يُحكى أن ناسكا متوحّدًا شعر أن الغضب يشتعل على الدوام في عروقه. فقال في سرّه: "أذهب إلى الصحراء، فهناك على الأقل لا أرى أحدًا أستطيع مخاصمته، فلا تنبثق أمامي في كلّ ساعة سوانح وفرص لإثارة الغضب في داخلي. فلا شك أن الآخرين هم المسبّبون لذلك الغضب".
قال هذا، وأخذ معه الزاد وجرّة الماء وعصا الترحال. ولما وصل إلى كهفه، وضع الزاد والعصا ناحيةً، ثم تناول الجرّة محاولاً إحكام وضعها. فمالت يمينا، فقوّم اعوجاجها، فمالت شمالاً، فأرجعها قليلاً إلى الوراء مجرّبًا إصلاح الحال، فأوشكت أن تسقط... عندئذ عيل صبره ورفع الجرّة بيديه وخبط بها الأرض... ثم عاد إلى نفسه وقال: “هاأنذا وحدي الآن، ومع ذلك احتدمتُ غضبًا... فسببُ الغضب فيّ إذاً، لا في الغير".
عزيزى .. عزيزتى :
" الغضب يضر صاحبه قبل أن يضر بالأخرين فما أجمل أن نتحلى بالهدوء والوداعة فى ردود أفعالنا تجاه ما يضايقنا ونجاهد لنصل الى ذلك ..حاكم نفسه خير من حاكم مدينة ..
الغضب ..
-
- مشاركات: 746
- اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
- المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
- اتصل:
السيده الفاضله jesee
يقول نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم لا تغضب فإن الغضب مفسده .وفي حديث آخر
- أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم : أوصني ، قال : ( لا تغضب ) . فردد مرارا ، قال : ( لا تغضب ) .
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6116
وهناك الكثير من الأحاديث الصحيحه تدل على نهي الرسول الكريم عن الغضب .ولاكن هناك بعض الكتب التي تخالف الواقع والمنطق والعقل مثل الكتاب المقدس حيث يقول
افسس 4:26 اغضبوا ولا تخطئوا.لا تغرب الشمس على غيظك.
فكيف يغضب الإنسان ولايخطئ الطريق إلى الخطأ هو الغضب .
يقول نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم لا تغضب فإن الغضب مفسده .وفي حديث آخر
- أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم : أوصني ، قال : ( لا تغضب ) . فردد مرارا ، قال : ( لا تغضب ) .
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6116
وهناك الكثير من الأحاديث الصحيحه تدل على نهي الرسول الكريم عن الغضب .ولاكن هناك بعض الكتب التي تخالف الواقع والمنطق والعقل مثل الكتاب المقدس حيث يقول
افسس 4:26 اغضبوا ولا تخطئوا.لا تغرب الشمس على غيظك.
فكيف يغضب الإنسان ولايخطئ الطريق إلى الخطأ هو الغضب .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
الأخ الفاضل أبو تامر الرب يعرف جُبلتنا يذكر اننا تراب نحن بمعنى انه يعرف اننا بشر ...
أخى الفاضل هل يوجد انسان واحد على وجه الكرة الأرضية لا يغضب
إذا وُجد شخص لا يغضب فهو شخص مريض وغير سوى " إذا كان موجود أصلاً "....
الغضب شئ طبيعى بشرط ألا يُسئ إلى الأخرين كما أن له قواعد واصول" واحدة من هذه القواعد ما ذكره الكتاب المقدس فى رسالة أفسس الاصحاح الرابع : 26 أغضبوا ولا تخطئوا.لاتغرب الشمس على غيظكم "
من فضلك اطرح عنك كل روح تعصب وإقرأ الأية بصدق وأنظر إلى الايجابى وهو الا نُخطئ عندما نغضب ولا يكون هناك خصومات أو انشقاقات فياله من تعليم سامى ... ثم أنك تفتخر بما يقوله رسولكم محمد هل استطعت يوما تنفيذه بالطبع لا ... لأنك انسان .
فالله عندما يحثنا فى الكتاب المقدس على فعل شئ معين لا يضغطنا أو يُفًّشلنا لكنه يساعدنا ويرشدنا وستجد ذلك واضحأ إذا قرأت الأية كما طلبت منك فى بداية كلامى..
لك تحياتى والرب معك...
أخى الفاضل هل يوجد انسان واحد على وجه الكرة الأرضية لا يغضب
إذا وُجد شخص لا يغضب فهو شخص مريض وغير سوى " إذا كان موجود أصلاً "....
الغضب شئ طبيعى بشرط ألا يُسئ إلى الأخرين كما أن له قواعد واصول" واحدة من هذه القواعد ما ذكره الكتاب المقدس فى رسالة أفسس الاصحاح الرابع : 26 أغضبوا ولا تخطئوا.لاتغرب الشمس على غيظكم "
من فضلك اطرح عنك كل روح تعصب وإقرأ الأية بصدق وأنظر إلى الايجابى وهو الا نُخطئ عندما نغضب ولا يكون هناك خصومات أو انشقاقات فياله من تعليم سامى ... ثم أنك تفتخر بما يقوله رسولكم محمد هل استطعت يوما تنفيذه بالطبع لا ... لأنك انسان .
فالله عندما يحثنا فى الكتاب المقدس على فعل شئ معين لا يضغطنا أو يُفًّشلنا لكنه يساعدنا ويرشدنا وستجد ذلك واضحأ إذا قرأت الأية كما طلبت منك فى بداية كلامى..
لك تحياتى والرب معك...
ظأختي الفاضلة ستكون إجابتي بهذة الآيات :
"تعقل الإنسان يبطئ غضبه" (أم 11:19).
"ليكن كل إنسان مسرعاً فى الاستماع مبطئاً فى التكلم مبطئاً فى الغضب" (يع 19:1).
"اغضبوا ولا تخطئوا" (أف 26:4).
"تعلموا منى لأنى وديع ومتواضع القلب" (مت 29:11)
و أنا أرى بأن (الصلاة - الإنجيل ) من وسائل التغلب على الغضب وفي النهاية لا يوجد كما أسلفت إنسان في الوجود لا يغضب لأن الغضب موجود في لطبيعة البشرية
وأجيب على الأخ الذي رد على الموضوع في البداية بأنه حتى نبي الله يونس غضب من قومه فألقاه الله في بطن الحوت بحسب شريعتكم أم ماذا ؟
"تعقل الإنسان يبطئ غضبه" (أم 11:19).
"ليكن كل إنسان مسرعاً فى الاستماع مبطئاً فى التكلم مبطئاً فى الغضب" (يع 19:1).
"اغضبوا ولا تخطئوا" (أف 26:4).
"تعلموا منى لأنى وديع ومتواضع القلب" (مت 29:11)
و أنا أرى بأن (الصلاة - الإنجيل ) من وسائل التغلب على الغضب وفي النهاية لا يوجد كما أسلفت إنسان في الوجود لا يغضب لأن الغضب موجود في لطبيعة البشرية
وأجيب على الأخ الذي رد على الموضوع في البداية بأنه حتى نبي الله يونس غضب من قومه فألقاه الله في بطن الحوت بحسب شريعتكم أم ماذا ؟
-
- مشاركات: 746
- اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
- المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
- اتصل:
السيد الفاضل f.a.d
أنا ياسيدي أعلم بأن الغضب من الشيء الطبيعي عند الإنسان وإذا كان ذكرت يونس عليه السلام
فسأزيدك وبالنص في قوله تعالى
فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ
أَمْ أَرَدتُّمْ أَن يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُم مَّوْعِدِي
وقال تعالى في كتابه الكريم
وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِيَ أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ
وَأَلْقَى الأَلْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُواْ يَقْتُلُونَنِي فَلاَ
تُشْمِتْ بِيَ الأعْدَاء وَلاَ تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
ولاكن الذي لم تفهموه مني هو هل الله عز وجل يأمر الإنسان أن يغضب؟
النص لديك يقول (إغضبوا) فعل أمر هل الله يأمر بذلك؟
هنا الفرق ياسيدي الكريم هناك شيء إسمه فعل أمر مثل قولك , كُل , إشرب , إقرأ , وغيرها
فعل أمر .هل الله يأمر بذلك؟ثم يطلب أنك لا تخطئ , أليس الطريق للغلط هو الغضب !
أنا ياسيدي أعلم بأن الغضب من الشيء الطبيعي عند الإنسان وإذا كان ذكرت يونس عليه السلام
فسأزيدك وبالنص في قوله تعالى
فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ
أَمْ أَرَدتُّمْ أَن يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُم مَّوْعِدِي
وقال تعالى في كتابه الكريم
وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِيَ أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ
وَأَلْقَى الأَلْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُواْ يَقْتُلُونَنِي فَلاَ
تُشْمِتْ بِيَ الأعْدَاء وَلاَ تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
ولاكن الذي لم تفهموه مني هو هل الله عز وجل يأمر الإنسان أن يغضب؟
النص لديك يقول (إغضبوا) فعل أمر هل الله يأمر بذلك؟
هنا الفرق ياسيدي الكريم هناك شيء إسمه فعل أمر مثل قولك , كُل , إشرب , إقرأ , وغيرها
فعل أمر .هل الله يأمر بذلك؟ثم يطلب أنك لا تخطئ , أليس الطريق للغلط هو الغضب !
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
قولك
هنا الفرق ياسيدي الكريم هناك شيء إسمه فعل أمر مثل قولك , كُل , إشرب , إقرأ , وغيرها
فعل أمر .هل الله يأمر بذلك؟ثم يطلب أنك لا تخطئ , أليس الطريق للغلط هو الغضب !
هو تفسير ساذج.
أدعوك لمراجعة درس الأمر و كيف ان الفقهاء انفسهم فصلوا كثيرا في معاني المر هل يفيد الوجوب مثلا أو لا يفيده.
هل مثلا يعتبر استغفاري: "اغفر لي يا رب" أمرا لله. إنما يعتبر أمرا يفيد الدعاء لا الإكراه او الوجوب.
الفقهاء يتكلمون عن شيء مهم جدا هو القرينة التي تحدد معنى الفعل.
و القرينة الموجودة في الآية الإنجيلية الشريفة تفيد ما يلي:
إنك إنسان ضعيف. و نظرا لضعفك سيعتريك لا محالة الغضب. و ستحاول بسبب كبريائك الإنساني ان تظهر عكس ذلك و تخفي مشاعرك. لكنك إنسان ضعيف و ما تخفيه من غضب عن الناس لا يخفى علي. فالخطيئة ليست في الغضب: اغضب كما تشاء. إنما الخطيئة في أن تترك الغضب يعمي بصيرتك فتخطئ.
ثم يا سيدي إذا تتبعنا منطقك في التفسير الحرفي فكيف نفسر حديثا مثل:
انصر أخاك ظالما او مظلوما
ألا تسقطنا خرفيتك في العصبية القبلية و العنصرية.
شكرا
هنا الفرق ياسيدي الكريم هناك شيء إسمه فعل أمر مثل قولك , كُل , إشرب , إقرأ , وغيرها
فعل أمر .هل الله يأمر بذلك؟ثم يطلب أنك لا تخطئ , أليس الطريق للغلط هو الغضب !
هو تفسير ساذج.
أدعوك لمراجعة درس الأمر و كيف ان الفقهاء انفسهم فصلوا كثيرا في معاني المر هل يفيد الوجوب مثلا أو لا يفيده.
هل مثلا يعتبر استغفاري: "اغفر لي يا رب" أمرا لله. إنما يعتبر أمرا يفيد الدعاء لا الإكراه او الوجوب.
الفقهاء يتكلمون عن شيء مهم جدا هو القرينة التي تحدد معنى الفعل.
و القرينة الموجودة في الآية الإنجيلية الشريفة تفيد ما يلي:
إنك إنسان ضعيف. و نظرا لضعفك سيعتريك لا محالة الغضب. و ستحاول بسبب كبريائك الإنساني ان تظهر عكس ذلك و تخفي مشاعرك. لكنك إنسان ضعيف و ما تخفيه من غضب عن الناس لا يخفى علي. فالخطيئة ليست في الغضب: اغضب كما تشاء. إنما الخطيئة في أن تترك الغضب يعمي بصيرتك فتخطئ.
ثم يا سيدي إذا تتبعنا منطقك في التفسير الحرفي فكيف نفسر حديثا مثل:
انصر أخاك ظالما او مظلوما
ألا تسقطنا خرفيتك في العصبية القبلية و العنصرية.
شكرا
-
- مشاركات: 746
- اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
- المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
- اتصل:
السيد المحترم luis
بالنسبه ياسيدي لقولك
وعليك أن تعرف الفرق بين فعل الأمر و فعل الطلب
وبالنسبه لقولك
قولك ياسيدي
--------------------------------------------------------------------------------
6361 - انصر أخاك ظالما أو مظلوما . فقال رجل : يا رسول الله ، أنصره إذا كان مظلوما ، أفرأيت إذا
كان ظالما كيف أنصره ؟ قال : تحجزه ، أو تمنعه ، من الظلم فإن ذلك نصره
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6952
هل عرفت الآن بأنه أمر وهل عرفت بالتحديد كيف يتم نصره .إذاً ياسيدي لا تقتطع الحديث وتسأل عنه
لأنك لو أكملته لعرفت بالضبط ماذا يقصد بهذا الأمر .
إذاً ياسيدي المحترم ماورد في الكتاب الذي تقول بأنه من الله ليس صحيح فالله عز وجل لايأمر بالغضب إطلاقاً .
بالنسبه ياسيدي لقولك
هو طلب وليس أمر .وفعل الطلب مثل قولك أغفر لي , أعطني , أكتب لي ,إسقني وغيرها من الكلام .هل مثلا يعتبر استغفاري: "اغفر لي يا رب" أمرا لله
وعليك أن تعرف الفرق بين فعل الأمر و فعل الطلب
وبالنسبه لقولك
فأنا لم أتكلم عن كلام الفقهاء بل إنني أتكلم عن كلام الله عز وجل .الفقهاء يتكلمون عن شيء مهم جدا هو القرينة التي تحدد معنى الفعل
قولك ياسيدي
لو أكملت الحديث لعرفت بأنه فعل أمر وقد بين النبي الكريم ذلك يقول الحديث الشريفانصر أخاك ظالما او مظلوما
--------------------------------------------------------------------------------
6361 - انصر أخاك ظالما أو مظلوما . فقال رجل : يا رسول الله ، أنصره إذا كان مظلوما ، أفرأيت إذا
كان ظالما كيف أنصره ؟ قال : تحجزه ، أو تمنعه ، من الظلم فإن ذلك نصره
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6952
هل عرفت الآن بأنه أمر وهل عرفت بالتحديد كيف يتم نصره .إذاً ياسيدي لا تقتطع الحديث وتسأل عنه
لأنك لو أكملته لعرفت بالضبط ماذا يقصد بهذا الأمر .
إذاً ياسيدي المحترم ماورد في الكتاب الذي تقول بأنه من الله ليس صحيح فالله عز وجل لايأمر بالغضب إطلاقاً .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
شكرا
هذا كان هو هدفنا حتى تتضح لك الآية الإنجيلية الشريفة. و ها أنت فهمت الآن ان صيغة الأمر لا تفيد دائما الامر كما جاء في ردودك السابقة (المرجو مراجعتها) بل الطلب و الدعاء و غيره. و الله في الآية الإنجيلية الشريفة لا يامر بالغضب بل يقر ضعفا إنسانيا كما تفيد القرينة "لا تخطئوا، لا تغرب الشمس على غيظك". تماما مثلما تفيد القرينة في الحديث عن نصرة الأخ ظالما او مظلوما انها ليست دعوة للعصبية.
طاب يومك.
هذا كان هو هدفنا حتى تتضح لك الآية الإنجيلية الشريفة. و ها أنت فهمت الآن ان صيغة الأمر لا تفيد دائما الامر كما جاء في ردودك السابقة (المرجو مراجعتها) بل الطلب و الدعاء و غيره. و الله في الآية الإنجيلية الشريفة لا يامر بالغضب بل يقر ضعفا إنسانيا كما تفيد القرينة "لا تخطئوا، لا تغرب الشمس على غيظك". تماما مثلما تفيد القرينة في الحديث عن نصرة الأخ ظالما او مظلوما انها ليست دعوة للعصبية.
طاب يومك.
-
- مشاركات: 746
- اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
- المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
- اتصل:
السيد المبجل luis
أنا لاأعلم لمذا قفزت لكلمة
كلمة الأمر ( إغضبوا ) فهل أنت ياسيدي تبحث عن الحق والحقيقه أم أنك لمجرد الجدال فقط .
أنا لم أتكلم أبداً عن ماتتكلم فيه الآن راجع المداخله وتمعن فيها .هناك فهل أمر وهناك نهي فأنا
لم أتكلم عن النهي بل تكلمت عن الأمر .إذاً عليك ياسيدي أن تركز جيداً وتذكر بأن الحرف يقتل .
أنا لاأعلم لمذا قفزت لكلمة
فهي لم تكن محور الحديث البته ولو رجعت للمداخله لوجدت بأن الخلاف حول الكلمه الأولى وهي"لا تخطئوا، لا تغرب الشمس على غيظك".
كلمة الأمر ( إغضبوا ) فهل أنت ياسيدي تبحث عن الحق والحقيقه أم أنك لمجرد الجدال فقط .
أنا لم أتكلم أبداً عن ماتتكلم فيه الآن راجع المداخله وتمعن فيها .هناك فهل أمر وهناك نهي فأنا
لم أتكلم عن النهي بل تكلمت عن الأمر .إذاً عليك ياسيدي أن تركز جيداً وتذكر بأن الحرف يقتل .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
جميل ان سألت و لو أن الأمر واضح.
عبارة "لا تخطئوا، لا تغرب الشمس على غيظك" هي القرينة التي تمنعك من أتجعل الله آمرا بالغضب جل و علا عما تتأوله.
أنت طلبت أن نكمل قراءة حديث "انصر أخاك ظالما أو مظلوما" حتى يتضح المعنى، و لا نفهم أن الرسول يدعو إلى العصبية. إذن بقية الحديث هي القرينة التي جعلتنا لا نعتبر الرسول داعيا للعصبية. هكذا تماما بالنسبة للعبارة التي تأتي بعد اغضبوا، ليصبح فعل الامر لا يفيد الامر بإتيان منكر هو الغضب. و لكن إقرار حالة ضعف إنساني لصيق بالنفس الأمارة بالسوء. و عليه يصبح الأمر هو لا تخطئو أي لا تجعلوا الغضب الذي لامفر لكم منه كبشر يعمي بصيرتكم
طاب يومك
عبارة "لا تخطئوا، لا تغرب الشمس على غيظك" هي القرينة التي تمنعك من أتجعل الله آمرا بالغضب جل و علا عما تتأوله.
أنت طلبت أن نكمل قراءة حديث "انصر أخاك ظالما أو مظلوما" حتى يتضح المعنى، و لا نفهم أن الرسول يدعو إلى العصبية. إذن بقية الحديث هي القرينة التي جعلتنا لا نعتبر الرسول داعيا للعصبية. هكذا تماما بالنسبة للعبارة التي تأتي بعد اغضبوا، ليصبح فعل الامر لا يفيد الامر بإتيان منكر هو الغضب. و لكن إقرار حالة ضعف إنساني لصيق بالنفس الأمارة بالسوء. و عليه يصبح الأمر هو لا تخطئو أي لا تجعلوا الغضب الذي لامفر لكم منه كبشر يعمي بصيرتكم
طاب يومك
-
- مشاركات: 746
- اشترك: إبريل 24th, 2005, 5:06 am
- المكان: جزيـــــــــرة العـــــــــــــــرب
- اتصل:
السيد الفاضل luis
أنت تتهرب عن الحقيقه وتتقول علي بما لم أقله وماكان إعتراضي عليه أصلاً .فقولك ياسيدي
تحديداً هي أساس المشكله .لو قرأت الحديث الذي تتكلم عنه والذي إعترفت أنا فيه بأنه أمر وقد بينت الأمر وبكل وضوح لعرفت الفرق .ولكي أقرب لك الأمر فسأعطيك مثال بسيط لكي يدخل عقلك فأقول
النص في كتابك كمن يقول ( إقفز من رأس الجبل ولاتموت)فهل يعقل ذلك .إذاً ياسيدي المشكله في كلمة
( إغضبوا ) لأنك مهما تحاول تشتت الموضوع فلا تستطيع .
عموماً يمكنك أن تحكم عقلك وتقرأ المداخلات جيداً لكي يفتح الله عليك بمعرفة الحقيقه . أنا لاأطلب منك
بحال أن تؤمن بما أقول ولاكن لكي تصل إلى الحق فقط بغض النظر من هو على حق أنا أم أنت .
عندما أقول لك إقفز من رأس الجبل ولاتموت فأقل ماتقول عني بأني مجنون لأن من يقفز من رأس جبل سيكون حتماً الموت .أما لو قلت لك ( لاتقفز من رأس الجبل لكي لاتموت ) فسيكون الأمر مختلف كثيراً .ولكي تبتعد عن القرينه كما تتكلم عنها عليك أن تأمر بأمر قابل بأن يبعدني عن الخطأ.
عموماً لك شكري وتقديري .
أنت تتهرب عن الحقيقه وتتقول علي بما لم أقله وماكان إعتراضي عليه أصلاً .فقولك ياسيدي
فهذا إفتراء ياسيدي منك ياسيدي لأنني قلت وبكل وضوح في مداخلاتي السابقهمن أتجعل الله آمرا بالغضب جل و علا عما تتأوله
وكتابك هو من قال ذلك وأنت تحاول أن تقفز لما بعد الأمر وهذا يدل على أنك عرفت بأن هذه الكلمهفالله عز وجل لايأمر بالغضب إطلاقاً
تحديداً هي أساس المشكله .لو قرأت الحديث الذي تتكلم عنه والذي إعترفت أنا فيه بأنه أمر وقد بينت الأمر وبكل وضوح لعرفت الفرق .ولكي أقرب لك الأمر فسأعطيك مثال بسيط لكي يدخل عقلك فأقول
النص في كتابك كمن يقول ( إقفز من رأس الجبل ولاتموت)فهل يعقل ذلك .إذاً ياسيدي المشكله في كلمة
( إغضبوا ) لأنك مهما تحاول تشتت الموضوع فلا تستطيع .
عموماً يمكنك أن تحكم عقلك وتقرأ المداخلات جيداً لكي يفتح الله عليك بمعرفة الحقيقه . أنا لاأطلب منك
بحال أن تؤمن بما أقول ولاكن لكي تصل إلى الحق فقط بغض النظر من هو على حق أنا أم أنت .
عندما أقول لك إقفز من رأس الجبل ولاتموت فأقل ماتقول عني بأني مجنون لأن من يقفز من رأس جبل سيكون حتماً الموت .أما لو قلت لك ( لاتقفز من رأس الجبل لكي لاتموت ) فسيكون الأمر مختلف كثيراً .ولكي تبتعد عن القرينه كما تتكلم عنها عليك أن تأمر بأمر قابل بأن يبعدني عن الخطأ.
عموماً لك شكري وتقديري .
لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامه لأنك ستسال عنه
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
http://www.geocities.com/abuthamerka/ARABICPAGE.html
http://www.ebnmaryam.com
abuthamerka@yahoo.com
سيدي
أنت تقف عند كلمة اغضبوا و تتأولها تأويلا لا يليق برب العزة. أقول تقف و لا تمر إلى القرينة التي تبطل تأويلك الخاطئ. انت تشبه الواقف عند "ّويل للمصلين"، بالطبع مجنون من يدعو بالويل للمصلين، و لكن إذا أكملت تجد القرينة تبطل ما ذهب عقلك إليه من لعنة للمصلين.
أما مثالك اقفز من راس الجبل و لا تمت، فهو لغويا و لسانيا وارد، و يمكن أن أقوله لشخص لأثبت جنونه و حمقه إذا ادعى القدرة على السقوط من رأس الجبل و النجاة. ففغل الأمر في هذه الحالة يفيد من الناحية اللسانية التداولية التحدي فقط و إثبات العجز.
طاب يومك
أنت تقف عند كلمة اغضبوا و تتأولها تأويلا لا يليق برب العزة. أقول تقف و لا تمر إلى القرينة التي تبطل تأويلك الخاطئ. انت تشبه الواقف عند "ّويل للمصلين"، بالطبع مجنون من يدعو بالويل للمصلين، و لكن إذا أكملت تجد القرينة تبطل ما ذهب عقلك إليه من لعنة للمصلين.
أما مثالك اقفز من راس الجبل و لا تمت، فهو لغويا و لسانيا وارد، و يمكن أن أقوله لشخص لأثبت جنونه و حمقه إذا ادعى القدرة على السقوط من رأس الجبل و النجاة. ففغل الأمر في هذه الحالة يفيد من الناحية اللسانية التداولية التحدي فقط و إثبات العجز.
طاب يومك
-
- معلومات
-
الموجودون الآن
الاعضاء المتصفحين: لا مشتركين و 1 زائر