القذافى والحرب الكيماوية

يهتم بعرض ومناقشة جميع القضايا السياسية سواء المحلية أو العربية أو العالمية، وكذا عرض ومناقشة أبرز الأحداث والعناوين الإخبارية.
شارك بالموضوع
رضا البطاوى7
مشاركات: 2402
اشترك: يناير 12th, 2010, 8:27 pm
المكان: طنطا مصر
اتصل:

أغسطس 25th, 2011, 6:39 am

القذافى والحرب الكيماوية
كان من المعتاد فى عصر رئيس مصر السادات إذا تحدث عن معمر القذافى أن يقول الولد المجنون وقد قام بضرب ليبيا حوالى أربعين بالطيران ودخل الأراضى الليبية تأديبا له والغريب أن وسائل الإعلام فى مصر وقد يكون هذا فى ليبيا لم تذكر تلك الضربات التى كان الجيش المصرى يقوم بها فى ليبيا ربما لأن تلك الضربات كانت موجهة نحو القواعد العسكرية أو مقرات القذافى ولم يتم الاعلان عنها إلا فى عهد المخلوع مبارك فى مقال لابراهيم نافع فى جريدة الأهرام فى أوائل الثمانينات .
إذا فصفة الجنون لصقت بالعقيد من قبل بعض رؤساء الدول ومن قبل الشعوب وهذه الصفة تم لصقها بالعقيد لأن له آراء غريبة مثل رأيه فى أن حرب أكتوبر 1973 هى تمثيلية قام بها السادات مع اسرائيل والولايات المتحدة ولا ندرى لما لم يذكر الأسد فقد اشترك هو الأخر فيها وقد قام بعقد تحالف معه ولأنه قام بحروب وتحالفات وعمليات مخابراتية كثيرة .
من تلك التصرفات لابد أن نعرف أن شخصية العقيد متذبذبة فقد يقوم بأى عمل ضد الثوار حتى ولو كلفه ذلك أن يقضى على نصف الشعب أو أكثر من خلال الحرب الكيماوية الجرثومية
الرجل عنده فى مدينة الجفرة مخازن أسلحة كيماوية وهى ما زالت تحت سيطرة الكتائب التابعة له والخوف هو أن يدفعه جنونه لاستخدام تلك الأسلحة من خلال اطلاق الصواريخ أو الطيران وإن كان من المستبعد أن يستخدم الطيران لوجود طائرات حلف الناتو .
الرجل استورد خلال أربعين سنة كميات رهيبة من الأسلحة طائرات وصواريخ وغيرها ولا يدرى أحد أين توجد تلك الأسلحة خاصة الطائرات الحديثة روسية وفرنسية والصواريخ خاصة صواريخ سكود ؟
إذا على الثوار مهمة كبرى هى سرعة الاستيلاء على مدينة الجفرة حتى لا يستخدم القذافى الصواريخ أو غيرها من الوسائل فى الهجوم الكيماوى والذى سيكلف الثوار والمدنيين خسائر هائلة لو تم الهجوم بها
.
رضا البطاوى

شارك بالموضوع
  • معلومات
  • الموجودون الآن

    الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر