الانطواء


شارك بالموضوع
يوثام
مشاركات: 59
اشترك: مارس 9th, 2006, 9:53 am

نوفمبر 7th, 2006, 11:43 am

[][size=18]هناك بعض الشباب يعانى من الانطواء نتيجة التربية التى نشاء فيها فى مجتمعه وبيئته والاسرة لذلك ترى هذا الشخص غير مندمج مع الناس ويصعب عليه الحوار مع الناس وكذلك يشعر بضعف احيانا فى جوانب شخصيته وشخص غير موثر على الناس ويمكن لا يعرف يدافع عن حقه تعال نفكر
كيف مثل هذا الشاب يتخلص من كل هذا ؟
فى انتظار الارأء والتعليقات

الرب معكم
[/size]

f.a.d
مشاركات: 40
اشترك: نوفمبر 30th, 2006, 10:11 pm
المكان: Syria

ديسمبر 22nd, 2006, 11:10 am

جاء في المزمور الخامس : 1لِكَلِمَاتِي أَصْغِ يَا رَبُّ. تَأَمَّلْ صُرَاخِي. 2اسْتَمِعْ لِصَوْتِ دُعَائِي يَا مَلِكِي وَإِلهِي، لأَنِّي إِلَيْكَ أُصَلِّي. 3يَا رَبُّ، بِالْغَدَاةِ تَسْمَعُ صَوْتِي. بِالْغَدَاةِ أُوَجِّهُ صَلاَتِي نَحْوَكَ وَأَنْتَظِرُ.
وجاء في المزمور السابع : 1يَا رَبُّ إِلهِي، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ. خَلِّصْنِي مِنْ كُلِّ الَّذِينَ يَطْرُدُونَنِي وَنَجِّنِي، 2لِئَلاَّ يَفْتَرِسَ كَأَسَدٍ نَفْسِي هَاشِمًا إِيَّاهَا وَلاَ مُنْقِذَ.
يا أخي ليس لك إلا الله إليه تتوجه وتحاول أن تخرج من عزلتك مع ذاتك إلى الله وعشق الحياة التي تعشق فيها الله حاول التعرف على أناس يعيشون في ضياع واعملوا معاً لتخرجوا أنفسكم من مرحلة الانطواء على الذات إلى مرحلة الانفتاح على ذات الخالق عندها فقط يشعر الغنسان بالتوازن لأنه يؤمن بأن يد الله معه وعين الله عليه فيتأقلم ويواجه الواقع

mera
مشاركات: 39
اشترك: مارس 29th, 2006, 10:27 am

يناير 8th, 2007, 11:01 am

احب ان اشارك بأن اهرب من الوحدة والعزلة، فالعزلة من العوامل الأساسية للاضطرابات النفسية والعاطفية، وحين نقول "اهرب"، فهذا يعني أن تحطم كل ما يبعدك عن الناس ويشعرك وكأنك تعيش وحدك في جزيرة معزولة، فحياتك دائماً مرتبطة بالآخرين فتؤثر فيهم وتتأثر بهم، حتى لو كان التأثير غير مباشر.

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر