر النص الموازى فى متى :

17 وفي اول ايام الفطير تقدم التلاميذ الى يسوع قائلين له اين تريد ان نعد لك لتاكل الفصح .

حذف متى عبارة "حين كانوا يذبحون الفصح " لانها خطأ لان ذبح الفصح لا يكون فى اليوم الاول من ايام الفطير . واضح هنا ان كاتب مرقص معلوماته ضعيفة عن اليهود و اعيادهم .

المثال الثانى :

فى مرقص 5 : 22 22 واذا واحد من رؤساء المجمع اسمه يايروس جاء .ولما رآه خرّ عند قدميه .

المجمع له عدة رؤساء كما يقول مرقص انظر ماذا فعل متى فى هذه العبارة فى متى 14 : 12 وفيما هو يكلمهم بهذا اذا رئيس قد جاء فسجد له قائلا ان ابنتي الآن ماتت .لكن تعال وضع يدك عليها فتحيا . جعله كاتب انجيل متى رئيس واحد و هذا عند اليهود كما اعلم هناك رئيس واحد للمجمع .

المثال الثالث : فى متى 15 : 4

فان الله اوصى قائلا اكرم اباك وامك .ومن يشتم ابا او اما فليمت موتا .

قارن بما قاله مرقص فى 7 : 10 10 لان موسى قال اكرم اباك وامك .ومن يشتم ابا او اما فليمت موتا .

و كلام متى اليهودى بلا جدال ادق لان الرب هو قائل هذا الكلام فى العهد القديم و بداية الاصحاح 20 فى الخروج : 1ثُمَّ تَكَلَّمَ للهُ بِجَمِيعِ هَذِهِ لْكَلِمَاتِ: ثم يذكر الوصايا العشر و منها اكرم اباك و امك .

و كل اليهود سوف يقولوا قال الرب و ليس قال موسى و لن تجد يهودى واحد ينسب الوصايا العشر الى موسى لان الرب هو الذى قالها و تنسب له دائما . اما مرقص الغريب عن فلسطين و غريب عن اليهود يقول ببساطة قال موسى الوصايا العشر .

المثال الرابع : فى مرقص 14 : 13

13 فارسل اثنين من تلاميذه وقال لهما اذهبا الى المدينة فيلاقيكما انسان حامل جرة ماء .اتبعاه .

طبعا لا يوجد رجل يحمل جرة ماء هذا عمل المرأة عند اليهود و غيرهم و لذلك انظر ماذا قال متى مصحح انجيل مرقص او بمعنى ادق انظر ماذا قال كاتب انجل متى ليصحح اخطاء كاتب انجيل مرقص : 18 فقال اذهبوا الى المدينة الى فلان وقولوا له .المعلم يقول ان وقتي قريب .عندك اصنع الفصح مع تلاميذي . حذف موضوع جرة الماء تماما لان هذا عمل النساء عند اليهود .

المثال الخامس : فى مرقص 15 : 42

42 ولما كان المساء اذ كان الاستعداد .اي ما قبل السبت .

و هذا الكلام يعنى اما ان يوم الجمعة يبدأ عند غروب الشمس و يكون يسوع قد مات الخميس او ان البشير مرقص نسى او لا يعرف ان اليوم عند اليهود يبدا فى المساء .

و متى الانجيلى يصحح كل هذا انظر متى 27 : 57 و ما بعدها

57 ولما كان المساء جاء رجل غني من الرامة اسمه يوسف حذف كل العبارات المحرجة الخطأ من مرقص .

المثال السادس :

فاشترى كتانا فانزله وكفنه بالكتان ووضعه في قبر كان منحوتا في صخرة ودحرج حجرا على باب القبر .

متى لم يذكر اى شىء عن شراء كتان مع انه نقل 90 فى المائة من انجيل مرقص هل تعرف لماذا لان لا يمكن ان يشترى اى يهودى اى شىء يوم السبت و كاتب انجيل مرقص لا يعرف ذلك و كاتب متى يصحح له كالعادة .

المثال السابع : و هنا سوف نحتاج لنسخ اضافية هذا اولا من مرقص الطبعة العربية التقليدية 1 : 2 2 كما هو مكتوب في الانبياء .ها انا ارسل امام وجهك ملاكي الذي يهيّئ طريقك قدامك .

و هذا من طبعة الملك جيمس مرقص 1 : 2 2 As it is written in the prophets, Behold, I send my messenger before thy face, which shall prepare thy way before thee.Mal 3:1 Mt 11:10 Luke 1:17, 76, 7:27

و كلا النصين يشير الى نص فى ملاخى 3 : 1 1هَئَنَذَا أُرْسِلُ مَلاَكِي فَيُهَيِّئُ لطَّرِيقَ أَمَامِي . و هذا واضح تماما و لكن متى اكتشف خطأ مرقص ثانيا فجعل النص هكذا انظر متى 3 : 3 3 فان هذا هو الذي قيل عنه باشعياء النبي القائل صوت صارخ في البرية اعدوا طريق الرب .اصنعوا سبله مستقيمة .

و فى طبعة كتاب الحياة الجديدة تحول النص فى مرقص الى نص متطابق مع نص متى تقريبا انظر مرقص 1 : 2 فى الطبعة الجديدة المعدلة و المحرفة :

2كَمَا كُتِبَ فِي كِتَابِ إِشَعْيَاءَ: "هَا أَنَا أُرْسِلُ قُدَّامَكَ رَسُولِي الَّذِي يُعِدُّ لَكَ الطَّرِيقَ؛ 3صَوْتُ مُنَادٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: أَعِدُّوا طَرِيقَ الرَّبِّ، وَاجْعَلُوا سُبُلَهُ مُسْتَقِيمَةً!"

و المهزلة هنا مركبة ليست بسيطة مرقص ينقل من ملاخى و فى نسختين العربية القديمة و الانجليزية العتيقة و متى فى النسخة العربية القديمة يقول ان الاقتباس من اشعيا و النسخة العربية المعدلة تجعل مرقص ايضا يقول ذلك .ارجو ان اكون واضحا هنا لان الموضوع كما ترى تحول الى مهزلة لا رابط لها .

ساكتفى بهذا القدر هنا حتى لا اخرج عن الموضوع و لنا عودة الى هذه النقطة مرة اخرى لاننى احس ان وراءها فضيحة كبيرة للنصارى و الله المستعان .

المهم هنا ان متى لا يزال يصحح لمرقص الذى اصبح واضحا الان انه ليس يهوديا بل لم يكن يعيش فى فلسطين و الاخطاء الكثيرة فى معلوماته تقلل من مصداقية كلامه الذى يعتبر مرجع لبقية الاناجيل .

المثال الثامن

فى مرقص 2 : 26 26 كيف دخل بيت الله في ايام ابيأثار رئيس الكهنة واكل خبز التقدمة الذي لا يحل اكله إلا للكهنة واعطى الذين كانوا معه ايضا .

متى يصحح الخطأ فى 12 : 1- 8 و يحذف اسم ابيأثار .

3 فقال لهم أما قرأتم ما فعله داود حين جاع هو والذين معه .

4 كيف دخل بيت الله واكل خبز التقدمة الذي لم يحل اكله له ولا للذين معه بل للكهنة فقط .

و الملاحظة الثانية اذا كان الاقتباس من سفر صمويل الاول الاصحاح 21 من اوله فان داود كان بمفرده حين قدم له ابيمالك و لم يكن معه احد و هذا هو النص

1فَجَاءَ دَاوُدُ إِلَى نُوبٍ إِلَى أَخِيمَالِكَ لْكَاهِنِ. فَاضْطَرَبَ أَخِيمَالِكُ عِنْدَ لِقَاءِ دَاوُدَ وَقَالَ لَهُ: "لِمَاذَا أَنْتَ وَحْدَكَ وَلَيْسَ مَعَكَ أَحَدٌ؟" 2فَقَالَ دَاوُدُ لأَخِيمَالِكَ لْكَاهِنِ: "إِنَّ لْمَلِكَ أَمَرَنِي بِشَيْءٍ وَقَالَ لِي: لاَ يَعْلَمْ أَحَدٌ شَيْئاً مِنَ لأَمْرِ لَّذِي أَرْسَلْتُكَ فِيهِ وَأَمَرْتُكَ بِهِ. وَأَمَّا لْغِلْمَانُ فَقَدْ عَيَّنْتُ لَهُمُ لْمَوْضِعَ لْفُلاَنِيَّ وَلْفُلاَنِيَّ. 3وَالآنَ فَمَاذَا يُوجَدُ تَحْتَ يَدِكَ؟ أَعْطِ خَمْسَ خُبْزَاتٍ فِي يَدِي أَوِ لْمَوْجُودَ". 4فَأَجَابَ لْكَاهِنُ دَاوُدَ: "لاَ يُوجَدُ خُبْزٌ مُحَلَّلٌ تَحْتَ يَدِي, وَلَكِنْ يُوجَدُ خُبْزٌ مُقَدَّسٌ . و داود هنا على زعمهم كان يكذب على ابيمالك وهذا يعنى بطلان الاستشهاد و نقطة اخرى هنا اذا كان يسوع يستشهد بداود ليدافع عن اصحابه الذين يخالفوا حرمه السبت فاليك هذا النص من سفر صمويل الاول نفس الاصحاح : 12فَوَضَعَ دَاوُدُ هَذَا لْكَلاَمَ فِي قَلْبِهِ وَخَافَ جِدّاً مِنْ أَخِيشَ مَلِكِ جَتَّ. 13فَغَيَّرَ عَقْلَهُ فِي أَعْيُنِهِمْ, وَتَظَاهَرَ بِالْجُنُونِ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ, و
َأَخَذَ يُخَرْبِشُ عَلَى مَصَارِيعِ لْبَابِ وَيُسِيلُ رِيقَهُ عَلَى لِحْيَتِهِ. القصة كلها التى يستشهد بها مرقص كانت كذبة من داود على زعمهم الباطل .

المثال التاسع :

مرقص 10 : 19 19 انت تعرف الوصايا .لا تزن .لا تقتل .لا تسرق .لا تشهد بالزور .لا تسلب .اكرم اباك وامك .

يضيف كاتب مرقص وصية من عنده هى لا تسلب و متى يصحح كالعادة انظر متى 19 : 18

18 قال له ايّة الوصايا .فقال يسوع لا تقتل .لا تزن .لا تسرق .لا تشهد بالزور . 19 اكرم اباك وامك واحب قريبك كنفسك .

هذا مثل واضح على جهل كاتب انجيل مرقص حتى فى الوصايا العشر انه بالقطع ليس يهوديا و لم يعش فى فلسطين ابدا .

المثال العاشر

فى مرقص 15 : 34 34 وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ألوي ألوي لما شبقتني .الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني .

و فى متى 27 : 46 ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني .

ايلى ايلى هى اللفظة العبرية التى يجب ان يقولها يسوع فى هذا الموقف و ليس ايلوى و لكن كاتب مرقص ينقل من المزامير 22 : 1 إِلَهِي! إِلَهِي لِمَاذَا تَرَكْتَنِي بَعِيداً عَنْ خَلاَصِي عَنْ كَلاَمِ زَفِيرِي

و النص العبرى الاصلى الذى يجهله كاتب انجيل مرقص هو ايلى ايلى و ليس الوى الوى و بديهى ان يسوع (اذا كان قد قال هذه العبارة ) سيقولها بلفظة واحدة فلماذا الاختلاف هنا و خاصة ان كل من كاتب متى و كاتب مرقص يذكر ما قاله يسوع على زعمهم طبعا بلغته الاصلية و يترجم الكلمة هنا اى من المفروض ان تكون الكلمة هنا التى قليت بدون ترجمة فتامل كيف يختلفوا حتى فى الكلمة الاصلية و لا يتفقوا حتى على كلمة واحدة قليت من فم يسوع مباشرة و لا يمكن ان يكون يسوع قد قال الا كلمة واحدة ايلى او الوى اى ان الاخرى خطأ لا محالة . و الان مزيد من اخطاء كاتب انجيل مرقص :

فى مرقص 7 : 31 من النسخة العربية القديمة :

31 ثم خرج ايضا من تخوم صور وصيدا وجاء الى بحر الجليل في وسط حدود المدن العشر.

لاحظ المترجم هنا يقول من تخوم صور و صيدا و لكن فى النص الاصلى كانت العبارة من خلال صيدا او مرورا بصيدا و دليلى ببساطة هو الطبعة الجديدة العربية التى جعلت النص كما يلى : 31ثُمَّ غَادَرَ يَسُوعُ نَوَاحِي صُورَ وَعَادَ إِلَى بُحَيْرَةِ الْجَلِيلِ، مُرُوراً بِصَيْدَا وَعَبْرَ حُدُودِ الْمُدُنِ الْعَشْرِ.

المشكلة هنا ان خط السير هذا مثل ان تكون فى القاهرة مثلا و تذهب الى الاسكندرية مرورا باسيوط !! و لا يكتب هذه العبارة الا شخص لا يدرى شيئا عن المنطقة و لا يتوخى الدقة و كاتب انجيل متى لم يصحح هذا الخطأ (ربما اصابه الملل ) .

و تامل هذا النص

مرقص 8 : 10 10 وللوقت دخل السفينة مع تلاميذه وجاء الى نواحي دلمانوثة

هل ممكن ان نعرف اين تقع دلمانوثة هذه ؟؟؟؟؟؟؟؟.

و قد ذكرت بالتفصيل خلاف مرقص مع متى فى قصة الخنازير عن كورة الجدريين و كورة الجرجسيين و ذكرتها ايضا فى موضوع تلفيقات كاتب انجيل متى وهى تثبت بلا ادنى شك ان مرقص ليس عنده اى فكرة عن فلسطين ابدا .

و اليك هذا الخطأ الهزلى لان هذه المرة كاتب انجيل متى وقع مع كاتب مرقص فى الخطأ مرقص الان يصف هيرودس بانه ملك فى مرات عديدة نذكر منها من الاصحاح السادس

14 فسمع هيرودس الملك 26 فحزن الملك جدا .ولاجل الاقسام والمتكئين لم يرد ان يردها . 27 فللوقت ارسل الملك سيافا وامر ان يؤتى براسه .

و كاتب انجيل متى يقع فى نفس الخطأ مرة واحدة فى متى 14 : 9 فاغتم الملك .ولكن من اجل الاقسام والمتكئين معه أمر ان يعطى .

و لكنه لا يقع فى هذا الخطأ مرة اخرى انظر مثلا متى 14 :1

1 في ذلك الوقت سمع هيرودس رئيس الربع خبر يسوع .

هذه هى صفة هيرودس رئيس الربع و ليس ملك كما اخطأ مرقص و جر معه متى و لكن متى صحح الخطأ فى مكان اخر كما وضح .

و هذه الصفة اى صفة الرئيس لهيرودس تظهر فى كل مكان مثل لوقا 3 : 19 و لوقا 9 :7 و اعمال 13 : 1 و لا تظهر ابدا عند البشير مرقص الانجيلى .!!!!!

و نستمر فى مرقص 13 : 17 17 وويل للحبالى والمرضعات في تلك الايام . 18 وصلّوا لكي لا يكون هربكم في شتاء .

متى يضيف السبت لانه يهودى يكتب لليهود و يعرف عادتهم انظر النص الموازى فى متى 24 : 20

20 وصلّوا لكي لا يكون هربكم في شتاء ولا في سبت .

لا يزال متى يضيف و يصحح لزميله البشير مرقص الذى ينقل منه مع انه (اى متى هو الذى شاهد و عاين بنفسه !!!!) .

و انظر ايضا مرقص 7 : 19 19 لانه لا يدخل الى قلبه بل الى الجوف ثم يخرج الى الخلاء وذلك يطهر كل الاطعمة .

و متى يحذف هذا التصريح باكل كل الاطعمة لانه يهودى يكتب لليهود 17 ألا تفهمون بعد ان كل ما يدخل الفم يمضي الى الجوف ويندفع الى المخرج .

حذف عبارة يطهر كل الاطعمة .

و انظر ايضا مرقص 9 : 4 وظهر لهم ايليا مع موسى .وكانا يتكلمان مع يسوع .

انظر النص الموزاى فى متى 17 : 3 3 واذا موسى وايليا قد ظهرا لهم يتكلمان معه .

هل لاحظت الفرق كاتب متى وضع موسى قبل ايليا لانه اهم عنده و يكتب لليهود و لا يظن احد ان هذا فرق لا يذكر هو يثبت على الاقل ان بشر يكتبوا ويترجموا و كل واحد له غرض معين وخلفية و ثقافة معينة لا دخل للوحى او كلام الله هنا على الاطلاق .

لنستمر مع البشير مرقص و انجيله انظر 12 : 31

30 وتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك .هذه هي الوصية الاولى . 31 وثانية مثلها هي تحب قريبك كنفسك .ليس وصية اخرى اعظم من هاتين . 32 فقال له الكاتب جيدا يا معلّم .بالحق قلت لانه الله واحد وليس آخر سواه . 33 ومحبته من كل القلب ومن كل الفهم ومن كل النفس ومن كل القدرة ومحبة القريب كالنفس هي افضل من جميع المحرقات والذبائح . 34 فلما رآه يسوع انه اجاب بعقل قال له لست بعيدا عن ملكوت الله .ولم يجسر احد بعد ذلك ان يسأله

اما متى فيقول

37 فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك . 38 هذه هي الوصية الاولى والعظمى . 39 والثانية مثلها .تحب قريبك كنفسك . 40 بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس كله والانبياء

طبعا متى اهمل ان الحب افضل من جميع المحرقات و الذبائح و الامر اصبح واضحا جدا الان .

و اليك هذا النص من مرقص 10 : 12

12 وان طلّقت امرأة زوجها وتزوجت بآخر تزني

و السؤال هنا اين كانت المراة فى اليهودية تطلق زوجها و ما الذى جعل مرقص يقول ذلك الا انه من خلفية و ثنية بعيدة عن فلسطين و اليهود الذين لا يبيحوا الطلاق للمرأة ابدا .

و الان ملاحظة اخرى و اخيرة غريبة جدا مرقص باجماع علماء النصارى هو تلميذ بطرس و ينقل منه هل تتصور ان مرقص هو الوحيد الذى لم يذكر مديح يسوع لبطرس او اى مديح له بعكس متى 16: 17 و لوقا 22 : 28 و يوحنا 21 : 15 هل يستطيع ان يفسر لنا احدهم ذلك !!!!

انظلر مرقص 8 : 26 29 فقال لهم وانتم من تقولون اني انا .فاجاب بطرس وقال له انت المسيح . 30 فانتهرهم كي لا يقولوا لاحد عنه .

طبعا مرقص يقول له انت المسيح فقط بدون اى اضافات و راجع موصوع تلفيقات متى لمعرفة مزيد من التفاصيل .

و قبل ان اختم وجدت هذا النص فى مرقص 4 : 41

11 فقال لهم قد أعطي لكم ان تعرفوا سرّ ملكوت الله .واما الذين هم من خارج فبالامثال يكون لهم كل شيء . ما هو سر ملكوت الله هذا و هل اعطى لهم و متى (لاحظ حرف قد ...) و لاحظ ان الاثني عشر فى اخر الاصحاح الرابع يتضح انهم لا يعرفوا شيئا على الاطلاق انظر النص :

41 فخافوا خوفا عظيما وقالوا بعضهم لبعض من هو هذا .فان الريح ايضا والبحر يطيعانه

بعد كل ما فعله يقولون من هو هذا ؟؟؟؟؟؟؟

و تناقض اخر انظر مرقص 6 : 7 و ما بعدها

7 ودعا الاثني عشر وابتدأ يرسلهم اثنين اثنين .واعطاهم سلطانا على الارواح النجسة .

بدا يرسل الاثنى عشر للتكريز و لكن هؤلاء لا يعرفوا شيئا حتى عن ان يسوع هو المسيح حتى الاصحاح الثامن مرقص 8 : 30 27 ثم خرج يسوع وتلاميذه الى قرى قيصرية فيلبس .وفي الطريق سأل تلاميذه قائلا لهم من يقول الناس اني انا . 28 فاجابوا .يوحنا المعمدان .وآخرون ايليا .وآخرون واحد من الانبياء . 29 فقال لهم وانتم من تقولون اني انا .فاجاب بطرس وقال له انت المسيح . 30 فانتهرهم كي لا يقولوا لاحد عنه

يعنى الموضوع به تناقض واضح هل ممكن ان يرسلهم للتعليم بدون ان يعرفوا انه المسيح و لايزال السؤال قائما ما هو سر الملكوت و هل عرفوه ام لم يعرفوه ؟؟؟ و ما الذى فهموه فعلا ؟؟؟ .

الخلاصة :

كاتب انجيل مرقص يجهل تماما احوال اليهود و احوال فلسطين و احوال المسيح و تلاميذه و كاتب انجيل متى لانه اكثر خبرة باحوال اليهود يصحح لمرقص و يضيف ما يراه ضروريا و يحذف ما يراه خطأ و النظرة المنصفة لهذا الانجيل لابد ان تشك فى كل ما ورد فيه .


اقتباس:
المسيح هو مش نبى يعنى الرساله بتعته كانت موته وصلبه وقيامته من الاموات يعنى الفداء

المسيح هو كلمة الله على الارض الظهر فى جسد بشر يعنى صورة الله المتجسد




جاء في سفر العدد [ 12 : 6 ] أن الرب لا يستعلن إلا في الحلم للأنبياء وأنه لن يكلم أحداً فماً لفم سوى موسى فيقول النص والكلام فيه للرب : (( إِنْ كَانَ بَيْنَكُمْ نَبِيٌّ لِلرَّبِّ فَإِنِّي أَسْتَعْلِنُ لَهُ بِالرُّؤْيَا، وَأُكَلِّمُهُ بِالْحُلْمِ، أَمَّا عَبْدِي مُوسَى فَلَسْتُ أُعَامِلُهُ هَكَذَا، بَلْ هُوَ أَمِينٌ فِي بَيْتِي، ِذَلِكَ أُكَلِّمُهُ وَجْهاً لِوَجْهٍ، وَبِوُضُوحٍ مِنْ غَيْرِ أَلْغَازٍ )) إلا أن الرب نسي أنه لا يستعلن إلا في الحلم للأنبياء ، كما نسي وعده لموسى ألا يكلم سواه فماً لفم إذ جاء في سفر صموئيل الأول [ 3 : 10 ] عن الرب : (( وَدَعَا الرَّبُّ كَمَا حَدَثَ فِي الْمَرَّاتِ السَّابِقَةِ : صَمُوئِيلُ، صَمُوئِيلُ . فَأَجَابَ صَمُوئِيلُ: تَكَلَّمْ لأَنَّ عَبْدَكَ سَامِعٌ ))

ولم يكن داود بأقل شأناً من صموئيل ، فقد جاء على لسان سليمان في سفر الملوك الأول [ 8 : 15 ] ما نصه :
(( مبارك الرب إله إسرائيل ، الذي تكلم بفمه إلي داود أبي .. ))



فما هذا الإله الذي ينسى كلامه ووعوده ؟!! أي إله هذا الذي يصوره لنا الكتاب المقدس ؟!!





اقتباس:
لا المسيح ليه تريق علشان تعرف باقى الكلام ده لزم تجواب على السوال بتاعى انت هتخش النار

ولا الجنه


ادعوا الله الواحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد وهو على كل شيئ قدير ان يغفر لي ذنوبي وخطيئاتي وان يعفوا عني وان يدخل الجنة ويحشرني مع الانبياء والمرسلين والشهداء ..اللهم آمين

عزيزي عماد ان ارجوا من الله ان يدخلني الجنة وهو ملك الملوك وعلام الغيوب


عزيزي عماد

هذه نموذج مما تقولة كتبكم عن صفات الرسل لديكم

صفات الأنبياء في كتابهم المقدس



Jn:10:8: 8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص.ولكن الخراف لم تسمع لهم. (SVD)



Jer:23:10: 10 لان الارض امتلأت من الفاسقين.لانه من اجل اللعن ناحت الارض جفت مراعي البرية وصار سعيهم للشر وجبروتهم للباطل. (SVD)

Jer:23:11: 11 لان الانبياء والكهنة تنجسوا جميعا بل في بيتي وجدت شرهم يقول الرب. (SVD)

Jer:23:12: 12 لذلك يكون طريقهم لهم كمزالق في ظلام دامس فيطردون ويسقطون فيها لاني اجلب عليهم شرا سنة عقابهم يقول الرب. (SVD)

Jer:23:13: 13 وقد رأيت في انبياء السامرة حماقة.تنبأوا بالبعل واضلوا شعبي اسرائيل. (SVD)

Jer:23:14: 14 وفي انبياء اورشليم رأيت ما يقشعر منه.يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون ايادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره.صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة.

Jer:23:15: 15 لذلك هكذا قال رب الجنود عن الانبياء.هانذا اطعمهم افسنتينا واسقيهم ماء العلقم لانه من عند انبياء اورشليم خرج نفاق في كل الارض. (SVD)

Jer:23:16: 16 هكذا قال رب الجنود لا تسمعوا لكلام الانبياء الذين يتنبأون لكم.فانهم يجعلونكم باطلا.يتكلمون برؤيا قلبهم لا عن فم الرب. (SVD)

Jer:23:21: 21 لم ارسل الانبياء بل هم جروا.لم اتكلم معهم بل هم تنبأوا. (SVD)

Jer:23:22: 22 ولو وقفوا في مجلسي لأخبروا شعبي بكلامي وردّوهم عن طريقهم الرديء وعن شر اعمالهم. (SVD)

Jer:23:25: 25 قد سمعت ما قالته الانبياء الذين تنبأوا باسمي بالكذب قائلين حلمت حلمت. (SVD)

Jer:23:26: 26 حتى متى يوجد في قلب الانبياء المتنبئين بالكذب بل هم انبياء خداع قلبهم (SVD)

Jer:6:13: 13 لانهم من صغيرهم الى كبيرهم كل واحد مولع بالربح ومن النبي الى الكاهن كل واحد يعمل بالكذب. (SVD)

المسيح ابن زنى يزعمون

Dt:23:2: لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب.حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب.

يهوذا في نسب المسيح

Mt:1:2: 2 ابراهيم ولد اسحق.واسحق ولد يعقوب.ويعقوب ولد يهوذا واخوته. (SVD)

Mt:1:17: 17 فجميع الاجيال من ابراهيم الى داود اربعة عشر جيلا.ومن داود الى سبي بابل اربعة عشر جيلا. ومن سبي بابل الى المسيح اربعة عشر جيلا (SVD)

يهوذا زنا

Gn:38:15: 15 فنظرها يهوذا وحسبها زانية.لانها كانت قد غطت وجهها. (SVD)

النبي هوشع

Hos:1:2: 2. اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب. (SVD)

Hos:1:3: 3 فذهب واخذ جومر بنت دبلايم فحبلت وولدت له ابنا. (SVD)

Hos:1:4: 4 فقال له الرب ادع اسمه يزرعيل لانني بعد قليل اعاقب بيت ياهو على دم يزرعيل وابيد مملكة بيت اسرائيل. (SVD)

Hos:2:1: 1. قولوا لاخواتكم عمّي ولاخوتكم رحامة. (SVD)

Hos:2:2: 2 حاكموا امكم حاكموا لانها ليست امرأتي وانا لست رجلها لكي تعزل زناها عن وجهها وفسقها من بين ثدييها (SVD)

Hos:2:3: 3 لئلا اجرّدها عريانة واوقفها كيوم ولادتها واجعلها كقفر واصيرها كارض يابسة واميتها بالعطش. (SVD)

Hos:2:4: 4 ولا ارحم اولادها لانهم اولاد زنى

لوط يزني بابنتيه

Gn:19:30: 30. وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه.لانه خاف ان يسكن في صوغر.فسكن في المغارة هو وابنتاه.

31 وقالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ وليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض.

32 هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه.فنحيي من ابينا نسلا.

33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة.ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.





سليمان كفر

1Kgs:11:9: 9. فغضب الرب على سليمان لان قلبه مال عن الرب اله اسرائيل الذي تراءى له مرتين (SVD)

1Kgs:11:10: 10 واوصاه في هذا الامر ان لا يتبع آلهة اخرى.فلم يحفظ ما أوصى به الرب. (SVD)

1Kgs:11:11: 11 فقال الرب لسليمان من اجل ان ذلك عندك ولم تحفظ عهدي وفرائضي التي اوصيتك بها فاني امزق المملكة عنك تمزيقا واعطيها لعبدك. (SVD)



1Kgs:11:4: 4 وكان في زمان شيخوخة سليمان ان نساءه أملن قلبه وراء آلهة اخرى ولم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود ابيه.

نوح يسكر ويتعرى

Gn:9:18: 18. وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث.وحام هو ابو كنعان. (SVD)

Gn:9:19: 19 هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح.ومن هؤلاء تشعبت كل الارض (SVD)

Gn:9:20: 20 وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما. (SVD)

Gn:9:21: 21 وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه. (SVD)

Gn:9:22: 22 فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه واخبر اخويه خارجا. (SVD)

Gn:9:23: 23 فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على اكتافهما ومشيا الى الوراء وسترا عورة ابيهما ووجهاهما الى الوراء.فلم يبصرا عورة ابيهما. (SVD)

Gn:9:24: 24. فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير. (SVD)

Gn:9:25: 25 فقال ملعون كنعان.عبد العبيد يكون لاخوته. (SVD)

Gn:9:26: 26 وقال مبارك الرب اله سام.وليكن كنعان عبدا لهم. (SVD)

النبي إشعياء يتعرى ثلاثة سنين

Is:20:2: 2 في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد اشعياء بن آموص قائلا.اذهب وحلّ المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك.ففعل هكذا ومشى معرّى وحافيا. (SVD)

Is:20:3: 3 فقال الرب كما مشى عبدي اشعياء معرّى وحافيا ثلاث سنين آية واعجوبة على مصر وعلى كوش (SVD)

Is:20:4: 4 هكذا يسوق ملك اشور سبي مصر وجلاء كوش الفتيان والشيوخ عراة وحفاة ومكشوفي الاستاه خزيا لمصر. (SVD)

Is:20:5: 5 فيرتاعون ويخجلون من اجل كوش رجائهم ومن اجل مصر فخرهم. (SVD)

النبي إسرائيل

Gn:35:22: 22 وحدث اذ كان اسرائيل ساكنا في تلك الارض ان رأوبين ذهب واضطجع مع بلهة سرّية ابيه.وسمع اسرائيل وكان بنو يعقوب اثني عشر. (SVD)

موسى

Nm:31:14: 14 فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف ورؤساء المئات القادمين من جند الحرب. (SVD)

Nm:31:15: 15 وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة. (SVD)

Nm:31:16: 16 ان هؤلاء كنّ لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبأ في جماعة الرب. (SVD)



Nm:11:11: 11 فقال موسى للرب لماذا اسأت الى عبدك ولماذا لم اجد نعمة في عينيك حتى انك وضعت ثقل جميع هذا الشعب عليّ.

يعقوب

يخدع اباه ويسرق البركة

Gn:27:1: 1. وحدث لما شاخ اسحق وكلّت عيناه عن النظر انه دعا عيسو ابنه الاكبر وقال له يا ابني.فقال له هانذا. (SVD)

Gn:27:2: 2 فقال انني قد شخت ولست اعرف يوم وفاتي. (SVD)

Gn:27:11: 11 فقال يعقوب لرفقة امه هوذا عيسو اخي رجل اشعر وانا رجل املس. (SVD)

Gn:27:12: 12 ربما يجسّني ابي فاكون في عينيه كمتهاون واجلب على نفسي لعنة لا بركة. (SVD)

Gn:27:15: 15 واخذت رفقة ثياب عيسو ابنها الاكبر الفاخرة التي كانت عندها في البيت والبست يعقوب ابنها الاصغر. (SVD)

Gn:27:18: 18. فدخل الى ابيه وقال يا ابي.فقال هانذا.من انت يا ابني. (SVD)

Gn:27:19: 19 فقال يعقوب لابيه انا عيسو بكرك.قد فعلت كما كلمتني.قم اجلس وكل من صيدي لكي تباركني نفسك. (SVD)

Gn:27:20: 20 فقال اسحق لابنه ما هذا الذي اسرعت لتجد يا ابني.فقال ان الرب الهك قد يسّر لي. (SVD)

Gn:27:23: 23 ولم يعرفه لان يديه كانتا مشعرتين كيدي عيسو اخيه.فباركه .‎ (SVD)

Gn:27:34: 34 فعندما سمع عيسو كلام ابيه صرخ صرخة عظيمة ومرة جدا.وقال لابيه باركني انا ايضا يا ابي. (SVD)

Gn:27:35: 35 فقال قد جاء اخوك بمكر واخذ بركتك. (SVD)

يضرب الرب وينتزع منه البركة

Gn:32:26: 26 وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني. (SVD)

Gn:32:28: 28 فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت. (SVD)

ينهب ويسرق

Jos:8:27: 27 لكن البهائم وغنيمة تلك المدينة نهبها اسرائيل لانفسهم حسب قول الرب الذي امر به يشوع. (SVD)

Jos:8:28: 28 واحرق يشوع عاي وجعلها تلا ابديا خرابا الى هذا اليوم. (SVD)

صموئيل

يغتاظ من الرب ويصرخ اليه

1Sm:15:11: 11 ندمت على اني جعلت شاول ملكا لانه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ الى الرب الليل كله.

داود

2Sm:11:2: 2 وكان في وقت المساء ان داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة تستحمّ.وكانت المرأة جميلة المنظر جدا. (SVD)

2Sm:11:3: 3 فارسل داود وسأل عن المرأة فقال واحد أليست هذه بثشبع بنت اليعام امرأة اوريا الحثّي. (SVD)

2Sm:11:4: 4 فارسل داود رسلا واخذها فدخلت اليه فاضطجع معها وهي مطهّرة من طمثها.ثم رجعت الى بيتها. (SVD)

2Sm:11:5: 5 وحبلت المرأة فارسلت واخبرت داود وقالت اني حبلى. (SVD)

2Sm:11:6: 6. فارسل داود الى يوآب يقول ارسل اليّ اوريا الحثي.فارسل يوآب اوريا الى داود. (SVD)

2Sm:11:7: 7 فأتى اوريا اليه فسأل داود عن سلامة يوآب وسلامة الشعب ونجاح الحرب. (SVD)

2Sm:11:8: 8 وقال داود لاوريا انزل الى بيتك واغسل رجليك.فخرج اوريا من بيت الملك وخرجت وراءه حصة من عند الملك. (SVD)

2Sm:11:13: 13 ودعاه داود فاكل امامه وشرب واسكره.وخرج عند المساء ليضطجع في مضجعه مع عبيد سيده والى بيته لم ينزل

2Sm:11:14: 14. وفي الصباح كتب داود مكتوبا الى يوآب وارسله بيد اوريا. (SVD)

2Sm:11:15: 15 وكتب في المكتوب يقول.اجعلوا اوريا في وجه الحرب الشديدة وارجعوا من ورائه فيضرب ويموت. (SVD)

2Sm:11:16: 16 وكان في محاصرة يوآب المدينة انه جعل اوريا في الموضع الذي علم ان رجال البأس فيه. (SVD)

إبراهيم

Gn:12:11: 11 وحدث لما قرب ان يدخل مصر انه قال لساراي امرأته اني قد علمت انك امرأة حسنة المنظر. (SVD)

Gn:12:12: 12 فيكون اذا رآك المصريون انهم يقولون هذه امرأته.فيقتلونني ويستبقونك. (SVD)

Gn:12:13: 13 قولي انك اختي.ليكون لي خير بسببك وتحيا نفسي من اجلك (SVD)

هرون يعبد العجل

Ex:32:2: 2 فقال لهم هرون انزعوا اقراط الذهب التي في آذان نسائكم وبنيكم وبناتكم وأتوني بها. (SVD)

Ex:32:3: 3 فنزع كل الشعب اقراط الذهب التي في آذانهم وأتوا بها الى هرون. (SVD)

Ex:32:4: 4 فاخذ ذلك من ايديهم وصوّره بالازميل وصنعه عجلا مسبوكا.فقالوا هذه آلهتك يا اسرائيل التي اصعدتك من ارض مصر. (SVD)

Ex:32:5: 5 فلما نظر هرون بنى مذبحا امامه.ونادى هرون وقال غدا عيد للرب. (SVD)

Ex:32:6: 6 فبكروا في الغد واصعدوا محرقات وقدموا ذبائح سلامة.وجلس الشعب للاكل والشرب ثم قاموا للّعب (SVD)

هوشع

Hos:1:2: 2. اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب.

(SVD) Hos:1:3: 3 فذهب واخذ جومر بنت دبلايم فحبلت وولدت له ابنا.
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

مـازن
مشاركات: 16
اشترك: إبريل 29th, 2006, 3:22 pm
اتصل:

يوليو 15th, 2006, 9:58 am

مرحبا بكم اخوتى الاعزاء
عماد وزكوان
استاذنكم فى الدخول فى الحوار معكم


طيب بماانة نزل للأرض صار بشري ومحدد بمكان
وعند صلبة اخذ حيز عند الصلب اي انة صار بشريا فكيف اصبح يعرف كل مايجري في
الكون وفي الارض ولماذا لم يستطيع ان يلوز ممن قال بصلبة وقتلة ؟؟؟؟؟؟
واذا كان يريد الافتداء فلماذا صلب
كان يستيطع بماانة آلة ان يغف ويسامح بل عملية الصلب هذه


اولا اخى زكوان ان ظهور الله فى مكان لا يمنعه من وجود فى كل مكان
جاء في سورة طه 5 الرحمن على العرش استوى
. وفي سورة الأعراف 54 ثم استوى على العرش
وقال بعض الفقهاء إن الاستواء في هاتين الآيتين معناه الرفعة.
ولكن القدماء فهموا الاستواء فيهما بالمعنى الحرفي.
. أن استواء الله على العرش مثل جلوس الله على العرش في المسيحيه
يُراد به ظهوره بحالة تتفق مع مجده.
ولا مجال للاعتراض على ذلك لأنه تعالى وإن كان لا نهاية له،
إلا أن له تعيّناً خاصاً،
وبما أن كل ما له تعيّن يمكن أن يظهر في مكان ما،
إذن فمن الممكن أن يظهر الله في كل مكان، دون أن يتحيّز بهذا المكان
أو ينحصر فيه، لأنه منزّه عن المكان والزمان.

وفي (البخاري ج4 ص 68)
ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة في السماء الدنيا،
حين يبقى ثلث الليل الأخير، يقول من يدعوني فاستجيب له .

وإذا كان من المتفق عليه بين الفقهاء
أن نزول المولى في السماء الدنيا في الوقت المذكور
لا يمنع وجوده في كل مكان في ذلك الوقت،
فلا غضاضة في اعتقاد المسيحيين بأنه تعالى مع وجوده في الجسد في وقت ما،
كان في هذا الوقت في كل مكان، كما كان ويكون في غيره من الأوقات.
فهل وضحت الرويا كيف كان المسيح على الصليب
وهو الله الذى موجود فى كل الكون
فالله كان على الصليب وايضا هو الله الذى يحرك الكون كله
واما لماذا غفران الله لنا يتطلب الصلب
ان الله كما تعلم له صفات وهذه الصفات متناسقه
ولا تعلو عنده صفه عن الاخرى
فمثلا الله عادل وقدوس يكره الخطيه ويعاقبها
والله ايضا محب ورحيم يحب الانسان ويريد ان يرحمه
فالانسان كما تعلم اخى العزيز اخطى الى الله
والله العادل عدله يتطلب ان يعاقب هذا الانسان
وعقاب الله للانسان اى يلقى هذا الانسان الخاطى
فى الهلاك الابدى الى ابد الابدين
ولكن ان حدث هذا فاين رحمه الله ومحبته
ولهذا كان ينبغى ان يكون هناك بديل
يحمل عقاب الانسان ويسدد حساب الله
وينقذ الانسان من الهلاك الابدى
ويحل هذه المشكله العظيمه
ولكن لابد ان هذا البديل يكون غير محدود لماذا ؟
لان الخطيه توجهة ضد الله الغير مجدود فاصبح عقاب الخطيه غير محدود
ولابد ان يكون ايضا انسان لان الذى اخطئ فى حق الله هو الانسان
ولابد ان يكون ملك نفسه ليقدم نفسه بارادته الحره
ولا يوجد شخص بهذه الصفات الا الله الذى ظهر فى الجسد
ليحمل عقاب خطايانا
فهو الذى حل المشكله
فاليهود لم ياخذو المسيح عنوة الى الصلب
ولكن المسيح هو الذى قدم نفسه للصلب

مـازن
مشاركات: 16
اشترك: إبريل 29th, 2006, 3:22 pm
اتصل:

يوليو 15th, 2006, 11:11 am

سفر صموئيل الثاني [ 6 : 12 _ 16 ]
...... وجروا التابوت على عجلة والرب جالس في التابوت
يتفرج عليهم
، وهم يرقصون فرحاً بعودته من الأسر من عند الفلسطينيين
بعد أن ضربهم الرب بالبواسير .
وكان الرب جالساً في التابوت طوال الوقت .
ونبي الله داود وكل الشعب يرقص ويغني ويلعب بالرباب
، وينفخ بالمزمار ، ويضرب بالدفوف والجنوك
، ابتهاجاً بالنصر وبعودة رب الجنود الجالس على الكروبيم داخل التابوت من الأسر !!

كيف هو رب وكيف يؤسر ويوضع في التابوت ؟؟؟



اخى العزيز زكوان لست ادرى من اى مكان فى الكتاب المقدس ومن سفر صموئيل
اتيت بهذا الجزء
فالجزء نصفه غير صحيح وبالاخص النصف الذى يتكلم عن الله
واليك النص الصحيح
فأخبر الملك داود وقيل له قد بارك الرب بيت عوبيد ادوم
وكل ما له بسبب تابوت الله.
فذهب داود واصعد تابوت الله من بيت عوبيد ادوم الى مدينة داود بفرح.
13 وكان كلما خطا حاملوا تابوت الرب
ست خطوات يذبح ثورا وعجلا معلوفا.
14 وكان داود يرقص بكل قوته امام الرب
.وكان داود متنطقا بافود من كتان.
15 فاصعد داود وجميع بيت اسرائيل تابوت الرب بالهتاف وبصوت البوق. 16
اخى العزيز عندما تاتى بنص تاكد من صحته
[/size]

emad_fk1979
مشاركات: 106
اشترك: مايو 8th, 2006, 3:33 pm
المكان: مصر
اتصل:

يوليو 15th, 2006, 1:25 pm

شكرا مازن على الرد يعنى انا عايز اقوال لزيكو انا مش عارف ارد عليك فى ايه من الى انت حايبه انت شايف انى الكلام ده صح انت مش عايز تقراء الى انا حبتهولك ممكن تقرى فى الوصلاه الاى انا حبتهولك
ينبغى ان يطع الله اكثر من الناس

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 16th, 2006, 4:04 am

الفاضل مازن
========


عندما تتكلم عن شيئ لاتعرف شكلة فينطبع في مخيلتك عدة امور قد تترائى لمخيلتك (لااقصدك انت بل كلنا) فأي مسلم تسألة كيف هو الله فسيقول لك حسب الاية القرانية

بسم الله الرحمن الرحيم

فاطر السماوات والارض جعل لكم من انفسكم ازواجا ومن الانعام ازواجا يذرؤكم فيه ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ...( سورة الشورى - سورة 42 - آية 11 )

انظر ماذا قال الله تعالى ...(( ليس كمثله شيء ))


ولكن عندما تضع الرب داخل رحم امرأة تسعة اشهر فهنا نقول ان حجمة اصبح اقل من حجم رحم المرأة وحينما نقول ان الرب بعد ولدتة ورأيتة وهو طفل رضيع سنقول لك هنا كم هو مقدار حجمة وحينما كبر الرب واصبح فتى ومن ثم رجل سنقول لك حجمة ومكانة وحينما صلب ايضا قد ترسخ في بالنا مقدار حجمة ومقدار احتواءة داخل تفرغ معين من الكرة الارضية فهنا غير حينما جئت بمثال قرآني او حديث نبوي شريف حول نزول الله للسماء الدنيا فهل انت تعلم مقدار السماء الدنيا او العليا كي تقدر حجمة ...هل استطاع العلم ان يقدر حجم الكون والكواكب او النجوم


عزيزي مازن

من هنا نقول انكم بكلامك الذي تقولونة عن كون الرب هو المسيح وبغض النظر عن المسيميات ان كان اب او ابن او غير ذلك فأنتم جعلتم لة تفريغ وحتواء للحجم فدللتم عن تواجدة ومشية وشاهدة اصحابة في زمانة منذ ولادتة وهو طفل رضيع حتى كبر وصلب كما تقولون


من هنا ايضا نريد ان نسأل ايضا هل ان افترضنا ان المسيح او الرب المسيح كما تقولون هو في الارض وفي السماء معنى ذلك انة غير متواجد كلة بل نقول ربعة او جزء منة فلذلك فداءة بدمة لم يكن كاملا بل بجزء بسيط فمعنى ذلك اننا لايجب ان نؤمن بدم المسيح لأنة لم يفتدي بروحة او دمة بل بجزء منها




اخى العزيز زكوان لست ادرى من اى مكان فى الكتاب المقدس ومن سفر صموئيل
اتيت بهذا الجزء
فالجزء نصفه غير صحيح وبالاخص النصف الذى يتكلم عن الله
واليك النص الصحيح
فأخبر الملك داود وقيل له قد بارك الرب بيت عوبيد ادوم
وكل ما له بسبب تابوت الله.
فذهب داود واصعد تابوت الله من بيت عوبيد ادوم الى مدينة داود بفرح.
13 وكان كلما خطا حاملوا تابوت الرب
ست خطوات يذبح ثورا وعجلا معلوفا.
14 وكان داود يرقص بكل قوته امام الرب
.وكان داود متنطقا بافود من كتان.
15 فاصعد داود وجميع بيت اسرائيل تابوت الرب بالهتاف وبصوت البوق. 16
اخى العزيز عندما تاتى بنص تاكد من صحته[/size]
سأدقق اكثر ان شاء الله

لم تجبني على باقي الامور من كتابكم المقدس !!!!
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

emad_fk1979
مشاركات: 106
اشترك: مايو 8th, 2006, 3:33 pm
المكان: مصر
اتصل:

يوليو 16th, 2006, 8:34 pm

زيكو انت مش بترد على فى الكلام بتاعى السؤال الى انا سالتهولك
ينبغى ان يطع الله اكثر من الناس

مـازن
مشاركات: 16
اشترك: إبريل 29th, 2006, 3:22 pm
اتصل:

يوليو 24th, 2006, 8:37 am

ولكن عندما تضع الرب داخل رحم امرأة تسعة اشهر فهنا نقول ان حجمة اصبح اقل من حجم رحم المرأة وحينما نقول ان الرب بعد ولدتة ورأيتة وهو طفل رضيع سنقول لك هنا كم هو مقدار حجمة وحينما كبر الرب واصبح فتى ومن ثم رجل سنقول لك حجمة ومكانة وحينما صلب ايضا قد ترسخ في بالنا مقدار حجمة ومقدار احتواءة داخل تفرغ معين من الكرة الارضية فهنا غير حينما جئت بمثال قرآني او حديث نبوي شريف حول نزول الله للسماء الدنيا فهل انت تعلم مقدار السماء الدنيا او العليا كي تقدر حجمة ...هل استطاع العلم ان يقدر حجم الكون والكواكب او النجوم
اريد ان اوضح لك شئ اننا لم نحد الله فى رحم العذراء
وهل قلنا ان الله فى رحم العذراء فقط
ولكن الله حل على العذراء مريم
اذا يقول الروح القدس يحل عليك وقوه العلى تظللك
لذا المولود منك يدعى ابن الله
يعنى الله كان يظلل العذراء وكان يحل عليها
والجسم الانسانى الذى كان ياخذه موجود فى رحمها
ولكنه كان متحد به وهو فى رحم العذراء
مثل قزازه ماء فى محيط مليانه من الماء
ولكن هل نقول ان قزازه الماء هذه
تحمل ماء المحيط
طبعا لا
واما عن سؤالك هل تعلم مقدار السماء الدنيا او العليا
اقول لك لا اعلم
ولكنى اعلم انهم بالنسبى لى ولك لاحد لهم
لاننا محدودين
ولكن بالنسبه لله الغير محدود بالتاكيد هما
حبه رمل على جبل بالنسبه لله
فكون الله الغير محدود ينزل ويكون فى مكان مهما كبر محدود
هذا امر يسير العجب
كما يسير عجبك وجوده فى جسد بشرى [/size
]

مـازن
مشاركات: 16
اشترك: إبريل 29th, 2006, 3:22 pm
اتصل:

يوليو 24th, 2006, 8:53 am

من هنا ايضا نريد ان نسأل ايضا هل ان افترضنا ان المسيح او الرب المسيح كما تقولون هو في الارض وفي السماء معنى ذلك انة غير متواجد كلة بل نقول ربعة او جزء منة فلذلك فداءة بدمة لم يكن كاملا بل بجزء بسيط فمعنى ذلك اننا لايجب ان نؤمن بدم المسيح لأنة لم يفتدي بروحة او دمة بل بجزء منها
اخى العزيز لماذا تريد ان تحد الله
ساذكر لك مثل لكى اوضح هذه الفكره
الشمس هى تملاء الكون كله
وتدخل الى غرفتى وتملائها
فهل اقول ان جزء من الشمس يملاء غرفتى
وباقى الاجزاء تملاء الكون
كما لا استطيع ان اجزاء الشمس
فكم بالاولى الله كيف تريد ان تجزئه

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 24th, 2006, 9:28 am

اريد ان اوضح لك شئ اننا لم نحد الله فى رحم العذراء
وهل قلنا ان الله فى رحم العذراء فقط
ولكن الله حل على العذراء مريم
اذا يقول الروح القدس يحل عليك وقوه العلى تظللك
لذا المولود منك يدعى ابن الله
يعنى الله كان يظلل العذراء وكان يحل عليها
والجسم الانسانى الذى كان ياخذه موجود فى رحمها
ولكنه كان متحد به وهو فى رحم العذراء
مثل قزازه ماء فى محيط مليانه من الماء
ولكن هل نقول ان قزازه الماء هذه
تحمل ماء المحيط
طبعا لا
واما عن سؤالك هل تعلم مقدار السماء الدنيا او العليا
اقول لك لا اعلم
ولكنى اعلم انهم بالنسبى لى ولك لاحد لهم
لاننا محدودين
ولكن بالنسبه لله الغير محدود بالتاكيد هما
حبه رمل على جبل بالنسبه لله
فكون الله الغير محدود ينزل ويكون فى مكان مهما كبر محدود
هذا امر يسير العجب
كما يسير عجبك وجوده فى جسد بشرى
عزيزي مازن
=========

المسيح كان في رحم العذراء او حل بها فقد اخذ مسافة مقدارها الرحم

نقول مثلا فلان (تلبسة الشيطان) اي الشيطان جالس في جسدة فهل الشيطان يكون قسم في جسدة وجزء في مكان آخر

واذا جئنا لمثالك حول قنينة الماء من المحيط

هنا نقول القزازة تحتوي جزء من ماء المحيط ولانقول المحيط كله

اي ان امثلتك تحدد حجم الله وليس كما حاولت الايهام بذلك

عزيزي

عندما تقول لشيئ انة اصبح في داخل شيئ اي انة ضمن الشيئ المحدد الذي وصفتة

فعندما نقول في القرآن الكريم (الله نور السموات والارض ) اي ان نورة يشمل السموات والارض فهل تقدر تحديد نور الارض ونور السموات عندها ستعرف كم هو حجم نور الله


اخى العزيز لماذا تريد ان تحد الله
ساذكر لك مثل لكى اوضح هذه الفكره
الشمس هى تملاء الكون كله
وتدخل الى غرفتى وتملائها
فهل اقول ان جزء من الشمس يملاء غرفتى
وباقى الاجزاء تملاء الكون
كما لا استطيع ان اجزاء الشمس
فكم بالاولى الله كيف تريد ان تجزئه
عزيزي مازن

تمهل قليلا في القاء الامثلة رجاءا

عندما تدخل نور اشعة الشمس الى غرفة نقول جزء من نور الشمس في غوفتي ولانقول كل اشعة الشمس في غرفتي

وعندما نريد تحديد كمية اشعة الشمس الموجودة في الغرفة نأخذ مقاس الغرفة

اي اننا هنا ايضا يوجد تحديد

مااريد ان اوصلة لك

انكم حينما تدعون ان المسيح الله او غير ذلك من الاسماء

وحينما تقولون انة حل او دخل رحم امرأة

فأما نقول هنا ان جزء منة كان داخل رحم العذراء والباقي خارجا

وحينما نقول ان كان يمشي على الارض ويجلس مع الحواريون وتقولون جزء منة يمشي على الارض بذلك نقول ان جزء منة فقط افتدى لكم وليس كل دمة ...فبذلك يتعارض وماتقولون وتؤمنون بة
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

emad_fk1979
مشاركات: 106
اشترك: مايو 8th, 2006, 3:33 pm
المكان: مصر
اتصل:

يوليو 24th, 2006, 10:04 am

عزيزي زيكو
=========

المسيح كان في رحم العذراء او حل بها فقد اخذ مسافة مقدارها الرحم

نقول مثلا فلان (تلبسة الشيطان) اي الشيطان جالس في جسدة فهل الشيطان يكون قسم في جسدة وجزء في مكان آخر

اخى الشيطان محدود لكن الله غير محدود يعنى لا نشبه الله باشيطان صح

واذا جئنا لمثالك حول قنينة الماء من المحيط

هنا نقول القزازة تحتوي جزء من ماء المحيط ولانقول المحيط كله

اي ان امثلتك تحدد حجم الله وليس كما حاولت الايهام بذلك

عزيزي

عندما تقول لشيئ انة اصبح في داخل شيئ اي انة ضمن الشيئ المحدد الذي وصفتة

فعندما نقول في القرآن الكريم (الله نور السموات والارض ) اي ان نورة يشمل السموات والارض فهل تقدر تحديد نور الارض ونور السموات عندها ستعرف كم هو حجم نور الله


يعنى لمه يكون الارض ظلم يكون اله مش موجود ؟؟؟؟؟؟


اخى العزيز لماذا تريد ان تحد الله
ساذكر لك مثل لكى اوضح هذه الفكره
الشمس هى تملاء الكون كله
وتدخل الى غرفتى وتملائها
فهل اقول ان جزء من الشمس يملاء غرفتى
وباقى الاجزاء تملاء الكون
كما لا استطيع ان اجزاء الشمس
فكم بالاولى الله كيف تريد ان تجزئه
عزيزي مازن

تمهل قليلا في القاء الامثلة رجاءا

عندما تدخل نور اشعة الشمس الى غرفة نقول جزء من نور الشمس في غوفتي ولانقول كل اشعة الشمس في غرفتي

وعندما نريد تحديد كمية اشعة الشمس الموجودة في الغرفة نأخذ مقاس الغرفة

اي اننا هنا ايضا يوجد تحديد

مااريد ان اوصلة لك

انكم حينما تدعون ان المسيح الله او غير ذلك من الاسماء

وحينما تقولون انة حل او دخل رحم امرأة

فأما نقول هنا ان جزء منة كان داخل رحم العذراء والباقي خارجا


ردى على الموضع ده يتلخص فى كلمتين هل انت بتعترف بيالثلوث لو اه يبقا لزم تكون عارف النى الاى كان فى بطن العذراة مريم كان الله المتجسد وانا عارف انك مش بتعترف بيالثلوث علشان كده انا مش هتناقش معاك فى الموضع ده

وحينما نقول ان كان يمشي على الارض ويجلس مع الحواريون وتقولون جزء منة يمشي على الارض بذلك نقول ان جزء منة فقط افتدى لكم وليس كل دمة ...فبذلك يتعارض وماتقولون وتؤمنون بة[/quote]
ينبغى ان يطع الله اكثر من الناس

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 24th, 2006, 10:34 am

عزيزي عماد:
========
اخى الشيطان محدود لكن الله غير محدود يعنى لا نشبه الله باشيطان صح

اولا لست اشبة الشيطان للرب بل آتي بمثال ..راجع ماكتبتة



وبما انك تقول ان الله ليس محدد فكيف تستطيع ان يحتوية رحم امراة او يحتوية الصليب عندما صلب

وهل الدماء التي سالت منة عند قتلة جزء من دمة ام كل دمة ؟؟؟





يعنى لمه يكون الارض ظلم يكون اله مش موجود ؟؟؟؟؟؟


اليس في الارض الان ظلم

اوليس قبل عصرنا هذا كان هناك ظلم

اليس بعد صلب المسيح وموتة كان هناك ظلم

كيف كان الله يرفع الظلم عن عبادة

وكيف كان يغفر لمن تاب لعبادة بعد موت السميح ؟؟؟





على فكرة لم تجب بمااقتبستة انت من مشاركتي:
=============================
zakwan كتب:واذا جئنا لمثالك حول قنينة الماء من المحيط

هنا نقول القزازة تحتوي جزء من ماء المحيط ولانقول المحيط كله

اي ان امثلتك تحدد حجم الله وليس كما حاولت الايهام بذلك

عزيزي

عندما تقول لشيئ انة اصبح في داخل شيئ اي انة ضمن الشيئ المحدد الذي وصفتة

فعندما نقول في القرآن الكريم (الله نور السموات والارض ) اي ان نورة يشمل السموات والارض فهل تقدر تحديد نور الارض ونور السموات عندها ستعرف كم هو حجم نور الله

هل تريد ان تجاوب على هذا الاقتباس ...



ردى على الموضع ده يتلخص فى كلمتين هل انت بتعترف بيالثلوث لو اه يبقا لزم تكون عارف النى الاى كان فى بطن العذراة مريم كان الله المتجسد وانا عارف انك مش بتعترف بيالثلوث علشان كده انا مش هتناقش معاك فى الموضع ده
غريب :shock: ليش نحن ليش داخلين نتناقش

اذا كنت تعلم بشيئ فضعة وان كنت لاتعلمة فلاتدخل من الاساس

لسنا كلنا علماء لايخفى علينا شيئ هل انت حينما تضع مواضيع عن الاسلام تعرف الدين الاسلامي ...لا ..لاتعرف شيئ وهذا واضح من مواضيعك مع ذلك ناقشناك هناك

عزيزي عماد
======

عندما تريد ان تجسد احد فيجب عليك الاتمثلة في شيئ معين لأنة بذلك يأخذ حجم ذلك الشيئ

ولكنكم حينما تجسدون الرب عندكم بالشمس او شيئ آخر فأنة يأخذ هذا المقاس وبذلك حددتم حجمة

ياريت لما تريد ان تناقش فترك عنك التشاطر فهذا يقلل من تقدير الاخرين لك

كلنا هنا نتناقش فأن افتكرت نفسك اعلى من الجميع فعذرا منك لايوجد منتدى يستوعب علمك

ولو انك تراجع المواضيع التي تحدثنا فيها عن الثالوث لرأيت انك لاتعرف شيئ

اضع لك رابط لأحد المواضيع عن الثالوث تستطيع ان تستمد منها لعلومك

ونصيحة لك راجع المواضيع القديمة في هذا المنتدى لأنك تريد ان تناقش مواضيع ماااكثر ماناقشناها


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... php?t=2358


راجع الرابط لتتعرف على ثالوثكم
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

emad_fk1979
مشاركات: 106
اشترك: مايو 8th, 2006, 3:33 pm
المكان: مصر
اتصل:

يوليو 24th, 2006, 1:31 pm

انا مش فاهم انت عايز تقول ايه يعنى انا مش فاهم حاجه لو مش فاهم ممكن انت تفهمنى ؟؟؟؟
ينبغى ان يطع الله اكثر من الناس

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 25th, 2006, 3:52 am

emad_fk1979 كتب:انا مش فاهم انت عايز تقول ايه يعنى انا مش فاهم حاجه لو مش فاهم ممكن انت تفهمنى ؟؟؟؟

ياريت تحدد لي شو يلي مافهمتة

لأنة اكيد مش ممكن تكون مافهمت كل يلي انكتب لأن هذا منتدى وليس مدرسة تعليم

سوف اقوم بشرح مالم تفهمة حينما تحدد لي النقاط التي لم تفهمها

مع انني ارى ان الامور واضحة لكن لابأس ....سأشرح بعد ان تحدد انت مالم تفهمة :idea:
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

emad_fk1979
مشاركات: 106
اشترك: مايو 8th, 2006, 3:33 pm
المكان: مصر
اتصل:

يوليو 25th, 2006, 8:04 am

اولا انا بسال مش بجاوب انت بتقول الله نور السماء والارض صح


انا بقولك لم ميكنش فى نور يكوان الله راح مشوار ولا ايه

ده كان سوال

لسنا كلنا علماء لايخفى علينا شيئ هل انت حينما تضع مواضيع عن الاسلام تعرف الدين الاسلامي ...لا ..لاتعرف شيئ وهذا واضح من مواضيعك مع ذلك ناقشناك هناك

شكرا لانى معرفش حاجه

حينما تجسدون الرب عندكم بالشمس



انا جيت فى يوم قلتلك الرب زى الشمس سوال




لو انت نقشت الموضع قبل كده بتخش تانى ليه لو انت مش عايز تراد انت اقنعنى ان الرب فى السماء تعرف :?:

بردو ده سوال ولو ممكن تجاوب
ينبغى ان يطع الله اكثر من الناس

zakwan
مشاركات: 1075
اشترك: مارس 19th, 2006, 8:56 am
المكان: Dubai

يوليو 26th, 2006, 4:54 am

اولا انا بسال مش بجاوب انت بتقول الله نور السماء والارض صح

انا بقولك لم ميكنش فى نور يكوان الله راح مشوار ولا ايه
هل الارض كلها كل يوم تصبح بلانور ؟؟؟

في بلاد الشام يكون ليل في اميركا يكون نهار

هذا بالنسبة للأرض للشمس

فكيف برأيك بالنسبة لنور الله في الارض وفي السموات

وهل رأيت السموات بلا نور ...وماهو برأيك نور الله



اعيد ماكتبتة انا سابقا ولم ترد علية:



عزيزي عماد:
========

اقتباس:
اخى الشيطان محدود لكن الله غير محدود يعنى لا نشبه الله باشيطان صح



اولا لست اشبة الشيطان للرب بل آتي بمثال ..راجع ماكتبتة



وبما انك تقول ان الله ليس محدد فكيف تستطيع ان يحتوية رحم امراة او يحتوية الصليب عندما صلب

وهل الدماء التي سالت منة عند قتلة جزء من دمة ام كل دمة ؟؟؟





اقتباس:
يعنى لمه يكون الارض ظلم يكون اله مش موجود ؟؟؟؟؟؟


اليس في الارض الان ظلم

اوليس قبل عصرنا هذا كان هناك ظلم

اليس بعد صلب المسيح وموتة كان هناك ظلم

كيف كان الله يرفع الظلم عن عبادة

وكيف كان يغفر لمن تاب لعبادة بعد موت السميح ؟؟؟




على فكرة لم تجب بمااقتبستة انت من مشاركتي:
=============================
zakwan كتب:واذا جئنا لمثالك حول قنينة الماء من المحيط

هنا نقول القزازة تحتوي جزء من ماء المحيط ولانقول المحيط كله

اي ان امثلتك تحدد حجم الله وليس كما حاولت الايهام بذلك

عزيزي

عندما تقول لشيئ انة اصبح في داخل شيئ اي انة ضمن الشيئ المحدد الذي وصفتة

فعندما نقول في القرآن الكريم (الله نور السموات والارض ) اي ان نورة يشمل السموات والارض فهل تقدر تحديد نور الارض ونور السموات عندها ستعرف كم هو حجم نور الله



هل تريد ان تجاوب على هذا الاقتباس ...




اقتباس:
ردى على الموضع ده يتلخص فى كلمتين هل انت بتعترف بيالثلوث لو اه يبقا لزم تكون عارف النى الاى كان فى بطن العذراة مريم كان الله المتجسد وانا عارف انك مش بتعترف بيالثلوث علشان كده انا مش هتناقش معاك فى الموضع ده


غريب ليش نحن ليش داخلين نتناقش

اذا كنت تعلم بشيئ فضعة وان كنت لاتعلمة فلاتدخل من الاساس

لسنا كلنا علماء لايخفى علينا شيئ هل انت حينما تضع مواضيع عن الاسلام تعرف الدين الاسلامي ...لا ..لاتعرف شيئ وهذا واضح من مواضيعك مع ذلك ناقشناك هناك

عزيزي عماد
======

عندما تريد ان تجسد احد فيجب عليك الاتمثلة في شيئ معين لأنة بذلك يأخذ حجم ذلك الشيئ

ولكنكم حينما تجسدون الرب عندكم بالشمس او شيئ آخر فأنة يأخذ هذا المقاس وبذلك حددتم حجمة

ياريت لما تريد ان تناقش فترك عنك التشاطر فهذا يقلل من تقدير الاخرين لك

كلنا هنا نتناقش فأن افتكرت نفسك اعلى من الجميع فعذرا منك لايوجد منتدى يستوعب علمك

ولو انك تراجع المواضيع التي تحدثنا فيها عن الثالوث لرأيت انك لاتعرف شيئ

اضع لك رابط لأحد المواضيع عن الثالوث تستطيع ان تستمد منها لعلومك

ونصيحة لك راجع المواضيع القديمة في هذا المنتدى لأنك تريد ان تناقش مواضيع ماااكثر ماناقشناها


https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... php?t=2358


راجع الرابط لتتعرف على ثالوثكم

راجع ماكتبتة انا حول الثالوث وبين لي ان كنت مخطئ بتحديد الخطأ
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر