ارسل: Fri Feb 17, 2006 1:07 pm موضوع الرسالة: رسول الله محمد كما ورد في الكتاب المقدس
--------------------------------------------------------------------------------
رسول الله محمد كما ورد في الكتاب المقدس
بسم الله الرحمن الرحيم
أما بعد :
في كتاب نشيد الأناشيد الذي ينسب لسليمان بن داوود عليهما السلام، نلاحظ في الجزء الخامس أنه يصف رجلاً يقول اليهود أنه سليمان u بينما يقول النصارى أنه المسيح u . و المتكلم مجهول لكنه يبدو لنا أنه أنثى. و يرجح اليهود أن المتكلم هو زوجة سليمان المسماة شولميث و أنها تصف سليمان u نفسه. على أن النصارى لديهم أدلة قوية على أن الخطاب هو للمسيح عيسى بن مريم u. فإن كان هذا صحيحاً فإننا أمام نبوءة برسول جديد لم يلد بعد. فطالما أن الجزء الخامس من كتاب نشيد الأناشيد يتحدث عن نبي يخرج في المستقبل فهو بلا شك يتحدث عن محمد عليه أتم الصلاة و التسليم.
الجزء الخامس من نشيد الأناشيد:
9(بَنَاتُ أُورُشَلِيمَ): بِمَ يَفُوقُ حَبِيبُكِ الْمُحِبِّينَ أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ؟ بِمَ يَفُوقُ حَبِيبُكِ الْمُحِبِّينَ حَتَّى تَسْتَحْلِفِينَا هَكَذَا؟
10(الْمَحْبُوبَةُ): حَبِيبِي أَبيَضٌ وَ أَزْهَرُ (متورد)، عَلَمٌ بَيْنَ عَشَرَةِ آلاَفٍ. 11رَأْسُهُ ذَهَبٌ خَالِصٌ وَغَدَائِرُهُ مُتَمَوِّجَةٌ حَالِكَةُ السَّوَادِ كَلَوْنِ الْغُرَابِ. 12عَيْنَاهُ حَمَامَتَانِ عِنْدَ مَجَارِي الْمِيَاهِ، مَغْسُولَتَانِ مُسْتَقِرَّتَانِ فِي مَوْضِعِهِمَا. 13خَدَّاهُ كَخَمِيلَةِ طِيبٍ (تَفُوحَانِ عِطْرَاً) كَالزُهُوْرِ الحُلْوَة، وَشَفَتَاهُ كَالسُّوْسَنِ تَقْطُرَانِ مُرّاً (صمغ ذكي الرائحة) شَذِيّاً. 14يَدَاهُ حَلْقَتَانِ مِنْ ذَهَبٍ مُدَوَّرَتَانِ وَمُرَصَّعَتَانِ بِالزَّبَرْجَدِ، وَجِسْمُهُ عَاجٌ مَصْقُولٌ مُغَشًّى بِالْيَاقُوتِ. 15سَاقَاهُ عَمُودَا رُخَامٍ قَائِمَتَانِ عَلَى قَاعِدَتَيْنِ مِنْ ذَهَبٍ نَقِيٍّ، طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ، كَأَبْهَى أَشْجَارِ الأَرْزِ. 16فَمُهُ عَذْبٌ، نعم: إِنَّهُ مَحَمَد. هَذَا هُوَ حَبِيبِي وَهَذَا هُوَ صَدِيْقٍي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ!
إن أول ملاحظة هنا أن الشخص الذي نتكلم عنه له طلعة وجهه كلبنان، أي طلعة وجهه كالعرب و ليس كاليهود. رأسه كالذهب الخالص و غدائره متموجة حالكة السواد، و هذا ما ورد في وصف محمد رسول الله r في صحيح البخاري. و كون و جهه أبيض متورد أيضاً ورد في صحيح البخاري. و كون جسمه ذهبي عاجي أبيض يلمع كالشمس قد ورد أيضاً في صحيح البخاري.
حتى الآن كل هذه الأوصاف يمكن أن تنطبق على كثير من الناس ، فلماذا قلنا أن الحديث بلا شك هو عن محمد r؟ إن المقطع رقم 16 يحتوي على الكلمة العبرية مَحَمَد فهل هي مصادفة أن يكون إسم الشخص الذي نتبأ عنه كإسم النبي العربي؟ الكلمة العبرية (محمد) تتألف من الحروف العبرية الأربعة (ميم حيت ميم داليت) و هي نفس الأحرف العربية (ميم حاء ميم دال). و الفرق الوحيد بين مَحَمَد و مُحُمَّد هو التشكيل. هذا التشكيل الذي لم يخترعه اليهود إلا في القرن الثامن الميلادي أي بعد حوالي مئة سنة من بدء الإسلام. و كلمة مُحُمَّد في العربية و العبرية لها معنى واحد هو صيغة التفضيل من الرجل المحمود. أما كلمة مَحَمَد فإن لها حسب قاموس "بن يهودا" أربعة معاني و هي: (المحبوب، المُشتهَى، النفيس، المحمّد). و بالطبع فإن المترجمين للكتاب المقدس يميلون لاختيار أول ثلاث كلمات لإبعاد القارئ المسيحي عن الكلمة الحقيقية.
إن الفرق بين كلمة مَحَمَد
و كلمة مُحُمَّد
لم يكن موجوداً في العبرية القديمة. و إضافة التشكيل للغة العبرية و بالتالي للإسرائيليات إنما تم في القرن الثامن الميلادي، فمن المحتمل أن يكون الحاخام الذي قام بتشكيل نشيد الأناشيد قد أخطأ في هذه الكلمة. و إذا أردنا أن نكون واقعيين أكثر فإن هذا اليهودي قد غير التشكيل من مُحُمَّد إلى مَحَمَد ليمعن في إبعاد النصارى عن الإسلام الذي كان قد انتشر قبل قرن من إضافة التشكيل للإسرائيليات.
إن أي رجل يؤمن بأن العهد القديم هو وحي من عند الله فعليه أن يؤمن بأن الجزء الخامس من نشيد الأناشيد كان يتحدث عن رسول الله محمد r و أن اليهود يعرفون ذلك حتى اليوم لكنهم يخفونه عن الناس. يقول الله القدوس عن هؤلاء في سورة البقرة:
الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَ إِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَ هُمْ يَعْلَمُونَ {146} الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ {147}
رسول الله محمد كما ورد في الكتاب المقدس
-
- مشاركات: 4
- اشترك: فبراير 17th, 2006, 12:30 pm
- المكان: السودان
- اتصل:
(لا إله إلا الله محمد رسول الله) آمنت بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره
-
- مشاركات: 121
- اشترك: مارس 4th, 2006, 12:33 am
- المكان: مصر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
اتق الله يا سيد فهمي.
إن ملامح اليهود هي في الأصل ملامح شرق اوسطية. و الكل يعرف الوسامة الشرق أوسطية. خصوصا بلاد الشام. و هي ملامح تختلف عن خشونة و غلظة ملامح أهل الجزيرة. فالأوصاف التي ذكرها نشيد الإنشاد هي لشخص ليس فيه ذرة خشونة جسدية. و لا أظن انها تكون لشخص ربي في قلب الصحراء و قاسى ما قاسى من حر الشمس و شظف العيش و صعوبة الحياة البدوية.
ثم أنت أتيت منكرا حين أفت اسم محمد إلى الآية الخامسة التي تقول فقط.
هذا هو حبيبي و هذا هو خليلي يا بنات أورشليم
حاول غيرها
إن ملامح اليهود هي في الأصل ملامح شرق اوسطية. و الكل يعرف الوسامة الشرق أوسطية. خصوصا بلاد الشام. و هي ملامح تختلف عن خشونة و غلظة ملامح أهل الجزيرة. فالأوصاف التي ذكرها نشيد الإنشاد هي لشخص ليس فيه ذرة خشونة جسدية. و لا أظن انها تكون لشخص ربي في قلب الصحراء و قاسى ما قاسى من حر الشمس و شظف العيش و صعوبة الحياة البدوية.
ثم أنت أتيت منكرا حين أفت اسم محمد إلى الآية الخامسة التي تقول فقط.
هذا هو حبيبي و هذا هو خليلي يا بنات أورشليم
حاول غيرها
kurdi كتب:اتق الله يا سيد فهمي.
إن ملامح اليهود هي في الأصل ملامح شرق اوسطية. و الكل يعرف الوسامة الشرق أوسطية. خصوصا بلاد الشام. و هي ملامح تختلف عن خشونة و غلظة ملامح أهل الجزيرة. فالأوصاف التي ذكرها نشيد الإنشاد هي لشخص ليس فيه ذرة خشونة جسدية. و لا أظن انها تكون لشخص ربي في قلب الصحراء و قاسى ما قاسى من حر الشمس و شظف العيش و صعوبة الحياة البدوية.
ثم أنت أتيت منكرا حين أفت اسم محمد إلى الآية الخامسة التي تقول فقط.
هذا هو حبيبي و هذا هو خليلي يا بنات أورشليم
حاول غيرها
لو ان احدهم كتب حسب ماتهواة لكنت مؤيدا لة
عيب حبيب قلبي
خليك واقعي ولاتبدي كراهيتك عينك عينك حتى لاتفضح نفسك
هداك الله لما يحب ويرضى
لن اناقش في ما ورد في التوراة او الانجيل لقلة علمي بها .. لكن استوقفني قولك
"خشونة و غلظة ملامح أهل الجزيرة" .. عن جد؟ من اين لك القدرة على الحكم على
ملامح اهل الجزيرة بالغلظة و الخشونة؟ هؤلاء عرب فيهم من الجمال الكثير.. من الانف
الدقيق الى العين الكحلاء الى البنية العظمية المعتدلة الى .. الى .. اقول هذا من معرفتي
بهؤلاء القوم ومعاشرتي لهم السنين الطوال.. ووسامة اهل الشام التي تضرب بها المثل
جاءت من تزاوج العرب باهل الشام منذ الفتوحات وحتى اليوم .. والا فلم تجد سكان الشام
اكثر جمالا (بالذات مع التقدم في العمر) من اهل اليونان ومالطا مثلا؟
اختكم
"خشونة و غلظة ملامح أهل الجزيرة" .. عن جد؟ من اين لك القدرة على الحكم على
ملامح اهل الجزيرة بالغلظة و الخشونة؟ هؤلاء عرب فيهم من الجمال الكثير.. من الانف
الدقيق الى العين الكحلاء الى البنية العظمية المعتدلة الى .. الى .. اقول هذا من معرفتي
بهؤلاء القوم ومعاشرتي لهم السنين الطوال.. ووسامة اهل الشام التي تضرب بها المثل
جاءت من تزاوج العرب باهل الشام منذ الفتوحات وحتى اليوم .. والا فلم تجد سكان الشام
اكثر جمالا (بالذات مع التقدم في العمر) من اهل اليونان ومالطا مثلا؟
اختكم
هلا اطلعتم على النشيد من هذا الموقع:
http://www.arabicbible.com/bible/word/22-Sos.doc
http://www.arabicbible.com/bible/word/22-Sos.doc
آمن بالحجر ولكن.... إياك أن تضربني بها
"أحبب الله بكل قلبك وكل نفسك وكل عقلك... وأحبب قريبك حبك لنفسك... بهذا تتلخص الشريعة كلها والانبياء."
"أحبب الله بكل قلبك وكل نفسك وكل عقلك... وأحبب قريبك حبك لنفسك... بهذا تتلخص الشريعة كلها والانبياء."
-
- مشاركات: 746
- اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
- المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
- اتصل:
السيــد Kh. Baza
مشاركه أخرى معك وسأبين لك شيء آخر يختلف عن ماذكرته في المشاركه السابقه وأقول
ياسيدي كَتَبَة كتابك ترجموا حتى الأسماء بالرغم من أن الأسماء لا تترجم وعلى سبيل المثال بكـــه يقول تعالى في كتابه
إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ
ولو بحثت في كتابك بطوله وعرضه فلن تجد هذه الكلمه لأنهم ترجموها بوادي البكاء . لماذا ياسيدي وادي البكاء ومن أين اتو بها يقول المزمور
مز 84:6 عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة
ولاكن لا حظ الإنجليزيه هل هناك بكه أم لا ( لنفس النص )
Ps 84:6 Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools
فهل لاحظت التحريف الآن ياسيدي ؟
وأحمد أو محمد هي أيضا ماترجموه بالمعزي(البارقليط ) ولا أعرف ايضا من أين أتو بها ولاكن عندما تريد الحقيقه فعليك الرجوع لغير النسخ العربيه لأن المترجمين العرب أغبياء جدا في الترجمه .
لك تحياتي ياسيدي مرةً أخرى
مشاركه أخرى معك وسأبين لك شيء آخر يختلف عن ماذكرته في المشاركه السابقه وأقول
ياسيدي كَتَبَة كتابك ترجموا حتى الأسماء بالرغم من أن الأسماء لا تترجم وعلى سبيل المثال بكـــه يقول تعالى في كتابه
إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ
ولو بحثت في كتابك بطوله وعرضه فلن تجد هذه الكلمه لأنهم ترجموها بوادي البكاء . لماذا ياسيدي وادي البكاء ومن أين اتو بها يقول المزمور
مز 84:6 عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة
ولاكن لا حظ الإنجليزيه هل هناك بكه أم لا ( لنفس النص )
Ps 84:6 Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools
فهل لاحظت التحريف الآن ياسيدي ؟
وأحمد أو محمد هي أيضا ماترجموه بالمعزي(البارقليط ) ولا أعرف ايضا من أين أتو بها ولاكن عندما تريد الحقيقه فعليك الرجوع لغير النسخ العربيه لأن المترجمين العرب أغبياء جدا في الترجمه .
لك تحياتي ياسيدي مرةً أخرى
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
ولي تعليق انا أيضاً على ما كتبته انت
فكما قلت ان الأسماء لا تترجم فان كان اسمك ابو تامر فعند كتابته بالانجيليزية هل ستتم ترجمة اسمك ام سيذكر abu thamer كما هو منطوق وكما قلت فان وادي البكاء من كلمة بكا وهي عبرية تعني بكاء والعربية قريبة من العبرية فكما ترى هو نفس المعنى والوادي المذكور كان يوجد في فلسطين ايام داود اسمه وادي بكا واذا اردت الاصل فانظر للاصل العبري وليس الانجيليزي لانه مترجم والكلمة العبرية בָּכָא (bakha’) هي بكاء وحروفها ب ك أ لمن يعرف العبرية سيتأكد من كلامي فأين التحريف هنا ؟؟
اما الاخ خالد فهمي فكلامك عن انا اليهود أخفوا حقيقة كون النبي هو محمد وحرفوا الكتاب اسمح لي ان اقول لك ما هو غرضهم من ذلك فاذا ارادوا اخفاء شئ من كتابهم وهذا ما لا يجرؤ احدهم على فعله فليحرفوا في خطايا داود او موسى ليظهروهم بصورة رائعة لكنهم لم يفعلوا ذلك او ليحرفوا في خطايا أبائهم ، دعنا من كل ذلك انت تقول ان النشيد يقول فمه عذب انه محمد لكن الاصل هو حلقه حلاوة وكله مشتهيات وكما قلنا فان العبرية قريبة من العربية وكلمة מחמדmachmâd makh-mawd هي صفة وليست اسم وهي تكملة للكلام حلقه حلاوة أي حلو وكله مشتهيات اي كلامه شهي عذب وليس معنى وجود اسم في الكتاب انه هو المقصود فلو قرأت النص الأصلي لوجدت ان المعنى يتماشى مع وصفة شهي وليس بحشر كلمة محمد كما فعلت انت فهذه اول مرة اقرأ تفسير عن سفر نشيد الانشاد يعطي هذا المعنى فلماذا تريد ان تثبت ان محمد هو المقصود وليس المسيح فهذا يلغي كون المسيح هو النبي المذكور وانت تعرف انه نبي جاء لبني اسرائيل كما تتحدث شولميث اليهودية ارجو تحري الدقة فيما نكتب لأننا سنحاسب على كل كلمة بطالة ننطق او نكتبها من الله الديان العادل . وشكراً
فكما قلت ان الأسماء لا تترجم فان كان اسمك ابو تامر فعند كتابته بالانجيليزية هل ستتم ترجمة اسمك ام سيذكر abu thamer كما هو منطوق وكما قلت فان وادي البكاء من كلمة بكا وهي عبرية تعني بكاء والعربية قريبة من العبرية فكما ترى هو نفس المعنى والوادي المذكور كان يوجد في فلسطين ايام داود اسمه وادي بكا واذا اردت الاصل فانظر للاصل العبري وليس الانجيليزي لانه مترجم والكلمة العبرية בָּכָא (bakha’) هي بكاء وحروفها ب ك أ لمن يعرف العبرية سيتأكد من كلامي فأين التحريف هنا ؟؟
اما الاخ خالد فهمي فكلامك عن انا اليهود أخفوا حقيقة كون النبي هو محمد وحرفوا الكتاب اسمح لي ان اقول لك ما هو غرضهم من ذلك فاذا ارادوا اخفاء شئ من كتابهم وهذا ما لا يجرؤ احدهم على فعله فليحرفوا في خطايا داود او موسى ليظهروهم بصورة رائعة لكنهم لم يفعلوا ذلك او ليحرفوا في خطايا أبائهم ، دعنا من كل ذلك انت تقول ان النشيد يقول فمه عذب انه محمد لكن الاصل هو حلقه حلاوة وكله مشتهيات وكما قلنا فان العبرية قريبة من العربية وكلمة מחמדmachmâd makh-mawd هي صفة وليست اسم وهي تكملة للكلام حلقه حلاوة أي حلو وكله مشتهيات اي كلامه شهي عذب وليس معنى وجود اسم في الكتاب انه هو المقصود فلو قرأت النص الأصلي لوجدت ان المعنى يتماشى مع وصفة شهي وليس بحشر كلمة محمد كما فعلت انت فهذه اول مرة اقرأ تفسير عن سفر نشيد الانشاد يعطي هذا المعنى فلماذا تريد ان تثبت ان محمد هو المقصود وليس المسيح فهذا يلغي كون المسيح هو النبي المذكور وانت تعرف انه نبي جاء لبني اسرائيل كما تتحدث شولميث اليهودية ارجو تحري الدقة فيما نكتب لأننا سنحاسب على كل كلمة بطالة ننطق او نكتبها من الله الديان العادل . وشكراً
-
- مشاركات: 746
- اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
- المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
- اتصل:
السيـــد loulou
لا ياسيدي ليس كان يوجد بل هو موجود بالفعل الآن وليس في فلسطين ولاكنه في مكه المكرمه
وقد اوردت لك نص من القرآن الكريم يقول
إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ
فلماذا ياسيدي هل اسلوب التحريف عندكم وراثه حتى اليوم .
لا ياسيدي ليس كان يوجد بل هو موجود بالفعل الآن وليس في فلسطين ولاكنه في مكه المكرمه
وقد اوردت لك نص من القرآن الكريم يقول
إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ
فلماذا ياسيدي هل اسلوب التحريف عندكم وراثه حتى اليوم .
ثم هي مكتوبه Baca وليس baca ألم تقل بلسانك الآن إنه إسم .(bakha’) هي بكاء وحروفها ب ك أ لمن يعرف العبرية سيتأكد من كلامي
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
الكلمة التي اوردتها هي كتابة النطق بحسب العبري لمن يقرأ بالانجيليزية وليست كلمة النص هذا للتنويه .
ثم ان وادي بكا في مكة او فلسطين كيف تستدل على ذلك من الآية التي سقتها ؟
فأنا لم افهم من الآية شئ يبين لي أن هناك وادي اسمه بكه
ثم ان مداخلتي لتثبت ان الكلمة ليست دخيلة بل هي مترجمة في العريبة ومنقولة كما هي في الانجيليزية فقط فارجو عدم الخروج عن الموضوع
ومن فضلك ماذا تقصد بقولك لي ان التحريف وراثة ؟ انا فقط قصدت ان اوضح لك خطأ فهمك للنص الانجيليزي لاني لا ارى ما تراه فيه وشكراً
ثم ان وادي بكا في مكة او فلسطين كيف تستدل على ذلك من الآية التي سقتها ؟
فأنا لم افهم من الآية شئ يبين لي أن هناك وادي اسمه بكه
ثم ان مداخلتي لتثبت ان الكلمة ليست دخيلة بل هي مترجمة في العريبة ومنقولة كما هي في الانجيليزية فقط فارجو عدم الخروج عن الموضوع
ومن فضلك ماذا تقصد بقولك لي ان التحريف وراثة ؟ انا فقط قصدت ان اوضح لك خطأ فهمك للنص الانجيليزي لاني لا ارى ما تراه فيه وشكراً
-
- مشاركات: 746
- اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
- المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
- اتصل:
سيدي الكريم loulou
أنا قلت لك بأن بكه هي في مكه المكرمه ولا زالت حتى الآن وأنت تقول أصلها عبريه .سيدي أول بيت وضع لناس في بكه ولا زال حتى الآن ( الكعبه المشرفه ) والتي بناها إبراهيم وإبنه إسماعيل بأمر من الله عز وجل يقول تعالى :
وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ
وعندما بين لهم الله مكان البيت أمرهم ببنائه قال تعالى
وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
وأمره أن يدعوا الناس للحج لبيت الله عز وجل قال تعالى
وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ
ثم أمره الله عز وجل أن يذبح إبنه إسماعيل عليه السلام ولكي أبين لك لماذا نقول إسماعيل ولم نقل إسحاق كما يقول الكتاب المقدس لأن القرآن قال الذي كان يبني مع إبراهيم هو إبنه إسماعيل ويقول الله عز وجل
فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ
بلغ معه السعي والمسعى هو في مكه المكرمه وهو شعيرة للمسلمين الآن يقوم به أي حاج أو معتمر . فالحاج والمعتمر لا بد أن يسعى سبع أشواط يبدأ من الصفا وينتهي بالمروه .
وهذا الوادي كان جاف أي أنه كان صحراء قاحله لا يوجد فيه ماء ولا مرعى يقول تعالى
رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُواْ الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ
ثم دعى الله عز وجل أن يرسل لهم رسول منهم قال تعالى
رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
فبعث الله عز وجل خاتم الأنبياء والرسل محمد صلى الله عليه وسلم .ثم أضف إلى معلوماتك انه
وبعد أن ترك إبراهيم عليه السلام هاجر وإبنها إسماعيل في هذا الوادي , إنتهى الماء الذي مع هاجر عليها السلام وبدأ إسماعيل يبكي وهو طفل لايستطيع الحراك ومن عادة الطفل أن يضرب برجله في الأرض , في هذه اللحضه نبعت الماء من عند قدميه .بدأت أمه تجمع الماء وتقول زُم زُم ولهذا سميت العين بعين زَم زَم وهي الآن في الحرم المكي الشريف .وللعلم فطعم الماء يختلف عن طعم الماء العادي .يقول الرسول الكريم محمد ماء زمزم لما شُرِبَ له .
وللعلم فقـــــــــــــــــــط جبال فاران هي مكه المكرمه وهي جبال وعره وعاليه جدا .
هذه معلومات أعطيك إياها ويمكنك أن تتأكد من كل ماكتبته لك .
لك تحياتي وأعتذر إذا خانني التعبير تجاهكم وأشكرك على ردك المحترم .
أنا قلت لك بأن بكه هي في مكه المكرمه ولا زالت حتى الآن وأنت تقول أصلها عبريه .سيدي أول بيت وضع لناس في بكه ولا زال حتى الآن ( الكعبه المشرفه ) والتي بناها إبراهيم وإبنه إسماعيل بأمر من الله عز وجل يقول تعالى :
وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ
وعندما بين لهم الله مكان البيت أمرهم ببنائه قال تعالى
وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
وأمره أن يدعوا الناس للحج لبيت الله عز وجل قال تعالى
وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ
ثم أمره الله عز وجل أن يذبح إبنه إسماعيل عليه السلام ولكي أبين لك لماذا نقول إسماعيل ولم نقل إسحاق كما يقول الكتاب المقدس لأن القرآن قال الذي كان يبني مع إبراهيم هو إبنه إسماعيل ويقول الله عز وجل
فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ
بلغ معه السعي والمسعى هو في مكه المكرمه وهو شعيرة للمسلمين الآن يقوم به أي حاج أو معتمر . فالحاج والمعتمر لا بد أن يسعى سبع أشواط يبدأ من الصفا وينتهي بالمروه .
وهذا الوادي كان جاف أي أنه كان صحراء قاحله لا يوجد فيه ماء ولا مرعى يقول تعالى
رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُواْ الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ
ثم دعى الله عز وجل أن يرسل لهم رسول منهم قال تعالى
رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
فبعث الله عز وجل خاتم الأنبياء والرسل محمد صلى الله عليه وسلم .ثم أضف إلى معلوماتك انه
وبعد أن ترك إبراهيم عليه السلام هاجر وإبنها إسماعيل في هذا الوادي , إنتهى الماء الذي مع هاجر عليها السلام وبدأ إسماعيل يبكي وهو طفل لايستطيع الحراك ومن عادة الطفل أن يضرب برجله في الأرض , في هذه اللحضه نبعت الماء من عند قدميه .بدأت أمه تجمع الماء وتقول زُم زُم ولهذا سميت العين بعين زَم زَم وهي الآن في الحرم المكي الشريف .وللعلم فطعم الماء يختلف عن طعم الماء العادي .يقول الرسول الكريم محمد ماء زمزم لما شُرِبَ له .
وللعلم فقـــــــــــــــــــط جبال فاران هي مكه المكرمه وهي جبال وعره وعاليه جدا .
هذه معلومات أعطيك إياها ويمكنك أن تتأكد من كل ماكتبته لك .
لك تحياتي وأعتذر إذا خانني التعبير تجاهكم وأشكرك على ردك المحترم .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
-
- معلومات
-
الموجودون الآن
الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر