التفسير الشيطانى للشعراوى

شارك بالموضوع
نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 28th, 2011, 8:29 pm

http://www.youtube.com/watch?v=MZS5zRy7mak

يستخدم البرنامج الايه القادمة كاشارة لما هو سيقوله الشيخ الشعراوى

بسم الله الرحمن الرحيم

مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ [/b][/size]صدق الله العظيم

نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 28th, 2011, 8:43 pm

هذة الايه هى ايه تتحدث عن الفئ اى كرم الله علىالرسول من عطاء نتيجة للجهاد والانتصارات وهو الغنائم الحربية
ومضمون الايه تتحدث ان الله سبحانة وتعالى لا يريد ان يكون المؤمنون دوله من الاغنياء والباقى من الفقراء
انما يريد عداله اجتماعيه فى المجتمع الاسلامى

والايه تتكلم عن توزيع الرسول للفئ على الصحابة وتأمرهم بطاعة الرسول فى ذلك الامر ما يعطيه لكالنبى فخذة وما نهاك عنه فلا تاخذة
لان الله وضح فى الايه ان الله لا يريد دوله من الاغنياء من المسلمين تكون طبقيه واخرين يكونون تحت الفقر

هذا موضوع الايه

نعود لمشكله هذة الايه مع علماء الديانة السنيه البخاريه

انهم يستخدمون هذة الايه يختصرونها وما قبلها وما بعدها فى جمله واحدة وهى

(( ومااتاكم الرسول فخذوة وما نهاكم عنه فانتهو ))

وهى عندهم ان طاعة البخارى فى الاحاديث الكاذبة هى السنه للرسول

ومن يخالف البخارى فهو قد خالف السنه وكفر لانه لم يؤمن بالجمله المشهورة التى هى بين قوسين

نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 28th, 2011, 9:03 pm

يتحدث الشيخ الشعراوى اول خطئ انه يقول ان النبى محمد اخر رسول ولا رسول بعدة
وهذا خطأ لان النبى محمد هوخاتم النبيين ولكن ليس خاتم الرسل

بسم الله الرحمن الرحيم

ما كان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما
صدق الله العظيم

الايه تعبر ان يوجد فرق بين النبى والرسول بدليل انهم اسمين لفعلين الاول رسول يتلقى الرساله
والثانيه اسم لفعل التنبئ اى تلقى الانباء الغيبية عن الماضى والمستقبل

والدليل على وجود الرسل بعد النبى محمد عليه السلام
الايه القادمة
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَوَاقِعٌ

فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ

وَإِذَا السَّمَاء فُرِجَتْ

وَإِذَا الْجِبَالُ نُسِفَتْ

وَإِذَا الرُّسُلُ أُقِّتَتْ

لِأَيِّ يَوْمٍ أُجِّلَتْ

لِيَوْمِ الْفَصْلِ

صدق الله العظيم

تعريف الرسول الرسول هومن يحمل رساله من الله الى بعض الخلق او الخلق عموما

والان سؤال الطفل على الذى موجود على جسمة ايات القران ما هو المسمى له اليس رسول من الله يحمل رساله الى البشر تتحدث الرساله على جسمة بالايات القرانيه
اليس هذتا الطفل دليل قاطع على ان النبى هو فعلا خاتم النبيين ولكنه ليس اخر رسول

ثم انظر الى التناقض مع الشيخ الشعراوى يقول ان النبى هو اخر رسول ثم يحكى لنا عن عودة المسيح ليصلى خلف المهدى المنتظر
وذلكفى احدى جلسات الشعراوى

نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 28th, 2011, 9:11 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءَكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِن بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ

الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ

صدق الله العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
وقال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله او تاتينا اية كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الايات لقوم يوقنون
صدق الله العظيم

نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 28th, 2011, 9:23 pm

يقول السيد الشيخ الشعراوى ان وما اتاكمالرسول فخذوة وما نهاكم الرسول فانتهوا انها اعطت للرسول تفويض بالتشريع ويقول الشعراوى ان الرسول اخذة ميزت التشريع

هذا الكلام هواكبر كارثة فى حياة الشعراوى لانه اعطى الرسول صفة الإله الذاتيه صفة حق التشريع

والان سوف نرى من الايات من هو المشرع الذى لا يشرك احد فى حكمة ولو حتى كان النبى محمد نفسة عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم
قل الله اعلم بما لبثوا له غيب السماوات والارض ابصر به واسمع ما لهم من دونه من ولي ولا يشرك في حكمه احدا
صدق الله العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ

تَرَى الظَّالِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا كَسَبُوا وَهُوَ وَاقِعٌ بِهِمْ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي رَوْضَاتِ الْجَنَّاتِ لَهُم مَّا يَشَاؤُونَ عِندَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ
صدق الله العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِن تِلْقَاء نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ

قُل لَّوْ شَاء اللَّهُ مَا تَلَوْتُهُ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَدْرَاكُم بِهِ فَقَدْ لَبِثْتُ فِيكُمْ عُمُرًا مِّن قَبْلِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ

فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ

وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ

صدق الله العظيم

نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 29th, 2011, 9:05 am

يفسر الشيخ الشعراوى الايه القادمة

بسم الله الرحمن الرحيم
وما انزلنا عليك الكتاب الا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه وهدى ورحمة لقوم يؤمنون
صدق الله العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ

بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
صدق الله العظيم

يفسرها ان النبى نزل عليه الذكر ليفسر للناس الذكر
وهذا التفسير خطأ لان القران نزل فيه ايات كثيرة توضح ان الرسول ما عليه الا البلاغ اى يبلغ فقط الرساله
وان البيان المقصود هو وضوح نطق حروف الرساله اى البلاغ المبين لانه لا يعلم تأويل القران الا الله والرسخون فى العلم يقولون كل من عند الله امنا به والله يقول ان البيان الله هوالذى سوف يبينة

بسم الله الرحمن الرحيم
لا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ

إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ

فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ

ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ

صدق الله العظيم
اى ان القران الله سوف يجمع القران وبالفعل سخر الله انسان لجمع الكتب اى السور ووضع ال 114 سورة مع ثم قام بتخيط المجلد فى كتاب واحد وهوالمصحف ويقال انه عثمان اما البيان التام اى التفسير فهو من اختصاص الرحمن

بسم الله الحمن الرحيم
الرَّحْمَنُ

عَلَّمَ الْقُرْآنَ

خَلَقَ الإِنسَانَ

عَلَّمَهُ الْبَيَانَ

صدق الله العظيم

البياناى نطق الحروف بوضوح اما التفسير فهو التاويل
بسم الله الرحمن الرحيم
هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب واخر متشابهات فاما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تاويله وما يعلم تاويله الا الله والراسخون في العلم يقولون امنا به كل من عند ربنا وما يذكر الا اولوا الالباب
صدق الله العظيم

اما الذكر فهوالفهم

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ
صدق الله العظيم

نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 29th, 2011, 9:17 am

موضوع هام له علاقة بالموضوع الذى نتحدث عنه
http://www.alminbar.net/alkhutab/khutba ... iaURL=3039

نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 29th, 2011, 9:24 am

يستخدم الشعراوى حديث شيطانى من تاليف ابليس
وهو ان رجل يقول بيننا وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه حرام حرمناه ومن وجدنا فيه حلال حللناة

هذا الحديث لايمكن ان يقوله الرسول عليه السلام
لان هذا الحديث يحارب كل مؤمن يؤمن بكتاب الله انه يكفى لادارة الكون بدون مساعدة بشريه
والرسول نفسة كان يقول ان اتبع الا ما يوحى الى

بسم الله الرحمن الرحيم

قل لا اقول لكم عندي خزائن الله ولا اعلم الغيب ولا اقول لكم اني ملك ان اتبع الا ما يوحى الي قل هل يستوي الاعمى والبصير افلا تتفكرون
صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون
صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ فَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمِنْ هَؤُلاء مَن يُؤْمِنُ بِهِ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلاَّ الْكَافِرُونَ

وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ

بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلاَّ الظَّالِمُونَ

وَقَالُوا لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَاتٌ مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّمَا الآيَاتُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ

أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

قُلْ كَفَى بِاللَّهِ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ شَهِيدًا يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ

صدق الله العظيم

نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 29th, 2011, 9:30 am

أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

حديث الرجل المتكأ المؤمن بالقران وحدة انه كافى حديث شيطان يحارب المفكرين وكل من له عقل بل هذا الحديث يكذب اول خمس ايات من سورةالبقرة

بسم الله الرحمن الرحيم
الم

ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ

الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ

وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ

أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

صدق الله العظيم
وايضا الحديث يعصى الايه

بسم الله الرحمن الرحيم
وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون
صدق الله العظيم

نور الكتاب
مشاركات: 271
اشترك: مايو 31st, 2011, 9:02 pm

يونيو 29th, 2011, 9:45 am

الشيخ الشعراوى يتسأل كيف نصلى وكيف عرفنا عدد الركعات

والاجابة القران لميترك شئ الا وفصله ولكن انتم لا تفقهون حديثا

بسم الله الرحمن الرحيم
ويوم نبعث في كل امة شهيدا عليهم من انفسهم وجئنا بك شهيدا على هؤلاء ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين
صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِّنَ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا

وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلا

وَلا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلاَّ جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا

الَّذِينَ يُحْشَرُونَ عَلَى وُجُوهِهِمْ إِلَى جَهَنَّمَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضَلُّ سَبِيلا
صدق الله العظيم

السيد الفاضل الصلاة ليست عدد ركعات ثابتة ولا روتين يومى بلا فهم

انما الصلاة تحقيق اتصال فى اوقات حددها الله سبحانة وتعالى فى القران وجعلها كتابا موقوتا
وهى طرفى النهار وزلفا من الليل
ولم يحدد عدد الركعات لنها متروكه للعبد ان كان ضعيفا او مريضا فلا باس ان يعطى من الصلاة على قدر طاقتة ولكن بخشوع ومن القلب
وفى اتجاةالقبلة وان سنة النبى فى القران ان النبى كان كثير الصلاة وهومن معه كانوا ركعا سجدا سيماهم فى وجوههم من اثر السجود وكانو قليلا من الليل ما يهجعون
اما كمية الصلاة هى وقت دولوك الشمس الى غسق الليل والدلوك يستغرق 45 دقيقة اى وقت الغروب والشروق والصلاة الوسطى هى العشاء لانها بين الطرفين وفى وقت الحرب اكرم الله عبادة بالتقصير من الصلاة اى لا تكون الصلاة طويله
وحينا الخوف يمكن للعبد ان يصلى وهو ماشى على قدميه اوراكبا
بسم الله الرحمن الرحيم
حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلَّهِ قَانِتِينَ

فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالاً أَوْ رُكْبَانًا فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ

صدق الله العظيم
ان القرانيين يصلون كما يصلة زكريا ومريم وسليمان ودوود والانبياء
الصلاة ليست جديدة على البشريه ولم يخترعها النبى بالعكس النبى نفسة كان يأمرة ربه ان يصلى مع اهل الكتاب الذين كانوا يصلون فى عصر النبى انظر للايه

بسم الله الرحمن الرحيم
وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا

وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا

وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلا

صدق الله العظيم

الحق من ربكم يا اهل الارض فمن شاء ان يؤمن ان كلام الله يكفى فليتقرب الى الله بكلامة ومن شاء ان يشرك فعليه ان يتبع البخارى والترمذى وصحيح مسلم او يتبع الشيعه فيما هرجوا

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر