هل نأخذ من القرأن فقط او القران والسنة؟؟
مراقب: أنيس محمد صالح
-
- مشاركات: 479
- اشترك: مارس 21st, 2008, 4:00 pm
- المكان: أفغانستان
- اتصل:
بسم الله الرحمن الرحي
الأخ العزيز مووج الأصلي المحترم
وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته
تقولون مشكورين:
لقد تحول الحوار مع القرانيين في موضوع هل نأخذ القران فقط او القران والسنه من موقع نهرو طنطاوي الى هنا فمن لدية القدرة على الحوار يأتي ويحاور واليكم بالاسئله
أقول متواضعا:
القرآنيون يأخذون بالقرآن الكريم والسُنة كذلك ... ووجه الإختلاف القرآنيون مع أصحاب الأديان الأرضية الوضعية والمذاهب ( والتي ينكرها الله جل جلاله في الكتاب ) هو إن القرآنيين يأخذون من كتاب الله ( القرآن الكريم ) وسُنة الله ( الفرقان الكريم ) التي جاءت مُنزلة على الرسول محمد بالوحي من عند الله وهو حي يُرزق ... ويبدو إنكم أخي مووج الأصلي إنكم لم تتطلعوا على دراسات وأبحاث المجتهدين القرآنيين حتى تتعرفوا على مفهوم سُنة الله ( الحكمة , الفرقان الكريم , المنهاج , النذير , الميزان ) وغيرها من المسميات المذكورة في الرسالة السماوية والتي هي الأحكام والفتاوى الربانية من الله جل جلاله ليبلغها الرسول بالوحي من عند الله وهو حي يُرزق وهي بينة واضحة في القرآن الكريم وتبدأ بالأمر الإلهي ( قُل ) وبإمكانك العودة إلى الرابط لتتعرفوا أكثر :
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_ ... in_id=1781
وكذلك هناك بعض الدراسات في موقعنا ( عشاق الله ) والتي هي لا تخرج عن الإجتهادات للأخوة القرآنيين ... فقط مطلوب من الجميع أن يقرأوا ما يُكتب من إجتهادات في هذا الشأن مدعمة ومقرونة ومؤكدة بآيات الذكر والقرآن العظيم قبل أن يكتبوا حتى لا ندخل في سجالات واهية لا تشبع ولا تغني من جوع ... وهي ليست محض إفتراءات وإستنباطات شخصيه للعدوان والحرب على الله وكتبه ورسله كما يحدث لدى الأديان الأرضية الوضعية المذهبية التي قامت على العدوان وتأليه الرسول محمد بعد موته وإنقطاع الوحي عنه بأكثر من 250 عام ليكون مشرعا آخر مع الله نطقوه على هواهم عدوانا وحربا على الله وكتبه ورسله !!! وليشرعوا من خلاله وعدوانا عليه وجودهم غير الشرعي بنظام الوراثة والأسر الحاكمة ( مذهب السُنة ) أو آل بيته ( مذهب الشيعة ) ... وبإمكانكم العودة إلى بحثنا في الموقع ( سُنة محمد ... شيعة علي ... مذاهب مُختلقة باطلة ) لتتوضح لكم الصورة أكثر.
أما في ما يخص أسئلتكم الثلاثة أعلاه فأقول متواضعا:
أرجوا عودتكم لو تكرمتم إلى مقالنا في موقعنا المبارك ( عشاق الله ) بعنوان ( الفرق بين الرسول والنبي من القرآن الكريم ) وفيه ستجدون الإجابة على أسئلتكم جميعها فيما يخص الدساتير والتشريعات الأرضية في الأرض مُستمدة من الدستور أو القانون الإلهي ( القرآن الكريم ) والتي هي لا تلغي العقل والفكر الإنساني في صياغته للأنظمة والدساتير الأرضية والقوانين ... وبالضرورة العلم إن الله جل جلاله حينما أنزل الرسالات السماوية جميعها لم يلغي العقل والفكر الإنساني والذي كرم الله جل جلاله الإنسان عن جميع خلقه في السموات والأرض ومن خلال إيمانه والعلم والحكمة وفي صياغته للتشريعات والدساتير الأرضية والتي تحفظ للإنسان قيمته وحريته وكرامته في كل شؤون الحياة.
أما بخصوص أسئلتكم الثلاثة أعلاه هي محاولة منكم لتفتحوا حوارات قد تبدو لكم تعجيزية !!! ولكنها ليست كذلك ... فقانون المرور مثلا والذي يحدد لنا كيفية سير السيارات والإنسان في الأرض هي تشريعات إنسانية ليست مذكورة في القرآن الكريم ( الدستور أو التشريع الإلهي ) ولكنها تشريعات ودساتير أرضية مُنظمة لذلك ... وكذلك قوانين الطيران للطائرات بين السماء والأرض وكذا قوانين حركة السُفن بين البحار والمحيطات والأرض هي كذلك ليست موجودة في القرآن الكريم ( الدستور أو الدستور الإلهي ) بل تُحدد من خلال الدساتير والتشريعات الأرضية من خلال المُشرع الأرضي ( الإنسان ) والذي وهبه الله الإيمان والعقل والحكمة ... وأسئلتكم أعلاه هي كلها تدخل ضمن قوانين المُشرع الأرضي في تحديد حياة إنسانية تقوم على العدل والإحسان ... وغيرها في ما يخص العلاقات البشرية الإنسانية في الأرض... وكل تلك لا تحتاج إلى رسول أو نبي ليفتي فيها وليلغي العقل والفكر الإنساني المُكرَم.
وأؤكد لكم إننا نأخذ تشريعاتنا كامله من الرسالة السماوية ( الكتاب والسُنة معا – كتاب الله وسُنة الله – القرآن والفرقان معا ) , وأرجوا أن تكون الصورة وضحت لديكم... ونرجوا القراءة بتمعُن أولا وقبل الكتابة حتى ندخل في حوارات مُفيدة وهادفة يستفيد منها القارئ الكريم.
تقبل تقديري وإحترامي
الأخ العزيز مووج الأصلي المحترم
وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته
تقولون مشكورين:
لقد تحول الحوار مع القرانيين في موضوع هل نأخذ القران فقط او القران والسنه من موقع نهرو طنطاوي الى هنا فمن لدية القدرة على الحوار يأتي ويحاور واليكم بالاسئله
أقول متواضعا:
القرآنيون يأخذون بالقرآن الكريم والسُنة كذلك ... ووجه الإختلاف القرآنيون مع أصحاب الأديان الأرضية الوضعية والمذاهب ( والتي ينكرها الله جل جلاله في الكتاب ) هو إن القرآنيين يأخذون من كتاب الله ( القرآن الكريم ) وسُنة الله ( الفرقان الكريم ) التي جاءت مُنزلة على الرسول محمد بالوحي من عند الله وهو حي يُرزق ... ويبدو إنكم أخي مووج الأصلي إنكم لم تتطلعوا على دراسات وأبحاث المجتهدين القرآنيين حتى تتعرفوا على مفهوم سُنة الله ( الحكمة , الفرقان الكريم , المنهاج , النذير , الميزان ) وغيرها من المسميات المذكورة في الرسالة السماوية والتي هي الأحكام والفتاوى الربانية من الله جل جلاله ليبلغها الرسول بالوحي من عند الله وهو حي يُرزق وهي بينة واضحة في القرآن الكريم وتبدأ بالأمر الإلهي ( قُل ) وبإمكانك العودة إلى الرابط لتتعرفوا أكثر :
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_ ... in_id=1781
وكذلك هناك بعض الدراسات في موقعنا ( عشاق الله ) والتي هي لا تخرج عن الإجتهادات للأخوة القرآنيين ... فقط مطلوب من الجميع أن يقرأوا ما يُكتب من إجتهادات في هذا الشأن مدعمة ومقرونة ومؤكدة بآيات الذكر والقرآن العظيم قبل أن يكتبوا حتى لا ندخل في سجالات واهية لا تشبع ولا تغني من جوع ... وهي ليست محض إفتراءات وإستنباطات شخصيه للعدوان والحرب على الله وكتبه ورسله كما يحدث لدى الأديان الأرضية الوضعية المذهبية التي قامت على العدوان وتأليه الرسول محمد بعد موته وإنقطاع الوحي عنه بأكثر من 250 عام ليكون مشرعا آخر مع الله نطقوه على هواهم عدوانا وحربا على الله وكتبه ورسله !!! وليشرعوا من خلاله وعدوانا عليه وجودهم غير الشرعي بنظام الوراثة والأسر الحاكمة ( مذهب السُنة ) أو آل بيته ( مذهب الشيعة ) ... وبإمكانكم العودة إلى بحثنا في الموقع ( سُنة محمد ... شيعة علي ... مذاهب مُختلقة باطلة ) لتتوضح لكم الصورة أكثر.
أما في ما يخص أسئلتكم الثلاثة أعلاه فأقول متواضعا:
أرجوا عودتكم لو تكرمتم إلى مقالنا في موقعنا المبارك ( عشاق الله ) بعنوان ( الفرق بين الرسول والنبي من القرآن الكريم ) وفيه ستجدون الإجابة على أسئلتكم جميعها فيما يخص الدساتير والتشريعات الأرضية في الأرض مُستمدة من الدستور أو القانون الإلهي ( القرآن الكريم ) والتي هي لا تلغي العقل والفكر الإنساني في صياغته للأنظمة والدساتير الأرضية والقوانين ... وبالضرورة العلم إن الله جل جلاله حينما أنزل الرسالات السماوية جميعها لم يلغي العقل والفكر الإنساني والذي كرم الله جل جلاله الإنسان عن جميع خلقه في السموات والأرض ومن خلال إيمانه والعلم والحكمة وفي صياغته للتشريعات والدساتير الأرضية والتي تحفظ للإنسان قيمته وحريته وكرامته في كل شؤون الحياة.
أما بخصوص أسئلتكم الثلاثة أعلاه هي محاولة منكم لتفتحوا حوارات قد تبدو لكم تعجيزية !!! ولكنها ليست كذلك ... فقانون المرور مثلا والذي يحدد لنا كيفية سير السيارات والإنسان في الأرض هي تشريعات إنسانية ليست مذكورة في القرآن الكريم ( الدستور أو التشريع الإلهي ) ولكنها تشريعات ودساتير أرضية مُنظمة لذلك ... وكذلك قوانين الطيران للطائرات بين السماء والأرض وكذا قوانين حركة السُفن بين البحار والمحيطات والأرض هي كذلك ليست موجودة في القرآن الكريم ( الدستور أو الدستور الإلهي ) بل تُحدد من خلال الدساتير والتشريعات الأرضية من خلال المُشرع الأرضي ( الإنسان ) والذي وهبه الله الإيمان والعقل والحكمة ... وأسئلتكم أعلاه هي كلها تدخل ضمن قوانين المُشرع الأرضي في تحديد حياة إنسانية تقوم على العدل والإحسان ... وغيرها في ما يخص العلاقات البشرية الإنسانية في الأرض... وكل تلك لا تحتاج إلى رسول أو نبي ليفتي فيها وليلغي العقل والفكر الإنساني المُكرَم.
وأؤكد لكم إننا نأخذ تشريعاتنا كامله من الرسالة السماوية ( الكتاب والسُنة معا – كتاب الله وسُنة الله – القرآن والفرقان معا ) , وأرجوا أن تكون الصورة وضحت لديكم... ونرجوا القراءة بتمعُن أولا وقبل الكتابة حتى ندخل في حوارات مُفيدة وهادفة يستفيد منها القارئ الكريم.
تقبل تقديري وإحترامي
-
- مشاركات: 14
- اشترك: إبريل 6th, 2008, 11:30 pm
- المكان: أنجلترا
الأخ المحترم انيس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي العزيز اولاً الرابط اللذي انزلته لموقع اهل القرأن مغلق عندنا في السعودية (محجوب)
ثانيا انت بدل ان ترد على الاسئلة اذا كنت مفكر ومجتهد في القران ، ذهبت تتكلم عن قوانين البشر الدنيويه وليس الدينيه وذهبت تتكلم عن السيارات والسفن والطائرات ، مالنا ولهاذا كلة
اذا كنت تحترم عقل السائل وتحترم مواضيعة يجب ان تجاوب بالتحديد على مايطرحة.
انت مفكر وقراني وتوريد ان توصل الحق للناس فلا تتهرب من الاسئله ورد عليها بالحجه القوية اللتي لاتترك مجالا لطرح مثل هذة الاسئله مرة اخرى وانا اعدك اِن غلبتني ان انشر اسئلتي وردك عليها في كثير من مواقع اهل السنة والجماعه لئني لااكتم الحق اِن شاء الله . وكيف اكتمه والله توعد من كتم شهادة من عندة في القران . فأرجو ان ترد على كل الاسئله ، انا لا اخصك انت لترد علي فقط انا طرحت اسئلتي للجميع ولاكن حين رديت انت بتعليقك السابق الخارج عن الموضوع وجهت لك النداء ووضحت لك المطلوب . ومن يوريد النقاش غيرك من القرانيين فليس لدي اي مانع . ولاكن يرد اولا على اسئلتي بالتحديد (( اما موضوع السنة فأنا اقصد الحديث والكتب التسعه السنية وملحقاتها من العلوم السنية )) وكما تعرف اهل السنة يعتقدون ان السنه اللتي ذكرتها . هي المشرع الثاني وتستقل بأحكام ليست في القران وشارحة للقران"
ارجو الرد على اسئلتي السابقة في التعليق الاول لي لكي نصل للحق
وشكراً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي العزيز اولاً الرابط اللذي انزلته لموقع اهل القرأن مغلق عندنا في السعودية (محجوب)
ثانيا انت بدل ان ترد على الاسئلة اذا كنت مفكر ومجتهد في القران ، ذهبت تتكلم عن قوانين البشر الدنيويه وليس الدينيه وذهبت تتكلم عن السيارات والسفن والطائرات ، مالنا ولهاذا كلة
اذا كنت تحترم عقل السائل وتحترم مواضيعة يجب ان تجاوب بالتحديد على مايطرحة.
انت مفكر وقراني وتوريد ان توصل الحق للناس فلا تتهرب من الاسئله ورد عليها بالحجه القوية اللتي لاتترك مجالا لطرح مثل هذة الاسئله مرة اخرى وانا اعدك اِن غلبتني ان انشر اسئلتي وردك عليها في كثير من مواقع اهل السنة والجماعه لئني لااكتم الحق اِن شاء الله . وكيف اكتمه والله توعد من كتم شهادة من عندة في القران . فأرجو ان ترد على كل الاسئله ، انا لا اخصك انت لترد علي فقط انا طرحت اسئلتي للجميع ولاكن حين رديت انت بتعليقك السابق الخارج عن الموضوع وجهت لك النداء ووضحت لك المطلوب . ومن يوريد النقاش غيرك من القرانيين فليس لدي اي مانع . ولاكن يرد اولا على اسئلتي بالتحديد (( اما موضوع السنة فأنا اقصد الحديث والكتب التسعه السنية وملحقاتها من العلوم السنية )) وكما تعرف اهل السنة يعتقدون ان السنه اللتي ذكرتها . هي المشرع الثاني وتستقل بأحكام ليست في القران وشارحة للقران"
ارجو الرد على اسئلتي السابقة في التعليق الاول لي لكي نصل للحق
وشكراً
-
- مشاركات: 479
- اشترك: مارس 21st, 2008, 4:00 pm
- المكان: أفغانستان
- اتصل:
الأخ المحترم مووج الأصلي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
تقولون مشكورين:
اخي العزيز اولاً الرابط اللذي انزلته لموقع اهل القرأن مغلق عندنا في السعودية (محجوب)
أقول متواضعا:
آسف كثيرا لوجودكم في مملكة آل سعود الوهابية ... وهي الأسرة الحاكمة الباطلة غير الشرعية والتي رفضت الشورى في الإسلام ومنذ أكثر من 1200 عام وأختلقت ما يُعرف عندكم بمذهب ( السُنة – الأحاديث المُختلقة للرسول) والذي قام على تأليه وتقويل الرسول محمد بعد موته وإنقطاع الوحي عنه بأكثر من 250 عاما عندما رفضوا وهجروا القرآن الكريم !!! لأن القرآن الكريم لا يشرعهم بنظام الوراثة والأسر الحاكمة !!! ولديكم هيئة كبار علماء آل سعود مشرعوا الأسرة الحاكمة الباطلة غير الشرعية بنظام الوراثة والأسر الحاكمة وضد أوامر الله ونواهيه في الكتاب ( القرآن الكريم ) والذي يأمر بالشورى بين الناس وبالتبادُل السلمي للسلطة تحفظ للإنسان حريته وقيمته وكرامته !!! ولديكم كذلك ( هيئة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف ) وهي توجه الناس بسلطة الحاكم غير الشرعي وسيفه وقمعه ومشرعوه غير الشرعيين.
أحزنني جدا إنك من أهل نجد والحجاز وأنتم محكومون بالبطش والقمع والملاحقات والسجون والتعذيب وتكميم الأفواه , وكنت سأعطيك رابطا آخر في مواقع أخرى إلا إنني أدركت تماما إنها محجوبة على أهل نجد والحجاز ( للأسف الشديد ) وهو كما قال فرعون في القرآن الكريم : لا أريكم إلا ما أرى وهم الآلهة ومشرعيهم ( صاحب الجلالة الملك المُعظم وصاحب السمو الأمير المفدى المعبود ) ؟؟؟ ومشرعيهم لا يرينكم إلا ما يرونه هم هؤلاء... الطغاة أعداء الله ورسوله العُصاة العُتاة.
وأعدك قريبا أن أنشر دراستي في الموقع ( عشاق الله ) حتى تقرأها ولغرض الإستفادة.
تقولون مشكورين:
. ومن يوريد النقاش غيرك من القرانيين فليس لدي اي مانع . ولاكن يرد اولا على اسئلتي بالتحديد (( اما موضوع السنة فأنا اقصد الحديث والكتب التسعه السنية وملحقاتها من العلوم السنية )) وكما تعرف اهل السنة يعتقدون ان السنه اللتي ذكرتها . هي المشرع الثاني وتستقل بأحكام ليست في القران وشارحة للقران"
أقول متواضعا:
سؤالك المحوري هو (هل نأخذ من القرأن فقط او القران والسنة؟؟ ) , وأنا أعلم يقينا إنك تقصد (هل نأخذ من القرأن فقط او القران وأحاديث البخاري ومسلم؟؟
رديت على سؤالك المحوري هذا بوضوح شديد وأكدت لك بإن القرآن الكريم ككتاب سماوي يحتوي على ( الكتاب والسُنة ) معا ( الكتاب وبيانه ) ( كتاب الله وسُنة الله ) وأكدت في العديد من الروابط في الموقع إنه لا توجد سُنة لموسى ولا توجد سُنة لعيسى ولا توجد سُنة لمحمد ولا توجد سُنة لجبريل ولا توجد سُنة لميكائيل ( عليهم جميعا السلام ) غير سُنة الله الله كبيان الكتاب السماوي ( الفرقان الكريم ), وبمعنى آخر إن الأحاديث في صحيح البخاري ومسلم ( مذهب السُنة ) وصحيح الكافي ( مذهب الشيعة ) (( اما موضوع السنة فأنا اقصد الحديث والكتب التسعه السنية وملحقاتها من العلوم السنية )) هم أعتى أعداء الله في الأرض !!! لأنها قامت على العدوان والحرب على الله وكتبه ورسلة وقامت على التكفير والإشراك مع الله بالتشريعات والإقصاء لأهل الكتاب وبما لم ينزل الله به من سلطان... وهجر القرآن الكريم وعلومه
قوله تعالى:
وقال الرسول يا رب إن قومي أتخذوا هذا القرآن مهجورا ( 30 ) الفرقان
أما الإجابة على الأسئلة الفرعية الثلاثة فأنت بعلاقتك بالله وبالدساتير والتشريعات الإنسانية الأرضية تستطيع أن تفنده دونما حاجة لأن يفتيك أحدا , لسبب بسيط إن الله جل جلاله أعطانا جميعا عقول وعلينا جميعا أن نتفكر ونتعقل ونتدبر ... وبالمناسبة أنا متزوج من ثلاثة نساء ( زوجتي وخالتها وعمتها ) طالما إنه لم يُحرم في القرآن الكريم ... وهذه الحالة ليست مُلزمة لك أو لغيرك ... وعدم الرد المباشر عليها من قِبلي هو لئلا ندخل في سجالات واهية قائمة على إجتهادات بشرية هي ليست قرآنا.
وشكراً
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
تقولون مشكورين:
اخي العزيز اولاً الرابط اللذي انزلته لموقع اهل القرأن مغلق عندنا في السعودية (محجوب)
أقول متواضعا:
آسف كثيرا لوجودكم في مملكة آل سعود الوهابية ... وهي الأسرة الحاكمة الباطلة غير الشرعية والتي رفضت الشورى في الإسلام ومنذ أكثر من 1200 عام وأختلقت ما يُعرف عندكم بمذهب ( السُنة – الأحاديث المُختلقة للرسول) والذي قام على تأليه وتقويل الرسول محمد بعد موته وإنقطاع الوحي عنه بأكثر من 250 عاما عندما رفضوا وهجروا القرآن الكريم !!! لأن القرآن الكريم لا يشرعهم بنظام الوراثة والأسر الحاكمة !!! ولديكم هيئة كبار علماء آل سعود مشرعوا الأسرة الحاكمة الباطلة غير الشرعية بنظام الوراثة والأسر الحاكمة وضد أوامر الله ونواهيه في الكتاب ( القرآن الكريم ) والذي يأمر بالشورى بين الناس وبالتبادُل السلمي للسلطة تحفظ للإنسان حريته وقيمته وكرامته !!! ولديكم كذلك ( هيئة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف ) وهي توجه الناس بسلطة الحاكم غير الشرعي وسيفه وقمعه ومشرعوه غير الشرعيين.
أحزنني جدا إنك من أهل نجد والحجاز وأنتم محكومون بالبطش والقمع والملاحقات والسجون والتعذيب وتكميم الأفواه , وكنت سأعطيك رابطا آخر في مواقع أخرى إلا إنني أدركت تماما إنها محجوبة على أهل نجد والحجاز ( للأسف الشديد ) وهو كما قال فرعون في القرآن الكريم : لا أريكم إلا ما أرى وهم الآلهة ومشرعيهم ( صاحب الجلالة الملك المُعظم وصاحب السمو الأمير المفدى المعبود ) ؟؟؟ ومشرعيهم لا يرينكم إلا ما يرونه هم هؤلاء... الطغاة أعداء الله ورسوله العُصاة العُتاة.
وأعدك قريبا أن أنشر دراستي في الموقع ( عشاق الله ) حتى تقرأها ولغرض الإستفادة.
تقولون مشكورين:
. ومن يوريد النقاش غيرك من القرانيين فليس لدي اي مانع . ولاكن يرد اولا على اسئلتي بالتحديد (( اما موضوع السنة فأنا اقصد الحديث والكتب التسعه السنية وملحقاتها من العلوم السنية )) وكما تعرف اهل السنة يعتقدون ان السنه اللتي ذكرتها . هي المشرع الثاني وتستقل بأحكام ليست في القران وشارحة للقران"
أقول متواضعا:
سؤالك المحوري هو (هل نأخذ من القرأن فقط او القران والسنة؟؟ ) , وأنا أعلم يقينا إنك تقصد (هل نأخذ من القرأن فقط او القران وأحاديث البخاري ومسلم؟؟
رديت على سؤالك المحوري هذا بوضوح شديد وأكدت لك بإن القرآن الكريم ككتاب سماوي يحتوي على ( الكتاب والسُنة ) معا ( الكتاب وبيانه ) ( كتاب الله وسُنة الله ) وأكدت في العديد من الروابط في الموقع إنه لا توجد سُنة لموسى ولا توجد سُنة لعيسى ولا توجد سُنة لمحمد ولا توجد سُنة لجبريل ولا توجد سُنة لميكائيل ( عليهم جميعا السلام ) غير سُنة الله الله كبيان الكتاب السماوي ( الفرقان الكريم ), وبمعنى آخر إن الأحاديث في صحيح البخاري ومسلم ( مذهب السُنة ) وصحيح الكافي ( مذهب الشيعة ) (( اما موضوع السنة فأنا اقصد الحديث والكتب التسعه السنية وملحقاتها من العلوم السنية )) هم أعتى أعداء الله في الأرض !!! لأنها قامت على العدوان والحرب على الله وكتبه ورسلة وقامت على التكفير والإشراك مع الله بالتشريعات والإقصاء لأهل الكتاب وبما لم ينزل الله به من سلطان... وهجر القرآن الكريم وعلومه
قوله تعالى:
وقال الرسول يا رب إن قومي أتخذوا هذا القرآن مهجورا ( 30 ) الفرقان
أما الإجابة على الأسئلة الفرعية الثلاثة فأنت بعلاقتك بالله وبالدساتير والتشريعات الإنسانية الأرضية تستطيع أن تفنده دونما حاجة لأن يفتيك أحدا , لسبب بسيط إن الله جل جلاله أعطانا جميعا عقول وعلينا جميعا أن نتفكر ونتعقل ونتدبر ... وبالمناسبة أنا متزوج من ثلاثة نساء ( زوجتي وخالتها وعمتها ) طالما إنه لم يُحرم في القرآن الكريم ... وهذه الحالة ليست مُلزمة لك أو لغيرك ... وعدم الرد المباشر عليها من قِبلي هو لئلا ندخل في سجالات واهية قائمة على إجتهادات بشرية هي ليست قرآنا.
وشكراً
السلام عليكم
السيد هذا و إحم مووج الأصلي
طرحت حضرتك ثلاث أسئلة
وأجابك الأخ أنيس محمد صالح عن السؤال الثالث وأقصد سؤال الزواج وأرجوا أن تكون قد فهمت الإجابة
السؤال الثاني حد السرقة وتركت لحضرتك الجواب على الرابط إذا كان الرابط لا يفتح أخبرني من فضلك
السؤال عن الجوارح مادامت غير محرمة فهي حلال ولا يجوز اللف والدوران وإلا حرمنا كل شيء ولم نترك ولا شيء بدون تحريم أي بمعنى أخر والعيب من حضرتك ولكن لا حياء في الدين ههه
النملة قد تأكل البراز وقد تأكل الدجاجة أوالبقرة النملة خطئافهل نحرم أكل البقر أم أن محتوى الطعام يتغير داخل الجسد ولا يبقى كما هو هذا طبعا مثال ترفيهي ولكن المقصود هو العبرة
ومثال أخر الخل هل يجوز تحريمه لأنه من الخمر طبعا لا
لأنه بعملية التخلل قد تغير محتواه
إذا التحريم فقط للذي حرمه الله عز وجل فقط ولا تجوز الإضافة مطلقا من عندنا وما أضافوه ونسبوه للخالق العظيم هو كذب وإفتراء على الله عز وجل
والسلام عليكم
السيد هذا و إحم مووج الأصلي
طرحت حضرتك ثلاث أسئلة
وأجابك الأخ أنيس محمد صالح عن السؤال الثالث وأقصد سؤال الزواج وأرجوا أن تكون قد فهمت الإجابة
السؤال الثاني حد السرقة وتركت لحضرتك الجواب على الرابط إذا كان الرابط لا يفتح أخبرني من فضلك
السؤال عن الجوارح مادامت غير محرمة فهي حلال ولا يجوز اللف والدوران وإلا حرمنا كل شيء ولم نترك ولا شيء بدون تحريم أي بمعنى أخر والعيب من حضرتك ولكن لا حياء في الدين ههه
النملة قد تأكل البراز وقد تأكل الدجاجة أوالبقرة النملة خطئافهل نحرم أكل البقر أم أن محتوى الطعام يتغير داخل الجسد ولا يبقى كما هو هذا طبعا مثال ترفيهي ولكن المقصود هو العبرة
ومثال أخر الخل هل يجوز تحريمه لأنه من الخمر طبعا لا
لأنه بعملية التخلل قد تغير محتواه
إذا التحريم فقط للذي حرمه الله عز وجل فقط ولا تجوز الإضافة مطلقا من عندنا وما أضافوه ونسبوه للخالق العظيم هو كذب وإفتراء على الله عز وجل
والسلام عليكم
آخر تعديل بواسطة شغل عقلك في إبريل 10th, 2008, 1:06 am، تم التعديل مرة واحدة.
السلام عليكم
السيد مووج الأصلي لا أعلم مصدر أسئلتك
ولكن لاحظ من فضلك الأية الكريمة
قال الله تعالى : (حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم ] ( المائدة 3)
لا حظ من فضلك وما أكل السبع (الذي يأكله السبع حرام )وحاول أن تفكر قليلا بالجواب
وأيضا معلومة جديدة تم إكتشافها بفضل مشاركة حضرتك
قال الله تعالى : (سورة المائدة :
يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُمْ مِنْ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمْ اللَّهُ فَكُلُوا مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ(4).
أحل الله عز وجل( وما علمتم من الجوارح) وأهل ما يسمى بالسنة النبوية حرموها أي تلاعب مرة أخرى وتحريف لأيات الله عز وجل
والسلام عليكم
السيد مووج الأصلي لا أعلم مصدر أسئلتك
ولكن لاحظ من فضلك الأية الكريمة
قال الله تعالى : (حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم ] ( المائدة 3)
لا حظ من فضلك وما أكل السبع (الذي يأكله السبع حرام )وحاول أن تفكر قليلا بالجواب
وأيضا معلومة جديدة تم إكتشافها بفضل مشاركة حضرتك
قال الله تعالى : (سورة المائدة :
يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُمْ مِنْ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمْ اللَّهُ فَكُلُوا مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ(4).
أحل الله عز وجل( وما علمتم من الجوارح) وأهل ما يسمى بالسنة النبوية حرموها أي تلاعب مرة أخرى وتحريف لأيات الله عز وجل
والسلام عليكم
إلى السيد راجي
أنظر ماذا كتب زميلك مووج الأصلي عليك أن تتفاهم معه
زميلك المدافع عن السنة النبوية
س2- نعلم ان الطيور الجارحه والسباع لم يذكر تحريمها في القران فهل نعتبرها حلال ! ونعلم ان الله حرم الميته ، وهذه الجوارح والسباع تتغذا على الميته ، اليس تحريمها اولى، وهل تعلمون انها حرمت في السنة النبويه ؟ اذا ان السنة النبوية تشرع مالم يذكر في القران والاثنين وحي من الله ؟
مارأيك ياسيدراجي مارأيك ياسيد راجي مارأيك يا سيد راجي هل زميلك محق
والسلام عليكم
أنظر ماذا كتب زميلك مووج الأصلي عليك أن تتفاهم معه
زميلك المدافع عن السنة النبوية
س2- نعلم ان الطيور الجارحه والسباع لم يذكر تحريمها في القران فهل نعتبرها حلال ! ونعلم ان الله حرم الميته ، وهذه الجوارح والسباع تتغذا على الميته ، اليس تحريمها اولى، وهل تعلمون انها حرمت في السنة النبويه ؟ اذا ان السنة النبوية تشرع مالم يذكر في القران والاثنين وحي من الله ؟
مارأيك ياسيدراجي مارأيك ياسيد راجي مارأيك يا سيد راجي هل زميلك محق
والسلام عليكم
السلام عليكم
قد أكون فهمت الاسلوب الركيك لصاحبك خطأ وأعترف بذلك
ولكنك تحلل ماحرم الله وتحرم ماحلله
هل يوجد في القرأن الكريم تحريم للسبع ذوناب
هل تتهم الرسول الحبيب بالخروج عن طاعة الله عز وجل
ألم تقرأ الأية الكريمة أنه من يحكم بغير ما أمر الله عز وجل هم الفاسقون
ألم تقرأ عن الأيةالكريمة طاعة الرسول بإذن الله عز وجل
ألم تقرا الأية الكريمة ومعناها لم تحرم ما أحل الله
أذهب هناك وحاور هناك ليس عندي وقت لأمثالك
أذهب
والسلام عليكم
قد أكون فهمت الاسلوب الركيك لصاحبك خطأ وأعترف بذلك
ولكنك تحلل ماحرم الله وتحرم ماحلله
هل يوجد في القرأن الكريم تحريم للسبع ذوناب
هل تتهم الرسول الحبيب بالخروج عن طاعة الله عز وجل
ألم تقرأ الأية الكريمة أنه من يحكم بغير ما أمر الله عز وجل هم الفاسقون
ألم تقرأ عن الأيةالكريمة طاعة الرسول بإذن الله عز وجل
ألم تقرا الأية الكريمة ومعناها لم تحرم ما أحل الله
أذهب هناك وحاور هناك ليس عندي وقت لأمثالك
أذهب
والسلام عليكم
-
- مشاركات: 2
- اشترك: إبريل 1st, 2008, 9:58 am
- المكان: مصر
السلام عليكم
لاتوجد ارضيه مشتركه للحوار فانت تستشهد بما لانؤمن به وهو كلام البخارى ونحن نستشهد بما نؤمن نحن وانت به فيجب ان يكون هذا هو المعيار
والسلام عليكم
لاتوجد ارضيه مشتركه للحوار فانت تستشهد بما لانؤمن به وهو كلام البخارى ونحن نستشهد بما نؤمن نحن وانت به فيجب ان يكون هذا هو المعيار
والسلام عليكم
السلام عليكم
السيد مووج الأصلي
ألم تلاحظ أنك مصمم على التحريم أو التحليل من عندك
بالنسبة للفطرة الرجاء عدم الخلط فالفطرة حسب التفسيرات التي أعرفها ، هي الفطرة بالإيمان بالخالق عز وجل لاشريك له وما أتيت به هو تفسير من عندك وهي حجة عليك فبذلك لا داعي لنا لإستخدام الأحاديث
الكاذبة وأقصد لا داعي لنكاح الجدة ما دامت مخالفة للفطرة وكذلك الحشرات أي أنك بهذه الأية الكريمة وكما فسرتها أنت أجبت بها عن سؤالك وهو عدم تحليل نكاح الجدة لأنه مخالف للفطرة فإما تتراجع عن تفسيرك لأن به جوابا
عن نكاح الجدة أوتأخذبه وتلغي دور السنة النبوية مادام قد أصبح لا داعي للأحاديث الكاذبة
أما عن ما تشتهي النفس فهذا أمر نهائيا لاعلاقة له بالفطرة المذكورة حسب التفسيرات التي أعرفها وهل هناك حاجة لسؤال عن نكاح الجدة أي إنسان طبيعي تقبل نفسه ذلك ؟ وإذا وجد ذلك الشواذ فهذه مشكلته
أنا لا أكتب تحريم فلا تؤلف علي ولكن أكتب أن ذلك من البديهيات ومن النوادر وإذا كان ذلك ضررا فليحد من ذلك ويمكن القياس للقرأن الكريم وليس للأحاديث الكاذبة شريطة عدم الكذب والإدعاء أن الله عز وجل قد حرم ذلك وما أدراك أيضا كثيرا من الأمور كانت
خافية بسبب الغشاوة واليوم نكتشقها في القرأن الكريم ولو أجتهدنا قد نجد نصا يتعلق بنكاح الجدة
القرأن الكريم كلام مفصل ومبين فلا تفتري وتكتب أنه مختصر أو أنه لا يكتمل إلابتشريع ديني بشري
قال الله تعالى : (أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ [الأنعام : 114
تببين الأيات الكريمة لا تعني تشريعا جديدا
عليك أن تثبت وتورد أيات كريمة تثبت بها أن ما يسمى بالسنة النبوية منزلة أيضا وأنها محفوظة أيضا هل أنت جاهز
وكذلك عليك أن تثيت من القرأن الكريم أن طاعة الرسول تعني تشريع جديد وتورد الأيات الصريحة في ذلك هل أنت جاهز
في القرأن الكريم ليس فقط هذه الأية الكريمة عن السؤال لم تحرم ما أحل الله وبقيت الأيات نزلت لكل المؤمنين عن عدم تحريم أو تحليل ولا علاقة هنا للحالة النفسية للرسول الحبيب
مهما كان الأمر الزواج من خالة الزوجة و السبع ذو ناب مادام لا يوجد تحريم الأمر أصبح عائدا للناس من أستطاع أن يأكل الصراصر والعناكب فهذه مشكلته ومن وجد أن الدخان ضارا فعلى وزارة الصحة السعي
للحد منه ويمكن إذا أضطر الأمر القياس للقرأن الكريم وليس للأحاديث الكاذبة ومن أراد أن يتزوج من خالة زوجته وليس ذلك محرما فهذه مشكلته ومرض إنفلونزا الطيور من الغير المعقول أن ننتظر كي يرجع
الرسول الحبيب كي يحرمه والأمر ليس بحاجة لعبقرية كي نلجأ لعلم القياس في الأحاديث الكاذبة وكذلك بعض أمراض البقر وهذه الحجة السخيفة أن الكتاب لا يتسع لتحريم كل شيء فهذه حجة واهية جدا وبدل
ال500 صفحة فليكن ألف صفحة لو أراد الله عز وجل ذلك ولكنك لم تفهم إلى الأن أن البشر ليسوا بهائم وميزنا الله عز وجل بالعقل وبين لنا الطريق وبقي علينا السير على الطريق وإستخدام العقل وليس نسج
الأكاذيب وتحويل حياة البشر لجحيم
بإختصار لا تفتري على الله عز وجل وتقول أن الله عز وجل قد حرم أمرا وتنسب ذلك كذبا لرسولنا الكريم
والسلام عليكم
والسلام عليكم
السيد مووج الأصلي
ألم تلاحظ أنك مصمم على التحريم أو التحليل من عندك
بالنسبة للفطرة الرجاء عدم الخلط فالفطرة حسب التفسيرات التي أعرفها ، هي الفطرة بالإيمان بالخالق عز وجل لاشريك له وما أتيت به هو تفسير من عندك وهي حجة عليك فبذلك لا داعي لنا لإستخدام الأحاديث
الكاذبة وأقصد لا داعي لنكاح الجدة ما دامت مخالفة للفطرة وكذلك الحشرات أي أنك بهذه الأية الكريمة وكما فسرتها أنت أجبت بها عن سؤالك وهو عدم تحليل نكاح الجدة لأنه مخالف للفطرة فإما تتراجع عن تفسيرك لأن به جوابا
عن نكاح الجدة أوتأخذبه وتلغي دور السنة النبوية مادام قد أصبح لا داعي للأحاديث الكاذبة
أما عن ما تشتهي النفس فهذا أمر نهائيا لاعلاقة له بالفطرة المذكورة حسب التفسيرات التي أعرفها وهل هناك حاجة لسؤال عن نكاح الجدة أي إنسان طبيعي تقبل نفسه ذلك ؟ وإذا وجد ذلك الشواذ فهذه مشكلته
أنا لا أكتب تحريم فلا تؤلف علي ولكن أكتب أن ذلك من البديهيات ومن النوادر وإذا كان ذلك ضررا فليحد من ذلك ويمكن القياس للقرأن الكريم وليس للأحاديث الكاذبة شريطة عدم الكذب والإدعاء أن الله عز وجل قد حرم ذلك وما أدراك أيضا كثيرا من الأمور كانت
خافية بسبب الغشاوة واليوم نكتشقها في القرأن الكريم ولو أجتهدنا قد نجد نصا يتعلق بنكاح الجدة
القرأن الكريم كلام مفصل ومبين فلا تفتري وتكتب أنه مختصر أو أنه لا يكتمل إلابتشريع ديني بشري
قال الله تعالى : (أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ [الأنعام : 114
تببين الأيات الكريمة لا تعني تشريعا جديدا
عليك أن تثبت وتورد أيات كريمة تثبت بها أن ما يسمى بالسنة النبوية منزلة أيضا وأنها محفوظة أيضا هل أنت جاهز
وكذلك عليك أن تثيت من القرأن الكريم أن طاعة الرسول تعني تشريع جديد وتورد الأيات الصريحة في ذلك هل أنت جاهز
في القرأن الكريم ليس فقط هذه الأية الكريمة عن السؤال لم تحرم ما أحل الله وبقيت الأيات نزلت لكل المؤمنين عن عدم تحريم أو تحليل ولا علاقة هنا للحالة النفسية للرسول الحبيب
مهما كان الأمر الزواج من خالة الزوجة و السبع ذو ناب مادام لا يوجد تحريم الأمر أصبح عائدا للناس من أستطاع أن يأكل الصراصر والعناكب فهذه مشكلته ومن وجد أن الدخان ضارا فعلى وزارة الصحة السعي
للحد منه ويمكن إذا أضطر الأمر القياس للقرأن الكريم وليس للأحاديث الكاذبة ومن أراد أن يتزوج من خالة زوجته وليس ذلك محرما فهذه مشكلته ومرض إنفلونزا الطيور من الغير المعقول أن ننتظر كي يرجع
الرسول الحبيب كي يحرمه والأمر ليس بحاجة لعبقرية كي نلجأ لعلم القياس في الأحاديث الكاذبة وكذلك بعض أمراض البقر وهذه الحجة السخيفة أن الكتاب لا يتسع لتحريم كل شيء فهذه حجة واهية جدا وبدل
ال500 صفحة فليكن ألف صفحة لو أراد الله عز وجل ذلك ولكنك لم تفهم إلى الأن أن البشر ليسوا بهائم وميزنا الله عز وجل بالعقل وبين لنا الطريق وبقي علينا السير على الطريق وإستخدام العقل وليس نسج
الأكاذيب وتحويل حياة البشر لجحيم
بإختصار لا تفتري على الله عز وجل وتقول أن الله عز وجل قد حرم أمرا وتنسب ذلك كذبا لرسولنا الكريم
والسلام عليكم
والسلام عليكم
آخر تعديل بواسطة شغل عقلك في إبريل 11th, 2008, 1:44 am، تم التعديل مرتان في المجمل.
السلام عليكم
السيد مووج الأصلي
قال الله تعالى : (يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ [المائدة : 4]
أنت محق فقد كتبت شرحا سريعا للأية الكريمة والأن وقد درستها فتفسبرك لها خطأ تماما وأكرر تفسيرك للأية الكريمة خطأ تماما
كتبت حضرتك
وماعلمتم من الجوارح تصيد لكم المحلل من الطيور والحيوانات فكلوة حتى لو وجتو ماصادته قد مات ولم تلحقو على تذكيتة بشرط ان تكون النية انكم مرسلينه لئن الطيور الجارحة محلل صيدها وكذالك كلاب الصيد
وماعلم الانسان من السباع بقولة (مكلبيين) اي ماترسلونه على الصيد واذكرو اسم الله اي عند اطلاق الجارح او الكلب او السبع على الفريسة.
فأدوات الصيد من الطيور والحيوزانات حرام بالفطرة وفي السنة الى من كان مطر
الجواب
هذا التفسير خاطيء كتبت حضرتك( فكلوة حتى لو وجتو ماصادته قد مات ) وذلك لان الميتة قد ذكرت بأيات كريمة أخرى وهي محرمة وبالتالي ليس هذا هو التفسير هل فهمت
والصحيح أن الجوارح ستقوم بقتل الضحية أو إيجادها وقد تأكل منها قبل أن يأكل الإنسان منها وهي في هذ ه الحالة وأقصد الضحية ليست محرمة أما ماكتبت حضرتك عن الميتة فالميتة حرام والأية الكريمة لا
تستثني الميتة وهي غير مذكورة أصلا في الأية الكريمة
هل توضحت الأية الكريمة
والسلام عليكم
السيد مووج الأصلي
قال الله تعالى : (يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ [المائدة : 4]
أنت محق فقد كتبت شرحا سريعا للأية الكريمة والأن وقد درستها فتفسبرك لها خطأ تماما وأكرر تفسيرك للأية الكريمة خطأ تماما
كتبت حضرتك
وماعلمتم من الجوارح تصيد لكم المحلل من الطيور والحيوانات فكلوة حتى لو وجتو ماصادته قد مات ولم تلحقو على تذكيتة بشرط ان تكون النية انكم مرسلينه لئن الطيور الجارحة محلل صيدها وكذالك كلاب الصيد
وماعلم الانسان من السباع بقولة (مكلبيين) اي ماترسلونه على الصيد واذكرو اسم الله اي عند اطلاق الجارح او الكلب او السبع على الفريسة.
فأدوات الصيد من الطيور والحيوزانات حرام بالفطرة وفي السنة الى من كان مطر
الجواب
هذا التفسير خاطيء كتبت حضرتك( فكلوة حتى لو وجتو ماصادته قد مات ) وذلك لان الميتة قد ذكرت بأيات كريمة أخرى وهي محرمة وبالتالي ليس هذا هو التفسير هل فهمت
والصحيح أن الجوارح ستقوم بقتل الضحية أو إيجادها وقد تأكل منها قبل أن يأكل الإنسان منها وهي في هذ ه الحالة وأقصد الضحية ليست محرمة أما ماكتبت حضرتك عن الميتة فالميتة حرام والأية الكريمة لا
تستثني الميتة وهي غير مذكورة أصلا في الأية الكريمة
هل توضحت الأية الكريمة
والسلام عليكم
-
- مشاركات: 14
- اشترك: إبريل 6th, 2008, 11:30 pm
- المكان: أنجلترا
السلام عليبكم
اخي شغل عقلك
انا لن اتراجع اِلى عن الخطا وانا لم اخطء بقولي( فكلوة حتى لو وجتو ماصادته قد مات )
انا اقصد مااصطته بواسطة ادوات الصيد ( الكلب الصقر السباع المدربة والطيور الجوارح المدربة على الصيد) لئنك اذا ارسلتها لازم تذكر اسم الله عليها واذا ذكرت اسم الله عليها تحل لو وجت ان المرسل قد قضى عليها قبل ان تذكيها !! اوضح لك اكثر ، لو امسكت بندقية واطلقت النار على غزال وقبل ان تطلق عليه النار ذكرت اسم الله ، وذهبت تمسك به ووجته قد مات ، هل حرام لا ليس حرام لئنك ذكرت اسم الله وليس بيدك حيلة ان تلحق عليها قبل ان يموت لئنك حين اطلقت عليه النار مات على الفور ولم تلحق عليه ، فأسم الله كافي ان يكون حلال
اخي شغل عقلك
انا لن اتراجع اِلى عن الخطا وانا لم اخطء بقولي( فكلوة حتى لو وجتو ماصادته قد مات )
انا اقصد مااصطته بواسطة ادوات الصيد ( الكلب الصقر السباع المدربة والطيور الجوارح المدربة على الصيد) لئنك اذا ارسلتها لازم تذكر اسم الله عليها واذا ذكرت اسم الله عليها تحل لو وجت ان المرسل قد قضى عليها قبل ان تذكيها !! اوضح لك اكثر ، لو امسكت بندقية واطلقت النار على غزال وقبل ان تطلق عليه النار ذكرت اسم الله ، وذهبت تمسك به ووجته قد مات ، هل حرام لا ليس حرام لئنك ذكرت اسم الله وليس بيدك حيلة ان تلحق عليها قبل ان يموت لئنك حين اطلقت عليه النار مات على الفور ولم تلحق عليه ، فأسم الله كافي ان يكون حلال
-
- مشاركات: 479
- اشترك: مارس 21st, 2008, 4:00 pm
- المكان: أفغانستان
- اتصل:
الله يعينك يا أستاذ مؤمن ( شغل عقلك ) وجزاك الله خيرا لبذل هذا الجهد العظيم في توصيل رسالة ربنا الأعلى السماوية , والفارق بيننا في النفَس ... فأنت بفضل الله نفَسك طويل في حواراتك مع الآخرين , بينما نحن لسنا كذلك وهذا ربما العيب فينا ... فنحن نواجه عقلية للأسف ضُللت وجُهلت ومنذ 1200 عام وأرتضت أن لا تتدبر كتاب الله ( هجرت القرآن الكريم ) وضلت تقامر وتُصر وتكابر على إتباع الأديان الأرضية المذهبية ( السُنية والشيعية ) على الرغم من تحريمها في القرآن الكريم !!! بل آثرت على ألا تستخدم عقولها مرضاة لله وحده لا شريك له.
أخي الأستاذ مووج الأصلي
في موقع الأستاذ نهرو طنطاوي طُلب من الجميع المشاركة في حلقات نقاشية حول السُنة , وقد ساهمت معهم بمساهمة بسيطة بعنوان ( الفرق بين القرآن الكريم والفرقان الكريم ) على الرابط:
http://www.nehrosat.com/show_articles_d ... spx?id=412 وحسما لهذا النقاش والجدالات غير المفيدة والهادفة في التفسيرات التي تخضع لإجتهاد المجتهدين جميعهم ..
أرجوا العودة إليه لتتعرف على مفهوم السُنة ( كتاب الله وسُنة الله , الشرعة والمنهاج, القرآن والفرقان , الكتاب والحكمة ) ما يؤكد إن ما يُعرف بدين البخاري ومسلم والكاف ( مذهبي السُنة والشيعية ) هي أديان ومذاهب أرضية باطلة قُصد من وراءها العدوان والحرب على الله ورسوله.
أخي الأستاذ مووج الأصلي
في موقع الأستاذ نهرو طنطاوي طُلب من الجميع المشاركة في حلقات نقاشية حول السُنة , وقد ساهمت معهم بمساهمة بسيطة بعنوان ( الفرق بين القرآن الكريم والفرقان الكريم ) على الرابط:
http://www.nehrosat.com/show_articles_d ... spx?id=412 وحسما لهذا النقاش والجدالات غير المفيدة والهادفة في التفسيرات التي تخضع لإجتهاد المجتهدين جميعهم ..
أرجوا العودة إليه لتتعرف على مفهوم السُنة ( كتاب الله وسُنة الله , الشرعة والمنهاج, القرآن والفرقان , الكتاب والحكمة ) ما يؤكد إن ما يُعرف بدين البخاري ومسلم والكاف ( مذهبي السُنة والشيعية ) هي أديان ومذاهب أرضية باطلة قُصد من وراءها العدوان والحرب على الله ورسوله.
-
- مشاركات: 4
- اشترك: فبراير 21st, 2006, 12:42 pm
- المكان: مصر
- اتصل:
متابعة
ان اليهودية والنصرانية والاسلام وغير ذلك من الاديان هي ألقاب مختلفة واسامٍ متغايرة ، والمقصود منها لا يتغير ولا يختلف
-
- معلومات
-
الموجودون الآن
الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر