إرضى بصليبك ..


abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 28th, 2006, 5:00 pm

السيد الفاضل kingdom
عندما تناقش بأدب فإنني أحترم واقدر كل من يناقش بأدب وإحترم .

أما ردي على قولك
فيبدوا أنة ذهب للحكومات الوهابية ليأخذ المال الوفير لكى يستطيع مواصلة الهجوم على المسيحية
فأقول لك أنك جانبت الحقيقه لأن زكوان يؤمن بعيسى ( يسوع ) عليه السلام ويجله أكثر من إجلال النصارى له .قال تعالى
قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ .
ولهذا فليس هناك داعي أن يعطى مال ليدعوا إلى من يؤمن هو به .

أما عن قولك
فعليك أن تتحدث بكل أحترام عن كتاب الله المقدس الموحى بة وقرأنك يشهد للتوراة والآنجيل بأنة كلام الله الموحى بة
فصدقت ورب الكعبه أن كتابي شهد بذلك وأمرني أن أؤمن بهما ولاكن هل أمرني أن أؤومن بهذه الكتب التي معك الآن؟
يقول الله عز وجل في القرآن الكريم
إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ .
وقال عز وجل
وَالآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى * إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الأُولَى * صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى

هل ممكن تأتيني بهذه النصوص من كتابك لكي أؤمن بأن هذا هو الكتاب الذي أمرني الله أن أؤمن به ؟
أين الإنجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

f.a.d
مشاركات: 40
اشترك: نوفمبر 30th, 2006, 10:11 pm
المكان: Syria

ديسمبر 30th, 2006, 9:38 am

السيد ابو تامر :
إذا كنت تنكر الإنجيل الذي تناقله رسلنا وحفظوه كتابة وإذا كنت تشكك فكيف تريد منا ان نؤمن بقرآنكم وقد تناقله من تدعونهم اصحابة سماعاً وأقول لك لا تخط بيمينك إلا ما كنت مسؤولاً عنه أمام الرب وغذا كنت لا تؤمن بالصليب ثقل عليك حمله فدعنا نحمله لأنه أحلى من الشهد على قلوبنا أن نؤمن بالري القدوس وأن نمجده لأنه حمل خطايانا على الصليب الذي لا تقيم له أنت وسواك وزناً إنه معبر إلى الحياة الابدية مع يسوع فإن لم ترغب في المرور من هذا المعبر دعه لنا لأننا نؤمن بكل ما نقوم به

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

ديسمبر 30th, 2006, 12:43 pm

السيد الفاضل f.a.d
إذا كنت تنكر الإنجيل الذي تناقله رسلنا وحفظوه كتابة
أين هو هذا الإنجيل ياسيدي لكي أؤمن به ؟

قولك وحفظوه أقول لك لم يحفظوه فقد زادوا وأنقصوا وأنت تعلم ذلك قبلي .
يقول الله عز وجل في كتابه
إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا
اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

وقال عز وجل
مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا
بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن
لَّعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً
وقال تعالى
أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

هل رأيت أنهم لم يحفظوا كتابهم كما أمرهم الله .كتابك يشهد بذلك
مز 56:5 اليوم كله يحرفون كلامي.عليّ كل افكارهم بالشر.
ار 8:8 كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب.

لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

kingdom
مشاركات: 46
اشترك: مارس 28th, 2006, 11:49 am

يناير 4th, 2007, 10:47 am

أخى الفاضل / أبوثامر.كل سنة وانت بخير .وردى على أنى الكتاب المقدس هو محرف فأنت بذلك تطعن فى صحة القرأن فمن يقدر على تحريف كلام الله الموحى به فالذى لا يستطيع حفظ الكتاب المقدس من التحريف فلا يستطيع حفظ القرأن أيضا .
ثانيا : القرأن نفسة يشهد بصحة الكتاب المقدس.فعليك قرأة تلك الآيات بتمعين أكثر .
فى سورة الآنبياء:" لقد كتبنا فى الزابور من بعد الذكر أن الآرض يرثها عبادى الصالحون".
وفى سورة الإسراء: " لقد فضلنا بعض النبيين عن بعض وأتينا داود زابورا ".
سورة المائدة :" وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ".وفى سورة الحديد :" ثم قفينا على أثارهم برسلنا وقفينا بعيسى بن مريم وأتيناه الإنجيل".
سورة يونس :" فإن كنت فى شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك".
سورة الشورى :" قل أمنت بما أنزل الله من كتاب وأمرت لآعدل بينكم ".
سورة أل عمران :"وأنزلنا التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس".
سورة النحل : " وما أرسلنا قبلك إلا رجالا نوحى إليهم فأسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ".
وسور كثيرة فى القرأن أنت تعرفها جيدا تشهد على صحة الكتاب المقدس على أنة معصوم من الخطاء .وكفى أتهامات كاذبة بالتحريف لآنها تخريف من صنعكم أنتم .ونحن نصلى أن يفتح الله قلوبكم العمياء المغلقة عن الحق .والله على كل شئ قدير.

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 4th, 2007, 1:19 pm

السيد الفاضل kingdom
تحيه تقدير وإحترم لك ياسيدي المحترم
بالنسبه لقولك الكريم
يقدر على تحريف كلام الله الموحى به فالذى لا يستطيع حفظ الكتاب المقدس من التحريف فلا يستطيع حفظ القرأن
ياسيدي المحترم الله عز وجل تعهد بحفظ القرآن الكريم ولم يتعهد بحفظ الكتب السابقه بل طلب
منهم حفظ كلمة الله قال تعالى في سورة المائده آيه 44
إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا
اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا
قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

ولاكنهم لم يحفظوا كلمة الله عز وجل وزادوا وأنقصوا فيها قال تعالى في سورة النساء آيه 46

مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا
بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن
لَّعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً

وقال تعالى في سورة البقره آيه 75

أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

وبالنسبه لما ذكرته في مشاركتك الكريمه
فى سورة الآنبياء:" لقد كتبنا فى الزابور من بعد الذكر أن الآرض يرثها عبادى الصالحون".
فهل تستطيع أن تأتي بهذا النص من الزبور ياسيدي المحترم ؟

وأريد أن أقول لك ياسيدي أن من يأخذ مايريد ويترك مايريد قد قال الله تعالى عنه
أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ .

لأن هناك آيات أخرى لم تتطرق لها البته ومنها قوله تعالى

لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي
وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ

وقال عز وجــــــــــــــــــــــــــــــل في آيه أخرى

لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ

فلمـــاذا لم تتطرق لهذه الآيات ياسيدي المحترم أم أنها قد تعارض رغبتكم ومعتقدكم ؟

أتمنا أن تكون المعلومه قد وصلت .لك مني الشكر والتقدير وتقبل تحياتي
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 4th, 2007, 5:25 pm

أخي kingdom

رجائي لك و لباقي الإخوة المسيحيين في هذا المنتدى

أن تكفوا عن الاستناد لآيات من القرآن. فموقف القرآن المضاد لتعاليم المسيح الاساسية معروف. و إشارتكم إليه مكروهة.

إن في كتابنا المقدس كل شيء مفصل تفصيلا. من شاء آمن و من لم يؤمن سوف ينال جزاءه في بحيرة النار.

كتابنا الشريف يقول

إشعياء 40: 8 يبس العشب ذبل الزهر واما كلمة الهنا فتثبت الى الابد

يشوع 23: 14 وها انا اليوم ذاهب في طريق الارض كلها. وتعلمون بكل قلوبكم وكل انفسكم انه لم تسقط كلمة واحدة من جميع الكلام الصالح الذي تكلم به الرب عنكم. الكل صار لكم. لم تسقط منه كلمة واحدة

متى 24: 35 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول

مرقس 13: 31 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول

لوقا 21: 33 السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 4th, 2007, 9:55 pm

السيد المبجل luis
إذا كان كتابك مفصل تفصيل فلماذا ياسيدي عندما أطلب منك نص يقول بالتجسد لاتاتي به ؟
لماذا ياسيدي تأتي أنا في الآب ولآب في أو من رآني رأى الآب ولايكلم عن التجسد ونرجع
نقول بأنها رمز وإلى ذلك؟
لماذا تكثر الرموز وتقول مفصل أين التفصيل ياسيدي ؟
إذا كنت على حق فقل معنى هذا النص بالتفصيل لكي نعرف هل هو رمز أم تفصيل؟
هو 1:2 اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان
الارض قد زنت زنى تاركة الرب.


أتمنا أن تجيبني ولاتقل كذا ترمز لكذا ؟وإذا كان لايوجد رمز في النص فهل الله يأمر بالفحشاء والمنكر ؟

لك تحياتي وتقديري سيدي
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 4th, 2007, 11:57 pm

الكتاب المقدس الشريف مفصل تفصيلا. و يمكن تناوله من كل المستويات بما فيها الرمزية. و لحد الآن لم اكلمك عن اي رمز.

أما بخصوص مسالة التجسد فقد افحمتك إفحاما بينا بالآيتين الإنجيليتين الشريفتين

فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ. وَكَانَ الْكَلِمَةُ هُوَ اللهُ . (...)وَالْكَلِمَةُ صَارَ بَشَراً، وَخَيَّمَ بَيْنَنَا، وَنَحْنُ رَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدَ ابْنٍ وَحِيدٍ عِنْدَ الآبِ،.

بحيث لم تجد سوى التهرب في التساؤل عن صحة العبارة الصحيحة و الجميلة كما ترى. بل لقد تحولت إلى ترنيمة ساحرة أخذت بلبي عندما غناها الكورس امامي مرة.

و الآية الثانية التي أفحمتك بإذن الله و التي هي كلام يسوع الذي لا تني تطلبه هي

9فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «مَضَتْ هَذِهِ الْمُدَّةُ الطَّوِيلَةُ وَأَنَا مَعَكُمْ وَلَمْ تَعْرِفْنِي يَافِيلِبُّسُ؟ الَّذِي رَآنِي رَأَى الآبَ، فَكَيْفَ تَقُولُ: أَرِنَا الآبَ؟ 10أَلاَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ، وَأَنَّ الآبَ فِيَّ؟ الْكَلاَمُ الَّذِي أَقُولُهُ لاَ أَقُولُهُ مِنْ عِنْدِي، وَإِنَّمَا الآبُ الْحَالُّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ أَعْمَالَهُ هَذِهِ

ليس من رمز هنا: الآب الحالّ فيّ

لا مفرّ لك

أما عن سؤالك الذي تقول فيه:

"إذا كنت على حق فقل معنى هذا النص بالتفصيل لكي نعرف هل هو رمز أم تفصيل؟
هو 1:2 اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان
الارض قد زنت زنى تاركة الرب. "


فاجيبك برجائي ان تكف عن نقل الشبهات من مواقع أخرى. ماهذا السلوك؟ اما من مسؤول يضع حدا لهذا اللعب و الاستغفال للقراء. أنت تاتي بشبهات تمت مناقشتها و الحسم فيها و تحييها في هذا المنتدى. هذا احتقار لنا و للموقع و للمسؤولين.

اذهب إلى صفحة لترى الشبهة التي نقلتها و الرد عليها

http://answering-islam.org.uk/Arabic/Bo ... s/hos.html

و إذا ادعيت أنها لا تفتح. فهي تقول

قال المعترض: «جاء في هوشع 1:2 أن الله أمر النبي هوشع أن يأخذ لنفسه امرأة زنى وأولاد زنى. وهذا يناقض أمر الله «لا تزن« (خروج 20:14) وهي الوصية السابعة في الوصايا العشر، كما يناقض الأمر الوارد في لاويين 21:14 للكاهن بألاّ يتزوج من زانية، والأمر الوارد في 1كورنثوس 6:16 بعدم الزواج من غير مؤمنة».

وللرد نقول: (1) قال بعض المفسرين إن هوشع تزوج من «جومر« وهي طاهرة، رمزاً لبني إسرائيل لما دعاهم الله أولاً، كما قيل في هوشع 2:15 «وهي تغنّي هناك كأيام صباها، وكيوم صعودها من أرض مصر». ثم تركت جومر هوشع وخانته (هوشع 3:1) فصار لقبها «امرأة زنى». وجهَّز هذا الاختبار المحزن هوشع ليمارس رسالة وَعْظه لبني إسرائيل الذين خانوا الرب وعبدوا الأوثان. وكانت معاملة هوشع لزوجته الخاطئة مثلاً يعلِّم بني إسرائيل كيف يعاملهم الله. وكان كلام هوشع من قلبه واختباره، فكان ذا تأثير عظيم في السامعين.

(2) وقال البعض الآخر إن النبي هوشع تزوج فعلاً بزانية، ولم يكن هوشع كاهناً، بل كان إنساناً عادياً دعاه الله ليكون نبياً. وكان هذا الزواج مثَلاً لتعليم هوشع وتعليم شعبه أن الله الذي تزوَّج بني إسرائيل يواجه خيانتهم وقد أحبهم وفداهم، لأن «الأرض قد زنت زنى تاركة الرب« (هوشع 1:2 ب). وكان الأنبياء يحوّلون اختبارات بني إسرائيل تشبيهاً لأنفسهم، كما قال الرسول بولس في 1كورنثوس 4:6 »فهذا أيها الإخوة حوَّلتُه تشبيهاً إلى نفسي، وإلى أبلّوس من أجلكم، لكي تتعلَّموا فينا«.

(3) هذه القصة لا توصي بالزنا، بل تدين الزنا الجسدي والروحي معاً، وتتوافق مع الوصية السابعة. ويحذِّر الأصحاح الرابع من نبوَّة هوشع من الزنا، ويعلن عقاب الله الشديد عليه، ويقول: »الزنا والخمر والسلافة تخلِب القلب« (هوشع 4:11). وأمر الله النبي هوشع أن يتزوج زانية، ولكنه لم يسمح له بالزنى. فالمطلوب أن يكون الإنسان أميناً لشريك حياته، حتى لو كان الشريك خائناً. والأمر الإلهي بعدم الارتباط بغير مؤمنة لا ينهى المؤمن من الارتباط بطرف كان خاطئاً، بل ينهاه عن الارتباط بطرف مستمر في خطاياه.

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 5th, 2007, 1:04 pm

السيد المبجل luis
بالنسبه ياسيدي لمداخلتك الأولى فعليك أن تعرف الكاتب أولاً .
بالنسبه لمداخلتك الثانيه فقد قلت كف عن نقل الشبهات وأنت تعلم وإن كنت لاتعلم فإعلم بأنها
حقيقه وليست شبهه .
ثم نأخذ المداخله جزء جزء لكي نصل للحقيقه.النص الأول في المداخله الأولى
هو 2:15 واعطيها كرومها من هناك ووادي عخور بابا للرجاء وهي تغني هناك كايام صباها وكيوم
صعودها من ارض مصر.

أتحداك أنت ومن كتب الرد أن تأتي لي بنص يدل على أن النص يتكلم عن جومر أصلاً فضلاً عن
قولهم بأنها كانت طاهره ,فمن أين أتوا بأنها كانت طاهره
.
النص الآخر الذي أوردوه يقول
هو 3:1 وقال الرب لي اذهب ايضا احبب امرأة حبيبة صاحب وزانية كمحبة الرب لبني اسرائيل وهم ملتفتون الى آلهة اخرى ومحبّون لاقراص الزبيب.
فأقول هل المطلوب هو رد والسلام ؟ياسيدي أول أول أول هل تفهم ماذا تعني كلمة أول أي أن اول كلام له خذ لنفسك إمرأة زنا أي قبل أن يتزوجها كانت زانيه مسبقاً.فلماذا نقفز من الإصحاح الأول وحتى
الإصحاح الثالث لنحاول الهروب .ثم ألم تحاول تقرأ النص الذي يليه.إقرأ
هو 3:2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة وبحومر ولثك شعير.
نحن نتكلم عن الزواج وأقساوستك يتكلمون عن البيع والشراء؟ثم من قال لك أن النص هنا يتكلم عن جومر ؟
سيدي المحترم هذه الردود لاتصلح لنا ولاكنها بنعمة الرب تصلح لمن يقفل عقله ويستمع لمن يفسر على
هواه ورغبته .وأرجوا أن تركز جيداً فليست العبره بأن يشتت القارئ .الله عز وجل لايأمر بالفحشاء
والمنكر وتعالى الله عن ذلك علواً كبيرا.يقول الله تعالى
وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى
اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ


وقال عز وجل في كتابه الكريم
إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ
وقال عز وجل في كتابه
وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً
ويقول تعالى عن الخبيثات والخبيثين
الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا
يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ

ورسل الله الكرام ليسوا خبثاء ياسيدي بل هم من الأطهار عليهم جميعاً الصلاة والسلام .
ثم ياسيدي ماهذا التناقض في عقيدتكم يأمر الله هوشع بأن يتزوج من زانيه ثم يقول بعد ذلك
مت 19:9 واقول لكم ان من طلّق امرأته الا بسبب الزنى وتزوج باخرى يزني.والذي يتزوج بمطلّقة يزني.
وهوشع يطلق ويتزوج بأمر الرب من زانيه ! معاذ الله ياسيدي وتعالى الله علواً كبيرا .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 5th, 2007, 7:52 pm

الكاتب معروف و لا يماري في ذلك إلا امرؤ سوء باحث عن الشبهات مثلك.

استعرضت بالمناسبة تدخلاتك في هذا الموقع و لم أجد إلا إثارة شبهات وراء شبهات. هل أنت معقد من المسيح و المسيحيين إلى هذه الدرجة. أم هو الحقد و الضغينة. كيف لأفراد مثلك أن يبنوا عالما من التسامح.

لكن عتبي الكبير على المسؤولين الذين تركوا لك الحبل على الغارب لتبث سمومك التي تنقلها من المنتديات الأخرى.

-بالنسبة لانتقاداتك لكتاب هوشع. فهي الأخرى تبين جهلك بالكتاب و خبطك خبط عشواء.

زواج هوشع من جومر هو مثل أراد الله ضربه لبني إسرائيل. و كم ضرب الله من مثل مذكور في الكتاب. فالترابط واضح بين المرأة و بني إسرائيل. إذ مثلما أحب الله بني إسرائيل و اختارهم ثم خانوه بعبادة غيره، أراد ان يجسد امام بني إسرائيل بشاعة فعلهم.

و هذا معنى الآية الشريفة:

اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان
الارض قد زنت زنى تاركة الرب.

و كذا:

وقال الرب لي اذهب ايضا احبب امرأة حبيبة صاحب وزانية كمحبة الرب لبني اسرائيل وهم ملتفتون الى آلهة اخرى ومحبّون لاقراص الزبيب.

و الله قادر على كل شيء. حر غير مقيد بما تفكر أنت أو غيرك به او تحبه. فهو لن يكون ابدا إلاها على مقاسك حتى تملي عليه ما ينبغي أن يقوله او لا يقوله.

تذكر انه أمر شخصا هو إبراهيم أن يذبح فلذة كبده. فهل نسال من الله لماذا لم يلتزم بالوصايا التي لا تجيز قتل النفس.

أما كون جومر طاهرة قبل أن تصبح زانية. فهذا امر مفروغ منه. هل الزواني يولدن زواني. كل امرئ طاهر إلى ان يستدرجه الشيطان فيدنسه. و القول بانها كانت طاهرة و تدنست وارد و صحيح، مثلما كانت بنو إسرائيل طاهرة طائهة و تدنست بعبادة غير الله.

طاب يومك

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 6th, 2007, 10:14 am

السيد المبجل luis
أما كون جومر طاهرة قبل أن تصبح زانية. فهذا امر مفروغ منه
اين الدليل ؟

لكن عتبي الكبير على المسؤولين الذين تركوا لك الحبل على الغارب لتبث سمومك التي تنقلها من المنتديات الأخرى
انا في هذا المنتدا من قبل مجيئك .ثم لماذا لاتبين الحق وتصحح اخطائي ؟
تذكر انه أمر شخصا هو إبراهيم أن يذبح فلذة كبده. فهل نسال من الله لماذا لم يلتزم بالوصايا التي لا تجيز قتل النفس
هل رايت الان الهروب مادخل ابراهم وقتل ابنه في الامر بالزنى؟ياسيدي الزنى رذيله وقتل النفس التي
تقول اختبار وامتحان فشتان بين الرذيله والامتحان .فمن الذي يبث السموم ويدعوا الى الرذيله الان انا ام انت؟
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 6th, 2007, 7:49 pm

-جومر طاهرة قبل ان تصبح زانية.

الدليل اوضح من شمس الظهيرة و هو: لا تولد امرأة زانية بل تصير زانية. و كون جومر او أية امراة زانية أخرى كانت طاهرة قبل ان تتدنس بالرذيلة هو تحصيل حاصل.

-أما تهريبك للشبهات من منتديات أخرى إلى هذا المنتدى فهو أمر وقفت عليه بنفسي و يمكن لأي متتبع ان يضغط على مساهماتك فيظهر له حجم تهريب الشبهات من المنتديات الأخرى إلى هذا المنتدى و بكثافة كبيرة. شيء لا يطاق. شيء مخجل.

-أمر الله لا يختلف وواجب الإطاعة سواء كان لإبراهيم كي يذبح ابنه أو لهوشع كي يتزوج امرأة زانية. و ليس لك أن تحاسب الله في هذه و لا تلك. و قد رأينا الحكمة من الأمرين. و هي كلها أمور كتابية لا جدال و لا مراء فيها.

طاب يومك

abuthamer
مشاركات: 746
اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
اتصل:

يناير 7th, 2007, 11:03 am

السيد luis
اين الدليل ؟ اين الدليل بانها طاهره ؟ اما ان تتكلم بعلم او تترك الجدال رجاء .

لم انقل الشبهات ولاكن كتبت حقاق ولم اجد اجابه ، واسرع ريقه للهروب الدفاع واتهم الناس بانها
شبهه .انت من ينقل الشبه ويقول بان الله يدعوا الى الرذيله وليس انا .

المداخله الأخيره انت لم تحترم الله فالله لايمتحن الناس بالرذيله .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

يناير 8th, 2007, 10:30 pm

سؤال: هل تولد امرأة زانية؟

الجواب: لا

يولد الناس طاهرين و يدنسون بفعل إبليس.

و ذلك يسري على جومر و على كل امرأة. فلماذا تصر على أن جومر ولدت زانية.

أما بخصوص ولعك بتهريب الشبهات. فكل متتبع لردودك يرى أن 90 في المئة منها شبهات مهربة.
أترضى فعلا أن تكون مهرّب شبهات.
على الأقل الذين كتبوها قرؤوا و شغلوا أمخاخهم.
اما أنت فمارست رذيلة التهريب لأفكارهم دون وجه حق.


طابت ليلتك

kingdom
مشاركات: 46
اشترك: مارس 28th, 2006, 11:49 am

يناير 18th, 2007, 9:25 am

أختى الفاضلة أو أخى الفاضل / luis . الرب يبارك حياتك على ردودك الرائعة أنا عندما أسترشيد بالآيات القرأنية ليس أقتناعا بالقرأن بل ما يؤمن بة الآخرين .وإنى أريد أن أختم كلامى بهذا الدعاء.

اللهم ارونا من حبك يا أعظم من أحب وأشفنا من بغضنا لآنفسنا وذوينا وإخواننا يارب. اللهم بارك لاعنينا وأعداءنا .وأحسن إلى مبغضينا والمسيئين إلينا .اللهم أشرح صدورهم بالإيمان بشخصك وأنقذهم من عذاب القبر والنار بمحبتك واضمن لهم النعيم الآبدى بعفوك ورحمتك اللهم وطد المحبة فى قلوبنا .و أغسل ضمائرنا و سرائرنا وصدورنا .اللهم اكفنا شر الرياء والكبرياء .وانزع عنا الكراهية والبغضاء وتوفنا مع القديسين الآمناء الذين أمنوا بك وبمسيحك المحبة يارب السماء .أمين.

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر