هو سؤال:
انت تقولين ان زواج المتعة في هذه الاية:
( فما استمتعتم به منهن فآتوهن اُجورهن فريضة ) . النساء / 24
طبعا لو انك قرأت الاية كاملة كتالي لوجدت انة لامتعة في ذلك فمن اين اتيت بذلك
بسم الله الرحمن الرحيم
والمحصنات من النساء الا ما ملكت ايمانكم كتاب الله عليكم واحل لكم ما وراء ذلكم ان تبتغوا باموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة ان الله كان عليما حكيما ...( سورة النساء - سورة 4 - آية 24 )
ياريت تجيب لي مصدر شرحك !!!!
المرأة نجسة مثل الكلب والحمار :
السؤال ده محتاج شوية تركيز عشان كلامك كان فيه متناقض بشكل واضح جداً
اول هام الحديث الموضوع لم يقل المراة نجسة مثل الكلب والحمار
راجعي الحديث ثم تعالي ناقشي ولاتناقشي استعباط
فالمراة نجسة فقط في كتبكم وليس في كتبنا
ياريت تقراي كتبكم لتجدي ان المراة الحائض عندكم نجسة
اما في كتبنا ليست المراة نجسة
يعني تعرف الصحيح من غير الصحيح
طيب أنا جاهلة وجبت حديث ضعيف ... أنت بقى إزاي تجيبه ضعيف ؟؟؟؟ وكما تقول أنتم المسلمون تعرفون الصحيح من غير الصحيح !!!!!!!!!
بالنسبة للحديث لي لأنني كنت متصور انة صحيح ولكن بعد البحث والدقيق في الصحيح تبين انة غير صحيح ولذلك كتبت لك الصحيح منة
طبعا نستطيع بذلك من مراجعة كتب الحديث التي عندنا
ولم انتبة للحديث انة غير صحيح حينما نقلت ذلك
ولكن الاحاديث التي وضعتها بعد ذلك تبين ان لاشيئ يقطع الصلاة
الحديث الأول الذي كتبته لي هو الصحيح ؟؟؟؟؟؟ وهو :
اقتباس:
الصحيح التالي:
حدثنا إسماعيل عن يونس عن حميد بن هلال عن عبد الله بن صامت عن أبي ذر قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود قلت يا أبا ذر ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر قال يا ابن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان
وهنا تصبح المرأة نجسة مثل الكلب والحمار
ممكن تشيري لي مكان قول المراة نجسة
لكن انظري لكتبكم كيف تبين ان المراة الحائض نجسة:
سفر اللاويين [الأصحاح 15 العدد 19 : 27]
((19وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.
25إِذَا نَزَفَ دَمُ امْرَأَةٍ فَتْرَةً طَوِيلَةً فِي غَيْرِ أَوَانِ طَمْثِهَا، أَوِ اسْتَمَرَّ الْحَيْضُ بَعْدَ مَوْعِدِهِ، تَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ نَزْفِهَا نَجِسَةً كَمَا فِي أَثْنَاءِ طَمْثِهَا. 26كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ نَزْفِهَا يَكُونُ نَجِساً كَفِرَاشِ طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ مِنْ مَتَاعٍ يَكُونُ نَجِساً كَنَجَاسَةِ طَمْثِهَا. 27وَأَيُّ شَخْصٍ يَلْمِسُهُنَّ يَكُونُ نَجِساً، فَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ ))
أم الحديث الآخر هو الصح ؟؟؟؟؟
وبالطبع هنا تكون أنت شخص غير ملم بالأحاديث الصحيحة وغير الصحيحة ويكون كل كلامك لي عن الأحاديث الصحيحة خاطئة لأنك لا تعرفها ... ولي كل الحق في عدم الثقة بكلامك لأنك لا تعرف كما تدعي الأحاديث الصحيحة من غير الصحيحة
انا لااضع اجتهاداتي مثلما تفعلين انت بخصوص كتبكم ولكن انا اضع روابط تؤكد ذلك حينما يكون الشيئ صحيح
وفي الحديث الصحيح اضع رابط لذلك للتاكد انة صحيح
تارة تعطي تبرير عن نجاسة المرأة وتعطي حديث لذلك وتارة تقول لم نقل انها نجسة وتعطي حديث لذلك ...
ياريت تعطينا اقتباس قلت فية ان المراة نجسة ..كما تقولين انت
بس ياريت من كتبنا وليس من كتبكم
لن في كتبكم واضحة قول ان المراة نجسة
انظري معي:
انظر لعبارة النجاسة كما اتت في سفر لاويين :
(وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ )
(كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، )
(كُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، )
24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ.
وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً
تمعني جيدا كل شيئ نجس وكل شيئ تجلس علية يصبح نجس وكل من يلمسها نجس
كل هذا الكم الهائل على انها نجسة ثم تأتين بغير ذلك
المرأة الحائض في المسيحية نجسة
ياريت بالنسبة للتحريف بماانك فاتح هذا الموضوع تخبريني وين تحريف فيما قلت انت سابقا:
أولاً أنت مش كاتب فين النص ده ...
ثانياً : هذا النص فيه تحريف وكلام غير مكتوب في الكتاب المقدس ... وكما سبق وقلت لك من قبل من فضلك أكتب النص صحيحاً ولا تغير في الكلمات ... ومرة أخرى لا تغير في كلمات الكتاب المقدس من فضلك ...
وقلت لك انا :
ياللهول
في كتبكم تناقض
الم اقل سابقا هذا الكلام
في المرة الاولى قلت يمكن انا غلطان لكن ايضا في هذه المرة
اسمحي لي هناك تناقض في كتبكم
تفضلي اضع لك رابط من اين اقتبست هذا النص فهل هو غير صحيح ايضا
http://www.elkalima.com/gna/nt/1timothy/chapter5.htm
ستجدين ان اقتباسي صحيحا
وهل لك ان تضعي لنا رابط من اين تقتبسين كي نتأكد اكثر
ولم تجاوبي على لحد الان ...ليش تتهربي وتطلبين من الاخرين الاجابة وانت لاتجيبين
وايضا سؤال تهربتي منة:
انت قلتي:
=========
اقتباس:
الطلاق غير مصرح به في المسيحية لأن الزواج عندنا رباط مقدس ... وعند الله زوج وزوجة بدون طلاق ... ولا تعامل المطلقة معاملة سيئة بل لاتتزوج ثانية لأنها في نظر الله مازالت متزوجه .... الزوج عندنا مقدس زوجة واحدة وزوج واحد
...
وسألتك :
ولكن القساوسة عندكم يطلقون الان وتتزوج المراة المطلقة بعد ذلك فهل هي زانية وكل هذا يحصل بتبريكات من القساوسة
اي ذل للمرأة عندكم ..واي رحمة للمرأة في الاسلام
فلايوجد شيئ يمنع ان تتزوج المراة في حال طلقها زوجها
وسالتك ايضا :
اقتباس:
اقرأ النص جيداً :
22: 17 و ها هو قد جعل اسباب كلام قائلا لم اجد لبنتك عذرة و هذه علامة عذرة ابنتي و يبسطان الثوب امام شيوخ المدينة
22: 18 فياخذ شيوخ تلك المدينة الرجل و يؤدبونه
22: 19 و يغرمونه بمئة من الفضة و يعطونها لابي الفتاة لانه اشاع اسما رديا عن عذراء من اسرائيل فتكون له زوجة لا يقدر ان يطلقها كل ايامه
إن إثبات أن الفتاة عذراء سهل جداً كما هو موجود ... فأعتقد انه الوالد إذا لم يثبت ان ابنته عذراء ستكون اخطأت قبل الزواج وزنت ...
ولكن إذا اثبت الوالد العكس سيعقاب الرجل أشد العقاب ....
فالإثبات موجود ولن يستطيع أن ينكره الزوج .... وهذا الأمر أقوى من الشهود لأن عذرية الفتاة وإثباتها أشد من أربعة شهود من الممكن أن يشتريهم الزوج بالمال .....
فكرامة المرأة محفوظة وتأخذ حقها بنينما الزانية لا
سألتك سابقا:
=========
22: 17 و ها هو قد جعل اسباب كلام قائلا لم اجد لبنتك عذرة و هذه علامة عذرة ابنتي و يبسطان الثوب امام شيوخ المدينة
22: 18 فياخذ شيوخ تلك المدينة الرجل و يؤدبونه
22: 19 و يغرمونه بمئة من الفضة و يعطونها لابي الفتاة لانه اشاع اسما رديا عن عذراء من اسرائيل فتكون له زوجة لا يقدر ان يطلقها كل ايامه
كيف برأيك يكون سهلا اثبات عذرية الفتاة بعد ان تكون قد فقدتها ؟؟؟؟
ستقولين سيكشف عليها دكتور ..هنا ساقول لك شخص واحد سيثبت بينما عندنا اربع فأيهما اسهل شراءة الواحد ام الاربعة
معليش دققي مليا فيما تقولينو وقبل طرحة
وايضا بخصوص موضوع الزنا
انظري عندكم لايوجد شهود اربعة كي يقولوا هذه زانية بل فورا في حال ادعى عليها احد تصبح زانية وتعاقب
وايضا انظري ماذا يفعل بالزانية عندكم ولم تجيبي ايضا
==============================
ماذا يقال عن الزانية في سفر حزقيال وماذا يقول السيد الرب وماذا يفعل بها ======================================================
16: 35 فلذلك يا زانية اسمعي كلام الرب
16: 36 هكذا قال السيد الرب من اجل انه قد انفق نحاسك و انكشفت عورتك بزناك بمحبيك و بكل اصنام رجاساتك و لدماء بنيك الذين بذلتهم لها
16: 37 لذلك هانذا اجمع جميع محبيك الذين لذذت لهم و كل الذين احببتهم مع كل الذين ابغضتهم فاجمعهم عليك من حولك و اكشف عورتك لهم لينظروا كل عورتك
16: 38 و احكم عليك احكام الفاسقات السافكات الدم و اجعلك دم السخط و الغيرة
16: 39 و اسلمك ليدهم فيهدمون قبتك و يهدمون مرتفعاتك و ينزعون عنك ثيابك و ياخذون ادوات زينتك و يتركونك عريانة و عارية
16: 40 و يصعدون عليك جماعة و يرجمونك بالحجارة و يقطعونك بسيوفهم
16: 41 و يحرقون بيوتك بالنار و يجرون عليك احكاما قدام عيون نساء كثيرة و اكفك عن الزنى و ايضا لا تعطين اجرة بعد
16: 42 و احل غضبي بك فتنصرف غيرتي عنك فاسكن و لا اغضب بعد
16: 43 من اجل انك لم تذكري ايام صباك بل اسخطتني في كل هذا فهانذا ايضا اجلب طريقك على راسك يقول السيد الرب فلا تفعلين هذه الرذيلة فوق رجاساتك كلها
سألتك سابقا ولم تجيبي:
====================
اقتباس:
بخصوص البيع و الشراء !!!!!!!!!!1
لو كان الأب باع أبنته لكان النص ذكر ان الذي اشتراها إذا مل منها عليه أن يبيعها .... ولكن لأن الأبنه ليست للبيع كان هذا زواج ....
أما بخصوص الأبناء ... بمعنى أن والد الشاب ذهب ودفع مبلغ مقابل زواج ابنه من الأبنه وعليه أن يعاملها معاملة البنات ....
تتهمني انني اعطي للنص أكثر مما يجب ...
فبالله عليك ماذا تسمى نفسك أنت هنا .... عندما تمسك بكلمة مشروحة بعد ذلك في نفس النص ... ولكنك ترفض أن تقرأ الباقي ... لمحاولة أن تقول أن المرأة مهانة في المسيحية ....
بينما نجد نفس الأمر في الإسلام .... الأبنه تتزوج بعد أن يدفع المهر لها ....
الكلام الموجود هنا عن بيع الفتاة ولم يذكر انة مهر ...وفرق بين المهر والبيع ..فلماذا تريدن ان تبين ان الموضوع غير الذي وجد لة ...وجد الكلام هنا لبيع الفتاة ..انها سلعة ..تباع ...فاين كرامتها هنا ايضا ؟؟؟
وقلت لك اين كرامة المرأة عندكم هنا ...تباع
وايضا سألتك:
==========
اضافة مما جاء في كتبكم عن المراة
======================
2: 20 لكن عندي عليك قليل انك تسيب المراة ايزابل التي تقول انها نبية حتى تعلم و تغوي عبيدي ان يزنوا و ياكلوا ما ذبح للاوثان
2: 21 و اعطيتها زمانا لكي تتوب عن زناها و لم تتب
2: 22 ها انا القيها في فراش و الذين يزنون معها في ضيقة عظيمة ان كانوا لا يتوبون عن اعمالهم
2: 23 و اولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى و القلوب و ساعطي كل واحد منكم بحسب اعماله
(سفر الرؤيا)
اولاد المرأة الزانية يقتلو ا (و اولادها اقتلهم بالموت )
وسألتك ايضا بماانكم تدارون مصلحة المراة كما تدعون
فلماذا المراة عندكم لاتصبح قسية او تصبح ماما للفاتيكان بدل بابا للفاتيكان
اسئلة كثيرة لم تجيبي لعيها مع انني جاوبتك على كل الاسئلة التي طرحتها سابقا والتي عدتي مرة اخرى تطرحينها
فهل افلستي من الاسئلة كي تعيدي ماجاوبت علية سابقا
كل هذه الاسئلة ساضعة جانبا الان واسئلك سؤال وحيد
مارايك بهذا الذي في كتبكم: