هل حرفت التوراة ! ؟

خاص بمناقشة القضايا والمسائل التي تهم الحوار المسيحي الإسلامي من إيمان و عقيدة و فكر إلخ
الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

ديسمبر 27th, 2009, 10:19 am

:D
الحمزه كتب:
الم تدنس التوراة بالتقول على النبياء بانهم زناه ؟ اقراوا عن يعقوب ولوط في التوراه .
قل ياأهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم

فإذا حرفوا التوراة فلماذا لا يجدفون على الله أيضا ويحرفون التوحيد ! ؟
فقد حرفوا سيرة الأنبياء ! ( كما يدعي البعض ! )

وصايا عشر http://ar.wikipedia.org
(لا يكن لك آلهة أخرى أمامي)، المعنى: يأمر الله بني إسرائيل على أن لا يشركوا بالله إلها آخر، و تحرم عبادة غير الله، و كل ما عبد من دون الله هو باطل.
(لا تشهد علي قريبك شهادة زور)، المعنى: حرم الله على بني إسرائيل شهادة الزور التي يترتب عليها ضياع حقوق البشر.

إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدىً وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَا خْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَلَا تَكُونُوا أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً
آخر تعديل بواسطة الشبح في ديسمبر 27th, 2009, 12:15 pm، تم التعديل مرة واحدة.

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

ديسمبر 27th, 2009, 11:34 am

هذا من سفر التكوين


19: 30 و صعد لوط من صوغر و سكن في الجبل و ابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو و ابنتاه

19: 31 و قالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ و ليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض

19: 32 هلم نسقي ابانا خمرا و نضطجع معه فنحيي من ابينا نسلا

19: 33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة و دخلت البكر و اضطجعت مع ابيها و لم يعلم باضطجاعها و لا بقيامها

19: 34 و حدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه فنحيي من ابينا نسلا

19: 35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا و قامت الصغيرة و اضطجعت معه و لم يعلم باضطجاعها و لا بقيامها

19: 36 فحبلت ابنتا لوط من ابيهما

19: 37 فولدت البكر ابنا و دعت اسمه مواب و هو ابو الموابيين الى اليوم

19: 38 و الصغيرة ايضا ولدت ابنا و دعت اسمه بن عمي و هو ابو بني عمون الى اليوم
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

ديسمبر 27th, 2009, 11:39 am


من سفر التكوين -- يعقوب يكذب على ابيه --حاشا لله

: 15 و اخذت رفقة ثياب عيسو ابنها الاكبر الفاخرة التي كانت عندها في البيت و البست يعقوب ابنها الاصغر

27: 16 و البست يديه و ملاسة عنقه جلود جديي المعزى

27: 17 و اعطت الاطعمة و الخبز التي صنعت في يد يعقوب ابنها

27: 18 فدخل الى ابيه و قال يا ابي فقال هانذا من انت يا ابني

27: 19 فقال يعقوب لابيه انا عيسو بكرك قد فعلت كما كلمتني قم اجلس و كل من صيدي لكي تباركني نفسك

27: 20 فقال اسحق لابنه ما هذا الذي اسرعت لتجد يا ابني فقال ان الرب الهك قد يسر لي

27: 21 فقال اسحق ليعقوب تقدم لاجسك يا ابني اانت هو ابني عيسو ام لا

27: 22 فتقدم يعقوب الى اسحق ابيه فجسه و قال الصوت صوت يعقوب و لكن اليدين يدا عيسو

27: 23 و لم يعرفه لان يديه كانتا مشعرتين كيدي عيسو اخيه فباركه

27: 24 و قال هل انت هو ابني عيسو فقال انا هو

27: 25 فقال قدم لي لاكل من صيد ابني حتى تباركك نفسي فقدم له فاكل و احضر له خمرا فشرب

27: 26 فقال له اسحق ابوه تقدم و قبلني يا ابني

27: 27 فتقدم و قبله فشم رائحة ثيابه و باركه و قال انظر رائحة ابني كرائحة حقل قد باركه الرب

27: 28 فليعطك الله من ندى السماء و من دسم الارض و كثرة حنطة و خمر

27: 29 ليستعبد لك شعوب و تسجد لك قبائل كن سيدا لاخوتك و ليسجد لك بنو امك ليكن لاعنوك ملعونين و مباركوك مباركين

27: 30 و حدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب و يعقوب قد خرج من لدن اسحق ابيه ان عيسو اخاه اتى من صيده

27: 31 فصنع هو ايضا اطعمة و دخل بها الى ابيه و قال لابيه ليقم ابي و ياكل من صيد ابنه حتى تباركني نفسك

27: 32 فقال له اسحق ابوه من انت فقال انا ابنك بكرك عيسو

27: 33 فارتعد اسحق ارتعادا عظيما جدا و قال فمن هو الذي اصطاد صيدا و اتى به الي فاكلت من الكل قبل ان تجيء و باركته نعم و يكون مباركا

27: 34 فعندما سمع عيسو كلام ابيه صرخ صرخة عظيمة و مرة جدا و قال لابيه باركني انا ايضا يا ابي

27: 35 فقال قد جاء اخوك بمكر و اخذ بركتك

27: 36 فقال الا ان اسمه دعي يعقوب فقد تعقبني الان مرتين اخذ بكوريتي و هوذا الان قد اخذ بركتي ثم قال اما ابقيت لي بركة

27: 37 فاجاب اسحق و قال لعيسو اني قد جعلته سيدا لك و دفعت اليه جميع اخوته عبيدا و عضدته بحنطة و خمر فماذا اصنع اليك يا ابني

27: 38 فقال عيسو لابيه الك بركة واحدة فقط يا ابي باركني انا ايضا يا ابي و رفع عيسو صوته و بكى

27: 39 فاجاب اسحق ابوه و قال له هوذا بلا دسم الارض يكون مسكنك و بلا ندى السماء من فوق

27: 40 و بسيفك تعيش و لاخيك تستعبد و لكن يكون حينما تجمح انك تكسر نيره عن عنقك

27: 41 فحقد عيسو على يعقوب من اجل البركة التي باركه بها ابوه و قال عيسو في قلبه قربت ايام مناحة ابي فاقتل يعقوب اخي

27: 42 فاخبرت رفقة بكلام عيسو ابنها الاكبر فارسلت و دعت يعقوب ابنها الاصغر و قالت له هوذا عيسو اخوك متسل من جهتك بانه يقتلك

27: 43 فالان يا ابني اسمع لقولي و قم اهرب الى اخي لابان الى حاران

27: 44 و اقم عنده اياما قليلة حتى يرتد سخط اخيك
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

الحمزه
مشاركات: 64
اشترك: ديسمبر 12th, 2009, 1:06 pm
المكان: amman

ديسمبر 27th, 2009, 11:49 am


من سفر التكوين -- بنت يعقوب زني بها --- حاشا وكلا


الإصحاح الرابع والثلاثون
34: 1 و خرجت دينة ابنة ليئة التي ولدتها ليعقوب لتنظر بنات الارض

34: 2 فراها شكيم ابن حمور الحوي رئيس الارض و اخذها و اضطجع معها و اذلها


34: 3 و تعلقت نفسه بدينة ابنة يعقوب و احب الفتاة و لاطف الفتاة

34: 4 فكلم شكيم حمور اباه قائلا خذ لي هذه الصبية زوجة

34: 5 و سمع يعقوب انه نجس دينة ابنته و اما بنوه فكانوا مع مواشيه في الحقل فسكت يعقوب حتى جاءوا

34: 6 فخرج حمور ابو شكيم الى يعقوب ليتكلم معه

34: 7 و اتى بنو يعقوب من الحقل حين سمعوا و غضب الرجال و اغتاظوا جدا لانه صنع قباحة في اسرائيل بمضاجعة ابنة يعقوب و هكذا لا يصنع

34: 8 و تكلم حمور معهم قائلا شكيم ابني قد تعلقت نفسه بابنتكم اعطوه اياها زوجة
اصل الدين معرفة الله

واصل الايمان محبة الله ومحبة رسوله واهل بيته

وطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

ديسمبر 27th, 2009, 12:10 pm

ووجدك ضالا فهدى
إذا كان النبي يصل الى معرفة المحرمات بذاته فما حاجة النبي للوحي !

بالنسبة لقصة لوط في رأيي
أن لوط شرب الخمر ولم يفكر بنية بناته وهو في حالة السكر والغفلة
وكان في بيئة شديدة الفساد شاع فيها الشذوذ الجنسي
بمعنى وقتها من يمارس الزنى بشكل متعمد خوفا من وقوعه كالاخرين في الشذوذ يعتبر صالح :D

فما مصلحتهم بتشويه سيرته عمدا وهم ينتقدون الخمر ايضا في نفس الوقت !

وقد بينت التوراة أن في شرب الخمر مضرّة كبيرة ، فوضحت محذرة : "لا تكن بين شرَّيبيّ الخمر، بين المتلفين أجسادهم" (أمثال20:23)
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=95221

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

ديسمبر 27th, 2009, 12:13 pm

إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدىً وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَا خْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَلَا تَكُونُوا أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً

luis
مشاركات: 80
اشترك: ديسمبر 29th, 2006, 1:53 pm

ديسمبر 27th, 2009, 5:04 pm

أولا، تطرح مسألة التحريف. وهي مسألة أكل الدهر عليها وشرب، وهي سلاح ضعفاء النفوس. كل مسلم عاقل عليه أن يواجه سؤال زمن التحريف هل قبل الإسلام أم بعده، وكيفية التحريف. على أي وضح اليوم أن أشد تحريفات النصوص جاءت في تأويلات معانيها لا في تغيير ألقاظها. ولكم فيما يطال نصوص القرآن من تأويلات الفرق المتناحرة أسوة. ولمن أراد التفصيل في هذه النقطة

http://www.callforall.net/data/q_and_a/ ... s2ala4.htm

ثانيا مسألة شرب لوط الخمر وزناه بابنتيه. كيف نسب لنبي الله لوط مثل تلك الفواحش وهو النبي المنزه المعصوم عن الخطايا !. وهل يليق بكتاب الله ان يذكر مثل تلك الفواحش...!.

لفهم هذه المسالة. يجب علينا اولا ان نوضح بعض الامور التي يجهلها او يتجاهلها المسلم والتي تشكل العائق الاساسي لفهم المسلم للكتاب المقدس.

تكمن مشكلة المسلمين في عدم فهمهم للكتاب المقدس في عدة نقاط نذكر هنا اهما:
1) ان المسلم عندما يقرأ الكتاب المقدس ، يقرأه من اجل نقده بالدرجة الاولى ولا يقرأه من اجل المعرفة والفهم. هذه العدوانية البغيضة تقف حاجزا امام فهم المسلم للكتاب لان نقده للكتاب سبق معرفته به.
2) (عصمة الانبياء) فالمسلم يصدم عندما يسمع ان الكتاب المقدس قد نسب الخطايا للانبياء. وذلك لان عصمة الأنبياء تعتبر من الثوابت في الإسلام . فكيف نسبها الكتاب المقدس لأنبياء الله البررة ؟.

الخطأ الذي يقع فيه المسلم هو انه يحكم على الكتاب المقدس من خلال تصوراته الإسلامية لها إذ جعل من معتقداته الدينية المقياس الذي يحكم من خلاله على الكتاب المقدس. وهذا القياس غير منطقي نظرا لوجود اختلاف كبير في المفاهيم والمعتقدات ما بيننا وبين الإسلام وبالتالي المسلمين.

فالذي يعتبره الإسلام من الثوابت ( كعصمة الانبياء) تعتبره المسيحية على العكس تماما.
بمعنى : المسيحية لا تقول ولا تؤمن بعصمة الأنبياء. موقف الكتاب المقدس من هذه المسالة (عصمة الأنبياء = البشر) واضح وصريح ... ليس ولا واحد... الجميع خطاة - لم يعرف ادم وحواء الجنس قبل سقوطهما.بل عرفا الجنس وبالتالي الإنجاب بعد سقوطهما بالخطيئة لهذا يقول الكتاب : بالخطيئة حبلت بي أمي-

اختلاف مفهوم العصمة بين المسيحية والإسلام هو الذي اوجب الخلاف بيننا وبين المسلمين . أضف اليه تعصب وقلة معرفة الطرف الأخر بالامور الكتابية. كلها عوامل أدت الى الخلاف. وبالتالي إلى فهم خاطئ للأمور الكتابية.

روح المسلمين العدائية في فهمهم للكتاب المقدس ، جعلتهم ينظرون فقط لجانب واحد من القصة هو نسب الخطيئة للوط. في الوقت الذي تعاموا فيه عن قراءة ما تحمله هذه القصة من معاني وعبر نفهما نحن المؤمنين باسمه بطريقة مختلفة عن طريقة فهمهم هم للأمور.


وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه. لانه خاف ان يسكن في صوغر. فسكن في المغارة هو وابنتاه.
31 وقالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ وليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض.
32 هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه. فنحيي من ابينا نسلا.
33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة. ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها. ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.
34 وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي. نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه. فنحيي من ابينا نسلا.
35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا. وقامت الصغيرة واضطجعت معه. ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.
36 فحبلت ابنتا لوط من ابيهما.
37 فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب. وهو ابو الموآبيين الى اليوم.
38 والصغيرة ايضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي. وهو ابو بني عمون الى اليوم.


ما هي ارادة الله لذكره هذه القصة في كتابه؟


دعنا اذا ان نرى في ضوء الحقائق سبب ذكر قصه لوط في الكتاب المقدس تكوين 19 من 31-38
قبل ان نسال لماذا ادان الله سدوم وعمرة وامطر عليهم كبريتا ونارا ؟
نجد الجواب في ارتكابهم لخطيئة الشذوذ الجنسي الذي ما زال قبيحا في عيني الرب وسيكون دائما كما هو مكتوب ايضا في 1 كورينثوس 6 عدد 9 انه لا يدخل ملكوت الله مضاجعو الذكور.

نعود لقصتنا والمذكورة وماذا نتعلم منها:
الاختيار الخاطئ هو احد الأسباب. لوط اختار المنظر الخارجي والثروة والغنى بدلا من القيم الروحية والبيئة الصالحة لتربية بناته، ونرى انه اختار سدوم وكانوا أهل سدوم أشرارا ونجد آيه في الكتاب تقول المعاشرات الرديئه تفسد الأخلاق الجيده 1 كورينثوس 15 عدد 33

وفي مزمور 1 عدد 1
طوبى للرجل الذي لم يسلك في مشورة الاشرار وفي طريق الخطاة لم يقف وفي مجلس المستهزئين لم يجلس‎.

امثال 1 عدد 10
يا ابني ان تملقك الخطاة فلا ترض
امثال 4 عدد 14
لا تدخل في سبيل الاشرار ولا تسر في طريق الاثمة.

بل ان الله يقول في كتابه المبارك
مزمور 128 عدد1
طوبى لكل من يتقي الرب ويسلك في طرقه‎.
مزمور 112 عدد 1
هللويا.طوبى للرجل المتقي الرب المسرور جدا بوصاياه‎.
مزمور 119 عدد 1
هللويا.طوبى للرجل المتقي الرب المسرور جدا بوصاياه‎.

الكتاب المقدس يذكر هذه القصة أيضا ليرينا تأثير الخمر على الإنسان وعقله وكيانه البشري فتحت تأثير الخمر لم يعلم لوط انه اضطجع مع بناته في المرتين تكوين 19 عدد 33 وعدد 35

امثال 23 عدد 34
وتكون كمضطجع في قلب البحر او كمضطجع على راس سارية.
افسس 5 عدد 18 يقول : لا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة بل امتلئوا من الروح القدس
امثال 20 عدد 1 يقول
الخمر مستهزئه المسكر عجاج ومن يترجج بهما فليس بحكيم.

أخيرا وهذا هو الأهم

لا ننسى ان االناموس (الشريعة) لم يكن قد اعطي بعد مع ان الناموس باليقين في ضمير الانسان.
وهكذا أيضا كان في زمن لوط ولكن الحكم على الخطيئة يتطلب وجود قانون الذي يحكم عليها ولم يكن في هذه الحاله الا قانون الضمير الذي يوبخه نفسيا حتى يصل الى يوم الحساب امام الله العادل. اقرأ روميه 2 عدد 14 الى 16
الناموس جاء مع موسى

ولنا عودة

SINCERE
مشاركات: 170
اشترك: يناير 7th, 2004, 1:45 pm
المكان: الأردن

ديسمبر 27th, 2009, 11:18 pm

المشاركين الشبح وluis

لقد أورد المشارك الحمزة شبهة "تقوّل التوراة على الأنبياء" وأورد لنا إثباتاته بخصوص تلك الشبهة بنصوص توراتية عن لوط ويعقوب، وقد بذلتما الكثير من الجهد في محاولة الرد على على تلك الشبهة وأوردتما عدد كبير من الحجج والدلائل، لكن أهم حجة نضعها أمام الأستاذ الحمزة والتي نوردها على شكل التحدي التالي:

إثبت لنا أولاً يا أستاذ حمزة أن لوط ويعقوب هما بحسب الكتاب المقدس أنبياء !!

المشكلة يا أستاذ الحمزة ان القرآن قد جعل من جميع الشخصيات التوراتية "أنبياء"، ونتيجة لذلك تتعالى صيحات الإستنكار والإستهجان من المسلمين حينما تذكر التوراة أي أمور سلبية عنهم. لا سيدي الفاضل، هؤلاء بحسب الكتاب المقدس بشر عاديون والكتاب يذكر أخطائهم وزلاتهم بكل وضوح وصراحة، وبالتالي يكون الكتاب المقدس منسجم ومتوافق مع ذاته بهذا الخصوص، لكنه غير ملزم بأن يكون متوافقاً ومنسجماً مع قرآنك الذي جعل حتى من "ذو القرنين" نبياً !!

أعود وأورد لك التحدي يا أستاذ الحمزة: إثبت لنا يا أستاذ حمزة أن لوط ويعقوب هما بحسب الكتاب المقدس أنبياء !! (ليصح بذلك إتهامك للتوراة بأنها أسائت للأنبياء) ..

تحياتي للجميع ..

Sincere

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

ديسمبر 28th, 2009, 12:59 am

عند المسلمين تناقض :
ادم نبي ورسول وفي نفس الوقت اختار معصية الله وأمامه وهو في نعيم الجنة !


أيضا الأنبياء قبل أن يكون أنبياء كانوا مجرد بشر ضال !
والخمر كانت حلال مع بداية الاسلام ثم حرمت
فقد يكون لوط شريها في وقت مماثل ولم يعلم بنية بناته
وعندما شعر انه ضعيف العقل والنفس مع المعاصي وهو في حالة السكر ولم يعد يفكر جيدا
فاختار الزنى خشية الوقوع فيما هو أخطر
والعلم عند الإله

كما توقعت مع أني قليل القرائة في الكتاب المقدس:
"وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه. لانه خاف ان يسكن في صوغر. فسكن في المغارة هو وابنتاه."

ووجدك ضالا فهدى +قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلى =
العصمة للنبي محمد ص من الثوابت والمسلمات عند المسلمين
ولكن كيف يكون معصوم من كان على ضلالة وجاء الوحي لإنقاذه من الضلال !
فكيف كان وقت الضلال وقبل الوحي ! ؟
يجب أن يراجع المسلمين القران مراجعة دقيقة

كيف يكون معصوم وفي نفس الوقت
كان بشرا ضالا ثم هدى !
فإذا كان معصوم فهو لم يكن ضال ولا يحتاج للوحي او الهداية !
فبداية كل الذنوب والمعاصي هو الضلال !

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

ديسمبر 30th, 2009, 8:31 am

ولوط ليس بنبي بالنسبة للديانتين اليهودية والمسيحية بل رجل بار .
وبالفعل نجا لوط البار وابنتيه فقط وهلاك سدوم وعمورة بقلبها وأمطارها بالنار والكبريت وهلاك زوجة لوط. وحدث بعد ذلك ان لوط التجى إلى مدينة اسمها صوغر بأمر الملاك ثم ارتحل ثانية إلى الجبال.
ar.wikipedia.org
في نهاية الصفحة

في القران
ولوطا اتيناه حكما وعلما ونجيناه من القرية التي كانت تعمل الخبائث انهم كانوا قوم سوء فاسقين
وان لوطا لمن المرسلين
بمعنى يختلف عن قومه بقبول الحكمة والعلم وعدم رفضها فنجى!

في رأيي بسبب الفساد في قومه فشك اليهود في نبوته رغم اعترافهم بانه بار صالح بالنسبة لقومه !
فهو انسان بار وصالح بالنسبة لفساد قومه
والله لم يجد أفضل منه في قومه ليكون من نفس قومه !

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

يناير 3rd, 2010, 2:08 pm

انا اريد اسأل سؤال من يستطيع ان يزنى بأبنته الا حاله شاذه ولو سمعت جارك مثلا زنى ببنته ماهو رد فعلك
ولو سمعت مثلا شيخ جامع او قصيص كنيسه او رهبان
زنى ببنته ماذا تفعل هل تذهب اليه لكى تأخذ منه الموعضه وتسفيد منه من امور دين
اتذكر مرة فى امريكا جاءت سيده ومعها بنتها وقالت هذه ابنتى من ابى كان يشرب الخمر ويزنى بى حتى حملت بهذه البنت واتذكر كلهم كانوا من المسيح اول شئ قالوه واو بتعجب ثم اشمئزو من هذا الموقف
وقالو ياله من رجل حقير هكذا يفعل المجرم بأبنته هذا يستحق الموت اللعنه على هذا الرجل وتعاطفوا مع
البنت المسكينه وقالت انى اعانى من امراض فى العضام برغم انها صغيره فى العمر وتعجبت انا من هذا الموقف وقلت فى ذهنى غريب امر هؤلاء الناس هنا يرفضوا ولا يريدو سماع مثل هذه القصص
ولكن يؤمن بها فى كتابهم المقدس وقالو على لوط ذلك برغم انه عندهم رجل بار امر غريب انا اعرف
الرجل البار لا يشرب الخمر ولا يزنى ولا يكذب ولا يسرق أليس كذلك
اذا كان لوط رجل بار فكيف تقولوا عليه هذا البهتان
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

المنتصر
مشاركات: 162
اشترك: ديسمبر 17th, 2009, 6:15 pm
المكان: brasov
اتصل:

يناير 3rd, 2010, 2:32 pm

ان هروب المسلم من الديانه المسيحيه ليس كما قلت حضرتك

ان الديانه المسيحيه تدعو الى الهين اثنين وتكرز اكثر شئ على ما يسمى بالابن وهو المخلص
وغير ذلك

ونحن لا نؤمن بأن لله ابن ولهذا السبب تركنا هذه الديانه وليس من باب البغض او الكرهيه لاكثر ولا اقل
mvnn mvj ugcc kmi i bcbb nnnk jdhfytgf ,bbcft liaim

هدير
مشاركات: 151
اشترك: ديسمبر 14th, 2009, 7:21 pm
المكان: iraqe
اتصل:

يناير 4th, 2010, 2:05 am

اخي العزيز ان الله لم يحرم الخمر بالقرآن وهذا شيء مغلوط وإنما نها الله المسلمين عنه والنهي غير التحريم
ونهي الله في القرآن نفسه في التوراة ونفسه في الانجيل ولا يوجد اختلاف في الرسالات
اما بالنسبة لعصمة الامبياء هذا خطأ والله عصم النبي في ان يشرع لعباده او يتقول على الله ويقول الله امر ولم يأمر الله
والانبياء كلهم معرضون للخطأ لكن ليس في تشريع الله

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

يناير 4th, 2010, 12:55 pm

المنتصر كتب:ان هروب المسلم من الديانه المسيحيه ليس كما قلت حضرتك
ان الديانه المسيحيه تدعو الى الهين اثنين وتكرز اكثر شئ على ما يسمى بالابن وهو المخلص
وغير ذلك
ونحن لا نؤمن بأن لله ابن ولهذا السبب تركنا هذه الديانه وليس من باب البغض او الكرهيه لاكثر ولا اقل
لا تنسى الفرقة التي حولت علي بن ابي طالب إلى إله ... الخ
بل وأنه مذكور ذلك في القران ... بدليل ( العلي ) ههههههه :D

المسيحية هي ديانة الله بلا شك
ولكن كباقي الأديان ففيها فرق مختلفة
https://secure.ushaaqallah.com/forum/vi ... hp?t=11145
آخر تعديل بواسطة الشبح في يناير 4th, 2010, 1:09 pm، تم التعديل مرة واحدة.

الشبح
مشاركات: 206
اشترك: أكتوبر 17th, 2009, 6:21 pm

يناير 4th, 2010, 1:08 pm

المنتصر كتب: الرجل البار لا يشرب الخمر ولا يزنى ولا يكذب ولا يسرق أليس كذلك
اذا كان لوط رجل بار فكيف تقولوا عليه هذا البهتان
ولم يقل القران انه لم يرتكب ذنب في حياته بل ذكر سيرته والجانب المشرق في حياته
لأنه هكذا سيكون كالملائكة والملائكة لا تستطيع العيش داخل مجتمع بشري !
( قل لو كان في الارض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا )
(وقالوا مال هذا الرسول ياكل الطعام ويمشي في الاسواق لولا انزل اليه ملك فيكون معه نذيرا)
أو كما قال انجيل توما بتصرف :
من اكتشف حقيقة الأرض فقد اكتشف جيفة ومن اكتشف جيفة ,فالأرض لاتستحقه ,فهو سيحاول الدخول الى الملكوت

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر